الصفحة رقم 1 من 5 123 ... الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 91

المواضيع: S p i r i t e d A w a y

Talking S p i r i t e d A w a y

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
    في البداية أود أن أعتذر على التقصير الذي بدر مني لأني في الحقيقة لم أستطع الدخول للمنتدى وذلك لظروف وهي بكل تأكيد الكل تعرض له و هي الدراسة في المقام الأول ، و أقدم أعتذري للأعضاء و مراقبي التون خاصةً و ارجو ان تقبلوا الأعتذار .. و كعربون أعتذار أقدم لكم موضوعي المتواضع ارجو أن ينال أعجابكم .

blue-cloud

spirited%20title

Sen to Chihiro no Kamikakushi

logo

109

all

Hayao Miyazaki هو أحد أفضل المخرجين لدي ولذلك لم يخب ظني فيه Spirited Away فهو رائع مثلما توقعت . بالإضافة إلى انه تم إنتاج Spirited Away في استوديوهات Ghibli . التي قامت بإنتاج أفضل الأفلام التي شاهدتها مثل (Nausicaa, Laputa , Mononoke ) . هيايو ميازاكي قام أيضا بكتابة القصة بالإضافة إلى الإخراج . إن Spirited Away نوعه فنتازيا ، مغامرات ، دراما .

لقد حاز هذا الفيلم على عدة جوائز في مختلف أنحاء و هي :
    Winner Best Film (Golden Bear) Berlin International Film Festival 2002
    Winner Best Film Japanese Academy Awards 2002
    Winner, Audience Award San Francisco Film Festival 2002
    Winner, Best Animated Film of 2020, National Board of Review

rev806

109

هي فتاة دائماً لا يروق لها شيء اسمها تشهيرو ( Chihiro ) ، انتقلت إلى مدينة وبيت جديد ، و قبل أن يذهبوا إلى منزلهم الجديد يقرر الوالدين التجول قليلاً في المدينه ، ولكن للأسف لمكان الذي قرروا أن يستمتعوا بوجودهم فيه هو مكان مسحور ينقلهم إلى عالم آخر عالم تسكنه الوحوش المختلفة التي تحول أبوي تشيهور إلى خنازير ، ومن خلال هذه الأحداث تتعرف تشهيروا إلى فتى أسمه هاكو Haku الذي ساعدها على البقاء ويرشدها كيفية الصحيحة حتى تضمن بقائها وتتمكن من مساعدة والديها لإخراجهم من هذا المكان المسحور ، ومن خلال تلك الأحدث تتمكن من ضمان عمل لها في الحمام الضخم الذي تملك سيده عجوز يطلق عليها Yu-Baaba . ترى هل ستتمكن تشيهرو من تحرير والديها ؟ و الرجوع إلى عالمها ؟

لقد أعجبتني الشخصيات بشكل عام بداية شخصية شيهور و هاكو ولكن أكثر ما أعجبني من الشخصيات هي Susuwatari التي ظهرت سابقاً فيMy Neighbor Totoro .

إن القصة بشكل عام ليست جميلة جداً لأنه افتقر للتركيز قليلاُ من خلال نهايته لأني لم استطع فهمها كيف هي ساعدت هاكو سابقاً في النهر وما إلى ذلك ولكن ؟إذا لم تكن تركز على هذه النقطة سترى أنه قصة الفيلم في منتهى الروعة و الجمــال .

بالنسبة للأنميشن رائع كما هو متوقع من Ghibli ، في رسمها و تحريكها للسلسلة و الموسيقى الرائعه كما هم دائما مثل كل الأفلام السابقة ل Ghibli .

على أي حال هذا الفيلم من إخراج Miyazaki و انتاج Ghibli الذي لديهم تاريخ رائع و أعمال لا اعتقد أحدا لم يعجب بها أمثال Nausicaa, Laputa , Mononoke وغيرها من الأفلام و المسلسلات التي تم ترجمتا إلى العربية مثل عدنان ولينا ، شما في الواحة الخضراء ، والأمير الصغير بالإضافة إلى شارلوك هومز وغيرها من الأعمال الرائعه .
    إن هذا الفيلم يناسب جميع الأعمار .

rev803

109

cChihiroOgino

OGINO Chihiro

قام بأداء الصوت : HIIRAGI Rumi
    هي فتاة عنيدة بعض الشيء و لقد أفسدت قليلاً (دلوعه ) .تبلغ من العمر 10 سنوات . عندما تنتقل هي و أهلها إلى بلده جديدة ، يدخلون هي و أهلها بلده غريبة .يحتجزون فيها ، وللبقاء عليها أن تعمل في الحمام ضخم يطلق عليه ABURAYA ، الذي تديره Yu-baaba الساحرة . قامت هذه الساحرة بتغير أسمها من Chihiro إلى sen . عند عمل تشهيرو في الحمام تتعلم أشياء جديدة لم تكن تعلمها .

cAkioOgino

OGINO Akio

قام بأداء الصوت : NAITO Takashi
    والد تشيهيروا .يبلغ من العمر 37 سنة . وهو شخصية متفائلة جداً وواثق من نفسه بشكل غير معقل . لانه هو من دخل في البداية تلك البلدة المسحورة رغم ان أبنته في البداية كانت تعارض ذلك و هو من بدأ بأكل الطعام ، مما أدى إلى تحوله هو وزوجته إلى خنازير .

cYuukoOgino

OGINO Yuuko

قام بأداء الصوت : SAWAGUCHI Yasuko
    وهي والدة تشيهرو . و تبلغ من العمر 36 سنة ، و هي سيدة قوية وواقعية ، لقد تعودت على مزاج تشهرو المتقلب ، لذلك لم تكن تهتم كثيراً عندما كانت تشيهرو تجلس في الخلف ووجهها متجهم ، والدة تشيهرو من الشخصيات تدلي برأيها دون تردد ولكنها في النهاية تتبع زوجها .

cHaku

Haku

قام بأداء الصوت : IRINO Miyu
    هو ولد غامض جداً ، ساعد تشيهرو التي كانت خائف جداً عندما تحول ولديها إلى خنازير ، ويواصل مساعدة تشيهرو طول الفيلم ، ولكن أحياناً يأخذ موقفاً بارداً تجاهها ، هاكو يعمل لدى Yu-baaba التي تطلب منه القيام ببعض الأعمال السرية لها .

cYu-Baaba

Yu-Baaba

قام بأداء الصوت : NATSUKI Mari
    وهي مالكة الحمام الضخم ABURAYA ، لا أحد يعلم كم عمرها ، هي تستخدم السحر لتسيطر على العمال وهي شخصية صارمة جداً ، تحب المال كثيرا و لكنها لا تبخل على نفسها وذلك يظهر من ملابسها و زينتها و غرفتها الرائعة .

cKamajii

Kamajii

قام بأداء الصوت : SUGAWRA Bunta

هو رجل عجوز ، المسؤول عن الغرفة التي يغلا فيها الماء في ABURAYA ، وهو الذي يضع الأدوية التي توضع في الحمامات ، يساعد تشيهروا كثيراً فهو الذي سيجد لها العمل وغيرها من الأشياء . ( يبدو من شكله وكأنه عنكبوت لأنه يملك 6 أطراف )

cRin

Rin

قام بأداء الصوت : TAMAI Yuumi
    هي فتاة تعمل ABURAYA في البداية لا تعامل تشيهرو جيداً فلقد كانت صريحاً جداً لدرجة تريد فيها أن تحبط تشيهروا ولكن في النهاية تعتني بها و تساعدها . لديها حلم وهي تجمع المال من أجل أن تسافر إلى عالم ما وراء البحر .

cSusuwatari

Susuwatari

يعملون في غرفة التي يغلا فيها الماء في ABURAYA ، عندما تراهم تشيهرو تكتشف أشياء كثيرة عنهم هي أنهم يحملوا اشياء تفوق وزنهم عدة مرات و انهم يحبون الحلويات النجمية التي طلق عليها Kompeitou . ظهرت هذه الشخصيات الصغيرة سابقاً في فيلم آخر My Neighbor Totoro

cYuna

Yuna

هن النساء اللواتي يعملن و يعشن في ABURAYA ، ولديهن العديد من الوظائف مثل خدمة الزبائن تجهيز وتقديم الطعام بالإضافة إلى التنظيف . يظهرون الوجه البارد لتشيهرو التي أتت تعمل جديدة .

cAogaeru

Aogaeru

هذا هو الضفدع أحد عمال ABURAYA .

chichi

Chihiyaku, Aniyaku

قام بأداء الصوت : KAMIJO Tsunehiko and ONO Takehiko
    وهم عمال في ABURAYA و هم يقموا بتنظيم الحمام ، وهم دائما يظهرون الوجه الصارم ، رغم أنهم ليسوا سيئين حقيقة ، في الحقيقة هم لا يعرفون من يرضوا Yu-baaba أو الزبائن أو العاملون .

cBou

Bou

هو ابن Yu-baaba ، لا يظهر كثيرا عن الملء تبقيه امه في غرفته هو طفل رضيع على الرغم من ضخامته، وذلك بسبب أنه كثير الأكل . لقد أفسدته والدته كثيراً .

cKashira

Kashira

هذا الثلاثي الغريب الذين في غرفة Yu-baaba . جسمهم يتكون فقط من رؤوس ينتقلون في الغرفة بالوثب فقط .

2. ...

cYuBird

Yu-Bird

هو شيء غامض يبدو كطائر رأسه رأس Yu-baaba .

cKaonashi

Kaonashi

هو شخص غامض ، الذي يبدو أنه أتى من عالم آخر مختلف عن ABURAYA ، ولقد دخل إلى ABURAYA عندما قامت تشهيرو بدعوته إلى الدخول . إن نواياه و شخصيته غامضة .

cZeniiba

Zeniiba

وهي أخت التوأم ل Yu-baaba. وهي تشبهها كثيراً ولكن شخصيتها تختلف كثيراً عن Yu-baaba ، Zeniiba هي التي تحمل مفتاح القصه كلها .

rev804

109

المخرج : Hayao Miyazaki
    موسيقى: Joe Haishi
    مخرج الرسوم المتحركة : Masashi Andou
    منتاج : Toshio Suzuki
    الكاتب : Hayao Miyazaki
    الشركة المنتجه : Studio Ghibli.

rev807

109

Music

هنا

هنا موسيقا إضافية في هذا الموقع

صور

i01 i02 i03

i08 i09 i10

i11 i12 i28

i29 i30 i32

i34

أتمنى أن يحوز على أعجابكم

spirited_5_800

السلام عليكم

ماشاء الله عليج اختي ZelDa مواضيع جميله كما عهدناك دائماsmile

وانا كان ودي اعرف قصته بعد ما كنت اشوف صور عنه في المواقع لكن الحين ودي اشوف الانمي نفسه

يعطيج العافيه اختي المراقبه وانشالله نشوف المزيدwink
    attachment

أهلا أختي

والله الموضوع رائع و مرتب كالعاده و بالفعل ميزاكي
    من أروع المخرجين بس لا ننسى عمله إلا أتحدى أي واحد بمنتدى الكارتون
    ماشافه و هو عدنان و لينا عموما ^_^
    الصراحه الانمي قمه في الروعه و الشيء اللي عجبني فيه دقة حركات الوجه و الملامح
    بس الاوسكارر frown
    الاوسكار للأسف الشديد سحبوه من سبيرتد أواي و أعطوه لفلم ديزني البايخ لولي أند ستينج mad
    و بالمثل حصل مع princess of mononoke و طبعا كلنا نعرف أنها من GHIBLI STUDIO و عطوها لفلم ديزني فانتازيا والله ما أدري شقول هل ديزني مستهدفه GHIBLI STUDIO عموما أنا طولت عليج
    شكرا جزيلا لك أختي
    image

الله يرحمك ان شالله و يغمد روحك الجنه ..

ستبقى في القلوب يا اخي .. كونان العرب ..

gooood gooood gooood gooood gooood

اختيار موفق اختي بصراحة الآن فقط عرفت انه لميازاكي tongue كنت اقول كل هذا الابداع في الاخراج ليس الا لخبير cool

شكرا جزيلا على التقريرasian cool asian

بصراحة هم اخذو الاوسكار منه لانه يستحق اكثر من اوسكار cool

شكرا لك على الموضوع الرائع والممتاز فهو دقيق ومرتب
    اتمنى لك التوفيق والمزيد من المواضيع والتقارير الجميلة

أهـلا بالعـزيـزة الغـاليـة زيـلدا , و لـك وحشـة كبيـرة و لكـن دراسـتك هـي الأهـم .. و لـم تعـتذري .. و بـعد هـذا التـقـرير الرائـع أتطـلبيـن الإعتـذار .. مـا شـاء اللـه عـليـك يا زيـلدا تعمـليـن بصمـت smile و مـع ذلك تحسـين إنـك مقـصرة ... ألـف شكـر زيـلدا عـلى التـقـريـر المـمـيز و الـذي ينـضـم إلى تـقـاريـرك المـبدعـة الأخـرى gooood gooood

ايه والله هلا بالغاليه طولت غيبتك عسى ما شر انشاءالله smile المهم انشاءالله تكوني بخيرgooood
    صراحه طبا موضوعك ما يحتجله اي كلام لانك مشاءالله معروفعه باسلوبك الجميل
    و بصراحه الانمي ده ما يحتاج بصراحه في قمة الروعه المتوقه من الاوعجوبه ميازاكيgooood
    بس اعتقد انه اخد الاوسكار هو دا اخر شي سمعته
    rolleyes
    و من ناحية انه disney بتحاول تبعد اعماله فدا شي مره ملاحظ لانه يسموه هوا في اليابان disny اليابان 3d
    و الظاهر انه disny صرقت منه كم قصه من افلامه و حطتها في افلامها و عملت حركه بايخه الي هيا انهم اشترو حقوق كم فلم قديم له و قالو انهم بدبلجوها بسما بينزلوها الا بعديين لانهم صرو منها افكر لفلم جديد بينزلو
    فا مشي خاللك tongue wink biggrin
    و سوررنا مره برجعتكgooood

الحمد لله على عودتكِ لنا أختي ZelDa
    و إن شاء الله تكون أختباراتك قد ختمت بأفضل النتائج بإذن الله
    و مثلما قالت أختنا العزيزة هدير الموج
    لماذا الإعتذار زيلدا و أنتِ قدمت ومازلتِ تقدمين الكثير لميجاتون ...
    و نفخر بكِ كالمراقبة الأولى هنا و أولاً و أخيراً كعضوة طيبة و مخلصة للتون ..

وألف شكر لكِ على هذا الموضوع الرائع كما عودتينا دائماً ..
    و Spirited Away أحد أقوى أعمال الأنيمي على الساحة حالياً
    بالإضافة لأنه من أعمال المبدع ميازاكي ..
    وسلمت يداكِ زيلدا gooood

هلا والله بالأخت الغالية زيلدا ...نورتينا والله ....cool

مشكوورة عزيزتي على التقرير الرائع والمنسق ....^-^

الله يعطيج الف عافية على الجهود ...تسلمينsmile

بصراحة اسبرددأوى أحلى فلم شفته من بعد برنسس مونولوك ...رووعه يهبل

يعني أول مرة اشووف فلم من هذي النوعية الغريبة asian .....فلم كوووول والله ^^

ومشكوورة مرة ثانية على التقرير gooood

بالتوفيق لج gooood

الحمد لله على السلامه ......... عاش من شافك وشاف موووووواضيعك المبدعه يا زيلدا ......... المهم الحمد للله على رجعوك ونتتظر المززززيد من المشاركات الحلوووووة
    wink wink wink

CeLeBi: تسلم سيليبي على الرد و الحمد الله ان الموضوع عجبك ...و اتمنى فعلا ان اكون قد ساعدتك في فهم القصة ولو كان قليلاً

شكرا انيمي -جاي على الردك على موضوعي المتواضيع ..
    بالفعل من لم يشاهد عدنان ولينا اروع ما شاهدناه و نحن صغار .. smile
    صحيح أن فيلم ديزني الذي لا يستحق قد فاز ولكن في نظرنا نحن
    انه اروع عمل من اعماله .. و ان شاء الله في المرة القادمه سيأخذ الجائز بكل تأكيد

شكرا نازومي على الرد مثلما قلت لا تظهر هذه الأعمال ألا من خبير smile و هو يستحق بالفعل أكثر من جائزة أوسكار .. gooood

شكرا أوسكار على الرد و الحمد الله ان موضوع المتواضع قد حاز على أعجابك smile

تسلمين اختي العزيزة هدير على ردج الرائع .. وهذا ليس ألا القليل من عندك .. بالنسبة للأعتذار كان من الواجب علي ان أعتذر ألاني احسست فعلاً بأني مقصره شكرا لك مرة اخرى على الرد عزيزتي .. smile smile

lone_wolf تسلم و الحمد الله انا بخير و سهاله .. بس الدراسة هي التي شغلتني الان هذا الكورس كان صعب علي كثيرا ً شكرا لك على السؤال ..

بالفعل مثلما قلت .. ان ديزني دائما تحاول ان تطغى على اعمال ميازاكي ولكن نحن نعرف بأن اعماله و قصصه اروع من ديزني .. smile

شكرا كونان على الرد و الحمدالله ان الموضوع عجبك .. gooood

شكرا لك انجل على هذا الرد .. الحمد الله ان بذلت الذي استطيعه .. وكانت النتائج مرضيه و الحمد الله .. بالنسبه للأعتذار كان من واجبي فعلا ان اعتذر منكم جميعاً ولم ارد أن ارجع ألا بموضوع كعربون اعتذرا .. الحمد الله ان الموضوع قد حاز على اعجابك مثلما قلت انه واحد من اجمل اعمال ميازاكي .. smile

منور بأهل انيمي جير .. تسلمين على ردج .. عزيزتي بالفعل ان معك Spirited Away عمل جميل من بعد برنسس منونوكو لانه الأجمل و الذي لاحظته في هذان الفيلمان شخصياته الغريبه و العجيبه شكرا على ردج مرة ثانيه انيمي جير ..

سلفر : الله يسلمك اخوي و شكرا على الردك و ان شاء الله اتشوفون مني كل خير

شكرا مرة اخرى على الردود الرائعه

gooood

دائما تقاريرك رائعــه ومـمـيزه ..ولها طابــع خاص
    لقد قمت بتحميل هذا الفلم لكني لم أره إلا الأن لكني عندما قرئت موضووعك تشوقت أن أرااه أكيد أنه رائع لأنه من اعمال الرائع Hayao Miyazaki
    مشكــوووره يا الغاليه تسلمييين gooood

موضوع ولا اروع اختي زيلدا..
    فعلا ميازاكي يستحق كل هذه الجوائز واكثر..
    شكرا مرة اخرى على الموضوع الرائع..

مشكوره على هذا الموضوع الرائع اختي smile

cool
    attachment

الف شكر لك اخوي
    ๑₪[هيبۃ ملڪ]₪๑

تسلمي اختي ع الموضوع الرائع

ويبدو انكي قد تعبتي كثيرا من اجله

لانه دقيق في المعلومات مليئ بالافادة

gooood

مشكور اخوي على الموضوع المتميز والمرتب والله وبصراحه ممتاز

وانشالله نشوف منك اكثر

والموضوع استفد منه كثير انا .....^^

وانشالله الاعضاء الاخرين يستفيدون منه ..^^
    attachment

شكرا لك ZelDa على التقرير الجميل .
    سمعت الكثي عن هذا الانمي وشاهدت الثلث الاخير فقط منه في احد قنوات "شوتايم"هذا الاسبوع.
    ولابأس به .ينبغي ان أشاهده كله حتى أحكم عليه.

مرحبا
    الصراحة هذا الانمي عجيب ولقد شاهدته ولم اتوقع ان اندمج فيه
    والشيء الجميل اني شاهدته مترجم باللغة العربيةز gooood

الصفحة رقم 1 من 5 123 ... الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter