مشاهدة نتيجة التصويت: ماذا تعني<< الحياة الكريمة >> من وجهة نظرك ؟؟

المصوتون
6. لا يمكنك التصويت في هذا التصويت
  • توفر أساسيات الحياة فقط (طعام , مسكن , كسوة , كهرباء وماء , تعليم ... ) ((بدون وجود فائض))

1 16.67%
  • الخيار الأول بالإضافة إلى الكماليات ((وجود فائض مالي))

0 0%
  • لك رأي أو مفهوم آخر ,, أو ( ليس ايا من الخيارين )

5 83.33%
مشاهدة النتائج 1 الى 8 من 8

رائع ما مفهومك عن الحياة الكريمة ؟؟,, وما رأيك في اقتصاد الأسرة ؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نسمع كثيرا في وسائل عن عبارة الحياة الكريمة للفرد ,, فما المقصود منها ,, ايضا يهدف الموضوع إلى مناقشة اقتصاد الأسرة والمنزل ,,

لدي هذه الأسئلة واريد رأيكم فيها :

1- ماذا تعني الحياة الكريمة للفرد , هل توفر أساسيات الحياة فقط ,, أم حياة الرفاهية والكماليات ؟؟

2- ما الحد الأدنى للراتب الذي تعتقد انه يكفي كل من : الفرد ,, و أسرة مكونة من حوالي اربع افراد ,, حسب تقديرك ,, وياريت تعطوني فكرة عن متوسط الايجارات وتكاليف الكهرباء والماء وما شابه ان امكن حسب البلد او المنطقة التي تعيش فيها ؟؟

3- هل تعتبر أجهزة مثل التلفاز والفيديو والكمبيوتر والنت وغيرها من الوسائل التي ظهرت في السنوات العشر الأخيرة من الأساسيات أم أنها كماليات يمكن الاستغناء عنها ؟؟

4- لماذا برأيك يميل الإنسان عادة إلى الحرص على امتلاك افضل الكماليات والأشياء وأغلاها ,, وهل زاد هذا من ساعدته ؟؟

5- البعض يمتلك خادم أو خادمة أو عدة خدم ,,, هل تعتبرون وجود هذه الفئة أساسي أم أنها ميزة اضافية ,, أم أنها مصاريف زائدة كان يمكن توفيرها ؟؟

6- ما رأيك في مسألة القروض والدفع بالتقسيط ,, هل هي فعلا وسائل عملية تسهل على الأسرة ,, لأن الملاحظ أن عدد كبير جدا ان لم يكن الأغلبية يلجأن للقروض البنكية والاستدانة من الآخرين ؟؟

7- هل تفضل شراء جميع مستلزمات الأسرة في وقت واحد وتقسيطها على فترات طويلة ,, أم تفضل ان تدخر وتشتري الاشياء شيئا شيئا تدفع كاش ؟؟

8- اذا كان لديك مبلغ محدد من المال وتريد شراء جهاز معين ((موبايل مثلا )) هل تشتري مستعمل وبمواصفات عالية أم تشتري جديد بمواصفات أقل أم تنتظر حتى ينخفض سعره ؟؟

9- عندما تذهب للتسوق هل تهتم عادة بعد الباقي , أم انك تثق في المحاسب ,, وهل تراقب سعر السلع سلعة سلعة وتراقب شاشة جهاز المحاسبة ؟؟

10- عندما تذهب للسوق هل انت ممن يصرون على المفاصلة في الأسعار ,, وهل انت عنيد في هذا الأمر ,, ؟؟

11- هل تهتم بمعرفة مصاريف اسرتك من حيث السكن والفواتير وغيره أم انك تكتفي بان والديك هم فقط من يعرفوا ؟؟

أرجو اني قدرت اطرح الموضوع بشكل مناسب smile ,,, ويمنكم تجاهل هذه الأسئلة والتعبير بأسلوبكم عن رأيكم في اقتصاد الأسرة ومفهومكم عن الحياة الكريمة ,, وهذا أفضل طبعا gooood ,,

مع أطيب تمنياتي وخالص تحياتي3d

2. ...

أشكرك على الموضوع الرائع، ولي عودة بإذن الله لأني مشغول حاليا..

مقال او خبر

[GLOW]m.h.h[/GLOW]

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة m.h.h مشاهدة المشاركة
    أشكرك على الموضوع الرائع، ولي عودة بإذن الله لأني مشغول حاليا..
    شكرا على مشاركتك وتصويتك أخوي gooood

وبانتظار رأيك في أقرب فرصةasian

رائع

1- ماذا تعني الحياة الكريمة للفرد , هل توفر أساسيات الحياة فقط ,, أم حياة الرفاهية والكماليات ؟؟
    الحياة بشكل عام اختبار ... قد ينجح فيه الإنسان أو قد يفشل.. أما الحياة الكريمة فتلك التي تبنى على الحب والصدق والإيمان والإخلاص ... والتي يكون الترابط فيها واضحا... سواء بالسراء أم بالضراء.. نشعر بالجميع ونقدم المسؤولية العامة على مسؤولياتنا الخاصة...cheeky

ما الحد الأدنى للراتب الذي تعتقد انه يكفي كل من : الفرد ,, و أسرة مكونة من حوالي اربع افراد ,, حسب تقديرك ,, وياريت تعطوني فكرة عن متوسط الايجارات وتكاليف الكهرباء والماء وما شابه ان امكن حسب البلد او المنطقة التي تعيش فيها ؟؟

شخصيا أعتبر 100 درهم كفاية أسبوع بس عشان هي ما راح تكون مصروفي كمان أنا أساعد شوي وأدخر ، أما الأسرة المكونة من أربع أفراد فأسرتي مكونة من أربع أفراد فقط وأنا من ضمنهم أعتقد أن مصروفنا حسب كلام أبي لا يزيد عن 4000 درهم شهريا ... أما المنطقة التي نعيش فيها فهي مقتصدة جدا جدا جدا... الأسرة والآباء والأمهات وأبناءهم مقتصدون بشكل لا يوصف... لا أتحدث عن نفسي بل عن أمنطقتنا بشكل عام ولو أعطيك تقدير المتوسط تقريا يعني للمنزل الواحد 2000 درهم على الأقل.. شهريا
    أما منطقتنا تقريبا 50000 درهم تقريبا شهريا... إذا صحت تقاديريrolleyes

هل تعتبر أجهزة مثل التلفاز والفيديو والكمبيوتر والنت وغيرها من الوسائل التي ظهرت في السنوات العشر الأخيرة من الأساسيات أم أنها كماليات يمكن الاستغناء عنها ؟؟
    التلفاز والكمبيوتر والنت والفيديو أحب أضيف المسجل والنقال.. أعتبرها أساسيات أنا مو بإمكاني أستغني عنها ...

لماذا برأيك يميل الإنسان عادة إلى الحرص على امتلاك افضل الكماليات والأشياء وأغلاها ,, وهل زاد هذا من ساعدته ؟؟
    أكيد يزيد من سعادتي بس مو عندي شروط بامتلاكها أقصد يعني مو يهمني غالية أم لا المهم تكون مفيدة ومضمونة وقادرة تستمر معي..
    بس ما أتكلم عن النقال أكيد هو يتغير حسب الموديل يلي ينزل بالأسواق...

البعض يمتلك خادم أو خادمة أو عدة خدم ,,, هل تعتبرون وجود هذه الفئة أساسي أم أنها ميزة اضافية ,, أم أنها مصاريف زائدة كان يمكن توفيرها ؟؟
    نحن لا نملك خادمة في المنزل بسبب عددنا القليل و أمي الله يخليها تكفي وتوفي.. أما خادم فأنا ما اعتبر هالتسمية تليق عليه لأنه وايد طيب ومساعد وعامل ناجح بمعنى الكلمة بس هو يخص أبي في عمله ...
    وطبعا هذي الفئة مو شيء أساسي أخوي عشان بصراحة في أسر تقدر تستغني عنهم بس حاطينهم مظهر..
    مو أقصد الكل...مع إني أؤكد لو كانت الأسرة متضامنة ومتساعدة ما كانوا احتاجوا لها الفئة ... وكان بإمكانهم توفير راتبها لمتطلبات حياتهم...

ما رأيك في مسألة القروض والدفع بالتقسيط ,, هل هي فعلا وسائل عملية تسهل على الأسرة ,, لأن الملاحظ أن عدد كبير جدا ان لم يكن الأغلبية يلجأن للقروض البنكية والاستدانة من الآخرين ؟؟
    مسألة جيدة.. لو مو كانت وسائل عملية كان محد قرب منها.. وأكيد الناس صاروا يلجأولها بشكل كبير واحد قصره شيء قال خلاص أتسلف من البنك وأرجع أدفع أقساط شكله نسى إن البنك ياخذ فوائد أضعاف المبلغ إذا طول..devious devious

هل تفضل شراء جميع مستلزمات الأسرة في وقت واحد وتقسيطها على فترات طويلة ,, أم تفضل ان تدخر وتشتري الاشياء شيئا شيئا تدفع كاش ؟؟
    أكيد أدفع كاش gooood gooood

اذا كان لديك مبلغ محدد من المال وتريد شراء جهاز معين ((موبايل مثلا )) هل تشتري مستعمل وبمواصفات عالية أم تشتري جديد بمواصفات أقل أم تنتظر حتى ينخفض سعره ؟؟
    ولا واحد من الخيارين راح ألف السوق حتى ألاقي موبايل جديد وبمواصفات عالية ومضمونة..cool

عندما تذهب للتسوق هل تهتم عادة بعد الباقي , أم انك تثق في المحاسب ,, وهل تراقب سعر السلع سلعة سلعة وتراقب شاشة جهاز المحاسبة ؟؟
    بصراحة أثق بالمحاسبين إذا كانوا ذكور مع احترامي للإناث....
    بس طبعا بيكون تسوق لمستلزماتي الشخصية .. أبوي مهتم بالمستلزمات بشكل عام ...
    بس يقولك إنه يعرف الأشخاص يلي يتعامل معاهم ..gooood
    وبنفس الوقت يراجع الفاتورة بعد الوصول للمنزل ..nervous إذا كان مزاجه رايق ...

عندما تذهب للسوق هل انت ممن يصرون على المفاصلة في الأسعار ,, وهل انت عنيد في هذا الأمر ,, ؟؟] هل تهتم بمعرفة مصاريف اسرتك من حيث السكن والفواتير وغيره أم انك تكتفي بان والديك هم فقط من يعرفوا ؟؟
    إذا كنت أعتبر إن الشيء المباع لإلي مو يستاهل هالمبلغ أضطر للمفاصلة (( المجادلة )) حتى يوصل لسعر يرضيني..
    لأن البعض يغشوا ويكون فوق المعقول الأسعار يلي يحطوها..
    ما أقولك مو أهتم بس بشكل فرعي يعني مو شرط أدخل بصغيرة وكبيرة بشأن مصاريف الأسرة ...
    أما إذا كان توقيتي لوقت وصول الفواتير صحيح وشفت أمي أو أبوي متنرفزين .. أروح أدخل عشان أخفف عنهم بعد مو زين نتجاهل هالأمر مرة وحده ...
    فأساعده بلي أقدر عليه حتى لو كان على حساب متعتي الشخصيةbiggrin biggrin tongue biggrin biggrin

حلو الموضوع و اهتمام جديد من هالناحية..gooood gooood
    مشكور أخوي ...3d
    9c1e0c937d1da35b61454993d4d3f520

أسعدتني redface

Talking مثلي تمام

[glow]

طبيب المستقبل

[/glow]

الحياة بشكل عام اختبار ... قد ينجح فيه الإنسان أو قد يفشل.. أما الحياة الكريمة فتلك التي تبنى على الحب والصدق والإيمان والإخلاص ... والتي يكون الترابط فيها واضحا... سواء بالسراء أم بالضراء.. نشعر بالجميع ونقدم المسؤولية العامة على مسؤولياتنا الخاصة...cheeky
    أوافقك الرأي في كل ما قلته gooood

شخصيا أعتبر 100 درهم كفاية أسبوع بس عشان هي ما راح تكون مصروفي كمان أنا أساعد شوي وأدخر ، أما الأسرة المكونة من أربع أفراد فأسرتي مكونة من أربع أفراد فقط وأنا من ضمنهم أعتقد أن مصروفنا حسب كلام أبي لا يزيد عن 4000 درهم شهريا ... أما المنطقة التي نعيش فيها فهي مقتصدة جدا جدا جدا... الأسرة والآباء والأمهات وأبناءهم مقتصدون بشكل لا يوصف... لا أتحدث عن نفسي بل عن أمنطقتنا بشكل عام ولو أعطيك تقدير المتوسط تقريا يعني للمنزل الواحد 2000 درهم على الأقل.. شهريا
    أما منطقتنا تقريبا 50000 درهم تقريبا شهريا... إذا صحت تقاديريrolleyes
    انا ايضا ارى هذه الحدود كما قلتها ,, والإيجارات للخليج مرتفعة جدا ,, ولو تعرف أنها أرتفعت بشكل جنوني خلال السنتين الأخيرتين ,, وأتمنى ان الإيجارات ترجع مثل الأول ,,

التلفاز والكمبيوتر والنت والفيديو أحب أضيف المسجل والنقال.. أعتبرها أساسيات أنا مو بإمكاني أستغني عنها ...
    تفضل أخوي asian

أكيد يزيد من سعادتي بس مو عندي شروط بامتلاكها أقصد يعني مو يهمني غالية أم لا المهم تكون مفيدة ومضمونة وقادرة تستمر معي..
    بس ما أتكلم عن النقال أكيد هو يتغير حسب الموديل يلي ينزل بالأسواق...
    أنا مثلك تماما ,, لكن موضوع السعادة بالنسبة لي ما ليه علاقة بامتلاك هذه الأشياء ,,rolleyes

نحن لا نملك خادمة في المنزل بسبب عددنا القليل و أمي الله يخليها تكفي وتوفي.. أما خادم فأنا ما اعتبر هالتسمية تليق عليه لأنه وايد طيب ومساعد وعامل ناجح بمعنى الكلمة بس هو يخص أبي في عمله ...
    وطبعا هذي الفئة مو شيء أساسي أخوي عشان بصراحة في أسر تقدر تستغني عنهم بس حاطينهم مظهر..
    مو أقصد الكل...مع إني أؤكد لو كانت الأسرة متضامنة ومتساعدة ما كانوا احتاجوا لها الفئة ... وكان بإمكانهم توفير راتبها لمتطلبات حياتهم...
    احنا كمان ما عندنا أي تجارب أو لجوء إلى الخدم ,, فعلا الأم هي أساس البيت والخادمة ما ممكن تعوض حسب رأيي عن وجودها ,, وللأسف كل عاتق البيت يقع على عاتقها واحنا ما نحس ,, الله يجزي أمهاتنا كل خير دنيا وآخرة ,, وبالنسبة لي يكفي مصاريف الأسرة وأعباءها ,, وانا أوافقك أن المسألة هي مسألة تعاون وتضامن بين أفراد الأسرة الواحدةgooood

مسألة جيدة.. لو مو كانت وسائل عملية كان محد قرب منها.. وأكيد الناس صاروا يلجأولها بشكل كبير واحد قصره شيء قال خلاص أتسلف من البنك وأرجع أدفع أقساط شكله نسى إن البنك ياخذ فوائد أضعاف المبلغ إذا طول..devious devious
    المشكلة أن معظم الأير التي تقترض من البنوك تظل في دوامة الديون سنوات طويلة وإلى الآن لم تتخلص من دائرة الدين ,, برأيي أنه من خلال بعض التنظيم في المصاريف ,, ووضع أولويات وإلغاء الثانويات هو بديل أفضل من الاقتراض والديون ,,rolleyes

أكيد أدفع كاش gooood gooood
    وانا كمان أفضل الانتظار والادخار بدلا من الاستعجال والاستلافsmile

بصراحة أثق بالمحاسبين إذا كانوا ذكور مع احترامي للإناث....
    بس طبعا بيكون تسوق لمستلزماتي الشخصية .. أبوي مهتم بالمستلزمات بشكل عام ...
    بس يقولك إنه يعرف الأشخاص يلي يتعامل معاهم ..gooood
    وبنفس الوقت يراجع الفاتورة بعد الوصول للمنزل ..nervous إذا كان مزاجه رايق ...
    انا كمان اهلي يراجعون الفاتورة بس في لحظتها ,, قدام الماكينة ,, ونكون عارفين حدود المشتريات بالتقريب قبل المحاسبة gooood

إذا كنت أعتبر إن الشيء المباع لإلي مو يستاهل هالمبلغ أضطر للمفاصلة (( المجادلة )) حتى يوصل لسعر يرضيني..
    لأن البعض يغشوا ويكون فوق المعقول الأسعار يلي يحطوها..
    ما أقولك مو أهتم بس بشكل فرعي يعني مو شرط أدخل بصغيرة وكبيرة بشأن مصاريف الأسرة ...
    أما إذا كان توقيتي لوقت وصول الفواتير صحيح وشفت أمي أو أبوي متنرفزين .. أروح أدخل عشان أخفف عنهم بعد مو زين نتجاهل هالأمر مرة وحده ...
    فأساعده بلي أقدر عليه حتى لو كان على حساب متعتي الشخصيةbiggrin biggrin tongue biggrin biggrin

نفسك بالضبط وما أقدر أضيف شئ

حلو الموضوع و اهتمام جديد من هالناحية..gooood gooood
    مشكور أخوي ...3d

انت اللي ردك كان وافي وواضح وإجاباتك أفادتني جدا gooood ,, وشكرا جزيلا على تعاونك gooood وانت مثلي تماما بالرغم من اختلافنا في التصويتbiggrin

مع أطيب تمنياتي وخالص تحياتي
    اخر تعديل كان بواسطة » .:GENERAL:. في يوم » 11-11-2006 عند الساعة » 17:30

الحياة الكريمة من وجهة نظري هي أن تعيش وأنت في غنى عن سؤال الناس.. cheeky

2- ما الحد الأدنى للراتب الذي تعتقد انه يكفي كل من : الفرد ,, و أسرة مكونة من حوالي اربع افراد ,, حسب تقديرك ,, وياريت تعطوني فكرة عن متوسط الايجارات وتكاليف الكهرباء والماء وما شابه ان امكن حسب البلد او المنطقة التي تعيش فيها ؟؟
    أعتقد أن الحد الأدنى لدخل أسرة من 4 أشخاص هو 7000 ريال، وذلك لارتفاع الأسعار هذه الأيام..
    أما المتوسط:
    الإيجار: ليت متأكدا،، ولكن لنقل 2000 ريال.
    الكهرباء: 700 ريال.
    الماء: رخيص، أظن أنه قد يكلف 150 ريال كل شهرين.. أما من يحضر وايت فسعر الواحد 120 ريال تقريبا..
    ولكن لا تنسى الشغالة (1000) السائق (1000) الجوال والتلفون (600 معا). eek
    فنلاحظ أن تكاليف المعيشة قد ارتفعت هذه الأيام، وقلت قيمة النقود وذلك للتضخم الحاصل بسبب الفوائد الربوية في البنوك..
    وعلى أي حال فنحن أفضل من غيرنا كثيرا.. rolleyes

3- هل تعتبر أجهزة مثل التلفاز والفيديو والكمبيوتر والنت وغيرها من الوسائل التي ظهرت في السنوات العشر الأخيرة من الأساسيات أم أنها كماليات يمكن الاستغناء عنها ؟؟
    تعتبر رفاهية، ولكن إن لم تكن لديك، فستصبح معزولا عن العالم، هذا غير أن العمل يتطلب جهاز كمبيوتر وإنترنت غالبا.. rolleyes

4- لماذا برأيك يميل الإنسان عادة إلى الحرص على امتلاك افضل الكماليات والأشياء وأغلاها ,, وهل زاد هذا من ساعدته ؟؟
    الإنسان بطبعه طماع، يسعى للأفضل..
    ولو امتلك وادي من ذهب لطلب آخر..
    ولابد أن يسعد بذلك، ولكنها سعادة زائلة.. قد تزول بالموت، أو بالملل من كون الشخص يملك كل شيء، وكثير من الأغنياء انتحروا، وأكثر الدول في نسبة المنتحرين هي أغنى الدول (الدول الاسكندنافية)..
    طبعا إلا المؤمن الذي ينفق ماله في سبيل الله.. rambo

5- البعض يمتلك خادم أو خادمة أو عدة خدم ,,, هل تعتبرون وجود هذه الفئة أساسي أم أنها ميزة اضافية ,, أم أنها مصاريف زائدة كان يمكن توفيرها ؟؟
    أساسي جدا، كلما كبرت الأسرة.. surprised

- ما رأيك في مسألة القروض والدفع بالتقسيط ,, هل هي فعلا وسائل عملية تسهل على الأسرة ,, لأن الملاحظ أن عدد كبير جدا ان لم يكن الأغلبية يلجأن للقروض البنكية والاستدانة من الآخرين ؟؟
    إذا كانت ربوية، فإنها محرمة من أصلها..
    أما إذا كانت غير ربوية، فالأولى ترك الدين، فقد تحصل ظروف للإنسان تمنعه من السداد ثم يقع في مشاكل مع الدائن..

- هل تفضل شراء جميع مستلزمات الأسرة في وقت واحد وتقسيطها على فترات طويلة ,, أم تفضل ان تدخر وتشتري الاشياء شيئا شيئا تدفع كاش ؟؟
    الدفع "كاش" هو الأفضل - كما ذكرت - تجنبا للدين..

8- اذا كان لديك مبلغ محدد من المال وتريد شراء جهاز معين ((موبايل مثلا )) هل تشتري مستعمل وبمواصفات عالية أم تشتري جديد بمواصفات أقل أم تنتظر حتى ينخفض سعره ؟؟
    سأتكلم عن نفسي، أشتري آخر وأغلى ما نزل بالسوق (مع مراعاة حالتي الاقتصادية ذاك الوقت). biggrin

9- عندما تذهب للتسوق هل تهتم عادة بعد الباقي , أم انك تثق في المحاسب ,, وهل تراقب سعر السلع سلعة سلعة وتراقب شاشة جهاز المحاسبة ؟؟
    نعم، وأحيانا لا، لكن لابد من الانتباه والحرص، فالناس قد يخطؤون..

10- عندما تذهب للسوق هل انت ممن يصرون على المفاصلة في الأسعار ,, وهل انت عنيد في هذا الأمر ,, ؟؟
    أحيانا أفاصل قليلا، ولكن أنا فاشل في هذا الأمر.. biggrin

11- هل تهتم بمعرفة مصاريف اسرتك من حيث السكن والفواتير وغيره أم انك تكتفي بان والديك هم فقط من يعرفوا ؟؟
    بالنظر إلى إجاباتي، فأنا أعرف كل شيء.. عن الأسرة.. cool

وأشكرك على الموضوع الرائع..

مرحــــــــــــــــــــــبا

انا حاولت ايضاح وجهة نظري عن طريق الاجابه على بعض الاسئله

- ماذا تعني الحياة الكريمة للفرد , هل توفر أساسيات الحياة فقط ,, أم حياة الرفاهية والكماليات ؟؟
    الحياة الكريمه بالنسبه لي هي توفر كل ما اجده انا ضروري بالنسبه لي بغض النظر ان كان من الاساسيات ام من الكماليات .

لا علم لي .

انا اعتبرها اساسيات حتى لو كانت كماليات .....لأني اعتدت ان اجدها عندي فمن الصعب جداً ان اعيش دون اي احد منها ......<<< وجهة نظر

في احيان كثيره اود لو تكون لنا خادمه ....ولكن عندما افكر بشكل جاد ..... لا اريد ان تكون لنا خادمه مهما كان .

اشتري السلعه الاحسن اي كان .

لا اهتم بالباقي ولا اعده الا نادراً

لا
    11-

هل تهتم بمعرفة مصاريف اسرتك من حيث السكن والفواتير وغيره أم انك تكتفي بان والديك هم فقط من يعرفوا ؟؟

لا اهتم ولكن الفضول يقتلني لأعرفها .

يعطيك العافيه عالموضوع الحلو
    gooood

ابتسامه

[GLOW]m.h.h[/GLOW]

[الحياة الكريمة من وجهة نظري هي أن تعيش وأنت في غنى عن سؤال الناس.. cheeky
    أوافقك الرأي تماماgooood ,, وما زاد على ذلك فهو رفاهية و خير asian

أعتقد أن الحد الأدنى لدخل أسرة من 4 أشخاص هو 7000 ريال، وذلك لارتفاع الأسعار هذه الأيام..
    أما المتوسط:
    الإيجار: ليت متأكدا،، ولكن لنقل 2000 ريال.
    الكهرباء: 700 ريال.
    الماء: رخيص، أظن أنه قد يكلف 150 ريال كل شهرين.. أما من يحضر وايت فسعر الواحد 120 ريال تقريبا..
    ولكن لا تنسى الشغالة (1000) السائق (1000) الجوال والتلفون (600 معا). eek
    فنلاحظ أن تكاليف المعيشة قد ارتفعت هذه الأيام، وقلت قيمة النقود وذلك للتضخم الحاصل بسبب الفوائد الربوية في البنوك..
    وعلى أي حال فنحن أفضل من غيرنا كثيرا.. rolleyes

شكرا على هذا التفصيل والتوضيحgooood gooood ,, وفعلا الاسعار ارتفعت في كل السلع حتى الطعامermm ,, على عكس ما مضى كانت العروض والتخفيضات كثيرة ,, والأهم من ذلك الارتفاع الجنوني في الإيجارتeek ,, وربنا يستر والأحوال تتصلح ,,asian

تعتبر رفاهية، ولكن إن لم تكن لديك، فستصبح معزولا عن العالم، هذا غير أن العمل يتطلب جهاز كمبيوتر وإنترنت غالبا.. rolleyes

صحيحsmile

الإنسان بطبعه طماع، يسعى للأفضل..
    ولو امتلك وادي من ذهب لطلب آخر..
    ولابد أن يسعد بذلك، ولكنها سعادة زائلة.. قد تزول بالموت، أو بالملل من كون الشخص يملك كل شيء، وكثير من الأغنياء انتحروا، وأكثر الدول في نسبة المنتحرين هي أغنى الدول (الدول الاسكندنافية)..
    طبعا إلا المؤمن الذي ينفق ماله في سبيل الله.. rambo

فعلا الانسان بطبيعته طماعconfused ,, والقناعة كنز لا يفنى كما يقولون ,, ولكن من الصعب أو من النادر أن تجد انسانا قنوعا هذه الأيام biggrin ,, حتى أنا طلباتي ورغباتي لا تتوقف 3d

إذا كانت ربوية، فإنها محرمة من أصلها..
    أما إذا كانت غير ربوية، فالأولى ترك الدين، فقد تحصل ظروف للإنسان تمنعه من السداد ثم يقع في مشاكل مع الدائن..

أتفق معكgooood

أحيانا أفاصل قليلا، ولكن أنا فاشل في هذا الأمر.. biggrin

بل أنا أفشل منك ,, وحتى لما أفاصل وأرجع البيت يتضح أني أنا المغلوب ,, biggrin

بالنظر إلى إجاباتي، فأنا أعرف كل شيء.. عن الأسرة.. cool

وأشكرك على الموضوع الرائع..
    بل أشكرك جدا على إجاباتك الوافية والواضحة وعلى عرضك الرائع للمصاريف ..gooood gooood gooood

مع أطيب تمنياتي وخالص تحياتي 3d

ولي عودة لبقية الردودrambo

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter