الصفحة رقم 1 من 9 123 ... الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 180

الحب ليس من ثقافتنا الشرقية ....(( بقلمي) )

attachment
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

موضوعي اليوم يتناول أكثر الموضوعيات شيوعا بين الشباب و الفتيات وهو عن الحب
    ((وقبل أن أبداء أوجه شكر خاص لآخى انصروا الله لأنه من شجعني على كتابه الموضوع عند عرضي للفكرة في إحدى مواضيعه فشكرا جزيلا لك آخى وجزاك الله خيرا عن كل من سوف يستفيد من الموضوع بأذن الله ))

بسم الله الرحمن الرحيم

attachment

الصراحة حييت أتكلم عن الموضوع وهو الحب ولكن لا أعمم على جميع أنواع الحب فالحب أنواع ودراجات
    واسمها حب الله والحب في الله
    وإنما ما أتحدث عنه ألان هو الحب بين الشاب والفتاه لا تربطهما اى علاقه شرعيه والذي أراه ليس من ثقافتنا الشرقية أن صح قولي فهو ثقافة غربية 100%
    بثت إلينا عبر التلفاز وتركزت في أذهاننا بدعائم الأعلام الفاشل
    لو نظرنا للأفلام والمسلسلات وكذلك ألاغاني والبرامج كلها تعرض الحب ونحن لأسباب تعددت تقبلناه في ثقافتا وكأنها أصبحت شيء لا بد منه
    حينما أتحدث في ذلك الموضوع أجد الردود كالتالي
    إذا لم نحب فهل سنتزوج زواج تقليدي ؟؟
    شباب أنا محبش أتجوز جواز صالونات اقلها أكون بحب اللي ها تجوزها
    بنات هما في غيبوبة يؤيدون الحب ويدافعون عنه بغيه أنهم أيضا لا يريدون جواز الصالونات فهم يرون في ذلك أزلال لهم وكأنهم بضاعة تشترى

ولكن لنأتي ونوضح المفاهيم
    attachment

أولا عن طريق القران .
    ثانيا دليل من الحديث الشريف .
    ثالثا الحديث بالمنطق والعقل.
    رابعا قصه من التاريخ .

أولا دليل من القران
    attachment

بان الحب خطأ أن كان بين رجل وأمراه لا تربطهما اى علاقة شرعيه وأسفه لان هو ده بس اللي عرفت أجيبه وأرحب إذا أضاف أحدكم

سورة يوسف - الجزء 12 - الآية 30 - الصفحة 238
    ((وقال نسوة في المدينة امرأة العزيز تراود فتاها عن نفسه قد شغفها حبا إنا لنراها في ضلال مبين))

أظن الآية واضحة بذاتها ولا تحتاج إلى تفسير الحب أدى للضلال والبعد عن الله وبحديث النسوة في المدينة عن امرأة العزيز هو إنكار لما فعلته وللحب .

ثانيا دليل من الحديث الشريف
    attachment
    بما أننا مسلمين فنتفق على أن القران والسنة النبوية هما مرجعنا الرئيسي في شتى شئون حياتنا الآن أوضح لكم أحديث الرسول صلى الله عليه وسلم في الزواج

من صحيح مسلم ( من كتاب النكاح )

794 – قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج ، فانه أغض للبصر، وأحصن للفرج ، ومن لم يستطع فعليه بالصوم فانه له وجاء ) .

798- قال عليه الصلاة والسلام ( تنكح المرآة لأربع : لمالها وحسبها ولجمالها ولدينها ، فاظفر بذات الدين تربت يداك )

802- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( لا تنكح الأيم حتى تستأ مر ، ولا تنكح البكر حتى تستأذن ) قالوا يا رسول الله وكيف إذنها ؟ قال أن تسكت .
    اخر تعديل كان بواسطة » [القائد في يوم » 05-02-2007 عند الساعة » 01:42 السبب: بطلب من صاحبته :

2. ...

أظن أن الحديث أوضح لكم مبدأكم في الزوج
    قال تنكح المرآة لأربع ولم يذكر الحب بينهم بل قال لمالها وحسبها ولجمالها ولدينها والأفضل ذات الدين يعنى مفتش حاجه اسمها أحب بنت قبل ما تجوزها عشان أتجوزها على حب لا الجواز بيتم لوجود صفه من الأربع صفات السابق ذكرها .
    بالنسبة للفتاه فأنت لستِ بضاعة كما وضعتي في ذهنك فقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم
    ( لا تنكح الأيم حتى تستأ مر ، ولا تنكح البكر حتى تستأذن ) قالوا يا رسول الله وكيف إذنها ؟ قال أن تسكت
    يعنى أنتِ لكي الخيار في قبوله أو رفضه من أين تأتى البضاعة إذن ؟؟

ثالثا الحديث بالمنطق والعقل
    attachment

إذا كان لدينا تفكير متناقض حول الشيء ما فمعنى ذالك انه ليس من تفكيرنا لان أفكارنا نؤمن بها وتكون واضح لنا
    طيب لنرى ألان مفهومنا عن الحب
    فالشابلا يرضى أن يرى أخته تحب شاب أخر وينكر ذلك عاليها أو أنها تسير مع ولد يحبها ويخافعليها و تسير مع من تحب وان تختار زوجها على حب
    عليها إذا كيف يقول أصلا بالحب مدام انه لا يرضى بالحب لأخته فكيف يقبله الحب على بنات أخرى أم انه له حلال ولأخته العيب وغلط ؟؟

ونفس الحكاية للبنتلا ترضى مثلا أمها تقول لهاأنا حييت يا بنتي و أتجوزت ولدك من غير حب أنا ها خلعه وأتجوز اللي بحبه سعتها بقىمدام بتقولي بالحب يبقى تقفي ساكتها وتقولي لها ده من حقك يا ماما ؟؟
    وده لا يمكنها يحصل طب ليه تحرميها من الحب اللي بتدور عليه ده أنتي كده
    ها تقولي دية خيانة !! الله طب أزاي خيانة مش سيادتك بتقولي بالحب

نرجع نخلينا مع أخوانا اللي مش بيحبو جواز الصالونات
    واللي هي حجه عشان يقولوا بالحب

أولا ثبت في بحوثات أجريت أن الجواز الذي يتم عن حب قبل الزواج هو أكثر الزيجات تعرضا للطلاق أكثر من الزيجات التقليدية
    ثانيا مش معنى إننا رفضنا الحب إن أنت تتجوز جواز تقليد ولا البنت تبقى بضاعة تباع لا خالص
    بالنسبة للشاب هو يبحث عن الفتاه التي يريد الارتباط بها وفى النهاية يأخذ رأى والدته فيها ولا داعي للحب قبل الزواج .
    والأخت الفاضلة انتِ لستِ مجبره على قبول زوج انتِ لا تقبليه ففي النهاية أنتِ من يأخذ القرار فكيف تقولين بضاعة تشترى إذا ؟؟

رابعا أدله من قصص التاريخ
    attachment
    من شأن الحب بين الفتاه والشاب دون أي علاقة شرعيه تربطهما دمار المجتمع وقبله دمار الإنسان وليس بناء المجتمع فالبناء في المجتمع لا يأتي بتلك الطريقة ولا حتى الحياة الزوجية القائمة على الود والرحمة لا تأتى بان تعرض الفتاه نفسها للإهانة بان تتقابل سرا مع من تحب سعيا لحياة سعيدة اخط أتى أختي فالشاب أول ما يفكر أن يرتبط لن يرتبط بقتاه باعت نفسها وتكلم الناس عنها بالسوء فنحن ثقافة شرقية لا يرضى فيها الشاب أن يمس احد زوجته أو أخته بكلمه مهينه لها أو أن يعرف أنها أحبت شاب قبله لان غرضها كان شريف وهو الزواج لا نحن شرقيين وستظل تلك المفاهيم في راس اى شاب ونظرتهم للحب على انه عيب بس كل الحكاية أن أيدكم احد الشباب فعلموا انه لكي يصطادكم لا أكثر اى ليستمع هو dead
    اخر تعديل كان بواسطة » Oo بنت النيل oO في يوم » 02-02-2007 عند الساعة » 07:58

أسف لمداخلتي إليكم القصة

( تحكى القصة انه عندما كانت الأندلس في أوج ازدهارها وتقدمها الحضاري الذي امتدي وكاد أن يشمل أوربا كلها خافت أوربا من تلك الحضارة و أرسل تجيش ضخم لاستعمار الأندلس وفى طريق الجيش الى المدينة وجد احد قاده الجيش طفل واقف بجانب شجره يبكى فسأله لماذا تبكى؟؟ قال لأنه كان على الشجرة أكثر من عشر عصافير وصوبت بسهمي فلم اصب غير واحد قال له القائد لقد أصبت فلماذا تبكى قال لان أبى يعلمني أن اصطاد أكثر من عصفور بسهم واحد حتى إذا قدم العدو أصيب أكثر من رجل فرجع القائد الجيش وحكى ما رآه لقائدة فمنع الجيش من أكمال مسيرته وأرسل الغانيات والعازفات وبمرور الوقت كثرت بيوت الفحش وصالات الرقص والموسيقى وامتلأت بالشباب وفرغت المساجد وبعد عشر سنوات عاد قائد الجيش ليدخل الأندلس فوجد شابا يبكى فقال فسأله لماذا تبكى ؟؟ قال أنى انتظر حبيبتي منذ الصباح ولم تأت فعرف القائد أن الأندلس قد سقطت وأمر جندوه بان يدخلوها )

الحقيقةأنا مش متاكده من القصة أن حدثت فعلا أم لا
    ولكني قرأتها في أحدى مجلات الشباب والمهم ليس إذا حدث أم لا المهم أنكم فهمتم مغزى القصة فصلاح المجتمع بصلاح شبابه وصلاح الشباب بقوه إيمانهم بالله
    فليس كل ما نراه في التلفاز هو صحيح وينبغي إتباعه أين العقل هنا نحن الآن في مرحله إرسال الغانيات والراقصات وذلك عبر التلفاز ووسائل الاتصال الحديثة فهل تنتظرون دخول المستعمر لكي تفيقوا !!
    بدأنا بالأيمان بالحب وهو ليس بثقافتنا إذا نجح المستعمر في الوصل لأولى خطوات دمار المجتمع فهل سنستمر أخواني الحب ليس من ثقافتنا وإنما هو ثقافة غربية

اخوانى أتمنى إن أكون قد قدمت الإفادة لكم
    وشكرا لقرأتكم موضوعي والذي اعلم انه طويل فأسفه لأنني لم أتمكن من اختصاره ...

ملحوظه ارحب بالراى المناقض ولكن بشرط ان يثبت على قوله smile

والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

attachment

ما شاء الله موضوع يسكت كل رأي معارض

وهذا الواقع ان تقاليدنا وديننا يمنعنا من هذا الشي حرصا على مستقبلنا

لكن أعجبتني جملة في النقاش هي(فصلاح المجتمع بصلاح شبابه وصلاح الشباب بقوه إيمانهم بالله)

لكن نسأل الله الهداية لشباب اليوم صارت المغررات من الغرب تجينا من كل مكان وبكل طريقة

عموما مشكووورة بنت النيل عالموضوع

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Chris benoit مشاهدة المشاركة
    ما شاء الله موضوع يسكت كل رأي معارض

asian
    اسعدنى ردك لان معناه انى قدرت افيد
    وهذا الواقع ان تقاليدنا وديننا يمنعنا من هذا الشي حرصا على مستقبلنا

صح و وجب علينا ان نفرق نحن ما هو دخيل على ثقافتنا ونطرد ولا اقصد كل الثقافات لان الثقافه بطابعها متجدده وديه سمه فيها بس اناخد من الدوله المتقدمه ما يتناسب مع تعاليم ديننا وثقافتنا gooood

لكن أعجبتني جملة في النقاش هي(فصلاح المجتمع بصلاح شبابه وصلاح الشباب بقوه إيمانهم بالله)

smile هذا راى

لكن نسأل الله الهداية لشباب اليوم صارت المغررات من الغرب تجينا من كل مكان وبكل طريقة

امين
    عموما مشكووورة بنت النيل عالموضوع

العفو وشكرا لردك اخى smile

اختي الحبيبة بنت النيل
    موضوع مشرف** بل موضوع رائع جدا ومتعوب فيه

وبصراحة طريقة عرضك للموضوع شجعتني على استكمال قراءة الموضوع

وبالطبع كلامك صحيح

بس الحب شئ غريزي في الانسان**وكل انسان يحب

واسمى درجات الحب (بين الولد والبنت) هو الحب الذي لا توجد وراءه مصلحة ولا يؤدي الى افعال فاحشة

وهو ما يسمى بالحب العذري

وتكون دائما نهاية هذا الحب بالزواج او الانفصال** فاهماني؟؟؟؟

فالشابلا يرضى أن يرى أخته تحب شاب أخر وينكر ذلك عاليها أو أنها تسير مع ولد يحبها ويخافعليها و تسير مع من تحب وان تختار زوجها على حب
    عليها إذا كيف يقول أصلا بالحب مدام انه لا يرضى بالحب لأخته فكيف يقبله الحب على بنات أخرى أم انه له حلال ولأخته العيب وغلط ؟؟

ونفس الحكاية للبنتلا ترضى مثلا أمها تقول لهاأنا حييت يا بنتي و أتجوزت ولدك من غير حب أنا ها خلعه وأتجوز اللي بحبه سعتها بقىمدام بتقولي بالحب يبقى تقفي ساكتها وتقولي لها ده من حقك يا ماما ؟؟
    وده لا يمكنها يحصل طب ليه تحرميها من الحب اللي بتدور عليه ده أنتي كده
    ها تقولي دية خيانة !! الله طب أزاي خيانة مش سيادتك بتقولي بالحب
    فعلا يعني لا بيرحموا ولا عايزين رحمة ربنا تنزل

أولا ثبت في بحوثات أجريت أن الجواز الذي يتم عن حب قبل الزواج هو أكثر الزيجات تعرضا للطلاق أكثر من الزيجات التقليدية
    ثانيا مش معنى إننا رفضنا الحب إن أنت تتجوز جواز تقليد ولا البنت تبقى بضاعة تباع لا خالص
    بالنسبة للشاب هو يبحث عن الفتاه التي يريد الارتباط بها وفى النهاية يأخذ رأى والدته فيها ولا داعي للحب قبل الزواج .
    والأخت الفاضلة انتِ لستِ مجبره على قبول زوج انتِ لا تقبليه ففي النهاية أنتِ من يأخذ القرار فكيف تقولين بضاعة تشترى إذا ؟؟
    فعلا** وانا اجزم ان جواز الصالونات ناجح

لكن الكلام ده زمان**ازاي؟ يعني كانت الست في بيتها ** ما حدش بيشوفها

يجي العريس يخطبها على اساس انه يعرف اهلها
    دلوقتي مثلا الست بتشتغل**وبالذات في مصر
    المجتمع مختلط** فلو مثلا بنت اعجبت بزميلها في العمل وهو اعجب بيها ومش لاسباب تافهة

يعني حب ناضج>>> حب للشخصية وشافوا ميولهم متكافئة في كثير من النواحي

هل يتركوا هذا الحب من اجل زواج صالونات لاعتقادهم انه انجح من زواج الحب؟؟؟؟

اعرف ناس اتجوزوا عن حب ومازال حبهم مستمرا**بل يزيد يوما بعد يوم** فهمتيني؟؟؟؟؟؟

والرسول صلى الله عليهم وسلم نفسه

امرأة احبته ووهبت له نفسها (مع انه لا يجوز شرعا ولا يمكن لاحد فعل ذلك غير الرسول)

اذا الحب موجود من زمان وعند كل الناس وليس ثقافة غربية
    وشكرا على موضوعك الجميل والرائع
    No Thing Called Antym

It Is A Joke

هلااااااااا Neve

اختي الحبيبة بنت النيل

موضوع مشرف** بل موضوع رائع جدا ومتعوب فيه

تسلمى حبيبتى smile

وبصراحة طريقة عرضك للموضوع شجعتني على استكمال قراءة الموضوع
    وبالطبع كلامك صحيح

الحمد لله smile

بس الحب شئ غريزي في الانسان**وكل انسان يحب

اختى الحبيبه انا ما نفيت الحب ولكن فقد استنكرت ان الحب بين الولد والبنت ليس من ثقافتنا الشرقيه وانما هو ثقافه غربيه gooood

واسمى درجات الحب (بين الولد والبنت) هو الحب الذي لا توجد وراءه مصلحة ولا يؤدي الى افعال فاحشة
    وهو ما يسمى بالحب العذري
    الحب العذرى اسفه اذا ما سمعت عنه بس انا اول مره اسمعه منك انتى nervous

وتكون دائما نهاية هذا الحب بالزواج او الانفصال** فاهماني؟؟؟؟

اها فهماكى بس احب اوضح شى اعرف ان بكلا منا عواطف ومشاعر حب كثيره هذا الحب يجب توجيه بطريقه صحيح وهو ان يكون حب كامل لله
    قال لى دكتور فى محاضره ان قلب امتلأ بحب المعشوق ( ويقصد الولد للبنت او العكس ) هو قلبا فرغ من حب الله

فعلا** وانا اجزم ان جواز الصالونات ناجح

لكن الكلام ده زمان**ازاي؟ يعني كانت الست في بيتها ** ما حدش بيشوفها

يجي العريس يخطبها على اساس انه يعرف اهلها

دلوقتي مثلا الست بتشتغل**وبالذات في مصر
    المجتمع مختلط** فلو مثلا بنت اعجبت بزميلها في العمل وهو اعجب بيها ومش لاسباب تافهة

يعني حب ناضج>>> حب للشخصية وشافوا ميولهم متكافئة في كثير من النواحي
    اختى ما انفيه هو ان يكون الحب بين الشاب والفتاه كما نراه الان انما اعجب فيها خلاص يتقدم لها فما العيب فى ذلك انا لا انكر الاعجاب على الطرفين وانما ما انكره هو الحب بتلك الطريقه التى نراه او الحب بينهما اصلا ليس من ثقافنتا

هل يتركوا هذا الحب من اجل زواج صالونات لاعتقادهم انه انجح من زواج الحب؟؟؟؟

اختى انظرى

انا كاتبه فى الموضوع بالنسبه للشاب انه يبحث عن من يريد الارتباط بها فاذا وجدها اخذ راى والدته فيها يعنى هنا مش معنى نفى الحب انه الحل البديل جواز الصالونات لا
    اعرف ناس اتجوزوا عن حب ومازال حبهم مستمرا**بل يزيد يوما بعد يوم** فهمتيني؟؟؟؟؟؟

اللى اعرفه اختى
    تنكح المرآة لأربع : لمالها وحسبها ولجمالها ولدينها ، فاظفر بذات الدين تربت يداك

اذا الحب موجود من زمان وعند كل الناس وليس ثقافة غربية
    مره تانيه انا انكر الحب بين الرجل والمراه قبل الزواج ده غلط لا موجود فى الاسلام ولا فى ثقافتنا الشرقيه ديه ثقافات دخيله على ثقافتنا
    وشكرا على موضوعك الجميل والرائع

العفو بس

انا مستنيه ردك sleeping

اخر تعديل كان بواسطة » Oo بنت النيل oO في يوم » 02-02-2007 عند الساعة » 12:33

اختى ما انفيه هو ان يكون الحب بين الشاب والفتاه كما نراه الان انما اعجب فيها خلاص يتقدم لها فما العيب فى ذلك انا لا انكر الاعجاب على الطرفين وانما ما انكره هو الحب بتلك الطريقه التى نراه او الحب بينهما اصلا ليس من ثقافنتا
    اوك**انا اتكلم على الاعجاب

بس اعجاب من نوع خاص** يعني اعجاب شديد جدا بشخص معين

وليس مجرد اعجاب عادي

لان الشخص ممكن ان يعجب باشخاص كثيرين

مره تانيه انا انكر الحب بين الرجل والمراه قبل الزواج ده غلط لا موجود فى الاسلام ولا فى ثقافتنا الشرقيه ديه ثقافات دخيله على ثقافتنا
    للاسف بنت النيل

في كتير يحبوا بعض قبل الزواج بمفهوم الحب العذري الي قلته لك

وهو حب نادر** يعني من دون مصالح ومن دون شهوة ومن غير اي شئ منحط

اي حب صافي جدا وينتهي بالزواج

ولا يستطيع الانسان منع نفسه من الحب

فهي مشاعر

ثم الاسلام لم يحرم الحب ده!!! بل حرم الحب الي نشوفه في الافلام

يعني يكونوا لوحدهم وثالثهم الشيطان وفي النهاية ما يتجوزوش

فهمتي قصدي حبيبتي؟؟؟؟؟

حظ سعيد و شكرا لردك المفصل علي

يسلمووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو

على الموضوع الحلووو واتمنى المزيد

وشكــــــرأ::الحــآرسـ رعـد
    8f45b2432e83ba8a774d89bec8646de1

اوك**انا اتكلم على الاعجاب

confused confused
    شتتينى حرام عليكى تتكلمى على الحب العذرى ولا الاعجاب ؟؟

بس اعجاب من نوع خاص** يعني اعجاب شديد جدا بشخص معين

وليس مجرد اعجاب عادي

لان الشخص ممكن ان يعجب باشخاص كثيرين

طيب ما المطلوب بعد هذا الاعجاب الشديد ؟؟

للاسف بنت النيل

في كتير يحبوا بعض قبل الزواج بمفهوم الحب العذري الي قلته لك

وهو حب نادر** يعني من دون مصالح ومن دون شهوة ومن غير اي شئ منحط

ازاى حب صالح انا مش فاهمه ؟؟
    عايزه تفهمينى انهم يحبوا بعض بالنظرات
    غلط لانه اصلا المفروض غض البصر مش نقعد نبص لبعضينا wink
    كيف صالح فهمين علشان اوضحلك

اي حب صافي جدا وينتهي بالزواج

لا انا معارضه للحب من اصله وبعدين هما اللى بيحبوا بيقول لا بص احنا حانحب حب عذرى biggrin
    ولا يستطيع الانسان منع نفسه من الحب

فهي مشاعر

ماشى بس المشاعر ديه لو موجه صح عمرها ما هتغضب ربنا يعنى لو الانسان عارف ربنا صح عمره ما هيفكر يبص لبنت او انه يحب قبل الزواج لان حب خالص لله ولا يرغب فى ان يخسر ذلك الحب
    يا اختى البنت عندها فتره خطوبه تبقى تحب خطيبها فيها مثل ما بتريد اقلها بيقولوا خطيبها (رغم ان البنت برده لازم تتحكم فى مشاعره حتى ولو مخطوبه ) انما مش تحب قبل ما تتجوز او تنخطب غلط

ثم الاسلام لم يحرم الحب ده!!! بل حرم الحب الي نشوفه في الافلام

يا الله وما الفرق بينهما ؟؟

يعني يكونوا لوحدهم وثالثهم الشيطان وفي النهاية ما يتجوزوش

هههههههههههههه
    لا الاتنين غلط لان فى اهانه للمراه فى سمعتها بصى اختى قلبا امتلأ بحب غير حب الله هو قلبا فرغ من حب الله
    لازم علشان يكون حب لله خالص يكون كل قلبك له مش حب عذرى وحب اضطرارى biggrin لا .
    وبعدين المجتمع الشرقى لا يقبل على البنت ان تحب شاب لا يمت لها باى علاقه شرعيه
    انتى عارفه فى الصعيد بيحصل ايه مجرد انه يشك فى البنت انها بتحب شك وكمان متاكدش بيطخوها عيارين biggrin ويقولوا خساره فيها

فهمتي قصدي حبيبتي؟؟؟؟؟

الصراحه مش عارفه اوصل لقصدك nervous هو اعجاب ولا حب وهو فى حب صافى وحب مش صافى ؟ طب فهمينى صافى يعنى ايه ؟ confused

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الحارس رعد مشاهدة المشاركة
    يسلمووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الحارس رعد مشاهدة المشاركة

على الموضوع الحلووو واتمنى المزيد

وشكــــــرأ::الحــآرسـ رعـد
    ليه اخى تتعب نفسك وترد عليا كثير والله

نفس الرد فى كل المواضيعى confused

http://www.mexat.com/vb/showthread.php?t=228269

http://www.mexat.com/vb/showthread.php?t=240099

http://www.mexat.com/vb/showthread.php?t=240320

يعنى الاخ من اعضاء مشكور biggrin

اخى العزيز لا يهمنى كتابه كلمه مشكور فانا قد وضعت الموضوع للنقاش طريقة فى الرد تزعج الاعضاء اللى تعبوا فى المواضيع لان واضح انك بتعمل كوبى باست للكلام فى كل المواضيع
    فما الهدف ما تفعله ؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكووورة حبيبتي على موضوعك الرائع والجميل

والذي يحكي أكثر الاشياء التي تشغل عقول الشباب هذه الايام ...

وبصراحة انا أؤيد رأيك في أن الحب ليس من ثقافتنا

وليس لديا أي اعتراض على أقوالك وأدلتك

وأؤيد أن الحب قبل الزواج فاشل

فالزواج هو الذي يخلق الحب بين الزوجين

وانا بتذكر قصة حصلت لوحدة من قريباتي

وكانت رافضة انها تتزوج هذا الشخص بحجة أنها لا تحبه

ولكنها اتبعت اوامر أهلها ونصيحتهم وتزوجته

والان حياتهم سعيدة وهم زوجين متحابين

وحتى انمعظم شباب هذه الايام ذئاب

لا يهمهم سوى اتباع شهواتهم ويعاملون الفتاة على أنها لعبة بين أيديهم

وأسئل الله ان يهديهم

ولكن الانسان لا يستطيع منع نفسه من الحب ...أليس كذلك ...؟

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    attachment

الحب؟؟؟؟؟؟ هع

ده اساس البلاوي اللي احنا فيها دي كلها

قال حب قال

واللهي كلامك صح يا بنتي

على الله يطمر بس

حسبي الله ونعم الوكيل

كلامك كله تمام × تمام

استمري في المواضيع الجدعة

شكرا جزيلا على الموضوع أختي
    الله يجزاك خير
    الله يعطيك العافيه
    rasool_19

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ............

بصراحة فرحت جدا لما شوفته , وما شاء الله عليك عندك قدرات رائعة
    كنت مخبيا كل دا فين , وكان نفسى أكون أول واحد يرد بس حصل خير
    وإن شاء الله سأقرأه وسأرد عليه فى الصباح , لأننى الآن مفتح عينى بالعافية

أشكرك جدا أختي الكريمة على هذا الطرح الموفق لهذه الظاهرة الاجتماعية الخطيرة والسخيفة في نفس الوقت ermm

والتي انتشرت في مجتمعاتنا بشكل يفوق التصور eek

كيف ينزل الشباب والفتيات بأنفسهم إلى هذا المستوى الدنيء ؟ confused

فيتأثرون بمثل تلك المصطلحات الرنانة والتي لا تحمل بين طياتها إلا كل دمار وخراب لهم وللأمة ermm

---------------------------------------------

الحمد لله الذي عافانا مما ابتلاهم به وفضلنا على كثير ممن خلق تفضيلا biggrin

لكن اسمحي لي أن أخالفك الراي في نقطة واحدة فقط nervous

هي gooood

أظن أن الحديث أوضح لكم مبدأكم في الزوج
    قال تنكح المرآة لأربع ولم يذكر الحب بينهم بل قال لمالها وحسبها ولجمالها ولدينها والأفضل ذات الدين يعنى مفتش حاجه اسمها أحب بنت قبل ما تجوزها عشان أتجوزها على حب لا الجواز بيتم لوجود صفه من الأربع صفات السابق ذكرها .
    بل على العكس يا أختي .. الحب أساس الزواج ولا يمكنه ان يتم إلا به .. وإلا لجاز للأب أن يزوج ابنته غصبا rolleyes

ولماذا ترفض البنت أحيانا شابا عرضه عليها أبوها .. ولماذا منح الاسلام للفتاة حق القبول أو الرفض confused

ذلك لان الحب هو الحكم الرئيسي في هذه المسألة

فلا بد للزواج أن يكون عن حب .. gooood ثم يتعمق هذا الحب أكثر بعد الزواج بتوفيق من الله عز وجل gooood

أما الحديث الشريف فدققي فيه جيدا rambo

قال تنكح المرآة لأربع ولم يذكر الحب بينهم بل قال لمالها وحسبها ولجمالها ولدينها والأفضل ذات الدين
    المال والحسب والجمال والدين .. gooood

وماذا يمكن للرجل أن يحب في المرأة أكثر من هذه العوامل الأربع ؟ confused

هذه الكلمات الأربع هي الأمور التي يجب أن يحبها الرجل في المرأة حتى يتقدم لخطبتها ... فإذا أحب الرجل المرأة لدينها وذهب يخطبها ليظفر بها .. فقد أحبها حين أحب دينها smile

هل فهمت قصدي ؟ gooood

السلام عليكم asian

السلام عليكم
    مشكورة عزيزتي بنت النيل على الموضوع الحلوو
    متكاااااامل ما شاءالله..
    بس شووفي تعالي حق نقطة..الحب ..
    كل شخص له مشااعر وله احاسيس..يميل حق شخص معين..حتى لو كان خياالي او ماله وجوود على اساس الصفات اللي يتمناها بالطرف الاخر..
    فالحب مووجود مو شرط يكون عيب خصوصا اذا كان مخبأ في نفسج محد يدري فيه او حتى انتي ما تبين تعترفين فيه لانه مثل ما تفضلتي هو ليس من ثقافتنا ..وليس من عادتنا..
    الخلاصة :الحب موجود بكل مكااان وليس شرط البوح به ..او الاعتراف به ..لانه وهم موجود وفي نفس الوقت غير موجود <------- انا نفسي مو فاهمة خخخخخخخ
    وتسلمين مرة ثانية على موضوعج المتناسق

Talking

شكرا على الموضوع

سأعلق عليه عندما أجد الوقت

((وقبل أن أبداء أوجه شكر خاص لآخى انصروا الله لأنه من شجعني على كتابه الموضوع
    gooood asian رائع أخي أنصروا الله مذهل دائما

لي عودة قريباااااااااااااااااااااااااااااااا

ليه اخى تتعب نفسك وترد عليا كثير والله

نفس الرد فى كل المواضيعى confused
    ةفي مواضيع نفس الرد أيضا ربما هو يحب زيادة عدد المشاركاات وحسب rolleyes asian عادي أختي أنا إتعودت frown
    اخر تعديل كان بواسطة » roro4 في يوم » 03-02-2007 عند الساعة » 11:10

Tsunade

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Tsunade مشاهدة المشاركة

وعليكم السلام
    يا هلا اختى smile

مشكووورة حبيبتي على موضوعك الرائع والجميل
    العفو وتسلمى لطلتك اختى rolleyes
    [quote]

وبصراحة انا أؤيد رأيك في أن الحب ليس من ثقافتنا

وليس لديا أي اعتراض على أقوالك وأدلتك

وأؤيد أن الحب قبل الزواج فاشل

فالزواج هو الذي يخلق الحب بين الزوجين
    طيب الحمد لله smile
    وانا بتذكر قصة حصلت لوحدة من قريباتي

وكانت رافضة انها تتزوج هذا الشخص بحجة أنها لا تحبه

ولكنها اتبعت اوامر أهلها ونصيحتهم وتزوجته

والان حياتهم سعيدة وهم زوجين متحابين
    smile ان شاء الله دايما سعداء
    وشكرا لانك ضربتى لنا قصه واقعيه كمثال حى gooood

وحتى ان معظم شباب هذه الايام ذئاب

لا يهمهم سوى اتباع شهواتهم ويعاملون الفتاة على أنها لعبة بين أيديهم

وأسئل الله ان يهديهم
    ان شاء الله يهديهم و يهدينا اجمعين gooood

ولكن الانسان لا يستطيع منع نفسه من الحب ...أليس كذلك ...؟

صحيح اختى بس فى مقدوره توجيه مشاعره والتحكم فيها
    انا لا ارفض كلمه الحب فهى موجوده وانما كل ما ارفضه هو الحب بين فتاه وشاب دون ان تربطهما اى علاقه شرعيه هى ليست من ثقافتنا الشرقيه لان وانما هى ثقافه غربيه دخلت الينا عبر التلفاز وترسخت وكانها شىء لابد منه frown لا انا اؤيد الحب ولكن بالطريقه الصحيحه وليس بطريقه الغرب gooood
    وبعدين اذا كان الانسان علاقته قويه بالله ما اظن انه بيتجه للخطا وانما هو يختار افعاله بما يرضى الله فاذا احب تقدم للخطبه وليس للفتاه ليخرج معها بعيدا عن ابيها وامها .

سعيده بمرورك الرائع وارجوا ان تكونى قد فهمتى مقصدى
    وسعيده باى استفسار اخر biggrin

[quote]
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

اخوcute4ever

الحب؟؟؟؟؟؟ هع ده اساس البلاوي اللي احنا فيها دي كلها قال حب قال واللهي كلامك صح يا بنتي على الله يطمر بس حسبي الله ونعم الوكيل كلامك كله تمام × تماماستمري في المواضيع الجدعة

biggrin biggrin

شكرا للمرور اخى والتعليق الجميل وان شاء الله اقدر اقدم المفيد وهو صح سبب البلاوى لان الكل دلوقتى بقى يقولك اتجوز من غير ما احب ؟ طب والحب عنده يخرج مع البنت وغيره وغيره بس تيجى ليه وتقول سيب اختك تحب اسف لا ديه قلت ادب !!

مفيش عندهم هدف غير انهم يحبوا وبس ادنيا حب فى حب biggrin وياريت الحب بمعنى صحيح لا ده باحقر المعانى اللى بتدمر المجتمعات

شكرا لك اخى مره ثانيه ولا تحرمنا من طلتك smile

dragon goku

شكرا جزيلا على الموضوع أختي
    الله يجزاك خير

الله يعطيك العافيه
    العفو اخى وشكرا لمرورك smile

صحيح اختى بس فى مقدوره توجيه مشاعره والتحكم فيها
    انا لا ارفض كلمه الحب فهى موجوده وانما كل ما ارفضه هو الحب بين فتاه وشاب دون ان تربطهما اى علاقه شرعيه هى ليست من ثقافتنا الشرقيه لان وانما هى ثقافه غربيه دخلت الينا عبر التلفاز وترسخت وكانها شىء لابد منه لا انا اؤيد الحب ولكن بالطريقه الصحيحه وليس بطريقه الغرب
    وبعدين اذا كان الانسان علاقته قويه بالله ما اظن انه بيتجه للخطا وانما هو يختار افعاله بما يرضى الله فاذا احب تقدم للخطبه وليس للفتاه ليخرج معها بعيدا عن ابيها وامها .

سعيده بمرورك الرائع وارجوا ان تكونى قد فهمتى مقصدى
    وسعيده باى استفسار اخر
    ايه أختي فهمت قصدك

ومعك حق

ومشكووورة مرة ثانية على موضوعك asian

الصفحة رقم 1 من 9 123 ... الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter