مشاهدة النتائج 1 الى 7 من 7

Thumbs down ألعاب البلاي ستيشن الاباحية الموجودة بكل دول الخليج

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم

المأزق

مأزقنا مع أطفالنا يكمن في أنهم يعيشون في زمن تبعثرت فيه الحدود بين الثقافات، فلم يعد هناك مجال لخصوصية الثقافة في أي مكان في العالم ، ولذلك نعيش معهم جهاداً مستمراً لدرء الأخطار عنهم ، ولتقديم ما هو مفيد ونافع وممتع لهم دون أن يمسهم أذى تلك الثقافات التي لوثت حتى الهواء الذي يتنفسونه.
    مجرد تسلية
    وإن كثيراً من الأمور التي نحيط أطفالنا بها هي في نظرنا مجرد تسليات ليس لها بعد آخر في منظورنا الذي تعود تبسيط الحياة من حولنا حين يكون فيه ما يذهلنا عن واقعنا، ويبعدنا عن التأمل فيه، بينما نحن نألم كثيراً للأمور التي تنتج عن إهمالنا ذلك كالآثار الصحية التي نراها على أجساد أولادنا أو الضعف الدراسي الشديد الذي تفشى في صفوف البنين على وجه الخصوص .

المشاهد عارية

ومن المشاهد كذلك أن هناك ألعاباً ذات صور عارية سواء في ( الكمبيوتر ) أو في ألعاب البلاي ستيشن ، وتقوم هذه الألعاب بفكرتها الخبيثة بتحطيم كثير من الأخلاقيات التي يتعلمها الطفل في المجتمع المسلم ، وتجعله مذبذباً بين ما يتلقاه من والديه ومعلميه ، وبين ما يدس له من خلال الأحداث الجارية ، والصور العارية ، والألفاظ والموسيقى بوسائل تشويقية كثيرة؛ فالذكاء يصور على أنه الخبث ، والطيبة على أنها السذاجة وقلة الحيلة ، مما ينعكس بصورة أو بأخرى في عقلية الطفل وتجعله يستخدم ذكاءه في أمور ضارة به وبمن حوله .
    وقد ذكرت لي إحدى الأمهات عبر رسالة لها: إنها اكتشفت طفلها وهو يلعب بلعبة؛ ملخصها أن الطفل الفائز هو الذي يستطيع أن يعري المرأة التي أمامه أكثر من الآخر، وآخر قطعة يسقطها الطفل عن جسدها تكون هي مكمن فوزه .. !

تعامل الغرب مع الالعاب من ناحية التصنيف العمري

الغرب عندما صنع هذه الالعاب قام بوضع محاذير وضوابط شديدة للتقليل من اخطارها اسوة بالخمور التي لا تباع للصغار ويمنع من قيادة السيارة من يشربها وكذلك أفلام الاباحية و الرعب وذلك باعتماد كل دولة على مؤسسة تقوم بتحديد العمر الادنى الصالح للعبة ووضع هذا التحديد بوضوح على الغلاف اسوة بالافلام فمثلا هناك التصنيف العمري +3 الذي يعني يصلح لمن هم اكبر من 3 سنوات وكذلك +7 و+12 +16 +18 ويختلف التصنيف من دولة الى الى اخرى اختلافا طفيفا لا يذكر وكذلك اصدرت بعض الولايات الامريكية قوانين جديدة تشدد على العقوبات لم يبيع هذه الالعاب للفئة الاصغر-راجع مقالة ارنولد يعلن الحرب- وكذلك التحذير من اللعب بها امام الصغار بالبيت اوالتساهل باعطائهم اللعبة وهناك الكثير من اللجان الاهلية التي تحذر الاباء من بعض الالعاب وتقوم بوضع قائمة بهذه الالعاب ويتم تحديثها دوريا وتشكل كذلك عناصر ضغط على الحكام ومقدرة اعلاميا لدرجة ان بعض شركات الالعاب امتثلت لتوصياتها وهي غير ملزمة كما ان بعض الدول تمنع مظهر الدماء تماما بالالعاب وتطالب شركات الالعاب بجعل المجرم يطير الى السجن باللعبة بدلا من القتل .ونظام الفئات العمرية مطبق منذ عقود كثيرة بالغرب بالافلام لذلك هو فعال

احذرو منها بل على رب الأسرة التأكد منها في بيته
    rasool_19

2. ...

اشكرك اخي على التحذير..
    ـــ
    ولكن هنالك العاب مصنفه عمريا ويستطيع اللاعب ان يضع رمزا سريا للدخول..مثل ان اخي اكبر مني بكثير ولديه لعبة 16+ و وضع لها رمزا سريا اي اذا كنت اريد اللعب بها فيجب علي ادخال هذا الرمز فلذلك لن استطيع ان العبها..لاني اجهل ماهو ذلك الرمز..ولكنها ليست لعبه قذره كما ذكرت عن الام التي اخبرتك بل لان اللعبه فيها قتل ودماء وقد تؤثر فيي..
    واصلا يجب ان تتأكد الدوله قبل ادخال اللعبه الى البلد فهي المسؤوله عن هذا...
    ـــ
    شكرا لك..smile
    attachment

سبحان الله و بحمده..سبحان الله العظيم

ولله كلامكم صحيح !!

بس في لعبة منتشرة بالخليج وبالمحلات !!

اسمها

God Of War

فيها مشاهد عارية !!

وكأنك تشمي في السراط المستقيم !!

استغفر الله!!

انا بعد ماشفت المشاهد (( بالغلط طبعا ))

مسكت الشريط وكسرته وبالزبالة !!

وأرجوا منكم اذا شفتوا هال اللعبة

شيلوها او اكسروها ^^

ما في أحلى من الألعاب القديمة كانت لسه طيبة بس فيه العاب جديدة وحلوة بس بص على تصنيف الESRB و انت هتعرف ايه اللي مخلى اللعبة للعمر ده يعني مثلا لعبة resident Evil هي ل18+ لكن مافيهاش مشاهد عارية بس فيها مشاهد عنيفة ودموية جدا!!! فلو لقيت Sexual scenes أو explicit sex ماتجيبهاش من الأخر زي لعبة GTA مثلا
    show

العاب
    القى الصغار 10 سنوات يروحون للمحلات ويشترون مثل الالعاب
    GTA
    5517

THE GETAWAY
    thegetawaycover
    SCARFACE
    box
    SIMS
    The_Sims_2__PC_Boxs_163198a

والعاب كثيره

تلقاها رائعه وتعجبك لكن في احدى المراحل ترا الاباحيات ويجب ان تراها لتكمل
    01168707729
    لا تأسفن على غدر الزمان لطالما
    رقصت على جثث الأسود كلابا
    لا تحسبن برقصها تعلوا على أسيادها
    تبقى الأسود أسوداً والكلاب كلابا

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة BLUE $TAR مشاهدة المشاركة
    اشكرك اخي على التحذير..
    ـــ
    ولكن هنالك العاب مصنفه عمريا ويستطيع اللاعب ان يضع رمزا سريا للدخول..مثل ان اخي اكبر مني بكثير ولديه لعبة 16+ و وضع لها رمزا سريا اي اذا كنت اريد اللعب بها فيجب علي ادخال هذا الرمز فلذلك لن استطيع ان العبها..لاني اجهل ماهو ذلك الرمز..ولكنها ليست لعبه قذره كما ذكرت عن الام التي اخبرتك بل لان اللعبه فيها قتل ودماء وقد تؤثر فيي..
    واصلا يجب ان تتأكد الدوله قبل ادخال اللعبه الى البلد فهي المسؤوله عن هذا...
    ـــ
    شكرا لك..smile
    شكرا أختي على المرور
    وكلامك صحيح بس اللحين الاطفال يشترون العاب غير مناسبه لهم في العمر

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Super 17 مشاهدة المشاركة
    ولله كلامكم صحيح !!

بس في لعبة منتشرة بالخليج وبالمحلات !!

اسمها

God Of War

فيها مشاهد عارية !!

وكأنك تشمي في السراط المستقيم !!

استغفر الله!!

انا بعد ماشفت المشاهد (( بالغلط طبعا ))

مسكت الشريط وكسرته وبالزبالة !!

وأرجوا منكم اذا شفتوا هال اللعبة

شيلوها او اكسروها ^^
    شكرا أخوي على ردك
    للاسف اخواني شارينه بس الحين ما صارو يلعبونه
    احسن لهم فيها مشاهد مودي اقوله

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة bisalabisa2000 مشاهدة المشاركة
    ما في أحلى من الألعاب القديمة كانت لسه طيبة بس فيه العاب جديدة وحلوة بس بص على تصنيف الESRB و انت هتعرف ايه اللي مخلى اللعبة للعمر ده يعني مثلا لعبة resident Evil هي ل18+ لكن مافيهاش مشاهد عارية بس فيها مشاهد عنيفة ودموية جدا!!! فلو لقيت Sexual scenes أو explicit sex ماتجيبهاش من الأخر زي لعبة GTA مثلا
    مشكور على الرد
    بصراحه معاك حق بس اهم شي ما توصل للصغار اللي يقارب عمرهم 6الى 11

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة venomx مشاهدة المشاركة
    العاب
    القى الصغار 10 سنوات يروحون للمحلات ويشترون مثل الالعاب
    GTA
    5517

THE GETAWAY
    thegetawaycover
    SCARFACE
    box
    SIMS
    The_Sims_2__PC_Boxs_163198a

والعاب كثيره

تلقاها رائعه وتعجبك لكن في احدى المراحل ترا الاباحيات ويجب ان تراها لتكمل
    مشكور جدا على مرورك
    واخطر شي وهو GTA فيها مشاهد عاريه كثير
    في اطفال عمرهم 7 سنوات يلعبون GTA وغيرها
    مسكين الاب ما يعرف وش محتوها

ومشكورين جدا على مروركم gooood

أولا:مشكور على التحذير

ثانيا:في لعبه أنا أندهشت لما جات عندنا في قطر
    من الأسم ستعرف أنها لعبه قبيحه
    أنصح الجميع بالأبتعاد عنهاplay boy
    اللعبه كانت موجوده في المحلات لكن الأن حذفت
    اللعبه في الأصل لعبة كمبيوتر لكن لها نسحه على البلاي ستيشن2

مع تحياتي:forte.exe
    اخر تعديل كان بواسطة » forte.exe في يوم » 14-01-2007 عند الساعة » 02:59
    جزيل الشكر للعضو أمير السيان على التوقيع
    attachment

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter