مشاهدة النتائج 1 الى 2 من 2

المواضيع: الهجوم الخاطف

  1. #1

    الهجوم الخاطف

    الفصل الثاني : الهجوم الخاطف عام 1940م


    كانت خطة غزو النرويج قد وضعت في وقتٍ واحدٍ تقريباً من قبل الإنجليز و الألمان في الأشهر الأولى لعام 1940م ، لقد انهار حياد النرويج بفعل موقعها الاستراتيجي و أهميتها في السيطرة على القطب الشمالي و بحر الشمال ، كان الألمان ينقلون الحديد الخام الضروري لمجهودهم الحربي عبر ممرات النرويج البحرية الخالية من الجليد و من أجل ضمان هذه المياه و الاستيلاء على موانيء و مطارات يستطيعون من خلالها السيطرة على بحر الشمال فقد شن الألمان ما أسموه غزواً وقائياً للنرويج .

    في 9/4/1940م استولت القوات الألمانية المحمولة جواً و قوات إنزال بحري على الأهداف الحيوية في العاصمة النرويجية أوسلو ، و على القواعد البحرية و الجوية في الدنمرك و النرويج ، هكذا شعر الحلفاء أنه أحيط بهم من كل جانب . و أن الحرب القادمة أخطر مما يتصورون .

    كان الهجوم الألماني من أكثر مغامرات الحرب جرءةً ، فمع أن القوة المهاجمة كانت تتألف من 10000 آلاف جنديٍ فقط إلا أن الأسطول الألماني بأكمله استخدم في عمليات الإنزال ، و لكن الإنجليز أخفقوا رغم تفوقهم البحري في التصرف بسرعةٍ و فعالية تاركين الألمان ينزلون و يثبتون أقدامهم .

    و في نفس الوقت الذي هاجم فيه الألمان النرويج فقد قاموا أيضاً بغزو الدنمارك و تدفقت القوات الألمانية عبر الحدود الدنماركية و لم تواجه سوى مقاومةٍ طفيفة أثناء زحفها شمالاً و خلال ساعات توقف الدنماركيون عن المقاومة تاركين الألمان يجتاحون بلادهم و يحتلونها خلال يومٍ واحد و لم يقع سوى 13 قتيلاً جميعهم من الدنماركيين و احتفظ الألمان بالدنمارك طيلة فترة الحرب .


  2. ...

  3. #2
    احسنت اخي الكريم
    الله يعطيك العافيه على مجهودك
    ويسعدني اني اول واحد يرد على موضوعك
    اتمنا لك التوفيق
    rasool_19

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter