مشاهدة النتائج 1 الى 8 من 8
  1. #1

    هانيبال لكتر..وتحدى صمت الحملان..

    attachment


    red_dragon_big


    اليوم سنتعرف على شخصية فريدة من نوعها في عالم الأدب والسينما.. سنتعرف على أشهر قاتل متسلسل عرفه التاريخ.. سنتعرف على "هانيبال ليكتر"..

    لكن قبل أن نتحدث عنه سنترك سؤالاً معلقًا يستحق التفكير حقًا..

    ما الذي يدفع جمهور القراء وجماهير السينما للوقوع في غرام "قاتل متسلسل Serial Killer" اعتاد أن يأكل لحوم ضحاياه بعد قتلهم؟!

    المفترض أنه نموذج لنكرهه أو لنخافه، لكن أن يصبح له معجبون في جميع أنحاء العالم!!..

    أعتقد أنه يجب أن نحاول الإجابة على هذا السؤال، وكالعادة سنبدأ بتاريخ الشخصية..

    • ميلاد "هانيبال"..

    ظهرت شخصية "هانيبال ليكتر" لأول مرة في رواية "التنين الأحمر Red Dragon" للكاتب "توماس هاريس" في ثمانينيات القرن الماضي، وكانت تحكي عن ضابط المباحث الفيدرالية "ويل جراهام" الذي يطارد قاتلاً متسلسلاً مستعينًا بـ"هانيبال ليكتر" الطبيب النفسي الشهير الذي تحول إلى قاتل متسلسل دون سبب مفهوم، والذي كاد يقتله حين قبض عليه منذ سنوات..

    لم يظهر "هانيبال" في هذه الرواية إلا في عدة مشاهد لكنه تحول إلى ظاهرة، وطغى نجاحه على جميع شخصيات الرواية، وحطت الرواية على قائمة أعلى المبيعات لأسابيع طويلة حتى إن كاتب الرعب الأشهر "ستيفن كينج" وصفها قائلاً :

    - إنها أفضل رواية قرأتها منذ رواية "الأب الروحي".

    لكن سبب نجاح الرواية الحقيقي كان معروفًا للكل وأولهم المؤلف ذاته.. شخصية "هانيبال ليكتر" راقت للجميع.. وبشدة!

    وهكذا خرجت الرواية الثانية "صمت الحملان Silence Of The Lambs" تكرر ذات القصة، فهذه المرة نرى ضابطة المباحث الفيدرالية "كلاريس ستارلينج" التي تستعين بـ"هانيبال ليكتر" لتتمكن من القبض على قاتل متسلسل، لكننا في هذه الرواية نرى أن مساحة دور "هانيبال" أكبر بكثير، والأهم من هذا كله أنه يتمكن من الهرب في نهاية الرواية ليجد القراء المتعة المطلقة وهم يرون "هانيبال ليكتر" خارج زنزانته المغلقة وقد استعد للانتقام من البعض.

    attachment
    silenceofthelambs


    ولأن جمهور الكتاب لن يبلغ عشر جمهور السينما ومهما طال الزمان، قرر المخرج "مايكل مان" تحويل رواية التنين الأحمر إلى فيلم بعنوان "صائد البشر Man Hunter"، وذلك عام 1986، وقام حينها بدور "هانيبال" الممثل "برايان كوكس" بأداء يشكر عليه حقًا، لكنه لم يبلغ قوة الشخصية في الرواية، وهذا باعتراف الجميع، وحظي الفيلم بنجاح معقول.

    وعام 1991 قرر المخرج "جوناثان ديمي" تحويل رواية "صمت الحملان" إلى فيلم سينمائي، وكان المنتج حينها هو "دينو ديلورنتس" الذي لم يبخل على الفيلم بأجور النجوم، فقامت "جودي فوستر" بدور "كلاريس"، بينما قام "أنتوني هوبكنر" بدور "هانيبال ليكتر".

    ولم ينجح الفيلم فحسب، بل تحول إلى قنبلة مدوية حصدت أوسكار أفضل فيلم وأفضل ممثل وممثلة، وتحولت شخصية "هانيبال ليكتر" بفضل أداء "أنتوني هوبكنز" الساحر إلى ظاهرة تستحق الدراسة حقًا.

    الكل أجمع أنه كان مخيفًا ومقنعًا وربما أكثر من الرواية ذاتها.. والكل وقع في غرامه!

    جرّب بنفسك وحاول حصد عدد المواقع التي صممها المعجبون بـ"هانيبال ليكتر"، بل إنك ستجد مواقع كاملة متفرغة للدفاع عنه وزعم أنه ليس قاتلاً،وإنما هو رجل راق ونبيل.

    وتمر عشر سنوات على النجاح، ثم تصدر رواية "هانيبال Hannibal" لتحكي لنا عمّا فعله "هانيبال ليكتر" بعد هروبه من السجن، ومحاولات البعض للإيقاع به بينما يقضي هو فترة سبات طويلة في إيطاليا، مما يضطره إلى العودة وبكل قواه ليلقن الجميع درسًا لن يستطيع أحد أن ينساه.

    نجاح الرواية كان مضمونًا ومنذ اللحظة الأولى، فها هم عشاق "هانيبال" يقرءون رواية كاملة عنه وحده خارج الزنزانة الشهيرة التي كان يدير منها الأحداث من حوله، كما أن هذه الرواية شهدت تطور العلاقة بين "هانيبال" والضابطة "كلاريس".. تلك العلاقة التي بدأت في صمت الحملان، فهي معجبة به وبعبقريته الطاغية، بينما يشعر هو بأنه مسئول عنها بصورة ما.. بمعنى آخر يحبها!

    وعلى الفور اشترى المنتج "ديلورنتس" حقوق الرواية،

    واستدعى العبقري "أنتونى

    هوبكنز" ليرتدي قناع "هانيبال" مرة أخرى،


    Hannibal-masque


    وحتى حين رفضت "جودي فوستر" تكرار دور "كلاريس"، جاءت النجمة "جوليان مور" لتقوم بالدور، بينما تولى مهمة الإخراج هذه المرة المخرج الشهير "ريدلي سكوت".
    والنتيجة كانت عجيبة ومحيرة للغاية.. فشل الفيلم ونجحت الشخصية!
    كل من شاهدوا الفيلم أجمعوا على أنه لم يكن مخيفًا كالجزء الأول "صمت الحملان"، لكنهم استمتعوا للغاية هم يشاهدون "أنتوني هوبكنز" في رداء "هانيبال ليكتر" معظم الفيلم..

    لأقرب الصورة إلى ذهنك، لقد بدا الأمر للمشاهدين وكأنهم يشاهدون أحد أفلام سوبرمان، ومهما كان مستوى الفيلم لن يؤثر هذا على حبهم لبطلهم الخارق.
    يكفي أن تعرف أن "أنتوني هوبكنز" كان يعاني من هذا النجاح أكثر من أي شخص آخر، إذ يقول:
    - أعرف أنها أفضل شخصية أديتها في حياتي، لكن الأمر بدأ يخرج عن حدود المنطق فعلاً.. الكل يريد أن يراني وأنا "هانيبال ليكتر "، حتى في الحفلات والمناسبات الاجتماعية..
    ولهذا كان منطقيًا أن يعلن "أنتوني هوبكنز" عن تخليه عن هذه الشخصية وإلى الأبد، لكن صديق عمره المنتج "ديلورنتس" أقنعه بأن يؤدي الدور مرة أخيرة، وأن يعيدوا إخراج "التنين الأحمر" التي قدمها "مايكل مان" سابقًا.. وهذه المرة سيصحبه نجمان من الشباب هما "إدوارد نورتون" في دور "ويل جراهام" ضابط المباحث الفيدرالية الذي قبض على "هانيبال ليكتر" والذي يستعين به الآن للقبض على قاتل آخر قام بدوره النجم "رالف فينيس".

    وتتكرت الظاهرة العجيبة... فشل الفيلم ونجحت الشخصية.. وقبل أن تصيبك الدهشة من فشل أفلام "هانيبال ليكتر" دعني أفسر لك سبب هذا الفشل..
    "هانيبال" –الفيلم لا الشخصية– فشل لأنه أقوى من اللازم، فالتركيز على الشخصيات والعوامل النفسية التي تحركها، ثم مشهد النهاية المخيف أكثر من اللازم، كان فوق احتمال الجماهير، حتى رغم تأكيد المخرج "ريدلي سكوت" على أنه خفف جرعة الرعب قدر استطاعته فالرواية قاسية بحق ولم يكن يستطيع تنفيذها كما هي..
    مشكلة "التنين الأحمر" –الفيلم لا الرواية!– كانت أن المشاهدين رأوا فيلم "هانيبال" ورأوا قاتلهم "المحبوب" وقد تمكن من الهرب، ليأتي فيلم "التنين الأحمر" ويطالبهم بالعودة إلى الماضي، حين كان "هانيبال ليكتر" في زنزانته لا يملك سوى حضوره الطاغي ونظراته المخيفة.
    ها قد عرفنا الشخصية والروايات والأفلام، لكننا لم نتمكن بعد من الإجابة على السؤال..

    لماذا تحول قاتل متسلسل إلى بطل يحبه القراء والمشاهدون؟

    سنحاول الآن إعادة تشريح الشخصية من عدة مناظير، وسنبدأ بصانع الشخصية..

    ارجو عدم الرد
    attachment
    اخر تعديل كان بواسطة » vampire8 في يوم » 01-12-2006 عند الساعة » 22:42
    cd2c461ec97062a1abe5d4183cc9dc4d


  2. ...

  3. #2
    attachment
    توماس هاريس

    thomas_harris

    ولد عام 1940 في ولاية ميسيسيبي في أمريكا، وأتم دراسته ليتجه إلى العمل الصحفي، فعمل كصحفي حوادث في عدد من الجرائد والمجلات، ليبدأ عالم الجريمة في الاستحواذ عليه شيئًا فشيئًا، حتى جاء اليوم الذي دخل فيه على صديقين له يكتبان، فسألهما عن الذي يكتبانه، فأخبراه أنها رواية بوليسية يحاولان كتابتها سويًا، وعرضا عليه الانضمام معهما، لتكون هذه هي بداية "توماس هاريس" ككاتب.
    فحين انضم "توماس" إليهما أخذ الرواية وأخذ يطور منها إلى الحد الذي انسحب معه صديقاه تمامًا متنازلين له عن الفكرة كلها، وتركاه ينهيها هو لتخرج رواية "الأحد الأسود Black Sunday" عام 1975 لتحقق نجاحًا فاق تخيلات الجميع، وليتفرغ بعدها "توماس هاريس" للكتابة فحسب.
    وبعد ستة أعوام خرجت رواية "التنين الأحمر" وظهر معها "هانيبال ليكتر" لأول مرة، وهذه المرة لم يحصد "توماس" النجاح الجماهيري فحسب، بل بدأت عروض الأفلام تنهال عليه وخرج فيلم "صائد البشر" في الوقت الذي كان "توماس" يعمل فيه على روايته الجديدة "صمت الحملان"، وليحصل بها على جائزة "أنتوني" لأفضل رواية لهذا العام.
    وتحولت الرواية إلى فيلم نجح إلى الحد الذي قال فيه "توماس":
    - إن نسبته من الأرباح تغنيه عن العمل تمامًا طيلة حياته..

    لكنه وبعد عشر سنوات انتهى من رواية "هانيبال" التي تحولت إلى فيلم على الفور، وعاد "توماس" بعدها إلى خموله دون أن يعلن أي جديد.
    بالطبع لم يكن هذا النجاح وليد الصدفة فحسب، بل يحكي لنا "توماس هاريس" عن الأيام التي قضاها في قسم تتبع القتلة المتسلسلين في المباحث الفيدرالية، يقرأ في ملف كل قاتل ويحاول فهم التركيب النفسي الخاص لكل واحد منهم، وهذه هي المرحلة التي كان يبني فيها شخصية "هانيبال ليكتر" وببطء شديد.
    أي أن "هانيبال ليكتر" نتاج لملفات أسوأ القتلة المتسلسلين الذين عاشوا في عالم الواقع!
    يكفي أن تعرف أن الكاتب الصحفي "ديفيد سيكستون" كتب كتابًا أسماه "توماس هاريس": "رحلة في عقل صانع هانيبال ليكتر" أخذ يعدد فيه القتلة المتسلسلين الذين استوحى منهم "توماس" شخصيته وأوجه التشابه بينهم.. ويكفي أيضًا أن تعرف أنه -في النهاية- لم يتمكن من تحديد أي قاتل هو الأساس الذي بنى عليه "توماس" شخصية هانيبال..
    attachment
    hannibalnewnovelcover1

    إذن لنحاول الانتقال لسؤال ثانٍ وهو.. لماذا يقرر طبيب نفسي محترم وفائق الشهرة مثل هانيبال ليكتر –بمنطق الرواية- أن يتحول إلى قاتل متسلسل مجنون؟
    الإجابة هي..
    • ميشا..
    لم تنكشف حقيقة ماضي "هانيبال ليكتر" إلا في الرواية الثالثة التي تحمل اسمه، ففي تلك الرواية –هذا المشهد لم يظهر في الفيلم بالمناسبة– نرى هانيبال يحلم ذات مرة بأخته الكبرى "ميشا" والذي حدث لها...
    ففي الحرب العالمية الثانية قتل والدا هانيبال وهو لا يزال طفلا في السادسة، وبين الأنقاض المشتعلة أخذ يرى أهوال الحرب وأخته الكبرى "ميشا" تجره من يده.. طفلة تجر طفلا وسط جحيم ممتد بلا نهاية، حتى سقطا في أيدي مجموعة من الجنود الجوعى..
    في الحلم يرى "هانيبال ليكتر" كيف دخل الجنود عليه هو وأخته لينتزعوها منه وليحضر أحدهم فأسًا و.. و.. أعتقد أنه لا يمكنني أن أنقل لك الوصف كما هو في الرواية، لكن الأمر باختصار هو أن مجموعة الجنود أكلوا "ميشا" أمام عيني "هانيبال"!
    مجموعة من الجنود الجوعى المتوحشين القذرين... أجلاف كما يسميهم "هانيبال" وكما يسمي كل من قتلهم وأكلهم انتقامًا مما حدث له هو وأخته.. لكنه ليس قذرًا كالجنود الذين أكلوا أخته، لذا نراه يأكل أعضاء ضحاياه بطرق طهو خاصة ويتناول معها النبيذ الفاخر..
    attachment
    back3

    هذه النظرية هي التي تبناها موقع "www.crimelibrary.com " وهنا يجب أن نلاحظ أن هذا الموقع يتحدث عن القتلة في عالم الواقع، لكنه وضع قسمًا خاصًا لشخصية "هانيبال ليكتر" اعترافًا منه بأنها شخصية ثرية تستحق الدراسة..
    الآن عرفنا سبب تحول "هانيبال" من طبيب نفسي مرموق إلى آكل لحوم بشر، لكن يظل السؤال الأول معلقًا.. كيف تحول آكل لحوم البشر هذا إلى بطل محبوب؟
    "أنتوني هوبكنز" الذي خلّد الشخصية في عالم السينما يقول:
    هانيبال رجل وحيد.. إنه يعبر عن أسوأ ما في داخلنا، ونحن نحب دومًا أن نرى شخصًا يقوم بما نخشى نحن القيام به.. لهذا نجح هانيبال.. لأنه سينفذ لك أسوأ كوابيسك..
    البعض تبنى نظرية أن "هانيبال ليكتر" بعشقه المفرط للفن والجمال. لا يمكن أن يكون قاتلاً مجنونًا.. إنه –فقط– ينتقم مما حدث له!
    attachment
    Hannibal01

    لاحظ أنه ينتقي ضحاياه ولاحـــظ –وهذا أهم بكثير– أنه يحب.. يحب "كلاريس"..
    في نهاية فيلم "هانيبال" نرى "كلاريس" وهي تضع الأصفاد في يدها ويد "هانيبال ليكتر" لتمنعه من الهرب، ويجد "هانيبال" أن الخيار الوحد أمامه للهرب هو إما أن يقطع يده أو يد "كلاريس"، فيقطع يده هو لأنه يخشى أن يؤذيها..
    البعض يعدّون هذه اللقطة شديدة الرومانسية.. وأعتقد أنني أفهمهم..

    • خبر سار للبعض..
    عشاق "هانيبال ليكتر" في كل مكان سيحظون برواية جديدة عن قاتلهم "المفضل" وسيكون عنوانها "خلف القناع Behind The Mask" وفيها سنعرف كل شيء عن ماضي وطفولة "هانيبال ليكتر"، وحقيقة ما رآه في الحرب وما الذي حدث له بعد ذلك..

    صحيح أن الخبر منتشر منذ فترة، لكن التأكيد عليه لم يحدث سوى منذ شهرين فحسب، وأعلنت دار "Random House" أن الكتاب سيصدر في خريف 2005.
    ليس هذا فحسب، لقد قام المنتج "دينو ديلورنتس" بشراء حقوق الرواية وقبل أن تصدر، وأنه الآن يحاول إقناع صديقه "أنتوني هوبكنز" للعودة إلى رداء "هانيبال ليكتر" مرة أخيرة..

    وبهذا لا يسعنا إلا أن ننتظر...

    ونأمل..

    attachment

  4. #3

    تحقيق أو نبذه او قصه رد:هانيبال لكتر..وتحدى صمت الحملان..

    سبقك بها عكاشة

    واي سبق ، موضوع باسلوب رائع وراقي جدا ً ، ذو حبكة ممتازة وتحليل مميز ، منذ مدة وأنا لم أرى موضوع بهذا الأسلوب الشيق الذي يجبرك على الرد على صاحبه بما يليق به

    قد تقول لي " ما دخل قولك سبقك بها عكاشة في الموضوع ؟ " سأجيبك ، وهو انني أنا بصدد طرح موضوع عبارة عن مراجعة كاملة لثلاثية هانيبال مع تعقيب عن فيلم صائد البشر ، ولكن مع هذا سأضعه من باب المنافسة.



    هانيبال مع أنه قاتل تسلسلي ، إلا أنه لا يقتل من فراغ ، تحسه ينتقي اعدائه بإحترافية شديدة ، فقط الذين يعتدون عليه أو على من يحب.

    السؤال هنا لماذا كان الإعجاب بهانيبال ؟

    لن تستطيع الأجابة عليه أبدا ً ، كم من الأشخاص الذين صادفتهم في حياتك أنذال أوغاد ، لكن عندما رحلو احسست بفقد الأخ ، الابن،و الأب، في الحقيقة هو فقد الملهم الذي الهمك ،عشقته لألهامك له كما ألهمك ، كما عشق جيم هوكينز لونغ جون سيلفر وكلاريس لهانيبال ليكتر

    6d2b595924268b934ccf8b08d70f

    هذا الذي اراه معبرا ً عن الدمعة التي نخسرها دائماً على اشخاص لا يستحقون منى حتى نظرة عرفان أو تقدير.

    هانبيال يظل يتركك حائرا ً حول شخصيته ، حتى لا تستطيع أن تخرج إلا بحيرة جديدة
    مشهد النهاية في فيلم هانيبال عندما أطعم مخ ريليوتا للطفل الياباني في الطائرة ماذا قال ؟
    ( بعد كل هذا ، أمك كانت تقول لك ، كاللذي كانت تقوله لي أمي "أنه من الجيد أن تجرب اشياء جديدة " )
    ويلقمه القطعه المخ بالملعقة.


    أن كان هنالك ما يفسر حب الناس لهنيبال فأنا أتفق مع هبكنز فيما قاله:-
    هانيبال رجل وحيد.. إنه يعبر عن أسوأ ما في داخلنا، ونحن نحب دومًا أن نرى شخصًا يقوم بما نخشى نحن القيام به.. لهذا نجح هانيبال.. لأنه سينفذ لك أسوأ كوابيسك..

    أنت احيانا ً تغرق نفسك في عمل ٍ معين لكي تفرغ شحنات داخلية في نفسك ، يقول الممثل المعروف نور الشريف:-
    أنني اسمتمع بأداء المشاهد الدموية في أفلامي ، لأنها تساعدني في أخراج ما تثور به علي نفسي مما اواجهه في حياتي اليومية

    3874370477-l1



    لنستهل بعد هذا بالحديث عن الأفلام التي اخرجت لنا هانيبال ليكتر:-

    صائد البشر

    2315005_main5478459Brian%20Cox

    صراحة الفيلم - مع احترامي - " زبالة " فيلم سيء بكل ما تحمله الكلمة من معنى ، لا من حيث الأخراج ولا من حيث الموسيقى التصويرية ولا من حيث اداء الممثلين ، ما عدا الممثل Brian Cox الذى ادى شخصية هانيبال لكتر ، مع انه لا يرقى لهوبكنز كثيرا ً إلا أنه هو الحسنة الوحيدة في الفيلم ، احمد الله ليل نهار على اعادة انتاجه مرة أخرى.


    صمت الحملان

    72728Anthony_Hopkins_jpg51620%D8%AF.%D9%84%D9%8A%D9%83%D8%AA%D8%B1

    كلاريس : سمعت أصواتا ً غريبة

    هانيبال : ماذا كانت هذه الأصوات؟

    كلاريس : كأن هناك صراخا ، صراخا يشبه صراخ الأطفال

    هانيبال : ماذا فعلت حينئذ ؟

    كلاريس : حينها نزلت الدرج و ذهبت خارجا ثم تسللت إلى الحظيرة كنت مرتاعة ، لم أقدر على رؤية ما بالداخل و لكن كان على أن أنظر

    هانيبال : ماذا رأيت كلاريس ؟ماذا رأيت؟

    كلاريس : حملان ، لقد كانت تصرخ


    هل تعلم أن المرشح الأول للشخصية كان الممثل جين هاكمن !! الحمد لله أن هذا لم يتم
    هوبكنز هذا الممثل الخارق ، ابدع ايما ابداع في كل اجزاء الثلاثية بادائه لهذه الشخصية ، مما جعله يرسخ في عقولنا وأذهاننا بهذه الشخصية

    هذا جزء رائع من جميع النواحي ، لكنه كان خارقا ً من ناحيتين :-
    الأولى - وهي معروفة للجميع - أداء هبكنز الخارق وفوق العادة الذي جعله يخطف الاوسكار من العديدين من المنافسين أبرزهم كلينت ايستوود عن دوره في فيلم غير مسامح
    والثانية هي قوة الحوارات المستخدمة - وهي ميزة في اجزاء هانيبال الثلاثة - وذاك السيناريو الشاعري الرائع.


    هانيبال

    16400Hannibal0

    " عندما ينكسر الصمت "

    في هذا الفيلم يجيب عن جميع تساؤلات المشاهد التي وردت في ذهنه بعد هروب هانيبال

    ما الذي سيفعله مع كلاريس؟
    هل سيقتل الدكتور شيلتون - الذي كان يحبسه في سجنه -؟
    هل سيصبح قاتلا ً هستيريا ً يعيش في الشوارع؟ أم أنه سيصبح حملا ً وديعا ً؟
    هل سيطارد كلاريس؟

    والكثير من الأسئلة التي لم وردت في اذهاننا اجاب عنها هذا الفيلم

    أنا لا اعلم سبب فشل الفيلم على الحقيقة ، لكن هذا الفيلم هو اكثر اجزاء هانيبال طفوا ً للسطح ، حتى انني اعتبره افضل اجزاء ثلاثية هانيبال
    صدقني لو أن ريدلي سكوت أخرج الرواية كما هي ، لكانت كثيرا ً من الأمور قد تغيرت ، ولأصبح الفيلم فاشلا ً فعلا ً ، لم يكن بالإمكان غير الذي كان.

    أفضل بداية أفتتحت فيها الأجزاء الثلاثة هي بداية هذا الجزء:-

    بارني- ممرض ليكتر-:أرغب أحيانا ً أنا والدكتور ليكتر بالتحدث .. حين أصبحت الأمور هادئة تماما ً .. بخصوص بعض المناهج التي كنت آخذها .....

    المشوه :بعض المناهج الدراسية بالبريد عن علم النفس أيها الممرض بارني ؟

    بارني:لا سيدي ، أنا لا أعتبر علم النفس علما ً ... وكذلك الدكتور ليكتر.



    التنين الأحمر

    4202bscap034]


    هنا نتعرف كيف دخل هانيبال السجن ابتداءا ً ، ومدى طبيعة علاقة هانيبال بالقاتل الذي يبحث عنه ويل جرام ، كما انه تحدث عن جميع الأشياء التي كان هانيبال يخبرها لكلاريس في الجزء الأول صمت الحملان.

    في هذا الجزء ستعمل مقارنة لا إراديا ً بينه وبين صمت الحملان لتستشف عن ثلاثة اشياء:-

    الأول :- أن هانيبال كان معجبا ً بكلاريس وعاطفا ً عليها ، على عكس ويل جرام الذي كان حاقدا ً عليه لأنه هو من تسبب في حبسه.
    الثاني :-
    هو أن مساعدة هانيبال لكلاريس أتت بدافع الإعجاب بها ، على عكي ويل جرام التي كانت بدافع التحدي بينهما وبين القاتل.
    الثالث : - أن القاتل في هذا الجزء كان معجبا ً بهانيبال ويعتبره مثله الأعلى لهذا استغل هانيبال اعجاب القاتل به لكي يجعله يصتدم بويل جرام الذي يكرهه ، على عكس القاتل - بفلو بيل - في صمت الحملان ، الذي كان مريضا ً يعالجه هانيبال فاستخدم هانيبال نقاط ضعف القاتل لكي يسهل على كلاريس مهمة القبض عليه.

    مخرج الفيلم كان مرحا ً جدا ً فكان دائما ً اثناء الاستراحات يطلب من هانيبال تقليد الممثلين المشهورين أمثال شون كونري ووجاك نيكلسون ومارلين براندو

    57499snapshot20060831114948

    " هذه صورة لهبكنز وهو يقلد الممثل مارلين براندو في دور فيتو كرليوني "



    بالنسبة للجزء الجديد فليس عندي اي معلومات عنه غير المعلومات التي ذكرتها

    * للمعلومية : كثير من اجزاء هذا الرد هي جزء من موضوعي القادم عن ثلاثية هانيبال.

    أتمنى أن أكون قد أوصحت لك الصورة
    وأكرر اعجابي بأسلوب طرحك للموضوع ، في أنتظار جديدك دائما ً

    وعذرا ً كالعادة على الإطالة كالعادة

    والشكر موصول لك .......، والسلام ليس الختام بيننا

    1454snapshot20060702203228

    أخوك جوروماكي العزيز
    El laberinto del fauno

    Downloaded Plies

  5. #4

    Thumbs up

    attachment
    attachment
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    attachment
    أين أنتم أيها القراصنة؟mad
    ألا ترون مصاص دماء هنا؟ confused mad
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههــــ
    كيفك فامبووووووري؟= كيفك vampire8?biggrin
    والله قضيت على الأقسام بهالإبداعات...و أنا ما أدري وقاعد أتفرج ولا أكتب...cheeky
    tired يعني الرجال ما يكتب عشان سعادة القبطان-القرصانيbiggrin - ما كتب؟!eek

    المهم...ندخل في صميم موضوعك الرائع...^^
    هانــــيبال ليكتر؟
    و من لا يعرف ذلك العبقري المبدع؟

    red_dragon_big
    ربما تكون هذا أشهر أفلامه smoker (على قولة سكوال:الفلاويةbiggrin tongue )
    .
    .
    تبغاني أطول؟...أيوا أدري إنك تبغاني أطولsmoker ...لهذا بطول<<<<<<متى قال يبغى؟؟؟confused

    على العموم بطول..biggrin tongue
    .
    .
    RED Dragon

    ههههههههههههههههههههههههههههههههــ

    صوووووور:

    red-dragon

    تعديل...صورة وحدة laugh

    يلا فمبووووري ما بطول عليك..سامحني على القصور...redface

    تقرير راااائع...تشكر عليه...و يستحق التثبيت...gooood
    attachment
    attachment
    [IMG]http://dc01.******.com/i/00107/a8maxie14ugf.jpg[/IMG]

  6. #5
    مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر
    جددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددد ددد اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااا
    على التقرير

  7. #6
    attachment
    السلام عليكم ورحمة الله ...

    attachment

    مرحباً اخي vampire 8 ... smile

    تقرير رووووووعة أيها المصاص المبدع ... gooood

    بصراحة التقرير طويل ... ولهذا قسمته على أجزاء ... حتى قراته كله ...
    على فكرة من وين تحيب هالأفكار الغريبة ... confused
    يعني إبداعك لا ينتهي ... <<< 24 ساعة دوام كامل ... biggrin tongue
    على العموم ... ما أبغى أطول عليك ...
    بس حاب أقول لك ....

    see you later ....

    attachment

    مع تحياتي ...
    image

    [/CENTER]

  8. #7
    attachment
    جوروماكي بصراحه تقرير رهيييييب بكل معنى الكلمه وظلم جدا ليك انك تضعه فى موضوعىلازم تعمل موضوع جديد بأسم جديد وتضعه فيهومش مشكله انك تكرر نفس التقريرانا نفسى كررت تقارير قبل كده فى نفس القسم وليست مشكله على الاطلاق biggrin attachment
    قرصان قمر الظلام

    أين أنتم أيها القراصنة؟mad
    ألا ترون مصاص دماء هنا؟ confused mad
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههــــ
    كيفك فامبووووووري؟= كيفك vampire8?biggrin
    والله قضيت على الأقسام بهالإبداعات...و أنا ما أدري وقاعد أتفرج ولا أكتب...cheeky
    tired يعني الرجال ما يكتب عشان سعادة القبطان-القرصانيbiggrin - ما كتب؟!eek

    المهم...ندخل في صميم موضوعك الرائع...^^
    هانــــيبال ليكتر؟
    و من لا يعرف ذلك العبقري المبدع؟
    هههههه يكفى ما كتبته انت يا قرصانى العزيزفهو كافى لفتح منتدى جديد biggrin ويكفى نوورك الرائع فى الموضوعلهو شرف كبير لى
    ربما تكون هذا أشهر أفلامه smoker (على قولة سكوال:الفلاويةbiggrin tongue )
    .
    .
    تبغاني أطول؟...أيوا أدري إنك تبغاني أطولsmoker ...لهذا بطول<<<<<<متى قال يبغى؟؟؟confused

    على العموم بطول..biggrin tongue
    .
    .
    RED Dragon
    طبعا ابغاك تطولوبالنسبه للفيلمفهو تقريبا الفيلم الوحييد الناجح
    تعديل...صورة وحدة laugh

    يلا فمبووووري ما بطول عليك..سامحني على القصور...redface

    تقرير راااائع...تشكر عليه...و يستحق التثبيت...gooood
    شكرا على تعديلك والصوره احسن كثييييرشكرا على تشريفك لموضوعى واسعدنى تثبيته ولكن احزننى عدم رد سكوال عليه sleeping attachment

    مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر
    جددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددد ددد اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااا
    على التقرير
    اللللللللللللللللللللععععععععععععففففففففففففففففو وووووووو وشكككككككككرررررررررااااااااا عععععععععععععععععللللللللللللىىىىىىىىىى ررررررررررردددددددددككككككك attachment

    king of pokemon
    مرحباً اخي vampire 8 ... smile

    تقرير رووووووعة أيها المصاص المبدع ... gooood

    بصراحة التقرير طويل ... ولهذا قسمته على أجزاء ... حتى قراته كله ...
    على فكرة من وين تحيب هالأفكار الغريبة ... confused
    يعني إبداعك لا ينتهي ... <<< 24 ساعة دوام كامل ... biggrin tongue
    على العموم ... ما أبغى أطول عليك ...
    بس حاب أقول لك ....

    see you later ...
    مرحبا اخى كينج هههه بصراحه انا قلقت من طول الموضوع لان القارىء سيشعر بمللشكرا جدا على ردك الرائئئئئئع
    اخر تعديل كان بواسطة » vampire8 في يوم » 04-12-2006 عند الساعة » 21:52

  9. #8
    السلام عليكم
    gooood تقرير رائع وشامل وعرض منسق ومرتب وجميل جدا وجهد كبير منك تشكر عليه بحراره يا gooood
    vampire8
    وانا عن نفسي معجبه بشخصية ليكتر وصراحه انتوني هوبكنز قدر يتقمص الشخصيه ببراعه
    لدرجة اني قرأت في احدى الجرائد ان الناس بدأت تخاف منه !!!
    تصدقون asian
    لكن بما ان هانيبال شخصيه مجنونه وشريره
    and i like that smoker smoker
    الا اني _رحمته_!!!


    وشكرا مره ثانيه وثالثه ورابعه الى مالا نهايه على ابداعاتك وجهودك المبذوله ومواضيعك الاكثر من رائعه

    تحياتي للجميع مني coco crazy


    ملاحظه
    :

    انا قلقت من طول الموضوع لان القارىء سيشعر بملل
    من قال ان القاريء سيشعر بالملل !!
    بالعكس
    موضوع حلو عن فيلم ناجح !!
    اخر تعديل كان بواسطة » coco crazy في يوم » 11-12-2006 عند الساعة » 14:15
    3f73751803

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter