الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 37
  1. #1

    تحقيق أو نبذه او قصه ميزات ®Windows Vista :عالم بلا حدود

    السلام عليكم...

    الجزء الأول :

    نظام ®Windows Vista ...هو الجديد في عائلة Windwos ل Microsoft...نظام حديث و قوي و متطور و جميل بكل معنى الكلمة...منذ أن رأيت صوره من العام الماضي و أنا أطمح لتجريبه...و خلال النسخ الBeta الي طرحتها مكيروسوفت و بانتظار الAlpha لن أزيد على ما قالته Microsoft عن نظامها الجديد :


    ميزات النظام الجديد:

    سهولة الاستخدام:

    ستكتشف مع بدء استخدامك لنظام التشغيل Windows Vista عناصر مألوفة بالنسبة لك، مثل القائمة Start (ابدأ)، وقد أصبحت الآن أكثر سرعة وانسيابية وتساعدك بشكل أكبر بكثير مما كانت عليه في إصدارات Windows السابقة. تشتمل القائمة Start (ابدأ) على إمكانية البحث المتكامل من سطح المكتب، وذلك من خلال ميزة جديدة تسمى Quick Search (البحث السريع) والتي تساعدك على إيجاد أي شيء موجود بالكمبيوتر الخاص بك وتشغيله. فقط عليك أن تكتب كلمة أو عبارة قصيرة وأن تترك للميزة Quick Search مهمة العثور على الملف الصحيح. كل ذلك إلى جانب تطوير القائمة Start (ابدأ) بما يسهل عليك التنقل عبر كافة التطبيقات المثبتة على جهازك الشخصي. وبعد التخلص من طريقة العرض "كافة البرامج" المتتالية والتي كانت تتسم بالبطء في أدائها، تساعدك القائمة Start (ابدأ) في ثوبها الجديد على بدء أي شيء بشكل أسرع من ذي قبل.

    feat_searchOrg_2
    استخدم Quick Search (البحث السريع) للعثور على المعلومات التي تحتاجها بسرعة.

    المستكشفات:

    تعد Explorers (المستكشفات) الجديدة أدوات فعّالة وسهلة الاستخدام، وقد تم تصميمها للعمل بشكل متسق مع الملفات في نظام التشغيل Windows Vista. تكسبك Explorers (المستكشفات) مزيدًا من المعلومات والقدرة على التحكم إلى جانب تبسيط طريقة استخدام الملفات في آن واحد. يتسم أسلوب العمل بالسهولة والاتساق، سواءً كنت تستعرض صورًا أو مستندات أو حتى تستخدم Control Panel (لوحة التحكم) الجديدة.
    feat_UX_01

    يُكسب Document Explorer (مستكشف المستندات) الجديد استخدامك للملفات سرعةً فائقة. اعثر على ملفاتك بشكل أسرع وبمصاحبة الميزة Live Icon (الرمز المباشر)، وشاهد ما تحتوي عليه دون عناء فتحها.

    لقد تم تصميم العناصر الأساسية في Explorers (المستكشفات) في نظام التشغيل Windows Vista بما يساعدك على الوصول إلى المعلومات التي تحتاجها بسرعة مذهلة. كما تتوافر الميزة Quick Search (البحث السريع) دائمًا لمساعدتك على العثور على الملفات بشكل فوري. ويحتوي جزء التنقل على إطار Search Folders (مجلدات البحث) الموجود في Windows Vista بالإضافة إلى المجلدات التقليدية التي قمت بإنشائها على الكمبيوتر. وتعرض أشرطة الأوامر المهام التي تتناسب أكثر مع الملفات المعروضة. وباستخدام Live Icons (الرموز المباشرة) أو الصور المصغرة متغيرة الأحجام والمنتشرة في نظام التشغيل Windows Vista، يمكنك الاطلاع على الصفحة الأولى من مستندات ما أو الشكل الفعلي لصورة ما أو صورة الغلاف لألبوم مكون من بضع أغانٍ ضمن مجموعتك المختارة من الموسيقى، مما يسهّل عليك العثور على ما تبتغيه بشكل دقيق.

    feat_UX_03

    كتب الكلمات الأساسية في المربع Quick Search (البحث السريع) من داخل Control Panel (لوحة التحكم) الجديدة للعثور على الإعداد المناسب للنظام بسرعة.

    Windows Aero( هذه الميزة الرهيبة):

    يعد Windows Vista أول إصدار من أنظمة تشغيل Windows مزود بأسلوب عمل يتوافق تلقائيًا مع إمكانات الجهاز ومكوناته. ستتوافق كافة أجهزة الكمبيوتر التي تستوفي الحد الأدنى لمتطلبات الأجهزة مع أسلوب عمل Windows Vista Basic والتي توفر ميزات واجهة المستخدم المطورة المذكورة بالفعل.
    feat_UX_05

    تقدم واجهة المستخدم Windows Vista Aero مؤثرات مرئية زجاجية مثل عناصر واجهة المستخدم التي تحاكي الزجاج في شفافيتها والتي يمكنك رؤية ما ورائها.

    تعد واجهة المستخدم Windows Aero بيئةً مجهزةً بمستوى إضافي من التطور المرئي، إلى الحد الذي تزداد معه إمكانية التفاعل مع مكونات النظام وإدارتها، مما يرتقي بمستخدمي Windows إلى مستوىً أعلى للوضوح والثقة.

    الصور المصغرة المباشرة بشريط المهام:

    بمجرد تحريك مؤشر الماوس نحو أي من عناصر شريط المهام وإيقافه عليه للحظات يتم عرض صورة مصغرة مباشرة للإطار، يظهر بها محتوى ذلك الإطار. ويتم عرض الصورة المصغرة المباشرة سواء كان الإطار مصغرًا أم لا، وكذلك سواء كان محتوى الإطار مستند أو صورة فوتوغرافية أو حتى لقطة فيديو أو عملية جاري تشغيلها.

    feat_UX_06

    feat_UX_07

    طريقة عرض مصغرة لإطار المستعرض

    شاهد طرق العرض المصغرة للعناصر الموجودة بشريط المهام من خلال تحريك مؤشر الماوس نحوها وإيقافه عليها للحظات.

    المرور بين الإطارات والمرور ثلاثي الأبعاد بين الإطارات:

    يقدم نظام التشغيل Windows Vista ميزتين غير مسبوقتين لإدارة الإطارات، هما: Windows Flip (المرور بين الإطارات) وWindows Flip 3D (المرور ثلاثي الأبعاد بين الإطارات). تتيح ميزة Flip (المرور بين الإطارات) إمكانية المرور بين الإطارات المفتوحة (باستخدام المفتاحين Alt+Tab)، مما يعمل على توفير صورة مصغرة مباشرة لكل إطار، بدلاً من مجرد عرض رمز عام واسم ملف. كما تسهل الصور المصغرة المباشرة من إمكانية تعريف الإطار المطلوب بسرعة، وعلى الأخص عندما يكون هناك أكثر من إطار من نوع واحد مفتوح في نفس الوقت. وباستخدام الميزة Flip 3D (المرور ثلاثي الأبعاد بين الإطارات) يمكنك استخدام عجلة التمرير الموجودة بالماوس للمرور بين الإطارات المفتوحة في مكدس ما وتحديد موقع الإطار الذي تريد استخدامه وتظليله بسرعة.

    feat_UX_08

    استخدم الميزة Flip (المرور بين الإطارات) للتنقل بسهولة أكبر خلال الإطارات المفتوحة.

    feat_UX_09

    استخدم Flip 3D (المرور ثلاثي الأبعاد بين الإطارات) للتنقل بين الإطارات المفتوحة باستخدام عجلة التمرير الموجودة بالماوس.

    و الآن هل أعجبكم هذا النظام...لا تستعجلو الكلام عن النظام كثير و هذا الجزء الأول و فقط:

    و لمن يريد تجريب النظام على شكل عرض ملف SWF فلاش ...يمكنه زيارة الموقع التالي الذي يقدم لك القدرة على تجريب النظام شكلياً

    يتبع...


  2. ...

  3. #2

  4. #3
    بصراحة إبدااااااااااااااااااااااااااااااااااااع


    تسلم خيو على الموضوع الرائع و المتميز
    attachment

  5. #4
    مشكووووووووووووووووور

    اخوي على الشرح والموضوع الاكتر من رائع

  6. #5

    رائع

    مشكوووور اخوى
    وانا الحين على Windows vistagooood

  7. #6
    شكرا اخوي على الشرح ...
    ولكن عندي سؤالين ...
    هل صحيح ان هذا الاصدار الجديد من الويندوز غير قابل للقرصنة ?
    و كذلك هل هذا النظام لا يلاؤم الحواسب التي لها اكثر من عامين ?
    و شكرا

  8. #7

  9. #8

    تحقيق أو نبذه او قصه MS Windows Vista

    إخواني الكرام Super 17 و Mangekyou Sharingan و **HH** و sniper007 و Atlas أهلاً بكم و شكرا لكم ^.^
    شكرا لكي أختي SAHAR_1981 أهلاً بكِ ^.^


    هل صحيح ان هذا الاصدار الجديد من الويندوز غير قابل للقرصنة ?
    هذا ما سمعته..يعني هذا الكلام ساري حتى هذه اللحظة ولانعرف ربما بستطيع أحد المتيقنين بنظرية"لا نظام كامل" من خرقه..
    و كذلك هل هذا النظام لا يلاؤم الحواسب التي لها اكثر من عامين ?
    لم أفهم قصدك و لكن النظام يحتاج متطلبات دنيا من العتاد في جهازك ^.^

    نكمل:



    الشريط الجانبي لـ Windows والأدوات:
    حيث أنك تستخدم جهازك في الوصول إلى مزيد من المعلومات وتنفيذ مزيد من المهام والتفاعل مع عدد كبير من تطبيقات البرامج، فمن المؤكد أنك تواجه مشكلة في تحميل المعلومات بشكل زائد. قد تقوم بفتح مستعرض ويب لمجرد الاطلاع على حالة الطقس أو فتح تطبيق لعرض التقويم أو فتح برنامج الحاسبة لجمع أرقام. أنت تحتاج إلى تطبيقات مصغرة متخصصة وبسيطة حتى يمكنك الوصول إلى المعلومات والمهام بكل سهولة، بغض النظر عما تقوم به.

    يساعد الشريط الجانبي لـ Windows على تحسين إنتاجيتك الشخصية من خلال توفير وصول فوري إلى الأدوات، وهو عبارة عن مجموعة مختلفة من التطبيقات المصغرة سهلة الاستخدام والمرتبطة والمخصصة التي توفر لك المعلومات في لمح البصر وتتيح إمكانية الوصول إلى الأدوات المستخدمة بكثرة بسهولة

    feat_sidebar_1

    يتيح لك الشريط الجانبي لـ Windows إمكانية الوصول إلى الأدوات بسرعة، على سبيل المثال، عرض شرائح الصور أو عناصر تحكم Windows Media Player أو عناوين الأخبار. يمكنك انتقاء الأدوات التي تريد عرضها في الشريط الجانبي لـ Windows.


    الأدوات:

    الأدوات هي عبارة عن تطبيقات مصغرة لها مجموعة متنوعة من الاستخدامات. يمكن توصيل "الأدوات" بخدمات الويب للحصول على معلومات حول الطقس وتحديثات الأخبار وخريطة توضح نسبة استخدام الشبكة ودفق لاسلكي للإنترنت وعروض شرائح لألبومات الصور على الإنترنت. وقد تتكامل "الأدوات " أيضًا مع التطبيقات الخاصة بك حتى يمكنك التفاعل معها بسلاسة. على سبيل المثال، تتيح لك الأدوات إمكانية عرض كافة جهات اتصال المراسلات الفورية عبر الإنترنت أو طريقة العرض باليوم من التقويم الخاص بك أو تقدم لك طريقة سهلة للتحكم في مشغل الوسائط بسرعة مذهلة. بالطبع، قد تستخدم هذه الأدوات أيضًا لعدة أغراض مخصصة. وقد تتضمن هذه الأدوات؛ الحاسبات والألعاب الملاحظات الثابتة وغير ذلك من الأدوات.

    يتضمن نظام التشغيل Microsoft Windows Vista مجموعة أساسية من الأدوات التي تساعدك عند بدء التشغيل. سيمكنك تحميل مزيد من الأدوات من معرض الأدوات على الإنترنت بسهولة. يجمع هذا المعرض أدوات من مجموعة كبيرة من المطورين ويقدم مجموعة مختارة شاملة من الأدوات بما يتناسب مع اهتماماتك.


    الشريط الجانبي لـ Windows:
    الشريط الجانبي لـ Windows هو عبارة عن جزء موجود على جانب سطح مكتب نظام التشغيل Windows Vista ويمكنك من خلاله تنظيم الأدوات والوصول إليها بسهولة. ويعتبر الشريط الجانبي لـ Windows هو الميزة الرائعة المتممة للشاشات الكبيرة وهو يعمل أيضًا بسهولة على الشاشات العادية. يمكنك تخصيص الشريط الجانبي لـ Windows بسهولة حتى يمكنك التفاعل معه كيفما تريد، سواء كنت تريده دائمًا في الجزء العلوي أو أسفل الإطارات المكبرة. كما يمكنك نقل الأدوات بعيدًا عن الشريط الجانبي لـ Windows ووضعها في أي مكان على سطح المكتب.

    البحث من سطح المكتب:
    مع نظام التشغيل Windows Vista، ليس عليك أن تتذكر مكان تخزين كل ملف. بدلاً من ذلك، للبحث عن أي ملف، يجب أن تتذكر فقط أية بيانات خاصة به، على سبيل المثال؛ كلمة موجودة في المستند أو الفنان الذي يؤدي الأغنية أو تاريخ التقاط الصورة. تساعدك إمكانات البحث المتكامل والفعال من سطح المكتب في العثور على أي شيء على جهاز الكمبيوتر بسرعة وبدون الحاجة إلى البحث عن طريق استعراض المجلدات. على سبيل المثال، في القائمة Start (ابدأ) الجديدة، من السهل كتابة كلمة أو عبارة قصيرة أو خاصية أو أي جزء من اسم الملف في مربع Quick Search (البحث السريع) المضمّن للعثور على الملف الذي تريده بسرعة فائقة.
    feat_UX_02
    شكل جديد مألوف لقائمة "ابدأ" في نظام التشغيل Windows Vista.

    لزيادة كفاءة عملية البحث، يتيح لك نظام التشغيل Windows Vista إمكانية إضافة خصائص الملف أو البيانات المرتبطة بملف أو تحريرها، مثل كلمة أساسية موجودة في مستند أو الفنان الذي يؤدي الأغنية أو الحدث الذي تم التقاط الصورة فيه، وذلك لتسهيل العثور عليه في المستقبل. على سبيل المثال، يمكنك إضافة كلمة أساسية "التخرج" إلى الصور التي تم التقاطها في حفل التخرج عند حفظها على جهاز الكمبيوتر. فيما بعد، قم فقط بالبحث عن كلمة "التخرج" في مربع Quick Search (البحث السريع) بالقائمة Start (ابدأ) أو في Windows Photo Gallery، وسيتم عرض كافة صور حفل التخرج.
    feat_searchOrg_3

    تتوفر ميزة Quick Search (البحث السريع) في أي إطار مستكشف، مما يتيح لك الوصول إلى المعلومات التي تحتاجها في أي وقت بسهولة.

    مجلدات البحث:
    يقدم نظام التشغيل Windows Vista أداة Search Folders (مجلدات البحث)، وهي أداة جديدة فعالة تُسِّهل عملية البحث عن الملفات وتنظيمها، في أي مكان على جهاز الكمبيوتر. Search Folder (مجلد البحث) هو ببساطة عبارة عن عملية بحث محفوظة. عند فتح Search Folder (مجلد البحث)، يتم تشغيل عملية البحث المحفوظة على الفور، ويتم عرض أحدث النتائج في الحال.

    على سبيل المثال، يمكنك تصميم بحث لكافة المستندات التي تمت كتابتها بواسطة "طارق" والتي تحتوي على كلمة "مشروع". يتم حفظ هذا البحث، المسمى "الكاتب طارق/الكلمة الأساسية المشروع"، على هيئة "مجلد بحث". عند فتح Search Folder (مجلد البحث) هذا، يتم تشغيل عملية البحث، وستظهر النتائج على الفور. بمجرد إضافة مزيد من الملفات التي تمت كتابتها بواسطة "طارق" وتحتوي على الكلمة "مشروع" إلى الكمبيوتر، ستظهر هذه الملفات أيضًا في Search Folder (مجلد البحث) بجانب الملفات الأخرى المطابقة، بغض النظر عن المكان الذي تم حفظ الملفات فيه فعليًا على جهاز الكمبيوتر. تتسم هذه الميزة بالبساطة والسرعة في آنٍ واحد.

    يتبع..

  10. #9

    تحقيق أو نبذه او قصه نكمل:

    الجزء الثالث:

    النسخ الاحتياطي لـ Windows:
    يقدم نظام التشغيل Windows Vista ابتكارات جديدة قيِّمة لضمان عدم فقد المعلومات الهامة بالنسبة لك نهائيًا. كما يقدم نظام التشغيل Windows Vista مستويات متعددة لحماية النظام بميزتي النسخ الاحتياطي والاستعادة في مواجهة تعطل الأجهزة أو أخطاء المستخدم أو أية مشكلات أخرى. تتضمن هذه الابتكارات تحسينات خاصة باستعادة النظام وميزة جديدة تسمى Windows Backup (النسخ الاحتياطي لـ Windows) وميزة مرتبطة بها هي: Volume Shadow Copy (النسخة المطابقة من وحدة التخزين)، التي تم تقديمها لأول مرة في عائلة منتجات Windows Server وهي متوفرة حاليًا لأجهزة الكمبيوتر الشخصية.

    استعادة النظام:
    تم تقديم الميزة "استعادة النظام" في نظام التشغيل Windows XP للسماح للأشخاص بإعادة أجهزة الكمبيوتر إلى حالتها السابقة بدون فقد ملفات البيانات الشخصية (على سبيل المثال، مستندات Microsoft Office Word وملفات الرسومات ورسائل البريد الإلكتروني). لا داعي للقلق بشأن الحصول على لقطات النظام من خلال ميزة "استعادة النظام"، حيث تقوم تلقائيًا بإنشاء نقاط استعادة يمكن التعرف عليها بسهولة، ويمكنك استخدام هذه النقاط لإعادة النظام إلى الوضع الذي كان عليه في وقتٍ سابق. يتم إنشاء نقاط الاستعادة في وقت أحداث النظام المميزة (على سبيل المثال، عند تثبيت التطبيقات أو برامج التشغيل) وبشكل دوري (كل يوم). كما يمكنك إنشاء نقاط الاستعادة وتسميتها في أي وقت.

    تستند ميزة "استعادة النظام" في نظام التشغيل Windows XP إلى نظام تصفية الملفات التي تختص بتتبع تغييرات الملفات لمجموعة معينة من ملحقات الملفات، بالإضافة إلى نسخ الملفات قبل الكتابة فوقها. إذا واجهتك مشكلة، يمكنك إرجاع ملفات النظام والتسجيل إلى الحالة التي كانت عليها بتاريخ سابق عندما كان النظام يعمل بطريقة صحيحة.

    تتيح ميزة "استعادة النظام" في نظام التشغيل Windows Vista إمكانية استعادة مجموعة أكبر من التغييرات بشكل أفضل مما كان عليه في نظام التشغيل Windows XP. تم استبدال نظام تصفية الملفات الخاص بميزة استعادة النظام المستخدمة في الإصدارات السابقة من Windows بأسلوب جديد كما يلي: عند طلب نقطة استعادة حاليًا، يتم إنشاء نسخة مطابقة من ملف أو مجلد. النسخة المطابقة هي أساسًا عبارة عن إصدار سابق من الملف أو المجلد عند نقطة معينة. يمكن أن يطلب نظام التشغيل Windows Vista نقاط استعادة تلقائيًا، أو يمكنه القيام بذلك بناءً على طلبك. في حالة ضرورة استعادة النظام، يتم نسخ الملفات والإعدادات من النسخة المطابقة إلى وحدة التخزين المباشرة المستخدمة بواسطة نظام التشغيل Windows Vista. ويؤدي ذلك إلى تحسين التكامل مع أوجه النسخ الاحتياطي والاسترداد الأخرى وتحقيق فائدة أكبر من ميزة "استعادة النظام".

    النسخ الاحتياطي لـ Windows:

    يساعد نظام التشغيل Windows Vista على نسخ إعدادات الكمبيوتر الشخصي والملفات والتطبيقات احتياطيًا بسهولة في الوقت والمكان المحددين، وفقًا للجدولة التلقائية.

    يوفر نظام التشغيل Windows Vista إمكانات نسخ احتياطي أكثر شمولاً وأكثر سهولة في الاستخدام من أداة النسخ الاحتياطي المضمنة في نظام التشغيل Windows XP. تتيح لك ميزة Windows Backup (النسخ الاحتياطي لـ Windows) الجديدة عديد من الخيارات لتخزين المعلومات التي تم نسخها احتياطيًا. يمكنك اختيار التخزين الاحتياطي إلى القرص المضغوط أو DVD-ROM أو قرص ثابت خارجي متصل بجهازك الشخصي (بواسطة USB أو IEEE 1394) أو قرص ثابت آخر على جهازك الشخصي أو إلى جهاز كمبيوتر شخصي أو ملقم آخر متصل بالشبكة.

    يجعل نظام التشغيل Windows Vista عملية النسخ الاحتياطي أكثر سهولة بالمقارنة بنظام التشغيل Windows XP. لا يلزم تذكر إجراء نسخ احتياطي للبيانات بصورة منتظمة. يمكنك استخدام معالج بسيط لجدولة وقت ومكان نسخ البيانات احتياطيًا.

    بالطبع، تعد ميزة النسخ الاحتياطي مفيدة مثل ميزة الاسترداد، والتي تم توسيع مجالاتها وفائدتها في نظام التشغيل Windows Vista. يساعدك المعالج على تحديد الملفات أو المجلدات المطلوب استعادتها ويطالبك باستعادة الوسائط. يقوم المعالج بعد ذلك باستعادة الملفات التي تم تحديدها.

    النسخة المطابقة من وحدة التخزين:
    هل قمت في أي وقت بإجراء الحفظ فوق ملف تستخدمه بدون قصد؟ يعد حذف الملفات أو تعديلها بدون قصد من الأسباب الشائعة لفقد البيانات. يتضمن نظام التشغيل Windows Vista ابتكارًا مفيدًا آخر يساعدك على حماية البيانات وهو: النسخة المطابقة من وحدة التخزين. تعمل ميزة Volume Shadow Copy (النسخة المطابقة من وحدة التخزين) على إنشاء نُسخ من الملفات عند نقطة زمنية معينة بينما تقوم بعملك، حتى يمكنك استرداد إصدارات أحد المستندات التي قد تكون حذفتها بدون قصد.

    أداة التحديث Windows Update:
    تساعدك أداة التحديث Windows Update في الحصول على آخر التحديثات لجهازك والحفاظ عليه أكثر أمنًا من خلال توفير تحديثات البرامج لنظام التشغيل Microsoft Windows Vista. يمكنك تكوين أداة التحديث Windows Update بحيث تقوم بتحميل التحديثات وتثبيتها تلقائيًا نيابة عنك. لن تحتاج سوى إعداد البرنامج وستقوم الأداة بكل شيء تلقائيًا.

    في نظام التشغيل Windows Vista، تم تطوير إمكانات أداة التحديث Windows Update بحيث تكون أفضل من الميزات المتوفرة في نظام التشغيل Windows XP وأصبح الحصول على التحديثات أمرًا سهلاً وأقل تعطيلاً للوقت.
    Windows_Update_01

    يتيح لك تخصيص إعدادات وإجراءات أداة التحديث Windows Update إمكانية التحديث المستمر والمرونة عند وجود هذه التحديثات.

    >>أكثر سهولة
    تسليم التحديثات الهامة والموصى بها تلقائيًا: في نظام التشغيل Windows Vista، يمكن أن تقوم أداة التحديث Windows Update بتحميل التحديثات الهامة والموصى بها وتثبيتها تلقائيًا. في الإصدارات السابقة، يمكن تثبيت التحديثات المصنفة كـ "هامة" فقط تلقائيًا، ويجب عليك تحديد التحديثات المتوفرة الأخرى وتحميلها يدويًا.
    ميزات اتساق محسّنة: في نظام التشغيل Windows Vista، سوف تتعامل مع نفس واجهة المستخدم المحدّثة سواء في منزلك أو في الشركة من خلال حل إدارة البرامج لـ Windows.
    >>أقل تعطيلاً
    إمكانات تحديث متميزة: عند إجراء تحديث على أحد الملفات المستخدمة، يمكن لنظام التشغيل Windows Vista حفظ بيانات التطبيق وإغلاق التطبيق، ثم تحديث الملف، ثم إعادة تشغيل التطبيق.
    أعلى درجات المرونة: في نظام التشغيل Windows Vista، تتم عملية التحديث في الخلفية أو قد تتم جدولتها بحيث تبدأ في الوقت المناسب لك. إذا تطلب أحد التحديثات إعادة تشغيل الكمبيوتر لإتمام التثبيت، يمكنك جدولة عملية إعادة التشغيل بحيث تتم في وقت منتظم. كما يمكنك تأجيل عملية إعادة تشغيل مجدولة مسبقًا حتى تنتهي من عملك الحالي.

    Sync Center:
    يتيح لك Sync Center الجديد بنظام التشغيل Windows Vista إمكانية إدارة مزامنة البيانات في سيناريوهات متعددة: بين العديد من أجهزة الكمبيوتر الشخصية وبين ملقمات الشبكة وأجهزة الكمبيوتر الشخصية ومع الأجهزة التي يتصل بها جهازك الشخصي.
    لا توجد حتى الآن طريقة سهلة لإدارة كافة علاقات المزامنة الفردية هذه، حيث كانت المزامنة تنقسم إلى عمليات جزئية تستند إلى جهاز معين أو مصادر البيانات. يتيح لك Sync Center إمكانية بدء عملية مزامنة يدوية وإيقاف عملية مزامنة قيد التقدم والاطلاع على حالة أنشطة المزامنة الحالية، بالإضافة إلى تلقي إعلامات لحل التعارضات.

    BoV_SyncCntr2
    استخدم Sync Center الجديد لإدارة مزامنة بياناتك مع أجهزة الكمبيوتر الشخصية الأخرى أو مع الأجهزة التي يتصل بها جهازك الشخصي.

    على الرغم من أن Sync Center يقدم إمكانات مزامنة موحدة، إلا أنه لا يتضمن أدوات أو وظائف المزامنة التي يتم توفيرها بواسطة تطبيقات الجهة الخارجية.


    في المشاركة القادمة(أسعار النظام و سلبياته)..
    يتبع

  11. #10
    مشكور على البرناامج التجريبي ^^
    078b7328c7

    عضو في عصابة
    dark angel
    bo3askor_s@hotmail.com

  12. #11
    احم احم
    كيفك اخي the crash
    على ما يبدو من هذا الويندوز من شأن كبير من خلال مزاياه
    شكرا على توضيحك اخي
    في انتظار تكملة التوضيح

  13. #12

  14. #13
    مرحبا
    شكرا اخي كراش على الموضوع الحلو
    شكلها الوندوز الجديدة حلوة كتير
    بس شغلة الشريط الجانبي لـ Windows
    وكمان شغلة الصور المصغرة المباشرة بشريط المهام
    انا شايفهم من قبل ببرنامج نزلته كانت وظيفته تغير شكل الويندوز لاي نوع تتختاره كانه

    احلى شي فيها المرور ثلاثي الأبعاد بين الإطارات
    اخيرا ويندوز غيرت من شكلها
    مع السلامة.
    نعيب زماننا والعيب فينا وما لزماننا عيب سوانا

    ونهجوا ذا الزمان بغير ذنب ولو نطق الزمان لنا هجانا

    attachment

  15. #14

    تحقيق أو نبذه او قصه تكملة

    أهلاً بك أخي الكريم NooN_T..النسخة لم تعد تجريبة...أنا اليوم اشتريت نسخة كاملة و مع الكراك من السوق

    لحن الرومنسية..أهلاً بكي ..إنتي وينك ^.^إي الويندوز هادا شغلة كبيرة ..منورة الموضوع ^.^

    أهلاً بك أخي الكريم vincent619 ^.^

    أهلين ب ريكا ^.^ الشريط الجانبي هادا ممكن ينضاف ..بس بالنظام الجديد مصمم ليكون متكامل مع النظام يعني بصير الطبيعي يكون فيه شريط جانبي مع إني أنا ما بحب العجقة على سطح المكتب biggrin


    نكمل بما قالته ويكيبيديا ©من وجهة نظرها :

    الواجهات الرسومية:

    لويندوز فيستا أربع واجهات رسومية مختلفة.

    ويندوز إرو
    إن واجهة فيستا الأولية المسماة بويندوز إرو مبنية على "محرك تكوين مكتبي "يدعي مدير إطارات سطح المكتب" Desktop Window Manager. ويضيف ويندوز إرو الدعم للرسوميات الثلاثية الأبعاد (معروف باسم Flip 3D) و دعم النصف شفافية و الرسوم المتحركة بالإطارات (Window animations) و مؤثرات بصرية أخري، و هو مصمم لبطاقات الرسوميات العالية الجودة و يتطلب الكثير من متطلبات العتاد (hardware requirements) كذاكرة رسوميات قدرها 64 ميجا بايت كحدٍ أدنى، و هو ما تحدده الكثافة النقطية للشاشة (أي درجة الاستبانة). لا تخطط مايكروسوفت لإضافة ويندوز إرو فى إصدارات فيستا المبتدئين Starter و الأساسية Basic، و يتطلب كلا ويندوز إرو و Flip 3D اجتياز امتياز الويندوز الأصلي (Windows Genuine Advantage).

    ويندوز فيستا القياسي (Standard)
    يختلف عن ويندوز إرو فى عدم احتوائه على الشفافية و الرسوم المتحركة بالإطارات و مؤثرات رسومية متقدمة أخري مثل Flip 3D. و يستخدم نفس محرك التكوين المكتبي الذي يستخدمه ويندوز إرو، و يتطلب نفس متطلبات العتاد لويندوز إرو. و هذا هو النظام المختار تلقائيـًا للإصدار الأساسي المنزلي (Home Basic) لويندوز فيستا. و لا يدعم إصدارُ المبتدئين Starter هذا النظام.

    ويندوز فيستا الأساسي (Basic)

    لا يستخدم هذا النظام محرك الإطارات المكتبي الجديد و يتشابه مع واجهة ويندوز إكس بي الرسومية فى إحدى النواحي بإضافة الرسوم المتحركة الدقيقة مثل تلك الموجودة على أشرطة تقدم التحميل (Progress bar). و لا يوجد به ميزة الشفافية أو النصف شفافية و لا الرسوم المتحركة بالإطارات و لا Flip 3D و لا أي وظيفة من الوظائف التي يوفرها مدير إطارات سطح المكتب. و لا يتطلب مشغلات من فئة "طراز مشغلات العرض لويندوز" إنما يحتاج نفس متطلبات بطاقة العرض فى ويندوز إكس بي.
    ويندوز التقليدية (Windows Classic)
    هو خيار المؤسسات التجارية التى تنشر ويندوز على العديد من الأجهزة ز تقوم بعمليات الترقية، وتشبه تلك الواجهة إلى حد كبير واجهة ويندوز 2000 و ويندوز 2003، و لا تستخدم "محرك التكوين المكتبي" الجديد ولا تتطلب مشغل من فئة "طراز مشغلات عرض ويندوز". و تقدم تلك الواجهة العديد من أنظمة الألوان (Color schemes) و هى عبارة عن مجموزعة من إعدادات الألوان. و يحتوي ويندوز فيستا على أربعة أنظمة للألوان عالية التباين (High-contrast) بالإضافة إلى أنظمة الألوان الموجودة بويندوز 95 و ويندوز 2000.

    240px-%D9%88%D9%8A%D9%86%D8%AF%D9%88%D8%B2_%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D9%8A
    شكل "ويندوز التقليدي" Classic

    240px-%D9%88%D9%8A%D9%86%D8%AF%D9%88%D8%B2_%D9%81%D9%8A%D8%B3%D8%AA%D8%A7_%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B3%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D8%A9
    شكل "ويندوز فيستا الأساسي" Basic.

    240px-%D9%88%D9%8A%D9%86%D8%AF%D9%88%D8%B2_%D9%81%D9%8A%D8%B3%D8%AA%D8%A7_%D8%A5%D8%B1%D9%88
    شكل "ويندوز إرو". "ويندوز فيستا القياسي" يشبهه فى مظهره، ولكن بدون تأثيرات الزجاج حول الإطارات.


    الانتقادات:

    تشمل انتقادات ويندوز فيستا القلق حول المضاعفات الأمنية في جزء كبير من الشيفرة الجديدة، و عدد من التقنيات الجديدة التي تهدف إلى الحد من نسخ الوسائط الرقمية، و قابلية استخدام تقنية "التحكم بحساب المستخدم" الأمنية الجديدة. كما لاحظ النقاد أوجه التشابه بين واجهة فيستا و مثيلتها في نظام تشغيل أبل Apple المسمى Mac OS X. و هناك قلق متزايد حول متطلبات العتاد العديدة للحاسبات الـ"جاهزة لفيستا الأوائل". ربما سنتكلم عن هذا الأمر بالتفصيل فيما بعد

    الإصدارات:
    أعلنت مايكروسوفت في السادس و العشرين من شباط/فبراير 2006 أن ويندوز فيستا سيظهر في الأسواق بستة إصدارات. جميعها ستكون متاحة لكل من منصة 32-بت و 64-بت، ما عدا إصدار ويندوز فيستا المبتدئين Starter، حيث سيكون متاحـًا للبنية المعمارية 32-بت فقط.


    ويندوز فيستا المبتدئين Starter
    يشبه إلي حد كبير ويندوز إكس بي إصدار المبتدئين، و يقتصر هذا الإصدار علي الأسواق الصغيرة مثل أسواق الهند و روسيا و المكسيك و البرازيل و تايلند و إندونيسيا، حتي يكون استخدام الويندوز شرعيا بدلا من استخدام النسخ الغير مصرح بها. و لن يتوافر هذا الإصدار بالولايات المتحدة الأمريكية و لا أوربا. و سيكون بهذا الإصدار جوانب قصور عديدة و هامة، مثل السماح للمستخدم بتشغيل ثلاث تطبيقات في المرة الواحدة، و عدم قبول أي اتصال وارد من الشبكة، و أقصي حد للذاكرة العشوائية سيكون 2 جيجابايت و سيعمل علي نظام 32-بت فقط. بالإضافة إلي أن معالجات بنتيوم 3 و سيليرون من إنتل، و معالجات سيمبرون Sempron و درون Duron و جيود Geode من إيه إم دي AMD فقط هي التي سيدعمها هذا الإصدار.
    ويندوز فيستا الأساسي المنزلي Home Basic
    يشبه ويندوز إكس بي إصدار المنازل، يتوجه هذا الإصدار إلي المستخدمين الحريصين علي ميزانيتهم و لا يريدون دعم متقدم للوسائط الإعلامية من أجل الاستخدام المنزلي. لا يدعم هذا الإصدار تيمة ويندوز إرو و لا تأثيرات النصف شفافية. يدعم الإصدار "الأساسي المنزلي" ذاكرة عشوائية تصل حتي 8 جيجابايت.

    ويندزو فيستا الأوائل المنزلي Home Premium
    تحتوي على كل الميزات من الإصدار الأساسي المنزلي و تضيف دعم أكبر لميزات متقدمة مثل دعم تليفزيونات High-Definition و تسجيل الدي في دي. و به أيضـًا ألعاب أكثر و دعم للحاسب اللوحي Tablet PC و المحمول و تشفير لنظام الملفات file system و تطبيق لإدارة الصور. و من الممكن تشبيه هذا الإصدار بإصدار ويندوز إكس بي Media Center Edition و إصدار الحاسب اللوحي. يدعم إصدار الأوائل المنزلي ذاكرة عشوائية حتى 16 جيجابايت.

    ويندوز فيستا الأعمال Business
    يقارن بويندوز إكس بي للمحترفين Professional، و يتوجه إلي سوق الأعمال. لا يوجد به ميزات المركز الإعلامي Media Center الموجودة بإصدار الأوائل المنزلي، و لكن به خادم الويب IIS و دعم للفاكس و دعم لـ offline files و دعم لمعالجين و سطح المكتب البعيد Remote Desktop و إمكانيات تعاونية لميزة الند للند و ميزة الإصدارات السابقة Previous Versions و دعم ذاكرة عشوائية تصل لـ128 جيجابايت. لا يتطلب هذا الإصدار تنشيط المنتج Product Activation.
    ويندوز فيستا المؤسسات Windows Vista Enterprise
    يتوجه هذا الإصدار إلي سوق قطاع المؤسسات و يحتوي علي كل ميزات إصدار الأعمال Business. بالإضافة إلي ميزات أخري مثل إصدار الجلسة الواحدة من برنامج Virtual PC، و دعم لواجهات متعددة اللغات و BitLocker Drive Encryption و دعم تطبيقات يونكس UNIX. لن يتم توفير هذا الإصدار خلال القنوات بيع التجزئة و لا "المُصَنـِّع الأصلي للمعدات" (OEM)، بل من خلال تأمين برمجيات مايكروسوفت Microsoft Software Assurance.
    ويندوز فيستا المتكامل Ultimate (هذا الذي أملكه أنا حالياً ^.^)
    يضم هذا الإصدار جميع ميزات الإصدارين الأوائل المنزلي و المؤسسات، و يأتي أيضـًا مع دعم لإنشاء podcast ،و محسِّن لأداء الألعاب (WinSAT) ،و إمكانيات لسحب الدي في دي، و خدمات خاصة علي الإنترنت لتحميل الوسائط الإعلامية، و كذلك خيارات إضافية لخدمة المستهلك. يهدف هذا الإصدار إلي أن يكون أكثر إصدارات فيستا إثارة للانتباه، و هو مصمم لمستخدمي الحاسب الذين يحتاجون لإمكانيات عالية، و لمحبي الألعاب، و خبراء الوسائط المتعددة، و لكل المهوسين بالحاسبات.
    و سيتم بالإضافة لكل هذا توفير الإصدارين "الأعمال إن" Business N و "الأساسي المنزلي إن" Home Basic N للاتحاد الأوربي. و سيكون هذان الإصداران خاليان من Windows Media Player لتطبيق العقوبة الموقعة علي مايكروسوفت لخرقها قوانين عدم الثقة anti-trust.

    و سيتم شحن الإصدارات الثلاثة التي ستباع بالتجزئة (الأساسي المنزلي و الأوائل المنزلي و المتكامل) علي نفس قرص الدي في دي، حيث سيكون مفتاح الترخيص الذي يشتريه المستخدم هو الذي يحدد الإصدار الذي سيتم تثبيته. و سيكون من الممكن فك ميزات الإصدار الأوائل المنزلي أو المتكامل في أي وقت عن طريق شراء رخصة ترقية لمرة واحدة باستخدام أداة موجودة بلوحة التحكم تدعي "ترقية الويندوز في أي وقت" Windows Anytime Upgrade. و من الممكن أيضـًا ترقية إصدار الأعمال إلي الإصدار المتكامل. و سيبيع هذه الرخص "المصنعون الأصليون للمعدات" OEM أو زملاء مايكروسوفت Partners، و لن تقوم مايكروسوفت ببيعها مباشرةً.

    و قد أكدت مايكروسوفت أن أسعار فيستا ستكون كالتالي (بالدولار):

    و الآن ندعكم مع أسعار Windows Vista

    attachment

    في القسم القادم : ميزات تلاشت من نظام XP...
    الصور المرفقة الصور المرفقة attachment 

  16. #15

  17. #16

    تحقيق أو نبذه او قصه الميزات الملغاة و متطلبات العتاد Hard Ware

    أهلاً بك أخي الكريم ultimate_gohan ^.^ شكرا

    نكمل:
    باختصار رح نعمل مراجعة سريعة للميزات :


    ويندوز إرو (Windows Aero): هو واجهة مستخدم جديدة و كلمة إرو هي اختصار لأربع كلمات بالإنجليزية معناهم: أصلي و مليء بالطاقة و انعكاسي و مفتوح. و من إحدى النيات لإنشاء تلك الواجهة الجديدة أن تكون أنقي و أكثر جمالا من إصدارات الويندوز السابقة، و ذلك من خلال الشفافية و الرسوم المتحركة و الألوان المحببة للعين.
    Windows Shell: يختلف كثيرًا عن ويندوز إكس بي، حيث يقدم نطاق جديد من التنظيم و إمكانيات البحث. تم حذف خانة المهام task pane من مستكشف الويندوز Windows Explorer، و دمج تلك المهام بشريط الأدوات. و تمت إضافة خانة "وصلات مفضلة"، لتسمح بالدخول علي المجلدات المعتادة بنقرة واحدة.و قائمة Start قد تغيرت هي الأخرى، فقد أصبح الوصول للبرامج الموجودة في قائمة Start أسهل من ذي قبل. حتى أن كلمة Start نفسها قد حذفت و أضيف بدلا منها "لؤلؤة" الويندوز (Pearl) ذات اللون الأزرق.
    البحث الفوري Instant Search (أو البحث أثناء الكتابة): أسرع بصورة ملحوظة و إمكانيات البحث أصبحت متعمقة أكثر، و هو يشبه ما تقدمه مايكروسوفت في برنامج Windows Desktop Search و يشبه Spotlight الذي تقدمه Apple Computer. تمت إضافة مربع البحث إلي قائمة Start و برنامج Windows Explorer و إلى العديد من التطبيقات التي تأتي مع فيستا. و التصميم الأساسي للبحث الفوري يقوم بفهرسة كمية صغيرة من المجلدات Folders مثل قائمة Start و أسماء الملفات المفتوحة و مجلد المستندات (Documents) و رسائل البريد الإلكتروني عند فتحها، و بذلك فهو ليس ثقيلا و إنما خفيف جدًا.
    الشريط الجانبي للويندوز (Windows Sidebar): شريط جديد يظهر على الشاشة من ناحية اليد اليمني، يشبه برنامج Dashboard لشركة Apple Computer، حيث يستطيع المستخدم أن يضع به أدوات سطح المكتب (Desktop Gadgets)، و هي بريمجات صغيرة مصصمة لغرض محدد جدًا (كعرض حالة الطقس أو نتائج المباريات). من الممكن أيضـًا وضع الأدوات (Gadgets) في أماكن أخري من سطح المكتب. و تلك التقنية تشبه تقنيتي سطح المكتب النشط (Active Desktop) و القناة النشطة (Active Channel) التي ظهرت للمرة الأولى بويندوز 95، و لكن من المتوقع أن تكون تقنية الأدوات (Gadgets) أكثر تقدمًا و أكثر نفعًا و ألا تكون عبارة عن دمج متصفح مستكشف الإنترنت (Internet Explorer) بنفس طريقة سطح المكتب النشط.
    مستكشف الإنترنت 7 (أو Internet Explorer 7) هو ترقية لمتصفح الويب الخاص بمايكروسوفت، يدعم التصفح بالألسنة و RSS و مربع للبحث.
    برنامج Windows Media Player 11 هو أكبر إصلاح لأشهر برنامج لمايكروسوفت لتشغيل الموسيقي و الفيديو. و من ضمن الميزات الجديدة في هذا الإصدار "عجلة الكلمات" (أو البحث أثناء الكتابة)، و واجهة أنيقة و جديدة بالكامل لمكتبة الوسائط، و منظم و عارض للصور، و القدرة على مشاركة مكتبات الموسيقي عبر الشبكة مع أجهزة فيستا أخري أو جهاز الألعاب إكس بوكس 360 (xbox_360) أو Media Center Extenders.
    التخزين الاحتياطي و الاسترجاع (Backup and Restore): هو تطبيق جديد للتخزين الاحتياطي و الاسترجاع، يتيح المستخدمين القدرة على تحديد مواعيد دورية للتخزين الاحتياطي للملفات المخزنة على الحاسب، بالإضافة إلي القدرة على استرجاع الملفات من نسخ مخزنة سابقًا. و طريقة التخزين الاحتياطي هي طريقة تزايدية، بحيث يتم تخزين الملفات الجديدة أو المعدلة حديثـًا، و بذلك تقل الحاجة إلي مساحات كبيرة على أقراص التخزين. و يتميز أيضـًا بالقدرة على تخزين كل البيانات الموجودة على الحاسب (CompletePC) إلي ملف واحد على هيئة صورة (Image) يمكن تخزينه إما على القرص الصلب أو أقراص الدي في دي. و من الممكن استخدام هذه الميزة الجديدة لإرجاع البيانات كل البيانات و الإعدادات إلي مكونات حاسب جديدة (Hardware) أو قرص صلب جديد و ذلك في حالة فشل إي من تلك المكونات.
    بريد الويندوز (Windows Mail): و هو بديل لبرنامج Outlook Express و يحتوي على مستودع جديد بالكامل للبريد تم إنشاؤه لتحسين درجة الاستقرار، و للسماح بالبحث الآني. و تم إلحاق عدة ميزات من Outlook 2003، لعل أكثرهم لفتًا للانتباه هي "ترشيح الرسائل المزعجة" (Junk mail firtering). و قد قدمت القناة التاسعة لشبكة مطوري مايكروسوفت عرضـًا تقديميـًا لبريد الويندوز[3]
    محدّث الويندوز (Windows Update): أصبح الآن يعمل عن طريق لوحة التحكم (Control Panel) بدلا من كونه تطبيق ويب (Web Application)، و بذا فقد تم تسهيل عملية الحصول على تحديثات الأمان و البرامج. و سيتم تحديث قواعد تعريفات الرسائل المزعجة و برنامج Defender تلقائيـًا عبر Windows Update.
    التحكم الأبوي (Parental Control): تحكم بالمواقع و البرامج و الألعاب التي يستطيع كل شخص أن يثبـّتها و يستخدمها.
    عرض الشرائح (Windows SlideShow): يتيح استخدام أجهزة العرض الإضافية للحاسبات المحمولة الجديدة، أو لأجهزة Windows Mobile. و القصد منه هو استخدامه لعرض أدوات المعدات (Device Gadgets) حين يكون الحاسب في حالة التشغيل أو الإغلاق.
    التعرف على الصوت (Speech Recognition) تم دمجه بالكامل في فيستا، و يمكن "تدريبه" ليفهم و يتعلم صوت المستخدم. يستخدم لتشغيل الأوامر لأي تطبيق للويندوز و يسمج بإجراء إملاء للنصوص صوتيًا. و يدعم عدة لغات.
    العديد من الخطوط الجدبدة، بما في ذلك ما تم تصميمه خصيصـًا للقراءة على الشاشة، و هناك خط ياباني جديد عال الجودة. و تم تحسين خاصية ClearType التي تظهر النصوص أوضح على بعض الشاشات.
    الألعاب: تم إعادة كتابة كل لعبة ملحقة بالويندوز، لتستغل إمكانيات فيستا الجديدة في عرض الرسوميات. كما ألحقت ألعاب جديدة مثل الشطرنج و Mahjong Titans و Purble Place. و سيحتوي قسم الألعاب عليوصلات و معلومات عن كل الألعاب الموجودة على حاسب المستخدم. من ضمن المعلومات التي ستظهر تقديراتُ "هيئة تقدير البرامج الترفيهية" للألعاب (ESRB rating).
    روزنامة ويندوز (Windows Calendar) هي تطبيق جديد للمهام و التقويم.
    صالة عرض الصور (Windows Photo Gallery) هو تطبيق لإدارة مكتبات الأفلام و الصور. يستطيع أن يستورد من الكاميرات الرقمية و يضيف الوسوم tags و التقييمات لكل عنصر على حدة، و يضبط الألوان و درجة التعرض (Exposure)، و ينشئ عرض الشرائح (SlideShows) ثم يعرضها مع إضافة مؤثرات التلاشي إليها و مؤثرات البانوراما (Fade & Pan effects)، و يسجل هذه العروض على أسطوانات دي في دي.
    صانع أقراص دي في دي (Windows DVD Maker) هو رفيق لبرنامج صانع أفلام ويندوز (Windows Movie Maker)، يوفر إمكانية تسجيل الفيديو بصيغة الدي في دي و من ثم تسجيلها على تلك الأقراص.
    Windows Meeting Space هو برنامج بديل لـ NetMeeting. يمكن المستخدمون من مشاركة تطبيقات (أو أسطح مكاتبهم بالكامل) مع مستخدمين آخرين على الشبكة المحلية، أو عبر الإنترنت باستخدام تقنية الند للند.
    SuperFetch هي إستراتيجية لإدارة الذاكرة، تحافظ بذكاء علي الحالة المثلي لمحتويات الذاكرة، معتمدة علي بيانات الاستخدام usage patterns علي حاسبات الويندوز. يقوم SuperFetch بتحليل بيانات استخدام البرامج لأسابيع عديدة لكي تسمح لويندوز فيستا أن يقرر بذكاء المحتوى الذي يجب أن يتواجد في الذاكرة في أي وقت معين. و تسمح تقنية إدارة الذاكرة SuperFetch لويندوز فيستا أن يتحرى و يتجنب أخطاء الاستخدام الموجودة بالذاكرة و التي قد تؤدي إلي دفع العمليات ذات الأولوية العليا خارج الذاكرة.
    ReadyBoost هي خاصية تستخدم المعدات الومضية (Flash devices) التي تدعمها تقنية ReadyBoost لتحسين كفاءة الذاكرة الرئيسية لويندوز فيستا، و بالتحديد فهي تستخدم تلك المعدات بغرض القيام بعملية التخزين المؤقت Caching. و يدعم ReadyBoost العديد من المعدات الومضية، مثل محركات USB 2.0 الومضية و بطاقات SD و بطاقات CompactFlash. و يزيد استخدام الذاكرة الومضية للتخزين المؤقت من أداء ويندوز فيستا من 8 إلي 10 مرات إذا قورن بالمحركات الصلبة العادية. و يتم تطبيق عملية التخزين المؤقت هذه على محتويات القرص بالكامل و ليس علي ملف الصفحات page file أو ملفات النظام فقط. معظم المعدات الومضية أبطأ بالطبع من مثيلاتها الصلبة في عمليات الإدخال و الإخراج المتعاقبة sequential I/O. و يحتوي ReadyBoost على منطق لتحسين الأداء يقوم بالتعرف علي طلبات القراءة المتعاقبة الكبيرة و يسمح للقرص الصلب أن يخدم تلك الطلبات (و ليس المحرك الومضي).
    ReadyDrive يستخدم الأقراص الصلبة الهجينة Hybrid Hard Disk Drives (و هي وسائط تخزينية قياسية لها إبرة للدوران، و تحتوي علي كمية كبيرة من الذاكرة الومضية الغير متطايرة) لتسريع العمليات. تحدث معظم عمليات القراءة و الكتابة بداخل ذاكرة الـ Cache، و بذا فهو يسمح للقرص بأن يبطئ عمله لفترة طويلة، مما يقلل من الضوضاء و استهلاك الطاقة بالإضافة إلى إطالة العمر الافتراضي للمحرك. و تنقص من المدة اللازمة لتشغيل الحاسب من البداية أو استكمال العمل من حالة الثبات Hibernation بدرجة ملحوظة عن طريق تخزين البيانات اللازمة في 'الذاكرة الومضية المؤقتة' Flash cache.
    سيتم إضافة دعم خاصية شاشات اللمس (Touchscreen) كجزء من الحاسب اللوحي Tablet PC، و سيتم دمجه كمكون أساسي في ويندوز فيستا.
    حلول و تقارير المشكلات (Problem Reports and Solutions) تسمح للمستخدمين أن يروا المشكلات السابقة التي أرسلوها و أية حلول أو معلومات أخري متوفرة.
    إدارة الأقراص (Disk Management): تم تحسين هذا البرنامج ليسمح بإنشاء و إعادة تحجيم الأقسام Resize partitions الموجودة على القرص بدون فقد أي بيانات.
    مدير مهام الويندوز (Windows Task Manager): تم تحسينه بإضافة القدرة على التحكم بخدمات الويندوز و عرض خصائص الملف و عرض المسار الكامل و سطر الأوامر للعمليات و القدرة على رؤية الحجم المستخدم للذاكرة العشوائية و لملف الصفحات بشكل أوضح.
    أداه جدولة المهام (Task Scheduler) تم تحسينها بإضافة الكثير من الشروط و المرشحات الجديدة.
    الصوت (Audio) أيضـًا قد تم تحسينه فيسمح لك بالتحكم بحجم الصوت لكل النظام أو لكل معدة من معدات الصوت أو حتى لكل تطبيق على حدة

    يتبع..
    الصور المرفقة الصور المرفقة attachment 

  18. #17
    ميزات تلاشت
    تم استبدال أو حذف بعض المكونات و الميزات التي كانت بارزة في ويندوز إكس بي، لعل أهمها هو حذف Windows Messenger و MSN Explorer، و إبدال NetMeeting بـ Windows Meeting Space. لا يحتوي ويندوز فيستا على تيمة Luna التي كانت موجودة بويندوز إكس بي. و تم حذف ميزة Hardware Profiles و كذلك دعم تقنيات للوحات الأم Motherboards القديمة مثل ناقل "البنية الممتدة لمعايير الصناعة" EISA و "الإدارة المتقدمة للطاقة" APM. كما حذفت مايكروسوفت الملف WinHlp32.exe الذي يستخدم لعرض ملفات المساعدة التي تحمل الامتداد hlp من ويندوز فيستا، حيث اعتبرته الشركة ملفًا لا استخدام له.

    ميزات مؤجلة:
    تم الإعلان علنيـًا خلال مرحلة التطوير عن عدد من الميزات و لكنها لم تعد مدرجة ضمن قائمة الميزات التي ستوجد بالإصدار المبدئي لويندوز فيستا.

    -كان WinFS هو الاسم الكودي لطبقة شبكة الملعومات المتصلة مبنية فوق نظام ملفات التقنية الحديثة، و كان مبنيـًا بدون تقيد شديد على SQL Server 2005. في آب/أغسطس 2004 أعلنت مايكروسوفت أن WinFS لن يتم إضافته إلى ويندوز فيستا. ذلك بسبب العوائق الزمنية المتعلقة بتطوير تلك التقنية. بدأت مايكروسوفت العمل على هذه التقنية من منتصف التسعينيات. قالت مايكروسوفت ذات مرة إن WinFS سيتم إصداره كجزء منفصل عن فيستا، و لكن في 23 من حزيران/يونيو 2006 أعلنت مايكروسوفت أنها قررت دمج بعض الميزات التي طورتها بالإصدار التالي من ADO.NET و SQL Server، و هو ما قد ألغى مشروع WinFS المنفصل.
    -لن يتم إلحاق Windows PowerShell -المعروف بالاسم الكودي موناد Monad- بويندوز فيستا بسبب مسائل تتعلق بالوقت. و لكن مايكروسوفت قد أعلنت أنه سيكون متاحـًا للتحميل بشكل منفصل في الربع الأخير من 2006. و حاليـًا يوجد إصدار قبل نهائي متاحٌ للتحميل.
    -تم التخلي عن "بنية قاعدة الجيل التالي الآمنة للحوسبة Next-Generation Secure Computer Base architecture فى ويندوز فيستا و ذلك نظرًا للصعوبات الهائلة التي يواجهها المطورون غير العاملين بمايكروسوفت عند دعم النظام (خاصة بسبب نقص الدعم الخاص بكتابة Trusted Operating Root باستخدام شيفرة مدارة بدوت نت).و مازالت بعض النواحي المتعلقة بمبادرة قاعدة الجيل التالي الآمنة للحوسبة موجودة بالفعل مثل دعم رقاقات معيار المنصة الموثوق بها، بالرغم من أن دورها الحالي محدود بتوفير ميزات التعمية cryptography التي ستدعم تشفير محرك BitLocker أو BitLocker Drive Encryption.
    -كان من المقرر إدراج دعم Extensible Firmware Interface لإنتل بويندوز فيستا و لكن تم حذفه بسبب ما وصفته مايكروسوفت بنقص الدعم على حاسبات المكاتب[6]. اكتملت محددات UEFI 2.0 (التي هي بدل من EFI 1.10) في بداية عام 2006، و لم يستطع مصنعو الـ Firmware حتى منتصف 2006 أن يكملوا تنفيذ الإنتاج. صرحت مايكروسوفت أنها تنوي إضافة دعم 64-bit UEFI إلى التحديثات المستقبلية لفيستا، و لكنها لن تدعم 32-bit UEFI.
    -مزامنة الحاسب بالحاسب PC-to-PC Sync هي تقنية لمزامنة المجلدات على عدد من الحاسبات باستخدام تقنية الند للند، و قد تم حذفها لأسباب تتعلق بالجودة. و تخطط مايكروسوفت لإصدارها بعد إصدار فيستا

    متطلبات العتاد Hardware Requirements

    تصنف مايكروسوفت الحاسبات القادرة على تشغيل ويندو فيستا إلى "قادر على فيستا" Vista Capable و "مستعد لفيستا الأوائل" Vista Premium Ready. و الحاسب القادر على فيستا أو أي حاسب مكافئ له يجب أن يحتوي على معالج بتردد 800 ميجا هرتز على الأقل و ذاكرة عشوائية مقدارها 512 ميجا بايت و بطاقة رسوميات من فئة DirectX 9 و لن يكون قادرًا على دعم الرسوميات العالية الكفاءة الخاصة بفيستا، بما في ذلك واجهة إرو. أما الحاسب المستعد لفيستا الأوائل سيستغل الميزات العالية لفيستا و لكنه سيحتاج إلى معالج ذي تردد 1 جيجا هرتز على الأقل و ذاكرة رئيسية مقدارها 1 جيجا بايت و بطاقة رسوميات متوافقة مع إرو بذاكرة رسوميات مقدارها 128 ميجا بايت على الأقل و تدعم طراز مشغلات العرض للويندوز Windows Display Driver Model. و تقدم الشركة أيضـًا برنامجًا على موقعها مرشح للإطلاق اسمه مرشد الترقية لويندوز فيستا Windows Vista Upgrade Advisor يقوم بتحديد إمكانيات الحاسب و يقارنها بمتطلبات فيستا. و تعمل هذه الأداة على ويندوز إكس بي فقط.

    متطلبات الجهاز بالجدول التالي:
    attachment

  19. #18
    تشكرررررررررررررررررررررررر

    على الشرح الحلو والمعومات الجميله

    الى الامام

    ســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ لام
    [IMG]f66d6bf94e[/IMG]

  20. #19
    لك معلم وسيد المعلمين و فعلا مجهود رائع و عظيم بتضلك مبدع في مواضيعك يا شريك

  21. #20
    سلااااااااام ...

    يا أهلا و سهلا بعودة العضو المبدع The Crash ...

    الله يعطيك الصحة أخي على المجهود الجبار ... وبدون مجاملة الموضوع مفيد جدا جدا و متكامل ...

الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter