مشاهدة النتائج 1 الى 5 من 5
  1. #1

    الهولندي الطائر (رود فان نستيلروي)

    الهولندي الطائر (رود فان نستيلروي)

    نعود لكم مع قصة لاعب كبير أصبح حديث المجالس الرياضية حديث المنتديات الرياضية عندما يقال أسمه تتجه أنظارنا للهجوم.... هداف يفعل المحال...هداف كبير... هداف لايشق له غبار في كل نادي له هدف ... لكل حارس قابله لابد انه ذاق طعم أهدافه المؤلمة... لاعب من بلاد هولندا الخلابة بخلابة هذا اللاعب ... من بلاد الأسطورة فان باستن من بلاد البروفسور والأستاذ بيركامب لا أعلم هل في موضوعي هذا أستطيع أن أعطيه حقه من التألق والنجومية أم لا ؟؟ صراحة احترت فيما أكتب عنه حياته في الطفولة قد توازي حياته ألان في التألق ... نشأ هذا النجم السوبر ستار ليكون نجما في أكثر من لعبة رياضية ... أتعلمون انه : الشاحنة , فان قول الكره الهولندية, مكينة الأهداف , سوبر ستار الهدافين , إنــــــه : الرود فان نستلروي ....الاسم اللامع في الكرة العالمية .

    ولد الرود في مدينة :اوسس أقصى جنوب هولندا ..وجاء الهداف الكبير إلى الدنيا بتاريخ:/1 7/1976 م ... والمدينة اوسس الهولندية... ولد الرود في عام 1976 م وهو رجل فلاح من أب فلاح وأمه تشتغل في الزراعة ... يقول الرود عن طفولته ( أنا سعيد لأنني من أقصى هولندا لأنها بلاد طبيعة وأنا لا ارتاح إلا إذا ذهبت إلى تلك المنطقة إلى الآن التكنولوجيا لم تأثر على طبيعة بلادي في الجنوب ولم تخرب شكلها الخلاب بلادي تحب الجو العائلي وانا كذلك لذلك كان صعب عليه جدا التأقلم في انجلترا عندما أتيت لأول مره هنا في مانشستر ولكن الآن اعتقد إني تأقلمت على الجو هنا).
    normal_3653453453
    ذهب الرود إلى المدرسة في سن مبكرة والجدير بالذكر للرود فان نستلروي أنه رجل أكاديمي لكن بدون شهادة معتمده فمثلا الرود فان نستلروي (( يجيد أربع لغات هو يجيد : الهولندية مع الألمانية ويجيد أيضا اللغة الفرنسية ويجيد اللغة الانجليزية )) طفولة هذا اللاعب الكبير تلقائية جدا لم يكن فيها عسر بل كانت ريفيه جميله جدا [ حسب كلام الرود نفسه] ويضيف الرود (( أنا لم أكن أحب الزراعة كأبي بل كنت أحب تربية الماشية كـــجدي الذي كان يعتني بالماشية )).. وكان الرود في طفولته يحب الكره وكان يسمع كثيرا وهو في سن الـــ 8 من عمره عن لاعب يدعى فان باستن يقول الرود (( لم نكن نعرف مارادونا كثيرا ولابيليه لأننا كنا لانؤمن بالتكنولوجيا كلها ولانتابعها لذلك كنا لانهتم الا بما هو هولندي وغير ذلك لانتهم به كثيرا)) ... وفي سن الــ 10 من عمره يقول الرود (( كان هناك تجديد في المدرسة التي انا منها فأضافوا لها طاولة تنس وأيضا أتوا لنا بمدرب للجمباز وكل الالعاب الاولمبية التي كان من المتوقع ان تقف الشمعة في هولندا فكانوا يريدون أن يجدوا لاعبين خلال 4 سنوات للمشاركة الفّعاله والفوز )) عندما احترف الرود التنس والجمباز وكان يمارس كرة القدم هواية وكان مبدع بها .... وفي سن الـــ 14 من عمره جاء الوقت لكي يختار الرود لنفسة طريقه في المستقبل هل هي كرة القدم أم التنس والجمباز ؟؟ فأختار كرة القدم ... وهاهو الان نجم لايشق له غبار أبدا في كرة القدم ....


    الحياة الاجتماعية للرود فان نستلروي في الوسط الرياضي:
    يقول الرود (( لم أحلم بما أنا به الان من تألق ونجوميه وفريق كبير كالمانشيستر او الريال ودوري قوي كالدوري الانجليزي والدوري الاسباني ومدربون عظماء يقدرونني كالــــ (( السير أليكس فيرغسون،، وفابيو كابيللو)) وقد أجرت احدى المجلات لقاء مع اصدقاء الرود واهل قريته :
    يقول جاره وصديقه سابقا فان در ماتي : كان الرود منذ صغره طيب ومتواضع ولم يكن عصبي ولامستعجل الرود كان يلام كثيرا وربما يأذيه أحد لكنه لم يكن يتمادى الرود ويرد عليه أبدا حتى انه أخذ جائزة الطالب المؤدب في مدرستنا وكان لايذهب مشوار حتى لمزرعة الا معه في شنطته خلف ظهره كورة القدم وأذكر شئ لطيف أن الرود لم يذهب لمزرعة أبيه لـــ 5 أيام بسبب ان كرة القدم ضاعت منه الى ان اشرى كرة أخرى.
    normal_646346345435

    وقد اشاد به مدرب المنتخب الهولندي السابق فرانك ريكارد: فان نستلروي سر نجوميته هي اخلاقة الرائعه والطيبه وحبه لأصدقائه قد أقول كلمة لاتصدق هو ان الرود لا اعداء له الا المتعصبين في كورة القدم وهو ليس عداء انما منافسة فقط .. الرود لاعب كبير وهو أمل كبير لنا في منتخب هولندا واعتقد ان في استبعاده امر خاطيء، ولكن اذا استمر الرود على مستواه مع الريال فهناك امل لعودتة الى المنتخب،واعتقد انا هذا ما هدف اليه زميلي فان باستن .

    ويضيف ريكارد قائلا : عندما أرى هولندا تنجب لاعب كرود فان نستلروي ولاعب مثل فان بيرسي والنجوم الاخرين في منتخب هولندا، اتذكر ما كان يقوله نجوم العالم السابقون، كانوا يقولوا : هل سيتعوض جيلنا نحن ؟؟؟، وانا أتسائل الان : هل يوجد من يعوض لاعب كالرود فان نستلروي وكلويفرت وديفيدز وسيدورف او فان بيرسي؟، هل سيأتي نجوم تعتني بمنتخب هولندا ام لا ؟
    يقول اللاعب الهولندي المعتزل دينيس بيركامب في مذكراته : عندما قررت الاعتزال دوليا ولن أشارك في منتخب هولندا تواجدت في مكان الذي يتدرب فيه منتخب هولندا في تلك الفتره وسألني الرود عن حقيقة مااذا كان ماسمعه من الصحافه والاتحاد الهولندي ان بيركامب أعتزل دوليا ؟؟ يقول بيركامب قلت له : نعم هذا صحيح وانا قررت واتخذت القرار يقول بيركامب : سمعت في نبرة صوت الرود حزن شديد مع انه قبل قليل كان يضحك فقال الرود : هل يعقل ان تترك المنتخب الهولندي ونحن نريد ان نتعلم منك ؟؟...
    يقول الرود فان نستلروي : اثناء تكريمي بجائزة احسن مهاجم في اوروبا كنت فرحان جدا وتذكرت كل أعوام طفولتي في أقل من دقيقه وتذكرت خيبة الامل لاننا لم نتأهل لكأس العالم في أسيا 2002 م ....قررت في صدري انه لايمكن ان لاتتواجد هولندا في يورو 2004م ولايمكن ان لاتتواجد هولندا في كأس العالم 2006 م بألمانيا لذلك سأعمل انا وأصدقائي في الفريق لتحقيق كل مايريده الشعب الهولندي في هذه البطولات وهي خيبة امل كبيره لي اذا لم نتأهل .


    بدأت حياة الرود فان نستلروي الاحترافية في نادي دين بوتش وظهر الرود بأول لبس له في هذا النادي الهولندي العريق وعمره 18 عاما وانتقل الرود الى هذا النادي عـــــام 1993 م واتسمر حتى عام 1997 م لكن مع هذا النادي لم يقدم الرود كثيرا أبدا حيث انه استمر لـــ 4 سنوات ولم يحرز الا 17 هدفا فقط ..ثم قرر الانتقال..
    10d0b6288ruudraulp
    في عام 1997 م انتقل الرود من النادي دين بوتش الى نادي هيرينفين الهولندي وكان الرود في ذلك الوقت صفقة ناجحه 100% لهذا النادي وقدم الرود الكثير لهذا النادي حيث سجل خلال فقط سنة واحده 15 هدف وبعد الأداء الممتاز للروض في هذه السنة قرر نادي ني أس في انده وفن شراء اللعب الذي لم يستمر إلا لسنة واحدة فقط مع ناديه..وهي ليست سنة كاملة..

    جاء هذا الهداف الكبير لهذا النادي الكبير بعد تألق مع ناديه السابق فقط سنة واحده وسنة 1999 م كانت سنة العز لهذا المهاجم الكبير والصاعد بسرعة الصاروخ إلي القمة وفي سنة 1999 م لعب الروض فان نستل روي فقط 34 مباراة فقط وسجل فيها 31 هدف يعني معدل هدف لكل مباراة وهو أساسي في كل تشكيلة يشارك بيه نادي انده وفن ..وهذا عام كبير جدا للروض بل هو أحسن عام له من حيث التهديف في الدوري في كل سنواته ..

    في العام 2000 م بدأت بوادر إصابة للرود فان نستلروي لكنه لم يتوانى ابدآ فعلب فقط مع نادي اندهوفن فقط 23 مباراة وسجل خلالها 23 هدف يعني حصيلة ممتازة جدا وهي السنة الأعظم له في حياته كلها لأنه مكينة أهداف بهذا الأسلوب .. وبهذه الطريقة يعني كل مباراة يسجل هدف وزيادة ولكن الإصابة لم تترك الرود فلازمته إلى نهاية موسم 2001م.

    عاد الرود في ناهية الموسم 2001 بعد ان تعافى الرود من الإصابة التي كادت ان تكون القاضية كما فعلت بفان باستن التي أجبرته على الاعتزال وعمره 26 سنة فقط وبهذا فقدت كرة القدم احد عظمائها . عاد الرود ولعب مع اندهوفن 10 مباريات ولم يسجل إلا هدفين فقط لأنه عائد من الاصابه ومن بعد ذلك انتقل الى نادي الشياطين الحمر(المانشتر يونايتد)
    normal_5674556354
    انتقل الرود فان نستلروي إلى المان في بداية العام 2002 م ... وكانت هذه السنة الأولى له مع الشياطين الحمر الذي أصر مدربه السير / اليكس فيرغسون على أخذ فان نستلروي حتى لو لم يتعافى بالشكل الكامل من الإصابة اللعينة التي لحقت بالرود فان نستلروي مع اندهوفن فأخذه السير من اندهوفن بمقابل 30 مليون دولار ... واتى لمانشستر وكان له حكاية تألق وتوهج ونجومية كبيره ...
    ومع العلم ان الرود فان نستلروي منذ ذلك الوقت كان من مخططات الريال، فقد نافس الفريق الملكي ريال مدريد السير أليكس فيرغسون على إحضار الرود هذا الهداف لكن الرود صرح وقال : لقد حلمت باللعب لمانشستر ولم أحلم لريال مدريد لذلك أنا أريد مانشستر فقط .. وفعلا وقع العقد مع مانشستر يونايتد وكسب المان هداف كبير .

    بدأ الرود موسمه مع مانشستر يونايتد 2002 م ولعب معهم وقدم الكثير لكن أكثر ما فاجأ الرود هو انتقاد النقاد والمحللين الانجليز له،ويعود السبب في ذلك الإصابة اللعينة التي حلت بالرود في موسم 2000م لم يعد الرود يلتحم بقوة مع المدافعين كالسابق عندما كان يريد ان يثبت نفسه مع الفريق ومع المنتخب وانتقده بعض النقاد لنادي مانشيتسر لكن السير ظل متمسك بالرود ومؤمن به كهداف كبير وخطير وكان له ذلك فيما بعد في هذا الموسم لعب الرود للمان يونايتد 32 مباراة وأحرز خلالها 23 هدف وهو فارق كبير بين الرود في هولندا والرود في انجلترا لكن الإصابة بدأت هاجس خطير للرود فان نستلروي وخوفه على مسيرته الرياضية وهذا ماقاله السير أليكس فيرغسون للصحفيين سابقا .. كان واضح ان الرود جاء من هولندا لكي يسجل أهداف ويلعب بجد وإخلاص مع المان وكان فعلا خير مهاجم ليروك وكول الذين باعهم السير فيرغسون بعد إتمام صفقة الرود فان نستلروي .......
    normal_4563453534


    في موسم 2003م غاب الرود فان نستلروي كثيرا عن مستواه مما جعل السير أليكس فيرغسون يجلسه على مقاعد الاحتياط وبعض الوقت خارج التشكيلة لم يستمرالرود خارج التشكيلة فقد عاد الرود وسجل وحقق الكثير مع المان يونايتد مازال البعض يقول الرود ليس في حالته في لكنه يثبت انه كبير حيث اعتلى قائمة الهدافين بـــ 25 هدف وسجل في دوري الأبطال 12 هدف وكان هداف الشامبيونز ليق وهداف الدوري الانجليزي ولعب مع المان في موسم 2003 م 33 مباراة وسجل 25 هدف .وقد قدم في موسم 2004 م ميلادي مستويات ممتازة جدا حيث لعب 13 مباراة وسجل 9 أهداف وهي حصيلة ممتازة مع المقارنة بالسنوات السابقة....ولكن سرعان ما بدا مستوى الرود ينخفض من جديد ففقد السير اليكس فيرغسون الثقة فيه ولكن كان كل ذلك في صالح الريال ، فبعد ان رفض نستلروي الذهاب إلى الريال في سابق عهده،ها هو يرتدي الفنيلة البيضاء ليصبح من أبناء القلعة البيضاء،ها هو اثبت استحقاقه لارتداء هذه الفنيلة فهو في المستوى المطلوب وهو يؤدي ما هومطلوب منه.
    attachment





  2. ...

  3. #2

  4. #3
    مشكوور اخوي على هذا الموضوع الطويل طولت وانا اقراه بس الموضوع رائع جدا

    وتسلم

  5. #4

  6. #5
    مشكوووووووور اخوي على الموضوع




    و أنا من محبيييين الرووووووووود




    وشــــــــــــــــكرا...
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    نأســــــــــــــــــــف

    التـــــــوقيع تـحـت الصيــــــانة

    !...!

    !...!

    !...!

    !...!

    !...!

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter