مشاهدة النتائج 1 الى 2 من 2
  1. #1

    ابتسامه معلومات لرواد البر.... واللي عندهم حب للبر

    [shadow]السلام عليكم ورحمة الله[/shadow]



    هذه معلومات تهم اهل البر و المسافرين


    النباتات الصالحه للاكل:اثبتت دراسه علميه ان هناك اكثر من 300000 نوع من النباتات في العالم والنباتات الحوليه تشكل 50% من هذه الانواع النباتات الصــــــــحراويه المعمره مثل الطلح والتي تقاوم الجفاف في الصيف بكثرة اشواكها وتنظيم عملية النتــــــح وتعمق وامتداد جذورها في التربه وحتى الربع الخالي اكبر بحر رملي في العالم تنبت به الثــمام والارطى والاثل.

    وكثير من النباتات الصحراويه صالحه للاكل وهناك انواع افضل من الاخرى بالـــطعم مثل الحواء والحمـــيض والفـــقع والرمله والذعاليـــــق والقرقاص والـــــــــعرجون وغيرها .

    وبعض النباتات الصــــحراويه تسبب اضرارا بالغه بالانسان اذا استعــملها دون معرفه واذا اكثر منها قد تؤدي الى وفاته ومن ذلك الحنظل والسيكران والبعض اذا اكل منه القـــليل فلا ضرر منه اما اذا اكل منه بكميه كبيره فهو ضار ومدمر لبعض اجهزة الجــــــــسم الداخليه فاثبتت دراسه انه يوجد بالجزيره العربيه اكثر من 315 نبته وشجره سامه.

    تذكر هذه الملاحظه حين مشاهدتك لنبات بري لاتعرفه :

    لاتأكل الاشجار التي تحتوي على سوائل حليبيه.
    لاتأكل الاشجار التي تمتد على الارض وتشبه اوراق البطيخ.
    لاتأكل ثمار الاشجار البريه
    لاتأكل البذور.
    لاتأكل الفطريات الملونه او التي بها بقع.
    تجنب النباتات التي تجدها دائما غير مرعيه ولا تأكل منها الحيوانات والطيور.
    لاتبلع اي شيء تجد ان طعمه بعد المضغ حارق او لاذع.
    تأكــد ان تذوق النبات فقط لن يقتلك حتى لوكان ساما.

    الحيوانات الصالحه للاكل:

    عند شعورك بالجوع الذي لايرحم قد لاتجد شيئا تأكله الا شيئا كريه الطعم والرائحه ومنظره مقزز للنفس ولكن عليك ان تنسى ذلك وعليك الاقدام والمحاوله .

    الضب:بامكانك تسليط دخان في جحره او صب الماء بدون اصدار اي صوت او عمل حباله وهو يؤكل شويا او طبخا وهو لذيذ( لذيذ طل بس الجوع كافر).

    الجربوع حيوان يشبه الفأر طويل الرجلين قصير اليدين يقفز عد سيره ويؤكل مشويا ويمكن بالقاء قماش عليه (شماغ) اثناء مطاردته او رميه بالحجاره او بالعصا.

    اما اذا كنت على ساحل البحر ووجد معك كشاف فما عليك ليلا الا تقريب النور لسطح الماء وتحريكه يمنه ويسره وستفاجأ باتجاه بعض السمك نحوه وبعضها يقفز على سطح الماء بتجاه النور وقد يرمي نفسه على الشاطيء.

    اذا رأيت طائرا محلقا في السماء على منطقه بعينها فاعلم ان بها ماء او طعام فاتجه اليها فقد ترزق بصيد او بقايا اطعمه.

    اذا كنت مظطرا ووجدت حيه او ثعبانا في الصحراء فأنت محظوظ ولكن عليك الحذر والتعامل معه على انه حيوان زاحف سام (ليست كل الثعابين سامه) وهو في العاده اذا رآك يخاف منك لكبر جسمك بالنسبه لحجمه ويحاول الدفاع عن نفسه فعليك ان ترميه بما تجد من حجر او تضربه بعصا(عجراء) على رأسه حتى يموت وم ثم اقطع الرأس بالسكين من منطقة العنق واقطع الذيل ومرر السكين على البطن لفسخ الجلد وسينسلخ معك بكل سهوله اذا سحبت الجلد ستجد ان البطن عباره ن قفص صدري اسطواني الشكل غير متصل ببعض في المنتصف وبعد تنظيفه ستجد ان لحمه ابيض كالموز واذا شويتها تفوح منه رائحه زكيه.

    طبعا لاتقوم بهذه الطرق الا عند الظروره والاشراف على الهلاك.

    واخير طريقه لتبريد المعلبات بسرعه احظر اسطوانة غاز وسطل به ماء ثم ضع انبوب الغاز داخل السطل وافتح الاسطوانه وستبرد الملعبات ولكن حذاري ان تشرب من الماء(والا بتنسدح جنب الاسطوانه).

    وان شاء الله افدتكم طبعا هذي المعلومات مهمة للي يروحون البر والسيح او القنص حتى وطبعا الاحتياط واجب ولازم نتعلم من الدنيا ما هو مفيد ولازم نعرف الخطأ من الصح بس على ان لا نطيح فيه.

    وفي النهاية احب اقدم تحياتي لكم صديقكم
    [glow]Death^Arrow[/glow] rambo


  2. ...

  3. #2

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter