مشاهدة نتيجة التصويت: من هو الذي يستحق لقب الخليج 18

المصوتون
16. لا يمكنك التصويت في هذا التصويت
  • العراق

    0 0%
  • السعودية

    5 31.25%
  • الامارات

    8 50.00%
  • عمان

    3 18.75%
مشاهدة النتائج 1 الى 5 من 5
  1. #1

    ابتسامه الأخضر.. بطل خليجي 18

    الأخضر.. بطل خليجي 18
    اليوم الأربعاء السابع عشر من يناير 2007 تكمل دورة الخليج عامها السابع والثلاثين مع انطلاق فعاليات خليجي 18 التي تحتضن فعالياتها دار الخير والنماء دار خليفة، الدار التي تتسع قلوب أهلها وكل شعبها الأبي المضياف لإخوانهم أبناء الخليج، فالإمارات حكومة وشعبا وأرضها دائما خير، وعطاؤها بكل لغات العالم غير، وعز قضائها أضحى مملكة حب وعشق وهيام لكل من نشد العلياء ورام على كل فناء.. تماما كالشاهين والباز وحر الطير..
    ـ لن يستطرد قلمي مدحاً وثناءاً لمن هم أهل الثناء، ليس لقلة مايستحقونه من مدح ـ لاقدر الله ـ بل لندرة وربما انعدام إمكانية الوصول لأقل درجات الرضاء عما يمكن أن يصفه مداد قلم محب عاشق لهذا البلد وأهله، تماماً مثلما يكنه قلب كل (خليجي) من مضيق باب المندب جنوباً إلى شط العرب شمالاً لأهلنا وأحبابنا في إمارات العز.. إمارات المحبة.. إمارات السلام..
    ـ عوداً على عنوان (التحدي) الذي وضعت من خلاله أخضر الوطن في حضرة البطولة، بل و معتليا عرشها، فأقول.. ليس بمستغرب أن يدخل قلم ناقد رياضي في (تيار)تحدى أحد طرفي معادلته منتخب بحجم منتخبنا الوطني، وذاك بالطبع لن يكون أمراً حصرياً على النقاد الرياضيين في المملكة، بل أكاد أجزم أن أي ناقد ثاقب الرأي حصيف متابع وخليجي على وجه التحديد، وأياً كان لون توشح قلمه، لن يذهب بعيدا عن استحضار توقع تاج (الأفضلية) فيه لمنتخبنا الوطني، ليكون على رأس هرم إمبراطورية خليجي 18 الكروية!
    ـ فنياً ونفسياً وإن شئتم تاريخياً أقول إن (الأخضر) بقيادة باكيتا سيظهر ـ بإذن الله ـ بخليجي 18 كما لم نشاهده من قبل، واعتبارا من لقائه بمنتخب البحرين يوم غد، فجميع الخطوط بدت متناسقة متفاهمة مفعمة بروح وحيوية الشباب تحت قيادة وتوجيه ميدانية للفتى الذهبي، وحتى خط الدفاع الذي أشبعناه نقداً يبدو أن حنين باكيتا لرتم ولإيقاع (السامبا) أعاد لهذا المدرب كلمة (السر) المفقودة منذ مدة، لتجد (ضالتها) للتطبيق في امتحان (المحك) أمام المنتخب الأكثر تطورا في المنطقة..
    ـ ومن الجانب الأكثرتعقيداً، يبقى القول بمبدأ (السهل الممتنع) كعامل (نفسي) قائماً بل مفرطاً عند البعض ممن أرهقتهم ترسبات الماضي (السحيق) وتناسوا حقيقة نتذكر معها أن الكرة كانت مثقالا من (حديد) في ذاك الحين وإن الملاعب كانت ترش عبر (وايتات المياه)فتظل أرضية الملعب ترابية (طينية) شوطاً، قبل أن تتحول في شوطها الثاني إلى عاصفة (رملية) خلفها مدرجات تظهر للعيان كمسارح (شواطئية)، لتحفر تلك الصور في عقول وأذهان (مرجفي) العصر الحديث،إن هناك (عقدة) من فئة (البيضة والحجر) وإن فك أو مجرد التفكير في تجاوز حجابها مستحيل!
    ـ ثم لايتوانى أولئك وغيرهم، نقاد (محلك سر) عن استخدام تعبير (مندثر) بل ووصف بات مضحكاً ألا وهو (التخدير) الإعلامي.. ذلك التخدير الذي كانت مفردته (مقبولة) دونما تحفظ لو لم نودع عصر (أحادية المعلومة) منذ مايقارب العقدين من الزمان، أو أننا لم ندخل معترك العقد الأول من الألفية الثالثة، أو لم تدخل حزم الألياف (البصرية) كل بيت بل كل (مغارة وحجر) ولم (تفتك) اتصالات (الديجيتل) بحصون المحصنين..!!
    ـ نعم كنا (نؤمن) بأثر ذلك (التخدير).. لكنه اليوم يكون قبولنا له فقط بحسابات (الأثر الرجعي)، إلا عند من أحاطت به (العتمة) وخشي على بصره من (العمى) المفاجئ نظير (تخريم) حزم أشعة الشمس (لطبقات) مقلة العين التي اعتادت (العتمة) وتصلب معها حس الناقد وعقله وقلبه وقلمه..!!
    ـ ولأنني لن أقف بين طرفي (نقيض) كمن يقلل من شأن (درة) الخليج الكروية والتي رأت النور عبر فكر رجل الفكر الأول في الوطن العربي الأمير الشاعر الرياضي خالد الفيصل بن عبدالعزيز، متذرعاً بعدم اعتراف دولي كامل بها حتى الآن، وبين من ينثرون (بكائياتهم) صباح مساء لعدم اختيار (باكيتا) لأسماء لاعبين من فئة ( مافي هالبلد إلا هالولد) حين اعتادوا ردحاً من الزمن طريقة (مايطلبه المشاهدون) في (التدخل) في شون الأخضر، أقول كفى تفزيعا.. وتقريعا.. وترويعا.. وانظروا لمصالح وطنكم بسمو وعلو وشموخ وأنفة.. واستمتعوا غدا بإبداع شباب ومستقبل الكرة السعودية الحديثة..
    ضربة حرة
    ومن تكن العلياء همة نفسه.. فكل الذي يلقاه فيها محبب
    0


  2. ...

  3. #2
    لا الامارات هي البطل والكاس اماراتي وبس .. حتى عمان ما بتاخذ منا ..
    9951bea240
    0

  4. #3
    لا الامارات هي البطل والكاس اماراتي وبس .. حتى عمان ما بتاخذ منا ..
    أف أف أف.......وش الثقه..شوي شوي علينااااا

    الله العالم ...أمكن ايه وامكن لا......
    ........

    أنااااا صراحه من وجهة نظري تستحق القب السعوديه ,, لأنهاااااا


    وصلة لماااا قبل الاخير......

    وثانكس علي الموضوع

    ..
    [IMG]http://dc03.******.com/i/00450/6dwn4v32uho4.gif[/IMG]
    0

  5. #4
    الكاس طلع إماراتي مبروووووووووووووووووووووووووووك ألف مبروووووووووووووووووووووووووووك
    الكاس طلع إماراتي مبروووووووووووووووووووووووووووك ألف مبروووووووووووووووووووووووووووك
    الكاس طلع إماراتي مبروووووووووووووووووووووووووووك ألف مبروووووووووووووووووووووووووووك
    الكاس طلع إماراتي مبروووووووووووووووووووووووووووك ألف مبروووووووووووووووووووووووووووك
    0

  6. #5
    وجهة نظري


    السعودية او عمان



    تحياتي

    8
    0

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter