مشاهدة النتائج 1 الى 4 من 4
  1. #1

    رائع دخول عالم التصميم

    الآن .. وقد آن أوان دخولك إلى مجال التصميم ، قادك لذلك رغبتك الجامحة وطموحك العالي ، يجب عليك معرفة بعض الأمور التي يجب عليك توفيرها لكي تستطيع العمل بشكل جيّد ..

    يتطلب منك دخول عالم التصميم الأمور التالية :

    v تحديد الغاية أو الهدف الذي تريد تعلم التصميم لأجله ، بعضهم يتعلم التصميم لكي ينشئ شعارات ، والبعض الآخر يريد أن يتعلم التصميم لكي يقوم بعمل أفلام كرتون .... إلخ .. إذن حدد هدفك وتوجّهك .

    v بعد تحديد وجهتك ، عليك تحديد برنامج الرسم أو التصميم الذي ستعمل عليه ، اختر البرنامج الشهير في المجال ، والذي تتوافر له مراجع متعددة ويملك مستخدمين كُثر . " يمكنك استعمال أكثر من برنامج لكن لا أنصحك بالدخول في البرنامج الثاني إلا بعد اتقان الأول " . بعد تحديد البرنامج قم بشراءه ! وتركيبه على جهازك .

    v بعد تحديد برنامج الرسم وتوفيره ، عليك تحديد مصدر تعلمك على البرنامج ، إذا كان البرنامج أرفق معه ملف تعليمات ودروس ، احرص عليها ، وقم بالبحث بالاستعانة بمحركات البحث حول دروس أولية ومبتدئة في برنامج التصميم الذي اخترته ، احفظ الدروس وقم بتطبيقها والتعلم منها ، أو قم بشراء كتاب يعلمك البرنامج . أو استعن ببعض المعاهد والأصحاب ... إلخ

    v الآن وقد تعلمت وتعرفت على البرنامج وعرفت امكانياته ، اطلق لنفسك العنان وابدأ بالابتكار ، قم بالعبث هنا وهناك ، فكرّ ، ابدع ، قم بالمشاركة في منتديات الرسوم والتصاميم المنتشرة في المنتديات للاستفادة من الدروس والأسئلة والنقاشات التي تُطرح في المنتدى .

    v بعد تشبعك من البرنامج أو التخصص الذي اخترته ، أصبح بإمكانك التحوّل إلى مسار آخر أو إلى برنامج آخر لتعلمه ، قم بالعمل عليه " لاشك أن تعلمه سيكون أسهل من سابقه لأن الأوامر تتشابه " ، ومع مرور الزمن والتجارب تجد أنك قمت باتقانه ، يمكنك عمل تهجين للبرنامجين لتخرج لك أعمالا ً رائعة smile .

    تذكر ، أنه يجب عليك تطوير نفسك من حين لآخر ، لأن علم التصميم علم عميق وواسع .

    يمكنك كذلك الاحتكاك بمن هم أعلم منك

    استفد من شبكة الانترنت ومن فيها من المبدعين ، ليأخذوا بيدك وينقدوا أعمالك



    هداء لـ عصابة المتحرين
    Hello
    أعتذر مرة مرة مرة .. لتغيبي عن المنتدى طوال الفترة الماضية "تقريباَ سنة"[هع]..تقريباَ مضت 3 سنوات علىتسجيلي.بالمنتدى..والحين اكيد كبرنا وعقلنا و....dead>>بلاش كل هالمقدمة.. بس حبيت اعتذر لغيابي ..حيث صارت ضروف على الإسم disappointed......


  2. ...

  3. #2
    شكراً لكي على الموضوع الرائع

    كلامات ومعلومات مفيدة

    smile
    attachment

    attachment


    FaceBook-icon Twitter-icon

  4. #3

  5. #4
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة the X detective مشاهدة المشاركة
    شكراً لكي على الموضوع الرائع

    كلامات ومعلومات مفيدة

    smile
    العفو اخي

    اتمنى افدتك وافيد جميع الأعضاء

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter