الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 22

Unhappy خدمة Dsl تعتبر تعقيدا بالنسبة لي !!!!

السلام عليكم .....................................

أخواني بغيت منكم بعض المعلومات عن خدمة DSL وعندي بعض الأسئلة أتمنى ألاقي إجابات عندكم " nervous

أنا بغيت أركب هذه الخدمة عندي في لكن لما سألت قالوا لي لازم إنك تشغل الخدمة من شركة الاتصالات وبعدين تشتري مودم لـ DSL خاص به وكنت مفكر على سرعة 128 ك/ث والأسئلة كالتالي : confused

1 – لما أشغل الخدمة في شركة الاتصالات السعودية كم لازم أدفع لهم كل شهر؟

=-=--=--=-=-=-=--=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=--=-=-=-=-=-=-=--=-=-=-=-=-=-=-

2 – إذا أنا اشتركت في شركات أخرى تقدم هذه الخدمة فهل لازم أدفع لشركة الاتصالات وأيضا أدفع للشركة التي توفر لي الخدمة ؟ وش الشركة إلي تنصحوني أشترك فيها وتكون رخيصة وسريعة وكيف أشترك فيها ؟

=-=-=-=-=-=--=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=--=-=-=-=-=-=-=--=-=-=-=-=

3 – طيب أنا إذا اشتركت في شركة الاتصالات على طول من غير أي شركة أخرى هل تعتبر شركة الاتصالات جيدة في توفير هذه الخدمة وبالسرعة المطلوبة ؟

=-=-=-=--==-=-=-=-=-=-=--=--=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=---=-=

4 – أنا سمعت عن بطاقات DSL مثل أول نت أسأل عن كيفية استخدامها وما الأسعار الموجودة و زمن الاستخدام في كل بطاقة هل بالأشهر أم بأحجام التنزيل يعني الداونلود وأيضا إذا أنا استعملت البطاقة هل لازم أدفع أيضا لشركة الاتصالات وما هي البطاقات السريعة ورخيصة السعر مع الجودة ؟

=-=-=--=-=-=-=-=--=--=-=-=-=-=-=-=-=--=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=--=-=-=-=--=

5- طيب أنا نصحوني أشتري مودم ( وايرليس) لكن السؤال هل بإمكاني أن أستخدم عدة أجهزة على هذا المودم وبدون أن أشتري ( موزع ) لأن لدي كمبيوتر مكتبي وكمبيوتر محمول فأنا أريد مودم خارجي بحيث يمكن أن يوجد فيه مخارج لخط الهاتف لكي أقوم بتوصيله بالمكتبي وأيضا يوجد فيه وايرليس لكي أستخدمه في المحمول فهل يوجد مودم بهذه التفاصيل وهل لابد من تركيب مودم DSL جديد على المكتبي ومن ثم توصيله بمودم خارجي لي يعمل وإذا كان موجود فبماذا تنصحوني أشتري أي مودم من أي نوع ؟

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=--=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=--=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

6 – بغيت أسألكم إذا أنا أشتركت في شركة الإتصالات فهل يعطوني إعدادات خاصة أعملها على جهازي يعني مثل رقم اتصال أو أسم مستخدم أو كلمة مرور ؟

=-=-=--=-=-=-=-=-=--=-=-=-=-=-=-=--=-=-=-=-=-=-=-=-=--=-=-=-=-=-=--=

هذه كل الأسئلة إلي عندي أنا أدري كثرت عليكم الأسئلة لكن زي ما قلت هذا الشيء يعتبر تعقيدا لي لأني ما أدري والله كيف أركب هذه الخدمة وأنا بصراحة أحتاجها كثير مرة وأتمنى تكون الخدمة هذه عندي !!! ermm

وإذا كان في ممكن أحد يعطيني طريقة مختصرة لكل هذه المشكلة أكون له من الشاكرين !!

وشكرا لكم ::::::::::::::::::::::::: wink

أخوكم " أمير الخيال smile
    (( لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ))

Shakespear ~
    Nothing either good or bad, but thinking makes it so

attachment

ما كان ذلك ليكون في أحلامنا و آمالنا بل في الواقع ... راحة الضمير ... و فيما نألفه ~

2. ...

السلام عليكم..

اخوي اعذرني نظرا لضيق الوقت راح ارد عليك عالسريع وان شاء الله اول ما الاقي وقت اجي واجاوبك على كل اسئلتك بالتفصيل بس الحين راح اجاوب عالسريع..

شوف اخوي في البدايه تقدم على شركه الاتصالات (وطبعا مافي مؤفر لهذي الخدمه غيرها في السعوديه) وتطلب خط دي سي ال وراح تحدد السرعه عندك 128 و 256 و512 طبعا راح تدفع رسومها بعد كل شهرين وتنزل لك مع الفاتوره حقت الهاتف..
    بالنسبه للرسوم فراح تزيد كل ما زدت السرعه من عند الهاتف يعني 128 رسومها 90 شهريا يعني المجموع 120..

و256 رسومها 100 شهريا يعني المجموع200

وبالنسبه ل 512 رسومها 120 شهريا يعني المجموع 240

هذي اول خطوه بعد كذا تنتظر الخدمه لين توصلك وبعد كذا راح يجيك الفني ويركب لك خط دي اس ال من الكيبل الى المودم ..

طبعا المود انواع فيه وايرلس وفيه بدون بس بالنسبه لك اذا كنت تبيه على المكتبي وعلى المحمول فأنصحك بمودمspeed touch 585صحيح سعره غالي شوي 400 بس مضمون وما يسخن لو تشبكه قرن كامل..

وبالنسبه للشركات اللي توفر الخدمه فانت يلزمك بعد ما تركب الخدمه حقت الدي اس ال البطاقه..

البطايق انوعها كثيره نظرا لكثره الشركات بس كل ما زاد الداون لود يزيد السعر..يعني بطاقه 64 يتراوح سعرها ما بين الشركات من 60 الى 80 و.......الخ..

بس بعض الشركات تعطيك داون لوود محدود يعني مثلا تعطيك 4جيجا واول ما تحمل 4 جيجا راح يصير النت بطئ عندك وابطئ من الدايل اب(خط التلفون العادي)

طبعا لما تشتري البطاقه مداك تاخذ اشتراك لمده شهر او شهرين او 6 او سنه...

بالنسبه لافضل شركه فهذا الشي ما احد راح يقدر يفيدك فيه لانو مثلا اول نت ممكن تكون عندي تمام وعند غيري زفت والسبب في هذا يرجع الى نفس المقسم حق الاتصالات ..

يعني افضل شي تجرب اشتراك كل شركه شهريا وتشوف افضل اشتراك يمشي معك بدون تقطيع وتاخذه..

مبدئيا انصحك بأول نت لانو اسعارها حاليا نزلت كثيييييييير...

بالنسبه للمودم وسؤالك اللي هو كم جهاز تقدر تشغل عليه؟؟

فأقول لك هذا يرجع لنفس المودم وعدد مخارجه يعني اذا كان عندك اربع مخارج راح يكون مداك تشبك عليه اربع اجهزه مباشره مع جهاز خامس متصل بواسطه الشبكه(الوايرلس) والجاهز اللي قلت لك عليه بالحيييل زين يعني فيه اربع مخارج بالاضافه الى الوايرلس والى الان ما واجهت فيه اي مشكله وله عندي قريب سنه وشابكه على طول ما افصله الا نادرا مع كذا ما يسخن ****بسم الله على جهازي من عيونكم خخخخخخ**

بس حبيت انبهك لنقطه مهمه*** اذا كنت مقدم السرعه من الاتصالات 128 راح يتوجب عليك عليك تاخذ بطاقه 64 او 128 يعني لا تاخذ اعلى من السرعه حقت الاتصالات لانو ما راح تفيدك **

اعذرني على المرور السريع واذا فيه اي شي ما فهمته حطه هنا وان شاء الله اتواجد في الايام القادمه واقدر افيدك..

اعذرني على التقصير يالغالي وفي امان الله..

تحياتي..

كان معكم..

القيصـــــــر...
    اخر تعديل كان بواسطة » qaiser في يوم » 15-01-2007 عند الساعة » 19:51
    657283_l
    من يدري؟
    ربما يأتي يومٌ أجد فيه ما أضعت عمري كله في البحث عنه!
    وإذا لم أجده...تصبح الحياه تعيسه
    تصبح تعيسةً جدا حياتي.

ما شاء الله عليك اخي سبقتني و قمت بالواجب و لكن حاب اضيف معلومه صغيره و هي انك سوف تدفع رسوم تأسيس للخدمة 300 ريال لمره واحده و سوف تدفع فاتوره مقدم شهرين يعني الله يعينك من الفاتوره الأولى 300 + مقدم شهرين حسب السرعه الي انت محددها <<<<<<<

و ما ادري إذا لغو رسوم التأسيس و لا لا و ما اعتقد!!!

القيصر مشاء الله علية رد علي اغلاب التساولات بتاعتك
    انا مقدرش اقلوك حاجة عن الاسعار عشان معرفش بس القيصر موضحلك النقتط دية كويس جدا

تكنيكيا انا انصحك بشراء روتر و دة الجهاز الي بيدخل فية خط الهاتف و بيقوم هو بتوزيع الاشارة و يفضل انك تجيبة wireless عشان متستخدمش اسلاك في البيت ميزتة في المنظر الجمالي وانة ممكن يشغل اي عدد من الاجهزة في نطاقة بس لازم تكون الاجهزة فيها كارتة استقبال النت ال هوائي

عيبة انة غالي مقارنة بظام السلك wire

نظام السلك هتحتاج فية انك تشتري روتر 4 بورت Rowter 4 port و هو هيقوم بوظيفة السويتش يعني يقدر يوصل ل4 اجهزة ميزتة رخيص و متدني التكلفة و ال Lan بسرعة عالية عيوبة منظر السلك بس

بس لازم تخلي الشركة الي هتركب منها تعمل Configuration للروتر الي هتشتري دة زي متقول كدة عمالية تعريف للروتر علي شبكة الشركة
    80969da9f6abd43d598c708be7d150a0

سبحان ربي و بحمدة عدد خلقة و مداد كلاماتة وزينة عرشة و عدد معلوماتة

مراااحب اخوي.. بحاول اجاوبك على الاسئلة الي عندي اجابات اكيدة لها وهي مو كثيرة ..

2 – إذا أنا اشتركت في شركات أخرى تقدم هذه الخدمة فهل لازم أدفع لشركة الاتصالات وأيضا أدفع للشركة التي توفر لي الخدمة ؟
    نعـــــــــــــــم.. لازم تدفع للثنتين ..<<<حراميةcry ..

وش الشركة إلي تنصحوني أشترك فيها وتكون رخيصة وسريعة وكيف أشترك فيها ؟
    لاأدري بصراحة .. ولكن اسم الشركة اللي مشتركين فيها هي Diginet

5- طيب أنا نصحوني أشتري مودم ( وايرليس) لكن السؤال هل بإمكاني أن أستخدم عدة أجهزة على هذا المودم وبدون أن أشتري ( موزع ) لأن لدي كمبيوتر مكتبي وكمبيوتر محمول فأنا أريد مودم خارجي بحيث يمكن أن يوجد فيه مخارج لخط الهاتف لكي أقوم بتوصيله بالمكتبي وأيضا يوجد فيه وايرليس لكي أستخدمه في المحمول فهل يوجد مودم بهذه التفاصيل وهل لابد من تركيب مودم DSL جديد على المكتبي ومن ثم توصيله بمودم خارجي لي يعمل وإذا كان موجود فبماذا تنصحوني أشتري أي مودم من أي نوع ؟
    تستطيع استخدام الاثنين الوايرلس والمباشر على الجهاز..

هذا اللي استطعت اني اجاوب عليه فاعذرني على القصور..

ولكن انصحك تقدم بطلب DSL بأسرررع وقت.. لأن يمكن تتركبلك السرعة بعد على الأقل 6 شهور (اذا كنت محظوظ)..

والسرعة ماراح تفرق جدا عن سرعة الدايل اب .. انصحك تاخذ سرعة 250 كيلوبايت ..

والسلام عليكم ..
    attachment
    Kanna-swaan Atashiwa Hoontony Diaaski yoh

وفى الاعضاء باجاباتهم ..... ماشاء الله عليهم ...

واحب اضيف....

أولاً: طريقة الحصول على الخدمة:

اتصل على 907 اطلب تفعيل الاشتراك ويجب عليك احضار :

1- رقم الهاتف الذي تريد توصيله بخدمة الدي اس ال ان لم تكن تتصل منه.

2- رقم بطاقة الأحوال أو كرت العائله لصاحب رقم الهاتف.

3- اختر السرعه التي تريدها . (64 أو 128 أو 256 أو 512)

اعلم ان :

* اختيارك لسرعه معينه يعني ان هذه السرعه هي اعلى سرعه يمكنك استخدامها اما اذا اردت سرعة اكبر لاحقا فعليك تغيير السرعه من شركة الاتصالات مره اخرى.

* بهذا قد انتهيت من متطلبات طلب الخدمة وماعليك سوى انتظار اتصال منهم .

* قد يتاخر عليك الرد اذا كانت منطقتك لا تدعم اتصال الدي اس ال وهذا يعني اذا كان احد جيرانكم القريبين من بيتكم قد حصل عليها فذلك يعني امكانية حصولك عليها في وقت اسرع قد لايتعدى الخمسة أيام أو أقل.
    ويمكنك التاكد ما اذا كانت منطقتك تدعم هذه الخدمة زر هذا الموقع واكتب فيه رمز المنطقه ورقم هاتفكم فقط..

ثانياً: بعد توفر الخدمة:

واقصد من كلامي بعد اتصال شركة الاتصالات واعلامك بامكانيتك توصيل الدي اس ال.

1- يجب عليك شراء مودم سواءاً كان سلكياً أو لاسلكياً.

2-يجب عليك شراء بطاقة من احد مزودي الخدمة وحتى تضح عليك الصورة قد تتذكر قديما أن استخدام الاتصال العادي يستدعي دفع فاتورة الهاتف وشراء بطائق من شركات مختلفة وهذا مايحصل مع الدي اس ال بالضبط...

3- تأكد من وجود قطعة الفلتره او السبليتر كما تسمى حيث تقوم بفصل الدي اس ال عن الهاتف حتى تتمكن من استخدام الهاتف والاتصال بالانترنت في ان واحد.

ثالثاً: التكاليف :

1- 300 ريال كما اخبرت من الاخت كرسوم تاسيس تظهر مع اول فاتورة تحصل عليها بعد اشتراكك فقط.

2- 180 ريالا مع كل فاتروة يعني بعد كل شهرين اذا اخترت السرعه 128 ك ب / ثانية
    بالاضافة الى البطاقه كل شهر حسب تسعيره مزود الخدمة

200 ريال مع كل فاتروة اي بعد كل شهرين اذا اخترت السرعة 256 ك ب / ثانية

240 ريال مع كل فاتورة اي بعد كل شهرين اذا اخترت السرعة 512 ك ب /ثانية

3- 400 ريال لشراء مودم من نوع سبيد توتش لاسلكي وسلكي في ان واحد وانصحك به لسهولته وقوته

واتكلم عن تجربة ليس مجرد شائعات اسمعها .... يمكنك من توصيل اربع اجهزة سلكيه وعدد 30 جهاز

لاسلكي ويمكنك من وضع كلمة مرور للتاكد من عدم استخدام متطفلين اخرين لشبكتك اللاسلكية كما انه

الان يوفر فلتر من نوع سبيد توتش مجانا مع الجهاز.

يمكنك زيارة هذا الموقع لرؤيته أو لمعلومات اخرى او يمكنك سؤالي في اي وقت شئت.

4- يجب عليك شراء بطاقة من مزودي الخدمة تكون اما بنفس السرعه التي طلبتها من شركة الاتصالات أو اقل

اما اذا اخذت بطاقة بسرعه تفوق السرعه التي طلبتها فلن تعطيك السرعه المرجوة منها .

وشركات مزودي خدمة الدي اس ال كثيييره بتجربتي وفي نظري افضلها اول نت او سعودي نت اسعارا او آداءاً وهذه قائمة بأسعارها.

أول نت :
    سعودي نت:
    اضغط على البانر الموجود (الصورة الموجودة تحت عنوان الان تخفيضات جديدة من سعودي نت) في اعلى الصفحة
    مختصر الكلام لو فكرت الان بالاشتراك في هذه الخدمة فيجب عليك دفع ....
    400 ريال لشراء المودم اللاسلكي.
    25 ريال لشراء السبليتر. وقد يكون مجاناً.
    138 ريال لشراء بطاقة اول نت لمدة شهر واحد فقط بسرعة 128 ك ب / ثانية.

اما عدى ذلك من رسوم تاسيس تؤخذ لمرة واحدة ومن رسوم اشتراك شهرية فستظهر في فواتيرك

اتمنى أن اكون قد وفقت في توضيح الصورة لك
    اخر تعديل كان بواسطة » Allord في يوم » 15-01-2007 عند الساعة » 22:50
    فمان الله مكسات

وهذي اجابة لاسئلتك تفضل.

1 – لما أشغل الخدمة في شركة الاتصالات السعودية كم لازم أدفع لهم كل شهر؟

مثل ماخبرتك في ردي الاولي....

لازم تدفع كل شهرين مع صدور فاتورة الهاتف حسب السرعه اللي اخترتها.

=-=--=--=-=-=-=--=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=--=-=-=-=-=-=-=--=-=-=-=-=-=-=-

2 – إذا أنا اشتركت في شركات أخرى تقدم هذه الخدمة فهل لازم أدفع لشركة الاتصالات وأيضا أدفع للشركة التي توفر لي الخدمة ؟ وش الشركة إلي تنصحوني أشترك فيها وتكون رخيصة وسريعة وكيف أشترك فيها ؟

لايوجد حالياً سوى شركة الاتصالات السعودية وعشان يوضح كلامي اكثر انت الحين وقت تستخد الانترنت اتصالك بيطلع من بيتكم ويمر بشركة الاتصالات واخيرا الى مزود الخدمة فلازم تدفع لمزودي الخدمة من اي شركة كانت بشراء البطايق ولشركة الاتصالات ايضاً لاستخدام توصيلاتهم وسيرفرهم ان صح التعبير

=-=-=-=-=-=--=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=--=-=-=-=-=-=-=--=-=-=-=-=

3 – طيب أنا إذا اشتركت في شركة الاتصالات على طول من غير أي شركة أخرى هل تعتبر شركة الاتصالات جيدة في توفير هذه الخدمة وبالسرعة المطلوبة ؟

مثل ماخبرتك مافيه شركة توصلك هالخدمة لبيتك سوى شركة الاتصالات

=-=-=-=--==-=-=-=-=-=-=--=--=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=---=-=

4 – أنا سمعت عن بطاقات DSL مثل أول نت أسأل عن كيفية استخدامها وما الأسعار الموجودة و زمن الاستخدام في كل بطاقة هل بالأشهر أم بأحجام التنزيل يعني الداونلود وأيضا إذا أنا استعملت البطاقة هل لازم أدفع أيضا لشركة الاتصالات وما هي البطاقات السريعة ورخيصة السعر مع الجودة ؟

اول نت شركة كويسه في نظري وعن تجربة استخدامها اجدها رائعه .

اما كيفية استخدامها فعند تشبيكك للمودم على جهازك ستجعل احد الاجهزة الموصله له كجهاز رئيسي يمكنك الدخول منه او من اي جهاز اخر الى المودم الذي قمت بتوصيله له ....
    ستجد في اعدادات المودم خيار اسمه انترنت يطلب منك اسم المستخدم وكلمة المرور حتى يتمكن من ايصالك بالانترنت وهذا ماسوف تجده بالبطاقه مجرد اسم وكلمة مرور.وعند ادخالك لها في اعدادات المودم سيقوم المودم بالتاكد من صلاحيتها. فاذا تاكد ستجد الانترنت قد وصل في كل اجهزتك .

نعم زمن البطاقة بالاشهر اما احجام التنزيل فبعض الشركات سيبيريا على سبيل المثال تقدم حجم محدود يمكنك تحميله في الشهر ولا انصحك بهذه الشركات فالتحميل لايقصد به فقط ماتقوم بتحميله على جهازك من الانترنت ولكن تصفحك ايضا يعتر تحميل ولكن بنسبة قليله .

انصحك باول نت او سعودي نت

=-=-=--=-=-=-=-=--=--=-=-=-=-=-=-=-=--=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=--=-=-=-=--=

أنا نصحوني أشتري مودم ( وايرليس) لكن السؤال هل بإمكاني أن أستخدم عدة أجهزة على هذا المودم وبدون أن أشتري ( موزع ) لأن لدي كمبيوتر مكتبي وكمبيوتر محمول فأنا أريد مودم خارجي بحيث يمكن أن يوجد فيه مخارج لخط الهاتف لكي أقوم بتوصيله بالمكتبي وأيضا يوجد فيه وايرليس لكي أستخدمه في المحمول فهل يوجد مودم بهذه التفاصيل؟

نعم يمكنك المودم سبيد توتش او غيره من انواع المودم التي تدعم خاصيه الاسلكيه من تشبيك اربع اجهزة سلكيه بمافي ذلك المحموله او المكتبيه بالاضافه الى 30 جهاز كما ذكرت سابقاً لاسلكياً.

للمعولمه مخارج المودم والدي اس ال لا تستخدم نفس مخرج الهاتف العادي هناك فتحة تسمى اللان وهي ماسوف تستخدمه في الدي اس ال تاكد من ان اجهزتك المكتبيه تحتوي على هذا المخرج .

وهل لابد من تركيب مودم DSL جديد على المكتبي ومن ثم توصيله بمودم خارجي لي يعمل وإذا كان موجود فبماذا تنصحوني أشتري أي مودم من أي نوع ؟

لا ليس عليك سوى شراء مودم الدي اس ال الذي ذكرته لاحقاً سوف يعطيك اربع اسلاك توصلها فقط في اجهزتك المختلفة في مخرج اللان .

=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=--=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=--=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=

6 – بغيت أسألكم إذا أنا أشتركت في شركة الإتصالات فهل يعطوني إعدادات خاصة أعملها على جهازي يعني مثل رقم اتصال أو أسم مستخدم أو كلمة مرور ؟

لا ...كل ماتفعله الاتصالات تتاكد من ان مقسم منطقتكم يدعم الدي اس ال ومن ثم اكمال الاعدادات في علبة الهاتف الموجوده خارج بيتكم

واذا عندك اي سؤال عن الدي اس ال تفضل في اي وقت

اخوي اعذرني نظرا لضيق الوقت راح ارد عليك عالسريع وان شاء الله اول ما الاقي وقت اجي واجاوبك على كل اسئلتك بالتفصيل بس الحين راح اجاوب عالسريع..
    تسلم أخوي على المعلومات وما تقصر والله يجزاك ألف خير wink
    هذي اول خطوه بعد كذا تنتظر الخدمه لين توصلك وبعد كذا راح يجيك الفني ويركب لك خط دي اس ال من الكيبل الى المودم ..
    أخوي ممكن توضح النقطة هاذي الفني هذا إلي تتكلم عنه هل هو من شركة الإتصالات أو ممكن يكون أي أحد يشتغل في محلات كمبيوتر ويركبه ermm وممكن كيف يمكن أن يتم توصيل الخط من الكيبل إلى المودم confused
    طبعا المود انواع فيه وايرلس وفيه بدون بس بالنسبه لك اذا كنت تبيه على المكتبي وعلى المحمول فأنصحك بمودمspeed touch 585صحيح سعره غالي شوي 400 بس مضمون وما يسخن لو تشبكه قرن كامل..
    أنا سمعت عنه قبل كذا وكثير مدحوه لي وقالوا هو الأفضل لكن هل يتبع المواصفات إلي أنا قلتها cheeky
    وبالنسبه للشركات اللي توفر الخدمه فانت يلزمك بعد ما تركب الخدمه حقت الدي اس ال البطاقه..
    يعني أخوي أنا لازم أشتري البطايق لأستخدم النت طيب ما هو أحسن أستخدمها بدون البطايق يعني على طول من خلال شركة الإتصالات surprised أوفر
    النسبه لافضل شركه فهذا الشي ما احد راح يقدر يفيدك فيه لانو مثلا اول نت ممكن تكون عندي تمام وعند غيري زفت والسبب في هذا يرجع الى نفس المقسم حق الاتصالات ..
    أخوي تطلع السرعة عندي في الدايل آب 42 ك/ث هل هي جيدة ؟ biggrin
    ****بسم الله على جهازي من عيونكم خخخخخخ**
    مشاء الله تبارك الله +++ هذا عشانك redface
    اعذرني على التقصير يالغالي وفي امان الله..
    لا والله مافيه أية تقصير وتسلم والله على المعلومات الرائعة وأنا أستفدت منها كثير wink
    من الفاتوره الأولى 300 + مقدم شهرين حسب السرعه الي انت محددها <<<<<<<
    مستحييل يعني تقريبا 420 ريال عزا الله إلي خسرنا nervous
    تكنيكيا انا انصحك بشراء روتر و دة الجهاز الي بيدخل فية خط الهاتف و بيقوم هو بتوزيع الاشارة و يفضل انك تجيبة wireless
    طيب هو نفسه المودم إلي بيقولوا عليه سبيد توتش هل هو نفس العمل أما لكل جهاز عمل مختلف confused وألف شكر لك أخوي علاء مشاء الله عليك دائما مساعداتك لي كثير تسلم يدك 3d
    نعـــــــــــــــم.. لازم تدفع للثنتين ..<<<حراميةcry ..
    أما هاذي والله إنك صدقت فيها وأنا أبصم بالعشر عليه mad
    ولكن انصحك تقدم بطلب DSL بأسرررع وقت.. لأن يمكن تتركبلك السرعة بعد على الأقل 6 شهور (اذا كنت محظوظ)..
    6 شهوووور هذا مستحيييل يعني راحت المخططات كلها إلي في بالي bored
    - تأكد من وجود قطعة الفلتره او السبليتر كما تسمى حيث تقوم بفصل الدي اس ال عن الهاتف حتى تتمكن من استخدام الهاتف والاتصال بالانترنت في ان واحد.
    القطعة هاذي أليست تكون مدمجة مع المودم وكم يكون سعرها لا تقولون غالية surprised
    400 ريال لشراء مودم من نوع سبيد توتش لاسلكي وسلكي في ان واحد وانصحك به لسهولته وقوته

واتكلم عن تجربة ليس مجرد شائعات اسمعها .... يمكنك من توصيل اربع اجهزة سلكيه وعدد 30 جهاز

لاسلكي
    كويس والله بس هل هذا المودم أنواع وش أفضل نوع confused

لا ...كل ماتفعله الاتصالات تتاكد من ان مقسم منطقتكم يدعم الدي اس ال ومن ثم اكمال الاعدادات في علبة الهاتف الموجوده خارج بيتكم
    أخوي الإعدادات في علبة الهاتف خارج البيت هل يجي موضف من شركة الإتصالات ويصلحها هو ولا أنا أقوم بتصليحها confused
    وألف شكر والله ردودك رووووعه ومختصرة جدا ومفيدة wink
    وتسلم يدك smile

يااخي العزيز ...

لن يطلب منك سوى شراء هذه الاشياء التي ذكرتها وتشبيكها ....

لن تقوم بعمل اي اعدادات سيقوم الفني بذلك كل ماعليك فعله شراء المودم عمل اعدادته حسب نوعه وشراء البطاقة وادخال معلوماتها في المودم عن طريق اي كمبيوتر موصل بالمودم...حيث لايمكنك الاتصال الا بشراء البطاقة .

القطعة هاذي أليست تكون مدمجة مع المودم وكم يكون سعرها لا تقولون غالية
    لا لن تكون مدمجه هي قطعة صغيره ثمنها لايتعدى الـ 25 ريال فقط.

الان مو فتحة الهاتف بالبيت يطلع منها سلك الهاتف ؟

هالسلك تشبكه في السبليتر ...

يطلع منه مخرجين واحد للهاتف وواحد للدي اس ال مكتوب عليه لان للدي اس ال ولاين للهاتف.

تشبك اللاين بالهاتف حتى تتمكن من استخدام الهاتف والاتصال .....واللاين في المودم فقط باستخدام سلك خاص ياتي مع المودم لونه رمادي بالنسبه للسبيد توتش.

كويس والله بس هل هذا المودم أنواع وش أفضل نوع
    نعم انواع وافضلها واحدثها ... SpeedTouch™ 585(i)

ST585

وعن اعداداته لا تسال راح تجيك وياه اسطوانه فيها تعليم التركيب بالصور بعد والخطوات واذا صعبت عليك اسال

طيب أسمعوا أنا حسبت التكاليف للعملية كلها كالتالي "
    المودم 400 ريال
    رسوم الخدمة 300 ريال
    كل شهرين إذا أخترت 128ك/ث 180ريال
    ووجد أول نت أرخص لمدة شهر 138ريال
    يعني في البداية عند التركيب مع البطاقة كالتالي : 818 ريال
    وخلال كل شهرين 180+ 138+ 138= 456ريال
    الصراحة شغل حراميه على أصول لكن أنا مصمم أركب الخدمة والله لا يعوق بشر

انا عندي خدمة DSL بس ما اعرف اشترك فيها frown

الله يخلي اخوي اللي اشترك فيها smile

>>>>> لقافة صح ..!

مختصر الكلام لو فكرت الان بالاشتراك في هذه الخدمة فيجب عليك دفع ....
    400 ريال لشراء المودم اللاسلكي.
    25 ريال لشراء السبليتر. وقد يكون مجاناً.
    138 ريال لشراء بطاقة اول نت لمدة شهر واحد فقط بسرعة 128 ك ب / ثانية.

اما عدى ذلك من رسوم تاسيس تؤخذ لمرة واحدة ومن رسوم اشتراك شهرية فستظهر في فواتيرك
    ليست 818 ريال مبدئيا فلن تدفع رسوم الخدمة بل ستاتيك في اول فاتورة..

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Allord مشاهدة المشاركة
    ليست 818 ريال مبدئيا فلن تدفع رسوم الخدمة بل ستاتيك في اول فاتورة..
    إذا هو الدايل آب كانت فاتورة استخدام إيزي نت 250 ريال ermm
    وتسلم والله أخوي على ردودك وتفاعلك معي وألف مليون شكر على المساعدة وتسلم يالغالي wink

الدي اس ال الله لا يوفقهم كلوا فلوس خلق الله

والله انا توهقت بجد ..

اول شي شريت لنكسس جي بذيك العده

وخــرب والله خرب بعدين شريت سبيدتش ماشي معاي ولا افـــضل . انصحك اخوي فيه

بس ياهي خساير ياهي فلوس حمدلله عدت على خير . اتمنى لك حظ طيب اخوي وشــكراً ^ــ^

أخوي أنا أدري أنها في البداية رايح تجيني طخة فلووووس على الحاجات هاذي وبتكلف كثييير eek
    بس أنا مآخذ احتياطاتي من شهور ومجمع فلوس حق الشغلة ذي كلها biggrin
    بس الله يستر من بعدين يمكن ما أقدر أجمع ثاني bored
    وتشكر أخوي على الرد والمودم هذا أنا كنت مصمم أشتريه لأن الشباب أقترحوه علي wink

أخوان عندي سؤال مهم جدا جدا جدا وهو " confused
    لازم أشتري كرت شبكة وأركبة في عندي في الكمبيوتر المكتبي علشان أقوم بالتوصيل من المودم DSL إلى الكمبيوتر ؟ nervous
    أرجو الرد علي سريعا rambo
    وشكرا لكم على المساعدة wink

والله هذييا اخهوك ماتعتبر مشكله ابدا

اول شي شوف جهازك من الخلف فيه فتحة Lan وتجيك شوي اكبر من فتحة الهاتف العاديه (فتحة الشبكة باختصار) ...اذا عندك مو بلازم تسوي ىشي ابدا...

ليش انا اقلك ابدا مو بمشكله لانها اذا مافيه كل اللي تسويه روح لاي محل كمبيوترات قله ابي كرت شبكة بتلاقيه بـ 25 ريال والحين كروت الشبكه سهلة التركيب كل اللي عليك تطفي الجهاز و تفتح الغطاء حق الجهاز وتحطه في اي فتحه فاضيه وانتهينا بعد ماتشغل الجهاز بتلاقي ان الكمبيوتر تعرف عليه تلقائيا طبعا انا افترضت ان جهازك عليه ويندوز فوق الـ 98 وهو الاقرب

طيب يعني لازم أركب كرت شبكة confused مافيه مشكلة
    أنا ألحين شريت مودم سبيد توتش 585 V6 لكن السؤال هو confused هل قطعة الفلتر إلي تجي مع الجهاز ( إلي فيها الفتحتين ومكتوب عليها مودم و تلفون ) هل أشبكها ضروري عند جهاز المودم ؟ surprised
    مع إن التلفون بعيد عن المودم ( يعني في غرفة ثانية ) فهل أشبك القطعة هاذي مع جهاز الهاتف أم جهاز المودم ؟ ermm
    وآآآآآآآآآآآآآآآآسف والله أسئلتي كثيرة سامحوني sleeping

تنبيه انا مركب قريب

انا راح اقولك كم التكلفة بالكامل انا توني مشترك من اسبوع طيب :
    الاشتراك لسنة 2500 شركة صحارى طيب
    المودم من نفس الشركه علماً بأنهم الموزعون لهذا المودم
    اسمة نيت كوم NetComm بس ممتاز بعد ما تسوي الاعدادات عندهم بقيمة 300
    وعلى الفاتوره مبلغ 100 ريال للخدمه لسرعة 256 .
    وتركيب كرت شبكة 30 فقط

وقبل هذا كله قمت بفرمتت الجهاز وتركيب اعظم البرامج المطلوبة والاعدادات 150 فقط طيب
    على ما اعتقد هذه التكلفة بالكامل بعد الحسبة
    وبالنسبة للفلتر او السبيليتر اي لازم تركيبة لكي يكون الخط حي اي غير مشغول
    ممكن استخدام الخط والانترنت في نفس الوقت بعد التركيب وقيمتة 20 فقط

شوف الفتحه اللي فيها كلمة لاين تضع عليها الخط (اللى فيه الخدمة) ونخرج من الجهه المقابله
    من فتحت المودم سلك الى المودم طيب ومن المودم بسلك الشبكة الى كرت الشبكة
    وبعد هذا راح تضهر صفحه مكسات على طول انشاء الله بس وسع صدرك شوي
    انا جلست اربع ايام الين ضبط معايgooood

وهنا شي بعد لازم تغير في اعدادات الاكسبلور طيب تروح الى ادوات
    وبعدها خيارات انترنت وبعدها اتصالات وبعدها تضع الخيار على عدم طلب الاتصال نهائياً !
    لأنك راح تكون متصل على طول من غير طلب اتصال ( يختلف عن الخدمة الاولى )

وبدل تعب كوب شاي tongue

واقولك ترى ال dsl ممتاز على الكيف انصحك في الاشتراك راح تلاقي الفرق كبير %
    اخر تعديل كان بواسطة » icebaby في يوم » 23-01-2007 عند الساعة » 09:23 السبب: اضافه
    06238e6b75c64b775477bdb432fb5e41

جَمِيْلَه الصُّدْفَه الْلِي جَابْتَك حَي الْهَوَى وَالْنُّوْر

الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter