منتخبنا للشباب يخسر بالتعادل (آسيوياً) من العراق


291081



في الهند بالتعادل (2/2) ورغم أن الأخضر الشاب قدّم أداء جيداً وحماساً كبيراً وسرعة وصولاً إلى المرمى العراقي، إلا أن الأخطاء الفردية ساهمت في الخروج بالتعادل الذي كان أشبه بالخسارة واستغل الأشقاء العراقيون التقدم للفريق السعودي وعدم تأمين الجانب الدفاعي بالهجمات المرتدة التي نتج عنها الهدفان بعد تقدم منتخبنا مرتين عن طريق أحمد الكعبي ومحمد السهلاوي، ورغم طموحنا بالفوز وحصد نقاط المباراة في بداية المشوار، إلا أن ذلك لا يعني القسوة على صغارنا خاصة أن المشوار مازال طويلاً وهناك أمل كبير بالتأهل إلى الدور الثاني متى ما قدم نجومنا مستواهم المعروف لا سيما أنهم في البداية واجهوا خصماً عنيداً يعرف كيف يبسط نفوذه باستثناء الجهة اليسرى لديه التي كان يفترض استغلالها بالصورة التي تضمن صناعة الأهداف والتسجيل في مرماه.
وضمن المجموعة ذاتها التقى منتخبا فيتنام للشباب وماليزيا للشباب وانتهت المباراة بفوز منتخب فيتنام بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد لماليزيا ليتصدر بذلك منتخب فيتنام المجموعة الرابعة بعد نهاية مباريات الجولة الأولى برصيد ثلاث نقاط.

وسيلعب يوم غد الأربعاء المنتخب السعودي مع ماليزيا والعراق مع فيتنام.


من مباراة منتخبنا والعراق

@ حظيت مباراة المنتخبين السعودي والعراقي بمتابعة كبيرة من الصحافة الهندية وكذلك من الإعلاميين الفيتناميين والماليزيين الذين ابدوا بدورهم التخوف من صعوبة التأهل.

تساءل الإعلاميون اليابانيون اثناء المباراة في حديث جانبي مع الإعلاميين السعوديين عن اسماء بعض اللاعبين وابدوا اعجابهم بالدفاع السعودي.

@ عدد كبير من الطلاب السعوديين الدارسين بالهند حضروا المباراة وآزروا المنتخب بشكل حماسي ورائع.

@ اصيبت البعثة العراقية بحالة من الحزن تضامناً مع اللاعب قصي عبدالواحد الذي قتل شقيقه سعد في العراق قبل يومين مما منع اللاعب من المشاركة والبقاء في الفندق.

@ وضع الاستياء على مدرب المنتخب السعودي جيلسون ننونيز اثناء المؤتمر الصحفي واجاب على بعض الاسئلة بانفعال شديد.

@ عقد بيتر فيلبان سكرتير الاتحاد الآسيوي مؤتمراً صحفياً بعد مباراة السعودية والعراق واعلن عن اقامة بطولة جديدة في السنة القادمة لسن تحت (19) سنة وذلك بعد توجيهات من الاتحاد الدولي (فيفا)، كما شرح بعض التعديلات الجديدة في انظمة بطولات الاتحاد الآسيوي ولم يتجاوز المؤتمر في مدته السبع دقائق نظراً لعدم اهتمام كثير من الإعلاميين وخاصة إعلاميي الهند بالمؤتمر!!

@ وضح بعد انتهاء الجولة الاولى عدم وجود اي مفاجآت في المجموعتين الثالثة والرابعة حيث اقترب المنتخبان الإيراني والياباني من التأهل عن المجموعة الثالثة فيما كان المنتخبان السعودي والعراقي عن المجموعة الرابعة بالرغم من تعادلهما.

@ عانى اللاعبون من الأرضية السيئة في ملعب كانتر يفابنغلور ووضح على اللاعبين التخوف من الاصابة.