الصفحة رقم 1 من 4 123 ... الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 69

جهاد الأطرش .. الصوت والصورة

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. أما بعد

أرحب بكم أخوتي أشد ترحيب ولكم مني كل الإحترام والتقدير ، كما لا أنسى أن أقدم لكم أسفي على إنقطاعي في الفترة السابقة وأتمنى أن تكونوا بأتم صحة وعافية .

يسرني أحبتي أن أطرح بين أيديكم موضوعي الثاني الخاص بالمدبلجين العرب وتذكرون في مناسبة سابقة عندما تناولنا موضوعا ً كاملا ً وكان بعنوان : وحيد جلال .. الصوت والصورة ،
    وهنا الرابط لمن أراد القراءة أو الإطلاع على الموضوع الخاص ب : وحيد جلال .

http://www.mexat.com/vb/showthread.p...threadid=18697
    ملاحظة مهمة بالنسبة لموضوع : وحيد جلال / الصور غير موجودة ولكنها مرفقة في الرد رقم ( 3 ) في الموضوع نفسه .

*
    *
    *
    *

ها أنا وبحمد من الله أتممت الموضوع الثاني وهو هذه المرة عن الممثل اللبناني ذو الصوت الأخاذ : جهاد الأطرش .

01

02

الحديث عن الأستاذ ( جهاد الأطرش ) يقودنا للحديث عن جيل كامل من الممثلين اللبنانيين الموهوبين الذين يتميزون عن اقرانهم من الدول العربية الاخرى بالفصاحة والقدرة على الحديث باللغة العربية بشكل لا يمكن مجاراته .

فمن منا ينسى وحيد جلال، عبد المجيد مجذوب ووفاء طبريه .

في الحقيقة .. المعلومات عن هذا الممثل تكاد تكون معدومة تقريبا ً فبالكاد إستطعت نزع بعضها من صفحات الإنترنت ومن القنوات الفضائية .

قامت هذه الشخصية بأعمال عدة في مسلسلات كثيرة منها الإسلامية ومنها التاريخية ومنها الدرامية
    وكان معضمها باللغة العربية الفصحى فقلَ ما شاهدته يتكلم بالعامية أو باللهجة اللبنانية التقليدية .

مقطع فيديو لمسلسل :
    ملاحظة / لتحميل الملفات من نوع Zip :
    1- حفظ في .
    2- حفظ.

http://www.tahmeel.com/user/02/zip/Short_Cut.zip

كما أن جهاد الأطرش هو من جيل من إجتاحتهم الحرب ، انه جيل لا ينسى لكن الحرب اجتاحت هذا الجيل وافرزت جيلا جديدا لا يجيد التحدث باللهجة اللبنانية التقليدية ، فضلا عن قدرته على التحدث باللغة الفصحى.

كما قام جهاد الأطرش بالكثير من أعمال الدوبلاج ومنها :

الأفلام الوثائقية – تقديم
    ملف صوتي لفلم وثائقي :

وهنا وصلة للتحميل
    http://www.tahmeel.com/user/02/zip/S-1.zip

.................................................. ....

وأيضا ًالمسلسلات المكسيكية

وأيضا ًالرسوم المتحركة اليابانية

ولمن أراد الإستماع ومشاهدة أعماله العديدة في الدوبلاج فليتجه إلى القنوات التالية :

قناة العربية - قناة تلفزيون لبنان وفيها بعض المسلسلات الخاصة به – قناة ال ART وهنا مثال على برامج قديمة كانت قد عرضتها نفس القناة في وقت سابق والتاريخ موضح ..

September 7, 2001

مسلسل سيوف الحق ... حلقة خالد بن الوليد ..
    (لبنان 1990 .. مع جهاد الاطرش, ادوار الهاشم .. إخراج جان فياض)
    مسلسل تاريخي عن أهم الشخصيات في التاريخ الاسلامي يسرد قصص دخولهم في الاسلام وانجازاتهم التي خدموا بها الاسلام والمسلمين حتى انتشر نور الاسلام على الأرض .

مسلسل سيوف الحق ... حلقة عمرو بن العاص ..
    مسلسل تاريخي عن أهم الشخصيات في التاريخ الاسلامي يسرد قصص دخولهم في الاسلام وانجازاتهم التي خدموا بها الاسلام والمسلمين حتى انتشر نور الاسلام على الارض

مسلسل سيوف الحق ... حلقة المثني بن حارثة ..
    مسلسل تاريخي عن أهم الشخصيات في التاريخ الاسلامي يسرد قصص دخولهم في الاسلام وانجازاتهم التي خدموا بها الاسلام والمسلمين حتى انتشر نور الاسلام على الارض
    Wednesday 12Wednesday 12 Septem SeptemWednesday 12 SeWednesday 12 Septggfgemer
    PtebWednesday 12 Septn
    برنامج البحث عن الكنوز المدهشه ... حلقة سفينه الارابيا التجاريه ..
    (--- .. مع جهاد الاطرش )

ومن أعمال الرسوم :

قناة ART

فلنتناول بالحديث عن الدوبلاج الأمر الذي يعنينا ويهمنا وهي الرسوم المتحركة اليابانية ،

قام جهاد الأطرش بدبلجة العديد من هذه الرسوم بالتعاون مع مراكز عديدة متخصصة بهذا المجال ، ولو تناولنا الأعمال التي قامت بها هذه الشخصية لتبادر إلى أذهاننا صوت لطالما تردد على مسامعنا في أيام الصغر ونحن أمام الشاشة الفضية

*
    *
    *

إنه الدوق فليد

03

الدوق فليد هو الشخصية الرئيسية الأولى في مسلسل مغامرات الفضاء – يوفو – جريندايزر

04

05

06

وجهاد الأطرش هو الدوق فليد وهو من قام بأداء صوت هذه الشخصية على أكمل وجه وهو من أعطاها رونقا ً جميلا ًوجزءا ً من المحبة لهذه الشخصية في قلوبنا .

ملف صوتي لهذه الشخصية :
    دوق فليد – دايسكي

وهنا وصلة للتحميل
    http://www.tahmeel.com/user/02/zip/S-2.zip

وهنا ملف لمقطع فيديو لمسلسل جريندايزر للتحميل :
    http://www.tahmeel.com/user/02/zip/Short_Cut2.zip

*
    *

كما قام بأداء أصوات عديدة في مسلسلات أخرى ومنها مسلسل : الفتى ريمي ، وكان دوره متأخرا ً في الحلقات الأخيرة لهذا المسلسل والدور الذي قام به في هذا المسلسل هو دور الأب لريمي وهو في الحقيقة ليس كذلك ،

07

ملف صوتي لهذه الشخصية :

وهنا وصلة للتحميل
    http://www.tahmeel.com/user/02/zip/Remi.zip

ملاحظة / الطرف الآخر من هذه المحادثة هو وحيد جلال .

ومن أعماله في عالم دبلجة الرسوم ( حكايات لا تنسى ) وهي قصص يقوم بأدوارها حيوانات تتكلم وكان جهاد الأطرش من ضمن فريق العمل .

أيضا ً لا ننسى السبع المدهش وهي الشخصية الرئيسية في المسلسل وقام الأطرش بهذا الدور أيضا ً .

وبعد هذه الأدوار إنقطع جهاد الأطرش عن أداء الأعمال الخاصة بهذا النوع من الدبلجة ( الرسوم المتحركة ) وإتجه هو وغيره من الممثلين والمنتجين إلى نوع آخر من أعمال الدوبلاج كالمسلسلات المكسيكية والأفلام الوثائقية وغيرها وربما كان ذلك لأسباب عدة منها البحث عن لقمة العيش ، ولكنه بعد هذا الإنقطاع الطويل عن دبلجة الرسوم المتحركة عاد مجددا ً في عمل مغاير تماما ً عن الأدوار التي كان يقوم بها في الماضي وذلك من خلال دوره الجديد في :

البوكيمون

البوكيمون في أحدث أجزاءه ،

08

وكان صديقنا هو قائد فريق الدبلجة في هذا العمل كما كان دوره الراوي وأيضا ً من يقدم الصفات والمزايا للببوكيمون من خلال جهاز المعلومات الخاص بالبوكيمونات

09
    *
    *
    *
    هذا الموضوع تناولنا فيه شخصية ربما تكون جديدة على بعضكم وربما غريبة على البعض الآخر
    ولكن ما أرجوه هو أن تكونوا قد إستمتعتم بقراءته وبالإطلاع عليه ، وأخيرا ً أقول لكم إلى لقاء قريب مع موضوع جديد نتناول فيه شخصيات أخرى من سلسلة المدبلجون العرب .

أخوكم المحب
    أسامـــــــــــه
    **
    الصديق القادم من الفضاء

10

2. ...

عافاك الله اوسامووووو بصراحة جهد تشكر جدا عليه asian gooood gooood gooood

رجاء حار اجعل الممثل القادم بثينة شيا شكلي راح اموت وما شفتها cry

بالنسبة لي الممثلين اللبنانيين كلهم شفتهم وبعض السوريين لكن بثينة الظاهر مافي امل اشوفها disappointed

اذا تقدر لا تقصر wink

Thumbs up

مشكووووووووور ...الموضوع أكثر من رائع
    لحديث عن الأستاذ ( جهاد الأطرش ) يقودنا للحديث عن جيل كامل من الممثلين اللبنانيين الموهوبين الذين يتميزون عن اقرانهم من الدول العربية الاخرى بالفصاحة والقدرة على الحديث باللغة العربية بشكل لا يمكن مجاراته .
    بالفعل كان الجيل الأول من المدبلجين اللبنانين هم الأفضل بينما الآن تبقى الدبلجة اللبنانية صورة باهتة لما كانت عليه في السابق ....
    get-6-2008-g36mqvm5hv8

شكرا ،، smoker

صراحة جهاد الأطرش ووحيد جلاال من اروع الأصوات الي سمتها وللي راح اسمعها .....
    كااانت دبلجته في دايسكي رائعة واتقن الدور جداااااااااااا
    واتقن دورو في البوكيمون ..كان المعلق على معضم المباريات لكن تعليقه جدااااااا رائع ...
    شكرررررررررررررررررررررررااااااااااااااااااااااا
    ؟أللللللففففففففففففففف شكر اخ اساااااامة
    على هذا الموضووووع الرائع والمتكامل ....
    واحب اضييييييييييييف صوت رائع جدا كماااااااااان
    يمكن مايكون زي وحيد وجهااااد لكنو دبلج كثير وصوتو حلوووووو مررررررة
    ميشيل ثابت ...دبلج في سانشيرو وكبمارو ورانزي
    وانا اعتبر جهاااااااد الأطرش من عظماء المدبلجين البنانيين
    صوتو حاااااااد بس حلووووووو
    ياليت تقدر تجيب صورتو
    ومشكوووووووووووووور مررررررة ثانية
    attachment
    Iam the same
    toongirl= m!ss.punk

مشكووور جدا جدا أخ أسامة gooood
    فعلا موضوع قيمgooood gooood
    الله يعطيك العافيه

أووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووف خطيررررررررررررررررر
    دوووووووووووووووووووووق فليدددددد
    إن كان نجاح الافلام و المسلسلات المدبلجة 50 % فال50 الثانية للأصوات و صدقت أعطاه الله قوة في الصوت و الفصاحة
    ما حد ينسى صوت دووق فليدددددد
    وفعلا مجموعة الأصوات التي أنتجت السندباد و ريمي و جزيرة الكنز كانت رائعة و هذا يثبت قوة و نجاح و بقاء اللغة العربية
    فمثلا انا شاهدت كونان باللغة العربية و اليابانية و الصينية لم استمتع الا باللغة العربية
    و شكرااا أسامة

اشكرك أخي Osama على هذا الموضوع الرائع

جهاد الأطرش يعتبر من أفضل المدبلجين الذي قاموا بأداء شخصيات الكرتون

يكفي أنه صاحب صوت دوق فليد حيث اضاف الى الشخصية والمسلسل الكثير من الحماس والأيثارة

واسمح لي أن اضيف بعض المسلسلات التي شارك فيها:

_الجائزة الكبرى حيث قام بأداء صوت شخصية البطل
    _اسألو لبيبة
    _ ميمونة ومسعود

على العموم الممثلين اللبنانيين هم أفضل من يجيد نطق اللغة الفصحى جيدا

وأنا كنت اتمنى أن يجتمع جهاد الأطرش و وحيد جلال في مسلسل كبير كل منهما يقوم بدور بطولي

حيث انهم اجتمعوا في مسلسلات جميلة مثل السبع المدهش و حكايات لاتنسى وغيرها

تحياتي لك................................................ ....صديقك جون سلفر

السلام عليكم ..

صديقي (Osama) ..

لقد أنتظرت هذا الموضوع منذ زمن لأنك أخبرتني أن هناك موضوع عن (جهاد الأطرش ) ..

وصدقني الموضوع رائع جدا جدا ..

كيف لا وأنت عاشق لهذا الصوت ...

لا شك أن (جهاد الأطرش) من أجمل الأصوات العربية على الأطلاق ...

ولكن تنقصه بعض المسلسلات التي تتناسب وروعة صوته ..

فبأستثناء (دوق فليد ) والنجاح الكبير الذي حققه مسلسل جرانديزر ألا أننا لم نشاهد (جهاد الأطرش)
    يختار مسلسل مماثلا !!!!!

وأنظر مثلا الى المدلج الرائع (وحيد جلال ) ..
    فقد أختار العديد من المسلسلات ذات القصة الجميلة والحضور الدائم بشكل أشبع عشاقه ..

وأريد أن أضيف أننا نحن جيل هذا اليوم محظوظون بوجود هذه الكوكبة الرائعة من الأصوات اللبنانية التي أعطت الكثير للأنمي وأخرجته بدبلجة معبرة وفي غاية التعبير والأحساس ..

شكرا يا (جهاد الأطرش ) على دور (دوق فليد)

شكرا يا ( وحيد جلال ) على دور (جون سيلفر)

شكرا لك يا (Osama) على هذه المواضيع المميزة والفريدة من نوعها في المنتديات والتي تعرف عشاق الكرتون بهؤلاء العمالقة الذين جعلونا نعشق الكرتون أكثر وأكثر ....

اخوة مكسات لم تكن وهماً ابداً و الصداقة الحقيقية لا حدود لها ولا زمان
    والقلوب الطاهرة مازالت ترفرف في سمائناً ترعاها حماية الرحمن

أنا عندي أمنية ويا ليتها تتحقق ،،،

أتمنى أن تطلع شركة عربية متخصصة في دبلجة الأنيمي ويكون على رأس الأصوات المستخدمة في الدبلجة الأسماء اللامعة اللي ذكرها أخونا أسامة أمثال وحيد جلال، وجهاد الأطرش, وكذلك الأصوات الرائعة اللي أدت شخصيات مثل ماوكلي وكابتن ماجد، والأصوات المذهلة الموجودة في صراع الجبابرة وغيرها الكثير.

تخيلوا أصدقائي لو تدبلج الشركة هذي أعمال أنيمي مثل Berserk أو Street Fighter أو حتى مسلسل Dragon Ball Z

سلااااااااام

مشكور أخوي أسامه على الموضوع الرائع والمنسق وياليت لو توجد صورة له لأن الصور لا تظهر
    ولأخذ العلم
    مثل جهاد الأطرش في مسلسل مريم المقدسه الذي عرض رمضان الماضي على قناة المنار
    وكان دورة هو دور النبي زكريا

مشكــور جدا أخــي أسامه على الموضوع القيم
    فعلا صوت جهاد الأطرش من الأصوات الرائعه جدا ولا ننسى وحيد جلال صاحب الصوت الذهبي
    وبالاضافة الى أصــوات أخرى رائعه ..gooood
    مشكور مره ثانية gooood
    الله يعطيك العافية على الموضوع smile

مشكور اسامه على الموضوع يعطيك العافيه على هذا المجهود الخلاب
    صحيح انهم كانوا اصوات لا تنسى
    واضم صوتي ل تون قيرل في ان ميشال ثابت ايضا من الاصوات الرائعه هو وسميره بارودي ووليم عتيق

مشكورgooood

السلام عليكم... هلا أخوي الغالي أسامة, كيف حالك أخوي العزيز!؟ إن شاء الله مرتاح ومبسوط وبصحة وعافية... الصراحة الموضوع رهيب وجميل جدا ومن عضو مميز ودائما يدهشنا بمواضيعه المميزة... شكرا يا أخي العزيز على هذا الموضوع الكبير والمجهود المبذول, الله يعطيك العافية أخوي... أنا الصراحة يعجبني صوته وخاصة أنه كان ممثل دوق فليد وأيضا يعجبني صوت زوريل biggrin والظاهر أنت مهتم بالممثلين القدماء الذين كانوا يمثلون في الماضي... المهم أشكرك أخوي على هذا الموضوع و اتمنى أشوف مواضيع جميلة أخرى منك واتمنى أسمع منك في القريب العاجل وإن شاء الله إنشوفك على خير... سلام

ماشالله عليك يا اخوي اسامه ..

كفيت ووفيت ..ويعطيك الف عافيه على هالجهد الكبير .

gooood
    اختراع جديد

confused confused confused confused
    Rinoa
    معقووووول لهذي الدرجة وصلت فيهم angry
    طااااااااااااااااااح من عيني
    كوننا معجبين بصوته ما يغير في قدحه و ذمه ليجسد من دوق فليدد إلى النبي زكريا عليه السلام ؟؟؟؟!!!!!!!!
    شششتـــــــــــــــــــــــــــــــــان بينهمااا
    الي زاد عن حده أنقلب ضده
    أنا لي مدة مااسمع صوته في دبلجة الكرتون قلت يمكن ماااااات
    لكن الله يعاقبه و يعاقب الي يمس دينه و أي أحد من أنبيائه و ملائكته و أوليائه بسوووء
    ogre ogre ogre ogre ogre
    تسليمينننن يا أخت Rinoa
    و جزاك الله خير على التنبيه smilegooood
    اخر تعديل كان بواسطة » المتحريـة يومي في يوم » 07-04-2003 عند الساعة » 06:38

أشكرك أخي العزيز أسامة على هذه المواضيع المبدعة
    أولاً عملاق الدبلجة وحيد جلال و الآن العملاق الآخر جهاد الأطرش
    موضوع قيم و شيق و أستمتعنا بالإستماع لمقاطع من أعماله المختلفة
    بدأً بالمسلسل المحبوب لدي الجميع مغامرات الفضاء , قرندايزر
    و شخصية دريسكول المجرم الشرير في مسلسل ريمي
    و العديد من أعماله الأخرى .. ^_^
    الله يعطيك ألف عافية على هذا المجهود الكبير ...

أتذكر أنه ظهر في مقابلة على قناة Mtv اللبنانية , طبعاً قبل إغلاقها
    في المقابلة قال بأنه هاجر مع زوجته و بناته الى أستراليا في زمن الحرب اللبنانية
    و عاد الى وطنه بعد أن عاد لبنان
    و الآن له بيت من حجر على الجبل
    فهو نشأ في طفولته على الجبل ولم ينسى نسيم الجبال اللبنانية حتى في غربته

و صحيح بخصوص دبلجته لصوت نبي الله زكريا
    لكن العمل كان "مريم المقدسة " وهو عمل أيراني
    و قد وضعت هالة مضيئة على النبي زكريا فلا ترى ملامحة ولا ملامح الرضيع يحى
    لا أدري من الناحية الدنية هل يجوز ذلك أم لا ..... لكن أعترته تذكير بقصص القرآن الكريم
    و كان هناك عدة آيات من سورة مريم ..
    لكن الحقيقة المسلسل كان جميلاً , عرض على قناة المنار في رمضان
    و صوت جهاد الأطرش كان مهيباً في هذا الدور ..
    270016b

مرة أخرى أشكرك من كل قلبي أخي العزيز أسامه
    و للمزيد من المواضيع المبدعة بإذن الله .. gooood
    اخر تعديل كان بواسطة » Angel on Earth في يوم » 07-04-2003 عند الساعة » 15:59

Angel on Earth
    الأخ شكرا على الرد لكن هذا لا يخرجه من دائرة الاتهام لأن العلماء منعوا وافتوا في ذلك و بعدين حتى و لو حتى الصوت المفروض احترام هذه الشخصية و بعدين المنار غنية عن التعريف شيعة مشيعة و ايش نبغى من الشيعة مالهم أمان ogre

بسم الله الرحمن الرحيم

أخواني أعضاء منتديات ميجا تون - مكسات ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

أولا ً وقبل كل شىء أريد أن أخبركم أنني سعيد جدا ً جدا ً بردودكم التي تنشرح لها النفس ويسعد لها القلب ، وأحمد الله أن الموضوع نال إعجابكم أحبتي وأخواني وجزاكم الله كل خير على هذا التشجيع المنقطع النظير .

أريد أن أشكركم واحدا ً تلو الآخر :

NAOZOMI : أشكرك من أعماق قلبي وإن شاء الله ما يكون خاطرك إلا طيب .

lord of anime : العفو عزيزي وشكرا ً لك أيضا ً .

toongirl : عفوا ً أختي ، وبالفعل ميشيل ثابت صوته مميز وأدائه رائع وإن شاء الله ما راح أقصر في طلبك .

vyse : الله يعافيك وشكرا على تعليقك الطيب .

المتحريـة يومي : العفو أختي يومي والحمد لله أن الموضوع نال إعجابك ، وفعلا الصوت له دور كبير في تكوين الشخصية ، وشكرا لك أختي مرة أخرى .

جون سلفر : العفو أخي العزيز وأشكرك على الإضافة أخي الحبيب .

وحيد جلال : أشكرك صديقي الحميم وفعلا ً صدقت .. جيلنا جيل كان محظوظا ً بهذه الكوكبة من نجوم الدبلجة ، وأشكرك أخي مرة ً أخرى على كلماتك الجميله .

H_Hunter : شكرا ً لك أخي ، وفعلا كلنا نريد ونتمنى ذلك .

Rinoa : العفو أختي ، وكلامك صحيح بالنسبة لدوره في ( مريم المقدسة ) ، وهو عمل قدم كاملا ً في شهر رمضان الماضي وتم أيضا ً إجراء مقابلة في نفس القناة التي عرضته وهي قناة ( المنار ) مع بطلتي العمل وهُن الفتاتين الإيرانيتين والاّتي قدّمن دور مريم المقدسة بالإضافة إلى مخرج العمل وأعتقد مساعده ، وتم عرض بعض اللقطات لهذا المسلسل خلال المقابلة ، وشكرا لك أختي .

anime space : العفو أخي المحترمه والله يعافيك إن شاء الله ، وشكرا على الرد .

Ryouga : العفو ، وألف شكر لك ، وفعلاً سميرة البارودي ووليم عتيق لهم حضورهم القوي أيضا ً .

DarkLordDragon : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ، وأهلا وسهلا أخي DarkLordDragon ومشكور أخي الحبيب على حماسك وتشجيعك لي وكلامك وكلام الأعضاء الأحباء على قلبي له أثره الطيب ، وأنا بصحة وعافية الله يسلمك أخي العزيز ، وفعلا أنا مهتم بهذه الشخصيات من المدبلجين الّذين يقدمون الكلمة العربية على طبق من ذهب مما يؤدي ذلك إلى فرض إحترامهم وتقديرهم لأنهم كانوا بالفعل أهلا ً لها ، وأنا أشكرك مرة أخرى أخي وإن شاء الله ترى منا ما يسرك دائما ً .

john_silver : الله يعافيك أخي جون ، وأشكرك على ردك .

Angel on Earth : أهلا وسهلا أخي أنجل ، ومشكور أخي العزيز على تعليقك الطيب وهذه المواضيع المبدعة للأعضاء المبدعين أمثالك ، وإن شاء الله ترى كل ما هو جديد بإذن الله كما أقول لك .. ( لا تحرمنا من مواضيعك الجميلة المميزة ) ، وألف شكر .

شكرا ً لكم أحبتي جميعا ً وجزاكم الله كل خير ..

أخوكم
    أسامه

مشكور اخي اوسامه على المجهود ومبين انك تعبت فيه
    انا من اكثر المعجبين ب قرانديزر وريمي
    وصوته في دوق فليد مره يناسب
    ومشكور على المقاطع الصوتيه تسلم gooood

شكرا أختي ساكورا العزيزه ، وأنا آسف للتأخر بالرد ، وأحمد الله أن الموضوع نال إستحسانك .

أخوك
    أسامه

الصفحة رقم 1 من 4 123 ... الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter