مشاهدة النتائج 1 الى 10 من 10
  1. #1

    oOo... فـــواكـــه ... oOo

    6bc6080813


    oOo... فـــواكـــه ... oOo


    df272178d0

    الفواكه تحمل الفيتامينات والألوان الجميلة والزاهية فمنها..

    الحمراء

    ..

    والصفراء

    ..

    والبرتقالية

    ..

    والبنفسجية

    ..

    و الخضراء

    ..

    و البيضاء .. فأختار منها ما يناسبك وأجمع الألوان والقيم الغذائية في يومك..


    frout-37


    “تفاحة واحدة في اليوم تغني عن زيارة الطبيب”

    التفاح .. غني بالفيتامين (آ) وفيتامينات (ب1 وب2 و ث) - من أفضل الفواكه وأعظمها نفعا ً - ينشط الأمعاء ويكافح الأمساك المزمن والأسهال عند الأطفال وحصى الكلى والحالبين والمثانه.

    يزيل حمض البول – ويخفف نقيعه من آلام الحمى والعطش - ويخلص من الأحماض والدهون - ويسهل افراز غدد اللعاب والأمعاء والكبد.

    ينشط القلب ويخفف آلام التهاب الأعصاب وأمراض الكبد ووهن القلب ويصون الأوعيه الدمويه والأسنان من النخر ويزيل الشعور بالتعب.

    وقد ثبت مؤخراً انه غني بعنصر “البورون” الذي يساعد على بناء العظام ووقف خسارة الكالسيوم والمجنيزيوم من الهيكل العظمي مما يساعد على انخفاض نسبة حدوث ترقق العظام عند السيدات اذا ما واظبن على تناول تفاحة واحدة يومياً، ولا يضير مرضى السكري أن يتناولوا تفاحة واحدة في اليوم لاحتوائه على الألياف غير الذوّابة (في القشرة) والتي تمنع الامتصاص السريع للمواد السكرية في التفاح.


    frout-16


    البرتقال ..غني بالفيتامينات مفيد للصدر والحنجرة - يقوي الكبد - وينمي البدن - ينشط الدورة الدموية في القلب ويجرف الفضلات من الأ معاء - ويفيد الدماغ والجهاز العصبي - مزيل للسمنة ومنشط لخميرة المعدة الهاضمة.

    يقي من داء الحفر ونخرالأسنان ويثبت الكلس في العظام - ويفيد في السعال الديكي وذات الرئة والحميات والأمراض الأنتانية وأضطرابات المعدة والكبد والسكري .
    ينصح بعدم الأكثار من عصير البرتقال لما له من أثر في حفر الأسنان أشد من أثر الفاكهة غير المعصورة .


    watermelon


    "إذا طل البطيخ، بطل الطبيخ"

    البطيخ ..غني بالفيتامين (ث) وفقير بالفيتامين (أ). مرطب - ملين - يطفىء الظمأ - يدر البول - يفيد المصابين بالروماتيزم - يحفظ من التيفوئيد. والاكثار منه يسبب عسر الهضم والأفضل أن يؤكل بين الوجبات وليس بعد الطعام مباشرة.

    كما يساعد على إدرار البول، وتنقية الدم، وعلاج أمراض الكلى والنقرس ومرض البواسير.


    وكان الأطباء العرب القدامى، ومن أشهرهم الطبيب ابن سينا، قد أكدوا على فوائد البطيخ العديدة،خصوصا قدرته على تنقية الدم، وعلاج الكلف والبهاق وقشر الرأس. كما يمكن الاستفادة من قشر البطيخ لعلاج العديد من الأمراض، منها ارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب والتهاب الكلى والاستسقاء. ..كما وقد ذكر الأخ الكريم دايم السيف فوائد قشور البطيخ



    frout-26

    الاناناس .. غني بالفيتامينات ( آ - ب – ث) يوصف في الحالات التالية : فاقة الدم - بطء النمو - النقاهة - عدم تركيز الغذاء - عسر الهضم - التسمم - السمنة - التهاب المفاصل - تصلب الشرايين - الصرع . ومن خواصه : قوته الغذائية وجودة هضمه وفائدته للمعدة وأدرار البول ومكافحة السموم وتقوية القدرة الجنسية.

    يستعمل من قبل من يتبع حمية لانه لا يحتوي على سكريات بشكل عال ، ولأنه مدر للبول ، ويقذف السوائل الزائدة خارج الجسم.

    كما يمنع تراكم الدهون داخل الأوعية الدموية خصوصآ الشرايين، لذلك يمنع تصلب الشرايين.



    frout-28


    كيوي .. تحتوي ثمار الكيوي علي نوعين من المواد المضادة للأكسدة. الأول هو النوع القابل للذوبان في الماء، ويشمل فيتامين سي ومركبات فلافونويد وكاروتينويد، والثاني هو القابل للذوبان في الدهون مثل فيتامين إيه وفيتامين إي، الأمر الذي يُعطي ثمار الكيوي ميزة غذائية إضافية.

    هذا، كما أن احتواء الثمار علي كمية جيدة جداً من الألياف يرفع من جدواها في تخفيف نسبة الكولسترول الخفيف الضار وينظم عملية امتصاص الأمعاء .

    واحتواؤها على المعادن والأملاح يجعل منها مصدراً سليما لهذه العناصر النافعة في خفض ضغط الدم وإعطاء مزيد من الارتخاء لعضلات القلب وعضلات الشرايين.

    كما أن لللكيوي دور في خفض خطورة تعرض الدم لحالة من التجلط ، وفي خفض نسبة الدهون الثلاثية، مما يطرح هذه الثمار كمنتج غذائي واقي للقلب ولشرايينه.



    moz


    الموز .. يحتوي على فيتامينات ( آ - د - و - ب2 - ب6 - ب12 - ث) وهو ذو قيمه غذائيه عاليه - يزود الجسم بأكثر حاجته من العناصر الحيويه - يحمي الأسنان من التسوس - مقو للعضلات - يحمي من الحفر والتعفنات ويحمي الأعصاب ويكافح فقر الدم ويحفظ التوازن العام للصحه - ويساعد على النمو ويحمي البصر ويفيد في أمراض الروماتيزم وبعض حالات التشنج.

    يمنع الموز عن المصابين بمرض السكري وعن المصابين بمرض الكبد لصعوبة هضمه - وعن البدينين - وينصح بأعطائه للأطفال والمصابين بفقر الدم والوهن العام والحوامل والمرضعات وذوي الأعمال المرهقه والأعمال الفكريه.


    225c75c285


    المانجو .. المانجو ملكة الفواكه ..لتقوية الاسنان وجمالها فهي غنية بالكاليسوم الذي يغذي الاسنان ويقويها فهي تحتوي على فيتامين أ.عندما تأكل المانجو تشعر انك افضل حالا، فبالإضافة لطعمها اللذيذ واحتوائها على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة فيها أيضا إنزيم يساعد على تهدئة المعدة.

    تحتوى المانجو على كثير من فيتامين سي وفي الهند تستخدم المانجو لإيقاف النزيف وتقوية القلب وتنشيط الذهن. تعمل المانجو على بناء الدم وتساعد في حالات الإصابة بالأنيميا لاحتوائها على نسبة عالية من الحديد. كما تساعد كميات البوتاسيوم والماغنسيوم الموجودة في المانجو على علاج تقلص العضلات وأيضا على إزالة التوتر.


    17e24118e8


    الفراولة .. مفيدة لعلاج حروق الشمس التي يتعرض لها الناس في الصيف سواء في الوجه أو الأكتاف فينصح بعمل كمادات من عصير الفراولة فلها مفعول قوي في ترطيب البشرة ، وعلاج التسلخات والحروق.ولمن يعانين من صُفرة الأسنان ينصح بتناول عصير الفراولة بصفة متكررة فهو من خير ما يبيُّض الأسنان ويجمّلها.
    كما تدخل الفراولة في عمل كثير من الأقنعة نظراً لمفعولها القابض لمسام الجلد والذي يناسب خاصة ذوات البشرة الدهنية.. وكذلك لمفعولها كمنظف وكمُغذٍ جيد للبشرة. .



    73558038d2


    الكرز .. يحتوي على فيتامين ( ث ) وفيتامينات ( آ ) و ( ب ).وهو مفيد للمصابين بأمراض الكبد وفي معالجة الأصابات الحاده بالتهابات المسالك البوليه - وذلك بغلي أذنابه في ماء وشربه. ومن خصائصه أنه منظف للدم ومنشط للعضلات والأعصاب -

    ومرطب ومسهل ومدر للبول.وهو يصلح لمكافحة تصلب الشرايين والبدانه
    والتهاب المفاصل وحصى المراره والمثانه والأمساك وعسر الهضم. خير ثماره ما كان لماعاً - ويستحسن عدم تناول الثمار ذات البقع البنيه.



    ce04b30fed


    العنب .. من أغنى الفواكه بالفيتامينات وخاصة (آ - ب - ث). سريع الهضم - له قيمة غذائية كبيرة. يفيد في حالات سوء الهضم والقبض والبواسير والحصاة الكبدية والحصاة البولية. منشط للعضلات والأعصاب - طارد للسموم من البدن - مرطب - مطهر - مفرغ للصفراء -

    منشط قوي لوظائف الكبد - وينصح باءعطائه للرضع والعجائز -
    وبصفة خاصة للمصابين بفقر الدم والمصابين بالأمراض الالتهابية والاحتقانية. كما يفيد الرياضببن والعمال ويعينهم على استعادة قواهم ومرونة عضلا تهم وطاقاتها.

    ويفيد أيضاً في حالات ضعف العظام واضطرابات الكبد والطحال وداء المفاصل والرثية (الروماتيزم). والنقرس واضطرابات ضغط الدم والهضم والامساك والعاهات الجلدية


    frout-41

    الرمان.. من خصائصه أنه مقو للقلب - قابض - طارد للدودة الشريطية - مفيد للزحار (الديزنطاريا) والوهن العصبي. واذا شرب عصيره مع الماء والسكر أو مع الماء والعسل يكون مسهلا ً خفيفا ً - وهو ينظف مجاري التنفس والصدر ويطهر الدم ويشفي عسر الهضم . وتناوله مع المآكل الثقيلة.

    يفيد مغلي قشور الرمان في حالات الاسهال - وله مفعول قوي في طرد الدودة الوحيدة من الأمعاء.

    وقد اكتشف العلماء أن الرمان غني في عناصره الغذائية وخاصة بالفيتامينات وله خواص وقائية وعلاجية عظيمة فهو مسكن للآلام ومخفض للحرارة ويفيد في حالات العطش الشديد أثناء الطقس الحار وقابض لحالات الإسهال ومانع للنزيف وخاصة الناتج عن البواسيروالأغشية المخاطية.وعصيره يشفي بعض حالات الصداع وأمراض العيون وخاصة ضعف النظر وإن مغلي أزهار الرمان يفيد في علاج أمراض اللثة وترهلها؟


    frout-8

    629c1eb40d


    ... ولا تنسوا عمل سلطة الفواكه ..

    ... فهي غنية بالفيتامينات ...

    ... وبالهناء والشفاء ...


    smile


  2. ...

  3. #2
    سبحان الله ...كل هذي الفوائد في الفواكة ونحن نستعمل الادوية اللي يكون لها آثار جانبية مميته في بعض الاحيان ...............

    تسلمين اختي على الموضوع الرائع والمفيد .....

    ليمونة
    sigpic2277_1

  4. #3
    شكرا على الموضوع الجميل
    فعلا الفواكه لها فوائد كثيره
    rasool_19

  5. #4
    موضوع اكثر من رووعه
    واستفدت منه الكثببر
    والله اعجبني موضوعك الحلو هذا
    وشكرا والف شكرا والله يعطيك الف عافية عالموضوع المرتب و المجهود الحلو
    ونشوف جديدك الروعه
    والى لامام دائما
    ومع السلامة smile

  6. #5
    موضوع مفيد و جميل في نفس الوقت
    بصراحة أفادني الموضوع بالفعل
    مشكورة على الموضوع
    دع المقادير تجري في أعنتها
    ولا تنامن إلاخالي البالي

    مابين غمضة عين وانتباهتها
    يغير الله من حال الى حال

  7. #6
    فواكه تفتح النفس !!!

    خصوصا الفراولة والمانجا احبهم كثير ^^

    يعطكي العااااااااااافية خيتو على الموضوع الرااااااائع

    والمفيد

    تسلمي

    محبتي

    سراب الرووح
    رسالة الى ابي الراحل

    لان طالت بنا الغربة وحاالت دون لقيانا ..

    وعاد الطير للغصن ..يغني النصر جلانا ..

    اعود اليك في زمن شغف ابث القبر تحنانا ..

    انثر فوق مثواك دموع الشوق ريحانا ..

    ياحلمي الموعود قد عدت فلاترحل

    ولاتجرح بحد الوجد وجداني ..وجداني

  8. #7

  9. #8
    موضوعك ملون ورائع وشهي بعد ........
    وأنا جميع انواع الفواكه احبها ..........
    وخصوصا التفاح .........
    سلمت يمناك عالمجهود الطيب والموضوع الرائع
    ومع السلامه
    3f73751803

  10. #9
    ليمونة الحلوة .. هلابك يا الغالية

    ولا ننسى إن الليمون من الفواكه المنعشة

    والمليئة بالفيتامينات

    شاكرة لكsmile

    ***

    dragon goku.

    فعلا مثل ماقلت .. الفواكه لها فوائد كثيرة

    شاكرة لكsmile

  11. #10
    Thalia~loveliy

    شاكرة لك

    باع

    شاكرة لك

    ***

    أسعدني بأن الموضوع أعجبكم
    ووجدتوا فيه المتعة والفائدة smile

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter