مشاهدة النتائج 1 الى 11 من 11
  1. #1

    كل شئ عن لعبة Generals Zero Hour (جنرال)

    السلام عليكم
    هاية مقدمة للعبة ..

    GENERALS ZERO HOUR

    الكل يعرف الجزء ZERO HOUR هـوا الجزء الثاني من اللعبة .. في هذا الجزء سوف تشاهد اشياء عجيبة. اذا انت تلعب ضد كمبيوتر او شخصً اخر وأخترت الفريق سوف يعطونك المزيات للفريق .. مثلاً اذا اخترت الصين .. فريق الـInfintary ممكن ان تدخل فوق العشر جنود في الـBunker, الجنود سوف يتحولون الى Mini Gunners وسوف يضربون اقوى ويضربون الهـواء والكثير. انا لاحظت شيئاً غريب .. اذا اخترت GLA وإخترت الـDemoloation General وفعلت الـSCUD STORM سوف تطلع اشياء تتكون من نار ليس الـTOXIC الأشياء الخضرة لان انت اخترت الـGeneral للتفجير والـSCUD STORM سوف تكون اقوى بـكثير. اذا اخترت الصين وأخترت Nuke General "باين من الأسم" سوف تكون الـNuclear Missle اقوى وكاتبين في ميزات الفريق أقوى. فـي الـUSA اذا اخترت الـUSA SUPER WEOEPON GENERAL سوف تكون لك طاقة عجيبة وأقوى لأن الـPatriot Missle ألعادي سوف يتغير الى EMP Patriot Missle وممكن تبني الكثير منه وفي الـ EMP PATIOT MISSLE ضربة وحدة سوف توقف الدبابة او الطيارة لكن الجنود لأ.



    .................................................. .................................................. .....................




    تاريخ اللعبة :
    كوماند اند كونكر Command and Conquer ليست أولى الألعاب الاستراتيجية ولكنها أولى ألعاب الحرب الاستراتيجية ، و رغم ظهور عدد كبير من ألعاب الحروب الاستراتيجية إلا انه حتى الآن لا توجد أي لعبة تمكنت من تقديم الحروب الاستراتيجية بأسلوب يضاهي الأسلوب الذي قدمتها كوماند اند كونكر.
    رجل واحد يقف خلف سلسلة ألعاب كوماند اند كونكر -Command & -Conquer ، انه إمبراطور الألعاب الاستراتيجية جوزيف بوستيك Joseph Bostic الذي عمل لدى شركة ويست وود الأمريكية WestWood Studios منذ العام 1992 بعد مشوار حافل مليء بعدد كبير من الألعاب و في العام 1995 تمكن المصمم الأمريكي جوزيف بوستيك Joseph Bostic من إنتاج أهم لعبة له على الإطلاق و هي لعبة الحرب الاستراتيجية.

    وفكرة لعبة كوماند اند كونكر بسيطة و حيث يقوم اللاعب بتحريك فيالق جيشه في العالم الافتراضي المقدم بزاوية رؤية الايزماتريك الشهيرة ( عمودية على ارض أفقية ) و قد صدر من كوماند اند كونكر and Command Conquer حتى الآن حوالي 32 لعبة تنقسم ضمن ثلاث فئات رئيسية.
    فكبداية هناك السلسلة الأصلية من ألعاب كوماند اند كونكر Command & Conquer و هي الألعاب الأصلية التي أنتجت بعد كوماند اند كونكر الأولى في العام 1995 ، ونذكر منها ألعاب كوماند اند كونكر كوفيرت اوبريشونس
    (The Covert Operations) و أنتجت في العام 1996 م ، و كوماند اند كونكر سول سيرفايفور القابلة للعب الجماعي عبر الانترنت ( (Sole Survivor Online و التي صدرت في العام 1998 و هناك العديد من الألعاب منها أيضا الهجوم الأحمر (Red Strike) و اللعبة الثلاثية الأبعاد الأولى رينغيد Renegade و التي اعتبرت بداية التغيير على سلسلة كوماند اند كونكر .

    ثم هناك السلسلة المنبثقة من الجزء الأول فقط و هي سلسلة الاستعمار " تربيان " ) Tiberian ) و هذه الألعاب عديدة أيضا و تحمل الفكرة الأساسية الأولى في الحرب ضد النود ((NOD و الجي دي آي ( (GDI ، وقد تم إنتاج أكثر من ثلاث ألعاب لها مثل((Tiberian Sun في العام 1999 و (Tiberian Sun: Firestorm) في العام 2000 م .

    أما السلسلة الأهم و الأكثر شعبية من كوماند اند كونكر هي سلسلة كوماند اند كونكر ريد اليرت ((Red Alert و التي تم إنتاجها في العام 1996 م و أهم لعبة في هذه السلسلة هي كوماند اند كونكر ريد آليرت ريتاليشون
    Red Alert Retaliation)) التي صدرت في العام 1998 م و اعتبرت أفضل ألعاب الحرب الاستراتيجية على الإطلاق إلى أن صدرت لعبة ريد آليرت انتقام يوري (Yuri's (Revenge في العام 2001 و التي أصبحت الأفضل و انتقام يوري هي الجزء الثالث من سلسلة ريد آليرت .

    و عملياً فأن جميع هذه الألعاب تقبع ضمن مجموعة من ثلاث محركات ألعاب فقط المحرك الأصلي للعبة الأولى Command & Conquer الذي أنتج في العام 1995 تم استخدامه إلى العام 1998 م و تم الاستغناء عنه في الجزء الثاني من ريد آليرت Red Alert 2 بمحرك جديد ما يزال يستخدم حتى ألان ، أما المحرك الثاني فلم يعمل سوى في لعبة واحدة هي اللعبة الثلاثية الأبعاد الأولى من سلسلة كوماند اند كونكر ((Renegade ، ثم ظهر المحرك الثلاثي الأبعاد الأول الاستراتيجي في اللعبة الجديدة كوماند اند كونكر جينرالز ((Command & Conquer: Generals واستخدم طبعاً هو ذاته في ساعةالصفر (Command & Conquer: Generals Zero Hour)

    فمنذ ثمانية اشهر مضت أصدرت شركة EA العملاقة لعبتها الاستراتيجية الثلاثية الأبعاد بالكامل والتي غزت أجهزة الكمبيوتر في العالم أجمع كأفضل لعبة استراتيجية رآها الناس , وعلى الرغم من أن هذا الجزء الجديد التابع لسلسلة C&C لم يصدر عن Westwood Studios والتي رافقت اللعبة منذ ظهورها كمطور حصري لهذه السلسلة حيث قامت بتطويرها استوديوهات EALA الموجودة في لوس انجلوس وقد نجحت في تقديم الإثارة والواقعية كما في جميع الأجزاء السابقة وتميزت في أسلوب الإنفجارات التي تفوقت به على مثيلاتها من هذا النمط , وبدا واضحاً في وجود بعض الثغرات التي ستمتلئ بإصدار جديد كإضافة على اللعبة الأصلية.
    ولذلك لم يكن من الغريب أن تعلن الشركة عن هذه النسخة الإضافية(ساعة الصفر) ولكن المفاجأة في أن هذه النسخة تعد من أروع الإضافات وتفوقت على الجنرالز الأصلية بشكل مذهل و بذلك ضمنت EA استمرار تصدرها في مجال الألعاب الإستراتيجية لعام آخر.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــ


    ماهو الجديد في لعبة ساعة الصفر؟
    تضمن الإصدار الجديد على العديد من الأشياء المتنوعة سواء من حيث الجنود أو المركبات أو التكنولوجيا وبخاصة ما يسمى بقوة الجنرالات (Generals Powers) وذلك لكل من القوات الأمريكية و القوات الصينية و جيش التحرير العالمي, و تحتوي أيضاً على نمط جديد في اللعب المفرد المسمى باسم تحدي الجنرالات The Generals Challenge))
    و طبعا بوجود 5 مراحل جديدة لكل جيش على حدة وتم تصليح بعض الأخطاء للعبة الأصلية من الواجهة الأمامية و اللعب على الشبكة أو الإنترنيت و تم إضافة الوجود الشخصي الذي كان مفقوداً تماماً من اللعبة الأصلية فقد أصبح لكل جيش قائد خاص به كالجنرال ""Malcolm Ace Granger كقائد لقوات الأمريكان و الجنرال "Anvil Shin Fai" كقائد للقوات الصينية والأمير "Hassad " وهو القائد لجيش التحرير العالمي .
    و أيضا عند اللعب في المراحل المفرد ((Skirmish أو اللعب المتنوع (Multiplayer) فيمكن الآن اختيار العديد من الجيوش العديد لتتحدى بعضها البعض حيث يوجد 12 جيشاً ولكل منها ميزاته الخاصة به ومن الأمثلة أنه يمكن اختيار جيش الصين مثلاً ولكن بقيادة الجنرال "Ta Hun Kwai " والذي يختلف عن جيش الصين بقيادة الجنرال"Anvil Shin Fai" وهذا الأمر ممتع للغاية ويبعد الملل الذي قد يصيب اللاعب من جراء اللعب بنفس الجيش عدة مرات.

    1.The Generals Challenge
    بالإضافة إلى كل ذلك فإن هذا الخيار الجديد المدعو بتحدي الجنرالات يسمح لك باختيار واحد من بين الجنرالات التسعة وسيتم التحدي ضد كل من الجنرالات البقية كل في مرحلته الخاصة والتي تكون الخريطة فيها مناسبة لخصائص قواته أيضاً وسوف تحس بصعوبة بعض المراحل بل باستحالتها أحياناً ويتم الانتقال بالتدرج حسب الصعوبة فعند القضاء على أحدهم ننتقل إلى الذي يليه ذو الجيش الأقوى من السابق , ولكن أجمل مافي هذا التحدي هو أن كل جنرال له صوته الخاص به وستجده يتكلم معك خلال المرحلة فقد يصرخ عليك بسبب هجوم خاطئ أو تدمير مبنى رئيسي لديك وقد يمدحك على العكس أيضاً.

    http://gm-master.com/images/media/t...10655499366.jpg

    2 . القوات الجديدة :
    طبعاً فإن كل من الجيوش الثلاثة الرئيسية قد حصلت على الكثير من الميزات و الجنود و المركبات والمباني الحديثة وسنبين الجديد في كل منها:

    أ. القوات الأمريكية:
    من أهم الميزات أن الطائرات الهيلوكبتر التي تؤمن الأموال أصبح لها نظام دفاعي خاص كالليزر
    ضد الطائرات أو الصواريخ الموجهة ضد الدبابات و العديد من الإستخدمات الأخرى لها, كما إن الدبابة الجديدة
    والتي تدعى (Microwave Tank) تستطيع عن طريق الموجات الكهراطيسية القضاء على الجنود المخبئين في إحدى
    المباني , و هذه الموجات تستطيع أن تطفئ المباني المختلفة بما فيها المراكز و المباني الدفاعية وتوقفها عن العمل عن
    طريق استنفاذ الطاقة , أما المباني الجديدة فيوجد مبنى دفاعي جديد مضاد للقوات البرية (Fire Base) والعديد من الأمور الجديدة .
    والميزة الأجمل هو الطائرة المقاتلة الجديدة (The Spectre Gunship) و المجهزة بالمدافع و الرشاشات حيث يمكن التعين على منطقة معينة فتطير الطائرة باستمرار حوله و بشكل دائري و هي تطلق النار حتى تقضي على كل شي أو تسقط .



    يتبع
    d1092e763d3cc6b223507e66bd9198cb


    rRt08349

    عـــــــــــــاشق يـــــــــــــــــــامي


    عضو في عصابة


    Untigggtled-1



  2. #2
    ب .القوات الصينية :
    سيحصل الجيش الصيني على ( Giant Helix Helicopter ) والتي تماثل بقوتها الدبابة العملاقة (Overlord) كما يمكن تطويرها أيضا و بإمكانها توجيه ضربة نابالم حارقة و حمل العديد من الجنود الذين يطلقون النار من الداخل أيضا بالإضافة إلى مركبة جديدة اسمها Banshee)) والتي تستطيع إطلاق العديد من الدقائق الصغيرة في الجو فعندما تأتي الصواريخ ستضل طريقها و لا تصيب الهدف , أما المبنى الجديد الرئيسي المطور كلياً يدعى (Internet center) وهو مركز الإنترنيت و الذي بإنفاق بعض النقود يسمح لك برؤية الموقع الذي يتجه إليه الأعداء لتدميره و بوضع الهاكرز الأذكياء بداخله يمكن الحصول على المال بسرعة و بوفرة.

    ج . جيش التحرير العالمي (GLA):
    يوجد البناء الذي يمكنك من إنتاج الدراجات النارية الجبلية و بوضع الجندي المتفجر(Terrorist ) عليها تصبح من القنابل السريعة التي تنفجر على العدو أما بوضع(Jarmen Kell) عليها يمكنه ذلك من إطلاق النار من القناصة أثناء مروره بسرعة على الدراجة بقرب جنود الأعداء كما يمكن للدراجات من الصعود على المرتفعات و النزول بسرعة من أماكن لا يمكن النزول عليها بغير الدراجات مما يمكن من السماح بمباغتة الأعداء و القدوم من خلف الدفاعات وكذلك يوجد الباص القديم ((Battle Bus و تمكن من نقل الجنود الذين يطلقون النار منه كما انه عند إصابة الباص فإنه يفقد الدواليب و يصبح حاجز يحمي الجنود , أما المبنى الجديد الآخر أيضا هو النفق الذي يتم بناء بدايته في القاعدة و يمكن بناء نهايته بسرعة في أي مكان في الخريطة بشرط أن يكون مكشوف ليخرج الجنود من خلف الأعداء دون أن يلاحظ احد بذلك .



    3.الأفلام:
    كما في جميع أجزاء سلسلة C&C سنلاحظ وجود العديد من الأفلام الجديدة والتي ستٌعرض كنشرات قناة الأخبار لتروي بعض الأحداث التي أدت إلى المرحلة المقبلة و ستظهر أثناء تحميل المرحلة , وكذلك كما في الجزء الأصلي ستبدأ كل مرحلة بفلم موشن ولكنها أكثر حماسية وإثارة من سابقتها ولكن من المزعج أننا نضطر إلى رؤيتها مرة أخرى كلما أعدنا المرحلة الحالية.


    3.الرسوم:
    كما رأينا جميعنا في اللعبة الأصلية فقد كانت اللعبة ثلاثية الأبعاد بالكامل و بالتالي يمكننا رؤية كل شي و من جميع الزوايا عن طريق إزاحة الكاميرا في جميع الاتجاهات وطبعاً فقد حافظت ساعة الصفر على صورتها المميزة مع بعض التحسينات البسيطة في تصميم الجنود والمباني والمركبات التي يمكن بوضوح رؤية الأضرار عليها عند إصابتها بنيران العدو , ولا ننسى الدخان المنبعث خلف الصواريخ أو آثار العجلات و أقدام الجنود على أرض المعركة , ولكن كما في الجزء السابق نرى قوة اللعبة عند حدوث الإنفجارات القوية التي تظهر عند استخدام أساحة التدمير الشاملة ففيها يبرز مدى الجهد المبذول على التصميم الثلاثي الأبعاد واستخدام المؤثرات البصرية العالية الجودة.

    4. الأصوات :
    الأصوات في اللعبة جيدة ولكن ليس لدرجة الممتاز فهي تأتي ملائمة تماماً للعبة , وإنني أرى أن أجمل مافي الصوت هو أنه عندما نختار جيش الصين في اللعب فسنظل نستمع إلى الموسيقى الصينية وهكذا , وطبعاً إن أصوات الجنود و المركبات مميزة للغاية .















    /////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////

  3. #3
    انشاء الله يكون قد اعجبكم الموضوع

  4. #4

  5. #5

  6. #6
    شكرا لك على الموضوع الرااااااائع..^^
    storm_401242148487794487_8e69aeb55e
    -------------------------------------------------------------------------
    f3d452a4e7c7db75bd5eb431a7d93df4
    Click here to feed me a fruit!
    Get your own at Dinomon!

  7. #7
    لك جزيل الشكر على المجهود الملحوظ

    تقبل تحياتي

    سلااااااااااااااااااااااام
    7f06c0ba8c2548851e2c346e5091b46a
    شكرا زهرتي الوردية على التوقيع الرائع .. positive

  8. #8
    يعطيك العآفية على الأفآدة
    آهـ ثم آهـdead لو كآن عندكـ خبرة عن التثبيت ,,~
    تكون كملت المعروف . hurt
    4d47c688c86763e34a5443db2043e1b1

    أسبآأإب تغير لون مآأإيكل جآإكسون تفضلوا هنآإ
    http://www.mexat.com/vb/showthread.php?t=803969

  9. #9
    مشكوووووووووووووووووووووور بس الرابط مو شغال
    لا احد يجرا على تحدي ايتاشي لانه الافضل



    c574dea6820f6a6111383ef0575bbee7

  10. #10

  11. #11

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  


 


مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter