مشاهدة النتائج 1 الى 3 من 3
  1. #1

    السعودية تعلن نجاح موسم الحج دون حوادث تعكر صفو الحجيج

    1448491

    ال خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز إن الحج يشكل مناسبة لتوحد النفوس والتغلب على الخلافات. ودعا العاهل السعودي إلى استغلال الفرصة العظيمة للسير بالأمة الإسلامية إلى الأمام و جعلها في مقدمة الرَكب.

    ومن جهته، أعلن رئيس الاستخبارات العامة نائب امير منطقة مكة المكرمة في الحج الامير مقرن بن عبدالعزيز الليلة نجاح موسم حج هذا العام 1427 هجري بتنفيذ كامل ودقيق لكافة الخطط الموضوعة.

    واكد الامير مقرن في تصريح صحافي ان الحالة الامنية والصحية بين الحجاج ممتازة ولم تظهر اي امراض وبائية او معدية بينهم وكذلك لم تحدث اي حوادث فيما تمتع الحجاج بمنظومة متكاملة من الخدمات المتميزة في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

    كما أكد نجاح خطة تفويج الحجاج لجسر الجمرات دون حدوث اي اختناقات او تكتلات بشرية تؤثر على سلامة الحجيج عند رمي الجمرات الثلاث مشيرا الى ان كافة الجهود التي بذلت في موسم حج هذا العام حظيت بتقدير القيادة السعودية وبالثناء من قبل الحجاج.

    واشاد بالمشروعات التطويرية في المشاعر المقدسة التي ساهمت مساهمة فعالة في انجاح موسم حج هذا العام وخاصة مشروع جسر الجمرات الجديد والتصميم الذي نفذ به باشتماله على العديد من المداخل والمخارج ما ساعد في انسيابية تحرك الحجاج دون احتكاك او ازدحام.

    وامتدح خطة تفويج الحجاج الى جسر الجمرات التي تم اعدادها من قبل الجهات الحكومية والتي مكنت حجاج بيت الله الحرام من رمي الجمرات الثلاث بكل يسر وسهولة وفي زمن قياسي.

    وشدد الامير مقرن على ضرورة ايجاد حلول جذرية للقضاء على ظاهرة الافتراش بالحد من المتخلفين كاشفا عن توجيه من القيادة السعودية لدراسة هذه الظاهرة وايجاد حلول جذرية لها بالاستعانة بالجامعات ومعهد خادم الحرمين الشريفين لابحاث الحج.

    من جهته اعلن وزير الصحة السعودي الدكتور حمد المانع سلامة حج هذا العام وخلوه من الامراض الوبائية لافتا الى أن حالة الحجاج الصحية بوجه عام جيدة ومطمئنة.

    وقال الوزير المانع في بيان صحافي "انه بعد الاطلاع على الوضع الصحي بين الحجاج وبعد الاستقصاء الوبائي لحجاج هذا العام 1427 هـ ونتائج التحاليل المخبرية والمحجرية ثبت خلو حج هذا العام من أي أمراض وبائية".
    attachment


  2. ...

  3. #2
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    شكراً جزيلاً على الموضوع يا أخي

    وهذا من فضل الله سبحانه وتعالى

    ثم

    الجهود المبذولة

    فلله الحمد والشكر

    والله يحفظ خادم الحرمين الملك عبد الله و من كان له جهد في نجاح هذا الموسم

    وعقبال التقدم في جميع مواسم الحج

    والسلام مسك الختام
    bwr1ak7w0
    اللهم أعز الإسلام والمسلمين
    من لزم الإستغفار جعل الله له من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا ورزقه من حيث لا يحتسب

  4. #3
    السلام عليكم

    العفو اختي

    وشكراً على مرورك

    أخوك/ جون كندي

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter