الصفحة رقم 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 45

معاناتي مع أفلام الكرتون

مرحبا بجميع الأعضاء..............

مضى الآن قرابة الشهرين على تسجيلي في هذا المنتدى الرائع ومنذ دخولي وأنا أقوم بعملية بحث شبه يومية

عن المواضيع الجيدة ومن تلك المواضيع موضوع بعنون(هل تشعر بالأحراج لمشاهدتك الكرتون) كتبه صديقي

وحيد جلال وقد تحدث ذلك الموضوع عن عقبة جربتها أنا شخصيا فأحببت أن

أكتب قصتي كاملة حول تلك العقبة وسأستخدم أسلوب جديد في طرح القصة

هذا الأسلوب عبارة عن مقابلة تلفزيونية بين مذيع اسمه الزمن وبيني أنا الضيف

جون سلفر فأرجو أن تعجبكم القصة أولا والأسلوب ثانيا.

----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

(المقابلة التلفزيونية)
    ----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

المذيع:

سيداتي سادتي أهلا بكم على قناة مكسات في برنامجكم المعروف برنامج ميجاتون أنا مذيعكم المحبوب(الزمن)

نستضيف اليوم معنا ضيفنا العضو (جون سلفر) الذي سيتحدث عن معاناته مع افلام الكرتون

فنرجو أن تنال حلقتنا هذه اعجابكم واستحسانكم

مرحبا بك( جون سلفر) نرجوا منك أن تبدأ بسرد قصتك

الضيف:

أهلا بك ياأخي (الزمن) وأهلا بالمشاهدون وسأبدأحالا..........................

منذ صغري وأنا أقوم بعملية تجميع لأشرطة الفيديو ذهبت الى عدة مدن فمن الرياض الى جدة ومن جدة الى الخبر
    ثم الى الدمام وبعد ذلك الى مكة وأخيرا الى القصيم تعاملت مع أشهر محلات الفيديو في ذلك الوقت ومنها
    المركز السعودي وشركة الأبراج وفيديو البلجون وعالم الصوتيات والمرئيات وغيرها حتى حصلت على جميع
    أفلام الكرتون التي أريدها ووصل عدد الأشرطة التي امتلكها 600 شريط واذكر أن المكتبة التي بحوزتي تكاد
    تنهار من كثرة الأشرطة وكان وقتها السعادة والفرح تملىء خاطري وفجأة واجهتني عقبة لم أكن انتظرها.

المذيع:

أخي( جون سلفر) ارجو أن تفصح أكثر عن تلك العقبة؟

الضيف:

هذه العقبة هي أني بدأت أتجاوز مرحلة الطفولة فبدأت أنظار الناس تتغير من حولي فمن أصدقائي في المدرسة
    الى أقربائي ومنهم الى أهل البيت وكل هذا التغير بسبب أني لازلت أشاهد أفلام الكرتون فبدأو الناس
    يحتقروني ويقولون مثلا أن عقلي مازال صغيرا .في البداية لم أهتم ولكن مع مرور الأيام بدأت ضيقة الصدر تنتابني
    فبدأت أفكر ماذا أفعل؟ هل كل ذلك التعب يذهب سدى ؟ ومن أجل ماذا من أجل مجتمع همجي لايقدر

فقلت لعلي انشغل بشيء آخر يجعلني اترك الكرتون من قرارة نفسي فبدأت بمشاهدة الأفلام الأمريكية لأشهر
    الممثلين الذين ذاع صيتهم في ذلك الوقت أمثال( سلفستر ستايلون) و(آرنولد) وغيرهم فشاهدت جميع أفلامهم
    ولكن دون فائدة فعشقي للكرتون لم يتزحزح واتجهت الى الرياضة وبدأت اتابع المباريات بحيث لاتفوتني أي
    مباراة ولكن دون فائدة فبدأت أفكر ماذا أفعل؟ الى أن توصلت الى فكرة وهي أن
    أقوم باختصار عدد الأشرطة من 600 ال 100 مع الحفاظ على جميع المسلسلات وجميع الحلقات.

المذيع:

ماذا تقول ياأخي( جون سلفر) كيف تفعل ذلك وخاصة بأنك تحتفظ بالمضمون؟

الضيف:

نعم أخي (الزمن) احتفظ بالمضمون كاملا دون أن أفقد أي شيء واليك الطريقة:

لقد قمت بالحصول على100 شريط كل شريط منها يستوعب 4 ساعات أي 240 دقيقة وباستخدام خاصية الضغط
    (LP) يصبح كل شريط يستوعب 8 ساعات فبدأت بعملية التسجيل فمثلا مسلسل جرانديزر بحلقاته ال74 كان موجود
    في 20 شريط ولكن بعدما قمت بالتسجيل أصبحت ال74 حلقة موجودة في 4 أشرطة فقط طبعا مع أهتمامي
    بنقاوة الصوت والصورة فتصبح نسخة مطابقة للأصل.

المذيع:

أخي (جون سلفر) طريقة جيدة ولكن أولا مكلفة نقدا في الحصول على 100 شريط وثانيا مكلفة جهدا ووقتا فما تعليقك ؟

الضيف:

أخي (الزمن ) من ناحية النقود فأنا لم أخسر ريالا واحدا واليك الطريقة:

كانت أكثر الأشرطة التي امتلكها تستوعب ساعتين فأقوم مثلا بأخذ منها شريطين وأقوم بفكها عن طريك المفك
    ثم بعد بذلك ادمج بين الشريطين اللذان يستوعبان ساعتين عن طريق لاصق مائي فيصبحان في شريط واحد يستوعب 4ساعات وباستخدام خاصية الضغط (LP) كما ذكرت سابقا يصبح الشريط المدمج يستوعب 8ساعات

أما من ناحية الجهد والوقت فأنا اعترف أن عملية التسجيل استغرقت معي شهرين من الوقت والجهد.

المذيع:

أخي (جون سلفر) بعدما قمت بتسجيل ال600شريط الى 100 ماذا فعلت بال600 شريط التي قمت بتفريغها؟

الضيف:

لقد استخدمت بعضها للتسجيل عليها كما ذكرت آنفا وأما البقية فقد تخلصت منها وأخبرت بعد ذلك جميع
    من حولي بأنني قد تخلصت منها وأنا لم أكذب فقد تخلصت من النسخة الأصليةال600 ولكن بقي معي النسخة المسجلة المطابقة للأصل محتفظا بها وكلما أقول لأحد بأني تخلصت منها يرد علي ويقول لقد قلنا لك من قبل بأنه
    سيأتي يوما وستتخلص منها وأنا بيني وبين نفسي اسخر عليهم.

المذيع:

أخي (جون سلفر) ألم تفكر في أن تعطي الأشرطة التي تخلصت منها أحد الصغار أو على الأقل
    تبيعها عليهم ؟

الضيف:

في الحقيقة لم أكن أرى أحد الصغار سوف يقدر الكرتون كما أقدره أنا وأما أن ابيعها عليهم فكما يعلم الجميع
    بأن الكنز لايقدر بثمن وعلى ضوء الصغار كانوا دائما يسألوني عن الأشرطة فقلت لهم في احدى المرات مازحا بأن الأشرطة دفنتها في أحد الأماكن وسأعطيكم الخريطة وبعد ذلك تبدأ رحلة جديدة الى جزيرة الكنز الكرتوني ومن سيجدها الأشرطة فهي من حقه.

المذيع:

أخي (جون سلفر) يوجد الآن في هولوود السينما الأمريكية ممثلين لايشق لهم غبار أمثال (روبرت دانيرو)و(ميل جبسون)و(بروس ويلز)و(مايكل دوجلاس) وغيرهم فهل فكرت في أن تشاهد لهم وخاصة أنت الآن في سن الشباب فتستطيع الحكم على الأمور أفضل من سن المراهقة أو الطفولة؟

الضيف:

هؤلاء الممثلين الذين ذكرتهم شاهدت أكثر أفلامهم فمثلا روبرت دانيرو أروع أفلامه (RONIN)و(15 دقيقة) وهناك
    ميل جبسون أروع أفلامه(القلب الشجاع)و(جرامنيو) وهناك الكثير من الأفلام الرائعة وتمتاز عادة أفلامهم بالجدية
    ولكني عندما جمعت شخصيات هؤلاء الأربعة وجدتهم سقطوا سقوطا ذريعا أمام الرجل ذو الساق الخشبية
    سلفر (مسلسل جزيرة الكنز) حيث أنك لاتعرف ياأخي(الزمن) ماذا تمثل هذه الشخصية بالنسبة لي

ودعنا نتجه الى الأفلام الكوميدية ونأخذ أفضلهم وهو الممثل جيم كيري وفيلمه(THE MASK)مثالا لأن هذا الفيلم
    قريب من أفلام الكرتون بصراحة لم أجد هذا الممثل أخف دما من كبمارو(مسلسل نينجا المغامر) أو عدنان (مسلسل عدنان ولينا).

المذيع:

اعتقد يا(جون سلفر) بعد تجاوزك العقبة بنجاح فأن معاناتك الخاصة بالكرتون قد انتهت أليس كذلك؟

الضيف:

أخي (الزمن) آسف بأن أقول لك بأن معاناتي مع الكرتون لم تنتهي بعد فهناك عقبة أخرى في الطريق.

المذيع:

ماذا تقول يا(جون سلفر) أبعد كل ذلك هناك عقبة أخرى ارجوك افصح عنها؟

الضيف:

العقبة الأخرى هي عقبة الزواج فهي آتية لامحالة عاجلا أم آجلا وأنا دائما أفكر
    هل سأستطيع حينها أن أتخلص من الأشرطة؟ هل سيقوى قلبي على ذلك؟ ماذا سيكون موقف زوجتي؟
    هل ستحتقرني؟ أم ستكون متفهمة مثل زوجة سلفر (مسلسل جزيرة الكنز)

المذيع:

اسمح لي بسؤال محرج!!! هل تعتقد يا(جون سلفر) أنني أنا (الزمن) السبب في معاناتك لأن أغلبية الناس عندما تحدث لهم مشكلة يلومونني أنا (الزمن)؟

الضيف:

أخي (الزمن) لست أنت السبب في معاناتي وانما المجتمع فأنت ياأخي لاتتغير وانما الناس هم الذين يتغيرون
    ومن يقول لك غير ذلك فلا تكترث له.

المذيع:

(جون سلفر) مشكور على الأجابة ووقت برنامجنا شارف على الأنتهاء فهل لك كلمة أخيرة؟
    الضيف:

أولا اشكرك أنت ياأخي (الزمن) على هذا البرنامج ثم اشكر المشاهدين على تحملي وأنا قد رويت لكم قصة عاشق لأفلام الكرتون ليس له أي خطيئة سوى أنه عاش بين مجتمع همجي لايقدر
    معنى أفلام الكرتون وانصح كل من سوف يمر بالعقبة التي تحدثت عنها أن لا يهتم بما يقوله الآخرين اذا
    كان يعشق الكرتون وانظروا ماذا يقول سلفر

[glow]كل منا يحتاج الى الارادة حتى يستطيع أن يقوم بعمله[/glow]

المذيع:

وفي الختام نشكر ضيفنا (جون سلفر) على قصته وأيضا نشكركم أنتم المشاهدون على المتابعة وأيضا نشكر كل من ساهم في انجاح هذا البرنامج أنا محدثكم (الزمن) أقول لكم الى لقاء قريب

(نهاية المقابلة)

السؤال الذي يطرح نفسه:

[glow]هل تستحق أفلام الكرتون كل تلك المعاناة أم لا؟؟[/glow]

تحياتي لكم............................................... .........................................صديقكم جون سلفر
    0

2. ...

تستاهل واكثر بعد ياجون سيلفر......

فمثلا انا كنت مثلك ويمكن اكثر وكان اشرطة الكرتون اللى عندي ماتنعد من كثرها وكنت ماارضى اعطيها لاحد ...... بس يوم كبرت شوي وقررت اني اتركها راحوا اخواني الصغار وزعوا الاشرطة على اصدقائهم واولاد خوالي وخالاتي ومنهم الى جيرانهم ومن جيرانهم الى اصدقائهم الى ان تفرقت اغلب الاشرطة اللي كانت عندي بس يوم قمت من غفلتي ( وانا اسميها غفلة لاني تحسفت كثير بعدها) واستوعبت ان مافي شي رح يسد محلهم في قلبي انصدمت ان كل الاشرطة توزعت وماصار عندي من المسلسل الواحد الا جزء او جزئين بعد ماكان عندي كل الاجزاء وبعد بعض الاجزاء اشتريها مرتين لاني اقول يمكن في مقطع نسوا يحطونه واروح اشتري جزء ثاني........
    يعني مااقدر اوصفلك شلون كانت بالنسبه لي . والحين اضطريت اشرطة جديدة هي كانت عندي بس ماادري وين وصلت الحين من كثر ماتناقلتها البيوت......

يعني معاناتي من حبي للكرتون مثلك بالضبط......

وانا الى الان اقول وباعلى صوتي مافي شي احسن منها لا في الافلام الاجنبيه ولا غيرها.....

والله يكون مع اللي مثلنا انا وياك يا جون سيلفر.....

cry disappointed
    0

اولا شكرا على طرحك هذا الموضوع اخي جون سلفر

ثانيا : اعتقد ان الجواب هو نعم والنظرات السلبيه للآخرين لافلام الكرتون تجعلك تفعل اكثر من ذلك
    ولا اخفي عليك انني لم اسلم من هذه النظرات وخاصه في المدرسه و من ثما الى الاقارب
    لكنني لم اعرهم اي اهتمام .... وحاولت ان اقنع بعضهم مما جعل معضمهم مدمني افلام كارتون wink

ارجو ان اكون قد افدتك smile

بالتوفيقgooood
    attachment
    0

صحيح انك جيت على الجرح يا اخ جونtired انا قبل فترة مريت بهالحاله وكنت اخجل اني اقول اني اتفرج على الانمي مثل الاطفال لكن في النهايه قررت ان اكون نفسي لاني ان حاولت اجاري الناس فلن اخدع واؤذي احد غير نفسي
    لذا اتخذت قرارا اما ان يتقبلني الناس كما انا او بالطقاقdevious tongue حتى اني صرت اتعمد اخبر الجميع اني اتفرج على النمي لاني لااعتبره شيء مخجل بعد الان فهذه هوايتي وصرت افخر فيها وانا قبل ما ادخل المنتدى ما كنت اتوقع انه في ناس حالتهم ميؤوس منها مثلى لكن اكتشفت ان في العديد من الشباب مثل حالتي مما شجعني اكثر
    واما عن الزوجه فلا تضيق صدرك انشاء الله سوف تتقبلك كيفما كنت ان وجد الحب

gooood

مشكور على المقابله الرائعهgooood
    اخر تعديل كان بواسطة » Ryouga في يوم » 11-04-2003 عند الساعة » 04:26
    0

مشكور على المقابلة الرائعة جون سلفر gooood

بالنسبة ألي فأنها تستحق المعاناة واكثر
    فأنا حبي للكارتون لم يتغير ابدا بل على العكس كلما كبرت بدأ الحب يكبر معي على اختلاف بقية زميلاتي
    لا ادري يمكن لان الكارتون يعطينا كل ما هو جميل في الحياة من تعاون ومحبة وصدق وو..الخ من الصفات الجميلة

مررت بهذه المحنة مثل كل واحد منكم الاهل كلهم ينظرون الي ويقولي لي اني اصبحت كبيرة على مشاهدة الكارتون وقد سمعت هذا الحديث منذ اكثر من اربعة سنين ومرات اشعر بالخجل عندما يضحكون عليه على اني اكبر وحدة بالعائلة وتتفرج مع الاطفال ولكني لم اهتم بكل هذه الاقاويل وبقيت اتفرج الكارتونات على الرغم منهم وعندما يسألني احد هل تتفرجي الكارتون اجاوبه بكل فخر نعم.

لا ادري يا اخواتي واخواني هل مشاهدة الكارتون للعقول الصغيرة فقط
    بالنسبة الي لا اعتقد هذا لان الكل يمدح بعقلي الكبير والمتفتح فكيف اشاهد الكارتونات لحد الان واعتقد اني سأبقى اشاهد هذه الاعمال العظيمة الى اخر عمري .smile
    attachment
    0

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

شكرا ً لك أخونا العزيز جون سيلفر ويعلم الله أن موضوعك هذا هام جدا ً، ولكن تنقصه صور المقابله smile .

في الحقيقة لا أدري من أين أبدأ ولكن ربما موقفي مغاير عن موقفكم فأنا ولله الحمد يعلم جميع أصدقائي بمدى حبي للرسوم المتحركة ومنها جريندايزر بالذات .

ولكن الفرق هنا بالوقت الذي تستغرقه المناقشة بشأن الكرتون ومسلسلاته الكثيرة ، فالبعض يفتح معك النقاش بهذا الشأن ولكن سرعان ما يغيّر الموضوع إلى موضوع آخر وذلك راجع إلى عدة أسباب :

1- الخجل مع أنه يتابع الكرتون ولكنه لا يعلم أنك متابع مثله .

2- الخجل من الحديث بهذه الأمور لأنها بالنسبة له للصغار فقط .

3- نفسه قصير ولا يستطيع الخوض بتفاصيل أكثر ، لذلك يفضل التوقف .

4- عدم الإرتياح لمثل هذه الأحاديث وإعتبارها من السخافات ونسج الخيال .

5 - الرغبة في خوض نقاشات تهم الطرف الآخر .

__________________________________________________ _________________________________

فأنا مثلا ً أريد أن أفتح مع أصدقائي بعض المواضيع ولكنها سرعان ما تُقتل ويتم الإنتقال إلى المواضيع التي يريدونها هم وهي بالطبع عن كرة القدم وربما كان أطول نقاش بشأن الكرتون بيننا وكان مدته 3 دقائق لا غير .

وأذكر حادثة حصلت لي مع أحد الأصدقاء وأنا أطلب صديقا ً آخر لي أن يبحث لي عن إصدارات جديدة خاصة بجريندايزر فسألني (!! ماذا قلت .. جريندايزر ) وبدأت على ملامحه إبتسامة خفيفة تدل على إستغرابه وسخريته بنفس الوقت ولكنه مع مرور الوقت وتكرار الحديث عن الأنمي أكثر من مرة سألني هل يجد لدى مسلسل داي الشجاع ؟
    وكان هذا إعترافا ً منه لا مباشرا ً بمتابعة الرسوم المتحركة وحبه لها ، ولكن يعيب على البعض أنه لا يقتصر على الإنكار بحب الكرتون فحسب بل يسخر من الّذين يفعلون الشىء هذا رغم أنه مثلهم !! .

وأيضا ًً هناك أناس صرحاء مع أنفسهم قبل أن يكونوا صرحاء مع الغير فأنا أعرف شخصا ً معرفة غير مباشرة بأنه من عشاق الجريندايزر ، وللمعلومة عمره 32 عاما ً .

مثال آخر على مدير مدرسة إبتدائية أعرفه جيدا ً ويقول لي أنه محتفظ حتى الآن ببعض أجزاء مسلسل عدنان ولينا .

وأيضا ً ليس معنى أن من لا يهتم بمتابعة الكرتون أنه لا يتأثر بها أو يكرهها عند مشاهدتها بالصدفة ، ولكن هناك من يريد التجربة :

فمثلا ً عمتي كبيره وفاجأتني وقالت لي في صغري أنها شاهدت أحد المشاهد الكرتونية المحزنة على القناة الأولى وأبكاها المشهد وكان هذا المشهد لفارس الفتى الشجاع عندما مات والده الملاكم ، وكان هذا رغم أنها ليست من محبي الكرتون إطلاقا ً .

كما أود قبل أن أنهي ردي هذا أن أذكر لكم قصة طريفة حصلت لي في أحد محلات الفيديو في الرياض :

دخلت أحد محلات الفيديو وكان هدفي ذلك اليوم أن أشتري مسلسل نينجا المغامر - كابامارو بالرغم أنني شاهدته منذ زمن بعيد ولكن أجزائه ضاعت ، وكان التوقيت مساءً واليوم الخميس فقلت للبائع الهندي أنني أريد المسلسل كاملا ً وهل هو موجود ؟ فرد على : <<< نينجا المغامر فيه >>> ، وبين لحظة وأخرى وجدت جميع من في المحل ينظر إلى بنظرات إستغراب وكأنني طلبت متفجرات أو قنابل !! .

هذه بعض المواقف التي أتمنى أن تكون بصيص أمل لكم فهذا المجتمع فيه من يرى ويحب الكرتون ولكنه ليس مجبرا ً أن يفصح عن ذلك .

أخوكم المحب
    أســــــــــــامه
    اخر تعديل كان بواسطة » Osama في يوم » 11-04-2003 عند الساعة » 17:04
    0

كم أنت رائع يا جون سيلفر ..

طريقة لسرد الموضوع وأختيار عامل الزمن لأجراء هذه المقابلة ..

كل كلمة قلتها تنطبق تماما معي !!!!!

فعلا نحن نعشق الكرتون منذ الطفولة ولكن الزمن يمر وها نحن ندخل في معترك الحياة ...

لعلك ستندهش اذا قلت لك أنني توقفت في مرحلة مراهقتي عن مشاهدة الكرتون ...
    ولكن ومع قدوم الفضائيات وأعادة بعض الكرتون القديم قررت العودة الى هوايتي القديمة ..

الى مشاهدة الكرتون القديم ..

وكانت عودة قوية ..
    فقد أخذت أجمع النواقص لدي وأقوم بالتسجيل من هذه القناة وتلك ..
    ولدي مخططات لتجميع كل الكرتون العربي الرائع ..

لحظتها قلت لنفسي ..أن حب الكرتون يزداد لدي في كل يوم ..

أخي جون سيلفر أنت قلت أنك قلصت عدد الأشرطة من 600 الى 100
    نصيحة لك أحتفظ بما لديك ولا تقم بالتخلص بما لديك ..
    فربما لن تجدها أبدا بعد ذلك ..

وبالنسبة ..
    عقبة الزواج فهي آتية لامحالة عاجلا أم آجلا
    لقد ضربت وترا حساسا ..
    نحن الآن نسرح ونمرح ..
    ولكن الأرتباطات قادمة لا محالة ..

وحتى لو كنت من هواة الأفلام مثل (القلب الشجاع) فهل تستطيع أيجاد الوقت لمشاهدته ؟؟؟؟
    أعتقد أن الحل يعتمد كليا حول شريكة حياتك ومدى حبها لمشاهدة الكرتون

وأريد أن أضيف أن مشاهدة أكثر صفاء وأكثر براءة من مشاهدة الأفلام الأمريكية ..

أجل هناك أفلام رائعة وممتعة ...ولكن أذا قرنا الكرتون العربي بهذه الأفلام فأعتقد أن الفرق شاسع تماما ..

ومشاهدة الكرتون ممتعة 10000 مرة
    ميل جبسون أروع أفلامه(القلب الشجاع)و(جرامنيو) وهناك الكثير من الأفلام الرائعة وتمتاز عادة أفلامهم بالجدية
    ولكني عندما جمعت شخصيات هؤلاء الأربعة وجدتهم سقطوا سقوطا ذريعا أمام الرجل ذو الساق الخشبية
    سلفر (مسلسل جزيرة الكنز) حيث أنك لاتعرف ياأخي(الزمن) ماذا تمثل هذه الشخصية بالنسبة لي
    تكفيني كلامك الرائع هذا ..
    شخصية مثيرة مثل جون سيلفر ..
    مسلسل رائع مثل جرانديزر
    مسلسل كوميدي مثل كبامارو
    هؤلاء دون ذكر البقية أفضل ألف مرة من مشاهدة أي فيلم أمريكي ..

هل تستحق أفلام الكرتون كل تلك المعاناة أم لا؟؟
    أقولها وبأعلى صوتي ..
    نعم نعم نعم

أستمروا بمشاهدة الكرتون العربي ..
    ولا تهتموا لأراء الآخرين ..
    لأنهم نفسهم لن يرفضوا مشاهدتها في أي قناة تظهر لهم ...
    اخوة مكسات لم تكن وهماً ابداً و الصداقة الحقيقية لا حدود لها ولا زمان
    والقلوب الطاهرة مازالت ترفرف في سمائناً ترعاها حماية الرحمن
    0

مرحبا ..

أريد أن أشكر صديقي ( osama) على مداخلته ..

فعلا هناك بعض الناس تجده مثلا يشاهد الكرتون على أحدى الفضائيات العربية ..ولكنه يسخر منك أذا تحدثت
    عن هذا الموضوع أمامه ..

يا رفاق لدى مشاهدة الكرتون سحرا خاصا به ..
    أستطيع أن اسميه سحر الكرتون ..

أذكر مرة كنت جالسا عند أحد الشباب ونحن نشاهد التلفاز ...ونحن نقلب القنوات وقفنا عند قناة
    سوريا التي كانت تعرض مسلسل جرانديزر ..

قال رفيقي : (يا سلام جرانديزر )
    فقلت له بحذر : هل أنت من محبي هذا المسلسل ؟
    قال وبدون تحفظ : بكل تأكيد فانا لا أمل من مشاهدته ..
    فقلت بنفسي : رائع رائع
    فاضاف رفيقي : حتى شقيقي الكبير لا يزال يحب مشاهدة جرانديزر ..

هل تعلمون كم عمر شقيقه ؟؟
    لقد تجاوز الأربعين .!!

فأريد أن أقول أن حب الكرتون لا يقف عن سن معينة ..
    طالما أنك تعشق هذه الشخصيات وهذه الأحداث ..
    فأنت ستكون سعيدا

وهناك العديد من الناس -كما قال أسامة - يتابعون وهم لا يدرون ..

الفرق بيننا وبينهم أننا نتحدث بأستمرار عن الكرتون فقط ...

فقط ...
    0

أشكرك يا أخي العزيز جون سيلفر
    والله مقابلة رائعة بالفعل .......

لكنك جديد بالأحترام .. فأنت بقيت كما أنت
    و لم تتغير فقط لأن الأخرين لا يريدونك هكذا ...

و أقول للجميع لا تهتموا لكلام الأخرين فالكرتون cartoons
    هو Bugs Bunny , Pink Panther , باباي و غيره

لكن هناك فرق بين الكرتون و الأنيمي و هم لا يدركون هذا الشيء
    من منهم قد نسي المسلسلات القديمة مثل قرندايزر , ريمي (الولد) , جزيرة الكنز و مغامرات عدنان
    لا يمكن أن ينسوها , ولو رأوها تعرض لتسمروا أمام الشاشة
    وهذا هو الفرق بين الأنيمي الياباني و الكرتون الأمريكي
    حتى الأمريكان يستعينون بالفنانين اليابانيين في مسلسلاتهم مثل Batman و Thunder Cats و Pionic Six
    الأنيمي الياباني لا يستخف بالمشاهدين و ليس موجهاً للأطفال
    أنه فن قائم بذاته .. وله جميع الفآت العمرية .. و الصغار لهم أنواع خاصة بهم لكن ليس كل الأنيمي للصغار ..
    يعني تقدر تقول عبقور ^_^

"يعني لا تهتم أهم شيء الأخلاق"
    و أنت خلقت هكذا , لك ميولك الخاص ولا يستطيع أحد أجبارك على أن تتغير أو أن تسير حسب أهوائهم
    و بإذن الله ربك يرزقك ببنت الحلال
    و لا تخاف هي ستقبلك إن شاء الله كما أنت
    لكن لاحقاً إما أن تتغير أكراماً لها أو أن تتغير هي أكراماً لك و تصبح من محبي الانيمي ....
    لكن هه ..... شوي شوي ... لا تخليها تغار من كثر مقابلك للأنيمي وتصير تكرهه ^_^

والله يوفقك في حياتك و جميع أخواننا و أخوانتا ... آمين
    0

أخي (الزمن) آسف بأن أقول لك بأن معاناتي مع الكرتون لم تنتهي
    انت من جلب المعاناة لنفسه rolleyes شعليك من الناس ؟؟؟

العقبة الأخرى هي عقبة الزواج فهي آتية لامحالة عاجلا أم آجلا وأنا دائما أفكر

اشرط عليها انك تشوف انمي والا انك تطلقها والا تتزوج وحده ثانية صدقني راح ترضى هذا اذا ما صارت تشتريلك

بنفسهاcool

أنه عاش بين مجتمع همجي لايقدر
    هاذي جبتها في الثمنيات asian احييك عليهاgooood

هل تستحق أفلام الكرتون كل تلك المعاناة أم لا؟؟
    ما يحتاج تسأل الجواب هو نعم

واخيرا الله يعطيك العافية بس والله حزنتني cry cry cry

بالنسبة لي الناس مايهموني وودي الكل يعرف حبي للأنمي بالنسبة لمن هم حولي عارفين وخليتهم يحبوا الأنمي

ويهتموا بمتابعته ايضا asian

وودي اطلع على جبل فوجي واصرخ بأعلى صوتي واقول

اناااااااااااااااااااااااااا أعشق الأنميييييييييييييييييييييييي

احم احم لقد آلمتني حنجرتي

wink
    0

ماهذا ياجون سلفر؟؟؟

يوم بعد يوم تتحفنا بمواضيعك الرائعة... الف شكر على الموضوع ...

ان طريقت سردك للموضوع ممتازة واسلوبك فيها شيق يشد الانتباه...(غصب عن الجميع)

واسم المذيع في محله فاالناس دائما يتعذرون بالزمن ولكنه بريء منهم ..فالناس هم الذين

يتغيرون وليس الزمن ... ( والله مسكين الزمن اصبح شماعة لاخطاء الاخرين)...

دعنا ندخل في قلب الموضوع ...

اخي جون سلفر لست الوحيد المتأثر من نظرة الناس وكلامهم الجارح...

انا عشقت الافلام كرتون منذ الطفولةلدرجة اني بدات احفظها وتولعت في التفنن في رسمها

واذكر موقف عندما عرض فارس شجاع لاول (في الحلقة التي تبارى فيها باسم النمر مع والد

فارس )كان عمري وقتها ست سنوات وكان اهلي سيذهبون الى مدينة الملاهي في اللحظة

التي يتبارون فيها رفضت الخروج مع اهلي بالرغم من انهم كانوا في السيارة حتى انتـــهت

الحلقة..ونفس الموقف تكرر بعد خمس سنوات عندما عرض الكابتن ماجد لاول مرة (في الحلقة

التي تبارى فيها الكابتن ماجد مع مازن)...

ومع مرور الايام والشهور والسنوات وجدت ان حبـــــــــي للكارتون وتولعي فيه يزيد لدرجة

اني وضعت رمز خاص بي بدايته اسم احد الافلام كرتون واشتهر هذا الرمز وبدأت اجعله توقيع

للوحاتي الفنية..............

نسيت ان اخبركم اني فنان وتخصصت في الجامعة قسم تربية فنية بسبب حبي للكارتون وقد

حدث لي موقف اثناء المقابلة الشخصية ..سألوني .. ماذا تحب ان ترسم؟؟؟

قلت وبدون تردد رسم الاشخاص فمنذ صغري وانا احب ان ارسمهم .. سألني احد الاعضـاء في

لجنة المقابلة هل كنت تحب رسم الافلام كرتون ؟؟ قلت بلا تردد نـــــــــــــــــــــــــــــــــعم...

ولكن بعدما عرفت حكم رسم الارواح تركتها وانا الان اتعذب من داخلي كلما رايت الكــــارتون

لاني لااستطيع ان ارسمها...ولكن احتسب الاجر وان شاء الله ربي يعينني على ذلك ...

وبالنسبة لنظرة الناس لي لاتهمني ابدا فالجميع من حولي يعرف اني اعشق الكارتون فالكثير

منهم من يستهتر بي ولكن لاابالي بهم ولا بتفكيرهم السطحي لانهم لو يفهوا الكارتون لمـــــا

لاموني على ذلك ...واذكر ان اخي حدثني مرة انه متضايق جدا وقلت له لو انك تحب الكارتون

لما تضايقت ابدافالكارتون يجعلك في عالم اخر بحيث تشعر انك لاتهتم بمن حولك ولا بتفهاتهم

والحمد لله ان هناك من يفهمني ويحب الكارتون مثلي وهؤلاء يكفونني.....

وانتم منهم يا اصدقائي في المنتدى.....

[glow]ان عشقي للكارتون يجري في دمي واشعر اني ساضل بالرغم من كل المضايقات التي حولي [/glow] [glow]اني ساضل احب الكارتون الى الابد ... [/glow]
    0

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة oscar999 :
    ماهذا ياجون سلفر؟؟؟

سألني احد الاعضـاء في

لجنة المقابلة هل كنت تحب رسم الافلام كرتون ؟؟ قلت بلا تردد نـــــــــــــــــــــــــــــــــعم...

ولكن بعدما عرفت حكم رسم الارواح تركتها وانا الان اتعذب من داخلي كلما رايت الكــــارتون

لاني لااستطيع ان ارسمها...ولكن احتسب الاجر وان شاء الله ربي يعينني على ذلك ...

وبالنسبة لنظرة الناس لي لاتهمني ابدا فالجميع من حولي يعرف اني اعشق الكارتون فالكثير

[glow]ان عشقي للكارتون يجري في دمي واشعر اني ساضل بالرغم من كل المضايقات التي حولي [/glow] [glow]اني ساضل احب الكارتون الى الابد ... [/glow]

الله يجزاك خيرويثبتك يا اوسكار وتاكد انه من ترك شيئا لله فإن الله سيعوضه بخير منه بإذن الله

وتقبل فائق احترامي وتقديري
    smile
    اخر تعديل كان بواسطة » Ryouga في يوم » 12-04-2003 عند الساعة » 23:45
    0

أوووووووووووووووووووووف
    ممكن أنظم إلى القائمة
    جوووووون سلفررر ذو الساق الخشبية ماغيره يعلن استسلامه أين جيم و الرفاق
    في رحلة طوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووويلة
    ماشاء الله عليككك 600 شريط لو أجريت صفقة مع قناة سبيس توووووووون gooood
    تدرون السر في مين السر في اليابانيين مادري ايش سوو ا سحروونااا بأفلامهم ومسلسلاتهم
    يبغالنا نقرأ على أنفسنااا
    ماقصرنااا أصبحنا الزبائن الذهبية للعيون اليابانية ninja cool
    0000000000
    أنااا دايم أفكر في تمسكي بالمغامررررررررات الكرتونية فوجدت الآتيييييييييي :-
    1- لأن المرء كل ما يكبر كل مايدخل في مرحلة الجد في الحياة و يريد أن يهرب من مسؤولياته كدراسة الخ فيرجع إلى ماضيه و أحلى الأيام و المراحل مرحلة الطفولة فهو متمثل في الحنين لذكرى رائعة يريد أن يدير عجلة الزمن بخياله إلى الوراء ليعيش طفولته .
    2- واحيانا بعد أن أمعن في قصص أفلام الكرتون أغير رأيي و أقول بعضها لا تصلح للمشاهدة من قبل الأطفال كرانزي و نينجا وكونان لأنهم يقلدونها . فهناك من قالت لي أن ولدها عندما يغضب منها يتوعدها بجريمة مثل كونان ogre hurt zlick tongue ( فمو كل شئ يشوفونه الأطفال و ليس خاص بهم ) .
    3- الخيال في أفلام الكرتون يلعب دووووووور في الهروب ايضا من الواقع .

000000000000
    مدير مدرسة يتفرج ماشاء الله شئ يبشر بالخيرر
    شاب فوق الأربعين أيضا يا سلام و كان عندي أمل أن أتركها إذا دخلت الثلاثين إن شاء الله بعد عمر طويل
    يعني مافييي فاييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييدة tired tired disappointed mad confused confused
    مافي حل إلا اذا توقفت اليابان على انتاج الانيمي مع اني أقول مافي أنمي مثل مغامرات الماضي زي غرندايزر و بسمة و عبده و الأميرة ياقوت الخخخخخخخخ
    000000000000
    لاتقارنون هذه الأفلام البريئة بالأفلام الأمريكية الوحشية التي تخلو من الإنسانية
    على الأقل غرندايزر مع انه كله قتال الاانه لا يخلو من الإنسانية خاصة عندما توفى صديق دوق فليددد القائد مورس وكم هي اللحظات رائعة ومحزنة و تشيد بالصحبة حينمااا تذكر صديقه و ضحى من أجله ثم من الجانب الأخر عندما ذهب ابن زوريل كي يثبت لاباه انه قد المسؤولية حزنني و غيرت رأيي في زوريل tongue tongue tongue tongue
    ايضا غورو عندما كذبوه وهكذااااااااااااا
    وكذلك مسلسل و انااخي
    وجزيرة الكنز مع ان جون سلفر وجيم اعداء لكنهم بقوا أصدقاء و أجمل الحلقاااااااات حينماا اسروا رجال سلفر جيم و حاولوا يعاملوه بخشونة نهرهم سلفر و ساعد جيم كي يهرب منهم وتضرب بصداقة طفل و رجل كبيررر و هم في نفس الوقت يسيرو في اتجاه متعاكسين .
    و رسم لنا طموح سلفر رغم أنه معاق ذو رجل واحدة لكنه بطموحه لتحقيق هدفه نسى اعاقته .
    0000000000000000
    Ryouga
    أسأل الله أن يجازيك خير الجزاء على ماانتهيتي من رسم من أجله و ماخاب من أطاع ربه .
    00000000000000000
    و الحمدلله على أن طفولتنا مضت على خير فكثير من أطفال العالم مرت طفولتهم بحروووب و جوع ومعاناة حقيقية
    تصغر معاناتنا حيالها أليس كذلك جوووووووون سلفر ذو الساق الخشبية أقول تطور العصرر الأن يمكن تركيب ساق حديدية أو من فولاذ
    وقانا الله من الإعاقات
    شكرااا
    0

[glow]نعم................نعم.....................نعم[/glow]

هذا ماكنت انتظره من أعضاء الميجاتون

كيف لا وأنتم عشاق للكرتون

واسمحو لي أن أحييكم واحدا واحد.............................................. ..............

روزالي : أختي الكريمة أنا سعيد جدا بمشاركتك واستعادتك للكرتون أكبر دليل
    على عشقك له اختي قصتك رائعة واتمنى أن تدومي عاشقة للكرتون.

CeLeBi : لاشكر على واجب ياأخي الكريم واحييك على عدم اهتمامك لما يقوله الآخرين
    شكرا ياعزيزي لمشاركتك.

Ryouga :أهلا بك ياأخي الفاضل واصرارك على أن يتقبلك الناس هكذا والا لن تكترث
    لهم هذه قوة عزيمة أحسدك عليها ,أشكرك على مشاركتك واضافتك لأوسكار بالتوفيق ياعزيزي.

apple : أختي الفاضلة أشكرك على اعطائنا الفرصة لسماع قصتك وكما قلتي
    بأن مشاهدة الكرتون ليست لها علاقة بعقل الأنسان ولقد تجاوزت مشكلتك بنجاح فأحييك على ذلك.

Osama : أشكرك ياأخي على مشاركتك والأسباب التي وضعتها منطقية ولكن من يقتنع بذلك ولاأنسى أن اشكرك على القصص الجميلة التي رويتها والمشهد الذي ذكرته عن فارس الفتى الشجاع
    حقيقة مشهد مؤثر ومن الصعب نسيانه بالتوفيق ياأخي العزيز.

وحيد جلال: أهلا بالصديق العزيز دعني اشكرك أولا على أطرائك الرائع واصرارك على استخدم لفظ الكرتون العربي أو الكرتون القديم هذا يدل على أنك تعلم عن أي كنز كرتوني أحتفظ به ومما يزيد اعجابي بك انك لاتشارك سوى في المواضيع التي تعجبك بغض النظر عن الكاتب فلقد اكتشفت ذلك لأننا مشتركان في هذه الصفة ولاانسى أن اشكرك على موضوعك الرائع الذي جعلني اتجرأ واكتب قصتي وشكرا على اضافتك للأخ Osama.

Angle on Earth :مرحبا بالمراقب الرائع وألف شكر على الأطراء الجميل أخي العزيز
    أنا استخدم كلمة الكرتون بغض النظر عن معناها لأنني منذ صغري وأنا اعشق هذه الكلمة فاعذرني لذلك واشكرك
    ياأخي على المعومات القيمة وعلى تشجيعك لي ودمت لنا سالما يامراقبنا العزيز.

NAOZOMI :أشكرك ياأخي الكريم على المشاركة واقدر فيك عشقك للكرتون
    واتمنى أن تظل كذلك تحياتي لك ياأخي الحبيب.

oscar999 : مرحبا بروعة المنتدى كله أطرائك ولا أروع وأنا فخور بذلك والقصص التي
    رويتها تدل على تولعك بالكرتون وكم يشرفني أن يكون أحد اصدقائي رسام وأما ماقلت عن أنك تركت رسم
    الأرواح لذلك الهدف السامي فأن مافعلته هو القوة الحقيقية التي غالبا مايعجز عنها الانسان ألف شكر لمشاركتك
    وبالتوفيق الى الامام.

المتحرية يومي : أختي الكريمة نرحب جميعا بالأنضمام الينا واشكرك على الأسباب
    التي ذكرتيها والمشاهد من أفلام الكرتون الرائعة وكما قلتي ليس هناك مثل الكرتون القديم تحياتي لك
    ياأختي العزيزة.

تحياتي لكم .................................................. ...........................................صديقكم جون سلفر
    0

هلا يا جون ^_^

الله يهديك بس ... فهمتني غلط ....
    أنا أقصد أن كلمة " الكرتون" أرتبطت في أذهان الناس بالرسوم المتحركة الخاصة بالأطفال
    والسبب يرجع للأعمال الأمريكية و المسمى الأمريكي
    لكن ربما لو لاحظوا الفرق بين الأثنين لما أصبحوا متساويين في النظرة ...
    هذا كل شيء ^_^
    و شكراً يا جون سيلفر على كل هالمديح و الأطراء
    كبرت راسي الله يهديك ... كيف بأقدر أطلع مع الباب هالحين cool
    0

مرحبا من جديد بأغلى الأصدقاء ..

واصرارك على استخدم لفظ الكرتون العربي أو الكرتون القديم
    في موضوعك هذا أستطيع أن أخمن عن أسامي الكرتون الذي تحتوي عليه مجموعتك ..

ويبدة أننا نتشابه في هذه الأسامي ..

أعجبني بك أخي (جون سيلفر ) أنك تعشق القديم وتعيشه في كل يوم ..
    وتعشق كل أصوات رواد الدبلجة القديمة ..
    وتحب نظرات سيلفر وتساؤلات جيم وتضحية قراي ..

صدقني أخي العزيز لن تجد المتعة ألا مع القديم العربي ...
    وال100 شريط الذي في حوزتك هو كنز يتمناه العديد من عشاقه ..
    أنظر الى المنتديات ستجد الكثيرين لا يزالون يتذكرون (الرجل الحديدي -النسر الذهبي - فارس شجاع ....و و

وأنظر الى ما قالته المتحرية أيومي ...
    لأن المرء كل ما يكبر كل مايدخل في مرحلة الجد في الحياة و يريد أن يهرب من مسؤولياته كدراسة الخ فيرجع إلى ماضيه و أحلى الأيام و المراحل مرحلة الطفولة فهو متمثل في الحنين لذكرى رائعة يريد أن يدير عجلة الزمن بخياله إلى الوراء ليعيش طفولته
    هذه كلمات معبرة وصادقة ..

مثلا شخصي المتواضع وفي غمرة زحمة الدنيا وتعبها ..
    أقرر البدء بسلسلة من الكرتون القديم ..
    وكم هو كثير وبالعشرات ...

شكرا جون سيلفر ..
    بل ألف شكر ..على مواضيعك الراقية بروعة مسلسل جزيرة الكنز ..

0

لالالالالالا
    وش هذا الموضوع
    والله صحيح انا احسن بشعورك لانك تتكلم من قلبك وصار لي مثل هذا الشي مرتين اثنين
    وتركت الانمي بالفعل ولكن تفكيري واعتناقي بها ما قدر يروح
    واستهزاء الناس وكلامهم كان يضايقني ويحرجني بس لقيت الحل
    وياليت تسويه لانه بينفعك اكييد ---وهو
    اي واحد يدري انك تتابع انمي او مشارك بمنتدى انمي ...الخ خل الوضع كأنه عادي كانك تتابع الاخبار واذا قال اي شي لك تكلم طبيعي وقل هذاشي عاد جدا جدا -

فأنا صار لي كثييييير مثل كذا بس الحين كل يوم يدري واحد اني اتابع انمي والي يقول الله يخلف على اهلك والي يقول اكبر والي مدري ايش يقول بس اسمع من اذن واطلع الاكلام من الاذن الثانيه ولا شي

بالعكس اعتبر هذا فخر لي بس بعد شهر او شهرين بيصير هذا الموضوع شي عادي للناس الي كانوا يهزؤنك فيها وبالعكس اقسم لكانهم بيجونك ويبغون منك اشرطه وجرب هذا
    وانا الحين بالجامعه والحمد لله وبالعكس شي عادي وطبيعي
    0 فيه كلمه قالها لي احد الاعضاء وصحيح اثرت فيني وهي0

اذا ما تابعت انمي ايش اتابع افلام امريكيه رقص وحريم وقلت حيا ولا اتبع الاغاني ولا الكورة والهبال بالعكس الانمي اطيبها واحلاها 0

ما اظهر للناس اني اتبعها الا الي يستاهل بس
    وصحيح العضو كونانا اديجاوا biggrin صديق لي وما توقعت يكون واحد بكبر سني يحب الانمي
    وبالعكس هذا يزيدني شرف
    وتفكير الزواج لاحقين عليها asian لا تستعجل كل شي في وقته حلو

وصحيح احسدك في 600 شريط او 100 شريطه حجم كبييير جدا الله يزيدك اتمنا من كل قلبي انك تحافظ عليها مثل ما تحافظ على نفسك والانمي تستحق اكثر من هذا

واووو شكلي كتبت كثير
    كل هذا بسبب الحماس اتمنا يا جون من كل قلبي انك ما تتركها مثل ما تركتها انا وندمت بشكل كبييير
    بس الحمد لله اني رجعت
    وشكرا لك
    واذا تبي اي مساعده انا مستعد

الرقمي
    0

غلطة املائية

أسفة سقط سهوااا uae13 uae13 uae13 uae13

ممكن أنظم إلى القائمة
    الصحيح أنضم إلى القائمة
    062802witch_prv 062802witch_prv 062802witch_prv 062802witch_prv
    معليش على هذه الفقرة الإعلانية بس مانتبهت الا الأن
    أعطي الميكرفون للي جاي
    في أمان الله

على فكرة جون تعليق أخيرر
    على ما قلته انك خايف من العقبات الجاية
    أقول لا تخاف فأي أحد يسألك عن أفلام الكرتون و اهتمامك بها فوضح لهم أنك تقوم بدراسااات عن أثر أفلام الكرتون على نفسيات الطفل و معاملاته الإجتماعية
    ogre rambo devious
    اخر تعديل كان بواسطة » المتحريـة يومي في يوم » 15-04-2003 عند الساعة » 18:25
    0

Angle on Earth :عذرا على الخطاء في الفهم وشكرا ياأخي الكريم على المشاركة مرة أخرى.

وحيد جلال : شكرا على المشاركة مرة ثانية وأن شاء الله سأحتفظ بما لدي
    لأنني في الحقيقة تعبت جدا في الحصول عليها وخاصة أن في ذلك الوقت لم يكن الانترنت موجودا واتمنى
    أن تكمل مشوارك في الحصول على سلسلة أفلام الكرتون القديم تحياتي لك.

الرقمي: أهلا بك ياأخي العزيز وشكرا على الحلول التي وضعتها وسأقول لك
    مثل عامي وهو (كل اللي يعجبك والبس اللي يعجب الناس) هذا المثل طبقته أنا بحذافيره عندما واجهتني العقبة
    فلقد لبست مايعجب الناس وهو أن اتظاهر بعدم مشاهدة الكرتون وأكلت الذي يعجبني وهو أنني لازلت أشاهد
    الكرتون فلذلك المعاناة تكمن في تطبيق هذا المثل وكيف استطعت أن أخفي ماعندي لأسلم منهم فلقد ارضيتهم وارضيت نفسي وأنا الآن مرتاح وليست لدي أية مشكلة فهذه العقبة حدثت لي من سنوات عديدة وانتهت واعلم ياأخي العزيز بأن هناك اسباب كثيرة تمنعني من الأفصاح عن مشاهدة الكرتون ومنها كما قلت أنت بأنهم لن يقدروها فهناك من يظن أنها للمتعة فقط وليس فيها عمق وهذا مالا أطيقه,اعذرني على الأطالة وبالتوفيق ياعزيزي.

المتحرية يومي: : شكرا ياأختي على المشاركة مرة أخرى.

تحياتي لكم............................................... .................................................. ..صديقكم جون سلفر
    0

هلا بالغالي جون سيلفر ..

واتمنى
    أن تكمل مشوارك في الحصول على سلسلة أفلام الكرتون القديم تحياتي لك.
    حبيت أن أخبرك أنني أستطعت العثور على ..

1- فارس الفضاء
    2-جزيرة الكنز (النسخة القديمة )
    3-سانشيرو
    4-سبانك

والبقية قادمة أن شاء الله ..
    0

الصفحة رقم 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter