الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 29
  1. #1

    سؤال معلومات لمحبي (وردة فيرساي - ليدي أوسكار)

    title

    طبعاً الجميع شاف مسلسل (وردة فيرساي- ليدي أوسكار) الرومانسي, التاريخي والدرامي, لرائدة (shoujo manga) أو مانجا الفتيات, (ريوكو إكيدا), والتي تخبرنا في روايتها هذه عن حياة ماري أنطوانيت المظطربة.

    في الحقيقة لقد أشتهرت هذه الرواية, حتى أنهم صنعوا منها العديد من الأعمال .

    صورة لمؤلفة الرواية:
    ikeda

    *ليدي أوسكار*
    في سنة 1755 في الميلاد ولدت أوسكار فرانسوايس دي جارجايس, الطفلة الصغيرة و الجميلة , التي حتم لها القدر أن تعيش كصبي, بسبب رغبة أبيها (الخادم المخلص لسيده), والذي كان مقدر له ان يكون أب للبنات فقط, أوسكار ربيت كصبي لرغبة أبيها ان تكون يوماً ما رئيس الحراس الملكيين.
    هي أمضت طفولتها مع أندريه (حفيد مربية أوسكار), الذي أصبح صديقها لمدى الحياة, والذي أحبها سراً خلال أكثر من عشرون سنة (يستسلم بسبب رصاصة ضالة بسيطة), والذي لم يجعل أوسكار تقبل بحبه بالقوة, بل تركها تختار هي حبها, وبقي هو متلهب في أن تعرف هي حبه لها من البداية.
    القصة تبداً بوصول ماري أنطوانيت (أبنة أمبراطورة النمسا : ماري تيريزا التي عقدت تحالف مع لويس الخامس عشر للسلام) الى فرنسا, حيث كانت نتيجة هذا التحالف هو الزواج المرتب لماري أنطوانيت من لويس السادس عشر (أبن لويس الخامس عشر), تصبح أوسكار بسرعة مقربة لماري أنطوانيت, والتي ستصبح في يوماً ما ملكة فرنسا المستقبلية.

    أن مسلسل ليدي أوسكار يخبرنا خلال حلقاته مغامرات أوسكار, أندريه, ماري أنطوانيت والأخرون (التابعون المخلصين للبلاط الملكي).
    عند صدور رواية (ليدي أوسكار) في مجلات المانجا, وأيضاً في بداية المسلسل نحن نقابل روزالي دي لمولير (أبنة عائلة فقيرة التي لم يرغب بها كأبنة سيدة عظيمة في البلاط الملكي أي السيدة بوليناك, صديقة الملكة..... والتي ستصبح صديقة مقربة لليدي أوسكار, كما أننا سنقابل في الحلقات النهائية بعض الثوريين الغامضين (مثل ألن).
    أن مسلسل (ليدي أوسكار) يخبرنا عن حياة ماري أنطوانيت , ويخبرنا أيضاً عن موت لويس الخامس عشر وتتويج لويس السادس عشر للحكم,
    كما يخبرنا عن قضية العقد (التي ستكون جينا دي لومات متورطة بها), وأيضاً عن الثورة الفرنسية التي ستقود الى سقوط ماري أنطوانيت , وأخيراً موتها في الحلقة الأخيرة.
    من جهة أخرى ستصبح أوسكار شاعرة بالأثم لتعاسة الناس العاديين وحياتهم الفقيرة فتصبح قريبة اليهم, مما يجعلها تترك العمل كحارس ملكي , ومما يجعلها أيضاً تقوم بأنقلاب ضد شخص هي خدمته طول حياتها (ماري أنطوانيت) .
    personaggi

    الفرق بين المانجا ونسخة الرسوم المتحركة
    الفرق الرئيسي بين قصص المانجا ونسخة الرسوم المتحركة لليدي أوسكار هي الكلمات الأخيرة لأوسكار وهي تموت, حيث نجد في النسخة الفرنسية وهي تحتضر أنها تبتسم لأندريه في مخيلتها التي هي ستنظم اليه في العالم الأخر (أي بتجمع روحيهما معاً ).
    أما في النسخة اليابانية فأننا نجد أوسكار تهمس بصوت خفيف مودعةً جميع من تبعوها حتى ذلك الحين.
    صورة لليدي أوسكار في أصدار المانجا:
    RofV1BIG

    أيهما أفضل المانجا أم المسلسل؟
    من الأسباب التي جعلت مسلسل (ليدي أوسكار) مفضل لدى الجميع عن المانجا هو تجمع حقبة من الفنيين اليابانيين المعروفين الذين أشتركوا في عمله وهم : تاداو ناجاهاما ( الذي شارك في المسلسل قبل موته) , أوسامو ديزاكي (مخرج مسلسل ريمي القديم (حق الولد) , جزيرة الكنز, ومغامرات الفضاء كوبرا, عدة أعمال أخرى), أيضاً ميشي هيمينو ( شارك في المسلسل كمصمم للشخصيات, والشخصيات أنتم شايفين كيف, ما أحتاج أتكلم) , شينجو أراكي (ساعده في التصميم) , كوجي ماكايانو (للمويسقى الخلفية أو الباطنية.... أكيد سمعتم موسيقات المسلسل ..... أيش رايكم فيها بس؟؟؟؟) , توشيهارو ميزوتاني (كمخرج فني – مخرج الرسم-) , وأخيراً يوتاكا فوجياوكا أو فوجي أوكا (تكتب متلصقة بس تنطق فوجي ثم أوكا) وعمل كمنتج للمسلسل وهو بالحقيقة مدير شركة طوكيو موفي شينشا المحدودة المنتجة للمسلسل.
    طبعاً أوسامو ديزاكي مسك الرسم ومسك سير القصة من الحلقة التاسعة عشر الى الأخيرة , وأنتوا أكيد شايفين الفرق من الحلقة 19 الى 40 عنها من الحلقة 1 الى 18, انتو أدرى؟؟؟ بأعتقادي أنا التغير كان جيد ؟

    لماذا وردة فيرساي؟؟؟
    طبعاً الجميع يتسائل ليش كان أسم وردة فيرساي أسم فرعي أو أسم جانبي للمسلسل, أو ليش صاحبة الرواية أختارت هذا الأسم, ببساطة لأن الوردة زهرة جميلة ومهيبة ولكن قدرها أن يأتي يوم وتذبل هذه الوردة الجميلة وتخسر كل جمالها ..... أذن أوسكار(التي أعطت كل حياتها لخدمة البلاط الملكي, والتي ضحت بحياتها للحرية) هي الوردة, لأنها كانت ذات يوم جميلة وقوية ولكن ما لبثت أن فقدت هذا الجمال والقوة.

    صورة للوردة المقصود بها (ليدي أوسكار):
    OscarRose

    صورة للوردة المقصود بها (أندريه جرانديا):
    HansRose

    معلومات عن ليدي أوسكار
    مسلسل ليدي أوسكار اُذيع في اليابان بين سنة 1979 ميلادي و1980 ميلادي, يعني سبع سنوات مضت بعد خروج رواية ليدي أوسكار الاولى على مجلات المانجا, ثم تبعت بحلقة خاصة تظهر فيها جميع بطلات المسلسل.
    لكن قبل أنتاج مسلسل ليدي أوسكار الذي نعرفه كان هناك عملان لهذه الرواية مسرحية والتي مثلها فرقة تاكارازوكا المعروفة في اليابان (فرقة جميعها من النساء), العمل الأخر كان فلم حقيقي (أقولو بايخ؟؟؟) بواسطة جاكويس ديمي (مخرج وموسيقي فرنسي ) , طبعاً الفلم كان تمويله ياباني وبالنسبة للفنيين كانوا يابانية وفرنسية وهذا كله للأنتاج بس, والتمثيل كان باللغة الأنجليزية.
    طبعاً النهاية في الفلم الحقيقي مو زي النهاية في مسلسل ال(ANIME), كما أن هناك فلم رسوم متحركة ياباني لليدي أوسكار أنتج سنة 1990 ميلادي, منتج بواسطة كينجي كوداما ويوشيوتاكيوشي, الفلم يتكون من 90 دقيقة , وهو عبارة عن مقتطفات مختارة من مسلسل ليدي أوسكار , وهو يعرض لنا فقط الأجزاء الرئيسية من المسلسل , الشيء الحلو في الفلم وهو لمحبي شخصية أندريه , أنك تشوف القصة عن موت أندريه يعني كل شيء يتعلق بأندريه , والشيء الي يقهر , قصدي الشيئينو الأول أنه ما أورينا المشاهد المأساوية التي حدثت في المسلسل, والثاني دبلجة الأصوات للشخصيات أتغيرت ماعدا ماري أنطوانيت ورزالي والمونساير دي جارجايس, بالنسبة ليا أنا والله ما أدري عن هذا الموضوع لأنه الفلم الي عندي باللغة الايطالية, يعني الحال من المحال.

    صورة لفرقة تاكارزوكا ممثلة لشخصية كل شخص من مسلسل ليدي أوسكار:
    personaggi%20teatro

    صورة للفلم الحقيقي الوحيد الذي أنتج لرواية ليدي أوسكار:
    personaggi%20film

    كما أن هناك (CD) أغاني لمسلسل ليدي أوسكار فيه جميع الأغاني بما فيها اغاني (BACKGROUNG MUSIC) وفيها أيضاً ألحان ديسكو للموسيقات الأساسية الي راح تعجب محبي الديسكو وخصوصاً أذا كان في وسط الاغاني(أو القصائد الغنائية=LYRICS) بعض الكلمات الفرنسية (أكيد لأنه أصلاً المسلسل أتكلم عن فرنسا).
    وفيه كمان 5 (CD) لحورات المسلسل المتركزة على شخصية كل واحد من شخصيات المسلسل (ما بقوا شيء).

    صورة ل(CD) الأغاني المحتوي على موسيقات وأغاني مسلسل الرسوم المتحركة ليدي أوسكار:
    CDcover

    في الحقيقة مسلسل ليدي أوسكار غني عن التعريف , وذلك لما فيه من مشاهد الدراما الرائعة والمحبوكة , كما أنه المسلسل الذي يحكي عن حدث واقعي تاريخي هام وهو الثورة الفرنسية, في النهاية, لا أستطيع أن أقول سوى ان مسلسل ليدي أوسكار سيبقى تحفة فنية للأبد في تاريخ الرسوم المتحركة اليابانية.

    Fersen6

    ballo

    bg

    0


  2. ...

  3. #2
    0

  4. #3

    مشكور جدا

    ايش ها لموضوع الحلو والرائع يا اخThe Champion
    من يوم ما دخلت المنتدى هذا ..وكتبت اول موضوع وانا اقول ها الشخص خطير
    الى الامام دائما..اتحفنا بالمواضبع...gooood
    0

  5. #4

    تحقيق أو نبذه او قصه رد

    أولاً كل عام وانتم بخير جميعاً , وان شاء الله ربنا أعيدوه علينا وعليكم بالصحة والعافية ,
    وشكراً لك يا alamid,, وشكراً جزيلاً لكي anime _girl , وان شاء الله اني اكون عند حسن ضنكم , شكراً جزيلاً .

    مع أطيب أمنياتي لكما بالتوفيق
    the champion
    0

  6. #5
    جميل و رائع جدا أيها البطل ... و تحياتي الخاصة لك على موضوعك الجميل ..

    ملاحظة :
    هناك العديد من المواضيع الممتازة , و لذلك وجب علي رفعها حتي تتاح لكم الفرصة للإطلاع عليها , فهي رائعة

    و أرجو ان يحوز على إعجابك يا محبة أوسكار ... يا .. ليدي أوسكارwink
    0

  7. #6
    مشكووووررة هدير على اعادة بعض المواضيع الحلوة

    الصراحة مسلسل ليدي اوسكار لا يعد للاطفال لاني عندما كنت صغير القصة لم افهمها جيداً لكن لو اتابعه في الوقت الحالي ساعرف القصة وافهمها جيداً


    ومن هذا الموضوع يمكننا ان نرى كيف هو وضع التوون من قبل الردود قليلة مع ان الموضوع روعة والان الحال الموضوع فقط من وضعه في التوون غالباً يكون في صفحتين gooood
    0

  8. #7
    0

  9. #8
    0

  10. #9
    مشكور البطل على الموضوع الحلو gooood

    مشكورة هدير الموج wink

    تحياتي
    smile
    0

  11. #10
    وااااااو asian asian
    موضوع راااااااااااااائع gooood gooood
    تسلم يا البطل ..
    وأتمنى فعلا إنك ترجع مرة ثانية للمنتدى وتتتحفنا بمواضيعك الرائعة ..
    0

  12. #11
    شكرا لهذا الموضوع الرائع فأنا من اكثر الناس حبا لأوسكار ولكنني شاهدتها مرة واحدة فقط باللغة الفرنسية smile gooood
    0

  13. #12
    0

  14. #13
    مشكور اخوي وااااااااااااااااااايد وما جصرت الموضوع كان في قمة الروعه gooood
    0

  15. #14
    0

  16. #15
    مشكور اخوي على موضوعك
    ومين فينا ماشاف اوسكار وحبه ...
    يسلمووووووووووووووgooood gooood gooood gooood

    يرجى رفع التوقيع من مركز صور مكسات

    - تويتر

    0

  17. #16
    بصراحة موضوع جداَ رائع وهذا ليس بغريب على عضو متواضع ومحترم يمتعنا دائماًَ بمواضيعه العظيمة ومعلوماته القيمة

    وشكراً لك

    المحب
    0

  18. #17
    0

  19. #18
    0

  20. #19

    شكراً لكم

    أشكركم جميعاً إخوتي على الردود , وأسف جداً على التأخير في الرد إخوتي

    أشكرك جزيل الشكر أختي هدير الموج, ويسعدني حقاً بأن الموضوع أعجبك أختي, وأشكرك جزيل الشكر لرفعك لموضوعي هذا, وأن شاء الله الموضوع كما قلتي أختي يحوز على أعجاب الاخت العزيزة ليدي أوسكار

    أشكرك أخي TOON BOY, وحقاً نشكر الاخت العزيزة هدير الموج على مجهوداتها الجبارة في تحريك المنتدى, وكما قلت أخي مسلسل وردة فيرساي أو ليدي أوسكار مسلسل درامي رومانسي, وهو أبداً ليس للأطفال والقصة جداً محبوكة ولا ننسى بأن بعض أحداثها واقعية, مثل شخصية الملكة ماري أنطوانيت و والد ليدي أوسكار, وأيضاً الثورة الفرنسية, مسلسل جميل حقاً لRiyoko Ikeda
    وكما قلت منتدى الميجا توون اصبح أكثر تفاعلاً في الردود والنقاش حول الانيمي أخي Toon Boy, على الرغم من أني أعتقد بان منتدى ميجا توون جيد منذ البدء ولكن ربما قلة ردود بعض الاعضاء, وأشكرك اخي على ردك

    أشكرك أخي كساب على ردك, والعفو أخي

    العفو أخي dConan , والحمدالله بان الموضوع أعجبك

    أشكرك أخي linpz على الرد, ويسعدني بان الموضوع أعجبك اخي, وحقاً جزيل الشكر للأخت العزيزة هدير الموج لما تفعله في سبيل مصلحة المنتدى

    العفو أختي سابرينا, ويسعدني حقاً بان الموضوع أعجبك, وأنا موجود أختي, ولكن ربما لقلة مشاركاتي تضنين أنني لست موجود, عموماً أشكرك اختي على لطفك

    العفو أختي oscar, ويسعدني بأن الموضوع نال أعجابك, وهو حقاً مسلسل جميل جداً , أنا أيضاً شاهدته باللغة الفرنسية على قناة Mangas في باقة AB Sat الفرنسية

    أشكرك اختي ليدي أوسكار على الصور التي وضعتيها , والله يعطيك العافية

    مرحباً اخت عاشقة الكارتون, والعفو أختي, ولكي مني جزيل الشكر على ردك اللطيف أختي

    العفو أخت anime space, وشكراً لكِ

    شكراً جزيلاً لكِ أخت tattoogirl ويسعدني حقاً بأن الموضوع نال أعجابك, وحقاً من منا لم يشاهد مسلسل وردة فيرساي -ليدي أوسكار- ولم يحبه, أشكرك من اعماق قلبي على ردك, ويسلم غاليك أختي

    العفو أخي المحب, ودائماً كلاماتك أكبر مما أستحق, والحمدالله بان موضوعي البسيط أعجبك, وشكراً لكلامك اللطيف , أخجلتم تواضعنا أخي

    العفو أخت **ران**, وشكراً لك أنتِ أيضاً

    العفو أخت sweet flower, ويسعدني بان الموضوع اعجبكم

    أشكركم جميعاً لردودكم , وأسف جداً على التأخير, المعذرة إخوتي

    بالتوفيق لكم جميعاً
    0

  21. #20
    خارج التغطية 38
    الصورة الرمزية الخاصة بـ Mohammed.B









    وسام الانتاج المميز وسام الانتاج المميز
    وسام روح التــعاون وسام روح التــعاون
    وسام الانتاج المميز وسام الانتاج المميز

    Unhappy طلب عاجل

    أتمنى من أعضاء المنتدى من يعرف معلومات عن كيفية الحصول على أشرطة ليدي أوسكار أوموقع أستطيع منه
    مشاهدة المسلسل أن يقوم بإرسالها على بريدي الإلكتروني
    amnm998@hotmail.com]
    ن0ب
    0

الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter