مشاهدة النتائج 1 الى 13 من 13
  1. #1

    > ¬°•| الشاعر الانسان .. عبدالرحمن بن مساعد .. |•°¬ >

    attachment


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الأمير عبدالرحمن بن مساعد ..الشاعر الانسان ..
    قصائده متنوعه ..منها السياسيه ومنها الاجتماعيه ومنها الانسانيه..ومنها العاطفيه ومنها الوطنيه والقوميه ..
    تنوع وثراء وعمق وبساطة .. بساطة السهل الممتنع
    فضلا عن أداءه الواثق وعن جمعه بين العاميّه والفصحى بهذا الاسلوب الرشيق ومنتهى الذكاء في التناول يلتقط لقطات إنسانيه مثل الكاميرا التي تركز على منظر معين تلتقطها وتبرزها امام الناظرين


    attachment


    > ¬°•| شاعر الانسانية في سطور |•°¬ >


    ومن ابلغ في الحديث عن حياته .. ومن اعلم بها سوى الشاعر نفسه .. فهذه نبذة عن حياته سطرها قلمه :
    عرفت أنني ولدت في باريس . وباريس مازال لها مكانة خاصة لدى عبدالرحمن بن مساعد . في السنة الأولى من الولادة (بعد شهرين تقريبا) .. انتقلت مع العائلة إلى بيروت . وفي هذا المكان اختزنت الكثير من الذكريات . أذكر جيدا أننا سكنا أنا و أبي و أمي و أخوتي في شقة متوسطة المستوى والحجم . هذا المكان يشحن الذاكرة بالكثير من البدايات وأطياف الطفولة .
    بدأت المرحلة الدراسية , انتظمت في مدرسة تعتمد في تعليمها الأساسي على الجانب الإسلامي , والدي كان ومازال يهمه هذا الجانب , يهمه أن ينمي فينا الجانب الديني , ويعتبره عمود العلم .
    ولم يكتف والدي أطال الله في عمره بالاعتماد على المدرسة , بل أخذ يدرسنا الدين الإسلامي بكثافة , من خلال حلقات دورية ولم يكن وجودنا في الخارج فقط هو الذي دفعه إلى هذا الحرص , بل لإن منهج حياته قائم على هذا الجانب.
    كان والدي يدرسنا بحزم , ولكن بلا قسوة , ويعلمنا بشدة لكن بلا ضرب , كان مثلا لا يقبل الخطأ اللغوي , وأي خطأ في التشكيل يعتبره جريمة كبرى تستحق العقاب , خاصة وأنه فصيح اللسان , ويمكن أن يلقي خطبة كاملة مدتها نصف ساعة دون أن يلحن .
    حفظت القران صغيرا , وأفادني ذلك كثير , في ثقافتي وفي تربيتي , ولغتي وكذلك أخوتي .
    بعد ثلاث سنوات تقريبا من دراستي في بيروت , قرر الوالد العودة بنا إلى الرياض , وكان الرحيل لأفارق ما يسمونها (مرابع الطفولة) .. وأعود إلى الوطن .
    وأكبر تحوّل حدث في حياتي بعد الانتقال هو اكتشافي أنني (أمير) , لم يخطر في بالي يوما من قبل أن أكون في مثل هذه المكانة الاجتماعية , فالحياة التي عشتها سابقا تخلو من المميزات . ولكن طريقة الاستقبال , ثم المعاملة بعد ذلك أوحت إلي أنني أتمتع بمكانة خاصة , ثم علمت تدريجيا ماذا تعني كلمة (أمير) .. ما هي تبعاتها الاجتماعية ومسؤولياتها ؟ .. وعرفت بعد ذلك أن لي جدا عظيما تتحدث عنه أقاصي الدنيا هو الملك (عبدالعزيز) - طيب الله ثراه- الذي سمعت ودرست سيرته العظيمة , وسكنت تتردد في عقلي .. ولم أستطع ترجمتها حتى أتيحت لي فرصة كتابة أوبريت الجنادرية , فوضعت الكثير من أفكاري في (كتاب مجد بلادنا).
    .,.,.,.,.,..,.,.,..,.,
    أي امير هذا اللي يبعد ابناءة عن بلادهم وعن مناصبهم الاميرية .. انه والد عبدالرحمن بن مساعد .. فقد حرص على ثقافتهم ودينهم قبل حرصه على مكانتهم الاجتماعية .. فلا استطيع التعبير عن مدى دهشتي لوجود هذه الفئة من الناس اللتي تخشى الله وتحرص على تربية ابنائها على الاخلاق والفضيلة وعلى مبادئ الدين بعيدا عن الجاه والمال والسلطة .. واعجز ان اعبر عن مدى احترامي لهذا الاب الفاضل التقي ..
    .,.,.,.,.,..,.,.,..,.,


    ولكن اكتشافي أنني أمير لم يخلّ باتزاني , ولم يدفعني لاستخدام صلاحيات لم تكن متوفرة لدي , فأنا أساسا عشت حياة بسيطة لم أحب أن أفرط بها , ولم أضغط على نفسي لأتعامل مع الآخرين برسمية أو تكلف , تمسكت بحياتي السابقة, وتعلمت الاندماج بالآخرين أفضل من الابتعاد عنهم بحجة الوجاهة أو الاحتفاظ بالمنصب, أو القيمة الاجتماعية .. فالقيمة وجدتها ترتفع وتزداد كلما اقتربت من الناس, وفي الرياض كان الاحترام واضحا لمكانة الإنسان الاجتماعية.
    علاقتي بأخوتي .. عميقة إلى درجة تستعصي علي التعبير, وفي الوقت نفسه هي وطيدة إلى درجة لا تحتاج إلى تعبير, فكل منا يعرف مشاعر الآخر تجاهه دون أن يقول, إذا رجع أخي عبدالله من السفر .. لا أسلم عليه بالأحضان والقبل .. فقط (يمسيك بالخير يا عبدالله ويعرف هو من دون أن أعبر له أنني افتقدته في الأيام الماضية واشتقت لوجوده بيننا, فالعلاقة ثابتة ولا تحتاج إلى تصنع .
    بانتقالي إلى الرياض وجدت وتيرة الحياة تسير بشكل أفضل وأعطتني الإحساس بالاستقرار والثبات, رغم أنني افتقدت وتيرة حياة عشتها, لكنني لم أتحسر عليها, الرياض أعطتني الإحساس بالأمان والقوة, وبيروت أعطتني الإحساس بالاختلاف, وحفزت مشاعري, وضختني بالمشاغبة. كنت في المدرسة متفوقا , ولكنني أهوى المقالب.
    أتذكر أنني لا أحب حصة الرسم, لأنني لا أجيد هذا الفن , وفي إحدى الحصص فشلت في رسم ما طلبته منا المدرسة فقمت بسكب المحبرة على ورقتي , لكي أخفي رسمي السيئ . ثم أخبرت المدرسة أن زميلتي (أمل) التي تجلس بجانبي سكبت المحبرة على ورقتي, فنالت (أمل) العقاب .. ونفذت أنا !!
    كنت متفوقا في دراستي, واستمر التفوق عندما كبرت ولكن بتقدير أقل, فالتفوق لم يصبح هدفا بقدر هدف الاستمتاع بالحياة.
    في بداية دراستي في الرياض واجهت صعوبة في التأقلم وتغيّرت أجواء الدراسة لديّ خاصة وأنني كنت في بيروت ادرس في مكان مختلط .. أما فقدت فيها ذلك الاختلاط بين الطرفين.
    ولكنني تأقلمت بسرعة, لأنني كما أعتقد إنسان اجتماعي بطبيعتي.
    لذلك أقول أقول أنني عشت طفولة طبيعية جدا, استمتعت بكل ما فيها على قدر ما سمحت به الظروف, وتفوقت وكوّنت علاقات جيدة, وكان أخي عبدالله يمثل قدوة لي, في قراءته, وشخصيته, كذلك أمي التي لعبت دورا مهما في تكوين شخصيتي .. فقد كانت تعاملنا بلطف وحزم في الوقت ذاته, تدللنا ولكنها لا تتساهل معنا, سواء في الدراسة أو التصرفات اليومية.
    في طفولتي أحببت القراءة, قرأت ديوان المتنبي, وأبي كان حريصا على تنمية هذا الجانب, درسنا القرآن وحفظته, كذلك تفسير ابن كثير والتاج والأحاديث .. هذه مسلمات في القراءة لابد منها, ويكون التنويع في المجالات الأخرى. وفي رمضان خاصة تزداد قراءة القران بتشجيع من الوالد.
    وبعد القرآن, بدأ اهتمامي الشديد بالشعر, بدءا بالمتنبي الذي حفظت الكثير من أشعاره فأصبحت أقرأ كل ما يقع تحت يدي.
    وعندما بلغ عمري السابعة عشر, بدأت القصائد الشعبية تشدني.
    عرفتها من خلال الأغاني, كانت ثقافتي عربية أكثر منها خليجية, في الأغنية لا أسمع إلا أم كلثوم وعبدالوهاب وفيروز .. ولكن قصائد بدر بن عبدالمحسن شدتني, فبدأت أتابع له بكثافة, لم يكن له ديوان ولكنني أقرأ كل ما ينشره.
    بدر بن عبدالمحسن بالنسبة لي شيء عظيم, وهو الذي دفعني للكتابة, رغم أنني كنت أكتب بالفصحى, وأول قصيدة كتبتها بالفصحى عرضتها على مدرس العربي, فقال لي : إن معانيها جيدة, لكنها غير موزونة.
    كان الوزن عائقا أمامي, لكنني تجاوزته, لأنني أملك أذنا موسيقية تكشف الخلل, فالموسيقى موجودة في حياتي بشكل أو بآخر, فأي وزن أحفظه أتمكن منه, وإن كان عندي قناعة أن الشعر هو فكر أكثر من وزن, لذلك لم يعد الوزن هو همي في الكتابة.
    أتذكر أن التحول من كتابة الفصيح إلى العامي بدأ عندما أحببت لأول مرة, أحسست أن التي أحبها لن تفهم الفصيح ..
    لكن هناك شيئا غريبا .. هو أنني لا أذكر متى خفق قلبي لأول مرة, ولمن ؟ لا أعرف من هي أول حبيبة في حياتي .. تخيلوا ؟!
    ربما لأنني كنت أحب الحالة نفسها, وليس المرأة, ربما كنت أرغب أن أكون معذبا, فكانت البداية من هذا المنطق, وشعرت أنني يوما سأكون شاعرا جيدا.
    استمريت في كتابة القصائد العامية .. حتى عرفني الجمهور من خلاله ..



    يتبع .....
    attachment

    الجـــــ .. ـــرح أرحــم من فراقـــــ .. ــــك


  2. ...

  3. #2
    attachment

    > ¬°•|تسميته بشاعر الانسانية|•°¬ >

    سمي بشاعر الإنسانية .. وما أروعه من اسم .. لأنه أجمل من يتكلم عن الإنسان..
    سمي بشاعر البسطاء .. وما اروعه من اسم .. لأنه أروع من يتكلم عن البسطاء ..
    وليس ذلك فقط .. فهو إن تكلم عن الوطن .. يكون وطنه أجمل وطن ..
    وإن تكلم عن الحب .. تعيش مع قصيدته اروع قصة حب ..
    وإن تكلم عن الفراق .. تحس بداخلك وكأن الفراق هو أقسى معاناة في الدنيا ..!!

    attachment

    > ¬°•|ماذا قالوا عن الشاعر الانسان|•°¬ >

    الكثير كتب عن الشاعر الانسان من شعراء وكتــَاب وصحفيون
    واعلاميون وفنانون وملحنون

    الشاعر/ عبدالرحمن الأبنودي <<

    الامير عبدالرحمن بن مساعد هو للأمانه اولشاعر معاصر في الشعر النبطي .. أرجله ثابته على التراث و مستنير إلى حد بعيد جدا.. ويلتقط المفارقات الانسانيه والاجتماعيه بسخاء..
    يجيد النظر إلى عالم الفقراء .. يجيد النظر للإحساس بمشاكلهم وامورهم ..الامير عبدالرحمن بصراحه رجل يستطيع انيلمح الشعر في كل تفاصيل الحياه .. وهو قريب لنفسه وعواطفه .. لغته قريبه لإحساسه .. وهو وشعره شيء واحد وانا اعتبره من الاصوات النادره في شعر الجزيره .. واتمنى ان لا يكف عن العطاء و يظل هذا السيل المنهمر دائما وابدا و مستنيرا ومتألقا

    >> وايضا الإعلامي/ عماد الدين أديب <<

    عبدالرحمن بن مساعد قيمته الحقيقيه في قدر عطاءه الإنساني وفي قدر ما يقدمه لأصدقائه ومعارفه ولمن لا يعرفهم قبل من يعرفهم

    >>الكاتب/ أنيس منصور <<

    الأمير عبدالرحمن شاعر موهوب .. دمه خفيف .. شديد العمق . وقصيدة "عجب عجاب" تركيب فلسفي موسيقي من أصعب ما يمكن .. وهو ناقد اجتماعي قاسي وفي نفس الوقت شاعرفي غاية الرقة وروح السخريه التي يملكها هي اجمل مافي شعره.


    >> الفنانه/ أصاله نصري <<

    سمو الأمير عبدالرحمن بن مساعد من أرقى الشعراء العرب
    وانا معجبه بأشعاره من فتره طويله وكنت محظوظه بأني تعاونت معه بـ"رحل" و "ما أظن الصبح يدري بالليالي" من شعره.

    >> الملحن/ كمال الطويل <<

    انا احد المعجبين بالامير عبدالرحمن منذ وقت طويل وقد أسعدني الحظ بأن أشاهد أمسيه سابقه له في البحرين.
    الشيء العجيب والمدهش في الأمير عبدالرحمن انه بجانب انه فنان وشاعر كبير .. إلا أنه التقي الورع فإسلامه حقيقة إسلام عظيم. ... وبساطة الاداء والثقه بالنفس والقرب من المشاهدين والمستمعين شيء خيالي .وشعره مفهوم تماماً لكل من استمع إليه.

    >> الفنان/ هاني شاكر <<

    شعر الامير عبدالرحمن يعيشنا على الارض ويحسسنا بمشاكلنا ويكشف ما بداخلنا وهذا شيء جميل .. لأن الشعر لا يحلق في الخيال فقط.
    وقصيدة "نحس" نوعية جديده من الشعر وهذه النماذج والأمثله موجوده فعلا في مجتمعنا ولكن لم يُسلّط عليها الضوء من قبل.

    يتبع....
    اخر تعديل كان بواسطة » unique girl في يوم » 14-02-2007 عند الساعة » 15:42

  4. #3
    attachment
    > ¬°•| الشاعر والوطن |•°¬ >
    كتب الشاعراوبريت كتاب مجد بلادنا
    بمناسبة مهرجان الجنادرية 13
    قام بتلحين الأوبريت الأستاذ محمد شفيق
    وغناء طلال مداح ومحمد عبده وعبدالمجيد عبدالله وعبدالله رشاد
    وكان بحق من اجملها التي قدمت في الجنادريه
    وهذه بعض المقاطع من هذا العمل الضخم


    وشــالـوا عــيـال الإمــام بـإيـمـانهم ثـقـل الامـانـة
    وانــقـادوا لـــرب الانــام الـقـايل فـي مـحكم بـيانه
    من صان هالبيت الحرام الله تــعـهّـد لــــه امــانـه
    لك الله كم نحبك يا بلدنا فداك الحال والمال و ولدنا
    تعلمنا نحبك قبل نخلق وقبل اعمارنا ويوم انولدنا
    غلاك في ثوان العمر ساكن والا متنا نشيله في لحدنا
    لـــــو تــامــريـن الــرمــل عــنــك نــلـمـه
    ولــو تـعـطشين الــدم لــك مـنـا مـسـكوب
    انـــتــي الـــصــدوق الــبـاقـيـة الـمـهـمـة
    وانــتـي الـحـبـيب وكـلـنـا قــلـب مـحـبوب
    كـــــلٍ يـــحــب الارض لاصــــارت امــــه
    بــس عـشـقنا لــك غـيـر حـنـا بـك انـذوب


    attachment


    كانت هذه الاجابات لسمو الأمير عبدالرحمن على سؤال طرحه المذيع احمد الحامدمن قناة mbc fmحول الأساسيات والمبادئ التي يعتمدها سموه فيكتابته للشعر


    وجاءت على لسان سموه كما هي هكذا

    المبادئ اساسية هي :
    المبدأ الأول :
    انني أرى ان الشعر أكبر من ان يكون مجرد رسالة عشق من رجل إلى امرأة وانكان هذا غرضا شعريا مطلوبا، وأنا عندما ارى ان الشعر اكبر من ان يكون مجرد عاطفةبين رجل وامرأة هذا لكي نخرج من فئة الشعراء الذين تنطبق عليهم الآيات الكريمة (والشعراء يتَّبعهم الغاوون ألم تر أنهم في كل وادٍ يهيمون وأنهم يقولون ما لايفعلون إلا الذين آمنوا وعملوا الصالحات وذكروا الله كثيراً وانتصروا من بعدماظلموا) هناك
    استثناء والانتصار في الآية هو الانتصارللحق.


    المبدأالثاني:

    انني عندما اقول قصائد نقدية لا أستثني نفسي فأنا لي سلوكيات خاطئة لاأنكرها واستند إلى الآية الكريمتين (وما أبرىء نفسي إن النفس لأمارةٌ بالسوء) والآية (إن أريد إلا الإصلاح ما استطعت وما توفيقي إلا بالله عليه توكلت وإليهأنيب).


    المبدأ الثالث :

    انني كشاعر أصف ما يحدث من المحيط إلى الخليج تطرقت إلى الظواهر السلبيةمحاولا معالجتها حتى لو كنت أنا طرفا فيها ولا يمكن ان تعالج اي مرض ما لم تحدد ماهو وما لم تشخصه بشكل صحيح.


    المبدأ الرابع :

    انك تجد ان جميع قصائدي مليئة بالتساؤلات والاستفهامات والسخرية ولا تجدجواباً محددا,, انا لست واعظا ولست موجها تربويا ولا أملي على المتلقي نتيجة انمااتركه لوضع النتيجة الملائمة له ولاعطاء مثالٍ على ذلك قصيدة (كباريه) وصفت المكانوالممارسات السيئة التي تدور فيه بدون ان اقول وبشكل مباشر لا تذهب إلى هذا المكان،وبالرغم من ان هذه الممارسات التي تدور في الكباريه بذيئة جدا إلا انه لا يوجد فيالنص كله أي لفظ يخدش الحياء.


    المبدأ الخامس:

    هو انتمائي الشديد إلى وطني واني اشعر انه من الواجب على اي انسان يملكفكراً وقلما ان يكون هدفه هو اصلاح المجتمع بدءا من نفسه واصدقائه وزملائه لكي يكونأهلا ويكون مستحقا لوطنه.


    المبدأ السادس:

    ان قضيتي تتلخص في محاربة الاخطاء ونصرة الحق واثراء الاحاسيس والرقي بهاوابعاد القسوة عن قلوبنا وازالة التحفظ عن مشاعرنا.صدق أو لا تصدق كلنا رغم القساوالظاهره نبكي قدام المرايا


    المبدأ الأخير:

    هو أنني لا اسمي أحداً بعينه ولا أنتقد اشخاصا بعينهم وانما أنتقد سلوكاوذلك كله اسوة بقول الرسول صلى الله عليه وسلم ما بات أقوام يفعلون كذا .وهذه هيالمبادئ التي يكتب من خلالها عبدالرحمن بن مساعد شعره. العادة جرت كل ما أكتب يقينياو ظنوني يكاد المريب يقول خذوني


    يتبع ...

  5. #4
    attachment
    وهذا بعض من فيضه الشعري
    للاستماع للقصيدة اضغط عليها gooood


    >> القصائد الوطنية <<

    أحبك يا بلادي


    السفينة


    >> القصائد الاجتماعية << [/c
    enter]
    عجب عجاب


    مجلس رجال


    يا كاعب


    جميل محبط


    كباريه


    >> قصائد عاطفية <<

    تدرين وادري


    أجهلك


    رحل


    شبيه الريح


    البرواز




    >> قصائد سياسية <<

    مردخاي


    ذبابة

    .,,.,.,.,.,.,.,.,.


    والكثير الكثير من القصائد الرائعة والمبدعة والانسانية


    attachment

    [center],.][ تعاون الشاعر مع عدد كبير من الفنانين العمالقة ][ ,.


    >> الفنان محمد عبده <<


    أخطيت


    البرواز


    شبيه الروح


    قبلوا تراب الوطن


    >> الفنان عبادي الجوهر <<

    أجهلك


    قالوا ترى


    تدرين وادري بنفترق


    ** تعذبني ها الاغنية cry **



    يتبع ...
    اخر تعديل كان بواسطة » unique girl في يوم » 14-02-2007 عند الساعة » 16:52

  6. #5
    attachment


    >> الفنانة أصالة نصري <<

    قد الحروف


    >> الفنان طلال مداح <<

    تعالي


    >> الفنان نبيل شعيل <<

    سيد جروحي


    >>الفنان كاظم الساهر <<

    سألتها


    >> الفنان رابح صقر <<

    قالت أحبك


    attachment
    بعض الصور
    attachment
    والد عبدالرحمن
    attachment
    عبدالرحمن في طفولته
    attachment


    attachment
    عبدالرحمن في شبابه
    attachment
    عبدالرحمن مع اخوه عبدالله


    صور مختلفة من امسياته الشعرية
    attachment


    attachment

    attachment


    attachment



    attachment
    وهنيي خلصت موضوعي


    واسمحولي اتكلم بالعامي


    بس انا عن نفسي عبدالرحمن بن مساعد من افضل الشعراء على الاطلاق


    انا احي شعره واعتبرها من اروع القصايد


    لانها نابعة من انسان شاعر


    مبدع . وطني . محب . انسان . ساخر .


    هو صاحب الشعر الامثل


    وهذا رايي


    واتمنى يكون الموضوع عجبكم


    واسمحولي عالقصور


    تحياتي


    يونيكووو
    اخر تعديل كان بواسطة » unique girl في يوم » 14-02-2007 عند الساعة » 17:07

  7. #6
    شكرا من كل قلبي يا حبيبتي
    على الموضوع المتناسق و المفيد
    و اتمنى أن ألقى مواضيع جيده فيها
    تبهريننا و تحدثيننا
    عن إلداعاتك و قصائدك و خواطر
    إن وجدت او لا
    فمكسات ملتقى للإبداع و لخلق الإبداع
    أختك في الله و لله
    _+**النفس التواقة **+_

  8. #7
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة _+**النفس التواقة **+_ مشاهدة المشاركة
    شكرا من كل قلبي يا حبيبتي
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة _+**النفس التواقة **+_ مشاهدة المشاركة
    على الموضوع المتناسق و المفيد

    و اتمنى أن ألقى مواضيع جيده فيها

    تبهريننا و تحدثيننا

    عن إلداعاتك و قصائدك و خواطر

    إن وجدت او لا

    فمكسات ملتقى للإبداع و لخلق الإبداع

    أختك في الله و لله

    _+**النفس التواقة **+_

    أشكرك على مرورك الاكثر من رااائع

    أسعدني ردك وتشريفك لموضوعي المتواضع

    ولكن للأسف لا اكتب الشعر او الخواطر disappointed

    تحياتي

    يونييكووو


  9. #8
    وين الردود

    وين التفاعل disappointed

    ما اتوقعت ردة الفعل هذي للموضوع

  10. #9
    لالالالالالالالالالالالالا

    انا احس باحباط مب طبيعي

    مب معقولة رد واحد بس eek

    صدق صدق ما توقعت

    disappointed disappointed disappointed

  11. #10
    يــاااي موضوع خطيــر...
    ماشاء الله عليـــك من جد تعبتي عليــــه..
    بس صراحه حلو أنك حطيتي هذا الموضوع على الأقل الجهال مثلي ^_^ يصير عندهم معلومات يقدر يتفلسف فيها على الأهل...
    اخر تعديل كان بواسطة » watien في يوم » 23-02-2007 عند الساعة » 15:14
    f719cb5ef2

  12. #11
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة watien مشاهدة المشاركة
    يــاااي موضوع خطيــر...
    ماشاء الله عليـــك من جد تعبتي عليــــه..
    بس صراحه حلو أنك حطيتي هذا الموضوع على الأقل الجهال مثلي ^_^ يصير عندهم معلومات يقدر يتفلسف فيها على الأهل...
    يا اهليييين

    تسلمين اختي عالرد الحلو

    عاد زين اني افدت حد وان شا الله غيرج بعد يستفيد

    لا عدمتج اختي

    تحياتي

    يونيكووو

  13. #12
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الموضوع رووووعه ومتعوووب عليه كثير كثير كثير رووووووعه ابدااااااااااع ما اعرف كيف اعبر لك عن تقديري لمجهودك المبذول في هذا الموضوع

    اتمنى انك ما تحرمينا من مواضيعك الروعه

    دمتي بود

  14. #13
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة أبو محماس مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    الموضوع رووووعه ومتعوووب عليه كثير كثير كثير رووووووعه ابدااااااااااع ما اعرف كيف اعبر لك عن تقديري لمجهودك المبذول في هذا الموضوع


    اتمنى انك ما تحرمينا من مواضيعك الروعه


    دمتي بود
    وعليكم السلام روحمة الله وبركاته

    واااي مشكووووور والله هذا من ذوقك

    تسلم اخوي والله على ردك الفنااااااااااااااان

    واتمنى ما تحرمنا من مرورك وطلتك

    لا عدمتك اخوي

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter