مشاهدة النتائج 1 الى 3 من 3
  1. #1

    تابع / كتاب الطهارة الجزء الثامن

    تابع / كتاب الطهارة الجزء الثامن

    باب حكم ولوغ الكلب



    حدثني علي بن حجر السعدي حدثنا علي بن مسهر أخبرنا الأعمش عن أبي رزين وأبي صالح عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (إذا ولغ الكلب في إناء أحدكم فليرقه ثم ليغسله سبع مرار).

    رواه مسلم




    وحدثني محمد بن الصباح حدثنا إسماعيل بن زكريا عن الأعمش : (بهذا الإسناد مثله ولم يقل فليرقه).

    رواه مسلم




    حدثنا يحيى بن يحيى قال قرأت على مالك عن أبي الزناد عن الأعرج عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (إذا شرب الكلب في إناء أحدكم فليغسله سبع مرات).

    رواه مسلم


    وحدثنا زهير بن حرب حدثنا إسماعيل بن إبراهيم عن هشام بن حسان عن محمد بن سيرين عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (طهور إناء أحدكم إذا ولغ فيه الكلب أن يغسله سبع مرات أولاهن بالتراب).

    رواه مسلم


    حدثنا محمد بن رافع حدثنا عبد الرزاق حدثنا معمر عن همام بن منبه قال هذا ما حدثنا أبو هريرة عن محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم فذكر أحاديث منها وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (طهور إناء أحدكم إذا ولغ الكلب فيه أن يغسله سبع مرات).

    رواه مسلم


    وحدثنا عبيد الله بن معاذ حدثنا أبي حدثنا شعبة عن أبي التياح سمع مطرف بن عبد الله يحدث عن بن المغفل قال : (أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم بقتل الكلاب ثم قال ما بالهم وبال الكلاب ثم رخص في كلب الصيد وكلب الغنم وقال إذا ولغ الكلب في الإناء فاغسلوه سبع مرات وعفروه الثامنة في التراب).

    رواه مسلم



    وحدثنيه يحيى بن حبيب الحارثي حدثنا خالد يعني بن الحارث ح وحدثني محمد بن حاتم حدثنا يحيى بن سعيد ح وحدثني محمد بن الوليد حدثنا محمد بن جعفر كلهم عن شعبة : (في هذا الإسناد بمثله غير أن في رواية يحيى بن سعيد من الزيادة ورخص في كلب الغنم والصيد والزرع وليس ذكر الزرع في الرواية غير يحيى).

    رواه مسلم

    الصور المرفقة الصور المرفقة attachment 


  2. ...

  3. #2
    شكرا اخي على الجزء الثامن..

    جزاك الله الف خييييير..^^

  4. #3

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter