الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 22
  1. #1

    الزواج من اجنبيات

    بسم الله الرحمن الرحيم


    هذا الموضوع كبير جدا و ربما يكشف النقاب عن بعض الامور في حياتنا نحن الشباب
    كثير من شبابنا و خصوصا اهل الخليج يتركون بنات بلدهم و يتزوجون من اجنبيات او عرب حتى كثرت العنوسة في كثير من بلادنا.
    و اصبحت عائقا امام التنمية الحقيقية في هذه البلدان.
    لو نظرت الى اسباب المشكلة بل المصيبة تجد معضمها جاءت به ثورة النفط من تغير بدرجة او باخرى في كيمياء المجتمعات العربية.
    اول الاسباب : الغلاء الفاحش في المهور و نفقات الزواج ناهيك عن مطالب البنت.
    انظر سيدي الى الجرائد و المجلات التي بها باب لطلبات الزواج تجد الاتي :
    م . د 21 سنة - جميلة - بيضاء - من اسرة طيبة - جامعية - وظيفة مرموقة - يفضل ان يكون رجل اعمال او طبيب او مستشار.
    هذا المثال قرأته اكثر من 7 مرات في عمود الزواج و ان تغيرت بعض الكلمات لكن الواضح ان البنت و سنها 21 (لسه ما كبرتش) لا تريد ان تبدا من الصفر بل تريد الشاب الجاهز و اللي يدفع اكتر.
    اما بالنسبة لافكار الفشخرة في الافراح فمثلا في الامارات زميلي في الصف دعاني (عندما كنت في الثانوية) لعرس اخوه كان بصراحة شئ حلو جدا و منظم جدا و مشكور على هذه الدعوة الجميلة و هناك سالته كم كلف هذا العرس فصدمني عندما اجاب قائلا نصف مليون درهم ........
    تخيل انه اقل مهر في دول الخليج كم يبلغ ؟ انا سمعت من عدة سنوات انه كان 100 الف ربما زاد الله اعلم
    ثاني الاسباب : عقيلة الشاب نفسه.
    فهو يرى الافلام العربي و الاجنبي و يمني النفس انه يقلد الممثل الفلاني و يتزوج الممثلة دي او شبيهاتها و عندما يسافر الى اوروبا او البلاد العربية و يتعرف على بنت حلوة او حتى رقاصة يتزوجها باقل مهر و فرح يعني احسن فرح هناك يكلف مثلا 100 الف درهم (انا لسه عازب و مش عارف) رغم انه في بلاد الخليج في بنات زي القمر بس المهر غالي و على راي المثل العين بصيرة و العين قصيرة
    ثالث الاسباب : الفرصة التي تاتي للبنت

    سواء عربية او اجنبية فهي تعرف انه هيدلعها و يهشتكها !!!!!!!cool
    و اليوم في صلالة غدا في شرم الشيخ و الاسبوع القادم في العقبة و الشهر القادم في باريس (كما تعتقد)
    و يصبح في ايدها تل فلوس و كمان تاخذ جنسية دولة خليجية و تعريش مواطنة لا تفرق على السكان الاصلين لا في الحقوق او الواجبات.

    التنائج :

    اول النتائج : فشل الزواج فهو لا يدوم طويلا حتى و ان دام في مصايب اتيه
    ثان النتائج : الاطفال انتماءهم لمن لبلد امهم الامريكية مثلا و لا لابوهم العربي
    ثالث النتائج : ديانة الطفل و اتركها لكم ان تتخيلوا

    هناك اسباب و نتائج اخرى ربما لم تاتي في رأسي و اتمنها باقلامكم و اقلامكن
    السلام عليكم و رحمة الله


  2. ...

  3. #2
    هههههههههههههههههههههه biggrin ...
    موضوع يضحك وأسبابك تضحك مع إنها صحيحةbiggrin rolleyes ...
    أصل البنات الحلوات هذي تشبه الممثلة كذا ،، وذيك تشبه الممثلة كذا devious ...
    صاروا موضة شباب بس ما أدري شالفايدة من الشبه ermm ....
    موضوعك حلو وخفيفgooood ...
    وما عندي إضافات ...
    وبخصوص المهور أصبحت عالية تصلح تكون في مزاد عالمي biggrin
    خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
    ومثل ما قلت ...
    النتائج دائما سلبية إلا ما رحم ربي surprised sleeping nervous

    ما تقصر gooood ...
    9c1e0c937d1da35b61454993d4d3f520


    أسعدتني redface

  4. #3
    أنا معاكم أيها الأطباء tongue
    الزواج من الأجنبية بشكل عام يسبب اختلال في العائلة وخصوصا الأطفال والمشاكل المترتبة أكثر تعقيد
    المشكلة أكبر من انها تنحل بيوم وليلة على يد أعضاء مالهم حيلة ولا قوة
    لأن المسألة مسألة فكر .......... وصعب تغيير أو اقناع فكر ترسخ في عقل أي شخص

    عالعموم محاولة طيبة منك
    Kimi Ni Todoke

    let's live a life with no regrets

  5. #4
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة طبيب المستقبل مشاهدة المشاركة
    هههههههههههههههههههههه biggrin ...
    موضوع يضحك وأسبابك تضحك مع إنها صحيحةbiggrin rolleyes ...
    أصل البنات الحلوات هذي تشبه الممثلة كذا ،، وذيك تشبه الممثلة كذا devious ...
    صاروا موضة شباب بس ما أدري شالفايدة من الشبه ermm ....
    موضوعك حلو وخفيفgooood ...
    وما عندي إضافات ...
    وبخصوص المهور أصبحت عالية تصلح تكون في مزاد عالمي biggrin
    خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
    ومثل ما قلت ...
    النتائج دائما سلبية إلا ما رحم ربي surprised sleeping nervous

    ما تقصر gooood ...

    يا باشا انا يشرفني اني اضحكك


    شكرا على مرورك و ردك



    Sugababy
    شكرا على مرورك
    المسالة لم تبدا في يوم و ليلة
    و لن تنتهى في يوم و ليلة

  6. #5
    السلام عليكم

    ما اقدر اقول الا انك صادق ميه بالميه طبيب النيل واشكرك والله

    كبنت خليجيه اعرف ايش طلبات البنات واهلهم واعرف ان المهور فعلا غاليه والخ

    بس بالمقابل في فعلا ناس وانا منهم ما احب افكر بذي الاشياء واحس الزواج مثل شركه انا طرف مهم فيها مهم جدا كمان

    ولازم نتعب بالبدايه واحس من التعب هذا بنحس بحلاوه الراحه واحنا معجزين ومكحكحين هههههه


    بس يا ويله يروح يتزوج على بنوته صغيره


    والله لاجننه ههههههه


    بس هي المشكله بطريقه تفكيرنا بالزواج


    هل الزواج الماس وسفر وحياه بذخ وصرف !!!


    ولا الزواج مسؤوليه وتجربه


    احس بعض البنات مش عارفين ماهية الزواج نفسه وايه الاشياء الي تترتب عليه بعد كذا


    مرات احس الزواج كانك تحط اثنين بجيزه وتخليهم يبنوا نفسهم بنفسم وبتصير تنازلات من الطرفين عشان يعرفوا يرجعوا للمدينه ويتهنوا فيها


    ومو شرط ان الهناء والسعاده وراحه البال ماتجي الا لما نكبر ونعجز


    بالعكس ممكن تجي واحنا بالايام الي تعتبر صعبه شوي


    واهم شي التسلح بخفه الدم

    ولازم تضحك على نكت مراتك حتى لو كانت اسخف من السخف والعكس للرجل

    وما ادري وش اقول بعد


    والله يوفق الجميع ولا تتزوجون اجانب

    تشااااااااووو
    audrey_hepburn1

    أحيانا نؤثر الصمت
    لأننا نعجز عن التعبير عن مشاعرنا !!
    في لحظه تشعر أنك شخص ما في هذا العالم
    بينما هناك من يشعر أنك العـــــــالم بأسره !!!

  7. #6
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة gannag مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم

    ما اقدر اقول الا انك صادق ميه بالميه طبيب النيل واشكرك والله

    كبنت خليجيه اعرف ايش طلبات البنات واهلهم واعرف ان المهور فعلا غاليه والخ

    بس بالمقابل في فعلا ناس وانا منهم ما احب افكر بذي الاشياء واحس الزواج مثل شركه انا طرف مهم فيها مهم جدا كمان

    ولازم نتعب بالبدايه واحس من التعب هذا بنحس بحلاوه الراحه واحنا معجزين ومكحكحين هههههه


    بس يا ويله يروح يتزوج على بنوته صغيره


    والله لاجننه ههههههه
    تشااااااااووو
    لازم تجننيه

    و بذلك الاطباء النفسي يستفيدوا gooood smile

    و شكرا على مقدمتك الرائعة

    اوعي تنسي لازم تجننيه و انا مستنيه ان شاء الله في المصحة النفسية

  8. #7
    مشكور ايها الطبيب عالموضوع....

    بصراحة انا معاك 100% تقريبا..... المهور غاااااالية لدرجة انه الواحد يروح يتسلف عشان يتزوج

    و شروط البنات أكثر صعوبة.......مثلا :

    ابغى شغالة و سواق ( و هما توهم بس 2 ..الزوج و الزوجة )

    بيت محترم ( الولد توه متوظف ....على قد حاله ... توه بدا شغل)

    شهر العسل في باريس بعدين لندن بعدين.....


    لمن الواحد يفكر تفكير جدي فيها ..... يقول اروح اتزوج من برا احسن ....

    مهر رخيص..........................الخ

    انا عندي طلب عند البنات..... انا مو متزوج بس لو جيت بتزوج ابغى شي معقوووووول


    و ثانكس
    6f45969e31
    i'm the one who is streetballer and rock star at the same time
    تبغون تعرفون عن الـ Emo ?

  9. #8
    rock wOrm
    انا عندي طلب عند البنات..... انا مو متزوج بس لو جيت بتزوج ابغى شي معقوووووول

    أأأأوكي يا حلوووووووو شي معقوووووووووووووووووووووول طيب
    أنتم خصوصااا يالسعوديين خيركم لغيرررررناا
    وهذا واقع وسأل كل بنت سعوديه


    وراح تقول أيوه صح

    وهذا موقف صار لي لما كنت اروح المعهد

    بنت من أحد الدول العربيه دافع لها زوجه السعودي بس علشان تاخذ دبلوم بالحاسب 25 ألف ريال

    ايش رايــــــــــــــك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    والله لو أنها لبنت بلده بيكوووووووووووووووون جوابكم مثل العااااااااده ؟؟؟؟؟؟
    ج / مــــــــــو لازم ، أشوفك بتستفيدين ومن هالــكــلام
    ولا أنا غــلطـــانه يابنات

    ومشكوووووووووووووووووووور على الموضوع
    والسلام

  10. #9
    يا rock كلامك معقول جدا
    حتى في مصر هنا نفس الشئ
    مثلا اذا كنت عايز تتزوج طبيبة
    هتقولك :
    بص انا عايزة خاتم سولتير ب 10 الاف جنيه فوق الشبكة
    و كمان عايزة رقاصة ترص في فرحي عشان ابقى مميزة
    و شقة 6 غرف و غرفة نوم ايطالى (ما له الدمياطي) و مطبخ ستايل امريكي
    و ستاير اماراتي و يجاد من النساجون الشرقيون
    و هتكتشف ان الجواز مكلفك حوالى 250 الف جنيه مصري غير طبعا شهر العسل ولا شهر الخل حتى

  11. #10
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة لون الورد مشاهدة المشاركة
    rock wOrm
    انا عندي طلب عند البنات..... انا مو متزوج بس لو جيت بتزوج ابغى شي معقوووووول

    أأأأوكي يا حلوووووووو شي معقوووووووووووووووووووووول طيب
    أنتم خصوصااا يالسعوديين خيركم لغيرررررناا
    وهذا واقع وسأل كل بنت سعوديه


    وراح تقول أيوه صح

    وهذا موقف صار لي لما كنت اروح المعهد

    بنت من أحد الدول العربيه دافع لها زوجه السعودي بس علشان تاخذ دبلوم بالحاسب 25 ألف ريال

    ايش رايــــــــــــــك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    والله لو أنها لبنت بلده بيكوووووووووووووووون جوابكم مثل العااااااااده ؟؟؟؟؟؟
    ج / مــــــــــو لازم ، أشوفك بتستفيدين ومن هالــكــلام
    ولا أنا غــلطـــانه يابنات

    ومشكوووووووووووووووووووور على الموضوع
    والسلام


    شكرا يا ستى على ردك و نفسى اسمع رد اكتر للبنات
    بس ان هربتى بشكل واضح من ام الموضوع

  12. #11
    اختي لون الورد صادقة 100%
    انا ما اشوف السعوديين الا فالحين لغير السعوديات
    والمضحك لو تكلموا عن زواج السعوديات من الأجانب اول مايتكلم هم(ولو اني غير موافقة)
    بعد لاهم يبون بنات البلد ولا مخلينهم ياخذون غيرهم

  13. #12
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة شعول مشاهدة المشاركة
    اختي لون الورد صادقة 100%
    انا ما اشوف السعوديين الا فالحين لغير السعوديات
    والمضحك لو تكلموا عن زواج السعوديات من الأجانب اول مايتكلم هم(ولو اني غير موافقة)
    بعد لاهم يبون بنات البلد ولا مخلينهم ياخذون غيرهم

    يا اختي شكرا على مرورك
    الموضوع لا يقتصر بالسعودية gooood

  14. #13
    مشكور على الموضوع
    يجب على الرجل عندما يتقدم للزواج من أجنبية عن بلده أن يستعد لتوسيع آفاقه
    ليتقبل الإختلاف بين العادات والتقاليد
    وإلا
    فليعد لبنات بلده اللاواتي يفهمن عقليته أكثر
    دع المقادير تجري في أعنتها
    ولا تنامن إلاخالي البالي

    مابين غمضة عين وانتباهتها
    يغير الله من حال الى حال

  15. #14
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة باع مشاهدة المشاركة
    مشكور على الموضوع
    يجب على الرجل عندما يتقدم للزواج من أجنبية عن بلده أن يستعد لتوسيع آفاقه
    ليتقبل الإختلاف بين العادات والتقاليد
    وإلا
    فليعد لبنات بلده اللاواتي يفهمن عقليته أكثر
    شكرا على مرورك باع
    طبعا بنت البلد افضل و انا معاك 100 في المية

  16. #15
    بسم الله الرحمن الرحيم...


    رائي أن ألي يتزوج أجنبية متخلف عقلي ويحتاج الى طبيب نفسي علشان يعالجه ...

    بنات الخليج وش حلوهن ويروح يتزوج من برا و يخلي بنات الديره على الاقل يعرف منوا أهلها هم ناس اخلاقين ولا لا ...

    وأن معكم بانقطه هاذي أن المهر غالي والاجنبين رخصين بس تعال بعد العرس بكم شهر تبدأ الطلبات عاد...

    وراح اقول لكم دليل على الاجنبيه يمكن بعضكم يصدق وبعضكم ما يصدق والله الدليل حقيقه ما جبته من عندي هذا عندي صديقه اجنبيه تقول بنات بلادنا يتز وجن السعودين مهوا على سواد عيونهم تقول يوافقن على السعودي علشان فلوسها يحسبن السعودين كلهم عندهم فلوس كثار بس موا كلهم بعد منين جابت الكلام من بنت قرايبهم هي قالت له الكلام علشان يوم خطبه سعودي...

    وشكرا علر الموضوع...

  17. #16
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة "Rosy" مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم...


    رائي أن ألي يتزوج أجنبية متخلف عقلي ويحتاج الى طبيب نفسي علشان يعالجه ...

    بنات الخليج وش حلوهن ويروح يتزوج من برا و يخلي بنات الديره على الاقل يعرف منوا أهلها هم ناس اخلاقين ولا لا ...

    وأن معكم بانقطه هاذي أن المهر غالي والاجنبين رخصين بس تعال بعد العرس بكم شهر تبدأ الطلبات عاد...

    وراح اقول لكم دليل على الاجنبيه يمكن بعضكم يصدق وبعضكم ما يصدق والله الدليل حقيقه ما جبته من عندي هذا عندي صديقه اجنبيه تقول بنات بلادنا يتز وجن السعودين مهوا على سواد عيونهم تقول يوافقن على السعودي علشان فلوسها يحسبن السعودين كلهم عندهم فلوس كثار بس موا كلهم بعد منين جابت الكلام من بنت قرايبهم هي قالت له الكلام علشان يوم خطبه سعودي...

    وشكرا علر الموضوع...
    شكرا على المرور لكن اختلف معاك في كون المتزوج من اجنبية متخلف

  18. #17
    مشكور أخوي على الموضوع الحساس
    اول الاسباب : الغلاء الفاحش في المهور و نفقات الزواج ناهيك عن مطالب البنت
    أنا أتفق معك في هذا لأنه اساساً السبب الرئيسي للعنوسة أو زي ماقلت أنت أو الزواج من اجنبيات.
    ثاني الاسباب : عقيلة الشاب نفسه.
    أختلف معك أخوي 360 درجة على هذه النقطة لأنه في شغله وحده أن الشباب الخليجي عموما ذو عقلية راسخة ويفكر بمنطق ... معليش بس مين الشاب الخليجي المسلم إللي يروح يتزوج رقاصة ولا وحده مالها أصل أو مشكوك في شرفها .. يمكن تصيييييييير لكن قليييييييييل مررة ,

    وبعدين لما يتزوج من اجنبية هو أصلا يتمتع بالعقلانية ((حتى لو عنده فلوس)) لآن الزواج بيكلفه أقل مما يكلفه في الزواج من بنت بلده يعني مثلا :
    أنا لما أتزوج من أجنبية كم بيكلفني الزواج مع الشقة قول مثلا الزواج 40 ألف والشقة 15 ألف مثال تقريبي
    ويادار مادخلك شر.
    بس لما أتزوج من أصحاب المهور الفاحشة الغلاء كم بيكلفني ،، الزواج لحاله بس مع المهر يمكن يكلف 180ألف ... لييييييييش كذا .. أنا طالب توني مخلص الجامعة وفي خلال سنتين أو ثلاث أبي أتزوج كم لازم يكون راتبي عشان اتزوج 10 ألف ريال (مستحيييييييييييييييل) .
    ثالث الاسباب : الفرصة التي تاتي للبنت
    كل البنات يفكرو كذا ومن حقهم يفكرو هذا التفكير خليهم يتمنو وكل إللي بيصير هي سفرية وحده في شهر العسل وبعديييييييين ربك يحلها إذا فيه سفرية ثانية ... لكن من ناحية التدليع هذي لالالالالالالالازم بس في الحد المعقول ..
    اول النتائج : فشل الزواج فهو لا يدوم طويلا حتى و ان دام في مصايب اتيه
    ثان النتائج : الاطفال انتماءهم لمن لبلد امهم الامريكية مثلا و لا لابوهم العربي
    ثالث النتائج : ديانة الطفل و اتركها لكم ان تتخيلوا
    بالنسبة للنتائج أذا كانت الزووجة على قولك أمريكية ولا بلاد غربية فأنا أتفق معك لكن النتائج ليست دقيقة جداً لآنه في زيجات كثيييييييييير زي كذا ناجحة ..

    أما بالنسبة لكلامي السابق فكنت اقصد إللي خارج دول الخليج مثلا الواحد يتزوج يمنية ولا مصرية ولا سورية ولا .........إلخ القصد أنهم من العرب ومسلمات..

    وآسف على الإطالة بس حبيت أطلع إللي في قلبي من القهر .. لآني أشتغل لي كم سنة ومو قادر أتزوج frown

    ويعطيك العافية أخوي على الموضوع
    [GLOW]THERE IS NO GOD EXCEPT ALLAH[/GLOW][SHADOW]DO FOR ALLAH, ALLAH WILL DO FOR YOU[/SHADOW] [GLOW]Take Care Of Your Today, Your Tomorrow Will Care You[/GLOW] attachment

  19. #18
    اول النتائج : فشل الزواج فهو لا يدوم طويلا حتى و ان دام في مصايب اتيه
    ثان النتائج : الاطفال انتماءهم لمن لبلد امهم الامريكية مثلا و لا لابوهم العربي
    ثالث النتائج : ديانة الطفل و اتركها لكم ان تتخيلوا
    كلامك صحيح أخوي gooood
    وبنات البلد افضل من بنات الاجانب
    البنات الاجانب مثلا أوروبا مايدري الشاب الي يبي يتزوج
    يمكن يكون فها شي مثلا مرض خطير أو شي من هذا
    rasool_19

  20. #19
    شكرا على ردك الجميل يا never
    انا لم اقبح في الشاب الخليجي لكن مثلا لو واحد معاه فلوس و نزل مصر رلح كابريه محترم هههههههه
    و الرقاصة عجبته يتزوجها و يقضي معاها شهرين و يطلقها و تكسب هي على الاقل 20 الف جنيه في هذا الزواج
    و ان احترم رأيك و شكرا على مرورك و ردك


    dragon
    شكرا على مرورك و ردك
    معاك حق فعلا الايدز و هذه الامراض تكثر في المجتمعات المنحرفة و ربنا يسترها علينا

  21. #20
    حيا الله أخوي

    طبيب النييل

    مشكور على موضوعك المهم ومشكلاته الضاربة في اعمااااااااااااق المجتمعات العربية


    ولييين مايلقوا حلول لذي المشاااكل


    ردد ياليل ما أطولك


    يعطيك العافية

    وتقبل تحياتي
    #داعش من الألف إلى الياء .. بالأسماء والصور والوثائق ..
    انشرها لعلك تكون سبب هداية

    http://justpaste.it/iwff

    عجبت ..
    https://www.youtube.com/watch?v=_aIeuZizr9Q

الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter