مشاهدة النتائج 1 الى 2 من 2
  1. #1

    >>>>>>> الغــــــــ المسكينـــة ــــابة <<<<<<<


    attachment
    كيفكم يا اعضاء biggrin
    ان شاء الله بخيرasian

    اقدم لكم قصتي


    >>>>>>> الغــــــــ المسكينـــة ــــابة <<<<<<<

    و هذه من القصص عن المحافظة للبيئه قمت بمشاركة الكتابه مع زميل لي عندما كنت في الصف الاول ثانوي القصه في السنه 1997

    تعيش في الغابات المطيرة الكثير من المخلوقات كالتابير و الكسلان و الفهد و آكل النمل و بعض انواع القرود و الفراش الازرق و الطيور كطائر الطوقان و الببغاوات، في هذه الغابات يتوفر الكثير من الطعام و الماء لجميع سكان الغابة سواء من كان يبني مسكنه على الارض او على الاشجار.

    و في يوم من الايام سمع ضجيج مزعج في الغابة، اذ وصلت رسالة للحيوانات من مكان بعيد في الغابة ان الغابة مهددة بخطر و هذه الرسالة اشبه بقصه مرعبة و فظيعة، فقد وصلهم ان الاشجار في الغابة تتساقط بكثرة و ان الكثير من الطيور فقدت مساكنها و اعشاشها.

    سمع طائر الطوقان هذه الرسالة فانتابه شعور غريب و كان شيئا مرعبا و شريرا سيحدث و الكسلان ايضا كان قلقا و قد شعر باهتزازات خفيفة يصاحبها صوت دمدمة. و حملت الرياح ايضا من منطقة الكارثة رائحة غريبة و كريهة مما اضطر الفراشات للتحليق الى ارتفاعات عالية الى قمم الاشجار هربا من هذه الرائحة، و كذلك الببغاء شعر ان شيئا غير طبيعي سيحدث. و آكلات النمل توقفت عن البحث عن طعامها و اختبأت في الشجيرات. أحد القرود اطلق صوت تحذير لرفاقه الذين سمعوه على بعد اميال.

    و الفهد زأر زئيرا عاليا مما احدث خوفا لدى الحيوانات في الغابة مع العلم ان الفهد اقوى الحيوانات في الغابة الممطرة لكن كان هناك شئ اكبر قوة و اكبر خطرا يهدد غابتهم و هي تلك الالات التي تقطع و تدمر.

    و بعد فترة اخذت الامطار تتساقط بشدة فسمعت الحيوانات صوتا يحذرهم : اصعدوا الى الاماكن المرتفعة، فاخذت الحيوانات بالصعود الى المرتفعات و الطيور الى قمم الاشجار . ازداد هطول الامطار قوة مما ادى الى فيضان النهر فداهمت المياه الغابة و جرفت كل ما في طريقها جرفت التربة لعدم وجود اشجار كافية لمنع انجرافها، توقفت الامطار و نجا الكثير من الحيوانات من الخطر.

    بعد زوال الخطر نظرت الحيوانات بالاسفل لترى مياه الفيضان و ترى سيقان الاشجار المقطوعة من قبل الالات مجروفة و ترى الضفاف الطينية نتيجة لانجراف التربة، و اخذوا يتساءلون الى متى ستظل هذه الاشجار تحميهم؟
    attachment

    في الختام ارجو ان تكون القصه اعجبتكم و بانتظار ردودكم التي تسعدناbiggrin
    اخر تعديل كان بواسطة » سيد البوكيمونات في يوم » 05-01-2007 عند الساعة » 20:57


  2. ...

  3. #2
    يســــــــــــــــــــــــلـــــــــــــمــوا قــــــــــصة جميلة.....
    [IMG][/IMG]


    يرجى رفع الصور من خلال مكسات .

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter