الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 26
  1. #1

    ابتسامه {{ نـافـذة تـطـل عـلـى قــطــر }}

    {{ بسم الله الرحمن الرحيم }}


    {{ نـافـذة تـطـل عـلـى قــطــر }}


    بـــــــــــقــــــــــلـــــــــم

    ^^mostafa 88 2000^^


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



    attachment

    لقد وجدت بعض الأعضاء يكتبون تحت اسم عضويتهم عبارة (( كلنا قطر rolleyes )) ,, فخطر على بالي كتابة تقرير عن قطر biggrin ,, خاصة بأنها بالرغم من صغر مساحتها ,, لإنها من أهم المناطق النفطية والحيوية في العالم gooood ,, وإحدى أكثر الدول ذات أصداء على الأحداث العالمية rolleyes ,, ويكفي قناة الجزيرة والتي يكفي فخرا بأنها كانت نافذة نطل بها على العالم الحقيقيasian ,, وكانت تجربة جديدة وفريدة في الإعلام العربي والإسلامي rambo ,,



    ,, اسمحولي بالبدء ببعض المعلومات السريعة عن قطر smile ,,



    << العاصمة >>

    الدوحة

    * * * * *


    << اللغة الرسمية >>

    العربية

    * * * * *


    << المساحة >>

    11,521 كيلومتر مربع

    * * * * *


    << عدد السكان - سنة 2004 >>

    743 ألف نسمة

    * * * * *


    << تاريخ الاستقلال عن بريطانيا >>

    3 سبتمبر 1971

    * * * * *


    << العملة >>

    الريال القطري

    * * * * *


    << رمز الهاتف الدولي >>

    +974

    * * * * *


    << رمز موقع الانترنت >>

    www.____.QA


    ,, يـــتـــبـــع ,,
    الصور المرفقة الصور المرفقة attachment 
    اخر تعديل كان بواسطة » .:GENERAL:. في يوم » 14-01-2007 عند الساعة » 21:04
    ...


  2. ...

  3. #2
    يويو يبدو موضوع جميل بحضور الجزيرة

    انتضر التكملة
    قد كنتُ رحتُ انضمُ حباً سامقاً ألقا مذ لامس الحرفَ ورداً طوع الأفقَ وستعذب الحبرُ أن يلقى الثريا هوىً وأن يعانق ريحان العلى العبقَ وتلئلئتَ قسماتُ الطير في رغداً أذ داعب النور تيهاَ مابهِ صفقا

    attachment

  4. #3
    لا تنسى دورها في الحرب على الارهاب
    و دورها في حرب لبنان الاخير و القنابل العنقودية

  5. #4
    موضوع جميل اخوي
    والسالفه فيها الجزيره
    يبيلها قعده اجل
    بس انت كمل الموضوع
    ودمت بخير

    بقايا الروح

  6. #5
    شكراً جزيلاً اخي عالموضوع عاد قطر ما يبيلا كلام
    عيال عم جد جدي قطريين والله و يزورونا و نزورهم

    و الله يحفظ خليجنا و جميع الدول العربية و لا يفرقنا


    و ناطرين التكمله

    get-12-2008-6wg61525

    H.A.M.S

  7. #6

    ابتسامه تابع قطر جغرافيا وسياسة


    {{ قطر شبه جزيرة }}

    attachment

    تعد دولة قطر شبه جزيرة تقع في منتصف الساحل الغربي للخليج العربي ,, تتصل بالمملكة العربية السعودية وتجاور كل من :- الإمارات العربية المتحدة والبحرين و إيران ,,

    من الجزر التي تتبع دولة قطر :- جزر حالول ,, وشراعوه ,, والأسحاط ,, وغيرها ,,

    تتكون أراضي قطر من سطح صخري منبسط مع بعض الهضاب والتلال الكلسية ,, كما يمتاز هذا السطح بكثرة الأخوار والخلجان والأحواض والمنخفضات والتي يطلق عليها (( الرياض )) وتتواجد في المناطق الشمالية والوسط التي تعتبر بدورها من أخصب المواقع التي تكثر فيها النباتات الطبيعية ,,

    {{ التاريخ السياسي والتطورات السياسية }}

    حكم آل ثاني قطر منذ القرن التاسع عشر ,,rolleyes

    حصلت قطر على استقلالها في الثالث من سبتمبر 1971 ,, ويحكمها حاليا الأمير الشيخ / حمد بن خليفة آل ثاني ,, ويعتبر الحاكم الثامن في تسلسل الأسرة التي حكمت البلاد ,,

    وقد تولى السلطة في 27 يونيو عام 1995 ,, بعد أن استولى على السلطه في انقلاب مدني على والده حاكم البلاد الشيخ / خليفه بن حمد آل ثاني ,,

    وفي 5 أغسطس عام 2003 أصدر أمير قطر أمرا بقبول تنازل الشيخ / جاسم بن حمد آل ثاني عن ولاية العهد لصالح أخيه الشيخ / تميم بن حمد آل ثاني ,, وتم تعينه وليا للعهد ,,

    ثم قام سمو الأمير بتعيين سمو الشيخ / عبد الله بن خليفة آل ثاني رئيسا للوزراء عام 1996 ,, وفي العام نفسه تم تعيين الشيخ / محمد بن خليفة آل ثاني في منصب نائب رئيس الوزراء ,,

    ويعتبر (( مجلس الوزراء )) هو السلطة التنفيذية العليا في البلاد ,, فيما يصادق سمو الأمير على جميع القوانين والتشريعات ,,

    وهناك أيضا (( مجلس الشورى )) والذي يتألف من 35 عضوا ,, ومهمته بحث الشؤون السياسية والإدارية والاقتصادية التي يحيلها إليه مجلس الوزراء ,,

    تم تشكيل مجلس الشورى أول مرة عام 1972,, كما تم تشكيل لجنة عليا مؤلفة من 32 عضوا في عام 1999 لصياغة مسودة دستور جديد ودائم للبلاد ,, بحيث يكون أحد أهم بنوده إنشاء برلمان منتخب ,,

    وفي نهاية عام 1999 ,, شكل سمو الأمير مجلسا وزاريا أعلى عهد إليه بدراسة تخطيط النمو الاقتصادي والصناعي للبلاد في المستقبل في ضوء التوجهات العالمية ,,

    من بين هيئات ومؤسسات الدولة الهامة الأخرى ((مجلس التخطيط )) والذي تأسس عام 1989 ,,

    وأيضا في عام 1999 جرت في قطر ولأول مرة انتخابات للمجلس البلدي المركزي ,, وكان ذلك حدثا تاريخيا ,, حيث أن تلك الإنتخابات كانت تمثل أولى خطوات البلاد نحو الديموقراطية بمفهومها المدني ,,

    وقد تم تقسيم قطر إلى تسعة وعشرين دائرة انتخابية ,, على أساس الكثافة السكانية والأهمية الاقتصادية ,, وبحيث يمثل المجلس البلدي المركزي جميع تلك الدوائر بواقع عضو واحد عن كل دائرة ,,

    وقد تشجعت النساء على ترشيح أنفسهن وعلى المشاركة في التصويت ,, وكانت هذه أول فرصة لهن للمشاركة الشعبية في عملية اتخاذ القرار في البلاد ,,

    ,, يـــتـــبـــع ,,
    الصور المرفقة الصور المرفقة attachment 

  8. #7

  9. #8
    السلام عليكم

    كيف حالك اخي مصطفى

    موضوع رائع كعهدك دوما



    بانتظار التكلمة


    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    طبيب النيل

    يا ريت توضح كلامك
    غير متواجد

  10. #9

    ابتسامه

    {{ تاريخ قطر القديم }}

    دلت الاكتشافات الأثرية والحفريات والنقوش ومجموعات من القطع الفخارية اليدوية النادرة ,, والتي تم العثور عليها في مناطق متفرقة من البلاد ,, على أن أرض قطر كانت مأهولة منذ 4 آلاف سنة قبل الميلاد ,,

    في القرن الخامس قبل الميلاد ,, أشار المؤرخ اليوناني (( هيرودوتس )) إلى قطر ,, كما أن خريطة عالم الجغرافيا الشهير (( بطليموس )) تضمنت أرض قطر ,, تحت مسمى (( قطارا )) ,, ويعتقد أن هذا الاسم هو بالتحديد إشارة إلى بلدة (( الزبارة )) القطرية التي اكتسبت شهرتها كأحد أهم الموانئ التجارية في منطقة الخليج العربي وقتها ,,

    وقد لعبت قطر دورا هاما في الحضارة الإسلامية ,, حيث شارك سكانها بتشكيل وتوفير أول أسطول بحري تم حشده لنقل الجيوش خلال الفتوحات الإسلامية ,,

    وكانت مدينة الزبارة في الشمال الغربي لشبه جزيرة قطر تمثل إحدى المدن الرئيسية وقتها ,,

    وفي القرن السادس عشر ,, خضعت كل المناطق في الجزيرة العربية بما في ذلك قطر لحكم الإمبراطورية العثمانية ,, واستمر ذلك لحوالي أربعة قرون متتالية ,,

    وعندما ذهب الرحالة الانجليزي (( لوريمر )) الى قطر في القرن السابع عشر ,, كانت هناك ثلاث قبائل وهي :- قبيلة المسلم ,, وقبيلة المعاضيد ,, وقبيلة السودان ,,

    ووصف شواطئ قطر المخيفة التي كان يحيطها قراصنة البحر البرتغاليين ,, ولكن هذه القبائل قامت بطرد القراصنة خلال عدة معارك ,,

    وفي أوائل القرن الثامن عشر حكمت قطر أسرة آل ثاني والتي أخذت اسمها من جدها ثاني والد الشيخ محمد بن ثاني ,, الذي كان أول شيخ مارس سلطته الفعلية في شبه الجزيرة القطرية خلال منتصف القرن التاسع عشر ,,

    وآل ثاني كانوا من بين مجموعة من القبائل التي استقرت لوقت طويل حول واحة تدعى (( جبرين )) في جنوبي نجد ,, قبل ارتحالهم إلى قطر في أوائل القرن الثامن عشر ,,

    وقد استقروا بادئ الأمر في الزبارة شمال شبه الجزيرة القطرية ,, ثم انتقلوا إلى الدوحة في منطقة البدع في منتصف القرن التاسع عشر بزعامة الشيخ / محمد بن ثاني ,, وهو الذي وحد القبائل القطرية تحت ظل قائد واحد ,,

    وفي أوائل القرن الثامن عشر حكمت قطر أسرة آل ثاني التي أخذت اسمها من جدها ثاني والد الشيخ / محمد بن ثاني ,, والذي كان أول شيخ مارس سلطته الفعلية في شبه الجزيرة القطرية خلال منتصف القرن التاسع عشر ,,

    ,, يـــتـــبـــع ,,


  11. #10

    ابتسامه تابع قطر - تعليم


    {{ الـتـعـلـيـم }}



    attachment


    ترجع بداية التعليم النظامي في قطر إلى عام 1952 ,, وقد توسعت العملية التعليمية منذ ذلك الحين بصورة ثابتة لسد احتياجات جميع مراحل التعليم المدرسي ,,


    كما تقوم الحكومة أيضا بدعم قطاع التعليم الخاص ومدارس الجاليات من خلال تزويدها بالكتب الدراسية والقرطاسية والخدمات الصحية والطاقة الكهربائية والماء مجانا ,,


    وقد بدأ التعليم الجامعي في قطر عام 1973 بتأسيس كليتين للتربية في جامعة قطر ,, أما اليوم فتضم جامعة قطر سبع كليات هي :- كلية التربية ,, كلية العلوم الإنسانية و الاجتماعية ,, كلية العلوم ,, كلية الشريعة والدراسات الإسلامية ,, كلية الهندسة ,, كلية الإدارة والاقتصاد ,, كلية التكنولوجيا ,,gooood


    attachment

    وكخطوه جريئه لتطوير التعليم ,, قامت قطر بتطبيق نظام (( المدارس المستقلة )) ,, و هي مدارس ممولة حكوميا ولها الحرية في القيام برسالتها وأهدافها التربوية الخاصة بها ,, شرط الالتزام بالبنود المنصوص عليها في العقد المبرم بينها وبين الهيئة التعليمية ,, حيث أنه من المخطط مستقبليا تحويل كافة المدارس الحكومية الى مدارس مستقلة بالتدريج ,, rolleyes


    attachment


    (( مؤسسة قطر )) ,, مؤسسة تهدف لتطوير التعليم في قطر حيث ساهمت في إنشاء مشروع (( المدينة التعليمية )) ,, التي تضم العديد من الجامعات العالمية في مدينة تعليمية واحدة تضم كافة الخدمات و الوسائل التعليمية المتطورة ,,asian


    ,, يـــتـــبـــع ,,
    نماذج الصور المرفقة نماذج الصور المرفقة اضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم الطبيعي  







الاسم » قطر2 مكسات.jpg  



عدد المشاهدات » 2136  



الحجم » 34.7 كيلو بايت  



الهوية	» 236239  
    الصور المرفقة الصور المرفقة attachment attachment 
    اخر تعديل كان بواسطة » .:GENERAL:. في يوم » 16-01-2007 عند الساعة » 21:57

  12. #11

    ابتسامه تابع قطر طبي

    {{ القطاع الصحي }}

    وهو أكثر ما يهمني ,, biggrin

    تعتبر (( مؤسسة حمد الطبية )) المؤسسة الطبية الكبرى التي تدير المستشفيات الحكومية في قطر ,, وقد تم تأسيسها عام 1982 ,,

    attachment

    وقد تم دمج جميع المستشفيات العاملة في قطر إلى هذه المؤسسة في مطلع عام 2000 ,, وتتكون من هيئة إدارية متكاملة تضم كل من :- مستشفى حمد العام ,, مستشفى الرميلة ,, مستشفى النساء ,, مستشفى الخور العام ,, بالإضافة إلى مستشفى الوكرة العام ,,rolleyes

    مما يستحق أن يذكر أن العلاج في قطر مجاني للجميع سواء للقطريين أو المقيمين على حد سواء ,, بل يشمل أيضا العمليات الجراحية الكبرى كعمليات القلب المفتوح و غسيل الكلى وغيرها ,,gooood

    ,, يـــتـــبـــع ,,
    الصور المرفقة الصور المرفقة attachment 

  13. #12

    ابتسامه تابع قطر لمحة اقتصادية

    {{ اقتصاد قــطــر }}

    كما نعلم فأن الركيزة الأساسية لاقتصاد قطر والخليج عموما هو النفط والغاز الطبيعي ,,

    attachment

    وقد أحدث النفط والغاز الطبيعي تحولا اقتصاديا كبيرا منذ منتصف الثمانينات ,, عندما تم اكتشاف أكبر حقل بحري معروف في العالم للغاز الطبيعي غير المصاحب في منطقة قطر ,, مما جعلها تحتل المرتبة الثانية بين دول العالم من حيث احتياطي الغاز الطبيعي ,,

    attachment

    وتم استثمار كثير من الموارد في تطوير الخدمات والمرافق والمصانع لمعالجة وتصدير هذه السلعة التي لا تقدر بثمن ,,

    وبالإضافة إلى كونها منتجا ومصدرا رئيسيا للنفط والغاز ,, تتميز قطر بقطاع صناعي متنوع ,, يشمل الصناعات الثقيلة والمتوسطة والخفيفة ,,asian

    attachment

    ويتركز النشاط الصناعي في ثلاث مناطق هي :- منطقة مسيعيد الصناعية ,, مدينة رأس لفان الصناعية الجديدة ,, ومنطقة الدوحة الصناعية ,,rolleyes

    ,, يـــتـــبـــع ,,
    نماذج الصور المرفقة نماذج الصور المرفقة اضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم الطبيعي  







الاسم » قطر بترول 3 مكسات.jpg  



عدد المشاهدات » 2805  



الحجم » 51.2 كيلو بايت  



الهوية	» 236258   اضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم الطبيعي  







الاسم » قطر بترول 1.jpg  



عدد المشاهدات » 2871  



الحجم » 20.0 كيلو بايت  



الهوية	» 236259  

    الصور المرفقة الصور المرفقة attachment 

  14. #13

    ابتسامه تابع - الإعلام في قطر

    {{ إعلام قــطــر وقناة الجزيرة }}

    منذ تولي الشيخ / حمد بن خليفة آل ثاني الحكم ,, تم رفع الرقابة عن الصحف المحلية ,, لإفساح المجال أمام مزيد من حرية التعبير للمواطنين والمثقفين ,,

    وتعترف حكومة قطر بضرورة تفعيل دور وسائل الإعلام والسماح لها بقدر أكبر من الاستقلالية والمرونة بما يتيح لها القيام بدوها بشكل أكثر فعالية ,,

    attachment

    وفي أجواء تلك الحرية نشأت قناة الجزيرة الفضائية ,, وترعرعت لتصبح القناة التلفزيونية الحرة الأولى في الشرق الأوسط ,, بل إنها تمثل الكثير من شعوب وبلاد العالم ,, والتي تنعدم فيها الحرية ,, لتكون الجزيرة نافذتهم التي يطلون بها على العالم ويوصلون أصواتهم من خلالها ,, كما أنها كانت منبر المجاهدين في العراق وأفغانستان وفلسطين وغيرها من الأراضي ,, حيث كانوا ينهمون بالإرهاب والغموض ,, لتضح أمام أعيننا الجوانب الخفية والحقائق بالصوت والصورةgooood ,,

    وبالرغم من أن قطر تواجه ضغوطات كبيرة أمريكية خصوصا لإغلاق قناة الجزيرة mad ,, أو تغيير سياسة القناة ermm ,, إلا أن هذه الضغوطات باءت بالفشل devious ,, بفضل حرص حكومة قطر على المحافظة على الحرية الكاملة لوسائل الإعلام وعدم التدخل ,,gooood

    لقد تم حل وزارة الإعلام 1998 ,, ومن ثم تأسيس المجلس الوطني للثقافة والفنون ,, بالإضافة إلى هيئة الإذاعة والتلفزيون ,,

    وفي النهاية لا يسعني سوى أن أتمنى أن ينال الموضوع قبولكم ,, ولن أتوقف عند قطر فقط بل سأمتد إلى جميع الدول الأخرى ,,

    مع أطيب تمنياتي ,, وخالص تحياتي ,,

    ,, الـــنـــهـــايـــة ,,
    الصور المرفقة الصور المرفقة attachment 

  15. #14

    تنبيه

    السلام عليكم ورحمة الله
    الأخ الكريم 882000 فكما تمنيت فان موضوعك قداعجبنى كثيرا ولااظن الا انه اعجب الكثيرين واتمنى للشقيقة قطرمزيدا من الرقى ولأزدهار
    نعم الكل يعرف الأقتصاد القوى لقطر بفضل ما حباها الله بها من تروات نفطية كبيرة وقلة عدد سكانها الذى لم يصل بعد الى مليون نسمة و معروف كذالك ان قطر لديها المعجزة الأعلامية الجزيرة التى قلت انها نشأت فى ظل الحرية وهنا اختلف معك بعض الشىء حيث لاحرية ولاديمقراطيةفى ظل حكم اتى عن طريق الأنقلاب وخصوصا اذا انقلب الأبن على ابيه وربما هذا يدل على ان حتى بين الأسرة الوحيدة لم تكن هناك حرية فى قطر
    لقد قلت ان الجزيرة ترعرعت فى ظل الحريةفانا اقول اتمنى ان تترعرع الحرية فى قطر بفضل الجزيرة
    واخيرا اسألك اخى حين قلت ان الحكومة القطرية افشلت محاولة اميركا فى اسكاة صوت الجزيرة هل تصدق هذا هل حكومة قطر اقوى من صدام ومن الطالبان لا ياخى فهناك من يقول بان الجزيرة من صنع اميركا ولكن الجزيرة فى طريقها انشاء الله الى الأنقلاب على اميركا كما انقلب عليها بن لادن وكما انقلب امير قطر على ابيه
    اخر تعديل كان بواسطة » tata.brahim في يوم » 17-01-2007 عند الساعة » 07:43 السبب: لم اكمل بعد وانما ضغطت على الزر سهوا

  16. #15

    ابتسامه شكرا على الردود الرائعة


    [GLOW]نجمة في السماء[/GLOW]

    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة نجمة في السماء مشاهدة المشاركة
    يويو يبدو موضوع جميل بحضور الجزيرة

    انتضر التكملة
    شكرا على مشاركتك ومرورك ,, وأرجو ان الموضوع يعجبك

    تحياتي ^____^
    [GLOW]طبيب النيل[/GLOW]

    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة طبيب النيل مشاهدة المشاركة
    لا تنسى دورها في الحرب على الارهاب
    و دورها في حرب لبنان الاخير و القنابل العنقودية
    شكرا على مشاركتك ومرورك ,,

    وارجو أن توضح أكثر ما الذي تقصده بالإرهاب ,, هل تقصد الدور الدبلوماسي ,, لأني أتناول تاريخ قطر فقط في هذا الموضوع ,, وأعدك بتناول موضوع جنوب لبنان في موضوع آخر ,,

    تقبل خالص تحياتي

    ^____^

    [GLOW]
    بقايا الروح
    [/GLOW]

    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة بقايا الروح مشاهدة المشاركة
    موضوع جميل اخوي
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة بقايا الروح مشاهدة المشاركة
    والسالفه فيها الجزيره
    يبيلها قعده اجل
    بس انت كمل الموضوع
    ودمت بخير

    بقايا الروح
    ها قد أنتيت الموضوع ,, أرجو أنه يعجبك ,, ويهمني رأيكم

    وشكرا لمشاركتك ومرورك ,,

    تحياتي

    ^____^

  17. #16

    ابتسامه شكرا على الردود الرائعة


    [GLOW]Capt.Hussein[/GLOW]

    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Capt.Hussein مشاهدة المشاركة
    شكراً جزيلاً اخي عالموضوع عاد قطر ما يبيلا كلام
    عيال عم جد جدي قطريين والله و يزورونا و نزورهم

    و الله يحفظ خليجنا و جميع الدول العربية و لا يفرقنا

    و ناطرين التكمله
    شكرا على مشاركتك ومرورك ,,

    وارجو أن الموضوع يعجبك بعد التكملة ,,

    وانا ما راح اتوقف عند قطر بس ,, راح اشمل كل الدول العربية والعالم ان شاء الله ,,

    تحياتي

    ^____^

    [GLOW]
    Thalia~loveliy
    [/GLOW]

    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Thalia~loveliy مشاهدة المشاركة
    مشالله موضوع حلو و مرتب شكرا لك

    والله يعطيك الف خير عالموضوع الحلو مثلك
    وشكرا عالمجهود

    والى الامام دائما
    ومع السلامة smile
    شكرا على مشاركتك الرائعة ,, وهذا من ذوقك بس

    وأرجو ان الموضوع يعجبك بعد التكملة ,,

    تحياتي

    ^____^

    [GLOW]
    واثق الخطى
    [/GLOW]

    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة واثق الخطى مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم

    كيف حالك اخي مصطفى

    موضوع رائع كعهدك دوما



    بانتظار التكلمة


    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    طبيب النيل

    يا ريت توضح كلامك
    وعليكم السلام ,,

    كيفك أخي واثق الخطى ,, انت أحد الأعضاء اللي يكتبون (( كلنا قطر )) تحت عضويتك ,,

    أرجو ان الموضوع يعجبك ,,

    تقبل خالص تحياتي ,,

    ^___^

    [GLOW]
    tata.brahim
    [/GLOW]


    السلام عليكم ورحمة الله
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    الأخ الكريم 882000 فكما تمنيت فان موضوعك قداعجبنى كثيرا ولااظن الا انه اعجب الكثيرين واتمنى للشقيقة قطرمزيدا من الرقى ولأزدهار
    شكرا على كلامك المشجع ,, وأنا سعيد لأن الموضوع أعجبك ,,

    معروف كذالك ان قطر لديها المعجزة الأعلامية الجزيرة التى قلت انها نشأت فى ظل الحرية وهنا اختلف معك بعض الشىء حيث لاحرية ولاديمقراطيةفى ظل حكم اتى عن طريق الأنقلاب وخصوصا اذا انقلب الأبن على ابيه وربما هذا يدل على ان حتى بين الأسرة الوحيدة لم تكن هناك حرية فى قطر
    ربما كلامك صحيح ,, ولكن أحب أن أؤكد لك بأنه لا عواطف في مجالات الحكم والسياسة ,, فلو كنت حاكما واضطررت إلى مقاتلة أخيك أو حتى أبيك حتى تحقق الصالح العام وتمنع الظلم ,, فإنه سيكون قرارا صعبا ولكن لا بد منه ,, لذلك فعالم السياسة قاسي جدا ,, وكل حاكم سيحاسب أمام الله ,,

    فهذا حكم ومصالح آلاف البشر ,, ولا أعرف بالضبط فأنا أسمع أنه أفضل بكثير من والده ,, وأنه أنقذ قطر من حكم ديكتاتوري ,, ولا حظ أنه انقلب ولم يقتل كما حدث في بعض الدول ,, كما لا تنسى مدى الرقي والكرامة التي وصل لها المواطن ,, ربما لكانت لتنعدم لو لم يحدث هذا الانقلاب في القدم ,,

    وأنا لا أؤيد أو أعارض ذلك ,, فكما قلت لك عالم السياسة قاسي ,, وهناك الكثير من الجوانب الخفية التي لا تظهر لنا ,,

    لقد قلت ان الجزيرة ترعرعت فى ظل الحريةفانا اقول اتمنى ان تترعرع الحرية فى قطر بفضل الجزيرة
    بالنسبة لموضوع الحرية ,, فلا يوجد شئ اسمه حرية مطلقة 100% في بلد في العالم ,, عدا بعض الدول ,, وقطر أقرب ما يكون لذلك أو ربما تحققت فيها تلك الحرية الكاملة ,, وأنا أرى من خلال الجزيرة بأن حرية الإعلام بلا أي قيود ,,

    بل إني شاهدت قناة الجزيرة تتهم قطر وتنقلب عليها ,, بل تتهم الحاكم نفسه في إحدى القضايا لا أذكرها أعذرني ,, وكان الاتهام صريحا وطالبت الجزيرة بتفسير من المسؤولين ,, لا أعتقد بأن هناك حرية أكثر من ذلك ,,

    واخيرا اسألك اخى حين قلت ان الحكومة القطرية افشلت محاولة اميركا فى اسكاة صوت الجزيرة هل تصدق هذا هل حكومة قطر اقوى من صدام ومن الطالبان لا ياخى فهناك من يقول بان الجزيرة من صنع اميركا ولكن الجزيرة فى طريقها انشاء الله الى الأنقلاب على اميركا كما انقلب عليها بن لادن وكما انقلب امير قطر على ابيه
    كلامك صحيح ,, فلا أحد يستطيع إيقاف أمريكا ,, وربما كانت الجزيرة صناعة أمريكية ,, ولكن الأكيد في كل الأحوال بأنها فضحت أمريك وأذتها وأفادتنا ,,

    ولا يهم أي شئ بعد هذا ,, ربما على قناة الجزيرة البعض أو الكثير من الملاحظات ,, ولكن لا يوجد إعلام بلا أخطاء ,, ومن لا يعمل لا يخطأ كما يقول المثل ,, وأنا أرى أنها حققت الكثير ,, وانقلبت على أمريكا كما قلت وعلى إسرائيل أيضا ,,,

    لا أعرف كيف أشكرك أخي على هذه المناقشة الرائعة ,, أسعدني ردك ومشاركتك ,,

    أرجو أن الموضوع أعجبك ,,

    مع أطيب تمنياتي ,, وخالص تحياتي

    أخوك

    مصطفى

    ^___^

  18. #17
    اخوي واثق الخطى

    طبيب النيل

    يا ريت توضح كلامك


    لا تفهمنى خطأ فقطر دولة تفرض احترامها على الجميع لكن قصدت دورها في مجلس الامن حيث انها العضو العربي الوحيد و كانت مؤثرة في حرب لبنان اما ما تردد على وكالات الانباء انه ربما نقلت مطارات على الاراضي القطرية قنابل الى الكيان الصهيوني فانا لا اعلم مدى صحة هذا الحوار و اذا كان عندك معلومات او عند مصطفى فنسمعه
    فالنهاية قطر ذات سمعة طيبة لكن دولنا العربية تعلني من احتقان المشاعر و هذا ما حدث بين السعودية و قطر
    لا ننسى انها دفعت لحكومة حماس رواتب الموظفين في حين كانت مصر و الى الان ضد حماس
    شكرا و اسف ان اسئ فهمي

  19. #18
    موضوع راااااائع جدا اخي مصطفى !!!

    شكرا لك على تعريفنا بقطر ؟؟

    فهناك امور كنت اجهلها على الرغم من اني في دولة خلييجة

    يعطيك العاااااااااافية على المجهود وعلى كل موضوع عملته !!

    بالتوفيق دائما وابدا

    ننتظر جديدك الابداعي بفارغ الصبر

    اختكم

    سراب الرووح
    رسالة الى ابي الراحل

    لان طالت بنا الغربة وحاالت دون لقيانا ..

    وعاد الطير للغصن ..يغني النصر جلانا ..

    اعود اليك في زمن شغف ابث القبر تحنانا ..

    انثر فوق مثواك دموع الشوق ريحانا ..

    ياحلمي الموعود قد عدت فلاترحل

    ولاتجرح بحد الوجد وجداني ..وجداني

  20. #19
    السلام عليكم ورحمة الله
    اعود والعود احمد اخى مصطفى اذاكان موضوعك قد اعجبى كما قلت فى ردى عليه فان تعقيبك على ردىولأسلوب الرزين الذى نهجته فىهذا التعقيب زاد من اعجابى بك واحترامى لك وبهذا النهج يمكن لنا ان نجعل هذا المنتدى مدرسة لتعلم الحوار الهادف والنقاش الجاد
    وفقنا الله لما يحبه ويرضاه آمين

  21. #20
    موضوع حلو اخوي مصطفى biggrin
    ..


    وربما كانت الجزيرة صناعة أمريكية ,, ولكن الأكيد في كل الأحوال بأنها فضحت أمريك وأذتها وأفادتنا ,,
    اي نعم .. وأيضا العام اظن طلعت اشاعه لا اعلم ان كانت حقيقة ام لا .. بس المصيبة انها طلعت من مصادر موثوقه confused .. ان امريكا ناوية تضرب قناة الجزيرة اللي في قطر smile


    attachment
    وكخطوه جريئه لتطوير التعليم ,, قامت قطر بتطبيق نظام (( المدارس المستقلة )) ,, و هي مدارس ممولة حكوميا ولها الحرية في القيام برسالتها وأهدافها التربوية الخاصة بها ,, شرط الالتزام بالبنود المنصوص عليها في العقد المبرم بينها وبين الهيئة التعليمية ,, حيث أنه من المخطط مستقبليا تحويل كافة المدارس الحكومية الى مدارس مستقلة بالتدريج ,,
    فعلا انها خطوة جريئة ..
    لكن ذكر نهايتها يحتاج لجراءة اكثر ..
    يعني الحمدلله حاليا انا مب في مدرسه مستقله جان مت dead
    صج ان في هالمدارس اهم شي ان الطالب يستمتع عقب يتعلم
    وفي هالمدرسة مافي شي اسمه رسوب !
    يعني لو طالب فاشل بينجح وبيتخرج وهو فاشل ايضا .. وهذا مب شي ايجابي ابدا .. nervous
    يعني نقدر نقول نظام نص ناجح ermm او ناجح مع وجود ثغرات

    مطارات على الاراضي القطرية قنابل الى الكيان الصهيوني فانا لا اعلم مدى صحة هذا الحوار و اذا كان عندك معلومات او عند مصطفى فنسمعه
    لحظة ! rolleyes
    هل تقصد ان قطر هي اللي تنقل كل ماتحتاجه امريكا في العراق ؟
    ان كان هذا قصدك .. mad
    /
    خخ فكلامك صحيح tongue biggrin
    نعم ..
    وبصراحه هاي شي زاعجني واايد وباط جبدي mad
    يعني هم يسون هالشي باسم ان امريكا بتساعد العراق cheeky
    ومب بس جي .. لاحظت ان الجنود اللي في العراق اذا عندهم اجازة او فترة نقاهة اييون ياخذونها في قطر sleeping .. للأسف

    ومشكور اخوي مصطفى عالموضوع ^^
    بس حبيت انصحك يعني
    في موضووعك القادم
    يُفضل انك تكتب الموضوع كامل وتجهزه عقب تضيف الردود ورا بعض ..
    لن بهالطريقة يكون مشتت شوي والمعلومات متفرقة smile

    في أمان الله smile redface
    ee5b5c1469fbc3759a476cbc35222731

الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter