مشاهدة النتائج 1 الى 8 من 8

مهم ......... إلى من يهمه الأمر .......

السلام عليكم ......................................

إقولون من طول الغيبات جاب الغنايم ..............................
    صح

أتمنى من الكل إشاركون بهذا الموضوع و أشوف ردودكم و تفاعلكم مع موضوعي .......

موضوعي هالمرة و مشاركتي خاص بموضوع الصداقة و الصديقات و الصراحة ما بينهم .

مثل ما يقول المثل (( رب أخ لم تلده أمك)) و المقصود فيه الصديق لكن السؤال اللي أبي له جواب صريح و السؤال يقول {هل تتقبل شعور و إحساس الشفقة من أصدقائكم ؟ }

فالنفرض إن عندكم أصدقاء فهل تتقبلون شعورهم بالشفقة و الحزن كل ما شافوك أو شافوج و السبب المرض ؟ صح أنا مع الصداقة و إن في بعض البنات إصارحون صديقاتهم أكثر من أهلهم وحتى الشباب بعضهم عندهم فلان حافظ أسراره و البير العميق و هذا شي حلو حيييييييييييييييييل بنظري وعندي بس هل تتقبل الشفقة ؟ البعض ما يتقبلون شعور الشفقة و تشوفونهم يتهربون من أهلهم لأنهم مايبون هالإحساس و بعضهم يتقبلونه و هذي حرية شخصية .

البعض أول مايحسون بالشفقة ينعزلون و يتغيرون ؛ مرات نشوف الناس المراضه و أنا ساعات لا شعورياً أشفق عليهم بس إذا حسيت هالشي جرحهم أو ضايقهم أعتذر و أقول معاهم حق أنا نفسي ما أحب الشفقة ..

البعض يشوفون تغيرهم إذا تغيروا نوع من أنواع الغرو أو نقد لأحد بنود الصداقة فهل كلامهم و إسلوبهم و هالفكرة صح أو لا ؟ قبل ما إجاوبون خلونا نحط نفسنا بموقف المريض فالنفرض إن إحنا المريض (( الله إكافيكم الشر )) و نشوف الشفقة بعيون الكل من القريب و البعيد ، عن نفسي و بقناعاتي ماراح أتقبلها و ببتعد عن أن أي شخص أشوف بعينة هالشعور ممكن نقول كبرياء  أو شنو نسميه ؟ قولولي شنو رايكم هل نحكم على هالإنسان بأنه متغير و نقد أحد بنود الصداقة ؟ هل من حقه إقولول مابي إحساس الشفقة ؟ أو يبتعد و ينعزل شنو رايكم ؟ شنو الحل و شنو الحل الصحيح ؟

في البعض إخاف يجرح صديقه أو تخاف تجرح صديقتها {وأنا منهم } فيلجأ أو تلجأ للهرب و العزلة من وجهت نظري العزلة أفضل حل و مهما ظنوا فيهم فهذا الشي راجع للصديق و الصديقة .

في البعض يفهمون الإبتعاد نهاية العالم و ينسى الحالة النفسية و الصحية و الفكرية للمريض ، في مريض يتحمل المرض ولا إصارح أي أحد وبعضهم ما يتحمل الوحده فيلجأ إلى الأصدقاء و الأهل و يعبرعن إحساسه و الألم ، و البعض يتحمل فترة طويلة لكن يتعب ويفتح قلبه بس بشرط عدم وجود الشفقة فهل هذا من حقه أو لا ؟ و في بعضهم يحاول يتحلى بالقوة و لا يضعف و مهما ضعف يتظاهر بالقوة بكل ألوانها و أشكالها فهل هذا من حقه ؟ شنو واجباتنا لأصدقائنا و صديقاتنا ؟

في وايد ناس إخسروا أعز أصدقائهم من كثر خوفهم لجرح مشاعرهم ومنهم من تقبل هالشي بقوة وبعضهم تعب من هالشي و البعض فقدوا الأصدقاء و السبب مصارحتهم و رفضهم لهذا الشعور ...(( صح أنا مريض .. صح أحس بتعب لكن مابي الشفقة بعدي قوي وعندي مقدار ضئيل من القوة فمابي الشفقة )) هل من حقه يطلب هالشي ؟ هل من حقه إعبر عن شعوره ؟ أو هل يسكت ولا يتكلم لأن مريض فلازم إحس و يتقبل سواء رضى أو لا ؟ أرغموه على تقبل هالإحساس و هالنظرة من كل الناس و لسبب إن مريض ؟

هل إذا كان مايبي يشاركهم بألمه و تعبه نعتبره خاين للصداقة و إن غير صريح ؟ في البعض يتعرض للأزمات و ينهار فيطلع جزء من اللي في قلبه و يسكر على الباجي فهل نلزمه يتكلم ؟ و إذا رفض خلاص نحكم عليه إن متغير و صار مثل الغرفة المقفولة ونعامله بإسلوب غيرو لا إنعبره و حتى السلام مانرده ؟

من وجهت نظري لابد إيي يوم ويفتح هالغرفة و إشارك الكل بحساسة ويعتذرعن اللي بدر منه وكل من ظلمه يتحسف على أي شي سواه معاه وفي البعض ما ينكتب له عمر و إذا عرفوا أصدقائه بالسبب ما يقدرون يغيرون اللي صار لأن الإنسان خلاص رحل و ماراح يرجع شنو راح إسوي ؟ بيبجي ؟ بنوح ؟ بيندم ؟ هل بيرتاح أو بيتعذب ؟ شنو بتكون حالته ؟ مثل ما يقولون (( لو فات الفوت ماينفع الصوت ))
    أخليكم و أتمنى يعجبكم الموضوع و إتشاركوني بردودكم و تعليقاتكم و أجوبتكم ....
    و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و إنشاء الله أشوفكم بموضوع ثاني إن الله أراد

2. ...

في البعض إخاف يجرح صديقه أو تخاف تجرح صديقتها {وأنا منهم } فيلجأ أو تلجأ للهرب و العزلة من وجهت نظري العزلة أفضل حل و مهما ظنوا فيهم فهذا الشي راجع للصديق و الصديقة
    على العكس !!

علينا ان نواجههم ..نخبرهم ما في قلوبنا ..

ولاننا نحبهم ...علينا ان نقول لهم الصدق دائما

فالصديق من اصدقنا القول لامن صدقنا في القول ...

نصيحة ..لاتكتم شيئا في قلبك يكون ضدك في المستقبل

وشكرا اختي الكريم على الموضوع الراااااائع

اطيب امنياتي

سراب الروووح
    رسالة الى ابي الراحل

لان طالت بنا الغربة وحاالت دون لقيانا ..

وعاد الطير للغصن ..يغني النصر جلانا ..

اعود اليك في زمن شغف ابث القبر تحنانا ..

انثر فوق مثواك دموع الشوق ريحانا ..

ياحلمي الموعود قد عدت فلاترحل

ولاتجرح بحد الوجد وجداني ..وجداني

شكرا على الموضووع الرائع
    وكلام اختي سراب الرووح مظبوط
    ومالي ما اضيف عليه

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة سراب الروووح مشاهدة المشاركة
    على العكس !!

علينا ان نواجههم ..نخبرهم ما في قلوبنا ..

ولاننا نحبهم ...علينا ان نقول لهم الصدق دائما

فالصديق من اصدقنا القول لامن صدقنا في القول ...

نصيحة ..لاتكتم شيئا في قلبك يكون ضدك في المستقبل

وشكرا اختي الكريم على الموضوع الراااااائع

اطيب امنياتي

سراب الروووح

أشكركم على مشاركتكم بس في شيء من الممكن نخسر صراقاتنا إذا صارحناهم و هالشي صار لي شخصياً صارحتهم بجزء من اللي فيني وسبب تغيري عليهم فبتعدوا عني إلا وحده و صراحه ندمت لأني صارحتهم و هذا زاد إنعزالي عن العالم و أحترم و أقدر رايكم smile

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة مجروحه صغيره مشاهدة المشاركة
    أشكركم على مشاركتكم بس في شيء من الممكن نخسر صراقاتنا إذا صارحناهم و هالشي صار لي شخصياً صارحتهم بجزء من اللي فيني وسبب تغيري عليهم فبتعدوا عني إلا وحده و صراحه ندمت لأني صارحتهم و هذا زاد إنعزالي عن العالم و أحترم و أقدر رايكم smile

اختي العزيزة ...................

هل ابتعدوا عنكي لانكي صريحة؟اذن ما فائدة الصداقةهل تستطيعين العيش بغش ومجاملة طوال الوقت؟ حتما لا والا لم تصارحيهم مررت بنفس التجربة و ابتعدت عنهم لاني لا استطيع العيش بدون الصدق وصدقيني سوف تجدين الاصدقاء الحقيقيون لان صديقك من صدقك ثم لما الانعزال (ما حدا بستاهل) ابني علاقات وصداقات جديدةفالصداقة ليست بتراكم عمرها بل بمدى صدقها
    (اقبليني صديقة صدوقة)
    gooood
    sigpic139142_1
    كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان:

( سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم)

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter