مشاهدة النتائج 1 الى 3 من 3
  1. #1

    قرصنة الأنيمي************&موضوع للنقاش&

    بسم الله الرحمن الرحيم

    تاريخ قرصنة الانمي ؟
    كيف تتم عملية القرصنة ؟
    من هم fan sub ؟
    ولماذا لا تتم مقاضاتهم قانونيا ؟

    الانمي في كل مكان

    تبلغ مبيعات الانمي الياباني حول العالم ما يقارب رقما فاحشا يساوي 9 تريليون ين ياباني ( 80$بـــلــيـون دولار أمريكي!! . وقد نما هذا المبلغ لعشرة أضعاف في العقود الأخيرة .وجميعنا نذكر مقولة رئيس الوزراء الياباني( ممتدحا فيلم Spirited Away الذي فاز بأوسكار 2003 كأحسن رسوم متحركة لذلك العام )بقوله منقذ حضارة اليابان .

    يتركز معظم هذا النمو في أمريكا الشمالية وأوروبا الغربية( مسكين عالمنا العربي ماله شغل في السوق ), حيث ينبهر الشباب الصغار بتلك الحضارة التي تبلغ سحرا وجاذبية توازي تلك العيون الكبيرة الساحرة وذلك الرسم العذب وتلك الآلات الآلية الضخمة التي تخوض المعارك .

    ربما يعود ذلك إلى تساهل اليابانيين عندما كانت الولايات المتحدة تغلق في وجهها السوق تماما وتقطع صلتها بزبائنها , فلم تحارب بضراوة بل تركت ذلك لعشاقها المخلصين فقط .

    وقبل عشرين سنة لم يكن أحد يعلم شيئا عن ما يسمى بالانمي الياباني واليوم تجد مئات الأسماء لمئات الانمي الجديد من اليابان كل عام أمثال ناروتو , البوكيمون , يوغي اوه .وغيرها موجودة في الأسواق الأمريكية , وتسعى الشركات الأمريكية لشراء حقوق بثها وعرضها على الجمهور . إن سبب هذا التغير المفاجئ ليس بسبب ضغط الشركات اليابانية أو قيامها بعمليات دعائية .. بل بسبب قيام المعجبين بنشر هذا النوع من الفن فكبر وكثر المحبين له وصاروا يستخدمون كل ماأوتوا من وسائل للحصول على الانمي الياباني ونشره بين الناس , فانتبهت الشركات الأمريكية لذلك . واليكم ملخص لتاريخ دخول الانمي الولايات المتحدة وسيرة عن عشاقه هناك(على اعتبار تأثير الولايات المتحدة على سوق الانمي حول العالم )



    1- في بداية 1960 الستينيات الميلادية دخلت بعض الانمي الياباني مثل Astro Boy, Speed Racer, and Gigantorعن طريق النقابات المحلية وزاد من شعبيتها قيام حملات داخلية ضد التلفزة الأمريكية التي تعرض البرامج العنيفة والمخلة بالآداب للأطفال . والموجة الثانية عندما جعلت اليابان جزءا من الانمي موجه للكبار (mature themes) . ولكن أصيب اليابانيون بالإحباط عندما لاحظوا أن برامجهم تعرض فقط في قنوات الكيبل في الباقة اليابانية وموجهه للجاليات الآسيوية فقط .


    2- نستطيع تسمية هذه الفترة عهد أشرطة الفيديو التسجيلية ( video taperecorder)حيث كان المعجبون يتبادلون مع أصدقائهم من مناطق أخرى الأشرطة المسجلة من القنوات اليابانية و يقومون بدبلجتها للإنجليزية , وكانت أكثر الفئات المستهدفة هم الشباب بشكل خاص . ومما ساعد على انتشار هذه الأشرطة هو استخدام اليابان وأمريكا لنفس نظام الفيديو (NTSC video format ) مسهلا بذلك عملية الانتشار في جميع أرجاء البلاد . وقد قدم المعجبون دعمهم الكامل عن طريق تنظيم الإصدارات من الانمي الياباني مثل نادي MIT لمعجبي الانمي الذي امتلك مكتبة ضخمة ومنظمة من الانمي حيث يقومون بدبلجتها وإعارتها لمحبي هذا الفن . ولكن في معظم الحالات لم تكن العروض مترجمة ومع ذلك كان الجميع يشاهدها بتلهف شديد .(طبعا كانت هذه النسخ غير مرخصة من الشركات اليابانية الأصل )


    3- في نهاية الثمانينات وبداية التسعينيات برز المترجمين (fan subbing )و نستطيع تسمية هذه الفترة بعهد المترجمين الهواة للانمي الياباني , ومما ساعد بقوة على نشوئهم هو الآلة المعروفة بــــ a genlock, for generator locking التي تسمح لجهاز الرائي ( التلفزيون ) باستقبال إشارتين في نفس الوقت ثم يوائم إشارة الفيديو مع الحاسوب ( الكمبيوتر ) , وبهذه الطريقة صارت النسخة معروضة بترجمة منسقة ومرتبة . بدأت الأعمال تنتشر في جميع أرجاء العالم نتيجة لانخفاض كلفة الإنتاج . ومما ساعد على انتشاره هو التواصل عن طريقة الانترنت بين مجموعات الترجمة ,حيث ينظمون أعمالهم ويقسمون العمل على كل مجموعة وأي عمل سيتم ترجمته أولا وهكذا ( يا ترى هل المترجمين العرب متعاونين ومنظمين مثلهم ؟!!)



    4- في بداية التسعينيات صارت حمى ترجمة الهواة في أوج عزها متبعة مبدأ ما لا يتم ترخيصه سنتوقف عن ترجمته لدرجة أن الشركات اليابانية صارت تساعدها بطريقة غير مباشرة , على اعتبار أنها نسخ دعائية وليست قرصنة في نظرها , حيث فطنت لقيام الشركات الأمريكية بالتجسس على أعمال الهواة ومعرفة ما يحبه الجمهور كثيرا ثم تعمل على شرائه من اليابان بالطرق الرسمية .

    5- هل تعلم أن مبيعات 40 % من الكتب في اليابان ليست للكتب العلمية ولا السياسية ولا الدينية بل المانجـــــا

    6- هل تعلم أن نصف تذاكر دور السينما في اليابان لأفلام الانمي

    7- هل تعلم أن التلفزيون الياباني بقنواته المختلفة يعرض مايقارب 200 برنامج انمي في الأسبوع الواحد .

    --------------------------------------------------------------------------------


  2. ...

  3. #2
    ياولد والي يرحم والديك القرصنة منتشرة وشف كم أرباحهم أجل شلون لو مافي قرصنة؟وشكرا
    attachment
    tha_x_3000
    شكر للأخyassmentariqعلى التوقيع الرائع

  4. #3
    أف أف أف

    وش هذا بيجيلي سكته قلبيه

    هذوله اليابانيين عندهم مرض وجنون اللإنمي

    وهذا الكلام ألحين أثبت صحة كلامي


    _________________________________________

    وشكرا على معلوماتك القيمه
    attachment

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter