مشاهدة النتائج 1 الى 6 من 6
  1. #1

    تعرف الى الشفائف في الفوتوشوب

    كما ترى، يمكنك اعتبار الشفائف ( Layers ) كصفحات شفافة موضوعة و مكومة فوق بعضها البعض (كل صفحة شفافة هي شفيفة " Layer " في فوتوشوب). عندما تكون الشفيفة فارغة و لا شيء عليها، يمكنك ذلك من رؤية ما يوجد على الشفيفة التي تحتها. نستعمل الشفائف بشكل عام لمنع عناصر العمل الفني من الاندماج مع بعضها البعض، لتحريرها بسهولة، و لتنظيمها أيضاً. تعمل الشفائف على مساعدتك في تحرير محتويات شفيفة دون التأثير على محتويات الشفيفة الأخرى. كل شفيفة يمكنها أن تحتوي على عناصر و كائنات مختلفة. الشفيفة الحالية أو النشطة ( Active Layer ) تكون دائما محددة باللون الأزرق. في الشكل التوضيحي أدناه الشفيفة الحالية هي الشفيفة 4= Layer 4 . لا يمكنك العمل على شفيفة أو تحرير محتوياتها مالم تكن فعالة أو نشطة. لجعل الشفيفة حالية أو " Current Layer " كل ما عليك فعله هو النقر عليها. عندما تصبح فعالة و محددة باللون الأزرق يمكنك تغييرها في ذلك الحين. كما لا يمكنك العمل على أكثر من شفيفة في آن واحد



    بشكل عام: التصاميم، الواجهات، أزرار التصفح، و أغلب الأعمال الفنية التي نراها تم صنعها بشكل رئيسي عن طريق صور دمجت باستعمال الشفائف. كل منها بدأ كملف في فوتوشوب يتكون من مجموعة من الصفحات الشفافة المكومة فوق بعضها البعض. ذلك يسمح للمصممين ويوفر لهم الحرية و الفعالية أكثر في عملهم، و بالتالي يكون بإمكانهم تحرير و تغيير العناصر الموجودة على شفيفة دون التأثير على عناصر شفيفة أخرى.

    لكل شفيفة، يوجد إعدادات للتظليل أو الشفافية ( Opacity ) و طريقة الدمج أو الصيغة ( Blend Mode ) و التي تحدد طريقة تأثير محتويات الشفيفة على الشفائف التي تحتها مثل الأمر تغشية= Overly ، ضوء خافت= Soft Light ، وضوء ساطع= Hard Light . تستخدم جميع هذه الأوامر لتطبيق تأثيرات خاصة. الخيار الافتراضي هو عادي= Normal . شيء آخر وهو أن الشفائف لا بد أن تسمى بطريقة تميزها و تجعل من السهل علينا تمييز كل شفيفة و ووظيفتها المُعدة في المشروع. تقدم لوحة الشفائف في فوتوشوب العديد من الوظائف المفيدة و التي ستساعدك في عملك. يمكنك ربط Link شفيفتين أو أكثر معا لتطبق نفس التأثير عليهم مثل التحويل، الدوران، الإمالة، المنظور، و التحريك. كما يمكنك إخفاء شفيفة أو أكثر مؤقتا. عندما تعمل على عدد كبير من الشفائف – خاصة للمشاريع الكبيرة و الواجهات-، في بعض الأحيان يصبح من الصعوبة عليك بأن تحدد مهمة أو محتويات شفيفة ما. لتتجنب ذلك الوضع يمكنك إخفاء شفيفة بمحتوياتها لبعض الوقت (كما ستلاحظ ذلك في بعض الدروس القادمة).


    اضغط زر "إنشاء شفيفة جديدة= Create new layer" لإضافة شفيفة جديدة.
    اضغط زر "حذف الشفيفة الحالية= Delete current layer" لتحذف شفيفة. و اضغط "نعم= Yes ". أو اسحب الشفيفة إلى زر لحذفها.
    اضغط على "العين= Eye " لإخفاء شفيفة أو عدة شفائف. محتويات تلك الشفيفة ستصبح مخفية . في الشكل أعلاه، الشفيفة المخفية هي الشفيفة 2= Layer 2 .
    اسحب شفيفة إلى زر "إنشاء شفيفة جديدة= Create new layer" لمضاعفتها أو نسخها. أو اضغط عليها بالزر اليمين للفأرة و اختر "مضاعفة الشفيفة... Duplicate Layer " إلى= A s : أكتب اسم الشفيفة النسخة و اضغط "موافق= OK ".
    الصور المرفقة الصور المرفقة attachment attachment 
    20e4e9818b949a81e99d6b6111c10f80


    upload2world_f45db


  2. ...

  3. #2
    مشكور أخي على المعلومات المفيدة

    تقبل تحياتي

    مارلين
    f1f253f9f84df1ef4aa339a117e2130f

  4. #3

  5. #4

  6. #5

  7. #6

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter