مشاهدة النتائج 1 الى 5 من 5

**التضحية بالموت من أجل من نحب **

32a08a8d6d

8c3d81fb33

أخواني وأخواتي الأعزاء .......
    اليوم أتيت أنا بموضوع أريد أن نتناقش ونظهر فيه الصحيح من الخطأ والخطأ من الصحيح ..
    (التضحية )هل التضحية في حياتنا هي التضحية بشئ بسيط ومعتاد من الناس مثل التضحية من أجل العلم والتعليم . وغيرها...................خ
    نجد الناس من رجال ونساء يقولون أنا ضحيت من أجلك أو أجلكِ يامي و ياخي أو ياختي أو ياحبيبتي ...... خ

هل هذه نعتبرها تضحية لمن نحب فقط ؟!

لماذا لأنجد في حياتنا التضحية بالموت لأجل من نحب ؟؟؟؟

لماذا لاتوجد هذه التضحية ؟؟ هل لأن الناس أنانيون يحبون نفسهم فقط ولا يريدون أن يضحوا بالموت
    من أجل أحبائهم .

هل فقط هذه التضحية نجدها في الأفلام والمسلسلات فقط ؟؟.
    ولاكن الحياة الواقعية لان نجدها ؟؟

أخواني وأخواتي الكرام أريد أن أطرح لكم هذه القصة القصيرة وتخيلوا أنتم الذين هم فيها ....

{ يوجد شخصان يحبان بعضهما لدرجة لاتصف ولدرجة أيضاَ الناس يحسدوهما لحبهما لبعضهما .....
    وفي يوماً من الأيام ذهبوا ليتمشوا في البحر ونزل هووه وحبيبته من السيارة ليذهبوا إلى شاطئ البحر وكان بينهم وبين البحر سكة وأتأت سيارة مسرعةً جداً وهما يمشيان على السكة وهناك لامجال لينجيان هما الاثنان ....}

الاسئلة لخواني ؟.....
    ماذا سوف تفعل ..هل ستبعدها وتصدمك أنت السيارة أو تهرب أنت وتتركها لتصدمها السيارة ؟

الاسئلة لخواتي ؟..

ماذا سوف تفعلين .. هل ستبعدينه وتصدمك أنتِ السيارة أم تهربي وتتركيه ينصدم بالسيارة ؟؟

أخواني وأخواتي أتمنى أن تجاوبوا بكل صراحة ؟
    والله لايكتبها ولا يقدرها عليكم .....
    فقط كنت أريد أن أعرف أرائكم ومشاعركم تجاه التضحية بالموت من أجل من نحب ؟؟

تقبلوا تحياتي .......

بقــلم
    أختكم عاشقة المستحيل .
    اخر تعديل كان بواسطة » عاشقةالمستحيل في يوم » 20-10-2006 عند الساعة » 05:20
    139ef5131d

2. ...

غمزه

شكرا جزيلا اختي علي الموضوع ,,

لماذا لأنجد في حياتنا التضحية بالموت لأجل من نحب ؟؟؟؟
    بالتأكيد , لان فطرة الانسان في البقاء اكبر من اي مشاعر اخر , اما ان حدث هذا في بعض الاحداث , فهذا
    لا يكون الا , حوادث قليلة جدا تعد علي الاصابع ,, wink

لماذا لاتوجد هذه التضحية ؟؟ هل لأن الناس أنانيون يحبون نفسهم فقط ولا يريدون أن يضحوا بالموت
    من أجل أحبائهم .

ان كانوا من يحبونهم فعلا يحبونهم , ويبادلونهم نفس قوة المشاعر , لفضلوا الانتحار , علي ان يروا من احبوهم
    يموتون من اجلهم , لذا لا نجد احد يضحي لاجل من احبه ,,

ليس بالضبط ,
    ولكن ليس كل شيئ في الافلام والمسلسلات شيئ جيد ,
    ولكن اختي لربما كان هناك اشخاص يضحون لابعد الحدود , ولكن لا تصل الظروف لكي يضحوا بانفسهم ,,
    ومن ثم دعينا من المسلسلات والافلام , لانها ليست حالة مثالية بالمرة ,mad

ولكن الحياة الواقعية لان نجدها ؟؟
    بالتأكيد لان هناك فرق الواقع , والمسلسلات wink فالمسلسلات اما ان تأخذ قصة اثنان يحبان بعضهما ولكن ,
    تحدث مشاكل ولا يتم زواجهما وبعدها يضحي احدهما في سبيل الاخر , confused

ماذا سوف تفعل ..هل ستبعدها وتصدمك أنت السيارة أو تهرب أنت وتتركها لتصدمها السيارة ؟

انا عن نفسي محضر حالي لاشمر واجري ,, يؤيؤيؤيؤيؤيؤ طبعا مو لوحدي , اذا كانت حضرتها مو رشيقة
    راح اضطر اني اركلها ,,
    هذا هو افضل حل توصلتله لحد الان ,, وهيك ما راح نخسر بعض , يعني راح تنكسر كسرين تلاتة وبعد شهر بتشفي

شكرا كتير اختي علي موضوك الحلوووووو ويعطيكي الفين عافية gooood gooood
    وأكيد اختي لو انه كلامك موجود بدرجة كبيرة بالواقع , لما كان بالروعة يللي بتتحدث عنها الاساطير
    هيك انا بعتقد , لانه راح يكون سعادة لاحد الطرفين ,

فمين بتفضلي انه يعيش سعيد بيناتكم يللي بتمني انك تجاوبي عليه ؟؟confused
    اخر تعديل كان بواسطة » The Count of Monte Cristo في يوم » 20-10-2006 عند الساعة » 13:56
    لاجلك يا مدينة الصلاة اصلي

attachment

رائع

يسلمو اختي عاشقة المستحيل عالموضوع الحلو .

بتريدي الجواب بكل صراحة طبعا ..

و الله يعني بصراحة ........................ اذا كنت بحبها لحد الجنون يعني وهي كذلك .. اضحي عشانها بس هادا ما راح يكون حل ابدا .. لاني اعتقد بإنها راح تحمل نفسها مسئولية موتي و من ثم ماراح تكون سعيدة ابدا .. و هذا الشئ يلي ممكن فقد يجعلني اتردد قليلا .. فدائما من عادة المحب الا يجعل حبيبته تحس بالالم والحزن لاجله لانه في تلك الحالة سيتألم هو ايضا ألما مضاعفا ..

نجد الناس من رجال ونساء يقولون أنا ضحيت من أجلك أو أجلكِ يامي و ياخي أو ياختي أو ياحبيبتي
    مع هذا انا ان ضحيت وبقيت على قيد الحياة ماراح اقول اشي متل هيك , لانو التضحية امر كان بارادتي ومو من حقي الوم اي احد او امّن عليه اني انقذت حياته لاني في نفس الوقت احبه ..

من أجل أحبائهم .
    لا اظن بأن الدنيا تخلو من الناس الذين يضحون بحياتهم لاجل احبائهم , بل ان من يريد ان يضحي حقا لايجب عليه ان يقول بأنه فعل وفعل ..

ولاكن الحياة الواقعية لان نجدها ؟؟
    بالتأكيد لا يااختي ..wink

انا افهم وجهة نظرك , ولكن لنأخذ بالحسبان بأن المسلسلات اصلها قصة و القصة الفها مؤلف اي ان لها ارتباط وثيق بخيال الكاتب و افكاره و هذه القصة عبارة عن ظروف و اوضاع وشخصيات يوجدها الكاتب لتكون لها ردة فعل معينة للاحداث و هذا هو الفرق بين الواقع والمسلسلات , اي ان الكاتب بالعادة يختال الشخصيات مختلفة و في نفس الوقت هذه الشخصيات تأخذ جانبا من شخصيته مع انها لاتمد له بصلة , .

اماعن الواقع فهو يختلف كثيرا عن المسلسلات , ففي الواقع كل شخص يختلف عن الاخر يعني انه يختلف في ردة فعله .
    و البشر جميعهم غير متطابقين , قد يتشابهون بجانب واحد فقط .

{ يوجد شخصان يحبان بعضهما لدرجة لاتصف ولدرجة أيضاَ الناس يحسدوهما لحبهما لبعضهما .....
    وفي يوماً من الأيام ذهبوا ليتمشوا في البحر ونزل هووه وحبيبته من السيارة ليذهبوا إلى شاطئ البحر وكان بينهم وبين البحر سكة وأتأت سيارة مسرعةً جداً وهما يمشيان على السكة وهناك لامجال لينجيان هما الاثنان ....}
    الاسئلة لخواني ؟.....
    قصة حقا جميلة و صعبة في نفس الوقت ولكن يمكن ان يكون لها حل اخر غير التضحية بفقدان الحياة ..

كان بالامكان بدل ان اضحي بحياتي , ان انقذها بأن ادفعها الي الجانب الاخر بكل قوتي و ان اقفز انا بعدها للمكان الابعد عن الخطر ففي تلك الحالة ومع وجود اضرار بسيطة الا اننا كلينا يبقي , و بهذه الحالة قمت بانقاذها و بانقاذ نفسي , و هكذا ايضا اعبر عن حبي لها ببقائي على قيد الحياة لاجلها ..rambo

هذه وجهة نظري ,,, انتظر التعليق ,, فلا تتأخري بالرد ,,, rambo

gooood و يسلموووووو مرة ثانية عالموضوع gooood

سلام

المخلص دائما

اللهم كُن مع الأسرى وثبّتهم وفرّج كربتهم يا أرحم الراحمين،
    وارحم شهداءنا وأدخلهم فسيح جناتك، وداوي جرحانا وأثبهم وامنن علينا بنصرك ياكريم.

The Count of Monte Cristo

ابو سمرة ..

يســلمووأخوانـــي ويعطيـــكم العــافيــة عــلى الردود ..

وعلى إبداء ارائـكم ..

تحيــاتي ..
    اخر تعديل كان بواسطة » عاشقةالمستحيل في يوم » 20-10-2006 عند الساعة » 15:46

ويــن البــاقيــن ..frown

أنا زعلــت ليــه ماعجبكــن الموضوع ...bored

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter