الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 26

المواضيع: حبيبي لا يصلي

  1. #1

    حبيبي لا يصلي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    احبتي الكرام انني اطلب منكم المساعده انا طالب في معهد واسكن في سكن المعهد ومعي صديق في نفس الغرفه تعرفت عليه كنت دائما اصلي وهو لم يصلي فلم انكر عليه ولم اطلب منه ان يصلي في بداية الامر حتى اشتدت وقوية الصداقه بيننا وبدأت آمره ابالصلاه واطلب منه ولكن لم يستجيب لي ابد وهو يسمع الغناء الغربي ويعشقه كثير ومن فترة لأخرى اطلب منه ان يصلي ولم يستجيب لي يقول بعدين انشاء الله اصلي مثل هذا الكلام ثم اسمعته مقطع صغير من شريط اسلامي واصبح بعدها ملتزم للصلاة بل هو الي يصلي بي في الغرفه واتاني سرور شديد واستمر فترة قصير ( هو كان يظن ان الي يسمع الغناء وذنوبه كثيره لا تنفع معه الصلاه ولكن تعديل المفهوم الخاطء) ثم ترك الصلاه من جديد فسألته عن السبب فقال خاص فحاولت معه ولم يصلي مع العلم إنني احبه حبا لا يوصف لأنه خدمني اكثر من مره .
    اسأل الله ان يوفقه وينور بصيرته ويصلح قلبه ويهديه الى الإيمان ويثبت قلبه للإيمان
    آميييييييييييييييييييييييييين


  2. ...

  3. #2
    ياجماعه انا ما كتبت الموضوع زينه ابغى منكم المساعده

  4. #3
    اخي العزيز لا تيأس من نصحه دون ان تشعره بالملل.........مثلا اترك قاصدا كتيبات صغيرة يسهل قراءتها بالمكان الذي اعتاد ان يجلس فيه..دون ان يشعر انها مقصودة.....عندما تكون برفقته امام التلفاز ضع على برنامج ديني(مثل الشيخ محمد الحسان يأتي على قناة الناس وهو من اروع الشيوخ واسالبه مقنعة جدا جدا ).........اذا اجتمعتم مع اصدقاء لكم لابأس ان تفتح موضوع يحمل عبرة وعظة وعن عذاب تارك الصلاةبطريقة عفوية.....أفهمه ان سماعه للاغاني لا يكون له حجة لعدم الصلاة فالحسنات يذهبن السيئات والصلاة عمود الدين


    بارك الله فيك اخي ويا رب يهدي صديقك للطريق القويمgooood

  5. #4
    آميييييييييييييييييييييييييين

    ان شاء الله


    انت حاول تعطيه بعض الكتب عن الصلاة

    وقوله

    ان الي يفرق بين المسلم والكافر اهي الصلاه




    تحياتيـــــــــــــــــ
    اخر تعديل كان بواسطة » صدى الصوت في يوم » 22-02-2007 عند الساعة » 21:11

  6. #5
    وعليــ السلام ورحمه الله وبركاته ــكم ،،

    أخوي أبو داني كيف حالك ؟ إن شاء الله بخير !!

    أحـب أشكرك على إهتمامك وحرصك لصديقك وأحـييك بكل تحيّة وتقدير .. أحســنت ^_^!

    thumbsup

    وأنا راح أتكـلم بشكل مبـسط وسهل ، لأنني متخصص بهذه الشؤون :

    قال تعالى (( كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله ))

    الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، مطلب شرعي للنساء والرجال .. وعلى الناصح أن يستخدم اسلوب مفيد وممتع يكون له نكـهته الخاصة لجذب المخطئ للإتـعاظ والشعور بالخطأ ، وقبل كل ذلك فالهـداية بمشيئة الله سبحانه وتعالى -_-"!

    grinclap

    فالواجب على أهل الإيمان الأمر بالمعروف والتناهي عن المنكر ويجب أن يكون الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وفق ما توجبه الشريعة من كونه خالصاً لله تعالى صادراً عن علم بما يأمر وعلم بما ينهى وأن يكون مقترناً بالحلم والصبر فإن من أكثر الأسباب لقبول الأمر بالمعروف أن يكون برفق ،،

    كما قال صلى الله عليه وسلم (( ما كان الرفق في شيء إلا زانه ، وما نزع الرفق من شيء إلا شانه ))

    [IMG]http://www.**************/images/smilies/angel1.gif[/IMG]

    فـلا تستسلم أخي العـزيز وتفـاءل بالـخير ^^ وهناك الكثير والكثير من الطـرق سواء بدعوة صالحة من القلب لهـداية صديقك وهداية كل أخوانك المسلمين .. وكذلك أيضاً بالحـديث والعاملة والـرفق والإحسان والصدق والخُـلق والكثير من أخـلاقيات الداعية التي تعلمناها في مسـيرة النبي عليه الصلاة والسلام لنـشر الهدى والـنور للعالمين ^^!

    فاصبر يا أخي الكريم واحرص بدعـوتة بالرفق معه واتخـاذ اسلوب جميل ومناسب للـدعوة وكذلك حاول بأن تقرأ وتستفيد من الآيات والمقالات الدعـوية التي تزيد من معرفتك والتي ستساعدك وكذلك ستـزيدك إيماناً و وقـراً لله جلّ وعـلا ،،

    بارك الله بك ؛ والله يوفقك ويزيدك خيراً ونوراً وييسر لنا ولكم أجمعين ، ونحن بخدمتك في أي استفسار أو طلب أو مساعدة ’’ فـلا تخـجل ’’

    حفظـكم الله ورعاكم ،، ونراكم على خـير ~__^

    60

    ســلام ،،
    اخر تعديل كان بواسطة » أواب في يوم » 05-02-2007 عند الساعة » 10:58
    attachment

    Believe when I say
    I want it that way
    Tell me why ?

  7. #6
    محرر سابق wk4hNR
    الصورة الرمزية الخاصة بـ Li Hao







    مقالات المدونة
    8

    عضو ألماسي 2015 عضو ألماسي 2015
    مُميزي الصفحة الأخيرة مُميزي الصفحة الأخيرة
    بارك الله فيك, ماشاء الله ما قصرتو الله يبارك فيكم جميعا
    أيضا هناك طريقة جيدة وهي أن تصلي أمامه دائما, وتقرأ الأذكار أيضا أمامه وتجعله يقرأها فإن ذكر الله اشتاقت نفسه للصلاة,
    لي عودة بإذن الله..
    sigpic79120_4

    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Meryl
    coolTalk and talk then talk
    فبالكلام تحيا الأنثىembarrassed

    للأخوة معنى آخر
    لوبيليا Я I Т أَسـْــــر

  8. #7

    اتقوا النار ولو بشق تمرة، فإن لم تجدوا فبكلمة طيبة ..





    أخي الكلام عن الصلاة كثير والنصيحة لها طرق كثيرة


    اعتقد أخي أواب افادك كثير بكلامه بل متأكدة ....


    لكن أنا ما عندي إضافة

    إلا أن أقول لك لو عندك ستلايت "دش"

    افتح على قناة الناس كل يوم اثنين مساء الساعة الحادية عشر

    فيه محاضرة سلسلة عن الصلاة للشيخ محمود المصري أبو عمار يعني الليلة راح تيجي حلقة

    أظن لو كان عندك القناة راح تستفيييييييييييد كثير لأن الشيخ له أسلوب رائع في المحاضرات


    أخر شيء


    هو كان يظن ان الي يسمع الغناء وذنوبه كثيره لا تنفع معه الصلاه
    قولي له لايجب أن تقطع كل حبالك بالله لو تقطعت كثير منها على الأقل يبقى حبل تقدر تتشبث فيه وقتها

    والله يهدي الجميع يارب ....الصلاة شيء لا استطيع اتخيل شخص لا يؤديها

    ومايغضبني هو التخاذل عن صلاة الشباب بالمسجد بتصورهم كلها سواء البيت والمسجد ><
    صبرا يا أهل غزة فإن موعدكم الجنّة بإذن الله
    حسبنــــــا الله ونعم الوكيل
    يا فارج الهم و كاشف الغم مجيب دعوة المضطرين
    رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما
    أسألك برحمتك أن ترفع عن أهل غزة مصابهم وتنصرهم على عدوهم
    يا من ‏قلت ‏لتجدن ‏أشد ‏الناس ‏عداوة ‏للذين ‏آمنوا ‏اليهود ‏والذين ‏أشركوا
    ‏‏آتي ‏اليهود ‏و‏من ‏والاهم ‏ضعفين ‏من ‏العذاب
    ‏يا ‏جبار‏ اجعل ‏بيوتهم ‏عليهم ‏ردما
    وإحصهم ‏عددا واقتلهم ‏بددا ‏ولا ‏تغادر ‏منهم ‏أحدا
    وأنزل ‏عليهم بأسك و‏يتّـم ‏أطفالهم ‏ورمّـل ‏نساءهم‏
    وأحزنهم ‏كما ‏أحزنونا

  9. #8
    جزاك الله خير على حرصك

    ولكن هل تعلم ان
    حب الكتاب وحب الحان الغنا ......... في قلب عبد ليس يجتمعان

    هذا اذا كان جاحد بالصلاة
    عن جابر بن عبد الله قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم بين العبد وبين الكفر ترك الصلاة * ( صحيح ) ..

    عن أنس بن مالك عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ليس بين العبد والشرك إلا ترك الصلاة فإذا تركها فقد أشرك * ( صحيح )

    وبعدين وش هالكلام الي انت كاتبة
    وش حبيبي
    تتوقع انه يرضى؟؟

    هذا شي مخالف لفطرة الانسان

    صديقي زميلي صح اما حبيبي؟؟؟

  10. #9
    اولا اشكركم جزيل الشكر على النصائح المفيده
    لدي بعض الملاحظات لبعض الاعضاء

    na81
    عندما تكون برفقته امام التلفاز ضع على برنامج ديني(مثل الشيخ محمد الحسان يأتي على قناة الناس وهو من اروع الشيوخ واسالبه مقنعة جدا جدا )
    السكن الي احنا فيه لا يوجد تلفزيون نهائيا لكن بحاول اسمعه بعض الاشرطة الدينيه


    أواب
    وكذلك أيضاً بالحـديث والعاملة والـرفق والإحسان والصدق والخُـلق والكثير من أخـلاقيات الداعية التي تعلمناها في مسـيرة النبي عليه الصلاة والسلام لنـشر الهدى والـنور للعالمين ^^!
    الحمدلله اسلوبي معاه ممتاز وهو يعرف اني اعزه واحبه واسلوبي هو اني اطلب منه ان يصلي فقط واخبره بأن الصلاه هي التي تفيده وادعوا له بالهدايه امامه
    وفكرت اني اغير اسلوبي معاه وهو اني احاول اثير جانب الخير منه مثلا اقول له انك انسان فيك الخير الكثير ولكنك لم تستعمله وان الشيطان يوس وس لك بأنك ليس فيك ادنى خير وكيف تكون انسان صالح وانت ملىء بالذنوب ومثل هذا الكلام


    Li Hao
    أيضا هناك طريقة جيدة وهي أن تصلي أمامه دائما, وتقرأ الأذكار أيضا أمامه وتجعله يقرأها فإن ذكر الله اشتاقت نفسه للصلاة,
    هو كان يصلي بي وبعض الاحيان اصلي امامه ولم اكن اقرأ الاذكار امامه بصوت مرتفع ولكن هذه فكره خطيره وحلوه اتمنى ان تؤدي الى نتيجه


    همسات النسيم
    محاضرة سلسلة عن الصلاة للشيخ محمود المصري أبو عمار
    انا ما عندي تلفزيون اصلا واكيد يوجد له اشرطه لكن المشكله لو اعطيه مايشغلها لكن بحاول اشتري شريط واشغله امامه في السكن


    كلام الليل
    هذا اذا كان جاحد بالصلاة
    هو لم يجحد الصلاة ولكن لا يصلي ويعرف انه على خطأ

    وبعدين وش هالكلام الي انت كاتبة
    وش حبيبي
    تتوقع انه يرضى؟؟

    هذا شي مخالف لفطرة الانسان

    صديقي زميلي صح اما حبيبي؟؟؟
    اولا/ فرقي بين الحب والاعجاب
    ثانيا/ الحب حلال والاعجاب حرام
    ثالثا/ في حديث انا ما اذكره لكن فيما معناه ان الرجل اذا احب شخص يخبره بأنه يحبه
    واذا قلت حبيبي قلبي عزيزي ما اعتقد ان فيها شيء

  11. #10

    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم......



    أخي أبو داني

    انا ما عندي تلفزيون اصلا واكيد يوجد له اشرطه لكن المشكله لو اعطيه مايشغلها لكن بحاول اشتري شريط واشغله امامه في السكن
    أنا مستعده اجيب لك المحاضرات اللي قلت لك عليها السلسلة هنا


    بس فكر بطريقة تنقلها له

  12. #11
    محرر سابق wk4hNR
    الصورة الرمزية الخاصة بـ Li Hao







    مقالات المدونة
    8

    عضو ألماسي 2015 عضو ألماسي 2015
    مُميزي الصفحة الأخيرة مُميزي الصفحة الأخيرة
    اخر تعديل كان بواسطة » Li Hao في يوم » 08-02-2007 عند الساعة » 00:29

  13. #12
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...cheeky
    اخي ابوي داني اشكر لك هذا الجهد ^^ والله يجازيك خير tongue وانت حاول معه لا تيأس وان شاء الله الله يهديه ويصلي وتتسابق مع على الصف الاول في المسجد بعد biggrin بس لا تيأس من رحمة الله rolleyes smoker
    تحياتي
    ساسكي666

  14. #13
    احسن حل ان تتجاهله فى كل حين وحنيناما يساء لك عن السباب قوله انا لااخالط اللى مايصلو وانشاء الله يقوم ويصلى
    20e4e9818b949a81e99d6b6111c10f80


    upload2world_f45db

  15. #14
    اشكركم على المساعده



    همسات النسيم
    أنا مستعده اجيب لك المحاضرات اللي قلت لك عليها السلسلة هنا
    بس فكر بطريقة تنقلها له
    اشكرك على المساعده الفعاله ولكن لا اريد ان استعجل سوف احاول معه وانشاء الله يهديه وانا جبت شريط قصص لا انساها بحاول ان يسمعها ولو كل يوم قصة المهم يسمع وهو لن يسمع الشريط كامل في وقت واحد انا اعطيته شريط وشغلته في سيارته وانقطع والى الان ماسواه لكن اذا احتجت الى الاشرطه سوف ارسل لك رساله خاصه اخبرك بذلك


    ساسكي666
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
    اخي ابوي داني اشكر لك هذا الجهد ^^ والله يجازيك خير وانت حاول معه لا تيأس وان شاء الله الله يهديه ويصلي وتتسابق مع على الصف الاول في المسجد بعد بس لا تيأس من رحمة الله
    تحياتي
    لا توصي حريص انشاء الله احاول ولا استسلم واشكرك على تفاعلك معي


    kakashi_waw
    احسن حل ان تتجاهله فى كل حين وحنيناما يساء لك عن السباب قوله انا لااخالط اللى مايصلو وانشاء الله يقوم ويصلى
    هذا آخر الحل انشاء الله

  16. #15
    و الله انا مالي في الدين...اقصد ما اعرف اش اقول

    بس انا شدني الموضوع قلت يمكن اقدر اساعد
    بس اعتقد او يمكن ان لكل واحد مبدأ في الحياة
    بس انت حاول معاه ولا تيأس انشاء الله لك الاجر و الثواب و المغفرة


    و انا عندي مشكلة يا ابو داني.
    ولا تفهمني غلط.و ابيك تساعدني فيها
    انا احب لي واحد.. وعندي واحد من اخوياي صار يحبه...
    طبعا هو يبي يقهرني..ما ادلري ليه
    المهم ابيك تقلي كيف اخلص الموضوع قبل ما يصير مشاكل...
    وطبعا خووي ذا رهييب و احبه كثير... بس ما ادري اشفيه
    فكرته بيساعدني.. طلع الولد ؟؟؟؟؟؟؟
    انا كنت اتكلم بحبي عنده.. يمكن هو استغل ذي النقطة و يبي ياخذ
    مااي لوف مني
    الله يهديه




    سي ياا مان
    اخر تعديل كان بواسطة » Nightmare 911 في يوم » 22-02-2007 عند الساعة » 20:37
    [
    url=http://www.Q8Boy.com]33b51d5755[/url]

  17. #16
    الـسلام عليـكم

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    حاول تعزز الإيمان بقلبه .. وحاول إنك تخليه يقرأ مواضيع تخص الصلاة وأجرها

    وأكيد الأعضاء والإخوان بارك الله فيهم يحاولون يساعدوك بقدر المستطاع ^^ ..

    وحقيقتاً أظن أن على صديقك أن يفخر بوجود شخص يخشى عليه ويخاف من غضب ربه عليه مثلك .. بارك الله فيك ووفقك .. ولن ننساك من الدعاء بإذن الله ..
    e97816d490dd64753c5904874b98eee6

    ?Hey, sorry! Don’t cry, now! It’s all just a LIE, okay

  18. #17
    اشكرك اخي ice_blue_eyes على المرور والحمدلله تحسن وصار افضل من اول بكثير

    أخي Nightmare 911

    و انا عندي مشكلة يا ابو داني.
    ولا تفهمني غلط.و ابيك تساعدني فيها
    انا احب لي واحد.. وعندي واحد من اخوياي صار يحبه...
    طبعا هو يبي يقهرني..ما ادلري ليه
    المهم ابيك تقلي كيف اخلص الموضوع قبل ما يصير مشاكل...
    وطبعا خووي ذا رهييب و احبه كثير... بس ما ادري اشفيه
    فكرته بيساعدني.. طلع الولد ؟؟؟؟؟؟؟
    انا كنت اتكلم بحبي عنده.. يمكن هو استغل ذي النقطة و يبي ياخذ
    مااي لوف مني
    الله يهديه
    اعتقد والله العالم ان الحب الذي انت وصاحبك هو مايسمى بالاعجاب وهذا نهانا الشرع عنه لأنه نكس للفطره
    والفطره هي أن الرجل يحب المرأه والعكس
    وهذا الحب يعتبر لواط ( لا تزعل مني ولا فهم غلط )
    المرحلة الولى/ النظر وشوفته ومثل مايقولوا الشباب نكحل العين
    المرحاة الثانيه / اللمس ويعني الجلوس دائما بجانبه ويحب ان يمسك بيديه دائما
    المرحله الثالثه / الجريمه الكبرى

    لاتنسى اخي الحبيب يقول المثل من دق باب الناس دقوا بابه
    أي واحد يغازل بيأتي يوم يا اخته تغازل او احد من بناته سوف يغازلون
    واي واحد يحب ( اسمه الحقيقي اعجاب ) شخص تلقى احد يحبه سواء يعرف هذا الشيء او لا يعرف
    اتمنى الا تفهمني غلط مجددا ولا تزعل من كلامي وهذا الكلام لي ولك ولصاحبك وللاعضاء
    ردي هذا للجميع ولو كان موضوع مستقل لكان افضل
    gooood gooood gooood gooood gooood gooood gooood gooood gooood gooood

  19. #18
    اخي ابو داني..

    عذرا عن ردي المتأخر..biggrin

    <<دائما تاتي متأخرة..biggrin

    اولا:اذا كان هو لا يحب ان يصلي او حتى لا يصلي..يجدر بك الجلوس معه والتحدث اليه..ونصحه وارشاده..وافهامه ان الانسان لن ينفعه شيء في الآخره الا اعماله الصالحه التي كان يعملها في الدنيا..

    حدثه انك تحبه مثل احد اخوتك وتريد مصلحته..ويجدر به ان يسمعك..


    اماعن سماعه الاغاني..فيجدر بك ان تبدلها بشريط قرآني تضعه في المسجل او (الستريو) الذي يسمع به..

    فيأتي هو من غير علم..ويفتح المسجل ناويا سماع الاغاني..ولكن صوت القارىء يظهر له..ربما بعد ذلك يهتدي للصراط المستقيم..

    او تدمع عيناه من خشية الله..frown

    اخي..انصحه دوما ولا تيأس..فأنت تريد له ما هو صاالح..وخير الخطائين التوابين..gooood

    تحياتي لك..

  20. #19
    اخى اكتب هذا الموضوع فى ورقه واجعله يقراه وفهمه انه حتى لو كان بيسمع الاغانى وذنوبه كثيرة فانه ينفع له التوبه ايضا فان الله يغفر كل الذنوب ما عدا الشرك به وهذا هو الموضوع تفضل
    http://mexat.com/vb/showthread.php?t=246815

    واتمنى اكون افدتك وربنا يهديه ويهدى جميع المسلمين

  21. #20
    اختي Spiky girl
    عذرا عن ردي المتأخر..

    <<دائما تاتي متأخرة..
    لا يا اختي عادي مافيها اي مشكله واشكرك على المرور


    اختي sobhi22
    اشكرك على المرور

الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter