مشاهدة النتائج 1 الى 18 من 18

غمزه قوى الإنسان الخفية <<< الحاسة السادسة >>>

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل عام وأنتم خير وعساكم من عوادة smile

كيفكم ان شاء الله تمام gooood

بمناسبة قدوم عيد الفطر المبارك أقدم لكم موضوعي الذي اتمني ان ينال اعجابكم asian

الحاسة السادسة

كانت ولا تزال تثار علامات الاستفهام والدهشة عند الحديث عن ما يسمى بالحاسة السادسة أو الإدراك الحسي الخارق. إذ تعتبر من المواهب الخارقة التي تتيح للأشخاص الذين يمتلكونها قدرة على التخاطر وقراءة الأفكار واستبصار أحداث سابقة أو لاحقة هذه القدرات تندرج تحت ما يسمى بعلم الباراسيكولوجي. وهو فرع من مجموعة البارانورمال أي الظواهر الخارقة لقوانين الطبيعة.

وقبل الدخول إلى تلك القدرات والحديث عنها لنا وقفة على ما توصل إليه العلماء عن الروح والتي تسلط ضوء على الأماكن التي لها الفضل بالإجابة أو تقربنا من الإجابة على كثير من التساؤلات حول تلك الظواهر الخارقة. من الضروري أن نتساءل هل الإنسان وحده هو الذي يمتلك هذه القدرات دون سائر المخلوقات؟ الروح كما هو متعارف عليه تلك الطاقة التي أودعها الله في عبده وقد استطاع العلماء بأبحاث عملية إثبات وجود هالة أثيرية نورانية تحيط بجسم الإنسان المادي الحي تغيب هذه الهالة عن جسم الإنسان بحالة واحدة فقط عند الوفاة ومن الطبيعي ان لهذا النور طاقة وهذه الطاقة لا نعلم إلى الآن مدى قدراتها كما ان هذه الروح ترتبط بالجسد برباط أثيري لا تنفك عنه إلا بالوفاة.

لهذه الروح رحلاتها المستمرة في اليقظة في صيغة تخاطر واستبصار ومنها ما هو في المنام في صيغة أحلام لكن رغم هذه الرحلات التي قد تكون بعيدة إلا أنها لا تنفك عن الجسد بل تبقى على اتصال دائم به وللروح وكما هو معلوم فإن للطاقة الروحية قدرات طبية لا تخفى على أحد في علاج المرضى. وعن الحاسة السادسة فإن قسما كبيرا من العلماء يؤكدون على أنها موجودة لدى كل إنسان، وأنها المصدر الأصلي لخواطر التفاؤل والتشاؤم التي تنتاب معظم الناس. إذ ان العقل يمتص باستمرار وبطريقة أوتوماتيكية الحقائق والمشاعر حتى ولو من تجاربك وخبراتك العادية. ويؤكد العلماء والباحثون بأن الناس البدائيين والأطفال والبلهاء لديهم الحاسة السادسة أقوى من غيرهم من الناس. وعن طريق الحاسة السادسة تتحقق تخمينات واستبصارات الناس بشكل أو بآخر.

أما عن العوامل التي تؤثر على الحاسة السادسة فهي صفاء الذهن وهدوء الأعصاب واعتدال المزاج، كلما كانت في حالة جيدة تنشط الحاسة السادسة والعكس عندما تكون في حالة رديئة تخبو ويقل نشاطها. وبما ان العلماء يؤكدون على ان البلهاء والبدائيين لديهم القدرات الخارقة أقوى من غيرهم فهذا يعزز الرأي القائل بأن الحاسة السادسة لا تعتمد على الذكاء إذ ان الذكاء يتدخل في التفكير التحليلي المنطقي الذي لا نعتقد بأن البلهاء والبدائيين يستخدمونه. وكذلك يدل هذا على صحة الفرض القائل ان الإنسان مع مراحل تطوره التي مر بها اخذ يفقد تلك القدرة تدريجيا نتيجة اعتماده على ما تقدمه المخترعات والتكنولوجيا واستخدامه للطرق الاستقرائية والمنهج المنطقي المعتمد على المدركات بوساطة الحواس الخمس فكان هذا سببا لضمور تلك القدرة (الحاسة) التي يمتلكها، لكن الإنسان البدائي بحاجة لها واستمر على استخدامها لذلك نراها حاضرة عنده وقوية.

كما ان حاسة الاستبصار تكون عند المرأة أقوى من الرجل لأن هذا هو حالهن من قديم الزمان فالمرأة تستبصر، وتميل إلى استشارة البصارين والمتنبئين اكثر مما يميل إلى ذلك الرجل. وهي اقدر على قراءة الأفكار من الرجال. ولابد وان تكون قد زوّدت بهذه الحاسة حتى تستطيع قراءة أفكار طفلها، ومعرفة أحاسيسه. لأنه غير قادر على النطق وهي حاسة لحفظ النوع. وكما نرى ان الريفيين منا حيث الحياة بسيطة محدودة، لمسوا كيف ينظر أهل القرية إلى بعض الكبار البلهاء والمعتوهين نظرة ممزوجة باعتبار خاص أرقى من العطف والإشفاق لا لشيء إلا لأنهم ينطقون بعبارات مقتضبة في بعض المناسبات وتثيرهم رؤى مهمة يعبرون عنها بغرابة فلا تلبث ان تتحقق. ومن المشاهدات التي تمت لأناس بدائيين في استراليا فنورد بعضا منها للتدليل على صحة ما ذهبنا إليه:

أولا- سجل رجل أوروبي هذه الرواية:

ومن الضروري ان نتساءل هل الإنسان وحده هو الذي يمتلك هذه القدرات دون سائر المخلوقات؟

يقول هذا الرجل كنت أنقب عن أحجار كريمة في أواسط استراليا بمساعدة رجال من سكان القارة الأصليين البدائيين العراة فجأة ارتعدت فرائص أحدهم وظهرت عليه سمات حزن طارئ عميق. قبل ان يسأله الأوروبي عن سبب ما ألم به، بادره الأسترالي بطلب السماح له بالعودة إلى أهله زاعما ان أباه توفى في تلك اللحظة أعطاه اجره وسمح له بالعودة إلى عشيرته على بعد مئات الأميال من معسكر التنقيب وهو غير مصدق إمكانية حصول إنسان على رسالة فورية بدون خدمة البريد أو الهاتف. ولكنه فيما بعد تأكد ان الرجل الأسترالي كان صادقا فيما قال وما أحس وان أباه توفى في اللحظة نفسها التي استبدت بابنه القشعريرة المفاجئة.

ثانيا-

وفي رواية أخرى لأحد الباحثين الذي ذهب إلى استراليا للاشتراك في بعثة لدراسة إحدى القبائل البدائية، تعتبر من اكثر الجماعات الإنسانية تأخرا وبدائية في عالمنا المعاصر، قال كنا نتعايش مع القبيلة لغرض دراستها وذات يوم لاحظت ان كل أفراد القبيلة يتحدثون في ألم وتأثر مشترك ظاهر، عن موضوع زورق ما، لم استطع الحصول على تفسير مضبوط نظرا لضحالة معرفتي بلغتهم. كل ما فهمته انهم يتحاورون حول خبر عن شخص في زورق مسه سوء، وانه يناضل من اجل التشبث بالحياة. فما كان مني إلا ان سجلت الحدث في مذكرتي اليومية وتاريخ ذلك الحدث ونسيت الأمر. ولما عدت إلى مركز البعثة على الشاطئ عرضت مذكراتي على أحد المتخصصين من رجال الدين المقيمين الذين كانت تستعين بهم البعثة. دهش لذلك وقال انه أرسل في اليوم نفسه شابا من تلك القبيلة يحمل رسالة شفهية إلى زميل في مكان آخر وان الشاب ما كاد يبتعد عن الشاطئ قليلا حتى أطاحت الأمواج بالزورق وقلبته فظل يصارع الموت وقتا طويلا حتى أغاثه آخرون بشق الأنفس وأخرجوه بين الحياة والموت. فكيف تم ذلك ان لم يكن بوساطة الحاسة السادسة ويتخيل الأمر كما لو ان جهاز لاسلكي بشريا في رأس كل أسترالي اصلي.

أما الحاسة السادسة لإنسان العصر الحديث المتمدن فتظهر عند بعض الأشخاص ومن ثم تنمى قدرات ذلك الشخص ضمن برامج معدة من قبل جمعيات الباراسيكولوجي وفي معاهد معروفة ومن اشهر هذه الجمعيات جمعية الباراسيكولوجي السوفييتية سابقا وكان لهذه الجمعية باع طويل في كثير من فروع القدرات الخارقة وعلى سبيل المثال تمكنت هذه الجمعية ان تعد تجربة تخاطر بين اثنين من أعضائها أمام جمع من المسؤولين السوفييت. حيث وضعتهما في مكانين أحدهما في موسكو والآخر في مكان يبعد ستمائة كيلو متر عن موسكو وكان الشخص في العاصمة موسكو هو المرسل والآخر المتلقي أو المستلم وطلب من أحد المسؤولين الرسميين ان يكتب الرسالة التي يريد ان يرسلها وتم كتابة الرسالة وسلمت إلى الشخص المرسل أرسلها وفي الوقت نفسه تم استلامها من قبل المستقبل (الشخص الذي وضع على بعد 600كم عن المرسل) أما عن حالة الاستلام فكانت جيدة بل تصل إلى درجة الممتازة إذ استلمت الرسالة بالكامل ماعدا حرف واحد كان استلامه مشوشا. وهناك أناس عديدون في أماكن متفرقة من العالم ظهرت عندهم قدرات خارقة (الحاسة السادسة) في قراءة أعطاه الناس والتخاطر عن بعد وكذلك رؤية مستقبل أشخاص وحتى التنبؤ بطرق وفاتهم.

ولو تصورنا عالما نمتلك به جميعا هذه القدرات الخارقة لاستطعنا ان نستغني عن الكثير من اختراعاتنا التي تم تصنيعها.
    ومن الضروري ان نتساءل هل الإنسان وحده هو الذي يمتلك هذه القدرات دون سائر المخلوقات؟ هذا السؤال أجاب عنه العلماء بالنفي وأكدوا على ان بعض الحيوانات تستشعر الأخطار والكوارث قبل وقوعها فالقطط تموء والكلاب تنبح والخيل تصهل، وتشترك الأنعام والدواب والدواجن في مظاهرة صاخبة، قبيل هبوب الأعاصير والعواصف بوقت يطول أو يقصر وقد أجرى العلماء تجارب عديدة على حيوانات مختلفة للتنبؤ بالزلازل والفيضانات والكوارث التي تصيب الأرض فوجدوا ان الأسماك والأبقار والكلاب والقطط تستشعر بالزلازل قبل وقوعها بعدة ساعات كما ان الكلاب ومن خلال معايشة عملية تبين بأن لها القدرة على معرفة الأخطار التي تحدق بأصحابها وكم من مرة أنقذت أصحابها من مواقف صعبة للغاية قد تؤدي بالأشخاص إلى الموت المحقق. كما انه في أحيان كثيرة يسمع للكلب عواء حزين وبعده تحدث المفاجأة موت أحدهم. ومن الأفعال التي تقوم بها الحيوانات مثلا قبل الزلازل:

- الأسماك تقفز من المياه.

- القطط تغادر البيوت إلى العراء.

- الأرانب تضرب رؤوسها فيما حولها.

- الخنازير تعض بعضها بعضا.

ولا يفوتنا ان نذكر بأنه مثلما يوجد مؤيدون لهذه الظواهر الخارقة بجميع أنواعها يوجد منكرون لهذه الظواهر الخارقة بل وينصحون بالاعتماد على المنطق والتحليل وعدم الركون إلى المعرفة إلا عن طريق العقل الذي يستلم مدركاته من الحواس الخمس، التي هي مصدر المعلومات فقط على حد تعبيرهم. كما يرى العلماء المؤيدون بأن في مخ الإنسان مركزا يسمى مركز التنبؤ والأحلام موجود كمركز عصبي تحدث فيه التفاعلات الكيميائية وينتج عن هذا النشاط تيار كهربائي. هذا المركز يشبه جهاز الاستقبال في الراديو والتلفزيون. وإن التعاون العلمي بين العلماء من مختلف الاختصاصات ذات العلاقة سوف يسهم في الكشف عن مركز تلك الحاسة التي ضعفت خلال تطور الإنسان بسبب تخليه عنها واعتماده على الوسائل الحضارية الحديثة، وطرق التفكير العلمي المنطقي .

وفي الختام أتمنى أن ينال موضوعي على اعجابكم

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخوكم :
    ولد أهلو cool
    اخر تعديل كان بواسطة » ولد أهلو في يوم » 22-10-2006 عند الساعة » 16:15
    تمّ حذف التّوقيع ,, مُخالف لأنظمة المنتدى

2. ...

السلام عليكم و الرحمة

موضوع جمييييل gooood gooood gooood تشكر عليه أخي ولد أهلو

و يسعدني أن اكون أول من يرد عليهsmile

أعرف فتاة قد حلمت في منامها بأسئلة امتحان البكالوريا >>>>> يا حظهاbiggrin

ويوم الإمتحان فوجئت بنفس الأسئلة على و رقة الإختبار eek eek

سبحان الله

أتمنى ان يحذث معي هذاا انا أيضاا cheeky

و عيد مبارك سعيد

تحيـــــــاتي: خطيبة_هزيم

شكرا اخي على الموضوع المفيد
    بارك الله فيك وكل عام وانت بالف خير

دمت ودام قلمك المتالق
    15b53ab6b0714bec3b0d28877af1b1a0
    بغـــداد لا تتالمي...بغــداد انتي في دمي

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة خطيبة_هزيم مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم و الرحمة

موضوع جمييييل gooood gooood gooood تشكر عليه أخي ولد أهلو

و يسعدني أن اكون أول من يرد عليهsmile

أعرف فتاة قد حلمت في منامها بأسئلة امتحان البكالوريا >>>>> يا حظهاbiggrin

ويوم الإمتحان فوجئت بنفس الأسئلة على و رقة الإختبار eek eek

سبحان الله

أتمنى ان يحذث معي هذاا انا أيضاا cheeky

و عيد مبارك سعيد

تحيـــــــاتي: خطيبة_هزيم
    تسلمي والله على الرد

حلمت بأسئلة امتحان البكالوريا وطلعت نفسها
    يا الله حظها
    وانا اتمني ان يحدث معي في كل اختبار biggrin asian

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة تنة ورنة مشاهدة المشاركة
    شكرا اخي على الموضوع المفيد
    بارك الله فيك وكل عام وانت بالف خير

دمت ودام قلمك المتالق
    العفو
    ومشكورة أختي على هذا الكلام

سلام...

والله تحدث كثرا معي هذي الظاهرة..
    سواء بالاحلام.. واااايد تصير معاي.. اني احلم بشغلة وتصير اليوم اللي بعده..
    مثال احلم ان بيت اخوي كانوا عندنا وقت العشاء وصار موقف.. اليوم اللي بعده كان يصير كل اللي حلمت فيه..
    سبحان الله... كنت نفسي استغرب اشلون يصير معاي هالشي..
    اوايضا ممكن الحاسة السادسة تكون بالحدس..
    حيث انها حاسة تجعل الانسان..يحس احساس صااادق .. يجعل القلب مؤمنا بحدوث شيئا ما بلحظة ما.. يدفعه..الى فعل ينتج عنه ما احس فيه..
    ما ادري اذا فهمت قصدي بس اعطيك مثال..
    مثلا اكون جالسة يخطر في بالي اني اتصل على صديقتي الحين.. يوم امسك التلفون اشوفها اهية متصلة علي اقول لها توج في بالي بغيت اتصل عليج..
    اهني يصير توارد افكار واشتراك اثنين بتفكير واحد.. يمكن شرحي مو مفهوم وايد بس انا افهم عليهsmile
    مشكور على الموضوع الحلووو ويعطيك العافية
    وعيدكم مباركsmile
    اخر تعديل كان بواسطة » غدير المملوحة في يوم » 23-10-2006 عند الساعة » 12:46

سلاااااااااااام ...
    مشكور أخي على الموضوع المثير ...

لدي طلب لو تكرمت ... أريد أن تطلعني على مصدر هذه المعلومات التي تهمني ... كتاب ... مجلة ... بحث علمي ... مع التفاصيل لو سمحت ... وسأكون شاكرا ...
    وكل عام و الأمة الاسلامية بخير .

شكرا لك اخوي على الموضوع الحلو
    وبالفعل انا قريت عن الموضوع من قبل
    في ناس يقدرون يعرفون محتوى اي شي بمجرد اللمس
    وفي ناس يقدرون يحركون الاشياء عن بعد
    وفي ناس يحلمون باشياء تصير بعد فترة
    ومثل ما قلت السوفييت هم اكثر ناس اهتموا بالموضوع

لاتحرمنا من مواضيعك

الى الملتقى
    واثق الخطى
    غير متواجد

قليل منا من يملك هذه الحاسة النادرة ....

موضوعك رااااااااائع اخي الكريم ...

ليس هذه فحسب بل ايضا مواضيعك السابقة ...

اتمنى لك التقدم والنجاح

تشكر على هذا المجهووووود الكبير الذي تبذله

مع احترامي

اختكم

سراب الروووج
    رسالة الى ابي الراحل

لان طالت بنا الغربة وحاالت دون لقيانا ..

وعاد الطير للغصن ..يغني النصر جلانا ..

اعود اليك في زمن شغف ابث القبر تحنانا ..

انثر فوق مثواك دموع الشوق ريحانا ..

ياحلمي الموعود قد عدت فلاترحل

ولاتجرح بحد الوجد وجداني ..وجداني

شكراً لك أخي الكريم على الموضوع smile
    attachment

attachment

FaceBook-icon Twitter-icon

شكرا على موضوعك الاكثر من رائع وننتظر جديدك
    تم حذف التوقيع لمخالفته قوانين المنتدى المتعلقة بالتوقيع

يجب ألا تزيد المساحة عن 500 * 500 بيكسل للعرض والطول

السلام عليكم

مشكور اخوي على الموضوع الرائع

تحياتي

اختكمـ
    الْلَّهُم انّي اسْالُك ان تَكْفِيَنِي شَر مَا أَهَمَّنِي وَان تَجْعَلَنِي عَلَيْك مِن الْمُتَوَكِّلِيْن 336d3abe1dc813df1924e34fef3cd8c1

مشكوووووووووووووووور اخوي على الملعلومات الرائعه

واذكر ان صارلي موقف قبل سنوات عديديه وانا الى الآن اذكره

في يوم من الايام كنت جالس في البيت وبعدين مادري كيف جت في بالي سيارة فاااان لونها اخضر ولوحتها

((اعذروني ما اذكر اللوحه )) المهم وانا طالع بره مرت من جنبي نفس السياره بالظظظظظظظظبط ونفس اللوحه

الي في بالي (للعلم السيارة ما حصل اني شفتها في حياتي) ............... يمكن تكون هذي الحاسه

السادسه rolleyes

ومشكور مره اخرى

C yaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaa
    اخر تعديل كان بواسطة » Lunar Night في يوم » 25-10-2006 عند الساعة » 11:55

هلا أخوي والله موضوعك في محلة وحلو
    وأنا ماعندي تعليق لأني لو علقت حكتب شئ ماصار ولا قد سمعتوة
    وأنا عندي مصادر وكتب عن هاذي الأشيا وكلها حقيقية بس لو أكتب مشاكل كثير حتحصل
    أولها
    حتقولون مخرف
    فيلسوف
    وحتطردني أدارة المنتدي وأشياء كثير بس وش نسوي

أولها أونو جسمك هذا ألي أنتا عايش بة على الدنيا موجسمك الحقيقي
    وإنما نسخة عن جسمك الأصلي
    وبعدين كل ألي مر عليك في الدنيا قد مر عليك

زي مايقول الأخ

Lunar Night

واذكر ان صارلي موقف قبل سنوات عديديه وانا الى الآن اذكره

في يوم من الايام نت جالس في البيت وبعدين مادري كيف جت في بالي سيارة فاااان لونها اخضر ولوحتها

((اعذروني ما اذكر اللوحه )) المهم وانا طالع بره اسوف نفس السياره بالظظظظظظظظبط ونفس اللوحه الي في

بالي ............... يمكن تكون هذي الحاسه السادسه

ههههه لا أخوي أصلن هذي الأشيا كلها قد مرت عليك بس تتذكر هذا الموقف لاأكثر ولا أقل
    وبعدين خلاص حوقف هنا مارح أكتب شئ ثاني ألا أذا أستجد في الأمر شئ
    دايمـ. معاكمـ. .::][::.وين مارحتو روحي.::][::. دايمـ. معاكمـ.

ههههه لا أخوي أصلن هذي الأشيا كلها قد مرت عليك بس تتذكر هذا الموقف لاأكثر ولا أقل

ما فهمت وش تقصد اخوي ميزر

يا ليت توضح اكثر

وشكرا

الموضوع رااااااااااااائع ( انا اعشق المواضيع التي تتكلم عن التفكير والعقل الباطن والطاقة الداخلية )
    لقد استمتعت حقاً بما كتبت يداك
    وانا حدثت معي كثير من المواقف
    مثلاً في السنة الماضية كان عنا مشروع لمادة الانجليزي والعربي وكان عليه درجات عالية جداً
    وفي اليوم الذي يفترض بنا تسليم المشاريع اتصلت بي صديقتي وقالت لي أنها لن تستطيع القدوم الى المدرسة لأنها لم تنم من يومين وطلبت مني ان اقول للمدرسات اي شيء او ان اختلق اي عذر
    فقلت لها عذر مثل ماذا ( ما بعرف اكذب )
    ففكرت قليلاً وقالت لي اخبريهم انو سار معي تسمم من المطعم
    عندما قالت لي هذا الكلام شعرت بشيء غريب وبرعشة في جسدي فقلت لها ولا يهمك
    طبعاً في الليل ما عرفت انام وشعرت انو صديقتي سار معها شي
    في اليوم التالي اخبرت المدرسات انو صديقتي مسخنة ومزكمة وما ادردت تجي على المدرسة بس في الحصة الأخيرة اجت على المدرسة ومعها المشاريع
    فانا استغربت و رحت عندها بسرعة و سلمت عليها وقالت لي انها كانت طول الليل في المستشفى لأنو سار معها تسمم من وجبة المطعم

هادا واحد من المواقف الكثيرة اللي سارت معي
    كان ودي احكي المواقف التانية بس شكلي طولت عليكم

سلاااااااامgooood

العفوووووووو asian

مــيــزر

هلا أخوي والله موضوعك في محلة وحلو
    وأنا ماعندي تعليق لأني لو علقت حكتب شئ ماصار ولا قد سمعتوة
    وأنا عندي مصادر وكتب عن هاذي الأشيا وكلها حقيقية بس لو أكتب مشاكل كثير حتحصل
    أولها
    حتقولون مخرف
    فيلسوف
    وحتطردني أدارة المنتدي وأشياء كثير بس وش نسوي

أولها أونو جسمك هذا ألي أنتا عايش بة على الدنيا موجسمك الحقيقي
    وإنما نسخة عن جسمك الأصلي
    وبعدين كل ألي مر عليك في الدنيا قد مر عليك
    أخوي انا أول مرة أسمع فيها هذا الكلام

لحد الحين ماني مصدق

على كل حال مشكور على ردكgooood

أخوكم:
    ولد أهلو

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter