مشاهدة النتائج 1 الى 5 من 5

لماذا نركز كثيراً على إتقان الإلقاء دون التركيز على إتقان الاستماع؟

لطالما تعلمنا كثيراً كيف نتحدث إلى الآخرين,ويستحوذ(ينحصر) اهتمامنا كثيراً كيف نلقي خطابا في حفل أو لقاء؟ ولكن هل تعلمنا كيف نستمع إلى الآخرين ؟

كم مرة جلست تنتظر دورك في الحديث؟ وما طبيعة هذا الانتظار؟ هل كنت تستمع؟ أم كنت تحضر كلاماً لتقوله؟

لماذا نركز كثيراً على إتقان الإلقاء دون التركيز على إتقان الاستماع؟ مع أنه لا يختلف اثنان على أن الاستماع يشغل جزاءاً مهماً من حياة كل إنسان فهو طريق أساس في تحصيل العلوم والمعرفة, وحياتنا وعلاقاتنا بالاخرين لا تتم إلا عن طريق السماع.

من المؤسف حقاً أن الاستماع لا يشغل حيزاً من اهتمام كثير من الناس اليوم, وما أكثر العبارات التي يستخدمها الناس لقطع الحديث!! فيقول أحدهم مثلاً: (كلامك موصول) ثم يقطعه بلا رحمة, ويعتذرعن المقاطعة أو يبررها بأنه لا يرغب في الإستماع أو انه لا يحسنه؟ فما أكثر من يتكلم!! وما أقل من يصغي إلى الحديث اليوم!!

ومما يثر المرء أحياناً أن يأتي إليك ضيف قصد زيارتك والجلوس معك, وربما عطل مصالحه للقائك, وتبدأ المشكلة عندما يدق جرس الهاتف فتقفز للرد عليه وتترك الشخص الذي تجشم(تحمل) المتاعب لزيارتك وجها لوجه وكأنك بالرد على الهاتف تقول له: إن هناك شخصاً آخر أكثر أهمية منك لا بد من التحدث إليه, بل أسوأ من ذلك كأنك تقول له إن أي شخص آخر هو أكثر أهمية منك لأنك لا تعرف من هو الذي يتصل حتى تجيب على الهاتف.

الموضوع للنقاش ...
    أتمنى أشوف وجه نضركم وتعليقكم على الموضوع

2. ...

مشكورة أختي على الموضوع
    فعلا الحين عندنا الكلام اكثر من الاستماع وهذي عادة سيئة وبصراحة احيانا انا يصير عندي كذا
    ومشكورة حبيبتي مرة ثانية

العفو أختي
    مشكورة أختي على مرورك ورايك
    تحياتي

اولا ..شكرا اختي الكريمة على هذا الطرح القيم ...

ثانيا ..

اذا اراد الانسان ان يكون يوما محبوبا من قبل الجميع عليه اولا ان يعاملهم مثلما يحب ان يعامل

انطلاقا من عامل الناس كما تحب ان يعاملوك

وايضا ..ان يفسح لهم المجال للحديث ..ويسمعهم ..لا ان يقاطعهم ..ويحتكر الحديث له وحده

والا فإن الناس ستنفر منه ...ولن يود احد ان يتقرب منه ..حتى في المجالس ...

فكن ممن يشار اليك بالبنان ..وتكون محل اهتمام الناس ..

وشكرا

اطيب امنياتي وصافي ودي

سراب الرووح
    رسالة الى ابي الراحل

لان طالت بنا الغربة وحاالت دون لقيانا ..

وعاد الطير للغصن ..يغني النصر جلانا ..

اعود اليك في زمن شغف ابث القبر تحنانا ..

انثر فوق مثواك دموع الشوق ريحانا ..

ياحلمي الموعود قد عدت فلاترحل

ولاتجرح بحد الوجد وجداني ..وجداني

مرحبا

معاك حق أختي بكل اللي قلتيه

ومشكوره على مرورك ورايك

تحياتي

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter