مشاهدة النتائج 1 الى 2 من 2
  1. #1

    شروق وغروب (كلمات رائعة)

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    إيش أخبار أعضاء مكسات
    من زمان عنكم وعن المنتدى الحلو
    لكن الحمد لله رجعت smile
    وجايبه موضوع قريته في أحد المنتديات كان جدا رائع تأثرت فيه كثير
    كان الموضوع بعنوان شروق وغروب
    شعرت أن كاتب الموضوع كتب هذه الكلمات وهو يشعر بكل كلمة بل بكل حرف

    نحلم و نأمل و الأعمار تنقرض ، و نبني و نعمر و الأيام تنصرم ، يا ذا اللب فكر إذا قعقعت في النفس حشرجة هل بالمال تلك الحال تندفع ؟!
    بكاء السنين على لجين البحار تدفعه رياح الأيام على شاطئ العمر ، الأفق يتبعه الأفق ، لقاء حميم يتجسد فيه الحب شعاراً ، تندفع الأمواج على صدر الشاطئ الحنون ، يضمها فيبتلعها لتصل إلى أعماق الوجدان.
    يمتد البحر عن اليمين و عن الشمال ، يكتسي حُللاً من الفضة و الذهب ، الطيور فرحة مبتهجة ، الأمواج صاخبة متلهفة ، الهواء عليل رطب و الشاطئ حانٍ ودود.
    عرس بهيج لقدومها ، فرح أبهج لاقتراب ساعة وصولها ، الجميع هنا متلهف مرتقب ، فلقد طال الفراق و لم يعد بالإمكان أن يسجن الشوق أكثر.
    حمرة تكسو السماء ، حركة نشطة هنا و هناك ، يزداد صوت الأمواج قوة ، تنشد الطيور مغردة ، فها هي ذي قد أقبلت ، ها هي ذي قد أشرقت.
    و بكل حياء تُقبل الهوينى ، شيئاً فشيئاً و يكتمل المشهد و تدب الحياة في الكائنات و يبدأ يوم جديد ، حركة دائمة لا توقف و لا استراحة فيها ، كل شئ يتحرك إلا إذا كان ميتاً.
    و هكذا هي الحياة و هكذا هو العمر ، الساعات لا تتوقف شعراتها عن الدوران ، و لا الشمس و لا الأرض و لا القمر و لا الإنسان ، كلٌ يسير إلى أجل معلوم لا يحيد عن مساره و لا يخرج عن إطاره ، تطوى الأيام و يقترب كل شئ من نهايته ، لا يعلمها و لا يدريها و لا يفقهها ، لكنها لا محالة كائنة و لا محالة آتية ، و حينها تتوقف الساعات عن النبض و يجمد الإنسان عن الحركة ، و حينها يختفي المشهد الرائع عن الحواس و الإدراك لتبدأ رحلة أخرى و مشاهد كثيرة أخرى ، مشاهدٌ كثيراً ما قرأنا عنها و أخبرنا بها و حدِّثنا عنها ، و في تلك اللحظات التي لا ريب في قدومها سوف نعيش تلك المشاهد و سوف ندرك تلك المواقف. (( فمن يعمل مثقال ذرة خيراً يره ، و من يعمل مثقال ذرة شراً يره)).
    cry cry

    ملاحظة:
    الموضوع منقول فليس من عادتي كتابة مواضيع من هذا النوع
    attachment

    yes ... I found it ..


  2. ...

  3. #2
    للأسف ليه كذا يا أعضاء ماأحد عنده حس شويdisappointed disappointed disappointed

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter