مشاهدة النتائج 1 الى 7 من 7
  1. #1

    السعاده.........ماهى؟؟؟؟؟

    السعادة........
    ماهي....؟!
    ماطعمها؟..!
    مالونها؟..!
    مجموعة اسئلة يطرحها الانسان بينة وبين نفسة وهو يرى الكثيرين من
    مشارب متعددة واطباق متعددة..........ومن ممارسات متعددة يتحدثون عن
    سعادتهم.... عن نشوتهم تلك السعادة التى قد ينظر اليها البعض على انها
    مجرد تلذذ بالشقاء.....والمعاناة..... والالم والدموع.........ومرادفاتها.......
    واذاكان التعرف بسعادة على انهاموجة من النشوه يتطعمها الانسان
    ذات لحظة........نتيجة كسب او ربح.......او نصر......او اشباع لرغبة كامنة في
    نفسة........فأن الدوائر التى تدور في فلكها تبدو متعددة.......ومجامية المذاق...
    والطعم......والنكهة........
    #دائرة الذين يرون سعادتهم في اكتناز اكبر قدر ممكن من الثروة حتى ولوكانوا
    محرومين منها مجهدين بها...

    #دائرة الذين يرون سعادتهم في اسعاد غيرهم بمايعطون........... وبما يمنحون
    حتى ولو كانوا في حاجة الى ماعطو.......والى مامنحوا.....

    #دائرة الذين يرون سعادتهم في الاسترخاء الكسول والاستسلام للسبات...
    والهروب من تبعات الحياة

    #دائرة الذين يرون سعادتهم في الكد......والكدحوالعرق........الحلال حتى
    ولو كان شحيحا .........


    مادام رأس صاحبة مرفوعنا الى الاعلى.
    نماذج من السعادة توئدي جميعها الى السعادة النسبية بطعم واحد.....
    ومشارب متعددة.....بطعم النشوة...ومشارب الاطباق التي تحمل الوجبات
    المتباينة نوعنا.......المتفقة مذاقا.....حتى الدموع انها احيانامصدر اسعاد
    لصاحبها دون ان يدري
    .......


  2. ...

  3. #2

    Talking

    #دائرة الذين يرون سعادتهم في اكتناز اكبر قدر ممكن من الثروة حتى ولوكانوا
    محرومين منها مجهدين بها...


    وهم اكثر الناس تعاسة بالحياة ,, غالبا لان الثروة مصيرها الي الزوال يوما ما ,
    او انهم يضطرون الي تحصيلها بطريقة غير شرعية , وذلك تبعا للمثل القائل , " المال هو اساس الشر "


    #دائرة الذين يرون سعادتهم في اسعاد غيرهم بمايعطون........... وبما يمنحون
    حتى ولو كانوا في حاجة الى ماعطو.......والى مامنحوا.....


    وهؤلاء هم اسعد الناس , ليس لان الناس ترد ع المعروف بمثله بل العكس , لانهم يبذلون ويبذلون , ولكن
    لانهم دائما , او غالبا يعملون مع الله , وكل تعبهم وما يتحملون في سبيل الله , لذا يكونون بمنزلة عظمية
    تجعلهم اسعد الناس asian


    #دائرة الذين يرون سعادتهم في الاسترخاء الكسول والاستسلام للسبات...
    والهروب من تبعات الحياة


    ههههههههههه متلي , دائما انا سعيد لمن كون نايم , او لمن كون مسترخي ع موسيقي abba ,

    #دائرة الذين يرون سعادتهم في الكد......والكدحوالعرق........الحلال حتى
    ولو كان شحيحا .........


    هؤلاء هم الناس العصاميون , الذين يبنون المجتمعات غالبا ,,

    كل عام وانتي بالف خير , شكرا جزيلا عزيزيتي ع الموضوع الجميل ,,
    ما لاقيت طريقة اعبر عن شكري الك علي الموضوع الا بالتعليق ع كلماتك , وارجو ان ردي يكون خفيفbiggrin tongue
    بانتظار جديديك اختي ,,
    لاجلك يا مدينة الصلاة اصلي

    attachment

  4. #3
    اشكراخي على التعليق ويعطيك ألللللللف عافية

  5. #4
    أخي أولاً أشكرك على هذا الموضوع
    ثانياً أنا باعتقادي أن السعادة الحقيقية لايملكها إلا قليلون منا ولايشعر بها أي شخص

    دائرة الذين يرون سعادتهم في اكتناز اكبر قدر ممكن من الثروة حتى ولوكانوا
    محرومين منها مجهدين بها...
    هذه ليست سعادة حقيقية بل هي سعادة مؤقتة ولا بد ويأتي وتزول لإنها نابعة من حب الثروة والمال وهذا ليس في السعادة التي يشعر بها البعض
    دائرة الذين يرون سعادتهم في اسعاد غيرهم بمايعطون........... وبما يمنحون
    حتى ولو كانوا في حاجة الى ماعطو.......والى مامنحوا.....
    هذه إحدى أسباب السعادة الحقيقية وأرى من يفعل هذا يستحق السعادة في حياته

    دائرة الذين يرون سعادتهم في الاسترخاء الكسول والاستسلام للسبات...
    والهروب من تبعات الحياة
    ربما يملكون السعادة لا أدري


    دائرة الذين يرون سعادتهم في الكد......والكدحوالعرق........الحلال حتى
    ولو كان شحيحا .........
    هؤلاء هم من يستحقون السعادة فهي من نصيبهم لشإنهم عملوا وتعبوا لبناء أسرة وبالتالي مجتمع بأكمله لأن الأسرة هي أساس المجتمع ...

    السعادة كنز علينا أن نسعى للحصول عليها وهي تأتي بالعمل الصالح والتقرب إلى الله بفعل الأعمال الصالحة والطاعات والابتعاد عن كل معصية

    أشكرك مرة تانية على الموضوع
    وآسفة على الإطالة
    8aaadf5005

    لا تنسوا ما قال الغرب عند بدء المقاطعة:
    (بعد فترة سينسى المسلمون محمد ، كما نسوا فلسطين)


    الأقصى ينزف .....!!! فهل من مداو؟؟؟!

  6. #5
    موضوع راااااااائع جدا

    عموما بالنسبة لي فأنا لا راى ان للسعادة مفهوم محدد

    فهي في نظري لا سعادة المال ولا سعادة اي يشئ آخر

    بل هي الاحساس بالاطمئنان القلبي في كل ما تفعله


    مع احترامي

    اختكم

    سراب
    رسالة الى ابي الراحل

    لان طالت بنا الغربة وحاالت دون لقيانا ..

    وعاد الطير للغصن ..يغني النصر جلانا ..

    اعود اليك في زمن شغف ابث القبر تحنانا ..

    انثر فوق مثواك دموع الشوق ريحانا ..

    ياحلمي الموعود قد عدت فلاترحل

    ولاتجرح بحد الوجد وجداني ..وجداني

  7. #6
    شــــــــكــــــــراًاًاً على الموووووووضوع

    أتمنا لك السعادة والنجاح

    أخووووك وصديقك مال..........كمل

  8. #7

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter