مشاهدة النتائج 1 الى 6 من 6

هيات وكبمارو.........لماذا؟

تحية طيبة مني لكم أيها الأعضاء الأعزاء......

ولدي في هذاالحديث ثلاث نقاط:

النقطة الأولى:بماأن هذا هو أول موضوع لي بالمنتدى,أحببت أن أتحدث في شخصيتي( هيات) و(كبمارو) ,ولكن
    لن أتحدث عن قصتهما فالكل يعرفهما,وقد تحدث عنهما من هم أكفأ مني.
    لاحظتم وجود ثلاثة مؤدين لشخصية (هيات) في ستة أجزاء (أشرطة) فقط ,بمعدل مؤد جديد لكل جزءين ,وهذه نسبة كبيرة(بمعدل مؤد جديد لكل جزءين فقط) ,وهذه سابقة لم تحدث من قبل,وهو خطأ كبير ارتكبه أستوديو الدبلجة,وذلك للا همال منها,اذ لم تعمد الى مشاهدة كل الأجزاء قبل توزيع الشخصيات على المؤدين,وهذا من
    أبجديات الترجمة !!, ماذا تقولون في هذه الهفوة..؟؟

النقطة الثانية:كذلك شخصية كبمارو,التي أداها في السبع حلقات الأولى المؤدي الكبير وحيد جلال,ثم أكمل
    باقي الحلقات المؤدي الكبير كذلك وليم عتيق,مع أننا بصراحة افتقدنا لصوت وحيد جلال وضحكاته المميزة
    خاصة في حلقة المراثون,ولا نعلم سبب عدم اكماله لدوره في باقي الحلقات..؟؟

النقطة الثالثة:أدى الدور في شخصية هيات أولا مؤدي دور (شيزون) ثم مؤدي دور (ماجيما)في الجزءين الثالث
    والرابع ,ثم تناوب (ماجيما)الدور في الجزءين الخامس والسادس مع مؤد آخر لا أعرفه.

السؤال:ماهو اسم من أدى دور (شيزون),ودور(ماجيما), والشخص الثالث الذي أدى دور (هيات)......واذا لم يكن
    عليكم مشقة من قام بتأدية الشخصيات الباقية (ران ,سو ,ماي , كاورو.......).؟؟؟؟؟ ...مع العلم أنهم اشتركوا
    في مسلسلات أخرى مثل : سنشيرو,البطل الخماسي,رانزي الساحرة.

..................أنا بانتظار مشاركاتكم ,وافاداتكم ,ايها الأعضاء الكرام ...فلا تحرمونا منها,وخاصة من محبي هذا الأنمي المتفرد في نوعه.
    اخر تعديل كان بواسطة » هيات كرينو في يوم » 03-05-2003 عند الساعة » 15:05
    f5e27d6190425e10fc3cf3853b50897b
    نينجا نينجا نينجا بطل محبوب نينجا نينجا نينجا اخلاق يذوب
    3b56dec32d5741f5edc43d902edf1f9e
    اضغط على الرابط لترى احلى صور لاحلى كرتون
    http://www.mexat.com/vb/showthread.php?t=58378
    0

2. ...

السلام عليكم ..
    أهلا أخي هيات بالنسبة لي اسمح لي أن أجاوب على تساولك الأول فقط ..

ماذا تقولون في هذه الهفوة..؟؟
    في الحقيقة أعتقد وأظن أن هذا راجع لعملية التنسيق في الأدوار الخاصة بكل ممثل فعملية التنسيق بينهم تتطلب جهد وفريق مخصص لهذه العملية فقط .

السبب الآخر برأي أن الإنضباط والإلتزام بالتوقيت والمواعيد المحددة لبدء التسجيل لها عامل كبير جدا ً في كل ما تطرقت له أخي بالنسبة لإختلاف أصوات الشخصيات من حلقة لأخرى ، فمثلا ً سميره اليبارودي في مقابلة وحيد جلال والتي أجريت على قناة ال LBC اللبنانية تطرقت لهذا الشأن وأن سمعة الممثل المدبلج وحضوره المنضبط حسب المواعيد يفرض إحترامه والتقدير وبذلك يتم إختيار المدبلجين وبالطبع لا ننسى الشرط الأول والأساسي في المدبلج قبل كل شىء وهو التمكن من اللغة وبجدارة .

كما أعتقد وبرأي المتواضع أن الأجور المتفق عليها وقيمة العقود تحدد إستمرار المدبلج من عدمها ولا ننسى الأمور الحساسة بين الممثلين والمتعاقدين معهم وما يحدث من إختلاف في وجهات النظر ، فجميع هذه الأسباب السابقة لها دور كبير في ومؤثر في ما تطرقت إليه أخي العزيز .

أشكرك على إتاحة الفرصة لإبداء الرأي وموضوعك فعلا مهم جدا ً فإستمرار صوت الشخصية وعدم تغييره بعد عدة حلقات أمر يستحق النقاش فيه ، كما لا أنسى أن ما حدث مع الممثل وحيد جلال في مسلسل نينجا المغامر وشخصيته (كابامارو ) حدث أيضا ً وبنفس عدد الحلقات تقريبا ً مع مسلسل رانزي المدهشة فقد كان الأستاذ / وحيد جلال هو من يؤدي دور ( شان ماكابي ) وتغير الصوت أيضا ً والدور ليكون لوليم عتيق .

شكرا ً مرة أخرى أخي هيات كرينو ،،،

أخوك
    أسامه
    اخر تعديل كان بواسطة » Osama في يوم » 03-05-2003 عند الساعة » 16:27
    0

QUOTE] الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Osama :
    بالنسبة لي اسمح لي أن أجاوب على تساولك الأول فقط ..
    في البدايةأنا آسف على التأخير في الرد وأنا شاكر لك أخي الفاضل على وجهة نظرك عن تغير المدبلجين لكل من هيات وكبمارو وتساؤلي عن النقطة الثالثة فقط .
    كما أعتقد وبرأي المتواضع أن الأجور المتفق عليها وقيمة العقود تحدد إستمرار المدبلج من عدمها
    ولكن الذي أعلمه أن الأجر يكون شاملا لكل حلقات المسلسل اذ لو كان لكل حلقة أجر معين يدفع على الفور فان هذا له مشاكله المتعددة اذ أن ادنى خلاف سيجعل الاعتذار من أحد الطرفين امرا سهلا اذ أن البديل متوفر دائما .
    ولا ننسى الأمور الحساسة بين الممثلين والمتعاقدين معهم وما يحدث من إختلاف في وجهات النظر
    في الحقيقة أن هذا الأمر وارد جدا لكن من المفترض على فريق العمل أن يعملوا كيد واحدة لانجاح العمل وحرصا على سمعة كل من المشرف والمدبلج.
    أشكرك على إتاحة الفرصة لإبداء الرأي وموضوعك فعلا مهم جدا ً فإستمرار صوت الشخصية وعدم تغييره بعد عدة حلقات أمر يستحق النقاش فيه
    في الحقيقة أنا من يجب أن أشكرك على معلوماتك و آرائك القيمة وان لم تترك في الواقع مجالا لأحد أن يأ تي بشيء جديد. smile
    وبخصوص تساؤلي ..علمت فيما بعد أن من قام بدور الآنسة سو هي الفنانة وفاء طربيه وقامت الفنانة سميرة بارودي بدور الآنسة ران على ماأعتقد..هل أنا مخطىء..ولكن لاأدري لماذا لم أجد جوابا لمن قام بباقي الأدوار وخصوصا دور هيات وشيزون وماجيما..اعتقدت انه سؤال سهل وأنني سأجد الاجابة منكم أيها الأعضاء الأعزاء..ولكنكم خيبتم ظني!!
    شكرالك أخي الفاضل أسامة على رغبتك اتاحة الفرصة لغيرك وشكرا لكم ولعله يكفيني قرائتكم للموضوع.
    :smoker smoker
    0

اخوتي

انا لا افهم في هذه الامور لذا اتابع بصمت

و لكن احببت ان اشكركم على هذا الحوار فقد فهمت منه اشياء كمثيرة كنت اجهلها عن امور و موضوعات الدبلجة
    8982ec3da3cfc074189e0f620146cb99

0

بصراحة اخوي انا هذا الانيمي أكثر شي حمسني له بعد الكوميديا اللي فيه هو أصوات المدبلجين

بصراحة أنا ممكن ما شفت غير أربع حلقات بس شريط واحد فصعبه أحدد الأصوات بدقة بس أتوقع أن اللي أدت شخصية ماي هي سميرة البارودي.. تلك الفنانة الرائعة أما باقي الأجزاء فلا أعرف لكنني حرصت على الرد على الموضوع لأنك من الاعضاء الذين اقدرهم كثيرا و الذين ساهموا ايضا كثيرا في هذا المنتدى

شكرا لكgooood
    attachment

e418اريغاتو بيرلي و إدارة الميغاتوونe418

0

♥ ذكرياتي في مكسات هي الأجمل في حياتي ♥
    0

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter