مشاهدة النتائج 1 الى 3 من 3
  1. #1

    تابع / كتاب الطهارة الجزء الخامس

    تابع / كتاب الطهارة الجزء الخامس

    باب وجوب غسل البول وغيره من النجاسات إذا حصلت



    وحدثنا قتيبة بن سعيد حدثنا حماد وهو بن زيد عن ثابت عن أنس : (أن أعرابيا بال في المسجد فقام إليه بعض القوم فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم دعوه ولا تزرموه قال فلما فرغ دعا بدلو من ماء فصبه عليه).

    رواه مسلم


    حدثنا محمد بن المثنى حدثنا يحيى بن سعيد القطان عن يحيى بن سعيد الأنصاري ح وحدثنا يحيى بن يحيى وقتيبة بن سعيد جميعا عن الدراوردي قال يحيى بن يحيى أخبرنا عبد العزيز بن محمد المدني عن يحيى بن سعيد أنه سمع أنس بن مالك : (يذكر أن أعرابيا قام إلى ناحية في المسجد فبال فيها فصاح به الناس فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم دعوه فلما فرغ أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم بذنوب فصب على بوله).

    رواه مسلم


    حدثنا زهير بن حرب حدثنا عمر بن يونس الحنفي حدثنا عكرمة بن عمار حدثنا إسحاق بن أبي طلحة حدثني أنس بن مالك وهو عم إسحاق قال : (بينما نحن في المسجد مع رسول الله صلى الله عليه وسلم إذ جاء أعرابي فقام يبول في المسجد فقال أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم مه مه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تزرموه دعوه فتركوه حتى بال ثم إن رسول الله صلى الله عليه وسلم دعاه فقال له إن هذه المساجد لا تصلح لشيء من هذا البول ولا القذر إنما هي لذكر الله والصلاة وقراءة القرآن أو كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم قال فأمر رجلا من القوم فجاء بدلو من ماء فشنه عليه).

    رواه مسلم
    الصور المرفقة الصور المرفقة attachment 


  2. ...

  3. #2
    اخي ..

    كم من مجهود تقضيه كاتبا هذا الموضوع..او حتى ناسخه..

    لقد قرأت كل كتب الطهارة التي وضعتها انت..شي راائع اخي اشكرك من كل صميم قلبي عليه..

    سلامي لك..^^

  4. #3
    أشكرك أختي على ردودك الطيبة . . . كل الذي اكتبه من منطلق قول الله تعالى : (( فذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين )) . . . و أأسف لأني لا أرد على أي رد ترديه أو يرده أحد غيرك لأني مشغول كثيراً في أعمال أخرى . . . و أقدر لكي و لكل من يتواصل معي في المواضيع التي أكتبها فائق الاحترام . . . و شكراً . . .
    الصور المرفقة الصور المرفقة attachment 

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter