مشاهدة النتائج 1 الى 8 من 8

المواضيع: البرازيل

  1. #1

    تحقيق أو نبذه او قصه البرازيل

    البرازيل أكبر الدول مساحة وأكثرها سكانا في أمريكا الجنوبية. تعد خامس دولة في العالم من حيث المساحة. تشتهر بإنتاج البن. من الشمال تحدها غويانا وسورينام وغويانا الفرنسية وفنزويلا ومن الغرب كولومبيا والبيرو ومن الجنوب بوليفيا والبارغواي والأرجنتين والأوروغواي ومن الشرق المحيط الأطلسي. تعد البرازيل دولة ذات اقتصاد قوي إذ تصنف عاشرة في قائمة الدول حسب دخلها السنوي. يمر فيها خط الاستواء وفيها أجزاء كبيرة من نهر الأمازون ولذا فأراضيها مليئة بالغابات الاستوائية أو المناطق الصالحة للزراعة.

    República Federativa do Brasil
    جمهورية البرازيل الاتحادية

    attachment
    العلم
    attachment
    الشعار

    العاصمة :برازيليا
    أكبر مدينة: ساو باولو
    اللغة الرسمية: برتغالية
    نظام الحكم: جمهورية
    رئيس: لويس إغناسيو لولا دا سيلفا
    الاستقلال من برتغال:
    7 سبتمبر 1822 (اعلنت)
    29 اغسطس 1825
    مساحة
    - المجموع:8,514,876 كم2 (5)
    - المياه(%) :0,65
    عدد السكان:
    - احصائيات عام 2004 : 184,101,109 (5)
    - كثافة السكان 22/كم2 (_)
    الناتج القومي الاجمالي:
    - الناتج القومي1,376,000,000,000$(10)
    - الناتج القومي للفرد: 7,800$ (_)
    العملة :ريال برازيلي (BRL)
    فرق التوقيت: -2 إلى -5 (UTC)
    - الصيف -2 إلى -5 (UTC)
    رمز الانترنت .br
    رمز المكالمات الدولي: +55

    الجغرافيا
    تشكل مرتفعات الغيانا حدودا طبيعية للبلاد مع كل من فنزويلا وغويانا. في شمال البلاد توجد سهول حوض الأمازون وفي الجنوب أو ناحية المحيط توجد العديد من السلاسل الجبلية منخفضة الارتفاع قد يضاهي ارتفاعها في بعض المناطق 2,900 م. أعلى قمم البلاد هي بيكو دا نبلينا قرب الحدود البرازيلية الفنزويلية وتعلو 3,014 م عن سطح البحر. الأمازون أكبر أنهار العالم من حيث التدفق والحجم يمر في أراضيها. يخترقها أيضا أنهار البارانا والإجيازيو والنهر الأسود أو الريو نيجرو وساو فرانسيسكو وشينجو والماديرا.

    تتبع البرازيل عدة جزر في المحيط الأطلسي وهي:

    -جزيرة سانت بيتر وبول.
    -جزر فرناندو دا نورونا.
    -روكاس أتول.
    -ترينداده ومارتيم.

    المناخ
    مناخ البلاد استوائي في الشمال أي شديد الرطوبة والحرارة طوال العام وكلما اتجهنا جنوبا تنخفض درجة الحرارة حتى يصبح المناخ معتدلا.

    attachment

    الموقع

    تشغل القسم الشرقي من أمريكا الجنوبية ، وتعتبر خامسة دول العالم مساحة ، وتسيطر على نصف القارة تقريباً ، وتشترك حدودها مع كل دول أمريكا الجنوبية تقريباً ماعدا تشيلي والأكوادور ، وتشرف من الشرق والشمال الشرقي على المحيط الأطلنطي الأرض تتكون أرض البرازيل من هضبة تشكل الذراع البرازيلي ، وتغطي حوالي 60% من جملة مساحة البرازيل ، وتشغل النطاق الشرقي والجنوبي من البلاد ، والقسم الثاني من البرازيل عبارة عن سهول ساحلية في الشرق والشمال ، وثالث الأقسام التضاريسية حوض نهر الأمازون ، ويشغل حيزاً كبيراً من أرض البرازيل ، والأمازون أكبر أنهار أمريكا الجنوبية طولا ، وأول أنهار العالم ماء ، ويشغل حوضه ثلث مساحة البلاد .


    السكان
    البرازيل مكتظة بالسكان على سواحلها وذات كثافة سكانية منخفضة كلما توغلنا في المناطق الداخلية. سكان المناطق الجنوبية بشكل عام هم من الأوروبيين الذين بدأوا في القدوم للمنطقة منذ القرن السادس عشر. أغلب المهاجرين إلى البرازيل قدموا من إيطاليا وألمانيا واليابان والبرتغال وإسبانيا. كذلك توجد العديد من الجاليات الأخرى كالجالية البولندية والهولندية والأوكرانية والصينية والكورية الشمالية. غالبية سكان المناطق الشمالية والشمالية الشرقية هم ذوو أعراق مختلفة فهناك السكان الأصليون للبلاد وكذلك ذوو الأصول الأفريقية والأوروبيون. في إحصائية عام 2000 وصل عدد السكان ذوو الأصول الإيطالية لحوالي 23 مليون شخص.

    النشاط السكاني

    تعتبر البرازيل دولة زراعية ، ويعمل بالزراعة أكثر من 26% من القوة العاملة بالبلاد وأهم المنتجات الزراعية الذرة، والقمح ، وقصب السكر ، والقطن ، ويمثل الرعي حرفة هامة في الأقتصاد البرازيلي وذلك بسبب الامكانيات الضخمة من الثروة العشبية وثروتها الحيوانية من الأبقار ، والأغنام ، والماعز ، وتضم البرازيل ثروة عظيمة من الغابات الاستوائية ، وتنتج الأخشاب الصلبة واللينة وتتمثل الثروة المعدنية في الكوارتز ، والماس ، والكروم فهي الثانية في إنتاج الكروم ، كما تنتج اليورانيوم ، والمنجنيز ، والحديد ، والألومنيوم والذهب ، وتشغل الثروة المعدنية مجالا هاماً في الاقتصاد البرازيلي . والصناعة حديثة النشأة في البرازيل ، ونمت بعد الحرب العالمية الثانية ، وأنشئت بضعة الآف من المصانع وأصبحت قيمة الأنتاج الصناعي في السنوات الأخيرة تفوق قيمة الإنتاج الزراعي ، وساعد على تنشيط الصناعة اتساع السوق المحلي ، زيادة التجمع الحضري .

    التاريخ

    يرجع اكتشاف البرازيل إلى عام 1500 عندما اكتشفها البحار البرتغالي "بيدرو كابرال"، وتدفق البرتغاليون عليها، وأبادوا السكان الأصليين، ثم أخذوا في جلب الرقيق من إفريقيا عام 1550، وفي 1888 ألغي الرق، وفي العام التالي أعلنت البرازيل جمهورية.


    أكبر دول أمريكا الجنوبية ، تتكون من القسم الذي خضع للاستعمار البرتغالي ، بهذه القارة ، ويطلق عليه أمريكا البرتغالية ، ويعود تاريخ استعمار البرتغال للبرازيل إلى عهد اكتشافها قي سنة (906 هـ - 1500 م ) ، عندما وصل إليها الأمير البرتغالي بيدروكابرال ، وبدأ الصراع والتنافس الاستعماري على القارة بين أسبانيا والبرتغال قي نهاية القرن الخامس عشر الميلادي ، وانتهي الامر إلى توقيع معاهدة بينهما في سنة (900 هـ - 1494 م ) فكانت الأرض التي يطلق عليها حاليا البرازيل من نصيب البرتغال وباقي القارة من نصيب أسبانيا ، وبدأ تدفق المهاجرين البرتغاليين على البرازيل ، وتأسست مدينة سانتوس كنقطة ارتكاز ثم بدأ البرتغاليون في جلب الرقيق الأفريقي تحت ستارة تجارة الرقيق فجلب البرتغاليون ستة ملايين أفريقي بين سنتي (956هـ - 1549 م ) و(1286هـ-1850 م ) وكانت باهيا عاصمة المستعمرة البرتغالية ، ثم تحول الحكم إلى مدينة ريودي جانيرو ثم انتقلت أخيراً إلى برازيليا ، وأعلن استقلال البرازيل سنة (1307هـ- 1889 م ) . وتنقسم إلى 22 ولاية ، والبرتغالية لغة البلاد الرسمية .

    الاقتصاد
    اقتصاد البرازيل في نمو مطرد وناتجها القومي الإجمالي يفوق الناتج القومي الإجمالي لأي دولة في أمريكا اللاتينية. أهم صادرات البلاد هي الطائرات والسيارات والبن والحديد وعصير البرتقال وفول الصويا والمنسوجات والأحذية. في يناير 1999 أعلن البنك المركزي البرازيلي أن العملة الوطنية -الريال البرازيلي- لا حاجة بأن تثبت مع الدولار الأمريكي. في عام 1999 , بعد تعويم العملة الوطنية, اتخذ البنك المركزي البرازيلي سياسة نقدية جديدة, ادى التعويم الى انحدار قيمة العملة أمام الدولار.


    انتهى النقل...

    تحياتي،،،


  2. ...

  3. #2

  4. #3
    مشكور عالموضوع الحلو لاجمل بقاع الارض

    فعلا من اجمل المدن بالعالم هي ريو دي جانييرو

    لكن مشكلتهم البرازيليين منحلين اخلاقيا بشكل كبير

    هل تعلم ان عدد الاطفال المشردين بالبرازيل(اطفال زنا)

    حوالي 40 مليون طفل ,,

    مشكور مره ثانيه..

  5. #4
    موضوع شــــــــــــــــــــــامل اخي الكريم ...

    استفدت منه كثيرا ..في معلومات لاول مرة أقرأها

    شكرا اخي الكريم على الموضوع وعلى المجهوووووود الكبير

    اختكم

    سراب الروووح
    رسالة الى ابي الراحل

    لان طالت بنا الغربة وحاالت دون لقيانا ..

    وعاد الطير للغصن ..يغني النصر جلانا ..

    اعود اليك في زمن شغف ابث القبر تحنانا ..

    انثر فوق مثواك دموع الشوق ريحانا ..

    ياحلمي الموعود قد عدت فلاترحل

    ولاتجرح بحد الوجد وجداني ..وجداني

  6. #5
    على ما اعتقد البرازيل من الدول الفقيره... وغنية بثرواتها الطبيعيه.....
    معلوماات راائعه عزيزي..انا ما اسمع عن البرازيل الا في كرة القدم....
    شكرا على الموضوع rolleyes

    attachment

  7. #6
    شكراً على الموضوع

    وكنت اتمنى ان اشاهد صور من البرازيل

    ولكن في الموضوع معلومات مفيدة جداً

    مشكور الله يعطيك العافية

    تحيتي لكم

  8. #7

  9. #8
    تصـــــــدق انا ما اعـــــرف عن البرازيـــــل......الا الفريق البرازيلي...... asian
    هههههههههههههههههههههههه....يبيلي فورمات علشان اخزن من جديد.......... biggrin .
    الف شكر كل المعلومات جديده علي...... gooood
    سأرحل ... سامحوني

    ولكن

    ربما اعود ..!!

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter