مشاهدة النتائج 1 الى 2 من 2
  1. #1

    ايبـــــــــــــــــــــــــــــــــويــه

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بسم الله الرحمن الرحيم

    ===
    ســبــع دقــائــق فقط كانت ستجعل الأرسنال في وضع لا يحســد علــيــه أمــام هامــبــورج كــانــت ستــكــفــي لجعــل وصيــف البــطولــة المــاضيــة ينــافس على البطــولة الثــانــية فــي أوربــا ولكن ايبويه ابى ذلك ورفع رجله ليسجل هدفاً كان كافيـا لجعل موقف الأرسنال في المجموعة أفضــل ممـا كـان علـيه .

    والســؤال هنــا / من هــو ايبــويه ؟



    ولد العــاجي ايبويه في مدينة أبيجــان في عــام 1983 م وكان يوم ميلاده يوم رائع في كرة القدم حيث أنجب نجم كبير وهو لايزال صغير ، وكأغلب الأطفال في سنة انجذب إلى كرة القــدم كمحب لها وممارس لها ولكنه كان يتميز عن بقية الأطفال في مثل سنه بأنه كان لديه مهــاراتـ ومــوهــبــة نــادرة . فــســجل في إحدى الأكاديميات ومــنــها بدأ طريقه نحو الالــف ميل حيث انتقل إلى نادي ( بريفين البلجيكي ) .

    بــدايــة لــعــبــه مــع الفــرق الكبيرة



    كــان لنــادي (بــريــفـين البلجيكي ) علاقة مشتركة في تـطوير اللاعبين مــع نادي الأرسنال وبــعــد ثلاث ســنوات قضاها ايبويه مع ناديه البلجيكي لاحظه الداهية فينغر بعيونه الثاقبه ولاحظ فيه موهبة فنقله إلى نادي الأرسنال في يناير 2005 لينــضــم إلى زميله ( كولو تـوريـه ) .

    ظهوره مع الفريق الإحتياطي



    ولكــن لم يــكن موســم 2004 / 2005 موســما رائعــاً لايبويه لأنه قضاه في الفريق الإحتياطي لأرسنال فلم يحن وقــت بزوغ النــجم بعد !

    بــداية النــجــومية !



    في بــداية موســم 2005 / 2006 كان ايبويه في الفريق الاحتياطي وجلس كثيرا في مقاعد البدلاء ولكـن مع ذلك اختاره مدرب كـوت ديفوار ليكون في المنتخب المشارك في أمــم أفريقيا 2006 و قدم فيها مستويات رائعة وتــأهــل مع منتخبه إلى النــهــائي ولكــنه خسره في النـهـاية بركــلات الترجيح ليكون أول إنجاز في تـاريخ اللاعب بالإضافة إلى تــأهلهم لكأس العالم 2006 .

    الحــظ وقف معه !



    عــاد اللاعب إلى أرسنال وكان ينتظر أن يكون في مقــاعد البدلاء ولكن الحظ وقف معه فوجد لاورين الظهير الأيمن للارسنال مصابا ورب ضارة نافعة نــعم فقد حل اللاعب الأفضل ايبويه مكان لاورين ليحل مكان لاعب نكب الأرسنال كثيرا ونــعم قدم ايبويه مستويات كبيرة مع الأرسنال توجهها بحصولهم على المــركز الرابع في الدوري والأهـم من ذلك هو كــونــهم وصيف دوري أبــطال أوروبــا وهــم بعشر لاعبين .

    إنــجــازه الشخــصي



    قــد لا يكــون لايبويه إنجــازات شخصية ولكن انــا سأجعل هذا إنجـازا له وهو منع روبينيو و رونالدينيو وندفيد وكامورنيزي الوصول لمرمى الأرسنال بالإضافة إلى فورلان وريكيلمي و رونالدو كذلك ولم يجعلهم بمساعدة زملائهم من تسجيل هدف في مرماهم لمدة تزيد عن الـ 600 دقيقة !!

    كــأس الــعـالم من يــصــدق !



    لــعــب ايبويه في كـاس العالم لأول مرة له ومع تقديمهم مستويات رائعة إلا أنـهم خسروا مبارتين من هولندا والأرجنيتن كانوا الأحق بالفوز فيها ولكن خذلهم الحظ ولكن قدموا لنا كرة رائعة ولاعبا سيكون ظاهرة اسمه ايبويه .



    ** حــصل ايبويه جائزة أفضل لاعب لشهر سبتمبر من نادي الأرسنال **



    ===================================

    أمه هجرته بعد ولادته و أبوه مات و لديه 12 أخ ! .. متاعب و مشاق تحملها ( البطل ) لـ يصل إلى النجومية

    مـا لا تـعـرفـونـه عـن إيـمـانـويـل إيـبـوي



    بالتأكيد .. عندما ترى لاعباً ينثر ما لديه في الملعب و يسجل و يصنع و يبدع و ترى البسمة تـُرسم على وجهه فـ أنت سـ تعتقد أن هذا اللاعب يعيش حياة سعيدة و هنيئة .. لكنك عندها حتماً سـ تكون مخطيء .. هناك مشاق و متاعب يتحملها البعض حتى يصل إلى ما هو عليه .. و إن لم ينطبق كلامي على جميع اللاعبين فـ هو حتماً سـ ينطبق على آيمانويل آيبوي .

    صحيفة Daily Mail استضافت إيبوي في مقابلة مطولة و قد كشف فيها إيبوي أسراراً حزينة لـ طفولة بائسة في أفريقيا و لـ مشوار من ثقله لو وضعته على لاعب عادي فـ سـ يسقط عاجزاً عن مواصلة المشوار .. بلا مقدمات سخيفة ندعكم مع المقابلة .



    يفتتح إيبوي المقابلة .

    (" عندما أكون في الملعب أعجز عن السيطرة على نفسي .. أنا أفكر بـ إخوتي و أخواتي الصغار في أفريقيا و كيف يعتمدون علي .. أنا لست في الملعب لـ أضحك مع هذا و أمزح مع ذاك .. أحياناً أنت يمكن أن تكون لطيفاً لكن ليس طول الوقت .. هذا يعتمد على حالتك فقط .. ") .



    إيبوي , إنسان عاطفي جداً .. أمه هجرته بعد ولادته و أبوه توفي و هو لا يزال في الـ 13 .. و عندما تسأله عن إسم زوجته سـ يقول لك اسمها سيدة إيبوي ! .

    (" لم أعرف حقاً ما كان يحدث .. عندما أنا كنت صغيراً كنت أعتقد أن جدتي هي أمي .. لقد تعلقت بها و كنت أدعوها أمي .. لكن بعدها أنا أرى الأطفال الآخرين مع أمهاتهم و أكون معذب نفسياً .. قلت لـ جدتي أريد أن أرى أمي الحقيقية فقط لـ معرفة من هي أصلاً .. لذا جدتي دعتها و قابلتها في وقت سابق من هذه السنة .. أنا لم أحاول أن أسألها لماذا هجرتني عندما كنت رضيعاً أو أي شيء مثل ذلك .. أنا فقط كنت سعيد لـ رؤيتها و الآن لدي رقم هاتفها و نحن نتكلم بـ انتظام و نتبادل الأخبار مع بعض ") .



    لا شيء يقارن بـ إخبار شخص ما بـ وفاة والده .. كم هذا قاسي ! إيبوي كان لا يزال في الـ 13 فقط ! هذا حتماً سـ يكون أقسى بـ كثير مما تتصورنه .. إيبوي يروي هذه القصة .

    (" أنا عرفت أن أبي كان مريض لكن أقربائي منعوني من زيارته لأنهم لم يريدوا أن يؤثر هذا الأمر علي فـ أنا لا زلت صغيراً .. بعدها بـ يوم رجعت إلى البيت فـ وجدت الحالة مقلوبة .. البكاء يعم المنزل و كل ما كنت أسمعه هو البكاء و أنا عرفت بـ أن كارثة قد حلت .. مات أبي و عندما اكتشف كيف الأمور كانت جدية دمرني هذا بالكامل .. و لم أسأل أبداً كيف مات أبي .. لكن هذا آذاني حقاً .. أنا كنت قريباً جداً من أبي و لم يكن لدي إلا هو بعد أن هجرتني أمي .. و بعدها كان لابد أن أعيش مع أجدادي .. أبي كان لاعباً جيداً و كان يلعب مدافع في أبيجان عاصمة ساحل العاج سابقاً حيث ولدت .. لقد كان ينصحني كثيراً .. لم أرى أبي يلعب أبداً لكن أصدقاء أبي كانوا يقولون أنه كان لاعباً جيداً جداً .. حتى اليوم لا زلت أفتقده .. أتمنى أن يكون بـ سلام الآن .. لقد أعطاني القوة و الدفعة و أنا أستطيع حتماً أن أحس بـ وجوده في جانبي حتى في الملعب و كـ أنه يحفزني لـ أقدم ما لدي لي و لـ إخوتي في أبيجان .. الله أعطاني قوة و صحة جيدة لـ أعتني بـ إخوتي و أخواتي و أساعدهم .. ") .



    إيبوي لديه 12 أخ من ذكور و إناث و هو يدعمهم جميعهم بالاضافة إلى عائلته الخاصة بالطبع .. هنا يتحدث عن عائلته و عن مشواره الكروي .

    (" لدي زوجتي و طفلان أحبهم و أدعمهم لكني في نفس الوقت في نهاية كل شهر أرسل المال إلى عائلتي في أبيجان .. من الطبيعي أن أساعد عائلتي .. عائلتي كانت تريد أن أكون محامياً لكني كنت أحب كرة القدم لـ موهبتي .. لقد بدأت في آسيك أبيجان لكن الكشافة جين مارك ضمني إلى الأكاديمية و التي تعلمت فيها كل شيء عن كرة القدم و تعلمت الجوانب الفنية و التكتيكية و كيف أسيطر على الكرة و أبقيها معي .. تعلمت التركيز و كيفية التكيف الجسدي مع اللعبة .. في نهائي دوري الأبطال كان الجميع يقول أن أمامي تحدي مع رونالدينيو و أنا إذا لعبت بـ شكل جيد و أوقفته سـ أكون مشهوراً أكثر ") .



    Daily Mail
    0


  2. ...

  3. #2
    مشكووووووووووووووووووووووووور اخوي على الموضوع والى الامام
    0

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter