مشاهدة النتائج 1 الى 2 من 2
  1. #1

    تحقيق أو نبذه او قصه مفتي: "الخلافة" للمرأة لا، رئاسة الدولة نعم!

    مفتي الديار المصرية: "الاسلام لا يمنع المرأة من تولي رئاسة الدولة لكن الخلافة الإسلامية ممنوع عليها وهو منصب أصلا غير قائم الآن"

    200702051003300

    اعتبر مفتي الديار المصرية علي جمعة ان الاسلام لا يمنع المراة من تولي رئاسة الدولة وذلك في بيان اصدره الاحد ردا على مقالات صحفية نسبت اليه رأيا مخالفا.

    فمنذ اسبوع نشرت صحيفة الاهرام الحكومية فتوى للمفتي تحرم المراة المسلمة من حق تولي رئاسة الدولة لان ذلك يتطلب منها امامة المصلين وهي مهمة تقتصر على الرجال.

    واوضح المفتي في بيانه ان "الفتوى التي تناولتها وكالات الانباء تشير الى منصب خليفة المسلمين وهو منصب من التراث الاسلامي القديم ولم يعد له وجود في الوقت الحالي على الساحة الدولية منذ سقوط الدولة العثمانية وانهاء خلافتها عام 1924".

    واوضح البيان ان "الفقهاء الاوائل اصدروا بالفعل فتوى صريحة تنص بعدم قدرة المراة تولي منصب الخليفة لكن الاسباب الفقهية الواردة في نص هذه الفتوى .. تؤكد ان منصب الخليفة يختلف عن المفهوم الحالي لمنصب رئيس الدولة فالفتوى نصت ان المراة لا يحق لها ان تتولى منصب الخلافة العظمى حيث كانت احدى مهام هذه الوظيفة امامة المصلين في السلاة والتي تعد وظيفة لا يقوم بها الا الرجال وفقا للشريعة الاسلامية باتفاق".

    وذكر الشيخ على الجمعة بفتوى اصدرها العام الماضي و"اقرت ان للنساء وفقا للشريعة الاسلامية كل الحق لتولي منصب القضاء ومنصب رئيس المقاطعة او الدولة".
    ermm
    06238e6b75c64b775477bdb432fb5e41


    جَمِيْلَه الصُّدْفَه الْلِي جَابْتَك حَي الْهَوَى وَالْنُّوْر


  2. ...

  3. #2

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter