الصفحة رقم 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 56

كيف تقوم بفورمات وتهيئة القرص وتنصيب ويندوز xp

-= وبندوز XP برو SetUP (( كيف تقوم بفورمات وتهيئة القرص وتنصيب نظام التشغيل)) =-
    بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد:
    smoker
    كثيراً ما تتعطل اجهزة الحاسوب ونظطر للتوقف وأخذه الى فني صيانه أو الأتصال بمن يقوم بإصلاحه ونحن ندرك تماماً بانه عطل (برمجي) أو خلل في نظام التشغيل وأنه الحاسوب يعمل بكفائه وعتاده ككل سليم تماماً.
    رغم انه مازال هناك العديد من المستخدمين اليوم لم يقومو بهذا العمل أو تجربة القيام بتصليحه إن صح القول بأنفسهم, وبهذا لن يتعطلو ولن يكون هناك اتصالات ولا دفع مقابل التصليح!
    عملية التهيئه لنظام التشغيل هي نفسها عملية تثبيت برنامج على نظام التشغيل بالتالي:
    - إن كنت مستخدم تجيد التعامل مع الحاسوب وتريد أن تتعلم كيف يتم تنصيب نظام التشغيل كونك ليست لديك أدنى فكره او كونك لم تقم بها من قبل فهذا الموضوع وهدفه هو أن تعرف الطريقة وبحول الله سترى بأنها سهله وكل ما تحتاجه هو التطبيق فقط biggrin
    -=-=-=-=-=-=-=-
    قبل أن أدخل في صلب الموضوع سأخبركم ببعض الأمور اللتي ستزيد من دائرة المعرفه حول الموضوع ككل rambo
    فعلى سبيل المثال.. هل فكرت أو طرأ على نفسك سؤال:
    - لماذا عندما أقوم بتشغيل الحاسوب وفوراً عند الأستنهاض أرى ضوء محرك الفلوبي ديسك يعمل + يخرج صوتاً؟
    - الجواب: في الماضي كانت اجهزة الحاسوب لا تحتوي على قرص صلب يتم فيه تخزين نظام التشغيل كونها ستعمل ظمن بيئة كمبيوتر مركزي ترتبط فيه smoker
    ولو كنت تود ((تهيئة)) نظام تشغيل فهو سيأتيك على فلوبي ديسك (( قرص ممغنط وله احجام كما هو السيدي))
    اذا قمت بشراء حاسوب أو تجميعه تقوم بوضع الفلوبي ديسك وفوراً تشغيل الحاسوب اللذي سيطلب نظام تشغيل كي يعمل فيتجه فوراً الى محرك القرص المرن ويكون بدأ نظام التشغيل لديك biggrin
    واول نظام تشغيل فعلي لنظام التشغيل XP هو MS-DOS من شركة ميكروسوفت , رغم انتشار بعض الأنظمه الى ان دوس اثبت تفوقه والى يومنا هذا يوجد اصدارات عديده من دوس.

asian طبعاً تطورت الأمور وأصبح هناك قرص صلب asian
    attachment
    اللذي تراه بالصورة هو قرص صلب فقط .. ولكن لحسن الحظ بأنه ليس القرص اللذي سنقوم بتهيئته biggrin

القرص الصلب (وحدة التخزين اولاً وأخيراً) هو الجزء اللذي سنحرص عليه تماماً ونركز العمل عليه لأنه موضوعنا اليوم smoker
    بعد تطور الأقراص وسعاتها الا أن أصبحت رابع قطعه في الأهميه لأي حاسوب طبعاً هناك شركات كثيرة تنتج وتصنع الأقراص الصلبه بميكانيكيه معينه تناسب الغرض smoker
    وبعدة احجام (أي الشكل وحجم التخزين) فهناك الخاص باللاب توب وهناك الخاص بالمكتبي وهناك الخارجي وو الخ
    وعندما يتم تصنيع فئه معينه للقرص الصلب تقوم الشركه المصنعه (( بتهيئته )) وجدولته كي يخدم الغرض اللذي صنع من أجله .. ونحن المستخدمين نقوم بشراء قرص صلب جديد (( مهيئ من المصنع)) ولكن لم يتم بعد تهيئته ليتم وضع أو تنصيب نظام التشغيل أو مجرد تهيئته كوحدة تخزين وهنا نستطيع أن نفرق بوضوح بين:

1- تهيئة القرص الصلب وعملية الفورمات (( المسح أو الإزالة التامه)) وعملية التجزئه.
    2- تهيئة نظام التشغيل أو تنصيب نظام التشغيل

بالتالي هناك فرق واضح .. والفرق بين العمليتين أن الأولى يتم كل شي عدا (( تنصيب نظام تشغيل))
    wink
    وعند تهيئة القرص الصلب نستطيع أن نحدد شيئيين مهميين :
    1- نظام الملفات FAT32 - NTFS
    2- نوع التجزئه والتقسيمات للقرص

في نوع الملفات وكوننا سنقوم بتنصيب XP فمن الطبيعي أن نستخدم NTFS لأنه يوفر اموراً ومزايا أفضل من النظام القديم FAT32 ومنها السرعه اكثر في الاداء وزياده في الحمايه.

وحول التجزئه أو ما يسمى partition
    لنفرض لديك قرص صلب واحد (( فعلي وحقيقي biggrin )) لحاسوبك
    تستطيع تقسيمه بحسب ماتراه والتقسيم هو تقسيم سعة القرص الصلب فقط
    فمثلاً لديك القرص الصلب سعته 80 قيقا فلو قسمته الى 20 + 20 + 20 + 20
    أو 10 + 70 أو اياً كان .. كله يعود لخيارك انت اولاً واخيراً ..
    والمعروف دائماً أو الأغلبيه المتعارف عليها أن يتم التقسيم من النصف biggrin لسبب .. وهذا السبب جعل الكل ما يزال الى يومنا يقسم من النصف biggrin ..
    فأتقو الله يا عباد الله هههههه

كلنا يعرف بأنه حالياً معظم الأقراص 80 قيقا أو أكثر .. ولا يكاد يوجد في السوق برمته قرص صلب بحجم 20 قيقا أو أقل ... في الماضي وعندما لم يكن سوى 20 قيقا كنا نقسم من النصف لأن نظام التشغيل سيأخذ 1 قيقا!!! والباقي يكون لبقية البرامج فكانت 10 قيقا خيار مناسب جدا .. والعشره الباقيه لتخزين الملفات أو المستندات biggrin
    اليوم 80قيقا .. ونظام التشغيل 1.5 قيقا .. فلماذا يتم التقسيم 40+40 = ؟؟؟؟؟ biggrin
    وما زال الخيار لديك وبحسب ماتراه .. وعني شخصياً لم أقسم القرص الصلب .. فهو 80 قيقا بالكامل تحوي نظام التشغيل ...... ولكن:

لو تعطل النظام ذهبت كل الملفات والمستندات .. وضيعت كل شي cry
    فالتقسيم مهم هنا وضروري كي نقوم بوضع كللللل ما نحتاجه في القسم أو الأقسام اللتي لن تكون مكمن وعرين نظام التشغيل ...
    فكلنا يعرف C هو القرص أو القسم من القرص ومساحته ..... واللذي يحتوي على نظام التشغيل واللذي اذا اردنا أن نقوم بعملية فورمات له ,, وإعادة تنزيل النظام .. لن تتأثر بقية الأقسام أو التجزئات الأخرى ك D E F الخ
    ما لم نقم بإزالتها smoker

فإذا اخذنا كل ذلك بالحسبان .. نستطيع أختيار التقسيم ومساحته ووو .. وتنصيب نظام التشغيل في القسم C
    مراراً وتكراراً دون أن نسأم biggrin ... نعم عملية الفورمات لاتظر إطلااااااقاً بالقرص wink
    بل كنت ايام 98 اقوم بها مئات المرات biggrin

بالمختصر المفيد : نحن نقوم بالفورمات للقرص كي يتم مسح محتواه + تهيئته بنظام ملفات معين = يصبح القرص جاهز للأستعمال فبمجرد تركيبه يمكننا أن نقوم بعملية نسخ لأي بيانات او مستندات وحفظها عليه.

والان ماهو المصدر اللذي ستتم منه عملية الإنزال (( ليس حاسوب مركزي بالطبع biggrin ))
    هو بكل تأكيد السيدي روم CD ROM
    attachment
    أنتهينا تماماً ... واللذين بحوزتهم الحاسوب اللذي يحتوي على كل العتاد الازم
    ويريدون تنصيب نظام التشغيل windows XP pro
    ....
    يتبع في الحلقه القادمه dead

2. ...

الرد الثاني ... والتتمه كمـــا وعدتكم ^^

فهل أنت جاهز .. وال
    attachment
    سيدي الخاص بنظام التشغيل بحوزتك wink
    +
    (( الأقراص او السيدي الخاص بالتعاريف للعتاد ككرت الصوت والشاشه والمودم الخ ))
    في الغالب اللوحه الأم تأتي مدعمه بسيدي يحتوي على تعاريف كل العتاد عليها فتأكد من وجودها لديك او يمكنك أن تقوم بتحميل التعاريف لكامل العتاد الان .. وتخزينها أو نسخها بأي طريقة بعيده عن القسم C
    biggrin .. كي يتسنى لك بعد تنصيب النظام تنصيب كل تعاريف العتاد والقطع لديك Drivers
    هذا الأمر مهم جداً .. بل هي أول خطوة تقوم بها فور تنصيب النظام تنصيب تعاريف العتاد .. بعد ذلك أعد التشغيل وقم بعمل ما يحلو لك biggrin

والان ....
    1- قم بوضعه بسواقة الأقراص CD ROM واللذي ساستخدمه هو بالطبع win XPpro asian
    2- أعد تشغل الحاسوب بضغط زر إعادة التشغيل وفور إستنهاضه (على طول يعني .. دغري أصبعك على..) أضغط على المفتاح F12 بتكرير الضغط إلى أن ...يسألك اذا تريد الإستنهاض من القرص الصلب أم من السيدي روم؟ ..
    بالطبع من السيدي روم biggrin
    (( واذا لم يعمل مفتاح F12 )) فسأخبرك بطريقة سريه للغايه بعد الأنتهاء wink
    3- attachment
    ستظهر لك هذه الشاشه .. وهي :
    للإستنهاض من السيدي أكبس أو أضغط ايوها زر biggrin

وفوراً تبدأ عملية التنصيب والإعداد biggrin
    سيقوم ويندوز والحاسوب بعمليات سحريه وخزعبلات .. انتظر الا أن تنتهي 5 دقائق كأعلى تقدير .. المهم ستأتيك هذه النافذه
    attachment
    وكما هو موضح بالصورة .. وطبعاً تريد التنصيب كمثال .. فتسوي إنتر Enter biggrin

attachment
    ولو عندك قرص صلب واحد أو اكثر .. سيتم معاينتها .. عليك فقط إختيار القرص المعني
    وفي المثال او الصورة أعلاه لدينا قرص واحد بمساحة 17 قيقا (( ولكن لم يتم تهيئة القرص ليتم تنصيب النظام))
    بالتالي نستطيع التقسيم بالضغط على C أو إنتر للقيام بالتهيئه دون تجزئه أو تقسيم wink

وعلى أية حــــال .. بعد اختيار ماسبق تأتينا هذه الصورة biggrin
    attachment
    وبعدها نكون أنتهينا تماماً عملية الفورمات ومن تهيئة القرص الصلب
    ويليها بكل تأكيد تنصيب النظام asian
    attachment
    لا تقلق لو تم إعادة تشغيل الحاسوب .. wink
    المهم وكما بالصورة اعلاه .. عملية تنصيب عاديه لنظام تشغيل biggrin
    سيسألك عن المفتاح أو الرقم التسلسلي الخاص وهنا سأضع ارقام تسلسليه مجانيه وهديه العيد ههههه biggrin

ثم بعد ذلك ستأتيك شاشة خيار اللغه كما بالصورة التاليه:
    attachment
    وهي معروفه .. المهم كله خيارات يمكنك ضغط next .. واخيراً تضع أسم كمستخدم
    وتكون أنتهيت من تنصيب ويندوز xp pro
    ومن ثم تنصيب كل التعاريف الخاصه بالعتاد
    و.... لا ادري إن كنت تريد أن تتصفح أو تعد النظام والخيارات الخاصه به ... biggrin
    المهم أنك أنتهيت تماماً من عملية التهيئة والتنصيب ولست بحاجه الى الذهاب لمختص ليقوم بعمل ذلك wink
    -=-=-=-=-
    eek
    مفتاح F12 لم يعمل ... الطريقة السحريه في الرد التالي smoker
    اخر تعديل كان بواسطة » Diamond mas في يوم » 10-06-2013 عند الساعة » 09:56

الطريقة السحريه والرد الأخير ^^

فتاح F12 لم يعمل أو لم تستطيع الإستنهاض من السيدي روم أو بأختصار شديد للغايه ...
    attachment
    ^
    لم يتكمن حاسوبك من أن يعرض الشاشه أعلاه biggrin

ولكي نسحره .. ونتمكن من الحصول عليها لابد ان نخبره بأن يستنهض من السيدي روم wink
    هذا الأمر يتم بواسطة وعن طريق ال BIOS .. بالضغط على زر .. del أو Esc ...
    تعتمد على البايوز لديك.. كي تعرف أي مفتاح لاحظ معي بالصورة التاليه واللتي سأقوم فيها بكل بساطه بتشغيل الحاسوب biggrin
    واللتي تعرف ب POST
    Powet On Self Test
    التشغيل الأختباري الذاتي
    أو الذاتي الأختباري!!
    smoker
    فبسم الله .....
    طااااااااط
    tongue
    attachment
    طيييط طوط .. طاط طاط biggrin
    وكما تلاحظ بأن الزر المسؤول هو DEL gooood
    Press Del to Enter SETUP
    فأكبس عليه بسرعه قبل لا تروح عليك .. وإلا سوي ريستارت وأكبس فور الأستنهاض rambo
    ليتم عرض ال BIOS
    attachment
    فكما في الصورة + الكلام والهرجه كلها = أن يتم تحديد CD ROM كأول خيار للأستنهاض
    ففي معظم اللاب توب .. فور دخول ال BIOS لا يوجد خيارات كثيرة سوى هذا الخيار wink
    كون الاب توب وعتاده اساساً معد wink
    عموماً ال BOIS وكما ذكرت تختلف .. بالتالي قد تكون اللتي لديك مثل اللي بالصورة أعلاه فتكون عرفة المطلوب بالتمام biggrin .. أم قد تكون كالصورة التاليه (( وهي مثال ااخر + زياده في التوضيح لا أقل ولا أكثر ))
    attachment

ومثــــــال ااخر واخير (( وبصراحه بحسب خبرتي سأكون عرضة أكثر الانواع شيوعاً واكاد أجزم بأن اللتي لديك لم تخرج عن الثلاثه المعروضه tongue ))
    attachment
    وكتذكير لا تنسى أن تحفظ التغيير اللذي أجريته Save + exit
    وبهذا .. تكون سوية الحركه السحرية لتأتيك النافذه المطلوبه :
    attachment
    وتكمل بحسب ماورد بالرد الثاني gooood

اسئلة شائعه + نصائح متفرقه
    - يفضل أن تقوم بالعملية بعد نسخ احتياطي لمستنداتك (( حتى لو كانت بقسم ااخر غير C )) لأنك قد تخطأ أو ماشابه .. أو تود إعادة تجزئة القرص من جديد بالتالي حفظها بسيدي أو ديفيدي أو قرص خارجي سيكون أمراً محبباً في نظري biggrin ... دائماً الحيطه ضرورية خصوصاً للمستندات المهمه أو الملفات المهمه واللتي لا تعوض gooood

- فصل كل ماهو زائد من الحاسوب قبل الشروع في التنصيب .. وأقصد المودم + أي قطعه أو اداة متصله USB كاميرا او طابعه الخ ..
    لا تترك سوى الفأره + الكيبورد + مقبس الشاشه = فقط اثناء قيامك بالتهيئه gooood
    ولا تعد توصيلها إلا بعد الأنتهاء تماماً من تنصيب النظام + تعاريف العتاد = بالكامل wink

- لو حصل أي خطأ .. وبالغالب يكون من السيدي أو سواقة السيدي لم تقرأ الملف الفلاني اثناء سير التنصيب حاول بالضغط على Retry ولو لم تنجح يمكنك أن تعيد وتجرب بعمل فورمات مره اخرى. لذلك تأكد من نسختك الخاصه أو السيدي بأنها تعمل جيداً قبل الشروع وببساطه يمكن عمل تشييك مبدئي بوضع السيدي وتجربته على النظام اللذي لديك حالياً (( يعني كأنك تبي تشغله عادي وتشوف محتواه biggrin ))

- للترقيه أو اذا كنت تود الترقيه من نظام قديم الى أحدث يمكنك أن تضع السيدي بالسواقه وتنصيب فوري ولكن يفضل التنصيب التام أو ما يسمى Clean Install أي تنصيب من الصفر biggrin لأنه أفضل وأسلم من الوقوع في اخطاء

- بالنسبة لمن لا يريد أن يعمل فورمات ويريد تنصيب النظام من جديد كونه متعطل أو يريد إعادة تنصيب مع الإبقاء على كل البرامج .. فيتم الأمر كما سبق ولكن وكما في الصور أعلاه تضغط repair ومن ثم سيسألك :
    Install windows and Keep execting files
    or
    Install clean copy
    أختر Keep execting file أي التنصيب مع الإبقاء على المفات والبرامج السابقه + يشمل التعاريف الخاصه بالعتاد wink

- س: متى يجب علي أن اقوم بعملية الفورمات والتهيئه وإعادة تنصيب النظام؟
    - ج: سؤال جيد الحقيقة وردني من ذي قبلbiggrin ... وبحسب خبرتي سأجيب smoker :
    1- تعطل النظام أو بأختصار عدم كفائته في العمل كما كان عليه في السابق.
    ويرجع الى أمور أهمها :
    إما تغييرات في التعاريف أو العتاد الخاص بالحاسوب كأن يتم فك وتركيب كرت العرض فيقع أنهيار أو أخطاء تنجم عن الأمر .. تجعل النظام والحاسوب لا يعمل بالكفائه المطلوبه.
    أو إجتياح فيروسات وبرامج أدت الى تعطل وتخريب ملفات مهمه أو خاصه بالنظام
    2- بطء ملحوظ في عمل الحاسوب والنظام نتيجة كثرة الموارد والسجلات ومخلفات من هنا وهناك ووو
    3- تغيير بئية العمل على الحاسوب والنظام فبدلاً من أن اقوم بمسح البرامج والتغيير ووو .. اقوم بعمل الفورمات وتنصيب ما احتاجه فقط + البرامج المطلوبه biggrin
    4- تهنيق أو تجمد متكرر مع عدم معرفة الاسباب ورغم المحاولات بالتالي ااخر حل كما يقال عمل الفورمات والتنصيب منجديد .

- بالمناسبه : كنت في الماضي مدمن فورمات أي خطأ بسيط أفرمت biggrin
    حالياً النسخه لدي XP pro قمت بتنصيبها منذ أكثر من سنه ولم أظطر لعمل فورمات wink

- دائماً ننسى المفضلات biggrin .. فلا تنسى أن تحفظ المفضله Favorite وذلك بالضغط على
    file من المتصفح
    import and export
    وأختر export أي تصدير .. وعلى هئية export favorite
    وانسخ الملف وأحفظة كي تستطيع بعد الفورمات أن تستعيد المفضله بالكامل وبنفس الترتيب وبنفس الطريقة
    ولكن أستيراد هذه المره wink بالتالي:
    import favorite
    واختر الملف اللذي حفظته سابقاً للمفضله.. وأنتهيت cool

- التنصيب من سيدي أصلي أفضل 100 مره من المنسوخ biggrin .. لأنه أنظف وكامل بينما المنسوخ قد يكون محذوف منه بعض الملفات (( أي نسخه مقرصنه)) بل هناك نسخه جربتها XP pro service pack 3
    eek
    من متى طلعت SP3 biggrin >> خبري ااخر شي 2!!!!
    المهم بعد التنصيب .. وجدت برامج الأوفيس 2003 بالكامل وتعاريف أحدث وبرامج مدمجه ك winrar و adobe acrobat 7
    واشياء كثيرة تشكك بأنه نظام xp pro biggrin
    وهي نسخه مصنوعه بواسطة شخص .. هندي أظن .. المهم نسخه ممتازه ورهيبه على قولتهم gooood
    يكفي أنها تغنيك عن عناء تنصيب بعض البرامح الضرورية بالإجماع.. ك أوفيس وغيره rambo
    =-=-=-=-=-=-=
    هذا.. وأكون أنتهيت من طرحي .. وكلي أمل أن اكون أفدتكم
    smoker
    وبالطبع لأي توضيح أو سؤال بخصوص هذا الموضوع .. لا تتردد ابداً في طرحه wink
    وكتبت الموضوع دون مراجعه وعلى عجل نوعاً ما .. فلو وجدت اخطاء فبلغوني biggrin

لايجوز النقل دون ذكر المصدر .. ولا مانع لدي من أن ينقل الموضوع مع الإشاره للمصدر wink

ارائكم + دعائكم = احبتي
    وكل عـــــــــــام وأنتم بخير

بندر أبو شـــــ smoker ــــامه

لا اله الا الله ..
    بسم الله paranoid

هعهع ..عجيب والله laugh

انا منبطة جبدي بصراحه من الكمبيوتر ودي اسوي له فورمات وانتقم منه rambo

بس لحـظة .. مدري يعني وعقب الفورمات ..مب البرامج خلاص بتروح.. كيف اخزنها مرة ثانية ؟!
    يعني اظن لازم اودي الكمبيوتر لفني مرة ثانية عشان يضيف لي البرامج laugh شالفايدة عيل nervous

وشكـرا ً ..
    ee5b5c1469fbc3759a476cbc35222731

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة missme مشاهدة المشاركة
    لا اله الا الله ..
    بسم الله paranoid

هعهع ..عجيب والله laugh

انا منبطة جبدي بصراحه من الكمبيوتر ودي اسوي له فورمات وانتقم منه rambo

بس لحـظة .. مدري يعني وعقب الفورمات ..مب البرامج خلاص بتروح.. كيف اخزنها مرة ثانية ؟!
    يعني اظن لازم اودي الكمبيوتر لفني مرة ثانية عشان يضيف لي البرامج laugh شالفايدة عيل nervous

وشكـرا ً ..

ههههههه
    حلوووووه أووووي
    الحين حاطلك غلااااااف وشكبره حق الويندوز >>
    >>>>((وأصلي))<<<<<
    cheeky
    وتقولين من وين لي البرامج!؟ الله يهديك بس biggrin
    مدري بس أخبر فيه طريقتين معروفتين حق اللي ... دخلهم محدود biggrin
    1- من النت (( مجاني + يتطلب اشتراك مشان نشبك + أقل شي يكون عندنا DSL مشان نظل 24 ساعه شابكين ونحمل البرامج اللي عاوزينها كووووولها))
    2- أقراص وبرامج مقرصنه rambo .. وكوبي .. منسوخه .. ورخيصه لا تتعدى 10 ريالات للسيدي الواحد

طبعاً البرامج اللي تستاهل ووجودها بسيدي هي البرامج الاساسيه والضروريه مثل نظام التشغيل + الأوفيس + البرامج الثقيله واللي احجامها بالعاده تكون كبيره biggrin

اما اذا قصدك برامج مثل شسمه ... winamp ولا winrar الخ فهذي بالعكس احملها من النت أحسن لأن بكل فتره ينزل اصداره جديده .. نفس الشي حق مكافحة الشغب والفيروسات والتجسس والخ
    smoker
    وشكراً عالمرور

الـمـ ح ـ ج ـوز smoker

وااااااو

موضوع رايـــــع
    جا بوقتةbiggrin .. لأنو البارحة طفتلي اعرف شلون يتفرمت الجهاز!!knockedout

بس لو بكرت بشي تلت ايام خيو كنت وفرتلي خمسين ريال ربنا يصلحكclassic
    ولله دركtongue
    :
    .
    موضوعك شيـــ ومتعوب علية وصور وانتكة تبارك الرحمنrolleyes
    ربي يعطيك العافية ويقويك smoker
    واكيييد بحفظها للعوزةbiggrin ربنا يحفزنا وياك من الشرورات يا ربninja
    ....

وبالنسبة للي قالته خيتو مسيموcheeky
    انا قبل ما يتفرمت الجهاز نقلت الي ابيه عالهارد دسك الثانيsmoker
    ولقيتهو عقبو الفرمتتو..biggrin

<<طريقتي صوح ولا مو صوح!surprised
    هي صحّت معي از اي سيد..smoker بس ليش ما قلت لمسيمو عليهاnervous
    هي ما تمشي مع كل الأجهزة ولا ايش يعني!paranoid

وسلمتــwink

إيــ صوح..redface

كل عام وانتو بخير وصحة وعافية
    ورضا ربكم ووالديكم يا ربasian
    attachment

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة BMA مشاهدة المشاركة

ههههههه
    حلوووووه أووووي
    الحين حاطلك غلااااااف وشكبره حق الويندوز >>
    >>>>((وأصلي))<<<<<
    cheeky
    وتقولين من وين لي البرامج!؟ الله يهديك بس biggrin
    مدري بس أخبر فيه طريقتين معروفتين حق اللي ... دخلهم محدود biggrin
    1- من النت (( مجاني + يتطلب اشتراك مشان نشبك + أقل شي يكون عندنا DSL مشان نظل 24 ساعه شابكين ونحمل البرامج اللي عاوزينها كووووولها))
    2- أقراص وبرامج مقرصنه rambo .. وكوبي .. منسوخه .. ورخيصه لا تتعدى 10 ريالات للسيدي الواحد

طبعاً البرامج اللي تستاهل ووجودها بسيدي هي البرامج الاساسيه والضروريه مثل نظام التشغيل + الأوفيس + البرامج الثقيله واللي احجامها بالعاده تكون كبيره biggrin

اما اذا قصدك برامج مثل شسمه ... winamp ولا winrar الخ فهذي بالعكس احملها من النت أحسن لأن بكل فتره ينزل اصداره جديده .. نفس الشي حق مكافحة الشغب والفيروسات والتجسس والخ
    smoker
    وشكراً عالمرور
    هعهع ..بس شالفايدة ..لم احملهم من النت بتتخزن الفيروسات كمان مع البرامج nervous dead
    وبصراحه لحد الحين ولا مرة وفقت اني اخزن برنامج -لازم ادفع فلوس ،وخصوصا برامج مكافحة الفايروسات
    انزين ماعلينا .. الاوفس ومكافحة الفيروسات والتجسس عندي اياهم في سي ديات rambo

تتوقع القى باقي البرماج اللي بدي اياها confused ..غير الريل بلير ..
    يعني النيرو مثلا rolleyes

Kill'em All
    منــــــــ و ر .. وبكل وقت wink

رينـــــو
    جوزيت خيراً على رأيك وردك ودعائك rambo
    وبالنسبة للي قالته خيتو مسيمو
    انا قبل ما يتفرمت الجهاز نقلت الي ابيه عالهارد دسك الثاني
    ولقيتهو عقبو الفرمتتو..
    طبعاً بتلاقيه طالما ما سويت فورمات أو حذف ليه biggrin
    سواء كان قسم من نفس القرص الصلب او قرص صلب ااخر

اذا الموجود قرص صلب واحد ومقسم لأكثر من قسم .. وقمت بإزالة التجزئة .. فهنـــا سيم إزالة كافة الأقسام الموجودة ومسح كافة الملفات عليه
    مشان هيك .. نحن لو حبينا نسوي فورمات .. نعمل فورمات عال C .. وبس biggrin

missme
    لا يكون القصد نقل الرنامج = نقل ملفاته بعد التنصيب؟!!
    البرنامج يكفي نقل الملف الأصل .. اللي يتم منه التنصيب ولا ينقل مابعد التنصيب << ماهي أول مره .. شفت كثير ناس يسووها .. وبعدها يشتكوون من فيروسات في اقسام اخرى من القرص!!
    attachment
    ^
    في الصورة برامج قمت بتحميلها من النت .. وتنصيبها بالجهاز + نقلها الى قسم ااخر بالقرص .. مشان لو سويت فورمات .. أقدر أرجع واعيد تنصيبها من اول وجديد rambo

مجهوود جميل بس تبغا الصراحة مصيبة والله الي يستخدم الكمبيوتر وما يعرف يفرمت ..... من جد

اخوي الصغير ما تعدر 7 سنوات تعلم الفرمتة

ههههههههههه

شكرا مرة اخرى
    sesebox@hotmail.com

attachment
    [GLOW]saitos[/GLOW]

مجهوود جميل بس تبغا الصراحة مصيبة والله الي يستخدم الكمبيوتر وما يعرف يفرمت ..... من جد

اخوي الصغير ما تعدر 7 سنوات تعلم الفرمتة
    و ماذا تقول عني انا اللي ما بعرف شنو في كمبيوتري ها؟biggrin
    ههههههه
    مشكور اخي على الموضوع و لو اني لم اقراه كله
    لما اقرر فرمتة الكمبيوتر راح ارجع لهtongue
    مشكوور و ما قصرتي

الله على موضوعك يشييييييييييييخ ,. والله فنااااااااااااااااااان

جزيت خيراً على هذا الشرح . انا عني اكتسبت معلومات والله اكتسبت

مشكووووووووووور على الموضوع الاكثر من الرائع والشرح الاروع

بس والله لي سؤال ممكن ؟

انا من شريت جهازي وهو ما فيه نظام (مع العلم انه لاب توب) بعدين من الشركه اللي شريت منها جهازي

ركبوا لي برامج ونظام واوفيس والشله

والجهاز حقي ما لقيت معه ولا سيدي الاسيدي مكافي سكان فايرس وبس

واوراق وخرابيط واشياء غبيه وفاتوره طبعاً اهم شي ههههههههه

يعني والله انا ما ادري وشلون اقدر اعرف الاجهزه والمودم والخابيط هذي في هالحاله ؟؟؟؟

ولا انا ابغى افرمته من جد والله لإن فيه شبه فايرس (مهب كامل ربعه بس) الباقي ما جا كان نايم خخخخخخخ

بالله ياخوي ساعدني وارشدني فأنا ما ادري وش افعل وـــــــــــــــــ>>>شوووووكرررررررااااا ً

حياكم حبايبي ومنورين ^_^
    واشكركم عالتعليق والردود

Never gone
    هلا اخوي ^^

وهل تعلم ان اللاب توب
    +
    الفورمات
    = سهههههل ولا يأخذ وقت مثل المكتبي
    tongue

الاب توب اذا جديد يكون معه ( بالقرص ) نظام التشغيل (شد بلد هههه )
    وكل اللي عليك تحط المفتاح او ال key ويتم تنصيب الويندوز اللي موجود فيه ومن ضمن مواصفاته

وبخصوص النظام أو نظام التشغيل يكون بسيدي .. فبحسب علمي مايوجد هالشي لأنو يأتي اساساً موجود بالقرص الصلب بالتالي ما يحطو السيدي معاه biggrin
    لكن أكيد بتلاقي سيديات ك:
    Recovry Disk
    Drivers
    ويعني كم سيدي من البرامج كمكافح فيروسات الخ
    لابد موجود معه السيدي واحياناً نفس المحل اللي تشتريه منهم ما يحطو سيدي التعريفات
    ولو هذا مر المحل واطلب سيدي التعاريف biggrin

فلاحظ بأن الويندوز اللي معك حالياً يعتبر أصلي cool
    فمشان هيك ما بنصحك تعمل فورمات إلا اذا مظطر أو لديك سيدي أصلي wink

هذا اللي حبيت أقوله ..
    وموجودين لأي استفسار أني تايم rambo
    سييا أول

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيفك بندر biggrin .. إن شاء الله بخير redface

ما شاء الله تبارك الله

موضوع متكامل من جميع النواحي gooood

بصراحة شرح وافي ومميز لموضوع مهم ومفيد للجميع wink

لذلك تم التثبيت

وألف شكر لك على المجهود الجبار cool

تمنياتي لك بالتوفيق ولا تحرمنا إبداعك

تقبل مني أرق تحية

أخوك

عاشق التحدي
    اخر تعديل كان بواسطة » عاشق التحدي في يوم » 04-01-2007 عند الساعة » 02:40
    attachment

طيار الكاندام ،، تسلم يدك يا مبدع
    ،،،

آخر أعمالي | H A R M O N Y - من ذاكرة التاريخ - فضاء أرجواني
    Instagram | 500px

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة عاشق التحدي مشاهدة المشاركة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كيفك بندر biggrin .. إن شاء الله بخير redface
    ما شاء الله تبارك الله
    موضوع متكامل من جميع النواحي gooood
    بصراحة شرح وافي ومميز لموضوع مهم ومفيد للجميع wink
    لذلك تم التثبيت
    وألف شكر لك على المجهود الجبار cool
    تمنياتي لك بالتوفيق ولا تحرمنا إبداعك
    تقبل مني أرق تحية
    أخوك
    عاشق التحدي
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته biggrin
    بخير .. دام اشوفك بخير wink
    العفو .. وتسلم عالطله ..
    اصلاً موضوعك وقسم biggrin
    وزين والله تثبت لأن بيني وبينك من زماااااان ما تثبت لي موضوع هههه biggrin
    كله من ذوقك .. وما ننحرمش أبداً rambo
    محبك+عاشقك= بندر _^
    هههه biggrin

Talking

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة BMA مشاهدة المشاركة

حياكم حبايبي ومنورين ^_^
    واشكركم عالتعليق والردود

Never gone
    هلا اخوي ^^

وهل تعلم ان اللاب توب
    +
    الفورمات
    = سهههههل ولا يأخذ وقت مثل المكتبي
    tongue

الاب توب اذا جديد يكون معه ( بالقرص ) نظام التشغيل (شد بلد هههه )
    وكل اللي عليك تحط المفتاح او ال key ويتم تنصيب الويندوز اللي موجود فيه ومن ضمن مواصفاته

وبخصوص النظام أو نظام التشغيل يكون بسيدي .. فبحسب علمي مايوجد هالشي لأنو يأتي اساساً موجود بالقرص الصلب بالتالي ما يحطو السيدي معاه biggrin
    لكن أكيد بتلاقي سيديات ك:
    Recovry Disk
    Drivers
    ويعني كم سيدي من البرامج كمكافح فيروسات الخ
    لابد موجود معه السيدي واحياناً نفس المحل اللي تشتريه منهم ما يحطو سيدي التعريفات
    ولو هذا مر المحل واطلب سيدي التعاريف biggrin

فلاحظ بأن الويندوز اللي معك حالياً يعتبر أصلي cool
    فمشان هيك ما بنصحك تعمل فورمات إلا اذا مظطر أو لديك سيدي أصلي wink

هذا اللي حبيت أقوله ..
    وموجودين لأي استفسار أني تايم rambo
    سييا أول
    مشكور اخوي على المساعده ..

الجهاز اللي شريته انا جديد بس من مواصفاته انه ما فيه نظام تشغيل ..

شريته وسلمته للصيانه تبع المحل . اخذوه وركبوا نظام وعرفوا كل شي ..

واستلمته ما معه الا سيدي مكافي حق الفايرس . بـــس مالقيت غيره

ما حطوا لا سيدي ولا اي شي بس مكافح الفيروسات

والاب توب اصلاً ما عليه ستكر الويندوز المعتمد من مايكروسوفت

فلذلك اضطريت احط فيه نسخه عاديه مو اصليه

لان لو حطيت اصليه . بيزعجني اشتر مفتاح واشتر مفتاح

انا ما ادري بس افهم من كلامك . فرمت وكل شي بيصير اوكي هههههه biggrin

اتمنى ترد علي . ومــــــــشكوووووور

شرح جميل

وطريقة حلوة

وانا عجبتني حكاية BMA Bios

والموضوع بيكون احلى وانفع لو تضيف طريقة التقسيم من الدوز

مشكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــور على الابداع

الصفحة رقم 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter