مشاهدة النتائج 1 الى 6 من 6

رموز في Death Note. ماذا تعني ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

بينما كنت اتصفح منتدى Death Note الأجنبي، أعجبني موضوع عن رمز الأ و هو التفاح التي يأكلها ريوك ملك الموت، كانوا يتناقشوا عن ماذا تعني فأدهشني رد أحد الأعضاء و إقتنعت به.

" يقول بإختصار بأن التفاحة تعني الإثم. بما أن النبي أدم (ع) و حواء اُمرا بعدم قطف التفاحة من الشجرة في الجنة ، لم يطع آدم ربه، أتاه الشيطان و قال له بأن يقطف، فقطفها و غضب الله عليه. مما يعني بأن التفاحة تعبر عن الإثم و الخطيئة. و ملك الموت يأكل هذه الخطيئة التي تصدر من الإنسان، بمعنى أخر يأكل الإنسان روحياً"

ربما لا يوافق البعض على هذا التفسير لكن برأي هو تفسير منطقي. فيا أعضاء مكسات لما لا تبدي رأيك في الموضوع و تعطي رأيك و انطباعك و ما يوحي لك هذا الرمز ، جميع الآراء مقبولة ففي النهاية هذا هو منظورك الشخصي و ليس لأحد الحق بأن يعترضه.

و أرجوا إن كان هنالك أي رمز تريد إضافته و يوحي لك بشيء. دعنا نستفيد منه.

مع تحيات Spacetooner.

2. ...

شكرا لك اخي على الموضوع

من الغريب ان تضهر التفاحة بشكل مميز في الأنمي وعلى اغلفة المانجا وأقرب تفسير لهدا الموضوع هو
    تفسيرك أنت
    f06828eda29a6e794702446675d56f16

اممـ.. ، ممكن يكون تفسيرك صح smile ، الكاتب معطي للتفاحة خصوصية ... rambo
    صراحةً أول ما شفت التفاحة بيد لايت بالاغنية و أيضاً يأكلها ريكو أثناء الحلقات nervous
    جاء في بالي نبي الله آدم (ع) ... (هذه سوالف الاجانب gooood )
    اخر تعديل كان بواسطة » Third Eye في يوم » 23-02-2007 عند الساعة » 10:24
    انا هو العضو !7mOOd لكني نسيت باسووردي فدخلت بعضوية قديمة tongue

الصراحة التفاحة ظهرت مش بالانمي فقط بل في معظم الافلام و المسلسلات الاجنبية (داسبرت هاوس وايفز)

براي ان التفاحة لا تعني الفاكهة المقصودة بقصة أدم عليه السلام ...الا اذا حد جاب شرح اكيد من مفسر قران و مفتي شرعي يشهد له .....الامر مجرد اعتقادات اجانب لا اكثر

والسموحة

اخي
    انا سأقول لك ما اعرفه حول هذا الامر وهو في جانبين
    الجانب الاول هو ارتباط التفاح مع ملك الموت حسب المعتقدات الدينية اليابانية
    كما انه متعلق ايضاً بالقصة التي سردتها علين الان المتعلقة بقصة سيدنا أدم عليه السلام
    الجانب الثاني هو ان في معضم قصص الاموات ترتبط التفاح بالحياة
    والموت وبالاخص المقصود من التفاح لونه الاحمر بالذات

ولكن انظر إلى توقيعي وستعرف لماذا عرضت التفاحة في هذا الانمي بالذات
    وهو عنوان الحلقة الاخيرة (( الاحمر لون الحياة ))
    FX-Lachata

شكرا لك اخي على الموضوع

من الغريب ان تضهر التفاحة بشكل مميز في الأنمي وعلى اغلفة المانجا وأقرب تفسير لهدا الموضوع هو
    تفسيرك أنت
    فعلا... على ماذا تدل هذه التفاحة ؟ هذا هو فعلاً الغريب. و شكرا لك على مرورك الكريم.

اممـ.. ، ممكن يكون تفسيرك صح ، الكاتب معطي للتفاحة خصوصية ...
    صراحةً أول ما شفت التفاحة بيد لايت بالاغنية و أيضاً يأكلها ريكو أثناء الحلقات
    جاء في بالي نبي الله آدم (ع) ... (هذه سوالف الاجانب )
    ربما يكون منطقك مثل المنطق الذي اُمن به (( في هذا الخصوص فقط)) و لهذا جاء النبي آدم (ع) في بالك. و بالنسبة لقولك أن هذه سوالف الأجانب ، أرى في هذا الجانب أن هذه الأشياء نحن أيضاً كمسلمين لنا علاقة بها و لنا إيماننا الخاص بالنبي آدم (ع). ففي النهاية هذه مجرد أقوال و آراء لا غير. شكراً على مرورك الكريم.

الصراحة التفاحة ظهرت مش بالانمي فقط بل في معظم الافلام و المسلسلات الاجنبية (داسبرت هاوس وايفز)

براي ان التفاحة لا تعني الفاكهة المقصودة بقصة أدم عليه السلام ...الا اذا حد جاب شرح اكيد من مفسر قران و مفتي شرعي يشهد له .....الامر مجرد اعتقادات اجانب لا اكثر

والسموحة
    التفاحة ليس لها معنى واحد . يمكننا القول بأن لها عدة معاني إن أمعنت النظر فيها و حلللتها تحليلاً. بالنسبة لي مسلسل Desperate Housewives ربما تعني الحب أو ما شابه ذلك . و لكن في Death Note ربما تعني الإثم أو إنعدام الحياة أو سوء الحياة حتى. فمثلاً إذا وضعت تفاحة بدون أي حماية من الشمس أو أي شيء ، سوف تفسد كما يفسد الإنسان و كما يسيء إلى غيره. فالحياة تفسد بفساد الإنسان و تُعمر بذكاءه ودهاءه. و شكرا لك على مرورك الكريم.

انا سأقول لك ما اعرفه حول هذا الامر وهو في جانبين
    الجانب الاول هو ارتباط التفاح مع ملك الموت حسب المعتقدات الدينية اليابانية
    كما انه متعلق ايضاً بالقصة التي سردتها علين الان المتعلقة بقصة سيدنا أدم عليه السلام
    الجانب الثاني هو ان في معضم قصص الاموات ترتبط التفاح بالحياة
    والموت وبالاخص المقصود من التفاح لونه الاحمر بالذات

ولكن انظر إلى توقيعي وستعرف لماذا عرضت التفاحة في هذا الانمي بالذات
    وهو عنوان الحلقة الاخيرة (( الاحمر لون الحياة ))
    لديك نقطة مثيرة للإهتمام ألا و هي التي عن قصص الأموات. عندمما تكون لدي تفاحة بمعنى مجازي تكون لدي حياة و عندما آكلها ، لن يكون لدي شيء بمعنى مجازي الإ اللاشيء، فالبتالي قد ماتت هذه الحياة. فبلونها الأحمر كانت لديها الحب و الطمأنينة و بدونها لا يكون هنالك شيء أو بفسادها لا يكون هنالك الإ الرائحة الكريهة و ربما نستطيع تشبيهها بالأموات فهم عندما يموتون و يتركون لفترة من الزمن دون دفن . تفوح الرائحة الكريه. لقد أعجبني منطقك و الذي في الحقيق أقنعتني به أكثر من قصة آدم (ع). شكرا جزيلاً لك على مرورك الكريم.

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter