الصفحة رقم 1 من 7 123 ... الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 131
  1. #1

    ليـدي ليـدي ماأروعها ((النظرة الخاصة الثانية))

    مرحبا ًبالجميع ..


    أهنئكم على قدوم الأجازة , وأتمنى لكم قضاء أجمل الأوقات فيها


    23

    كتبت عدة مواضيع , ورأيت أن أكثرها نجاحا ًهو نظرة خاصة في مسلسل سانشيرو , فلذلك أحببت أن أكرر التجربة , وأصحبكم في سفينتي هذه


    ==> 23


    نحو مسلسلاً رائعا ً جدا ً وهو


    23

    هناك من يقول بأن كلمة الروعة لم تكن موجودة ً قبله
    وهناك من يقول بأنه تم أشتقاق الروعة منه
    وهناك.....................وهناك................... .وهناك....................
    أشياء كثيرة ذكرت عنه , وكلها في النهاية تصب في نهر الروعة.


    3

    ذات مرة كنت أتجول في أحد الموانيء (الانجليزية) , وبينما اتطلع إلى البحر البراق , وإذا بصوت كالنسيم من الخلف يقول:

    أنت , أيها الرجل ذو الساق الخشبية
    فالتفت إلى الخلف , وإذا بفتاة تحمل عينان لم أرى أكثر منهما برائة.
    فقلت لها : هل تخاطبيني أنا؟
    قالت : نعم أنت , أريدك أن تشاهد مسلسلي , وأنا اتحداك أن تشاهده دون أن تنبهر به
    في الحقيقة أيها الأعضاء لقد رأيت في نظراتها أصرار وتحدي لم أراهما من قبل رغم صغر حجمها .
    فأجبتها قائلا ً: حسنا ًياصغيرتي قبلت التحدي.

    فمرت الأيام , وأنا أنتظر مسلسلها بشغف , وبينما أترقب ماهية الكرتون الجديد , وإذا بهذه الصورة الخاطفة

    18

    فقلت : هذه التي إلتقيت بها في الميناء , وإذا بالمغنية تقول

    ليـــدي ليـــدي ماأروعـــها

    أتت الفتاة وقد وعدت والدتها بإنها ستكون سيدة لطيفـــة وقويــــة وجميلـــة , فتوالت أحداث المسلسل ...


    4

    كان هناك رجلا ً يدعى (جورج) له زوجتين , الأولى (انجليزية) وتدعى (فرنسيس) أنجبت له (سارة) , والثانية (يابانية) أنجبت له (لين) . انتقلت (لين) مع أمها إلى (لندن) وأثناء الطريق تعرضتا لحادث ذهبت الأم ضحيته . عاشت (لين) مع اختها (سارة) والتي هي الأخرى توفيت والدتها . واجهت (لين) مشاكل كثيرة في منزل(ماربل) , ومن أكبرها عدم اعتراف (الدوق) _والد (جورج)_بحفيدته (لين) مالم يتزوج ابنه من سيدة ً غنية وشريرة تدعى (مودلين) . كان السبب الأول في طلب (الدوق) هو أنه يريد حفيدا ً يخلفه في(الدوقية) , والثاني هو تعرض العائلة للإفلاس , ولكن ابنه رفض الزواج , فقام البنك باحتجاز منزله . انتقلت (لين) إلى بيت العمة (ايزابيل) , و(سارة) إلى منزل (الدوق) . التحقت (لين) بالفروسية , وخاضت عدة سباقات مع حصانها(آندرز) , وأخيرا ً حصلت على (وسام السيدة الصغيرة) .


    17

    الفكرة الجديدة هي التعمق الكبير في رسم الجياد وهذا الشيء لم أراه من قبل .


    5

    إبــــــــــــــــداع

    ولو أن الرسام وضع رسوماته في معرض لوجد التقدير الذي يستحقه . فإن أتينا إلى رسم الشخصيات فهو لايوصف . انظروا كيف هو الرسم المتقن للفتيات , فهل اقول لكم عن برائة (لين) ؟ أم جمال (سارة) ؟ أم جاذبية(ميري) ؟ أم روعة (فيفيان) ؟ أم هدوء (كاثي) ؟ أم البريق الفرنسي ل(صوفي) ؟ أم ماذا أقول.....
    وإن أتينا إلى رسم الجياد فهو شيء يفوق الخيال . والتعمق في رسمها نادر لأن إتقان رسم الجواد بحد ذاته صعب جدا ً وبالأخص عضلاته , فما بالكم إن رأيناه يجري وأيضا ً يقفز , والأدهى أن نرى مجموعة جياد تتسابق ورسمها يكون متقن بشكل كبير جدا ً .


    6

    قامت عليه الدبلجة الأردنية التي أمتعتنا بروائعها . أدت صوت (لين) الرائعة (سهير فهد) , والتي أعطت الشخصية روعة ً وجمالا ً فوق التصور , صوتها رقيق وشفاف جدا ً تقمصت الشخصية في كل أمورها. اعتبرها أفضل مؤدية ((أردنية)) . وهناك معلومة ً إضافية . هل تعرفون الممثل السعودي (خالد سامي) ؟ لقد قام بدور (آرثار) .


    7

    كم هي رائعة موسيقة هذا الكرتون . اختيار للموسيقى يليق بروعة المسلسل , ونجد أن الطابع الحزين يغلب عليها . نستمع في بعض المشاهد ألى الأغاني (اليابانية) الرائعة .


    8

    يوجد عدة مشاهد عميقة , هذه المشاهد يعاد رسمها عشرات المرات وذلك لأهميتها , وتكون متميزة من ناحية الرسم والأخراج والخلفيات . لها موسيقى خاصة بحيث يكون بداية المشهد مع بدايتها ونهايته مع نهايتها لذلك يجب ضبط المشهد على مدة الموسيقى , يحاول طاقم العمل قدر الأمكان توصيل إحساسها للناس , والآن سأذكر أشد المشاهد عمقا ً وسأقوم بتحليلها .


    9

    الحلقة: 28(سر آندرز)
    مقدمة: ذهبت (لين) إلى مزرعة (تيرنرز) التي ولد فيها (آندرز) لكي تعرف سر خوفه من السنجاب , فبدأ صاحب المزرعة (جيم) سرد القصة حيث ذكر أن أم آندرز (قلوريا) كانت تركض مع مهرها (آندرز) وفجأة اعترض طريقهما سنجاب , فهاج (آندرز) ولسوء الحظ كانت الأرض من تحته غير ثابته فكاد أن يسقط من فوق الجبل لولا ان تدخلت أمه(قلوريا) حيث أنها قفزت لكي تنقض مهرها وفعلا ً انقضته ولكنها سقطت , فصرخ الفتى الذي اعتنى بها (بوبي) وهو يقول قلوريـــــا ومن هنا بدأ المشهد العميق.

    بداية المشهد:
    بدأت الموسيقى وإذا بصورة (آندرز) ينظر إلى ذلك السنجاب المذعور , من ثم ركزت الصورة على عيناه , تلك النظرات التي تتحدث وتقول للسنجاب لماذا فعلت ذلك ؟_تمعنوا كيف هي البراعة في نقل احساس (آندرز) من خلال النظرات_ وبعد ذلك أتت (لين) تبكي وهي تقول : (( لقد ضحت أم (آندرز) بنفسها لإنقاذه كما ضحت أمي بنفسها من أجلي)) من ثم تشخص عينا (لين) وهي تتذكر كيف قامت أمها بضمها عندما تعرضتا للحادث , والصورة حينها تتحرك بشكل دوراني , وألوانها عاتمة , والورود تتناثر عليها , وإذا بمنظر السيارة وهي تسقط من الأعلى ألى الأسفل كما سقطت أم(أندرز) . بعدها أدركت (لين) مالذي يجعل (آندرز) يهيج عند رأيته للسنجاب . السنجاب الذي تسبب في موت أمه .


    10

    الحلقة:44(لماذا ياآرثار)
    مقدمة: قررت (ميري) دعوة (آرثار) ليكون مرافقها في حفلتها , وأخبرته بأن (لين) مدعوة , وقالت له بأنه إذا لم يرافقها فستخبر (لين) عن احتراق شحنة والدها , فافضل (آرثر) أن تنصدم (لين) عندما تراه مرافقا ً ل(ميري) على أن تنصدم (لين) عند سماعها خبر احتراق الشحنة . بدأت الحفلة و(لين) تنظر إلى الأعلى , وهاهي (فيفيان) تقدم (ميري) مع مرافقها , وإذا ب(لين) تنظر إليهم باندهاش وهي تقول آرثــــار ومن هنا بدأ المشهد .

    بداية المشهد:
    هاهي الموسيقى بدأت , وصورة (آرثار) بنظراته الخائبة إلى (لين) وكأنه يقول إن مافعلته هو من أجلك فأنزل رأسه . اتجهت الصورة إلى (لين) وعيناها الحزينتان تلمعان كالنجمة وهي تقول(آرثار...لماذا...لماذا)في هذه اللحظة كانت (لين) تفكر بشعور إختها عندما ترى (آرثر) هكذا؟ بكت (لين) ومن شدة الموقف بدأت تجري مثل (السندريلا)_وليتها أي سندريلا_ بثوبها الأبيض إلى أن وصلت للحديقة ووضعت يديها الرقيقتين على الشجرة والدموع الشبيهة بقطرات الندى تهل من عينيها , وفجأة فتح الباب بقوة من هو ياترى؟ إنه (ادورد) شقيق (آرثر) فاتجه نحو أخيه وعيناه تدمع وهو يقول: ((أنا قلت بأني سأفعل أي شيئ لأسعاد (لين)...أنا لاأغفر لأحد أن يحزن (لين) حتى لوكان أخي)) ومن غير شعور قام بضرب أخيه , فبدأت الصورة تتأرجح بين الشقيقين حتى استقرت على(ادورد) وهو ينظر إلى أخيه ويتنفس بشدة , وعندها أدرك الجميع وأولهم (فيفيان) ماذا تعني (لين) بالنسبة
    ل(ادوارد) . تمعنوا كيف هو التجسيد الحقيقي للشخصيات .


    [glow]كم كان بودي في هذه اللحظة لو اجتمع على المشهدين مجموعة من المحللون (السينمائيون) وشاهدوا بأم أعينهم إلى الفن الكرتوني الحقيقي , وإلى العمق الحقيقي في المشاهد[/glow]


    11

    & تكمن روعة (لين) في برائة عينيها .

    & جميع الشخصيات رسمت بعناية فائقة سواءا ً الأبطال أو الشخصيات الفرعية و حتى الخدم فلذلك لا نجد هناك تفاوت واضح في رسم الشخصيات .

    & المسلسل عبارة عن جزئين , فالجزء الأول إلى الحلقة (21) , والجزء الثاني من الحلقة (22) إلى (53) , ولكن الدبلجة قامت بدمجهما على أنهما جزءا ً واحدا ً .

    & الفتيات الشريرات تم رسم أعينهن بطريقة ذكية بحيث تجعلنا نميزهم بسهولة .

    & الرسام بكل روعته نقل لنا الأحاسيس المتبادلة بين (لين) و (آندرز) , وكأنهم يتحدثون مع بعضهم .

    & الحلقة 50(الوصول الصعب) تغير رسم (لين) وخاصة عينيها حيث بدت أكبر سنا ً, وهذا الشيء أفقد الشخصية بريقها , ولكن الرسام تدارك خطأه سريعا ً وأعاد رسم (لين) كما في السابق .

    & بطيبة قلب (لين) وبإصرارها أثرت على جميع من حولها وجعلتهم يتغيرون , فبداية ً من أختها (سارة) ونهاية ً بجدها (الدوق ووربن) الذي كان رافضا ً تماما ً أن يقابها .

    & الراوي بصوته الرائع وبكلماته العذبة نجد أنه يضع النقاط على الحروف .


    12

    لقد شاهدت المئـــــات من الكرتون ومع ذلك فإنني اعتبر هذا المسلسل من أفضل عشرة مسلســـلات شاهدتها , وأتمنى بعد هذا التقييم أن تعلموا بأنني لست متحيزا ً لنوع معين من الكرتون أو فترة ً زمنية معينة بل أنا متحيز للروائع ولاشيء غيرها . تلك الروائع التي فتنتني بسحرها الأخاذ .


    13

    هذه الكلمة اوجهها إلى كل من يميز هذا المسلسل , وأقول لهم بأنني أحييكم على هذا الذوق الرفيع . هذا الذوق الذي يحق لكم أن تفتخروا فيه , واسمحوا لي بأن اضع لكم المقدمة العربية


    14

    ستجدونها هنا ومن يرغب بالمزيد فاليقم بنسخ اسم المسلسل , ويضعه في محركات البحث.


    15

    قبل نهاية المسلسل وبينما (لين) تتخيل بأنها تصعد السلم , وإذا بها تلتفت إلينا وتقول:

    [glow]شكرا ً لكم جميعا ً.....سأتابع الصعود حتى النهاية لأصبح سيدة ً حقيقية.....صح[/glow]

    وأنا أقول :

    ليست صح واحدة يا (لين) بل ألف صح

    فهل يعقل بعد كل هذه الروعة أن يصدر منكِ شيئا ً خاطئا ً ؟

    [glow]في هذه الأيام لاأعلم على ماذا يبنى التقييم . الرجاء أخباري , فربما الروعة التي شاهدتها في المسلسل ليست سوى وهما ً ابتدعه خيالي[/glow]


    16

    ملاحظة : المسلسل يأتي على قناة (الأردن) في السادسة والنصف صباحا ً بتوقيت السعودية , وانصحكم بأن لاتجعلوا الحلقة القادمة تفوتكم والتي هي ال44(آرثار لماذا) لأنها رائعة جدا ً ولاتنسوا أن تتمعنوا في المشهد .


  2. ...

  3. #2
    مشكور أخي جون سيلفر على هذا الموضوع المنسق وأنا معك في أن المسلسل الكرتوني هذا رائع جداً.

  4. #3
    مرحباً بك صديقي العزيز جون سلفر ........
    هاأنت كعادتك تتحفنا بمواضيعك الراقية وبأسلوبك المميز لتكون علماً بارزاً في سماء الميجاتون وهذه ليست مجاملة فأسلوبك المبدع وجهدك المميز في تصميم الصور يجعلنا نصفق بحرارة لهذا التفوق .....
    ليدي ليدي يمثل بالنسبة لي حقبة زمنية طويلة ... فقد شاهدتها عندما كنت صغيراً جداً وكانت تشكل انطباعاً معيناً .. ثم شاهدتها بعد ذلك بسنوات وقد تغير هذا الانطباع ثم تابعتها مؤخراً وتشكل عندي الانطباع الأخير الذي سأحدثك عنه .. إذن ليدي ليدي ليست فقط عمل درامي شاهدته مرة ثم نسيته بل هو امتداد زمني لفكرة عميقة ...

    لا شك يا صديقي أن ليدي ليدي أو ليدي لين من أروع المسلسلات .... وكما قلت سابقاً ليس لأنه من المسلسلات القديمة التي أتابعها ولكنها من أجمل المسلسلات إذا قارنتها بالمسلسلات القديمة والحديثة على حد سواء والدليل على ذلك هو انتشارها في أرجاء العالم ودبلجت للعديد من اللغات واستمر عرضها لعدة سنين .....

    تستوقفني عدة نقاط في قصة الليدي لين وهي من الركائز الأساسية في القصة :

    1 - الصراع الأزلي الإنساني بين العائلات النبيلة و العامة ... فهذه الطفلة البريئة تحاسب على أن والدتها لا تنتمي إلى عائلة ارستقراطية وتضطهد دون ذنب ارتكبته سوى أن أمها يابانية ... والحقيقة أن لا فرق بين النبيل وغير النبيل فالإنسان نبيل بأخلاقه وليس بسلالته

    2 - ( الليونة تهزم الخشونة ) عبارة تعرفها جيداً .. أليس كذلك ؟ هذه المقولة تنطبق على لين فهاهي تهزم خصومها برقة قلبها ودفء مشاعرها .

    3 - على الإنسان أن يواجه الحقيقة مهما كانت قاسية .... فلو واجه إدوارد حقيقة مشاعره نحو لين لما واجه العديد من الصعوبات التي عشناها معه ... وبصراحه أنا أشفق عليه .. فالرجل منا يحتاج إلى الشجاعة لكي يحل مشكلاته ولا يبقى حتى يحدث ما ليس في الحسبان ومن ثم يتصرف تصرفاً طائشاً كما حدث في حلقة ( لماذا يا أرثر )



    أما عن الرسم ... فحدث ولا حرج فما يميز الأنيمي القديم عن الحديث هو قوة نقل الإحاسيس ولا عجب فالأنيمي القديم يعتمد اعتماداً كلياً على الفن وليس على التقنية الحديثة كما في الأنيمي الحديث ... وهذا في اعتقادي السبب في اختلاف شكل الشخصيات قليلاً .

    والإبداع في الرسم يتجاوز الشخصيات ليصل إلى القصور والمباني والخلفيات بشكل عام ..


    وفي الختام أرجو لك ياأخي جون سلفر المزيد من الابداع والتفوق ........... شكراً
    get-6-2008-g36mqvm5hv8


    شكرا ،، smoker

  5. #4
    اشكرك من قلب يا جون سيلفر .... على هالتحليل الرائع للمسلسل الرائع .... ليدي ليدي .......

    ليدي ليدي ...... كل مااتذكرها يجي في بالي اشياء كثيرة ......

    واذا طالعتها انسى نفسي .....

    بس عندي استفسار بسيط .....

    انا اللي اعرفه ان لين لما طلعت من بيت فيفيان .... في حلقة (لماذا ياآرثر ).... كانت زعلانه من ارثر موعشان كانت تفكر بشعور اختها اذا شافت ارثر مع ميري ....

    لاكن لانها كانت تحب ارثر نفسه .....

    لان في الحلقة اللي كان ادورد رح يعطيها هديته وجاها بيت عمتها.... كانت فرحانه فيه يوم جاها .. بس لما شافت ارثر من بعيد .. سفطت ادورد وراحت تركض لارثر ... وحتى ادورد حس ان لين تفضل ارثر عليه....

    ماادري هذا اللي حسيته اذا كنت غلطانه قولوا لي......wink wink tongue

  6. #5
    confused confused confused confused
    وااااااااااووووووووووو
    موضوع خطيررررررر يا سلفررر
    انا كنت من متابعي مسلسل لين راسسف لأن بين وبين القصة نقطة مشتركة
    و الشئ الذي عجبني هو انها تنظر للناس بنية طيبة رغم شراسة الفتيات من حولها و استطاعت بطيبتها أن تؤثر على غيرها فأحبوها , و أعتقد المسلسل مثالي زيادة عن اللزوم لأنه من الصعب وجود طفلة تصمد بهذه الطريقة , و كثير من الحلقات اعجبتني خاصة حينما فازت بالكأس و بقلب جدها في الحلقة الأخيرة .
    لكن الحلقة 44 لا أذكر أني شاهدتهاrolleyes
    لاني شاهدت بعض حلقاتها على الفيديو و البعض عن طريق التلفزيون
    لكن أريد أن أعرف هل توجد مواقع لليدي لليدي تنزل حلقاتها خاصة الأخيرة و هل أخر حلقة هي حلقة فوزها بالكأس لأني أشاهد بعض اللقطات في أغنية البداية لم تعرض في المسلسل
    و شكراا سلفررر

  7. #6
    مشكور اخوي جون سيلفر على الموضوع الرائع

    و حقا المسلسل كان روعة
    0c4ca96ab4d1feaa3cef2c969bb6f20d

  8. #7
    مـا شـاءاللـه عليـك يـا سـلـفـر .. قـلـم لا يجـف .. احـسـاس لا ينضـب .. هـذا هـو جـون سـلفـر !!

    أتفـق مــعـك في روعــة الرسـم , جميـع الشخصيـات كـانـت سـاحـرة , كمـا أظـن أن أقـوى مـا يمـيز ليـن هـو عينيـهـا فهمـا عميـقتـنـان , و تظـن أنـك في بعـد آخـر .. smile

    الجيـاد كمـا تفـضـلت و ذكـرت , كـانـت مرسـومـة بعنـايـة فـائقـة , و الجميـل أن لكـل جـواد سحـره الحـاص كمـا للشخـصيـات سحـرهـا الخـاص ... الكســاندرا الرشيـقـة ... أنـدروس المـكـافـح ... اليـزابيـث المـميـزة ... و غـلوريـا الجميـلة ...

    و بالنسبـة للمشـاهـد الـتي ذكـرتهـا .. أظـن ( و هـذا مـجرد رأي ) أن المشـهـد الأول هـو أكثـر المشـاهـد التـي أثـرت بـي مـن بيـن المشـاهد التـي ذكـرتهـا , و مـاشـاءاللـه شـرحـت المشـهـد بطـريـقـة لا يشـق عليـهـا غبـار...


    ألـف شكـر جـون سـلـفر عـلى هـذا الإبـداع المتـواصـل و اللـه يعـطيـك العـافيــة gooood gooood

  9. #8
    إسمح لي أن أخبرك بأن هذا الموضوع رائع جدا
    و أنا من أكثر محبي هذا المسلسل

    وأرجو أن تعرض المزيد قريبا

  10. #9
    تسلم على الموضوع الأكثر من رائع الله يعطيك ألف عافية

    اتحفتنا بموضوعك .. بالفعل ليدي ليدي من أكثر المسلسلات التي شاهدتها و مازلت اشاهدها حتى الأن .

    مثلما قلت رسم الشخصيات بغاية الروعه و خاصةً الجياد لم أكن أركز على هذا الأمر ولكن عندما ذكرته تمعنت في ذلك و رأيت أن كل الذي قلته صحيح .. ..
    و الموسيقى في المسلسل كانت تحرك المشاعر و الأحاسيس ..
    والقصة مأساوية و أظن أن مبالغ فيها فكل حلقة تظهر مشكله جديده تقف في طريق لين

    شكرا لك على هذه النظرة الخاصة gooood

  11. #10
    مرحبا ً بكم....


    Shama : العفو ياأختي , و أنا مسرور بأن ينال الموضوع رضاك ِ , وشكرا ً على المشاركة.


    lord of anime : مرحبا ً بالصديق العزيز . ماشاء الله .......معلومات كثيفة في مختلف المجالات , وهاأنت تضيف نقاطك المحورية في القصة لكي تعطي الموضوع من سحرك الخاص . هذه النقاط التي تدل على التغلغل القوي في أعماق القصة , وهذا مايجعلني فخورا ً بالتعرف على رائعا ً مثلك .
    فهذه الطفلة البريئة تحاسب على أن والدتها لا تنتمي إلى عائلة ارستقراطية وتضطهد دون ذنب ارتكبته سوى أن أمها يابانية
    هذا أصعب مصير يواجهه الانسان , وهو أن يحاسب دون ذنب ارتكبه , فالأحداث التي جرت في الجزء الأول بالتحديد كانت حقيقة ًمؤلمة على صبية تبلغ الخامسة من عمرها , وماشاء الله.... جدها (الدوق ووربن) لم يقصر من هذه الناحية أعطى ووفى . ولكنها رغم صغر حجمها فإنها لم تستسلم .
    هذه المقولة تنطبق على لين فهاهي تهزم خصومها برقة قلبها ودفء مشاعرها .
    ليس هناك أدنى شك من هذا , فرغم كثرة الأعداء الذين واجهتم إلا أنها استطاعت بطيبة قلبها أن تغيرهم و تمضي قدما ً نحو هدفها , واذكر في أحد المشاهد أن (صوفي) تقول بأن مشكلة (لين) أنها طيبة وهذا الشيء يقلل من عزيمتي لكي ألحق بها الأذى .

    شخصية (ادوارد) , أنا لاأدري ولكن يبدو أن الانطباع الذي تشكل لدي يختلف عن الذي تشكل لديك , فلذلك دعني احاول أن أوضح انطباعي.
    (ادوارد) هذا.. ذهب إلى حفلة (ميري) بردائه المنزلي رغم أنه من عائلة نبيلة , ولكنه لم يهتم بالقيل والقال .
    (ادوارد) هذا.. لم يلقي بالا ًبما تسمى الكابتن (فيفيان) مع أن الكثير يتمنون نظرة ً منها , وعلى رأسهم (فيليب) .
    (ادوارد) هذا.. كان يهرب لكي يزور (لين) , ويحاول أن يطمئن عليها ويقوي من عزيمتها .
    هذه الأمور فعلها من أجل (لين) ولكن المشكلة أنها لم تفهمه , ويرجع السبب إلى أن (لين) بإختصار طفلة ً في مشاعرها حتى بعدما كبرت , ومشاعرها هذه سواءا ً نحو (ادوارد) أو نحو (آرثار) أو غيرهم , واستطيع أن أقول بأن جميع الأمور التي قام بها (ادوارد) من أجل (لين) تسمى ((التضحية)) , وكما قيل بأن الذي يحب شيئا ً لابد أن يضحي من أجله , وأعتقد أن هذا الأمر جعلني أعجب بشخصية (ادوارد) المكافحة .
    فالأنيمي القديم يعتمد اعتماداً كلياً على الفن وليس على التقنية الحديثة كما في الأنيمي الحديث
    ياسلام على روعة هذه الجملة , أنت ياصديقي تعطيني الأمل من جديد.
    ( الليونة تهزم الخشونة )
    الله يسامحك يالورد ... لقد حاولت قدر الإمكان الانتقال 180 درجة عن مسلسل سانشيرو , ولكن يبدو أنه لامفر من الأساطير .

    وفي الختام ألف شكر لك ياصديقي lord of anime على هذه المشاركة الرائعة .


    روزالي : مرحبا ً بك ِ ياأختي , وأشكرك على كلماتك ِ اللطيفة , وبالنسبة للإستفسار , فلقد لاحظت أن (لين) تهتم بمشاعر (صوفي) وغيرها فكيف إذا كان الأمر يتعلق بأختها , و(لين) تعلم تماما ً بمكانة (آرثار) عند أختها. المشهد الذي ذكرتيه عندما كان (ادوارد) سيقدم هدية إلى (لين) لقد كان اللقاء بين (لين) و (آرثار) أقرب إلى لقاء أخا ً بأخته ولاتنسي بأنها لم تقابله منذ فترة طويلة . بعدما كبرت (لين) تغير شكلها ولكن مشاعرها هي نفسها التي كانت تملكها في الطفولة فلذلك من الطبيعي أن تفضل (آرثار) على (ادوارد) وذلك لأنه كان لبقا ً معها في التعامل وكان يجعلها تمتطي (الكساندرا) وأيضا ً هو أول من وقف في صفها عندما انتقلت إلى منزل (ماربل) . على العموم هذا الشعور هو الذي انتابني عندما شاهدت المسلسل وشكرا ً لك ِعلى المشاركة .



    المتحرية يومي : مرحبا ً بكِ ياأختي , وكم يسعدني أن ينال الموضوع أعجابك ِ, وبالنسبة لتنزيل الحلقات فلا أعتقد أن هناك موقعا ً لذلك , وخاصة ً أن الكرتون قديم , والحلقة الأخيرة هي التي التي حصلت فيها على وسام السيد الصغيرة . المشاهد الموجودة في المقدمة مختصة ً بها و ليست لها أية علاقة ً بالمسلسل , وشكرا ً لك ِعلى المشاركة .


    نوار: لاشكر على واجب , والحمد لله أن الموضوع قد نال رضاك ِ , وشكرا على المشاركة .


    هدير الموج: مرحبا ً بأختي المراقبة , وكم يسعدني أن أجد مشاركتك في موضوعي
    أشكرك على كلماتك المعبرة والتي اعتبرها شهادة ً اعتز بها حقا ً , بالنسبة للرسم فهو الذي شدني بقوة كبيرة نحو المسلسل وجعلني اتعمق به , وماشاء الله ..... بيدو من خلال ذكرك لأسماء الجياد أنك ِ متابعة قوية للمسلسل , أما بالنسبة للمشاهد فلقد حاولت أن اضع مشهدين مختلفين تماما ً وذلك لكي ارضي أكبر عدد من القراء , ولايسعني سوى أن اشكرك ِعلى المشاركة وأتمنى لك ِ دوام التوفيق .


    jemmy : أهلا ً بك ِ وأشكرك ِ على كلامك ِ الجميل وأن شاء الله تلقى مواضيعي القادمة أعجابك ِ وشكرا ً على المشاركة .


    ZelDa : الله يعافيك ياأختي المراقبة , بالنسبة للرسم فأنا سعيد جدا ً أنك ِ تحققتي من روعته بعد قرائتك ِ للموضوع , وفي الحقيقة كنت أحاول أن اصف روعة الموسيقى بجملة ولكني لم استطع وها أنت ِ وصفتها بجملة قصيرة ومعبرة وهي أن الموسيقى تحرك المشاعر والأحاسيس فشكرا ً لك ِ , وأخيرا ً أشكرك ِ على المشاركة .




    تحياتـــي لكــــم
    الرجل ذو الساق الخشبية
    اخر تعديل كان بواسطة » جون سلفر في يوم » 29-06-2003 عند الساعة » 15:30

  12. #11
    كونبنوا cool

    مساء الخير حضرة القبطان سلفر cool

    الصراحة من يستطيع أن يقول شيء عن مواضيعك غير انها في قمة الروعة gooood

    نظرة ولا أحلى من عضو ولا أروع ياهوووووي مين قدك asian gooood gooood gooood

    بس انا غاضب منك كل الكلام عن رين وفيفيان ولاكأنها موجودة disappointed

    فقط
    أم روعة (فيفيان
    اما الباقي ماتذكرتها إلا بالشر frown البنت تابت واصبحت سنعة gooood على الأقل صورة وحدة للعاشق الولهان cry

    بس الله يعطيك العافية خصوصا 120

    حركاااااااااااات gooood gooood

    ومشكووووووووور مرة أخرى cool

  13. #12
    أهلا ً بك أخي NAOZOMI وكم يسعدني أن ينال الموضوع اعجابك وأشكرك على

    كلماتك اللطيفة أما بالنسبة لصور (فيفيان) فلقد بحثت عنها ولكن دون جدوى والصور المتوفرة هي للأبطال

    الأساسيون مثل (سارة) و(آرثر) و(ميري) وغيرهم وفي النهاية أشكرك على المشاركة .





    تحياتي لـــــــك
    الرجل ذو الساق الخشبية

  14. #13
    أشكرك أخي جون سيلفر على مواضيعك المميزة دائما
    و موضوعك عن مسلسل ليدي ليدي لا يقل روعة عن سابقية
    وفيه تحليلات جون سلفرية ^_^
    كما عودتنا دائماً

    المسلسل يقوم على المانقا من تأليف Yoko Hanabusa
    ولقد كانت المانقا من أثنا عشر مجلداً و صدرت في عام 1987
    صورة من المانقا المجلد الثالث
    صورة من المانقا المجلد الخامس
    و الأنيمي كان من الشركة العريقة Toei Animation
    عام 1988

    و يجدر بنا الأشارة الى أن الصور في أغنية النهاية هي من رسوم المانقا
    أي أنها بيد المؤلفة Yoko Hanabusa

    بالنسبة لصورة لفيفيان
    لقد جمعت بعض الصور و صورتها من ضمنهم
    ladylady.



    رأيي الشخصي في المسلسل
    قد لا يرضيكم رأيي لكنه رأيي الخاص .. و لكم رأيكم فيما لو أعجبكم أم لا ..
    أنا أشارك أختي زيلدا الرأي في أن المسلسل مأساوي أكثر من اللازم
    حتى شخصية لين لي تحفظات عليها
    لا تعجبني مع أنني كنت أحب المسلسل جداً فيما مضى ولم أكن أجد فيه أي شوائب
    لكن ربما بعد أن كبرت
    صارت لي نظرة ناقدة ..
    بالنسبة للين شخصيتها ضعيفة و مهزوزة وهي دائمة البكاء
    و تخدع بسهولة دائماً يقولون "أنتِ السبب يا لين" و هي تصدق و تبكي
    وهي تعتزم الإستيلاء على أرثر وهي تعلم أنه يحب أختها و أختها تحبة
    و مع هذا لا ترى سواه ...
    أنا أتعاطف جداً مع أدوارد
    و شخصيته ممتازة ليته يجد فتاة تقدرة
    و من ناحية المؤلفة
    جعلت الجميع عدو للين سارا سابقاً
    البارونة و توماس و ماري و فيفيان و الفتاة اللتي تلعب تنس و جد لين و جد ميري و صوفي و أم صوفي
    عشر أشخاص ! .. هذا ما تذكرته و أكيد هناك غيرهم ربما أكون نسيتهم
    المفروض أن يكون واقعي أكثر .. وكأن المؤلفة تريدنا أن نتعاطف بالقوة مع لين ..
    هذا هو بالضبط مالا يعجبني .. لو تم تلافي هذه الأمور
    لأصبح عملاً رائعاً بحق ..

    لكن هذا لا يمنع من أن نعترف بأن موضوع الرجل ذو الساق الواحدة موضوع رائع بحق gooood

  15. #14
    مرحبا tongue

    موضوع جدا جدا رائع سواء في طريقة العرض او في المحتوى

    هذا المسلسل اثر بي بشدة منذ طفولتي ..و بكيت عشرات المرات عندما كانت البارونه تعذب لين او في علاقة لين بشقيقتها سارة cry

    لا أدري حقا لماذا اعتقد بان الانيمي القديم له رونقه الخاص و تأثيره القوي مهما كانت هناك نقاط ضعف كالتلي ذكرها الاخ انجل اون ايرث فانا معه معظم شخصيات المسلسل كانوا اشرارا و اصبحوا فيما بعد طيبون

    و البراعة تكمن في اقناعنا بالطيبة بعد الشر تغيير العيون و تغيير النفوس بعد ان كانت توحي بالشر و اللؤم gooood

    الحقيقه من اجمل الانيمي الذي شاهدته في حياتي و رافقني في طفولتي كثيرا wink

    مشكور ذو الساق الخشبية و اتمنى اشوف مواضيعك الرائعه دائما و لك كل شكري

    ساحرة الانيمي

  16. #15
    السلام عليكم
    اخ سلفر
    مشكور على الموضوع
    بس أبغي أزيد على الذي قلته
    لين تأتي أيضاً على قناة النيل الأزرق BNTV
    تقريباً الساعة سبع ونصف بتوقيت الإمارات يعني الساعة ست ونص بتوقيت السعودية
    وهي في الحلقات الأخيرة من الجزء الأول
    حلقة اليوم كانت( العودة إلى اليابان- الجزء الأول)

  17. #16
    المسلسل فعلا رااااااااااائع
    وانت جعلته اروع بكتابتك الرائعه حقا
    attachment

    اللهم صلي وسلم على حبيبك محمد

  18. #17
    مرحبا ً ....


    Angel on Earth : مرحبا ً بالمراقب الكبير وكم يشرفني مشاركتك في موضوعي وأشكرك على هذه المعلومات الاضافية وأيضا ً أشكرك على الصور الجميلة . أما نقدك الصريح فأنا فخورا ً به وذلك لأنني لأول مرة أراك تنتقد مسلسلا ً وبالتفصيل أيضا ً وهذا يدل على أن المسلسل رائعا ً فعلا ً لذلك يستحق كل هذا التدقيق القوي واسمح لي أن أبادلك الشعور نفسه .

    القصة : لم تكن بالمستوى فإن قلنا أن الرسم ممتاز فالقصة متوسطة . وأضيف أن الحلقات كثيرة فالمفترض أن تختصر ومسألة الأعداء لقد كانت كثيرة فعلا ً وستجد في هذا الموضوع بأنني لم أتكلم عن روعة القصة من عدمها بل قمت بسردها لاأكثر .

    شخصية (لين): رغم جميع المآسي التي تعرضت لها الا أنها لم تشتكي . رفض أن يقابلها جدها لسبب تافه جدا ً والمفترض أن تنهار ولكنها لم تستسلم . رغم كثرة الذين اعترضوا طريقها الا أنها سارت الى هدفها وهنا تكمن الارادة القوية . السباق الأخير لقد كان فوزها به يحمل مستقبل عائلتها وبغض النظر عن الاسباب التي أدت الى ذلك هل هي مقنعة أم لا . أنا سأتخيل نفسي مكانها بحيث أن مصير العائلة يتعلق بي_انظر الى حجم المسئولية_أعتقد بأنني سأنسحب مباشرة حتى لو كنت امتلك المقدرة الا أن الارتباك سيمتلكني ولكن (لين) حملت المسئولية بكل ثقة وهنا تكمن القوة الحقيقية في هذه الشخصية الصغيرة , هذه الشخصية الصغيرة هي من أقوى الشخصيات الكرتونية التي شاهدتها وقوتها على طريقتها هي . وبعد كل هذا لا أعتقد أن (ادوارد) يلام اذا ضحى من أجلها .

    (لين) و (آرثار) :أريدك أن تتذكر حلقتين من المسلسل فالأولى رقمها 7 تحكي أن (ميري) أشعلت الفتنة بين الاختين فقالت ل(لين) ان (سارة) غاضبة منك لأنك منسجمة مع (آرثار) فتخيل هذه الطفلة ماذا قررت عندما سمعت ذلك ؟ لقد قررت أنه عندما يأتي (آرثار) أن لاتقابله وتخرج من المنزل وذلك من أجل أختها (سارة) فهي لم تتصور أنها اذا تسلت مع (آرثار) فسوف يفهمها الجميع بهذه الطريقة وكأن المؤلفة لاحظت أن المشاهد سيعتقد أن (لين) أنانية فلذلك وضعت حلقة كاملة لكي تنزع هذه الفكرة منا . والحلقة الأخرى هي التي أتى فيها (ادوارد) ليقدم هدية ل(لين) من ثم أتى (آرثار) لقد كان لقاء (لين) و (آرثار) أقرب الى لقاء أخا ً بأخته الصغيرة فإن كانت تحبه محبة العشاق لكانت تشعر بالخجل عند رأيته لا أن تقابله هكذا .

    النقد : دعني اعطيك نقد سريع لبعض الروائع الكرتونية .
    سانشيرو : القصة_وليست الفكرة_ لم تكن بالمستوى بمعنى أن هؤلاء الاتحاد الذي يقفون في طريقه ألا يستطيعون منعه من الاشترك وتنتهي المشكلة .
    فارس شجاع : نقدي في الاخراج وأعطي الاخراج الدرجة المتوسطة .
    ورغم هذا النقد الا أن المسلسلين رائعين فعلا ً لأنهما يحتويان على أشياء تجعلنا ننسى تلك العيوب .

    وفي الختام أشكرك على هذه المشاركة الكبيرة وبالتوفيق .


    ساحرة الأنيمي : مرحبا ً بكِ ياأختي , وبلا شك أن الكرتون القديم تأثيره على النفس أقوى وذلك لأنه فنا ً حقيقيا ً , وكما قلتي أن البراعة تكمن في اقناعنا بالطيبة بعد الشر وأشكركِ على هذه المشاركة .


    madoka : العفو ياأختي وأشكركِ على الاضافة .


    *محــبـــه * : مرحبا ً أخي وكم يسعدني كلامك وأشكرك على المشاركة .


    تحياتي لكـــــم
    الرجل ذو الساق الخشبية

    http://mypage.ayna.com/john_silver/g...er/ladylady.rm
    اخر تعديل كان بواسطة » جون سلفر في يوم » 05-07-2003 عند الساعة » 10:44

  19. #18
    gooood gooood

    ما شاء الله عليك يا (جون سلفر)...
    تحليل ممتاز بل أكثر من رائع عن مسلسل أروع وهو (ليدي...ليدي )...

    فعلا هذا المسلسل من المسلسلات التي لا تنسى...أنمي متفوق جدا ورائع من كل النواحي...من رسوم وقصة وخيال وموسيقى...

    أشكرك مرة أخرى أخي العزيز...وفي الحقيقة مهما شكرناك لن نوفي جهدك الرائع smile smile

    نحو أعمال أقوى إن شاء الله وبالتوفيقgooood ...

  20. #19
    مرحبا ً بك أخي فارس شجاع وكم أسعدتني كلماتك الرائعة

    وروعة هذا المسلسل الساحر جعلتني أبحر في أعماقه

    وإن كنت أنا بذلت جهدا ًفهو قليل في حقه وبالتوفيق ياأخي العزيز .




    تحياتي لـــــك
    الرجل ذو الساق الخشبية

  21. #20
    اهنيك على الموضوع المتكاملgooood
    واختيارك كان موفق و ننتظر المزيد من مواضيعك الحلوة اللي تعودنا عليها smile
    Instagram , Ask

    اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين وارحمـ موتانا وموتى المسلمين برحمتك يا أرحمـ الراحمين

الصفحة رقم 1 من 7 123 ... الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter