الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 34
  1. #1

    ملف عن حياة الاسطوره باجيو >>> شاهد وكن شاهد

    ولد روبيرتو باجيو في 1967 / 2 / 18 عند الساعة السادسة والربع مساء .. في شارع ماركو ني الثالث في بلده صغيره تدعى بالدوقنو في شمال مدينه فيتشنزا ..
    وهو سادس أخوته والذين عددهم ثمانية .. وكان اسم والده فلوريندو ووالدته ماتيلدا .. أما زوجته فكان اسمها اندرينا ..

    بداية موهبته

    بدأت موهبة باجيو منذ أن كان صغيرا .. حيث كان يلعب في شوارع قريته الصغير مع لاعبين يكبرونه سنا ..
    ولكنه كان نجما لافتا رغم صغر سنه .. وقد حظي بتشجيع كبير منهم .. أما في المدرسة فقد كان باجيو مهتما بدروسه وبتعليمه .. ولكنه لم ينسى شغف كره القدم .

    وقد كان باجيو يذهب مع أخيه الأكبر والتر إلى ملاعب كره القدم في المدينة .. ولكنه لم يستطع اللعب معهم بحجه صغر سنه .. ولكن ذلك لم يحبط روبيرتو .. فقد كان يذهب إلى زاوية الملعب ويبدأ بتطوير مهاراته الكروية الجميلة .. والتي لفت بها أعضاء فريق قريته كالدوقنو الذي استبعدوه في بداية الأمر .. لينضم لفريقهم وليكون العامود الفقري للفريق !! بعد ذلك تلقى تدريبات جيده من مدرب يدعى جيان بترو زانيري الذي اكتشف مواهب باجيو الحقيقية .. وكان هذا الفريق الأول في تاريخ باجيو والذي استمتع كفرح كثيرا
    لأهداف باجيو الرائعة ..


    بداية مشواره مع فيتشينزا

    بدأت حياته الاحترافيه في عام 1982 .. عندما التحق بنادي المدينة فيتشنزا في الدرجه الثالثة وكان عمره 15 سنه فقط !! ولكنه لم يلعب معهم سوى مباراة واحده فقط .. في موسم 83 تمكن روبيرتو باجيو من اللعب ست مباريات في القسم الثاني بعد قدوم مدربا جديدا للفريق يدعى برنو جيورجي بعد ان اتاح الفرصة لباجيو ,, وقد استطاع رويي من إحراز هدفا واحدا فقط وكان عمره 16 عاما فقط ..
    في موسم 84-85 .. استطاع باجيو قياده فريقه والتأهل إلى الدرجه الثانية بعد أن أحرز له 12 هدفا من 29 مباراة لعبها ,, وقد كان باجيو نجم الفريق الأول .. وفي آخر مباراة له مع فيتشينزا تعرض باجيو لأصابه قويه في ركبته ..!!


    السنوات الرائعة في فلورنسا

    كانت الفترة التي قضاها باجيو في فيورنتينا من عام 1985 إلى 1990 هي الأجمل في حيات باجيو ..
    فبالرغم من الإصابات القوية التي تعرض لها .. إلا انه اكتشف مدينه كبيرة وجميله .. وثقافة جميله ,,
    وأناس رائعين وطيبين استقبلوه بكل حب وترحاب ..

    في الثالث من مارس من عام 85 ,, انتقل باجيو إلى نادي فيورنتينا ,, ولكنه لم يشارك معه فيما تبقى من الموسم ,, وفي الموسم الذي تلاه ( 86-87 ) لعب باجيو أول مبارياته في الدرجه الأولى أمام نادي سامبدوريا في الحادي والعشرين من سبتمبر عام 1986 وانتهت 2-0 لفيورنتينا ,, ولكنه تعرض لأصابه قويه في ركبته كادت أن تنهي حياته ..
    وكان أول أهداف باجيو في العاشر من مايو عام 1987 أمام نادي نابولي ..

    في موسم 87-88 كان موسما جميلا في حياه باجيو .. فقد تمكن من تسجيل 6 أهداف من 27 مباراة ..
    والاهم من ذلك ,, ففي الأول من نوفمبر من عام 1988 استدعي باجيو للانضمام للمنتخب الوطني في روما للعب أمام منتخب هولندا وكان عمره حينها 21 عاما .. علاوة على ذلك ,, في نهاية هذا الموسم دخل باجيو الحياة الزوجية بعد أن تزوج من صديقته أندرينا .. وفي موسم 88-89 .. تمكن باجيو من إحراز 15 هدفا في 30 مباراة لعبها مع فيورنتينا ..

    في موسم 89-90 .. أحرز باجيو 17 هدفا من 32 مباراة خاضها في الدوري وقد كانت أعلى رصيد أهداف أحرزه باجيو منذ احترافه الكره .. في هذا الموسم استطاع باجيو قيادة فريقه فيورنتينا إلى نهائي كأس اتحاد كرة القدم الأوربي ,, ولكنهم هزموا أمام نادي اليوفنتوس .. وفي نهاية الموسم استطاع اليوفنتوس من خطف باجيو من فيورنتينا برقم عالمي آنذاك بحوالي 17 مليون دولار .. هذا الانتقال أغضب أنصار فيورنتينا وخرجوا في مظاهرات شغب كبيرة في مدينة فلورنسا احتجاجا على انتقاله !!



    المونديال الأول لباجيو عام 1990 بايطاليا

    في كأس العالم عام 1990 والذي أقيم في إيطاليا ,, استدعي باجيو للمنتخب , لكنه لم يحصل على الرقم 10 , فقد كان لمحبوب جماهير روما جيوسيبي جياني فأخذ باجيو الرقم 15 .. كان الجميع يتوقع أن تفوز ايطاليا باللقب .. فقد بدأت ايطاليا المونديال بفوزين متتالين على النمسا وأمريكا وبنتيجة واحده 1-0 ,, وقد كان باجيو احتياطيا .. كان فوز ايطاليا باهتا ومخيبا للآمال فاضطر ازيقليو فيسيني مدرب ايطاليا إلى عمل تغييرات جذريه في تشكيلته ,, فأشرك خطا هجوميا جديدا مكونا من باجيو وسالفا توري سكيلاتشي أمام منتخب تشيكوسلوفاكيا ,, وفي هذه المباراة استطاع باجيو أن يسجل هدفا اسطوريا من ماركه باجيو !! في الدقيقة 78 حيث استلم الكره من منتصف الملعب واستطاع ان يتجاوز خمسه لاعبين ويتوغل داخل منطقه الجزاء ليودع الكره داخل المرمى لتفوز ايطاليا 2-0 .. وفي الدور الثاني تمكنت ايطاليا من الفوز على الاورغواي 2-0 ,, وفي دور الثمانية فازت ايطاليا على ايرلندا 1-0 ..
    وفي دور الأربعة .. تقابلت ايطاليا أمام الأرجنتين ,, في نهائي مبكر .. في هذه المباراة اخبر المدرب باجيو بأنه سيكون احتياطيا رغم معارضة باجيو لذلك إلا ان المدرب قرر ان يبقيه احتياطيا بسبب الإرهاق .. (( وقد قال سكيلاتشي حينها :: "في المباريات الكبيرة والقوية .. يلعب اللاعبون الكبار والأقوياء" مقللا من شأن باجيو )) ..
    لكن المدرب أشرك باجيو متأخرا في الدقيقة 74 من المباراة وكانت النتيجة حينها 1-1 من كانيجيا وسكيلاتشي ..
    ولكن المباراة وصلت للضربات الترجيحية .. وخسرت ايطاليا 3-4 .. رغم ان باجيو أحرز الضربة الثانية ..
    ولكن ايطاليا فازت على انجلترا 2-1 وأحرزت المركز الثالث ,, بعد ان سجل باجيو هدفا في غاية الروعة !!!



    باجيو في اليوفنتوس

    عند انتقال باجيو لليوفي .. كان اليوفي مطالبا بأن يكون ندا قويا لنادي ميلان في الدوري والذي كان يعيش في أحسن حالاته ,, فقد كان يدرب اليوفي مايفريدي ,, ثم خلفه تراباتوني ..

    في موسمه الأول مع يوفنتوس 90-91 ,, كانت لباجيو بداية طيبه مع الفريق فقد أحرز في الدوري 14 هدفا من 33 مباراة .. وفي الثاني من ديسمبر أنجبت زوجته المولودة الأولى واسماها (( فالنتينا )) .. وفي موسم 91-92 ,, أحرز باجيو 18 هدفا من 32 مباراة ..


    في موسم 92-93 ,, كان أفضل مواسم باجيو في اليوفي فقد تمكن من إحراز 21 هدفا من 27 مباراة ,, وأيضا قاد فريقه في الشامبيونز ليق في نفس الموسم والحصول على اللقب بعد أن لعب 9 مباريات أحرز فيها 6 أهداف ,, وكانت أولى بطولاته !!

    أجمل مواسم باجيو في اليوفي

    في موسم 93-94 والذي يعتبر أيضا من المواسم الجميلة لروبي في اليوفي ,, أحرز باجيو 17 هدفا من 32 مباراة خاضها مع اليوفي ,, وفي مباراة اليوفي مع جنوى أحرز باجيو هدفه رقم 100 في الدوري الإيطالي .. والحدث الأبرز في هذا العام كان في شهر ديسمبر حيث اختير أفضل لاعب في العالم لعام 93 ,, وأيضا اختير أحسن لاعب في أوروبا في نفس العام .. وفي شهر مايو من عام 1994 وقبل كاس العالم بأشهر قليلة رزق باجيو بطفله الثاني واسماه (( ماتيا )) ..


    المونديال الثاني لباجيو 1994

    في مونديال 1994 في أمريكا ,, كانت المغنية الشهيرة (( مادونا )) في انتظار باجيو في المونديال .. وكان مدرب ايطاليا حينها ارريقو ساكي مدرب الميلان حينها والذي حقق نتائج باهرة مع ميلان في تلك الفترة والذي أطلق على باجيو (( مارادونا ايطاليا )),, وكان باجيو هو نجم ايطاليا الأول ,, ولكن الاثنان كثيرا الخلاف فيما بينهما .. فقد كانا يختلفان في النواحي التكتيكية ,, وفي أمور كثيرة ..

    في المباراة الأولى خسرت ايطاليا من ايرلندا 0-1 ,, وفي المباراة الثانية فازت ايطاليا بهدف دينو باجيو الوحيد على النرويج ,, ومن ثم تعادلت مع المكسيك 1-1 بهدف ماسارو ,, لتتعرض ايطاليا لهجوم عنيف من الصحافة الايطاليه بسبب ضعف الهجوم الإيطالي وكان ضحية هذا الهجوم المدرب وباجيو .. وفي الدور الثاني قابلت ايطاليا منتخب نيجيريا وفي الدقيقة 25 تقدمت نيجيريا بهدف ,, لكن باجيو عاد ليسجل هدفين متتاليين اسكت به كل منتقديه في الدقيقة 88 و 100 .. وفي دور الثمانية,, قابلت ايطاليا أسبانيا وبعد تقدم ايطاليا بهدف لدينو باجيو ,, عاد رويي قبل النهاية بثلاث دقائق ليسجل الهدف الثاني لفريقه .. وفي الدور قبل النهائي تقابلت ايطاليا أمام بلغاريا الحصان الأسود للبطولة .. وفي أول 25 دقيقه من المباراة امن باجيو تأهل ايطاليا بهدفين لتفوز ايطاليا 2-1 ,, وقبل نهاية المباراة أصيب باجيو في فخذه ,, وقد حذره الطبيب من المشاركة في النهائي ولكن باجيو أصر على المشاركة ,, وهو لا يدري بما يخبئ له القدر !! ..
    المباراة النهائية مع البرازيل وبداية الكارثة


    كانت المباراة النهائية بين ايطاليا والبرازيل ,, بين باجيو وروماريو .. كان الفريقان متعبان جدا في هذه المباراة علاوة على حرارة الجو والرطوبة ,, فلم تكن المباراة مليئة بالأحداث ,, إلا ان وصلت المباراة إلى ضربات الترجيح .. فقد أضاع باجيو الضربة الاخيرة ليتوج البرازيل بطلة للمونديال ,, أضاع باجيو أهم ضربه جزاء في حياته ,, ضربة جزاء كانت كفيله بأن تحرز ايطاليا اللقب .. ولكن ذهب الكأس لروماريو ورفاقه .. ولتبدأ عداوته مع المدرب ساكي !!

    في موسم 94-95 , أبعدت الإصابة التي تعرض لها باجيو في المونديال عن اغلب المباريات وأجرى عمليه جراحيه في ركبته اليمنى ولكنه استطاع ان يحرز 8 أهداف من 17 مباراة ,, وقد حقق لقب الدوري والكأس تحت قياده المدرب ليبي ,, ومع بروز النجم ديل بييرو .. والذي فضلته الادارة على باجيو .. والذي قال باجيو :: (( لقد رأيت ديل بييرو في التدريب وقد كان جيدا .. فقد كان يأتيني لأخبره ببعض التكتيكات وبعض المهارات,, وكنت أخبره بذلك !!!!!!!!!!!!! )) ,, طلبت الاداره من باجيو تخفيض ثلث راتبه الذي يتقاضاه ,, ولكن باجيو رفض هذا الأمر ,, واتهمته الاداره بأنه خائن وبأنه مرتزق !!!! وانه سيفعل كما فعل مع ناديه فيورنتينا متجاهلين بأنهم الذين وراء انتقاله من فيورنتينا !! .. وفي السادس من يوليو من عام 1995 انتقل باجيو إلى ميلان بمبلغ 11 مليون دولار ..

    باجيو إلى الروسونيري

    في موسم 95-96 ,, لعب باجيو 28 مباراة وأحرز خلالها 7 أهداف ليشارك في فوز فريقه بلقب الاوسكيديتو تحت قياده المدرب فابيو كابيلو الذي لم يكن باجيو من ضمن أولوياته . وفي موسم 96-97 ومع رحيل كابيلو وقدوم المدرب تابيريز .. ابتدأ مستوى ميلان في التدهور مما سرع في قدوم العدو اللدود لباجيو المدرب ساكي ,, مما اضطر باجيو للرحيل إلى نادي بولونيا في 17 يوليو 1997 ,, بعد ان أحرز 8 اهداف من 17 مباراة في ذلك الموسم .. ولم يشارك في كأس أوروبا الذي أقيم في انجلترا عام 1996 بسبب خلافاته مع مدرب المنتخب ساكي !!
    اخر تعديل كان بواسطة » shino-kun في يوم » 09-11-2006 عند الساعة » 09:45
    9e668d992989b0f856342b4465fefd2c

    The Best There Is , The Best There Was , The Best There Ever Will Be


  2. ...

  3. #2
    موسم الإصابات في الانتر

    في موسم 98-98 ,, أحرز باجيو 5 أهداف في 23 مباراة ,, وكون مثلثا قويا في الهجوم إلى جانب رونالدو وزامورانو .. ولكن الإصابات التي لحقت برونالدو وباجيو وزامورانو وأيضا فينتولا .. ومع الدفاع الهزيل للانتر حقق الانتر المركز الثامن ,, إلى جانب خروجهم من بطوله أوروبا ,, وخروجهم من الكأس على يد نادي بارما ..

    في موسم 99- 2000 .. ومع قدوم فييري للفريق توقع الجميع بأن يكون ثنائيا كبيرا مع باجيو ,, لكن لسوء الحظ كان المدرب ليبي الذي استبعد باجيو من اليوفي من قبل !! ها هو يعود ليبعد باجيو من الانتر !!!!!
    وفي آخر مباراة لباجيو مع الانتر كانت أمام بارما لتحديد الفريق المتأهل للشامبيونز ليق ,, وتمكن باجيو لقياده فريقه للفوز بإحرازه هدفين جميلين !!


    صناعة التاريخ في بريشيا

    بعد تفكير عميق من باجيو ,, قرر أن ينتقل إلى الضيف الجديد في الدرجه الأولى نادي بريشيا .. وذلك لعدة أسباب أهمها قرب المسافة من مدينته فيتشينزا ,, وليأخذ فرصه اكبر باللعب والمشاركة أكثر من الفرق الكبيرة ,, وليساعد نادي بريشيا للبقاء في الدرجه الأولى .. وكان له ما أراد فخلال أربعه مواسم قضاها مع بريشيا استطاع ان يجعل تاريخا جميلا لبريشيا في الكالشيو .. واستطاع تسجيل 44 هدفا من 82 مباراة .. وقد ساعده في ذلك لاعبي الفريق من أبرزهم : الأسباني جوارديولا , باكيني , أبياه , ماتوزاليم , كالوري , بونيرا , وسيريني , وأيضا النجم المخضرم دي باجيو , وغيرهم .. ولاننسى المدرب مازوني الذي أعاد بريق باجيو ..


    موسم الوداع

    في موسم باجيو الأخير 2003-2004 .. كان باجيو قد أجرى عمليه جراحيه في ركبته وعاد مع بداية الموسم وكان باجيو قد قطع وعدا بأن يبقي بريشيا في الدرجه الأولى للمرة الرابعة على التوالي .. وفعل ذلك !! فقد احتل نادي بريشيا المركز الحادي عشر بعيدا عن منطقه الهبوط !!

    والحدث الأبرز في هذا الموسم ,, تسجيل باجيو لهدفه رقم 200 في مرمى نادي بارما بعد مراوغته لثلاثة مدافعين ليودع الكره داخل شباك الحارس الفرنسي فريي وذلك بتاريخ 14 مارس 2004 .. وقبل نهاية الموسم استدعاه مدرب المنتخب تراباتوني لمباراة أسبانيا الودية ليتوج مسيرته الكروية الرائعة .. وانتهت المباراة بالتعادل 1-1 ..

    وكانت آخر مباراة لباجيو في الكالشيو أمام نادي ميلان فريقه السابق والذي حقق معه الكالشيو في موسم 95-96 وانتهت المباراة بفوز ميلان 4-2 ,, بعد ان صنع باجيو الهدف الثاني لفريقه ,, ثم استبدل باجيو بكولوتشي في الدقيقة 87 من المباراة ليلقى الحفاوه والتقدير من جماهير السانسيرو التي هتفت له وصفقت كثيرا !! وقبل خروجه من الملعب يأتي إليه القائد مالديني ويودعه ليكون آخر لاعب يحضن ويودع باجيو داخل الملعب !!!!!

    أرقام ومعلومات



    - سيودع اللاعب سينيوري نجم بولونيا ولاتسيو السابق أيضا الملاعب مع النجم روبيرتو باجيو ,, بعد مسيره حافلة من الإنجازات ,, وقد سجل سينيوري 188 ,, وتربطه بباجيو صداقه حميمة

    - أول نادي يلعب له باجيو في حياته الاحترافيه كان نادي فيتشينزا في الدرجه الثالثة عام 82-83 وكان عمره 15 عاما ,, وساعده على الصعود للدرجة الثانية .. وأحرز له باجيو 13 هدف في 36 مباراة ..

    - أول نادي يلعب له باجيو في السيري أي كانت مع نادي فيورنتينا ولعب له خمس مواسم ,, وقاده إلى نهائي الشامبيونز ليق .. وسجل له باجيو 39 هدفا في 94 مباراة ..

    - كانت أول مباراة لباجيو في الكالشيو أمام نادي سامبدوريا ,, أما أول اهدافه فكان أمام نادي نابولي ..

    - انتقل إلى اليوفي بصفقه قياسيه قدرت بحوالي 17 مليون دولار ..

    - أول مباراة دوليه لباجيو كانت أمام منتخب هولندا وانتهت بفوز ايطاليا 1-0 .. أما آخر مباراة دوليه فكانت أمام منتخب أسبانيا وانتهت بالتعادل 1-1 ..

    - سجل باجيو هدفه رقم 100 في الكالشيو في مرمى نادي جنوى,,

    - سجل هدفه رقم 200 في الكالشيو في مرمى بارما في 14 مارس 2004 ..

    - اختير أفضل لاعب في الكالشيو لها العام متقدما على نجوم كثيرون أبرزهم : كاكا ,, توتي ,, شيفشينكو ..

    -آخر هدف سجله باجيو في مسيرته كان أمام نادي لاتسيو .. وانتهت النتيجة بفوز بريشيا 2-1 ..

    - اصبح باجيو رابع اعظم الهدافين في تاريخ الكالشيو برصيد 206 من 420 مباراة ..

    - طبع باجيو قدمه مع مشاهير ونجوم العالم في مختلف المجالات ,, وذلك في مونتكارلو


    البطاقه الشخصيه

    الاسم : روبيرتو فلوريندو باجيو
    اسم الام : ماتيلدا
    اسم اخوته : جيانا ,, والتر ,, كاريا ,, جيورجو ,, اني ماريا ,, ناديا ,, ايدي ..
    اسم زوجته : اندرينا فابري
    اسم اطفاله : فالنتينا ,, ماتيا ..
    الطول : 174 سم
    الوزن : 73 كجم ..


    ابرز انجازاته :


    1990- المركز الثالث مع ايطاليا في كاس العالم .
    1993- أحسن لاعب في العالم لهذا العام ,,
    1993- أحسن لاعب في اوربا ,,
    1993- كاس ابطال اوربا للانديه مع اليوفي ..
    1994- المركز الثاني مع ايطاليا في كأس العالم بامريكا .
    1995- لقب الدوري الإيطالي مع نادي اليوفي ..
    1995- لقب كأس ايطاليا مع اليوفي ..
    1996- لقب الدوري الإيطالي مع نادي ميلان ..
    2004- أفضل لاعب في الدوري الإيطالي مع نادي بريشيا ..
    2004- اصبح رابع أعظم الهدافين في الكالشيو بتسجيله 206 أهداف ..
    السيارات التي يملكها : مرسيدس بنز ,, جيب قراند شيروكي ..
    الهوايات : الصيد ,, الاستماع للموسيقى ..
    النجمه والنجم المفضل في السينما : شارون ستون ,, روبيرتو بينيقني ..
    اللون المضل : الأخضر ..
    الأكلة المضلة : البيتزا ..
    النجم المفضل في الصغر : البرازيلي زيكو ..

  4. #3
    تسلم أخوي على الموضوع الرائع

    وباجيو من أفضل لاعبين العالم ولولا تضييعه لضربة الجزاء كان بكون أسطورة

  5. #4

  6. #5

  7. #6

  8. #7

  9. #8
    مشكوووووور على الموضوع الرئع....

  10. #9
    باجيو لاعب اسطوره

    مشكوووووور على الموضوع الحميل smile

    " اللهم يا مسهل الشديد، و يا ملين الحديد، و يا منجز الوعيد، ويا من هو كل يوم في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع ما لا أطيق، ولا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم .

    عدنا asianasian .. اسمحولي ما اقدر ارد عليكم .. بس مشكورين ع التهاني والي سئلوا .. ^__^
    Forgive_Me.wmv

  11. #10
    مشكوووور اخوي على التقرير الرائع عن الاسطوره روبي باجيو

    و انا من اشد المعجبين به لما يمتلكه من مهارات و لعب جميل

    الله يعطيك العافيه يا شينو كن

  12. #11

  13. #12
    مشكور اخوي عالموضوع بصراحه متكامل..

    لكن انقصته الصور للأسف..

    تسلم...
    attachment

  14. #13

  15. #14

    Thumbs up

    مشكوووور على التقرير الوافي عن الاسطوره بكل ما تحمله الكلمه من معنى روبيرتو باجيوو
    شوفه يصفقلك
    baggio_2

    get-12-2008-6wg61525

    H.A.M.S

  16. #15

  17. #16

  18. #17

  19. #18
    اسطووووووره يا باجيوو

    05

    تسلم اخي shinooo

    موضووع كثير حلو

  20. #19
    awww my hero

    roberto baggio

    thinks brother about this subject and i will share u this subject by this vido about my hero
    Baggio_Roberto_1

    http://video.google.com/videoplay?do...o+baggio&hl=en

    thanks brother

  21. #20

الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter