مشاهدة النتائج 1 الى 13 من 13

حبُّ الانتقامِ (دعوة النقاش...إعطي رأيك)

في كتاب « المصلوبون في التاريخ » قصصٌ وحكاياتٌ لبعضِ أهل البطشِ الذين أنزلوا بخصومهم أشدَّ العقوباتِ وأقسى المُثلات ، ثم لما قتلوهم ما شفى لهم القتلُ غليلاً ، ولا أبرد لهم عليلاً ، حتى صلبوهُم على الخُشُب ، والعَجَبُ أن المصلوب بعد قتلِهِ لا يتألَّم ولا يُحِسُّ ولا يتعذبُ ، لأن روحه فارقتْ جسمه ، ولكن الحيَّ القاتل يأنسُ ويرتاحُ ، ويُسرُّ بزيادةِ التنكيلِ . إن هذه النفوس المتلمِّظة على خصومِها المضطرمةَ على أعدائِها لن تهدأ أبداً ولن تسعد ، لأن نار الانتقامِ وبركان التشفِّي يدمِّرُهم قبل خصومِهِمْ .

وأعجبُ من هذا أن بعض خلفاءِ بني العباس فاته أن يقتل خصومه من بني أمية ، لأنهم ماتُوا قبل أن يتولَّى ، فأخرجهم من قبورهم وبعضُهم رميمٌ فجلدهم ، ثم صلبهم ، ثم أحرقهم . إنها ثورةُ الحقدِ العارمِ الذي يُنهي على المسرَّاتِ وعلى مباهجِ النفسِ واستقرارِها .

إن الضرر على المنتقمِ أعظمُ ، لأنه فَقَدَ أعصابَه وراحته وهدوءهُ وطمأنينته .

و قال قائل حكي م:

لا يبلغُ الأعداءُ من جاهلٍ
    ما يبلغُ الجاهلُ مِنْ نَفْسِهِ

و قال المولى عز و جل :

﴿ وَإِذَا خَلَوْاْ عَضُّواْ عَلَيْكُمُ الأَنَامِلَ مِنَ الْغَيْظِ قُلْ مُوتُواْ بِغَيْظِكُمْ ﴾ .

السؤال هو

*****/ كيف ترى الإنتقام...و ما سبب الإنتقام...و ما الدافع للإنتقام... \*****

أتمنى أن يكون الموضوع للفائدة و النقاش...rolleyes

أنتظر ردودكم و أرائكم...gooood

و شكرا لكل الأعضاء...wink الحلوين

تحياتي Souf_mano

2. ...

مشكوره اخوي عا الموضوع...

الانتقام شعور من مشاعر القلب اللي يحس فيها الانسان.. يتولد في القلب هذا الشعور اذا احس بالظلم و الجرح و الاذى الشديد من قبل شخص ما

بس انا برايي ان الانتقام ياكل الانسان اكل و بدال ما يريحه يموته غيظ وما يبقى شي في تفكيره غير الانتقام.. وها الشي يفقد انسانيته

احسن شي الواحد يسوي انه يوم يحس انه انظلم ما يفكر بالانتقام انما يدعو على الظالم حتى الله ياخذ له حقه

فدعوه المظلوم مستجابه

انا ما احب الانتقام

اخلي امري لله و الله ياخذ لي حقي من الشخص اللي اذاني

ها رايي الشخصي

و شكرا
    attachment

اولا :: اشكرك اخي الكريم على هذا الطرح البناء والراقي

ثانيا

*****/ كيف ترى الإنتقام...و ما سبب الإنتقام...و ما الدافع للإنتقام... \*****

الانتقام ..كلمة اصبحت متدوالة بكثرة في هذا الزمان ...فنرى اذا شخص قام بالاساءة لاحد

فيضمر له العداء ويقوم بالانتقام منه ؟؟؟؟

لمـــــــــــاذا ؟؟؟ لاننا اصبحنا في زمن كره الانسان لاخيه الانسان وعدم تمني الخير له

اسباب الانتقام كثيرو ولن نستطيع تحديدها

# حب السيطرة وغرس شعور الانتقام منذ صغره سواء من قبل الوالدين او اي احد كان

الدافع ؟؟؟

ليس بالضروة ان يكون هنالك دافع للانتقام وانما قد يكون لاشباع غروره وارضاء نفسه التي عودته

على ان ينتقم من اي احد لا يعجبه

وشكرا على الموضوع

اختكم

سراب الروح
    رسالة الى ابي الراحل

لان طالت بنا الغربة وحاالت دون لقيانا ..

وعاد الطير للغصن ..يغني النصر جلانا ..

اعود اليك في زمن شغف ابث القبر تحنانا ..

انثر فوق مثواك دموع الشوق ريحانا ..

ياحلمي الموعود قد عدت فلاترحل

ولاتجرح بحد الوجد وجداني ..وجداني

كيف ترى الإنتقام...

انا شخصيا اشوف ان الانتقام بالنسبه لي .. شي احس انه لازم اسويه اذا ما قدرت على خصمي وعدوي في ذيك اللحظه .. انا شخصيا افضل الانتقام على المدى البعيد .. انا ما اقتل .. بس اخلي عدوي يتمنى اني قتلته ..

و ما سبب الإنتقام...

سببه ان النفس البشريه ما تقدر تصبر عالأذيه .. واللي يسكت عن حقه بيقولون الناس عنه جبان .. مع انه فيه اختلاف بين المسامحه والجبن ....

و ما الدافع للإنتقام ..

الدافع والله سببه بسيط ومعروف .. انه الشخص اللي يبي ينتقم .. تعرض لأذيه كبيره بحقه من العدو او الخصم لدرجة انها تأثر فيه ..لهذا ينتقم عشان يرجع حقه .. لان العين بالعين والسن بالسن ..

وشكرا اخي ..souf_mano ..
    if anything in this life is certain, if history taught us any thing ..
    it says: you can KILL any one

الانتقام شعور من مشاعر القلب اللي يحس فيها الانسان.. يتولد في القلب هذا الشعور اذا احس بالظلم و الجرح و الاذى الشديد من قبل شخص ما

بس انا برايي ان الانتقام ياكل الانسان اكل و بدال ما يريحه يموته غيظ وما يبقى شي في تفكيره غير الانتقام.. وها الشي يفقد انسانيته

احسن شي الواحد يسوي انه يوم يحس انه انظلم ما يفكر بالانتقام انما يدعو على الظالم حتى الله ياخذ له حقه

فدعوه المظلوم مستجابه

انا ما احب الانتقام

اخلي امري لله و الله ياخذ لي حقي من الشخص اللي اذاني

ها رايي الشخصي
    شكرا لك أخت Angel Face على الرأي الجميل كلماتك كلها منطق و واقع

نعم الإنتقام شعور نابع من القلب عند الإحساس بالظلم و الإهانة...العقل أحيانا لايتحكم في أفكار و أعمال المنتقم

و لا يستوعب المنتقم ما قد يفعل الإنتقام به

حتى أنه يصل به الى القتل...

و شكرا لك أخت سراب الروح على الرأي المنطقي و الواقعي

الانتقام ..كلمة اصبحت متدوالة بكثرة في هذا الزمان ...فنرى اذا شخص قام بالاساءة لاحد

فيضمر له العداء ويقوم بالانتقام منه ؟؟؟؟

لمـــــــــــاذا ؟؟؟ لاننا اصبحنا في زمن كره الانسان لاخيه الانسان وعدم تمني الخير له

اسباب الانتقام كثيرو ولن نستطيع تحديدها

# حب السيطرة وغرس شعور الانتقام منذ صغره سواء من قبل الوالدين او اي احد كان

الدافع ؟؟؟

ليس بالضروة ان يكون هنالك دافع للانتقام وانما قد يكون لاشباع غروره وارضاء نفسه التي عودته

على ان ينتقم من اي احد لا يعجبه
    نعم الإنتقام أصبح على كل لسان صاحبه مملوء بالبغد و الحسد و على كل عقل يتجاهل القانون و المنطق...

لأن الإنسانية انعدمت...و المبادء قتلت كأن عالمنا هذا أشبه بغابة....الحسد و الكره و نحطاط الأخلاق و موت المبادئ و عدم القانون و الجهل و التدمر و الظلم كلها أسباس دافعة للإنتقام...

أسأل الله أن يطهر قلبي و قلوبكم من الحسد و البغداء و الظلم و الإنتقام...و أن يجعلنا من صالحين و منتصرين و ان يكون لنا ناصرا...

معكم اخواني ..... شكرا اخوي عالموضوع

اختكم في الله
    sigpic68752_3

شكرا لك أخ على المرور الطيب
    و الرد الجميل

تحياتي Souf_mano

كيف ترى الإنتقام...

انا شخصيا اشوف ان الانتقام بالنسبه لي .. شي احس انه لازم اسويه اذا ما قدرت على خصمي وعدوي في ذيك اللحظه .. انا شخصيا افضل الانتقام على المدى البعيد .. انا ما اقتل .. بس اخلي عدوي يتمنى اني قتلته ..

و ما سبب الإنتقام...

سببه ان النفس البشريه ما تقدر تصبر عالأذيه .. واللي يسكت عن حقه بيقولون الناس عنه جبان .. مع انه فيه اختلاف بين المسامحه والجبن ....

و ما الدافع للإنتقام ..

الدافع والله سببه بسيط ومعروف .. انه الشخص اللي يبي ينتقم .. تعرض لأذيه كبيره بحقه من العدو او الخصم لدرجة انها تأثر فيه ..لهذا ينتقم عشان يرجع حقه .. لان العين بالعين والسن بالسن ..
    شكرا لك أخت عربجيه ناعمه على المرور الطيب...

أحرم رأيك و لكن أفضل عدم تفكير اطلاقا بالإنتقام لأنه يسبب الأدى للمنتقم قبل المنتقم عليه...

شكرا على الرد الجميل..

أنا برأيي لا أؤيد الأختين Angel Face و سراب الروح في ذلك

الأنتقام بمنظوري أخذ حق .. والساكت عن حقه شيطان أخرس...

وأنا أفضل أخذ الحق من خصمي ... لأنه في راحة نفسية

وفي طرق كثيرة للأنتقام .. وأنا لا أسميه انتقام بمعنى الكلمة ...

لو تعمقت بالشئ بتلاقي كلمة أنتقام كلمة كبيرة تدل على اخذ الحق والله مايرضى تسكت عن حقك وتكون ضعيف أمام خصمك...

لا بالعكس هذا حق من حقوقنا .. شي لازم نسويه...

سلااااااااااااااامز

شكرا لك أخت topgirl على المرور الطيب
    و الرد الجميل

تحياتي Souf_mano

أنا برأيي لا أؤيد الأختين Angel Face و سراب الروح في ذلك

الأنتقام بمنظوري أخذ حق .. والساكت عن حقه شيطان أخرس...

وأنا أفضل أخذ الحق من خصمي ... لأنه في راحة نفسية

وفي طرق كثيرة للأنتقام .. وأنا لا أسميه انتقام بمعنى الكلمة ...

لو تعمقت بالشئ بتلاقي كلمة أنتقام كلمة كبيرة تدل على اخذ الحق والله مايرضى تسكت عن حقك وتكون ضعيف أمام خصمك...

لا بالعكس هذا حق من حقوقنا .. شي لازم نسويه...

سلااااااااااااااامز
    شكرا لك أخت آنسة إستر على المرور الطيب

و على الرأي الشخصي المحترم....

لكن من وجهت نظري أنا بدور معك اذا كان هذا ردا للحق و للإعتبار على شخص سببب لك الأدى

لكن يجب ألا نفكر فيه كإنتقام...لأن الإنتقام ليس له شكل و قد لا نظبط أفعالنا عندما نفكر بأخد الحق بصورة الإنتقام...

بسيكولوغيا أن الإنسان يفكر تفكيرا باطنيا عندم يفكر بالإنتقام و أن الإنتقام ليس له شكل و لا حد....

مثال.... تخاصمت مع شخص ما و وقعت مشكلة بيننا و بدأت أحقد عليه...في مرى وقع مشكل بصيط بيننا و بدأنا نتبادل السب هو يسب و أنا أسب فأهنني فضربته على رأسه....هذه الضربة على رأسه قد يموت أو يفقد الذاكرة أو أو أو....بسبب هذه الضربة

لكن أن لم أفكر اطلاقا بالإنتقام...لكن ما فعلت هو أخدت حقي لكن على شكل إنتقام...

لهذا أن من رأي ما نفكر اطلاقا به

عدم التفكير بالإنتقام هو المنطق...لكن الواقع ليس هو المنطق...هناك المشكل....

شكرا على مررك و رأيك الجميل

تحياتي

Souf_mano

الانتقام موجود..
    كلمة تنقاااااااال بالافلام الهندية..
    بس ما اشوفها الحمدلله بمجتمعاتنا..
    شكرا على الموضوع الحلو.

الانتقام موجود..
    كلمة تنقاااااااال بالافلام الهندية..
    بس ما اشوفها الحمدلله بمجتمعاتنا..
    شكرا على الموضوع الحلو.
    شكرا أختي غدير المملوحة

على المرور الجميل

تحياتي الطيب لك

Souf_mano

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter