مشاهدة النتائج 1 الى 6 من 6

Unhappy أتمنى إني أسجد لله سجدة .. !

قصه لم أعرفها جيدا سوى الآن ... قصه احزنتني ... ولكن اعطتني عظة وعبره لي ولغيري ...

.
    .
    .
    .

84511LKJ

hrt hrt

نجوتـُ وأشرقتـ شمسي وذاتي
    بمرأى الـمـوتِ قـد كُتبتـ حيـاتي
    نعمـ شُـلَّـتـ بيـ الأعضـــاءُ لكنـْ
    نـجـاةُ الـ ( hrt ) أغلى منـ نجاتي

::

فيه أحد منكم ما سمع عن قصة " عبد الله با نعمة " ؟!
    قصة أبكتني " من كل زواياها " حدّ التعبـ frown ــ / .. !
    و أمـّا هنا .. فسنفرد لها مساحة بلا حدود .. !
    مساحة تليق بـ قصةٍ قد ازدحمت بـ 1000 عبرة
    لـ ترسل بهـا / معهـا : 1000 تذكير لنا .. !
    و من ثمًّ .. فهي تحوي من الفرص الذهبية
    ما يكفي لنراجع بها أنفسنا و تصرفاتنا
    ما دام في العمر بقيّة متسع
    و في الجسد نفس
    يتردد
    .. !

في عام 1993 م كنت شاب كـ أي شاب كلي آمال كثيرة .. منها إني أكمل دراستي في أرض الحرمين
    وأحصل بعدها على وظيفة حلوة .. وأتزوج ويكون عندي عيال ( hrt ) .. هي كانت آمال وطموح عندي
    و كنت في صحة جيدة ..و أمارس الرياضة و منها لعبة الكاراتيه .. و لعبة السلت في جدة .. و هاللعبة
    لـ " الدفاع عن النفس " .. و كنت مستعد إني أضرب 4 أشخاص ما ضربت لهم حساب " وصلت العافية
    إلى أعلى درجة من الله عليّ " .. طبعا كنت متميز في السباحة و هذه الرياضة أمارسها كـ هواية ( hrt )

في يوم من الأيام سألني أبوي : أنت تدخن يا عبدالله ؟
    - لا والله ما أدخن << و أنا أدخن من وراه frown !!!

اللي صار قبل شوي مصيبة عظيمة frown .. كنت أشوفها تافهة ومعظم الناس اليوم تشوفها تافهة وهو " الحلف الكذب " !
    أنا كذبت على أبوي إني ما أدخن .. والحلف الكاذب قال عنه النبي صلى الله عليه وسلم هو " اليمين الغموس " .. و أنا
    ما كذبت و بس أنا حلفت بعد " و الله ما أدخن " .. ! كانت الساعة وقتها 1 الليل .. و كان رد الوالد عليّ - الله يبارك
    في عمره - :" إن كنت ياعبدالله تدخن الله يكسر رقبتك " .. ! أتذكر إني رفعت صوتي عليه و رحت أنامfrown .. وبعدها
    صحاني لصلاة الفجر لكني ما صليت frown و كملت نوم و في الصباح رحت لـ المدرسة و أنا متيقن إني برجع للبيت
    من المدرسة هربت و معي بعض الشباب .. هالكلام كان قبل الإختبار بـ 4 أيام وكنت وقتها في أول ثانوي ..

رحنا لـ الشاليهات و كنا نخطط بعد أن نقضي وقت حتى ما يدرون أهلنا بالسالفة .. لكن قدرة الله فوق كل شيء.. حصل
    الحادث لما قفزت في المسبح حتى أوصل لـ مسافة أطول و أثناء القفز جاء جسمي على الرقبة و انكسرت رقبتي وبقيت تحت
    الماء ربع ساعة (طبيّـا إذا انقطع الأوكسجين عن المخ 4 دقائق يموت الإنسان دماغياً و خلال 6 دقائق يموت بالكاملicon_eek) !!
    تحت الماء شاهدت شريط حياتي لحظة بلحظة .. و منها صورة لإمرأة عجوز أعطيها صدقة في وقت سابق .. و كنت أشاهدها
    أمام عيني و هي ترفع يدها للدعاء .. طلعوني من الماء جثة هامدة و قلبوني على بطني .. و نقلت لـ المستشفى frown

في المستشفى الأطباء قالوا ما له علاج و زين اللي ما مات لأن الفقرات الـ 3 و 4 و 5 تكسرت icon_eek .. الأطباء اختلفوا
    بعضهم يقول نسوي له العملية و بعضهم يقول لا frown .. بعد 17 يوم تمت العملية لكنهم لقوا صديد في الرقبة .. قالوا لي
    بعض الأطباء إني لو جلست ثلاثة أيام ممكن يصير لي سرطان icon_eek .. ! جلست في المستشفى 4 سنوات و كانت فترة صعبة
    جداً جداً frown .. مريت خلالها بـ 12 عملية ومنها 6 عمليات في الرقبة .. أقل عملية كانت 11 ساعة و تم فيها نقل أجزاء
    من أنحاء جسمي لتركيبها في الرقبة و أخذوا ثلث من الرئة .. و فتحوا في الحلق فتحة حتى أتنفس " بالأوكسجين " icon_eek
    9 شهور أتنفس من هذه الفتحة والهواء يطلع منها .. تصور نفسك ما تتكلم 9 شهور و مشلول رباعي كامل icon_eek
    ركبوا لي شدّ حديد في رأسي و له مسمارين من الجانبين في الرأس icon_eek .. و دخلوا المفك " حق الكهرباء " و فيه خيط وراء
    الرأس وزنه 20 كيلو icon_eek و وظيفته يسحب الرأس .. الأطباء يقولون هذا لمصلحتك بحيث ما تلتفت لا يمين ولا يسار
    حتى ما يؤثر على النخاع الشوكي .. frown

يتبع ...
    v
    v
    v
    v
    v
    ربيَ هبَ ليْ من عندكَ فرحهّ , تشعرنيَ بأن آلحيآة آجملَ ممآ أرآهـآإ 336d3abe1dc813df1924e34fef3cd8c13111af0f1e4ad34cb9ebc9f55f81f2d0

2. ...

أثناء إحدى العمليات استخدمت - و لمدة 3 شهور - إبر سعر الواحد منها 300 ريال سعودي .. و كنت استخدمها يومياً صباح
    ومساء .. و كنت أحسها تدخل مثل النار في بطني وأتألم منها كثير frown .. في إحدى المرات كانوا يدخلون أنبوب من أنفي
    إلى البطن من أجل الأكل frown .. و في يوم من الأيام دخلت الممرضة الأنبوب بقوة وتألمت من بطني و بعد ساعة نزفت دم كثير
    وعملت عملية نسبة نجاحها 5% icon_eek .. و نقلوا لي 39 كيس دم لأن النزيف كان حاد جدا .. بالإضافة لـ 32 غرزة (خياطة) !!
    الحمد لله إن العملية نجحت ( hrt ) .. وقتها نقلت من المستشفى إلى مستشفى ثاني لإجراء عملية قيمتها نص مليون ريال سعودي !!
    و بالفعل تمت جميع الفحوصات و دخلوني غرفة العمليات ولكن ما أجروا العملية .. استفسرت من الأطباء قالوا إن نسبة
    نجاحها 1% " و ما قدرنا نعملها ممكن تموت icon_eek " .. طبياً ما كان لحالتي أي علاج إلا العلاج الطبيعي و بس frown .. ظل وضعي
    مشلول بعد 12 عملية frown .. نجاني الله من الموت وهذا أمر الله .. و الحمد لله رب العالمين( hrt )

أبوي الله يعطيه العافية تأثر تأثر عجيب بعد ما سمع الخبر و وقف معي وقفة جادة .. أبوي يوم دعا عليّ ما كان قصده
    لكن هذا قضاء الله وقدره و مكتوب علينا جميعاً ( hrt ) .. أمي جزاها الله خير كانت تقول لي : " يا عبدالله عسى أن
    تكون كفارة لك frown " .. معظم الناس في غفلة و لابد من الرجوع الى الله في طاعته .. لم أر في عمري تلك الواقعة !
    مسمار يدخل في رأسي من اليمين إلى اليسار icon_eek ؟؟ .. هذا عقاب الدنيا فكيف بعقاب الآخرة icon_eek
    أربع مرات كنت أشاهد الموت و الطب يقول إني ميت .. لكن سبحان رب العالمين اللي نجاني ( hrt )

ما عندي أمنيات بس عندي حسراتfrown .. لأن الأمنية هي إنك تتمنى أشياء مب عندك .. بس الحسرة هي إنك
    تتمنى أشياء كانت عندك و فقدتها frown .. ثلاثة أشياء أتمناها فعلا و هي :

1- إني أسجد لله سجدة .. " و كثير من الناس أصحاء و تاركين الصلاة و هذه مصيبة عظيمة frown "

2- إني أقلب ورقة المصحف .. " و الحمد لله تحققت الأمنية على جهاز اللاب توب حين أقلب المصحف بالكلام على الجهاز
    وما قصروا أهل الخير بصنع هذا الابتكار المخصص لي .. وأنا أتصفح بكل يسر وسرور وأتمنى ألاّ تزول هذه النعمة
    العظيمة ( hrt ) "

3- إني أضم أمي في الأعياد و المناسبات و غيرها لكني مب قادر frown .. " في يوم من الايام طقت حرمة باب بيتنا وأنا
    مشغول .. بلغوني كلامها كانت تقول : " عبدالله بانعمة مب قادر يحتضن أمه نظرا للإعاقة أما أنا أولادي أصحاء
    ورافضين يحضنوني icon_eek " .. !

hrt

نصيحة أخيرة /

انتبهوا يا إخواني لا تتولوا النعم لأن الله سوف يستبدلها و تكون عليكم حسرة .. انتبهوا hrt fl

* الكلام من ضمن مجموعة مقابلات أجريت للأخ / عبد الله با نعمة في أكثر من موقع .. تم تعديل الأسلوب بما لا يتنافى مع أصولها

لا استطيع ان اقول الا سبحــــــــــــان الله !!!!

لم تعد كلماتي تسعفني لاكتب ....

شكرا اختي الكريمة على الموضوع المؤثر

اطيب امنياتي

سراب الرووح
    رسالة الى ابي الراحل

لان طالت بنا الغربة وحاالت دون لقيانا ..

وعاد الطير للغصن ..يغني النصر جلانا ..

اعود اليك في زمن شغف ابث القبر تحنانا ..

انثر فوق مثواك دموع الشوق ريحانا ..

ياحلمي الموعود قد عدت فلاترحل

ولاتجرح بحد الوجد وجداني ..وجداني

حقا انها لقصة مؤثرة تجعل النفس والعين تدمع من اعماق قلوبنا ...
    ولكنياليت النفس تشهد بما نحن فيه من نعم الله علينا ...
    اني اقول الحمد لله على ما انا عليه واني في تمام الصحة والعافيه
    وادعو من الله ان يشفي كل مريض وكل محتاج لدعاء وان يفك كل كرب محتاج

وهكذا نرى عجائب الله وقدرته وهنا يجب ان نقف وقفة جادة في حساب انفسنا امام اللّه وامام الناس

قبل ان يئتي يوم لانستطيع فيه ان نفعل شيء اللّه اكبر انها قدرة اللّه تتجلى في كل شيء وقصة

عبداللّه با نعمة وحدة من كثير من القصص التي نرها ونسمعها اللهم انا نسئلك العفو والعافية ونعوذ

بك من غضب الولدين وعقوقها.

اختي بارك اللّه فيكي وجزاكي اللّه الف خير واتمنى ان نستفيد من هذه العبرة والعبرة لمن اعتبر

واتمنى ان يستفيد الجميع من هذه القصة ويسارعون الى ابائهم ويقبلون جباهه رجين من اللّه ان

يغفر لهم ذنوب عضيمة تتجلاى برحمة من ابوين ورب كريم رحيم.

والسلام عليكم ورحمة اللّه وبركاته
    قد كنتُ رحتُ انضمُ حباً سامقاً ألقا مذ لامس الحرفَ ورداً طوع الأفقَ وستعذب الحبرُ أن يلقى الثريا هوىً وأن يعانق ريحان العلى العبقَ وتلئلئتَ قسماتُ الطير في رغداً أذ داعب النور تيهاَ مابهِ صفقا

attachment

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter