الصفحة رقم 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 47

غمزه ~*¤ô§ô¤*~لحظات من وقتك: هل تملك مكتبة؟؟..+ أمور أخرى ~*¤ô§ô¤*~

~{سلامي لكل قرائي الأعزاء}~

قيل : " الهم نصف الهرم"

لاتكن مهموماً وكن مستبشراً ما استطعت،،فالهم آفة من آفات النفس والبدن..

فكم من نفوس مستبشرة مضيئة أظلمت بفعل الغموم! وكم من أجسام شابة موردة داهمتها الهموم فأمست في حالة شيخوخة وهرم!!!

attachment

إنها مقدمتي الصغيرة لموضوعي الجديد

دقائق مع موقف يبعث على السرور

attachment

الأطفال ومواهبهم مع أزرار الكمبيوتر

حيث ذكرت إحدى الصحف..أن أم أحد الأطفال ذا الثلاث سنين قد فتحت الصفحة الرئيسية لأحد مواقع المزادات عبر شبكة الأنترنت،،وأدخلت كلمة المرور الخاصة بها..ولكنها تركت الجهاز مفتوحاً لبعض الوقت..في تلك الأثناء نجح إبنها الصغير في الوصول إلى الجهاز وبعدة ضغطات على أزرار الكمبيوتر تقدم بعرض شراء سيارة قرنفلية قيمتها 9 آلاف جنيه إسترليني..دون انتباه من والدته..

وفوجئت والدة الطفل بعد ذلك برسالة عبر البريد الإلكتروني تفيد أن عملية الشراء قد تمت بنجاح..

كانت صدمة للوالدين لولا أن الوالدة أجرت الإتصال مع صاحب السيارة ولحسن الحظ تم إلغاء الصفقة..

اعتبرت والدة الطفل البريطانية الجنسية أن هذه الحادثة إنما تدل على ذكاء طفلها المسمى بـ: جاك..

attachment

rolleyes

أتذكر آخر مرة قام بها طفل بالعبث على جهاز الكمبيوتر بمنزلنا ..قام فيها بإزالة جميع ماعلى سطح المكتب من برامج ..ولم يبقي سوى على سلة المحذوفات..

ولا أعلم كيف...؟؟!!!حيث كانت مفاجئة لنا ..

والمشكلة انه قام بالعبث كذلك بسلة المحذوفات وحذف جميع مايوجد بها..

وكنت أود أن أخنقه وأعلقه فوق مروحة حتى تدور به جزاء لفعلته..لأنه قام بتخسيري كل ماقمت بجمعة في سنة كاملة..dead

ولا أعلم إن كان هذا الأمر يعد من بوادر الذكاء أم لا..؟؟ sleeping

attachment

نأتي الآن لموضوعي الأساسي الذي من أجله قمت بكتابة هذا الموضوع..

attachment

هل تملك مكتبة ؟؟؟

attachment

رغم كون الإنترنت قد وفر علينا الكثير من العناء..عناء البحث عن المعلومات إلى جانب المتعة والتسلية في نفس الوقت..إلا أنه ومن وجهة نظري لم يستأثر بكل اهتمامنا..

فرغم توفر كل ما نود ونتمنى إلا إننا لازلنا نعشق اقتناء الكتاب..الذي يعد صديقنافي وحدتنا..وأوقات فراغنا..

وعلى ما أظن لا يخلو منزل من مكتبة بها العديد من الكتب..صح..؟؟؟

قد نتخذ لنا نحن الشباب والفتيات مكتبة صغيرة في غرفتنا ..خاصة بنا..نصف فيها بعض الروايات والقصص البوليسية على غرار مؤلفات أجاثا كريستي..التي تولع بها الكثير من الشباب لكونها غامضة وأنا منهم..embarrassed

وفي كل مرة نرجع لهذه المكتبة ..نزودها بالجديد من المؤلفات والكتيبات والكتب..ولكن

هل تعلم..؟؟؟ أن علينا أن لا نستبعد فئة من الناس..تتخذ المكتبة في ركن من منزلها كنوع من الديكور وزاوية جميلة ..ولا تعود لها إلا وقت حاجتها فقط.. كحل أسئلة مسابقة رمضانية مثلاً..biggrin cross-eyed

توقف معي للحظة إذا كانت المكتبة بالنسبة إليك ركن جمالي فقط..قد ترى انه ليس بشيء يستحق الاهتمام..

ان الكتاب وسيلة ثقافة وفكر و إفادة..

عن طريقه تتوسع دائرة وعينا وإدراكنا..وخيالنا..

وحتى مع وجود الانترنت لا نستطيع الإستغناء عن الكتب..

attachment

إذا كنت من عشاق القراءة وخاصة قراءة الكتب.. ولديك مكتبة..أدعوك لمشاركتنا الإجابة عن هذه الأسئلة:

كم عدد الكتب التي تمتلكها في مكتبتك..؟؟؟

ماهو نوع الكتب التي تستهويك..؟؟؟

هل من الممكن لو تقوم بإطلاعنا على أسماء الكتب التي تحتويها مكتبتك ..؟؟

وإذا كانت لديك روايات وقصص فلا تتردد في كتابة أسمائها لنا مع ذكر اسم مؤلفيها..؟؟؟

attachment

smile لم ينتهي حديثي معكم..لماذا العجلة..؟؟؟smile

فالبعض منا قد يفقد كتاباً امتلكه..والسبب ضياعه في مكان ما..

أو قد لا نستطيع العثور عليه لأسباب منها :

إهمالنا..

استعارة احدهم هذا الكتاب منك..وهذا الشخص لم يكلف على نفسه بعد ذلك عناء إعادته إليك ..

تمضي الأيام وقد تكون لدى البعض الجرأة للذهاب إلى ذلك الشخص حتى يطلب منه استعادة كتابه..

لكنه يفاجأ وتأخذه الدهشة بأن هذا المستعير قد أضاع الكتاب أو انه قد تركه في مكان ما ثم نسيه حتى تعرض الكتاب للتلف والتمزق أو الخربشة عليه من قبل طفل..

كيف سيكون شعورك في تلك الأثناء..؟؟؟وما هو التصرف الذي سوف تتخذه..؟؟؟

وهل تملك تلك الجرأة في الذهاب إلى المستعير لإعادة كتابك..؟؟

attachment

هل مهمة اختيار كتاب أمر سهل بالنسبة إليك..؟؟

نصائح لإخوانك وأخواتك في كيفية اختيار الكتاب الجيد؟؟؟

attachment

في النهايةوكما بدأنا الموضوع بالحديث عن الأطفال..أختمه بالحديث عنهم..

خذوه إذا أردتم

فمن المواقف التي تبعث على السخرية والضحك أن طفل إماراتي يبلغ العامين ممنوع من السفر..

تفاجأ الوالدين بأن طفلهما ذو العامين مطلوب للعدالة،،وما أثار العجب أن جواز سفر الطفل بما في ذلك تاريخ الميلاد مماثل لماجاء وارداً في الأمر بالقبض عليه،،

"خذوه إذا أردتم.."هذه كانت اجابة والد الطفل..

إظاهر افتكر الوالد أن الموقف خدعة من برنامج الكاميرا الخفية..biggrin knockedout

attachment

وإلى أن ألقاكم على خير لكم مني أرق وأطيب وأعطر التحايا..

اخر تعديل كان بواسطة » أوراق الـــورد في يوم » 24-12-2006 عند الساعة » 13:06
    attachment

2. ...

كعاتك اختي اوراق الورد موضوع رااائع جدا

بالنسبة لي ..ولن اغير راي مهما تقدمنا وتطورنا ....وجود الكتاب في المنزل ضروري

والانترنت لايعوض عن وجود الكتاب ...

فالكتاب حجمه صغير وتستطيع حمله اينما ذهبت ..بعكس الانترنت فهو غير متواجد دائما

بالاضافة الى ان الكهرباء ربما تنقطع وعندها سنخسر الاثنين معا ....فلذا ارى وجود الكتاب مهم جدا في المنزل

يوجد لدينا مكتبة كبيرة جدا ..تحتوي على الكتب الدينية // السياسية // الادبية طبعا //

وانا من عشاق الروايات والقصص ....

بالنسبة لاختيار الكتاب الجيد ..فأنا ارى ان الشخص يختار الكتاب على حسب ميله لنوع الكتب ..فالشخصية التي

لها جانب ديني ..تتجه نحو اختيار الكتب الدينية ..وهكذا ...

نسيت ايضا ..تستهويني الكتب التي تتعلق بالعلوم الانسانية ..مثل علم النفس // والفلسفة // علم الاجتماع

كوني درست بعض المقررات

وفي الختام احب ان اشكرك اخيت اوراق الورد على الموضوع الراااااائع

اطيب امنياتي

سراب الرووح
    رسالة الى ابي الراحل

لان طالت بنا الغربة وحاالت دون لقيانا ..

وعاد الطير للغصن ..يغني النصر جلانا ..

اعود اليك في زمن شغف ابث القبر تحنانا ..

انثر فوق مثواك دموع الشوق ريحانا ..

ياحلمي الموعود قد عدت فلاترحل

ولاتجرح بحد الوجد وجداني ..وجداني

بصراحه موضوع مميز
    وانا احب القراءه كثيرا ولكن ليس لدى وقت
    الكتب التى لدى منها الدينيه ومنها الهندسيه ومنها السياسيه
    الرغبه هى معرفة كيفية التحكم بالنفس للسيطره والدوام على القراءه.
    الحياه حلوه[SIGPIC][/SIGPIC]

بشكر كل من رد..smile
    لكنني أحببت أن يكون الموضوع للمناقشة أكثر والتعمق..
    وسأقوم بالرد عليكم بتفصيل لكن بعد هذا الرد..
    \
    \
    بالنسبة لي لدي مكتبة..تحتوي على أكثر من 300 كتاب..في مـختلف المجلات..وكلها ملكي..
    وليس معنى وجود مكتبة عندي ان لايكون هناك مكتبة في المنزل..
    بالعكس فلدينا مكتبة ..لا أنكر إني أستفيد منها في كثير من الأحيان..
    \
    \
    سأورد بعض من الكتب التي لدي..ومن يريد أن يطلع عليها فليخبرني لإزوده بشيء منها:
    قصة قيس وليلى..
    قصص ألف ليلة وليلة..
    قصص الأنبياء..
    مـخالب الساحرة ( رواية من جزين ولم تكتمل بعد)
    كليلة ودمنة..smile
    دافيد كوبرفيلد... لتشارلز ديكنز..
    حول العالم في ثمانين يوماً ..لجول فيرن
    الأسرار الطبيعية لصلاة الليل..
    سيد الذباب ..لويلم غولدينغ
    كيف تتعلم الفارسية والتركية والفرنسية..من غير معلم..biggrin
    جمالك بدون مكياج..nervous
    جريمة في القطار الأزرق..
    إلى جانب مجـموعة من مؤلفات أغاثا كرسيتي..
    بعض من اشعار نزار قباني..
    هذا بعض مماعندي..
    \
    \
    \

ولا اسم كتاب..يا بخيلة..wink
    لاتخافي ماراح نستعير كتبك..tongue

كعاتك اختي اوراق الورد موضوع رااائع جدا

مشكورة ياسراب..
    وحضورك وتكلفك الرد على مواضيعي له مكانة في نفسي..لا تساويها مكانة..

بالنسبة لي ..ولن اغير راي مهما تقدمنا وتطورنا ....وجود الكتاب في المنزل ضروري
    كلام جميل..ويدل على ثقافة صاحبته..smile

والانترنت لايعوض عن وجود الكتاب ...

فالكتاب حجمه صغير وتستطيع حمله اينما ذهبت ..بعكس الانترنت فهو غير متواجد دائما

بالاضافة الى ان الكهرباء ربما تنقطع وعندها سنخسر الاثنين معا ....فلذا ارى وجود الكتاب مهم جدا في المنزل
    معك حق..sleeping

يوجد لدينا مكتبة كبيرة جدا ..تحتوي على الكتب الدينية // السياسية // الادبية طبعا //

وانا من عشاق الروايات والقصص ....
    smile

بالنسبة لاختيار الكتاب الجيد ..فأنا ارى ان الشخص يختار الكتاب على حسب ميله لنوع الكتب ..فالشخصية التي

لها جانب ديني ..تتجه نحو اختيار الكتب الدينية ..وهكذا ...

والبعض لايعرف ماذا يختار ولا كيف يختار من الكتب..فـ يلجـأ للأهل أو الأصدقاء لمساعدته في اقتناء كتاب...
    بعض كتبي ..لم أشتريها إلا بعد ثناء الأصدقاء والأقارب ..حتى اعجبت بها ثم إشتريتها..

نسيت ايضا ..تستهويني الكتب التي تتعلق بالعلوم الانسانية ..مثل علم النفس // والفلسفة // علم الاجتماع
    وأنا كذلك وخصوصاً الكتب التي تقوم بتحليل الشخصية ..surprised

كوني درست بعض المقررات
    أهذا دليل على ان الدراسة تنمي فينا حب مجال ما وترعى ميولنا ..ولها دورها وتأثيرها حتى على اختيارنا للكتب فيما بعد..؟؟؟
    رغم ان اختيار كتاب يعتمد على ذوقنا..

وفي الختام احب ان اشكرك اخيت اوراق الورد على الموضوع الراااااائع
    العفو..
    مع تحياتي..
    اخر تعديل كان بواسطة » أوراق الـــورد في يوم » 25-12-2006 عند الساعة » 09:31

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة إقبال مشاهدة المشاركة
    موضوع مميز ىخر من مواضيعك أختي أوراق الورد

لي عودة
    إقبال..
    تشكري أخيتي ع الرد..
    وبإنتظار عودتك..
    \
    \
    \
    مع تحياتي..

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة مطر الربيع مشاهدة المشاركة
    بصراحه موضوع مميز
    وانا احب القراءه كثيرا ولكن ليس لدى وقت
    الكتب التى لدى منها الدينيه ومنها الهندسيه ومنها السياسيه
    الرغبه هى معرفة كيفية التحكم بالنفس للسيطره والدوام على القراءه.
    مطر الربيع..
    مرحباً بكِ في موضوعي..
    وسعيدة لكون الموضوع نال إعجابك وحاز على شيء من اهتمامك..
    \
    \
    قد يكون الكثير منا يحب القراءة..والكثير لايملك الوقت حتى يقرأ..
    فهل هذا سبب لعدم اقتناء الكتاب ..؟؟؟
    \
    \
    ذكرت ان الرغبة تكون في معرفة كيفية التحكم بالنفس للسيطرة والدوام على القراءة..؟؟
    لا أعلم هل نجبر أنفسنا على القراءة..
    ؟؟؟!!!
    الكتاب هو من يجذبنا ويثير اهتمامنا بطريقة سرده..
    وبعض الكتب تفتقد لهذا الشيء..خصوصاً الكتب العلمية ..التي تتناول تاريخ مرض او علم ما..
    ذلك يدعو للملل..خاصة اذا كان الكاتب لايملك الإسلوب الممتع.. disappointed
    في هذه الحالة أفضل إغلاق الكتاب والإكتفاء به للبحوث العلمية..ومايخدم الدراسة وطلب العلم..dead
    وأذهب لقراءة قصة من قصص الأطفال..كقصة العنزات الثلاث..biggrin
    \
    \
    مع تحياتي..

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة أوراق الـــورد مشاهدة المشاركة

هلا اوراق وعليكم السلامsmile

فكم من نفوس مستبشرة مضيئة أظلمت بفعل الغموم! وكم من أجسام شابة موردة داهمتها الهموم فأمست في حالة شيخوخة وهرم!!!

attachment

الله احلى مقدمه وتفتح النفسbiggrin

rolleyes

أتذكر آخر مرة قام بها طفل بالعبث على جهاز الكمبيوتر بمنزلنا ..قام فيها بإزالة جميع ماعلى سطح المكتب من برامج ..ولم يبقي سوى على سلة المحذوفات..
    eek هذا كله يطلع من طفل

شكله كونان متقلصbiggrin

بس تدرين عاد من جد صح الاطفال يوم يلعبون في الكمبيوتر يجيبون ام العيد..

مره اذكر حصلي موقف زي كذا بس كان الطفل ولد خالتي يعني حطيت حرتي فيهbiggrin

كنت قاعد على الجهاز واحمل حلقات انمي وكنت محمل تقريبا اربع حلقات في نفس الوقت والوقت بينهم متقارب يعني ينتهي التحميل بعد ثلاث ساعات تقريب..

المهم انا يوم قمت من على الجهاز كان باقي تقريبا نص ساعه وينتهي شغلي كله بس تفاجأت يوم قمت وفي خلال اقل من خمس دقائق انو تعبي كله راح هباء منثوراcry cry disappointed dead

طالعت في مسرح الجريمه وتلفت يمين ويسار ابي اعرف مين اللي ارتكب الجريمه عشان اخذ بثاري منه mad

شوي طلع لي ولد خالتي يتبسم في وجهي بابتسامه طفوليه بريئه ولا كأنه سوا شي بس وين ييروح مني لازم اخذ بثاريdevious

قلت له تعال يا قلبي في احضاني ويوم قرب مني مسكته وسويت فيه انواع حركات جاكي شان في وجهه وخليت ظهره زي لوح الشطرنجbiggrin

يستاهل الحيوان عشانه ضيع تعبيdisappointed

بس فيه سؤال محيرني الى الان ومالقيت له جواب؟؟؟confused

كيف الاطفال في ظرف دقايق يرتكبون جريمه مع انهم ما يفكرونbiggrin

لا لاتتفاجئين بعد اليوم من الاطفال لانهم يمديهم يسوون انقلاب على العالم في ظرف ثلاثه اجزاء من الثانيه الا ربعtongue

eek

eek

حذفها كمان من سلة المحذوفاتeek

حشى هذا مو طفل هذا هكرbiggrin

وكنت أود أن أخنقه وأعلقه فوق مروحة حتى تدور به جزاء لفعلته..لأنه قام بتخسيري كل ماقمت بجمعة في سنة كاملة..dead
    شريرهbiggrin

لو اني منك امسكه واعلقه زي مسمار حجا في الجدار بعد ان اقوم بتشطيب ملامح وجهه وتقطيعه ثم اعلقه في الجدار حتى يكون عبرة لمن تسول له نفسه الاعتداء على ملحقاتي الخاصهmad

ولا أعلم إن كان هذا الأمر يعد من بوادر الذكاء أم لا..؟؟ sleeping

attachment
    انا اعتقد انها بوادر خراب وما اظن فيه تفسير ثاني غير هذاtongue

نأتي الآن لموضوعي الأساسي الذي من أجله قمت بكتابة هذا الموضوع..
    الحمدلله وصلنا الى صلب الموضوعtongue

attachment

هل تملك مكتبة ؟؟؟

attachment
    شوفي هي مو مكتبه بمعنى مكتبه ضخمه وفيها انواع شتى من الكتب!!

لا هي عباره عن خمس رفوف فيها جميع الكتب اللي احب اقراها في اوقات الفراغ...

[FONT=FS_Nice]
    رغم كون الإنترنت قد وفر علينا الكثير من العناء..عناء البحث عن المعلومات إلى جانب المتعة والتسلية في نفس الوقت..إلا أنه ومن وجهة نظري لم يستأثر بكل اهتمامنا..

فرغم توفر كل ما نود ونتمنى إلا إننا لازلنا نعشق اقتناء الكتاب..الذي يعد صديقنافي وحدتنا..وأوقات فراغنا..

اصبتِ كبد الموضوع و وجهة نظرك صائبه وزي ما قلتي مالنا غنى عن الكتاب مهما توفرت الوساءل في قراءة المعلومات والاطلاع الا ان الكتاب له مذاق خاص سواء في الاطلاع على المعلومه او الجو الجميل الذي نعيشه اثناء القراءه ..

غير كذا اهم شي يفقتده النت هو لذة البحث عن المعلومه يعني تلاقي المعلومه تجيك بدون تعب وهذا الشي ينسيك اياها بعد فتره لانك ما تعبتي في البحث عنها بعكس الكتاب اللي يرسخ المعلومه في بالك والسبب هو التعب في الحصول على المبتغى..

واعتقد من وجهة نظري انو الكتاب اريح للنظر من الوقوف امام الشاشه لساعاتtongue

قد نتخذ لنا نحن الشباب والفتيات مكتبة صغيرة في غرفتنا ..خاصة بنا..نصف فيها بعض الروايات والقصص البوليسية على غرار مؤلفات أجاثا كريستي..التي تولع بها الكثير من الشباب لكونها غامضة وأنا منهم..embarrassed

وفي كل مرة نرجع لهذه المكتبة ..نزودها بالجديد من المؤلفات والكتيبات والكتب..ولكن

هل تعلم..؟؟؟ أن علينا أن لا نستبعد فئة من الناس..تتخذ المكتبة في ركن من منزلها كنوع من الديكور وزاوية جميلة ..ولا تعود لها إلا وقت حاجتها فقط.. كحل أسئلة مسابقة رمضانية مثلاً..biggrin cross-eyed
    ههههه عجبتني حقت مسابقة رمضانbiggrin

معقول فيه ناس زي كذاrolleyes

ولله في خلقه شؤون..

عموما اختي اوراق ننتقل لاسئلتك gooood

الحقيقه ما عمري فكرت اعدها بس هي اكيد انها فوق 70 كتاب<<<الثقافه مقطعه بعضها على باله ارسطوbiggrin

انا احب كتب الخيال الواسع والقصص البوليسيه ولرومانسيه والروايات العالميه..

على كذا يبيلي افتح موضوع خاص biggrin

بس ولا يهمك راح اذكر لك بعض الكتب الموجوده عندي وهي كلها تخص قصص اجاثا كريستي وشكسبير وبعض الكتب المنوعه:-

يعني عندي لاجاثاث:-

التضحيه الكبرى..

مغامرات بوارو..

عدالة السماء..

الرصاصه الاخيره..

جريمة الكوخ..

اللغز المثير..

اعلان عن جريمه..

جريمة القصر..

العميل السري..

ادله الجريمه..

ابواب القدر..

الجريمة الكامله..

القاتل الغامض

صرخه في الليل

شرخ في المرآه..

صرخه الليل

الجريمة المزدوجه

جزيرة الموت..

لغز الالغاز..

جريمه في قطار الشرق..

اممممممممممممممم

ايش كمان؟؟؟confused

ايه كمان جزيرة الكنز لروبرت ستيفنسون

وبعض روايات شكسبير زي تاجر البندقيه و ترويض الشرسه و هاملت وريتشارد الثالث..

وكمان بعض من سلسله قصص عبير واحلام الرومانسيه..

ورواية شفرة دفينشي لدان براون..

بس وهذا هو النوع اللي احب اقراه من الكتب وباقي الكتب منوعه يعني تقدري تقولي ترفيهيهtongue

يعني اختصار الكلام انو انا احب القراءه للترفيه و سد وقت الفراغ..

وإذا كانت لديك روايات وقصص فلا تتردد في كتابة أسمائها لنا مع ذكر اسم مؤلفيها..؟؟؟

attachment
    يوووووووووووه لخبطت في الاجابه معليش اختي بس تلاقين الجواب فوقrolleyes
    اخر تعديل كان بواسطة » qaiser في يوم » 25-12-2006 عند الساعة » 13:45
    657283_l
    من يدري؟
    ربما يأتي يومٌ أجد فيه ما أضعت عمري كله في البحث عنه!
    وإذا لم أجده...تصبح الحياه تعيسه
    تصبح تعيسةً جدا حياتي.

فالبعض منا قد يفقد كتاباً امتلكه..والسبب ضياعه في مكان ما..

أو قد لا نستطيع العثور عليه لأسباب منها :

إهمالنا..

استعارة احدهم هذا الكتاب منك..وهذا الشخص لم يكلف على نفسه بعد ذلك عناء إعادته إليك ..

تمضي الأيام وقد تكون لدى البعض الجرأة للذهاب إلى ذلك الشخص حتى يطلب منه استعادة كتابه..

لكنه يفاجأ وتأخذه الدهشة بأن هذا المستعير قد أضاع الكتاب أو انه قد تركه في مكان ما ثم نسيه حتى تعرض الكتاب للتلف والتمزق أو الخربشة عليه من قبل طفل..

والله شعوري اني نفسي اقطع الكتاب على جبهتهmad

شوفي المشكله مو في سعر الكتاب سواء ريال ولا ريالين ولا مليون يعني الزعل مو في هذي النقطه انو خسرني ثمن الكتاب بتمزيقه له لا المشكله اكبر من كذا ..

المشكله انو ما عنده اهتمام وما يعرف قيمة للكتاب وهذا الشي يخليني اندم مية مره اني فرطت في الكتاب واعطيته اياهmad

الكلام القيم لا يقاس بالمادهgooood

وهذا الشي صار لي قبل كذا بس كويس انو الشخص اللي سلفته الكتاب كان حاط درع واقي من الصواريخ النوويه لاني جهزت له واحد كوع نووي في راسه من القهر بس الله ستر biggrin

attachment
    بالنسبه لي ما عندي مشكله مادام الشي لي عادي اروح له واقول له :-

يا ابو الشباب يا اخ العرب اعتقد اني اعرتك كتاب قبل كذا واعتقد انك خلصت منه لذا من الواجب وحفاظا على موية وجهك لازم ترده لي واعتقد انه راح يستحي على وجهه ويرد الكتابtongue

بالنسبه لي ما اعتقد انها صعبه لاني ماني مولع بالقراءه مره يعني ما تفرق معي اروح لقسم الروايات واختار اي قصه او روايه يجذبني اسمها وهذي العمليه ما تاخذ معي وقت طويل وما تسبب لي اي صعوبه ..

الصراحه انا ما عندي استراتيجيات اختيار الكتب الجديه اللي تقولين عنها biggrin

لاني ما اهتم كثير في كون القصه جميله او لا فالعنوان يبين كل شي ..

بالنسبه انا اعتقد بالنسبه للمولعين بالقراءه انو اهم نصيحه ممكن تفيدهم في الاختيار من وجهة نظري هو النظر في البدايه الى المؤلف ومن ثم الى العنوان..

هذي وجهة نظر شخصيه فقط لا غيرsmile

attachment

خذوه إذا أردتم

فمن المواقف التي تبعث على السخرية والضحك أن طفل إماراتي يبلغ العامين ممنوع من السفر..

تفاجأ الوالدين بأن طفلهما ذو العامين مطلوب للعدالة،،وما أثار العجب أن جواز سفر الطفل بما في ذلك تاريخ الميلاد مماثل لماجاء وارداً في الأمر بالقبض عليه،،

"خذوه إذا أردتم.."هذه كانت اجابة والد الطفل..

إظاهر افتكر الوالد أن الموقف خدعة من برنامج الكاميرا الخفية..biggrin knockedout

attachment
    ههههههههههههههههbiggrin

حلوه الكاميرا الخفيهbiggrin

في النهايه اقول لك مشكوره على الموضوع الرائع والله يعطيك الف عافيه على مجهودك وان شاء الله في ميزان حسناتك ..

سعدت بقراءة الموضوع واعذريني على الاطاله..gooood

اقدر لك جهدك المبذول وانتظر جديدك..

تحياتي.....

القيصــــر.....

اهلا ومرحبا بكِ

مفدمة ولا اروع
    تختصر الواقع بكلمات

حصل معي نفس الموقف وكان من قبل أختي الصغرى حيث تولت مهمة حذف ماكان موجودا على سطح المكتب

وكنت أود أن أخنقه وأعلقه فوق مروحة حتى تدور به جزاء لفعلته..لأنه قام بتخسيري كل ماقمت بجمعة في سنة كاملة..
    كنت اريد فعل نفس الشيء
    لكنها أختي هنا وليس زائرا فظا رغم انها اكثر فظاظة
    ههه

ولا أعلم إن كان هذا الأمر يعد من بوادر الذكاء أم لا..؟؟
    يعد من بوادر الذكاء الشرير ......
    ههههه

هل تملك مكتبة ؟؟؟
    يمكنكم تسميتها مكتبة لأنها تمر بطور التكوين الآن

النت ورغ كل ما يحتويه من معلومات الا انه يفتقد المتعة في تقديم المعلومات
    فقراءة متاب واخذ معلومة منه اجمل من تصفح موقع يقدم لك معلومات غي ملموسة
    فبمجرد تحسس اوراق الكتاب يعطيكي نوعا من النشوة
    ولو أننا نأتي للكتب هذه الايام بخطى ثقيييييييييييييلة

ولكن

هل تعلم..؟؟؟ أن علينا أن لا نستبعد فئة من الناس..تتخذ المكتبة في ركن من منزلها كنوع من الديكور وزاوية جميلة ..ولا تعود لها إلا وقت حاجتها فقط.. كحل أسئلة مسابقة رمضانية مثلاً..
    صحيح هذا النوع منتشر بكثرة
    والغريب انهم يعتبرون بيوتهم ناقصة من دون مكتبة رغم انهم لايستعملونها

توقف معي للحظة إذا كانت المكتبة بالنسبة إليك ركن جمالي فقط..قد ترى انه ليس بشيء يستحق الاهتمام..

ان الكتاب وسيلة ثقافة وفكر و إفادة..

عن طريقه تتوسع دائرة وعينا وإدراكنا..وخيالنا..
    خير جليس في الزمان ...........كتاب

وحتى مع وجود الانترنت لا نستطيع الإستغناء عن الكتب..
    لامجال للمقارنة بين الكتاب والانترنت

بما ان مكتبتي في طور التكوين فلدي من الكتب القليل حوالي ثلاثين كتابا ربما
    ولكن ابي ومكتبته كافية جدا ففيها كتب كثيرة وقد قال لي انه بإمكاني اعتبارها مكتبة لي ولكني اردت واحدة خاصة بي
    أتمنى ا تصبح لدي المزيد ن الكتب

كتب التاريخ والاحداث التاريخية والشخصيات التاريخية
    لأن القراءة عنهم هي بمثابة الجلوس والحديث معهم وإستخلاص العبر والفوائد من تجاربهم
    بالأضافة الى بعض الكتب الادبية ولاتخلو من وجود كتب فلسفية وسياسية<<<<النوعان الاخيران في مكتبة أبي

بصراحة لاأعرفها كلها
    فأنا أخذ اي كتاب تتناوله يدي ثم أقرأه واعيده لمكانه
    لكن تقى بعض الكتب عالقة في ذهنيمثل

رجال حول الرسول

الفراسة لأبن القيم الجوزية

ولدي كتاب عن ليلة الإسراء والمعراج

وقد وعدني ابي بانه سيجلب لي كتابا عن الثورة الفرنسية سأقراه في العطلة الصيفية

ولدي جميع كتب الكاتب العراق محمود شيت خطاب

وإذا كانت لديك روايات وقصص فلا تتردد في كتابة أسمائها لنا مع ذكر اسم مؤلفيها..؟؟
    ليس لدي الكثير من الروايات
    فنادرا ما اجد رواية تعجبني
    ولكن ابي سيذهب الى الأردن قريبا واوصيته ببعضها وخصوصا رواية شفرة دافنشي

قصة قيس وليلى..
    لدي قصة قيس ولبنى

قصص الأنبياء..
    نعم
    موجودة لدي

حول العالم في ثمانين يوماً ..لجول فيرن
    أحبها كثييييييييييرا وأقراها كلما سنحت لي الفرصة

كما لدي بعض كتب الاشعار لمحمد الماغوط وايضا للشاعر الهندي طاغور ولكنها متجرمة
    وبعض كتب الاشعار القديمة والمعلقات<<<<<<<الاخيرة سرقتها من ابي

لا
    ليست كذلك ولكن ما ان يعجبك عنوان كتاب إقرأه
    هذه نصيحتي كما انها الطريقة التي اجمع بها كتبي

لاينتهي الحديث عن قلب الدنيا النابض
    سأخبركم بشيء آخر عن أختي الصغرى

ذات يوم كنت أتحدث مع صديقتي على الماسنجر وما ان تركتها للحظات حتى قامت بإرسال الكثير من اشارات التنبيه وكلمات وحروف تصيبكم بالصداع ....
    وما كان من صديقتي الا ان تبدي اعجابها وسخريتها من هذا الموقف
    وتبقى أختي الصغرى هي من يرسم علامات التعجب الدائمة على وجوهنا
    ولكن السؤال الحقيقي الى متى؟
    بالنسبة لي اتمنى ان تدوم طويلا

دمتي بود

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أشكرك أختي أوراق الورد على فتح مثل هذا الموضوع الشيق
    كنت أفكر بكتابة موضوع مشابه له في المنتدى العام .... أذكر فيه كتبي التي قرأتها و استفدت منها
    و أطلب من الأعضاء كتابة كتبهم التي قاموا بقراءتها ... و استفادوا منها
    و الآن ارتحت لوجود موضوعك ... فهو أشمل فكرة من موضوعي ... tongue

لا أستطيع أن أحصيها و لو حاولت ... surprised

و بالنسبة للكتب التي في منزلنا ... فإننا لو بعناها لجنينا ثروة ...
    والدي مغرم بالكتب ... و طبعا نحن تعلمنا شراء الكتب منه ...
    بالنسبة لوالدي لديه ميول غريبة و متباعدة ... لنوعية الكتب
    أول الكتب التي يقرأها هي المختصة بعمله ... وهو لم يشترها حبا في العمل و إنما لمتعته الشخصية
    و هي كتب الهندسة المعمارية ... و الفيزياء .... ( لا أحب هذه الكتب ) ... confused
    ثانيا .. كتب علم الفلك ... والدي يميز نجوم كثيرة في السماء ... ويعرف متى تظهر و متى تختفي
    و .. و ... و ... ( وهو يحاول تعليمنا ذلك ... و لكن النتائج محبطة .. ) disappointed
    كتب علم البيئة بكافة أشكالها ... و كتب التاريخ و الجغرافيا... و كتب الأشعار و الطرائف القديمة ...
    كتب تنمية الذات ... كتب تعليم الانجليزية ... و مؤخرا ... كتب تعليم الحاسب ... ( بالرغم من كبر سنه إلا أنه تعلم الكثير في وقت قصير )
    و كل ذلك رغبة باستخدام الانترنت .. و الاستفادة منه ... gooood

أما أنــــــــــــــا ... rolleyes

كل ما صدر من روايات أغاثا كريسيتي بالطبعة القانونية .. قمت بشرائه ... tongue
    الكثير من روايات تشارلز ديكنز ... روايته آمال كبيرة ... هي أول رواية قرأتها في حياتي
    روايات أخرى
    مثل الشيخ و البحر ... لآرنست همنغواي
    سجين زندا ... نسيت اسم المؤلف .. biggrin
    شيفرة دافنشي ... لم أكملها بعد ...
    الخ ..

النوع الآخر من الكتب ... هي كتب التطوير الذاتي .. و تحليل الشخصية
    مثل
    العادات السبع للناس الأكثر فعالية
    كيف تتحدث فيصغي الصغار إليك و تصغي إليهم عندما يتحدثون
    بوصلة الشخصية .. ( كتابي المفضل )
    الكثير من مؤلفات توني بوزان
    ترويض النمر الورقي ... ( هذا الكتاب قديم جدا جدا جدا ... ولكني استفدت منه كثيرا ... ) gooood
    اختبارات نسبة الذكاء و القياس النفسي .. لـ فيليب كارتر .. ( كتب جميلة جدا .. تحوي اختبارات الذكاء المعروفة عالميا ... أنا أقوم بطباعتها ... على عدد أفراد العائلة ثم نقوم جميعا بالاختبار ... tongue )

الكتب الدينية التي لدي

تفسير القران ... عدة مؤلفات ..
    السيرة النبوية
    قصص الأنبياء
    ----------الخ

لدي الكثير من كتب تعليم الحاسب الآلي ... .. وذلك حسب الموضوع الذي يستهويني ... rolleyes

مجلة العربي ... لا أفوت أي عدد لها ... rambo

لقد تعبت أختي و هناك كتب لم أذكرها ... اعذريني ... قد أفصل في رد آخر

شكرا لكي

attachment

attachment

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختي العزيزة أوراق الورد دائما ما تنورينا بمواضيعك النقاشية الممتعة والمفيدة فألف شكر وتحية لك gooood

مكتبتي ها هي امامي مباشرة خلف الجهاز الذي اجلس عليه وأخرى صغيرة على طاولة الدراسة asian

هههههههههههههههههه
    ذكرتني بما فعله اخي الصغير قبل سنتين عندما علمته على استخدام الماوس وتركته ساعة واحدة لأعود ولا يوجد في الشاشة سوى سلة المهملات مثلك تماما
    أجريت معه تحقيقا عسيرا ولكنه جندي عنيد التزم الصمت لآخر لحظة mad
    هل تعتقدين انه ذكاء ؟! في رأئي هذا هو التخريب بعينه dead

نأتي لصلب الموضوع ....

هل تمتلك مكتبه ؟؟؟
    نعم لدي مكتبتي الخاصة asian
    فأبي يحب القراءة وقد ورثت عنه هذه الصفة وبدأت بقراءة كتبه على الرغم من قدمها وبهتان ورقها الا اني احببتها
    وكانت هذه انطلاقتي وكونت لي مكتبة بسيطة كل جزء من محتوياتها يعني لي الكثير smile

اليوم هي المرة الاولى التي احصي فيها عدد الكتب الموجودة في مكتبتي

والنتيجة ادهشتني
    115 كتاب
    eek eek eek eek eek eek
    مع أن شكل ترتيبهم لا يوحي باكثر من العشرين biggrin
    وتقريبا لا يوجد كتاب ينضم للمكتبة دون ان أنال منه والتهمه cool

الكتب الدينية والعقائدية بنسبة 90%
    كتب طبية هنا وهناك
    قصص وروايات عالمية

أمممم, لا wink
    ولكن سأذكر اسم كتاب احبه كثيرا وهو نهج البلاغة gooood

مؤلفات نور الهدى

مؤلفات أغاثا كريستي
    مجموعة قصص شارلك هولمز ولكنها رميت بالخطأ على يد شخص اعرفه dead
    كليلة ودمنه
    كل مؤلفات تشالز ديكنز قرأتها ولكني اتمنى ان احصل على نسخة منها .
    قصص متفرقة ..

ان كان اضاعه عن اهمال ولا مبالة فساغضب وقتها واعاتبه
    وان تأخر بارجاعه فلا بأس ما دام الكتاب سالم cool

امام الكم الكبير من الكتب والعناوين يشكل بعض الصعوبة واحيانا انسى نفسي تماما وابقى لفترة طويلة اقرأ العناوين واقلب الصفحات,
    أصبح كطفل صغير أمام مخزن من الحلوى والجلكسي عندما يطلب منه ان يختار شيئا واحد فقط biggrin
    ولا انتبه الا بعد تذمر اخي من تأخري ونظرات صاحب المكتبة التي تطلب فيها مغادرتي nervous
    اما ان كنت اعرف اسم الكتاب الذي اريده فهدفي يكون واضحا من قبل ان ادخل ولا اتطلع لكتب اخرى حتى لا احرق فرحتي بالكتاب الجديد gooood

للأسف اخوتي ليسوا من هواة القراءة ولكني احاول استمالة الصغار منهم بشراء المجلات المفيدة كمجلة ماجد gooood

منذ فترة لم اشتري كتب والسبب كثرة جلوسي على الانترنت وايضا استطيع انزال ما شئت من الكتب عن طريقه ولكن مع هذا تبقى القراءة من الكتاب اكثر متعة وعمقا وتركيزا asian

تحياتي وتقديري

ساحرة السماء الفضية
    اخر تعديل كان بواسطة » ساحرة السماء الفضية في يوم » 25-12-2006 عند الساعة » 15:34
    يوماً مآ !
    ستُرزق بـ فرحة مِن حيث لآ تدري !
    تمآماً كمآ ابتُليت بـ الوجع من حيث لآ تحتسب

حقيقةً ردودكم جداً رائعة..smile
    ولا أعلم كيف أرد عليها..
    بشكركم جميعاً..
    و سأرد على كل رد بالتفصيل الممل..
    \
    \
    \

qaiser

eek هذا كله يطلع من طفل
    شكله كونان متقلصbiggrin

بس تدرين عاد من جد صح الاطفال يوم يلعبون في الكمبيوتر يجيبون ام العيد..
    الأطفال وما أدراك ما الأطفال..sleeping
    بيكفي ان الكل تعلم درس وهو:
    عدم ترك الطفل أمام الكمبيوتر ليعبث به..
    ويظهر بأنامله السحرية مواهبه..dead

مره اذكر حصلي موقف زي كذا بس كان الطفل ولد خالتي يعني حطيت حرتي فيهbiggrin

كنت قاعد على الجهاز واحمل حلقات انمي وكنت محمل تقريبا اربع حلقات في نفس الوقت والوقت بينهم متقارب يعني ينتهي التحميل بعد ثلاث ساعات تقريب..

المهم انا يوم قمت من على الجهاز كان باقي تقريبا نص ساعه وينتهي شغلي كله بس تفاجأت يوم قمت وفي خلال اقل من خمس دقائق انو تعبي كله راح هباء منثوراcry cry disappointed dead

طالعت في مسرح الجريمه وتلفت يمين ويسار ابي اعرف مين اللي ارتكب الجريمه عشان اخذ بثاري منه mad

شوي طلع لي ولد خالتي يتبسم في وجهي بابتسامه طفوليه بريئه ولا كأنه سوا شي بس وين ييروح مني لازم اخذ بثاريdevious

قلت له تعال يا قلبي في احضاني ويوم قرب مني مسكته وسويت فيه انواع حركات جاكي شان في وجهه وخليت ظهره زي لوح الشطرنجbiggrin

يستاهل الحيوان عشانه ضيع تعبيdisappointed
    ياحراااااام..biggrin
    موعيب عليك كبير تضرب طفل ..تخلي عقلك بعقل طفل صغير..tongue

بس فيه سؤال محيرني الى الان ومالقيت له جواب؟؟؟confused

كيف الاطفال في ظرف دقايق يرتكبون جريمه مع انهم ما يفكرونbiggrin

بالعكس ..من خلال اطلاعي ع دراسة اجريت ع الأطفال كان من نتائجها :
    إن الطفل يفكر كثيراً ولديه خيال واسع أخطر وأجمل من خيال الكبار..
    سبحان الله..

شريرهbiggrin

لو اني منك امسكه واعلقه زي مسمار حجا في الجدار بعد ان اقوم بتشطيب ملامح وجهه وتقطيعه ثم اعلقه في الجدار حتى يكون عبرة لمن تسول له نفسه الاعتداء على ملحقاتي الخاصهmad
    ياشرير..tongue
    بالنسبة لي المروحة عملية اكثر..smoker
    وتقوي المهارات الذهنية ..smoker

شوفي هي مو مكتبه بمعنى مكتبه ضخمه وفيها انواع شتى من الكتب!!

لا هي عباره عن خمس رفوف فيها جميع الكتب اللي احب اقراها في اوقات الفراغ...
    غالباً ما نبدأ هكذا..
    فقبلاً لم تكن لدي مكتبة ..
    كانت غرفتي مليئة بالكتب هنا وهناك..أسفل السرير..حتى إنني إستغليت الشنط القديمة للسفر..وبعض العلب الكبيرة حتى أحفظ فيها كتبي من أيدي العابثين..
    حتى شعرت بحاجتي لمكتبة تحفظ ذاك الكم من الكتب والمجلات والكتيبات..عندها قررت واشتريت لي واحدة..
    ولازلت اعاني من هذه المشكلة الآن فلقد امتلأت مكتبتي بالكتب من جديد..وأصبحت أضع الكتب في بعض الأدراج خوفاً عليها..

اصبتِ كبد الموضوع و وجهة نظرك صائبه وزي ما قلتي مالنا غنى عن الكتاب مهما توفرت الوساءل في قراءة المعلومات والاطلاع الا ان الكتاب له مذاق خاص سواء في الاطلاع على المعلومه او الجو الجميل الذي نعيشه اثناء القراءه ..

غير كذا اهم شي يفقتده النت هو لذة البحث عن المعلومه يعني تلاقي المعلومه تجيك بدون تعب وهذا الشي ينسيك اياها بعد فتره لانك ما تعبتي في البحث عنها بعكس الكتاب اللي يرسخ المعلومه في بالك والسبب هو التعب في الحصول على المبتغى..

واعتقد من وجهة نظري انو الكتاب اريح للنظر من الوقوف امام الشاشه لساعاتtongue

متأكد أصبت كبد الموضوع ..tongue ؟؟؟
    الله بيعين..dead
    \
    \
    معك حق..
    للقراءة مذاق خاص..
    والبحث عن المعلومة في الكتاب أكثر متعة من الإنترنت..
    ولكن الإنسان ميال للراحة ونيل الشيء بسهولة ويسر..لذلك يلجأ للإنترنت..
    عموماً لا نستطيع الإستغناء عنهما كليهما..
    ويحزننا الآن أن يلجأ البعض للإنترنت ويهمل تغدية روحه وفكره بالكتب..

الحقيقه ما عمري فكرت اعدها بس هي اكيد انها فوق 70 كتاب<<<الثقافه مقطعه بعضها على باله ارسطوbiggrin
    الله يزيد ويبارك..smile biggrin

انا احب كتب الخيال الواسع والقصص البوليسيه ولرومانسيه والروايات العالميه..
    smile

ماشاء الله..
    لديك روايات جداً رائعة..
    حقيقة لقد كتبت بعضها حتى اشتريه..واطلع عليه..
    بالنسبة لسلسلة عبير..واحلام الرومانسية..
    رغم اعجاب الكثيرين بها الا ان هذا النوع من الروايات لاتستهويني ولا اعلم لماذا..؟؟؟
    \
    \
    \
    يالله فعلاً اود الحصول على رواية جزيرة الكنز..
    وأنا من المعجبين بهذا المسلسل الرائع..
    كما أعجبني مسلسل حول العالم في ثمانين يوماً..من أجل ذلك اشتريت الرواية..
    \
    \
    \
    بالنسبة لسلسلة اغاثا كريستي:
    جريمة في قطار الشرق..
    تذكرني بأخرى:
    جريمة في القطار الأزرق..أهي نفسها..؟؟؟؟
    \
    \
    \
    تكملة الرد لاحقاً في الرد المقبل..smile

والله شعوري اني نفسي اقطع الكتاب على جبهتهmad
    smile هذي و روء شوي..biggrin

شوفي المشكله مو في سعر الكتاب سواء ريال ولا ريالين ولا مليون يعني الزعل مو في هذي النقطه انو خسرني ثمن الكتاب بتمزيقه له لا المشكله اكبر من كذا ..

المشكله انو ما عنده اهتمام وما يعرف قيمة للكتاب وهذا الشي يخليني اندم مية مره اني فرطت في الكتاب واعطيته اياهmad

الكلام القيم لا يقاس بالمادهgooood
    معاك حق..
    البعض يستهين بهذا الأمر..
    أذكر في احدى المرات اعرت احدهم كتاب..وكان جميل جداً..ولم يعده..
    وحينما طالبته به..خاصة وان هذا الكتاب حالياً غير متوفر..وبحثت عنه ولم احصل على نسخة جديدة..
    عموماً اعيد الكتاب لي ولكن بعد ماذا..؟؟ بعد ان قمت بزيارة له وبعد فترة طويلة..كنت اطلع في مكتبته واستئذنته حتى استعيد كتابي..واكتشفت بعدها انه قام بممارسة هواية الرسم على صفحاته وبقلم حبر..
    جرحني ذلك..ولازلت كلما افتح الكتاب لأقرأ منه أتذكر الموقف..
    ولم ينفع المستعير سوى إني اخذت عنه فكرة سيئة..نظراً لهذا الحاصل..

بالنسبه لي ما عندي مشكله مادام الشي لي عادي اروح له واقول له :-

يا ابو الشباب يا اخ العرب اعتقد اني اعرتك كتاب قبل كذا واعتقد انك خلصت منه لذا من الواجب وحفاظا على موية وجهك لازم ترده لي واعتقد انه راح يستحي على وجهه ويرد الكتابtongue
    biggrin وبعدها راح يتعلم درس مهم في حياته: الا يستعير كتاباً منك..

بالنسبه لي ما اعتقد انها صعبه لاني ماني مولع بالقراءه مره يعني ما تفرق معي اروح لقسم الروايات واختار اي قصه او روايه يجذبني اسمها وهذي العمليه ما تاخذ معي وقت طويل وما تسبب لي اي صعوبه ..
    يقال ان أفضل نصيحة ان تذهب للمكتبة وتقوم بانتقاء كتاب تقرأ فيه قليلاً حتى اذا جذبك الموضوع او الرواية وشعرت من صفحات الكتاب الاولى ان هذا الكتاب رائع ..اشتريته..

[QUOTE]
    الصراحه انا ما عندي استراتيجيات اختيار الكتب الجديه اللي تقولين عنها biggrin

لاني ما اهتم كثير في كون القصه جميله او لا فالعنوان يبين كل شي ..

بعض الكتب جميلة العناوين ..ولكنها مملة ولاتخدم فكر القارىء ..
    وبعض الكتّاب يبدل جهده لإعطاء الكتاب اسم جميل..في حين المحتوى لايستحق شيئاً..

بالنسبه انا اعتقد بالنسبه للمولعين بالقراءه انو اهم نصيحه ممكن تفيدهم في الاختيار من وجهة نظري هو النظر في البدايه الى المؤلف ومن ثم الى العنوان..

هذي وجهة نظر شخصيه فقط لا غيرsmile
    شكراً ع النصيحة الحلوة..

في النهايه اقول لك مشكوره على الموضوع الرائع والله يعطيك الف عافيه على مجهودك وان شاء الله في ميزان حسناتك ..

سعدت بقراءة الموضوع واعذريني على الاطاله..gooood

اقدر لك جهدك المبذول وانتظر جديدك..
    العفو أخي الكريم..
    وأسعدت بردك كثيراً هاهنا..
    \
    \
    \
    مع تحياتي..

إقبال
    أهلاً بك وأسعدني إنضمامك لنا..وعودتك..
    smile

مفدمة ولا اروع
    تختصر الواقع بكلمات

تشكري اخيتي..
    والحمد لله انها نالت اعجابك..

حصل معي نفس الموقف وكان من قبل أختي الصغرى حيث تولت مهمة حذف ماكان موجودا على سطح المكتب
    كنت اريد فعل نفس الشيء
    لكنها أختي هنا وليس زائرا فظا رغم انها اكثر فظاظة
    ههه

biggrin قد تخجلين من الزائر بس لو انك منك..
    اخليها تنام ع الدبابيس..biggrin

يمكنكم تسميتها مكتبة لأنها تمر بطور التكوين الآن
    تمنياتي لمكتبة الصغيرة بأن تكبر..
    وأن يكبر معها حبك للكتاب..
    smile

النت ورغ كل ما يحتويه من معلومات الا انه يفتقد المتعة في تقديم المعلومات
    فقراءة كتاب واخذ معلومة منه اجمل من تصفح موقع يقدم لك معلومات غي ملموسة
    فبمجرد تحسس اوراق الكتاب يعطيكي نوعا من النشوة
    ولو أننا نأتي للكتب هذه الايام بخطى ثقيييييييييييييلة

معك حق..
    للأسف أن نعجز عن حب الكتاب..
    في حين اننا أمة إقرأ..
    التي أنارت الحياة..
    ونشرت العلم والمعرفة..
    البعض يرجع أسباب ذلك إلى تدهور أساليب الكُّتاب..الذين أصبحوا عاجزين عن تقديم مايجذب اهتمامنا..وقبل ذلك عجزوا عن تشويقنا بأساليبهم ..فأصبحنا نقرأ لأجل القراءة فقط لا لأجل الإستمتاع بالقراءة..

صحيح هذا النوع منتشر بكثرة
    والغريب انهم يعتبرون بيوتهم ناقصة من دون مكتبة رغم انهم لايستعملونها

sleeping

خير جليس في الزمان ...........كتاب

أحب هذا القول كثيراً:
    وخير جليس في الأنام كتاب..

بما ان مكتبتي في طور التكوين فلدي من الكتب القليل حوالي ثلاثين كتابا ربما
    ولكن ابي ومكتبته كافية جدا ففيها كتب كثيرة وقد قال لي انه بإمكاني اعتبارها مكتبة لي ولكني اردت واحدة خاصة بي
    أتمنى ا تصبح لدي المزيد ن الكتب
    تمنياتي بأن تتحقق أمالك..
    ولكن.. ليس المهم عدد الكتب التي نقرأها..
    المهم أن نقرأ..

بصراحة لاأعرفها كلها
    فأنا أخذ اي كتاب تتناوله يدي ثم أقرأه واعيده لمكانه
    لكن تقى بعض الكتب عالقة في ذهنيمثل
    رجال حول الرسول
    الفراسة لأبن القيم الجوزية
    ولدي كتاب عن ليلة الإسراء والمعراج
    وقد وعدني ابي بانه سيجلب لي كتابا عن الثورة الفرنسية سأقراه في العطلة الصيفية
    ولدي جميع كتب الكاتب العراق محمود شيت خطاب
    ليس لدي الكثير من الروايات
    فنادرا ما اجد رواية تعجبني
    ولكن ابي سيذهب الى الأردن قريبا واوصيته ببعضها وخصوصا رواية شفرة دافنشي

رائع..ماشاء الله..
    أحب الكتب التي تختص بكل ما يتحدث عن الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام وأداوم كثيراً على قراءتها..

كما لدي بعض كتب الاشعار لمحمد الماغوط وايضا للشاعر الهندي طاغور ولكنها متجرمة
    وبعض كتب الاشعار القديمة والمعلقات<<<<<<<الاخيرة سرقتها من ابي
    رائع جداً..
    سمعت عن الشاعر الهندي طاغور..
    وحقيقة اود أن أقرأ له..
    نتمنى أن تعرضي لنا بقسم الشعر والخواطر بعضاً مما لديك..smile

ليست كذلك ولكن ما ان يعجبك عنوان كتاب إقرأه
    هذه نصيحتي كما انها الطريقة التي اجمع بها كتبي

بشكرك ع النصيحة الحلوة..

ذات يوم كنت أتحدث مع صديقتي على الماسنجر وما ان تركتها للحظات حتى قامت بإرسال الكثير من اشارات التنبيه وكلمات وحروف تصيبكم بالصداع ....
    وما كان من صديقتي الا ان تبدي اعجابها وسخريتها من هذا الموقف
    وتبقى أختي الصغرى هي من يرسم علامات التعجب الدائمة على وجوهنا
    ولكن السؤال الحقيقي الى متى؟
    بالنسبة لي اتمنى ان تدوم طويلا

smile رغم كوننا نتضايق منهم بعض الاحيان ..
    الا ان الحياة جميلة بهم..
    الاطفال نعمة ..
    والمنزل بهم هو منزل سعيد..
    \
    \
    \
    بشكرك ع الرد الحلو..
    وتسعدني كثيراً متابعتك لمواضيعي..
    نورتي الموضوع..

بوران..
    ساحرة السماء الفضية..
    قرأتُ ردكما..
    ولي عودة للرد عليهما..
    \
    \
    \
    مع تحياتي..

احب القراءة كثيرا
    والكتب التي اقرأها كتب الخيال وكتب علم النفس والفلسفه وكتب الادب والشعر والروايات بأنواعها

مكتبتي متواضعه وسأذكر بعض محتوياتها

القصص والروايات

اجاثا كريستي مثل الشبح القاتل والتضحيه الكبرى

وبعض روايات احلام وعبير مثل الشمس العمياء وكانت له وغيرها

انثى في قفص الكاتبه لبنى ياسين

الكتب الاخرى

عالم مجنون
    نداءات الإستيقاظ
    غرائب الزواج وعجائب الطلاق cheeky
    للحياة وجه اخر
    بساطة النفس

وبصراحه الكتاب لا يجب ان تعيريه إلا لشخص يستحق الثقه

وفي النهايه شكرا لك عزيزتي على الموضوع الاكثر من رائع
    اخر تعديل كان بواسطة » فجر الأحلام في يوم » 26-12-2006 عند الساعة » 15:34

بوران..

أشكرك أختي أوراق الورد على فتح مثل هذا الموضوع الشيق
    العفو أخيتي..smile
    ويسعدني أن حاز الموضوع على اعجابك..

كنت أفكر بكتابة موضوع مشابه له في المنتدى العام .... أذكر فيه كتبي التي قرأتها و استفدت منها

و أطلب من الأعضاء كتابة كتبهم التي قاموا بقراءتها ... و استفادوا منها
    بعتذر لكوني سبقتك..sleeping
    وتفكيري كتفيرك كنت سأقوم بنشره بالمنتدى العام..ولكنني رأيت أن أساس الموضوع نقاشي..والمكان المناسب له الأصدقاء والمرح..
    حتى يأخذ العضو راحته في الاجابة بعيداً عن ضجة المنتدى العام..
    أتمنى أن يحقق الموضوع لك ماتتمنينه..
    وإن لم يحقق أدعوك لكتابة الموضوع..smile

و الآن ارتحت لوجود موضوعك ... فهو أشمل فكرة من موضوعي ... tongue
    سعيدة لكونه كذلك عندك..smile

لا أستطيع أن أحصيها و لو حاولت ... surprised
    يبدو ان لديك مكتبة رائعة..
    وذلك جميل جداً ..

و بالنسبة للكتب التي في منزلنا ... فإننا لو بعناها لجنينا ثروة ...

والدي مغرم بالكتب ... و طبعا نحن تعلمنا شراء الكتب منه ...

بالنسبة لوالدي لديه ميول غريبة و متباعدة ... لنوعية الكتب

أول الكتب التي يقرأها هي المختصة بعمله ... وهو لم يشترها حبا في العمل و إنما لمتعته الشخصية

و هي كتب الهندسة المعمارية ... و الفيزياء .... ( لا أحب هذه الكتب ) ... confused

ثانيا .. كتب علم الفلك ... والدي يميز نجوم كثيرة في السماء ... ويعرف متى تظهر و متى تختفي

و .. و ... و ... ( وهو يحاول تعليمنا ذلك ... و لكن النتائج محبطة .. ) disappointed

كتب علم البيئة بكافة أشكالها ... و كتب التاريخ و الجغرافيا... و كتب الأشعار و الطرائف القديمة ...

كتب تنمية الذات ... كتب تعليم الانجليزية ... و مؤخرا ... كتب تعليم الحاسب ... ( بالرغم من كبر سنه إلا أنه تعلم الكثير في وقت قصير )

و كل ذلك رغبة باستخدام الانترنت .. و الاستفادة منه ... gooood

من الرائع ان يكون هناك شخص بقربك يشجعك ع القراءة..
    asian كم احب كتب الفلك والنجوم وخاصة التي تكتب بشكل مبسط ولطيف..مع بعض الصور التوضيحية..redface
    وكم اود ان يكون لدي واحد..
    فأنا أعشق الفلك..
    قبل فترة كنت افكر بشراء جهاز لرؤية النجوم..والقمر..ولازلت احاول..nervous
    كذلك كتب تنمية الذات ..
    لدي مجموعة جداً رائعة..
    منها كيف تواجه عوامل السقوط..
    كيف تبني شخصيتك..
    كيف تتعامل مع الناس..
    والإسلوب الأمثل في فهم الأطفال..
    دور الأم والأب في التربية..وهو عبارة عن مجموعة محاضرات ودراسة للانسان البنت والولد من الصغر وحتى الكبر ..
    وكلها رائعة ولاتقدر بثمن..

أما أنــــــــــــــا ... rolleyes

كل ما صدر من روايات أغاثا كريسيتي بالطبعة القانونية .. قمت بشرائه ... tongue

الكثير من روايات تشارلز ديكنز ... روايته آمال كبيرة ... هي أول رواية قرأتها في حياتي

روايات أخرى

مثل الشيخ و البحر ... لآرنست همنغواي

سجين زندا ... نسيت اسم المؤلف .. biggrin

شيفرة دافنشي ... لم أكملها بعد ...

الخ ..

روايات أغاثا كريستي..رائعة..
    ولازلت أحاول جمعها..بس بأي طبعة لديكِ...؟؟؟
    وعن أي دار..؟؟
    لديك روايات رائعة..وحقيقة سجلت بعضها ..فأنا أحب أن أسجل لدي أفضل الكتب حتى أشتريها..smile

النوع الآخر من الكتب ... هي كتب التطوير الذاتي .. و تحليل الشخصية

مثل

العادات السبع للناس الأكثر فعالية

كيف تتحدث فيصغي الصغار إليك و تصغي إليهم عندما يتحدثون

بوصلة الشخصية .. ( كتابي المفضل )

الكثير من مؤلفات توني بوزان

ترويض النمر الورقي ... ( هذا الكتاب قديم جدا جدا جدا ... ولكني استفدت منه كثيرا ... ) gooood

اختبارات نسبة الذكاء و القياس النفسي .. لـ فيليب كارتر .. ( كتب جميلة جدا .. تحوي اختبارات الذكاء المعروفة عالميا ... أنا أقوم بطباعتها ... على عدد أفراد العائلة ثم نقوم جميعا بالاختبار ... tongue )
    فعلاً كتبك مشوقة وكم أتمنى العثور عليها..
    بوصلة الشخصية..؟؟؟لمن..؟؟( ماهو اسم مؤلف هذا الكتاب..)
    كذلك ترويض النمر الورقي..؟؟من مؤلفه..؟؟؟
    كم اود ان اسرق كتبك..biggrin tongue

الكتب الدينية التي لدي

تفسير القران ... عدة مؤلفات ..

السيرة النبوية

قصص الأنبياء

----------الخ

<<تتابع بشوق..biggrin

لدي الكثير من كتب تعليم الحاسب الآلي ... .. وذلك حسب الموضوع الذي يستهويني ... rolleyes

مجلة العربي ... لا أفوت أي عدد لها ... rambo

لقد تعبت أختي و هناك كتب لم أذكرها ... اعذريني ... قد أفصل في رد آخر

شكرا لكي
    فعلاً هذه المجلة رائعة ..أقرأها ولكن ليس كثيراً..
    smile
    بإنتظارك ..
    وأهلا وسهلا فيكِ بأي وقت..

الصفحة رقم 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter