الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 36

المواضيع: قصة مثل !!!!!!

  1. #1

    قصة مثل !!!!!!

    بسم الله الرحمن الرحيم



    حياكم يا أعضاء منتدانا في موضوع من مواضيع أخوكم مجيدي ........الله لايعوقنا بشر


    (قصة مثل )

    وهالموضوع يحكي قصة المثل القائل :


    لاتحاكي من لايسمع _ولاتلقم من لايشبع


    بسم الله نبداء



    [RIGHT]يحكي أن أبالهب علم بقدوم جيش كسرى الغازي ففزع صارخاً :


    أفا ونا أبو لهب


    ثم أسرج فرسه وحطها دعسه ولا هو ساحب جلنطات عند بيت أبي جهل

    وضرب بوري فخرجت جاريته


    فسألها : أين أبا جهل ؟


    قالت :بابا مافيه موزود

    فصاح:

    أين هو ثكلتج أمج ....أو كما قال


    قالت : فيه رووه زييب أسا من بيك (راح يجيب عشا من مطعم البيك)
    فسألها غاضباً:

    أي بيك فيهم

    قالت : بيك هقي أزيزية

    ثم توجه مسرعاً ألى البيك

    ولما دخل سأله المحاسب:

    إ يس يبغى ؟


    قال : أريد ابا جهلاً

    فرد عليه المحاسب :

    سفري ولا محلي
    فأشار له الجمع أن أخاه في الأعلى فصعد ووجده يشرب غبوقاً من الحليب مع

    عبدالله بن أبي .


    فصااااح فيهما : هنهم !!!
    قال أخوه : وأنت منهم، انطح فألك
    قال: تا الله لايطيب فمي مثقال بطاطة حتى أجندل مئة رجل من جيش كسرى
    قال أبو جهل : عين من الله خير ’ واذهب الأن الى شركة قرب مسكننا واشتر ورقا للبلوت ثم اتبعنا

    ألى قهوة الجبل فأني أقسمت ألا أشرب خمرا حتى اهزم ابن خلف في صكتين متتاليتين
    ذهب أبو لهب ألى تلك الشركة وبينما هو يتسوق ويتجول في أسواق بن داود


    أذا بفتاة جميلة

    تشير أليه بجوالها ففهم مرادها بسرعة

    وشغل البلوتوث وبحث حتى ظهر له أسم ( دلوعة يثرب )


    فلم يتردد في أرسال رقمه وخرج مبسوطاً

    وجلس ينتظر اتصالها


    وطاااااااااااااااااااال أنتظاره !!!!







    وفجأة : رن جواله فرد بصوت دافئ :

    عمت مساء يا أجمل بنات يثرب


    فجاءه الرد : ثكلتك أمك يالفاغر مابك سحبت علينا عجل

    فعاد مسرعاً للسوق واشترى الورق وسلك خط الجنوب ماااااغطاًً

    حتى فوجئ بحصان أبيض عليه خطوط خضراء وزرقاء


    فلما اقترب منه أكثر أذا به حصان أمن الطرق يكبس له ويأمره بالتجنب فجنب ونزل له العسكري


    وسأله :عسى ماخلاف لما كل هذا المغط ؟ ولما قطعت ألأشارة الأخيرة ؟

    فرد عليه أبو لهب : لقد أخبروني أن قافلة لنا قادمة من اليمن تعرضت للسطو


    قال العسكري : تلعب علينا ؟ أو كما قال تتبغدد علينا وحنا من بغداد ؟!


    ألحقني للمركز
    فقال : تكفى ياصاحب اللحية الغانمة !!_ تراني عللى عبد المطلب بن هاشم وهاشم من قريش وقريش من العرب

    وعيال حاره ووو............


    فقال : خلاص خلاص هيا هيا _شفلك واحد يكفلك شرط أن يكون موظف حكومي


    فقال ابو لهب : أخي وابن امي وابي أبا جهلا هو عضو في حلف الواسطات وسيفزع لي لامحالة


    ولكن عطني جوالك لأن جوالي ليس فيه درهم واحد





    فقال له العسكري : ياغبي ارسل له كولمي !!


    وبعد برهة جاء أبو جهل ومعه ابن ابي وكفل اخاه وخرج وهو يوبخه

    فقال له ابن أبي : يارجال الحمد الله عالسلامة لم يصر إلا خيراً


    عطنا الورق يابو لهب نفداك خلنا نجهزه
    فمد يد ه واعطاه


    ولما فتح العلبة صااح قائلا:

    ثكلتك أمك

    قل آمين . ليش جبت ورق أونو

    قال أبو جهل : سبعتن شلوك يالفاغر
    فرد عليهم ابو لهب وهو يزمجر :

    اللعنة شكله ضحك علي وانا مادري

    واللت والعزى لا أجعله عبرة ودرس لغيره

    وعاد مسرعاً ألى السووق وتوجه الى ذاك البائع قائلا له:

    ثكلتك أمك أيها الخائب تلعب على مييين العب على غيري يالخايس


    رد عليه البائع: إييسس في
    أزداد غضب أبو لهب وردد عليه :

    عليك سخط اللات والعزى ورومقه بنظرة مخيفة وردد بكل ثقة :

    عطنا أثباتك _ يالله اخلص واذا بملامح البائع تتغير وتتجمد الدماء في عروقه ويتحول لون وجهه ألى الزرقة المخيفة

    و..............كالبرق يتلاشى من امام ابا جهل

    ولدهشة ابا جهل ردد قائلا:


    أبووووك ياخيل الهند واللات والعزى لأتوطئنا في معدتك حتى ترى نجوم يثري في عز الضحى


    اخس عليك وعلى من أتى بك ألى هنا تترزق بين ظهرانينا .


    ثم أقفل عائدا الى ربعه

    يزمجر ويصيح با أعلى صوته


    ياااااااااااقوم يااااااااااااااقوم

    ان جنود كسرى يمدينا عليهم وازهلوها على اللات والعزى


    ولكن الأمر الجلل هناك من يعبث باأمن دارناا واهلنا وبزراننا وعشيرتنا

    أنهم الهنووود عليهم منا مايستحقوووون


    ضحك ابا جهل ووكزه وقال له بصوت خااافت

    ايها الأبله

    استح على نفسك كل ذلك من أجل عامل هرب منك ونصب على المغربلين من امثالك .


    فرد عليه أبو لهب بغضب واطلق زمجرة سمعها الحاضرون

    باأبي انت وأمي دق الحديد وهو حامي ولاأطلع منها يالرخمه


    كاد ابا جهل ان يفقد عقله من هول ماسمع


    ألا انه تحااامل على نفسه وهمهم قائلا:

    سقها كم تساق الأبل الى حتوفها واللت والعزى أن كنت قدها وقدود لأذبحن لك نياااااق العشيرة

    مع أنني أعلم أنك من جنبها مابرأسك ألا الدجه .



    التفت اليه أبا لهب ورمقه بنظرة ازدراء وقال : لولا القرابة التي بيننا لاأشرشحنك في كل درب ومسلك


    واجعل منك مضحكة على قناة الجزيرة

    ومع آخر كلماته

    تراجع أبا جهل في ذهول وكاد أن يجن من هول ماسمع وقال في وجل :

    واللي يرحم واللديك افعل مابدى لك ماعاد ذلك يكفي مالقيناه وعانينا منهم

    من مرمطة

    وغربلة ذاع صيتها الى حدود كسرى وقيصر الذي ضحك علينا حتى بدت خشته وانسدح على معدته


    باأبي انت وامي افعل مابدى لك ولكن اعلم علم اليقيم اذا رحت في خرايطها وضعت في طاستها

    تأكد انني لن أكون لك سند واذا نشبولك في الحلق احتري من يطلعك منها

    واوصيك بترديد وصاية أبائنا واجدادنا وهي


    سرى الليل حنا ماسرينا

    وجا الصبح وحنا مادرينا


    انهمرت دموع من أعين ابا لهب وقال في سخرية:::

    واللات تأثرت من هرجك العقيم


    سأقول لك كلمتان تغنيك عن كل ذلك : ردددد يااااالليل ماأطولك



    وتكفى يا أخي من يوم شفت خشتك فيها وأنا ارى المصائب في قريش لا تنتهي

    بالله عليك لايكثر واللات والعزى ماعندك ماعند جدتي

    رد عليه ابا لهب:

    قاتلك الله

    يالجحيد ألاتتذكر يوم كنا أطفال صغار اباشر عليك واركبك دابتي الحنون


    ألا تتذكر اطفال قريش يو م اتوطو ا في بطنك البريئه وجعلوا منها حدود وخريطه

    فشردتهم بيدي كل مشرد

    والان تأتي وتقول لي ماعندك ماعند جدتي


    خذها مني باأبي انت وامي (وصكه بلكمة ٍ قوية تحمل ختم قريش )


    مما جعل أبا جهل يثووور ويقول :

    ياااااااااااااويل أمها ويلااااااااااااه


    ياويلي ويلاااااااااااااااااااه



    ويندفع مسرعاً نحو أبا لهب وفي حركة خاطفة يوقعه باألارض ويستلمه


    لتبداء حرباً ضروسة وألى يومنا هذا وهي تحكي قصة عربانٍ اتفقوا على ان يختلفوا .


    رحمك الله ياجدي لقد كان

    يقول لي دوماً :

    شف ياولدي ولامهونة للباقين

    لاتحاكي من لايسمع ولاتلقم من لايشبع

    والله مادري وش دخل ذا بذاك

    لكن اتمنى لكم قضاء وقتا ممتعا في حنايا مثل وقصة
    #داعش من الألف إلى الياء .. بالأسماء والصور والوثائق ..
    انشرها لعلك تكون سبب هداية

    http://justpaste.it/iwff

    عجبت ..
    https://www.youtube.com/watch?v=_aIeuZizr9Q


  2. ...

  3. #2

  4. #3
    هههههههههههههههههههههههههههههههههه
    كتير حلوه تسلم اخي على المجهود المبذول
    15b53ab6b0714bec3b0d28877af1b1a0
    بغـــداد لا تتالمي...بغــداد انتي في دمي


  5. #4
    هههههههههههه
    شكرا على القصة
    العفو اخوي نسيم على المرور

    يعطيك العافية



    هههههههههههههههههههههههههههههههههه
    كتير حلوه تسلم اخي على المجهود المبذول
    مشكوره على مرورك الطيب

    يعطيج العافيه

    بس ورى اللون الأخضر يشع فوق رأسك

  6. #5
    موفاهمه
    يعني علشان تحت المراقبه انا ما سويت شي بس علشان حطيت موضوع منقول بغير مكانه في المواضيع النقوله قاموا وقفوني

  7. #6
    موفاهمه
    يعني علشان تحت المراقبه انا ما سويت شي بس علشان حطيت موضوع منقول بغير مكانه في المواضيع النقوله قاموا وقفوني
    الله يالدنيا
    ماعليه ايام كنا كتاكيت مثلكم (تونا جدد) نغلط بها الاشياء

    وبسيطه خيرها بغيرها ان شاء الله

    كلها كم يوم ويشيلونها


    بس انتبهي في المرات الجايه

    بالتوفيق

  8. #7
    السلام عليكم ...


    شكراً على القصة او النكتة المضحكة اخي
    لكني لم افهم معظم الكلماتdead tongue
    وتقبل تحياتي

    سلاااامgooood

  9. #8
    أف أف أف .....

    القصه طويييييييييييييييييييييييييييييله ..


    خلاااص ان شالله بعدين بقراها و بعطيك ردي !!

  10. #9
    السلام عليكم ...


    شكراً على القصة او النكتة المضحكة اخي
    لكني لم افهم معظم الكلمات
    وتقبل تحياتي

    سلاااام

    العفو

    وشكرا على مرورج الطيب والرائع

    ومن ناحية الكلمات يبيلج كووورس باللهجة السعودية

    يعطيك العافية

  11. #10
    أف أف أف .....

    القصه طويييييييييييييييييييييييييييييله ..


    خلاااص ان شالله بعدين بقراها و بعطيك ردي !!
    بالله

    القصة طوييلة

    توني أدري

    ثاني مرة بحط محطااات راحة واستراحات للمسافات الطويلة


    يعطيج العافيه على المرور

  12. #11
    هههههههه

    موضوع ظريف من فئة السوبر فايف ستارز >> جديد في هارديز


    لقد أعجبتني القصة .. ثكلتك أمك!

    ألهذا جمعتنا؟!

    فطستنا من الضحك..

    biggrin biggrin biggrin biggrin tongue tongue tongue tongue




    المهم خلاص أنا أتوليت الصلاحيات الكاملة بناء على طلبك

    وسأرد على الزوار smoker

  13. #12
    هههههههه

    موضوع ظريف من فئة السوبر فايف ستارز >> جديد في هارديز


    لقد أعجبتني القصة .. ثكلتك أمك!

    ألهذا جمعتنا؟!

    فطستنا من الضحك..






    المهم خلاص أنا أتوليت الصلاحيات الكاملة بناء على طلبك

    وسأرد على الزوار

    هههههههههههههههه

    ياعيني على الرد

    كفاك ضحكا ياغلام

    مشكور ام اتش على مردودك الجميل


    يعطيك العافية

    ولا اوصيك

    والله لو انه مفاعل بوووشهار ...الله لايعوقنا بشر ههههههه


    تحياتي

  14. #13
    هههههههههههههههه

    ياعيني على الرد

    كفاك ضحكا ياغلام

    مشكور ام اتش على مردودك الجميل


    يعطيك العافية

    ولا اوصيك

    والله لو انه مفاعل بوووشهار ...الله لايعوقنا بشر ههههههه


    تحياتي
    مشكووور على المروور

    biggrin biggrin biggrin tongue tongue tongue

  15. #14

  16. #15
    قصة تحفه !!!!

    واحداث متحفه ..هذا على اي وزن مما ادري ؟؟ rolleyes

    شكرا اخي مجيدي على الموضوع الظريف\\

    الذي استطعت فيه ان ترسم الابتسامة على وجوهنا

    دمت للمنتدى

    اختك

    سراب الرووح
    رسالة الى ابي الراحل

    لان طالت بنا الغربة وحاالت دون لقيانا ..

    وعاد الطير للغصن ..يغني النصر جلانا ..

    اعود اليك في زمن شغف ابث القبر تحنانا ..

    انثر فوق مثواك دموع الشوق ريحانا ..

    ياحلمي الموعود قد عدت فلاترحل

    ولاتجرح بحد الوجد وجداني ..وجداني

  17. #16

    بالله

    القصة طوييلة
    هييه و الله وااايد طوييله ..

    توني أدري
    ^ ^
    ثاني مرة بحط محطااات راحة واستراحات للمسافات الطويلة

    و الله ؟؟ زين اتسوي ..

    يعطيج العافيه على المرور
    الله يعاااافيكـ rolleyes و بيت مكه يودييييكـ sleeping

    أوكي .. و الحين أنا قريت القصه و بعطيك ردي مثل ماوعدتك ..
    أولا :-

    ها ها هاااااااي ..


    ثانيا :-

    (( هذي القصه حقيقيه و لى من وحي الخياال ؟؟ ))


    و مشكوووور ع القصه المضحكه الرووووعه !! ^ ^


    ا م ا را ت ي ه و ا ف ت خ ر

  18. #17
    خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
    الله يرجك ياشيخ
    موضوعك فلهsmile

    مشكور مجيدي
    لا اله الا الله..اللهم اشرح لي صدري

    miss myself

  19. #18
    هارت أف أوشن:

    قصة رائعة ومضحكة

    شكرا أخوي مجيدي
    العفوووو وشكرا على مروورك



    سراب الروووووووووووح:

    قصة تحفه !!!!
    إنتي التحفة

    biggrin biggrin tongue tongue


    واحداث متحفه ..هذا على اي وزن مما ادري ؟؟ rolleyes
    متحفة على وزن مفعلة، من تحف يتحف إتحافا، أي يجعله تحفة

    biggrin

    شكرا اخي مجيدي على الموضوع الظريف\\

    الذي استطعت فيه ان ترسم الابتسامة على وجوهنا

    دمت للمنتدى

    اختك

    سراب الرووح
    العفو وهذا الواجب، ومشكوورة عالمروور sleeping

    شرفتينا..



    إماراتية:

    أولا :-

    ها ها هاااااااي ..
    ها هو هو هوهي >> قلبنا قرود biggrin


    ثانيا :-

    (( هذي القصه حقيقيه و لى من وحي الخياال ؟؟ ))
    حقيقية..

    ومن مصادر موثوقة بعد biggrin biggrin biggrin tongue tongue tongue


    مشكوووور ع القصه المضحكه الرووووعه !! ^ ^


    ا م ا را ت ي ه و ا ف ت خ ر
    ومشكوورة على ردك الظريف و(التحفة) biggrin tongue


    سيو جميعا.. smoker

  20. #19
    ذا سكل:

    خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
    الله يرجك ياشيخ
    موضوعك فلهsmile

    مشكور مجيدي
    ويرجك .. tongue

    وطبعا الموضوع فلللة asian

    لأني مستلم الردود smoker


    وشكرا على مداخلتك القيمة biggrin tongue

    ومشكورة عالمرووورgooood

  21. #20
    ههههههههههههههه
    ضحك..خالط بين القديم والحديث رووعة
    تسلم ويعطيك العافية..على المجهود..

الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter