مشاهدة النتائج 1 الى 13 من 13
  1. #1

    Thumbs down ــــــالـــطــالــبـــ ـــالـــغـــبـــيـــ!!!!!!

    دي اول مشاركه ليا ك عضوهــ
    اتمنى انها تعجبكم
    عزيزي القارئ (وليس الزبون).. هل لديك بعض الوقت لقراءه هذه الواقعه؟
    إنها واقعه ظريفه وفي ذات الوقت شديدة البلاغة هذه هي.
    في امتحان الفيزياء في جامعه كوبنهاجن بالدنمارك , جاء احد اسئله الامتحان كالتالي : كيف تحدد ارتفاع ناطحه سحاب لاستخدام الباروميتر (جهاز قياس الضغط الجوي)؟
    الاجابة الصحيحة : بقياس الفرق بين الضغط الجوي على سطح الارض وعلى سطح ناطحة السحاب.
    احدى الاجابات استفزت استاذ الفيزياء وجعلته يقرر رسوب صاحب الاجابة بدون قراءة باقي اجاباته على الاسئلة الأخرى ..
    الاجابة المستفزة هي : اربط البارومتر بحبل طويل وادلي الخيط من اعلى ناطحة السحاب حتى يمس البارومتر الارض,ثم اقيس طول الخيط.
    غضب الاستاذ لان الطالب قاس له ارتفاع الناطحة باسلوب بدائي ليس له علاقة بالبارومتر او الفيزياء.
    تظلم الطالب مؤكدا انا اجابته صحيحة 100% وحسب قوانين الجامعه عين خبير للبث في القضية.
    أفاد تقرير الحكم بان اجابة الطالب فرصة اخرى لاثبات معرفته العلميه ثم طرح عليه الحكم نفس السؤال ولكن هذه المره شفهيا.
    فكر الطالب قليلا ثم قال: لدي أجابات كثيرة لقياس ارتفاع الناطحة ولا ادري ايها اختار.
    قال الحكم : هات كل ما عندك.
    فاجاب الطالب:
    1- يمكن القاء البارومتر من اعلى ناطحه السحاب على الارض ويقاس الزمن الذي يستغرقه البارومتر حتى يصل إلى الارض وبالتالي يمكن حساب ارتفاع الناطحه (ياستخدام قانون الجاذبية الارضية ).
    2- اذا كانت الشمس مشرقه يمكن قياس طول ظل البارومتر وطول ظل ناطحة السحاب فنعرف ارتفاع الناطحة من قانون التناسب بين الطولين وبن الظلين.
    3- اذا اردنا حلا سعريعا يريح عقولنا فان افضل طريقة لقياس ارتفاع الناطحة باستخدام البارومتر هي ان نقول لحارس الناطحه frown ساعطيك هذا البارومتر الجديد هدية اذا قلت لي كم يبلغ ارتفاع هذه الناطحه):
    4- اما اذا اردنا تعقيد الامور فسنسحب ارتفاع الناطحة بواسطة الفرق بين الضغط الجوي على سطح الارض واعلى ناطحة السحاب باستخدام البارومتر.
    كان الحكم ينتظر الاجابة الرابعة التي تدل على فهم الطالب لمادة الفيزياء بينماالطالب يعتقد ان الجابة الرابعة هي اسواالاجابات لانها اصعبها واكثرها تعقيدا..!
    بقي ان نقول ان اسم هذا الطالب هو (نيلز بور) وهو لم ينجح فقط في مادة الفيزياء بل انه الدنماركي الوحيد الذي حصل هلى جائزة نوبل في الفيزياء.
    في اوطاننا العربيه ما ان يفشل الطالب في اول اختبار حتى ينعت بالغبي البليد ........ كم طالبا كان بالامكان ان يصبح مخترعا وعالما كبيرا لولا نظام التعليم والمدر الذي غالبا ما يظهر للطلبة انه اذكى وافهم منهم؟
    كثيرون هو الذين ربما كانوا من الفاشلين دراسيا في المرحلة المدرسية غير انهم حين التحقو بالجامعات او بالحياة العملية تفوقو واصبحو اعلاما يشار اليها كل في مجاله .
    هذا الامتحان لا يمكن ان يقام عندنا لاننا لا نملك الناطحة ولا السحاب ولا عداله الحكم الذي فصل في القضيه..1
    قد كتبت ذات مرة ما قالة الشاعراحمد مطر واجد نفسي مع هذه الواقعة اعود اليه ثانية قال:
    قال ابي:
    في أي قطر عربي ان اعلن الذكي عن ذكائه
    فهو غبي....!!














    ـــــمـــلاـــحـــظـــهــــ : لايخلى موضوع بدون ردود
    وسللامي للجميع
    ****************GIRL BeLLe*************


  2. ...

  3. #2

  4. #3

    Thumbs up العفـــو

    شكرااااااا على الرررررررد
    واتمنى المزيدد من الردودgooood

    GIRL BeLLe

  5. #4
    مثل ما يقول المثل " شر البلية ما يضحك "

    شوف الطلاب عندهم كيف ،أما نحن " مالت على اشكالنا "------------> إن ما صمينا الكتاب بنرسب على طول

    مشكورة أختي و في انتظار مواضيعك الحلوة
    The fear will disappear

  6. #5
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة shirou مشاهدة المشاركة
    مثل ما يقول المثل " شر البلية ما يضحك "

    شوف الطلاب عندهم كيف ،أما نحن " مالت على اشكالنا "------------> إن ما صمينا الكتاب بنرسب على طول

    مشكورة أختي و في انتظار مواضيعك الحلوة
    هيه والله ...

    نحن حتى لو صمينا الكتاب يمكن ما نعرف الجواب!!!

    مشكورة ع الموضوع الحلو gooood

    بصراحة يومشفت كلمة فيزياء كنت بطلع بس زين كملت يستاهل الموضوع asian
    I'm a hustler I hustle, you can tell that I'm paid
    And I protect what I got, I'm in the house with my blade
    ya baby... LAID-BACK is back

  7. #6
    مشكورة أختى عالموضوع الرائع مثلك ثاااااااااااانك يوووووووووووو

  8. #7

    ابتسامه ثانكس

    شكرا شكرا على الردود
    تسلمو والله
    GIRL BeLLe
    اخر تعديل كان بواسطة » GIRL BeLLe في يوم » 12-11-2006 عند الساعة » 16:32 السبب: تصليحه
    cheeky

    I MIIIIIIIISSSSSSSS YOOOOOOOOOU ALLLLLLLLLLLL
    crycry


  9. #8
    شكراً على الموضوع الروووووووووووووووووعة ثانكس
    index

  10. #9
    اي والله لو اننا مو عرب تلقينا علماء هالحين بس شنسوي تعليم هني غير هناك
    فررررررررررررررق كبير
    مشكورة الموضوع ظريف gooood
    [IMG]http://dc01.******.com/i/00173/e0lb2n994dhi.gif[/IMG]

  11. #10

  12. #11

  13. #12

  14. #13

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter