مشاهدة النتائج 1 الى 4 من 4

المواضيع: القديس ايكر

  1. #1

    ايكر كاسياس

    ولد ايكر كاسياس في 20/5/1981 بالعاصمة مدريد ، وقد ظهر بوادر عشقه لكرة القدم منذ نعومة أظفاره ، فقد كان متيما بهذه اللعبة ، فقلما رآه أحد ويديه خاليتين من عشقه الأول "كرة القدم" ، وكان حبه للمستديرة لا يوصف فقد تمنى وطمح منذ طفولته أن يكون ضمن النادي الملكي والمنتخب الاسباني كما حلم بالشهرة والنجومية وبالطبع كان له ما أراد في المستقبل. وبعد أن كبر قليلا وبلغ السابعة من العمر بدأ بالتفكير بالانضمام الى النادي الذي كان محل متابعته أولا بأول ، والذي لطالما تابع أخباره وكل ما يتعلق به ، بالطبع ما أتحدث عنه هو نادي ريال مدريد (الفريق الثالث)

    normal_43654645634563456436


    بداية مشواره مع الملوك

    ابداع كاسياس وتميزه جعل الفريق الثالث لنادي الملوك يوافق مباشرة على التحاقه معهم ، ولم يكن كاسياس عندها يتجاوز السابعة من العمر ، وكان جل ما يتمناه من انضمامه أن يطور مهاراته ويرفع من مستوى أدائه ويزيد خبرته مع الملوك ، وقد حصل كاسياس على دعم كبير من والديه الذين كان لهما كثير من الفضل لوصول كاسياس الى ما هو عليه ، فقد ساهم دعمهم المادي والنفسي لايكر بأن جعله متهيئا ومستعدا للتفرغ لناديه على عكس الكثير من نجوم الكرة الذين استطاعوا البروز بالرغم من قسوة الحياة التي كانت تجابههم والظروف الصعبة التي تحدوها واستطاعوا تجاوزها.
    وفي سنة 1990 التحق كاسياس رسميا بالنادي وكان آنذاك في الـ8 من العمر ، ظن الجميع في بادئ الأمر أنه لن يكمل مسيرته مع النادي لأنه كان من أصغر لاعبي الفريق سنا ، ولكن أثبت نفسه وبرز نجمه بين كوكبة من اللاعبين الكبار فأصبح محط أنظار الكثيرين ، خاصة وأنهم كانوا متوقعين فشله ولم يدركوا ابداعه الكروي الفطري.
    1cb7905288cesarp
    انتقاله للفريق الثاني

    رأى اداريي الريال أن كاسياس سيكون نجما كبيرا في المستقبل لذا فقد سارعوا بنقل كاسياس للفريق الثاني عام 1998، وكان سعادة كاسياس بالغة حيث أنه بدأ بالتفكير جديا بتحقيق الحلم الذي راوده منذ صغره الا وهو الشهرة والنجومية.
    ولم يخب ظن عشاق واداريي الريال فقد كان الموسم الاول له مع الفريق الثاني مميزا بحق واستطاع فيه اثبات جدارته ولمع نجمه ، وزاد اصراره على ان يصبح من أقوى وأشهر الحراس بعد أن رآى التطور الملحوظ الحاصل في مستواه.
    الجدير بالذكر أن كاسياس كان حارسا مثاليا بأخلاقه ولعبه ، فقد كان مشتهرا بتواضعه وأدبه كما أنه من ناحية أخرى كان مواظبا على التمارين ، فقد كان دؤوبا عليها كل يوم ولا يتأخر أو يغيب عن الحضور الا نادرا .
    2825092250
    دوليــــا

    بعد الابداع الذي قدمه مع الفريق الثاني ، جلب كاسياس للمنتخب الاسباني تحت 16 سنة ليشارك ضمن البطولة الأوروبية في النمسا عام 1997، حائط الصد البشري انتظر كثيرا هذه الفرصة المواتية ، فقد كان يتمنى المشاركة مع المنتخب الاسباني الأول في المستقبل ، كما أنه أراد أن يثبت جدارته لكي يخطف أنظار الجميع ، وبالفعل فقد تميز الحارس الشاب كالعادة وكانت مكافأته بأن حصل على مكان في دكة الاحتياط للفريق الأول للنادي الملكي عام 1998 و الذي كان يحرسه عندها الحارس الألماني المتألق وقتها الجنر.
    وبعدها شارك مع المنتخب تحت العشرين سنة بجانب راؤول جونزاليس وبقية النجوم الاسبان ، في البطولة التي كانت في نيجيريا واستطاعوا الحصول عليها ، ويعتبر هذا اول انجاز لكاسياس مع المنتخب الاسباني.

    normal_6436456436543634

    كاسياس في الدرجة الاولى

    بعد انضمام ايكر لنادي ريال مدريد الاول ، لم يصدق الأمر وأخبر أسرته بذلك فكانو أسعد الناس بهذا الخبر وطغت على العائلة الفرح والسرور ولكنهم بالمقابل نصحوه بالاستمرار على نفس المنوال ومحاولة تطوير نفسه أكثر ،
    بالطبع كان كاسياس في دكة البدلاء عند قدومه لوجود العملاق الالماني الجنر الذي كان الحارس الأول والمعتمد عليه بشكل كبير في النادي الملكي.
    أكمل كاسياس موسمه الاول على دكة البدلاء ولم يلعب سوى في مباراة واحدة أمام أتليتكو مدريد في مباراة انتهت بالتعادل 2-2 ولم يظهر تميز كاسياس في تلك المباراة.
    في الموسم الثاني لكاسياس مع الملوك وتحديدا في عام 1999 استمر الحظ في محالفة الحارس الشاب فقد شائت الأقدار أن يصاب الألماني الجنر في الدوري مما اضطر الفريق للاستعانة بالبديل الوحيد ايكر كاسياس وشارك في بقية المباريات في الدوري ولكن الفريق لم يحل في المراكز الثلاثة الاولى في ذلك العام مع العلم أن عزاء كاسياس كان حصوله على كأس المريديان تحت 17 سنه في نفس العام
    والأمر الطريف أن كاسياس هو اللاعب الوحيد في ريال مدريد الذي لم يكن لديه رخصة قيادة بل كان يتخذ حافلات النقل العام للوصول الى مقر التدريب في ريال مدريد في هذا العام.

    كاسياس في دوري أبطال أوروبا
    im13
    كما ذكرت سابقا ان الألماني الجنر كان مصابا مما استوجب مشاركة كاسياس أيضا في دوري الأبطال الأوروبي عام 1999/2000 مع النادي الملكي كأساسي ، وكان الحارس الاسباني أصغر حراس البطولة ، تألق كاسياس كثيرا في تلك الدورة وكان من أفضل الحراس ان لم يكن أفضلهم ، وبالنسبة له فقد كان شعورا لا يوصف أن يشارك وهو بهذا العمر في بطولة كبيرة مثل دوري الأبطال.
    ومرت البطولة عليه كالحلم فهو الى الآن غير مصدق بانه استطاع تحقيقها مع النادي الملكي بعد فوزهم في النهائي على فالنسيا 3/0
    هذا الدافع المعنوي الكبير لكاسياس خاصة وللنادي الملكي عامة أشعلت فيهم روح الحماسة فاستطاعوا تحقيق الدوري في نفس العام مما أسعد كثيرا جماهير البرنابيو التي انتظرت لمدة رجوع الريال الى مستواه.
    وفي عام 2001 تدنى مستوى الريال وكاسياس على وجه الخصوص فقد وضع مدرب الريال في تلك الفترة دل بوسكي كاسياس على دكة البدلاء وكانت نتائج تلك السنة وخيمة فقد خرج الريال من دوري الأبطال ، وحل في المركز الثالث في دوري الاسباني ، ولم يكن ضمن المراكز الثلاثة الأولى في كأس ملك اسبانيا، وقد كان العزاء الوحيد للنادي الملكي ولعشاقها حصولهم على كأس السوير الاسبانية بعد تغلبهم على ريال سرقسطة في الاياب ب3 أهداف نظيفة علما أن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل الايجابي 1/1.
    يتبع
    اخر تعديل كان بواسطة » ronaldoo في يوم » 11-11-2006 عند الساعة » 12:19
    attachment



    0


  2. ...

  3. #2
    im01
    عودة كاسياس مع الريال للأمجاد والألقاب

    بعد السنة الفقيرة من الألقاب عاد كاسياس بقوة وشارك مع الريال بعد تحسن مستواه واستطاع تحقيق بطولة الدوري الاسباني كما حقق الأهم وهو احرازه لبطولة أبطال أوروبا أمام بايرليفركوزن في النهائي حيث تقدم الريال بهدفين لراؤول وهدف زيدان التاريخي الذي كلنا نتذكره الى الآن بالطبع وهدف للبايرليفركوزن ، وبالرغم من ان كاسياس لم يكن أساسيا في تلك المباراة ، ولكنه دخل في الشوط الثاني وذلك بعد اصابة الحارس الأساسي سيزار فكان خير البديل حيث حمى مرمى الريال من عدة هجمات خطيرة ليحصل بذلك النادي الملكي على دوري الأبطال وهي بالطبع البطولة الأهم اوروبيا. وكان الريال قريبا من تحقيق الثلاثية ولكن لم يحالفه الحظ أمام ديبورتيفو في نهائي كأس اسبانيا والذي انتهى لصالح الأول بهدفين لهدف.

    مع الماتادور
    06-casillas
    ظهر كاسياس لأول مرة مع المنتخب الاسباني في مباراة ودية واستعدادية لبطولة يورو 2000 وأمام المنتخب السويدي حيث كان بديلا لكانيزاريس وانتهت نتيجة المباراة بالتعادل 1/1، واول ظهور رسمي لكاسياس مع المنتخب الاسباني الاول كان في تاريخ 9-2-2000 في لقاء البوسنه واسبانيا وخسرت اسبانيا بهذا اللقاء 2-1 , وكان يومها الحارس الاساسي للمنتخب هو حارس فالنسيا الحالي كنيزاريس واصيب الحارس كانيزاريس بكسر في ساقه بعد ان التحم مع مهاجم المنتخب البوسني ايو دو بوتيل قبل كأس العالم وعندما أقترب مونديال كوريا الجنوبية عام 2002 استغل كاسياس الفرصة وأصبح الحارس الاول للماتادور عن حق واستحقاق ، وكان الحارس الاسباني عند حسن ظن الجميع حيث أنه برز بشدة في المونديال وخاصة امام ايرلندا في المباراة التي لقب بعدها بالبطل بعد تصديه لعدد وافر من ركلات الترجيح الايرلندية بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل ليتأهل المنتخب الاسباني بعدها للدور الـ16 وليجابه المنتخب الكوري في المباراة الشهيرة التي خرج بسببها المنتخب الاسباني من الدور بسبب الأخطاء التحكيمية القاتلة.
    casillas6
    2003 وبدايــة الحزن

    عام 2003 كانت سنة عجفاء خالية من الألقاب لكاسياس مع الريال حيث لم يستطع أن يحقق في الدوري مركز مشرف، ومنذ تلك السنة والريال يعاني من شح في البطولات بعد التدهور الكبير الحاصل في أدائه ككل ، فقد اكتفى في عام 2004 من الحصول على المركز الثاني ، والأداء سلبي للريال لا يعكس أبدا ولا بأي شكل من الأشكل مستوى كاسياس المميز والرائع ، فلولاه لأمطرت شباك الريال بالأهداف في مختلف البطولات فقد كان السد المنيع والحائط البشري ضد أهداف محققة لا تعد ولا تحصى ، وكان الوحيد الذي يدافع عن فريقه بشراسه ولا نرى الاحباط واليأس يدخل قلبه أبدا
    وحاولت أندية كثيرة استقطابه ، وذلك في ظل المستوى السيء للريال ، وكان من ضمن الأندية ناديا الأرسنال ومانشستر يونايتد ولكن محاولتهم باءتا بالفشل ، وبالمقابل فقد كان رد كاسياس كصفعة في وجوههم حيث قام مباشرة بتجديد عقده الى 2008 وقضى على أمل جميع الفرث الراغبة به.
    أما في العام الأخير فقد استمرت معاناة الريال وبالمقابل استمر تألق كاسياس ، فبعد خروج الريال من دوري الأبطال وكأس اسبانيا وحظوظه الضئيلة والطفيفة في الحصول على صدارة الليجا كانت لكاسياس بصمة واضحة في أداء الريال حيث كان المنقذ الأول من هزائم كبيرة للنادي الملكي كما قام بحركات بطولية في مباراة الأرسنال ذكرتها في بداية الموضوع.

    يورو 2004

    جميعنا يتذكر تلك الدورة التي فاز بها اليونان على البرتغال في النهائي والتي كان كلا الفريقين في مجموعة المنتخب الاسباني ، وقد خرج الماتادور بعد مباراة حاسمة مع البرتغال في الدور الاول والتي كان الفائز منها يتأهل للدور الثاني مع أفضلية للاسبان ولكن للأسف فقد خرج الأخير بعد تقديمه أداء سيء وغير مقنع أبدا ولم تكن العلة في كاسياس بل كان الخروج سببه مشتركا بين الدفاع المهزز والهجوم الصائم عن التهديف ، وبالطبع كان كاسياس ضحية هذا وذاك.
    im04
    2005-2006وتستمر الأحزان

    كان موسم 05-06 من اسوا المواسم الخالية من البطولات التي مرت على الريال على الرغم من تالق الاخطبوط فيها ، الا ان الحظ لم يحالف الملوك في هذا الموسم، فقد الحقت به عدة هزائم كادتت ان تهز عرش الملوك حين كانت الصدمة الكبرى عندما ((أذل)) سرقسطة ريال مدريد بسدساية كان لابد من اعادة النظر في المدرب، اللاعبين،الادارة.

    المانيا 2006

    تألق المنتخب الاسباني في المانيا 2006 وحقق نتائج ممتازة الا انه لم يتمكن من احراز اللقب بل خرج مبكرا من البطولة(هارد لك...تتعوض في 2010)

    2006-2007 والبداية المطمئنة

    ظهر اكير كاسياس ورفاقه هذا الموسم بافضل صورة،حيث ابدع الملوك في لقاء الكلاسيكو وتفوقو على((البرسا)) بهدفين نظيفين في مرمى ((فالديس)) على الرغم من غياب رونالدو،الا ان نستلروي و راؤول غونزاليس و الفتى الذهبي روبينهو هم مثلث الرعب الملكي الجديد،فلنرى ما تخبأه الأيام للقلعة البيضاء.......
    normal_2523522535523
    حارس من طراز نادر

    نعم وألف نعم فمن يتذكر النهائي التاريخي أنه الأفضل وبالتأكيد أنه الأفضل لأنه لعب أساسي في كأس العالم 2002 وهو في عامه الـــــــــ 19 عاما . فمن ينكر أنه الأفضل أنه الأفضل في الإنجازات والرشاقة والذهن المركز في المباريات وكاسياس هو الأفضل لأن مستواه ثابت لايتغير في كل الحراس الآن مستواهم ينزل ويصعد لكن كاسياس دائما في القمة مستواه .

    أصغر حارس كسب دوري الأبطال

    أذكرها عندما دخل بدلا من سيزار المصاب أنها عشرة دقائق أو أقل لعبها كأنها بطولة وصد أهداف محققة وأثبت أنه كبير وفي يومها أصبح أصغر لاعب وحارس يحقق دوري أطال أوروبا أن بعد هذه البارات أصبح مشهورا أصبح يتطور مستواه فكان الأفضل في هذه السنوات وواصل إبداعاته .

    الألقاب والانجازات

    بطولة اوروبا مع منتخب اسبانيا تحت 16 سنه ( 1999)
    كأس المريديان تحت 17 سنه (1999)
    كأس العالم تحت عشرين سنه عام(1999)
    الدوري الاسباني مرتين اعوام 2001-2002 و 2002- 2003
    كأس السوبر الاسبانيه مرتين اعوام 2001-2002 و 2002-2003
    كأس السوبر الاوروبيه مره واحده عام 2001-2002
    كأس الانتر كونتينانتال مرتين اعوام 1998-1999 و 2001-2002
    دوري أبطال أوروبا مرتين اعوام 1999-2000 و 2002-2003
    normal_45543534636446
    البطاقة الشخصية

    الاسم :- ايكر كاسياس فيرنانديز
    تاريخ الميلاد ومكان ميلاده : مدريد في 20-5-1981
    مكان ولادته بالتحديد : - بوديلا دي موني - العاصمه مدريد
    ناديه الحالي :- ريال مدريد
    منتخبه : منتخب اسبانيا الوطني
    مركز لعبه : حراسة المرمى
    رقم القميص : دائماً رقم 1
    الطول :- 184 سنتم
    الوزن :- 83 كلغ
    مقاس حذائه :- 43
    والده : خوسيه لويس كاسياس : استاذ وموظف حكومي
    والدته : ماريا كارمن فيرنانديز : تمتلك صالون تجميل وحلاقه نسائي والان ربة منزل
    شقيقه : اسمه اونيا يبلغ من العمر 7 سنوات وهو بطل بالبلاي ستيشن
    الراعي الرسمي له : شركة ريبوك
    الاكل المفضل : البيض المقلي بالبطاطا
    افضل فيلم : المفاوض (شاهده أكثر من 42 مرة(
    افضل ممثل : صامويل جاكسون وميج رايان
    نوعية الافلام المفضله : الخيال العلمي
    المخرج المفضل عنده : ستيفن سبيلبيرغ
    الموسيقى المفضله : كل الانواع
    الهوايات :- ان يلتقي بالاصدقاء والعائله
    حارسه المثالي : جان لويجي بوفون

    منقول
    0

  4. #3
    مشكوووووووور على هذي المعلومات

    ليش سميته (القديس) تراني قريت الموضوع وما لقيت السبب ؟؟؟

    " اللهم يا مسهل الشديد، و يا ملين الحديد، و يا منجز الوعيد، ويا من هو كل يوم في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع ما لا أطيق، ولا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم .

    عدنا asianasian .. اسمحولي ما اقدر ارد عليكم .. بس مشكورين ع التهاني والي سئلوا .. ^__^
    Forgive_Me.wmv
    0

  5. #4
    ممنوع وضع المواضيع المنقوله

    http://www.mexat.com/vb/showthread.php?t=111510

    مغلق

    ايــام منتديات مكسات كانت جميله
    وادون في نهايتها
    اعتذار لكل من اخطأت في حقه ..
    فلا ادري هل سألتقي بكم مره ثانيه .. .!؟

    اقلب فالصفحات \ واسترجع في ذكرياتي
    افكر في الايام الي \ راحت من حياتي
    ايام كانت جميله \ ايام ما راح انساها
    بدايه مستحيل انساها \ ونهايه كنت اجهلها
    وقفتكم وياي مستحيل يوم اخفيها

    قلبي وياكم \عهد علي اني ما انساكم
    بديت انا هنا \ بديت من كم سنا
    ايام كانت حلوه \ وايام كلها هنه
    0

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter