مشاهدة النتائج 1 الى 3 من 3
  1. #1

    قصة ماساشى كيشيموتو مؤلف ناروتو منقل طبعا

    --------------------------------------------------------------------------------

    السلام عليكم
    هذا الموضوع لقيته في احد المنتديات و عجبني قلت انقله حق اخواني في منتدى مكسات


    هذه هى قصه حياه ماساشي كيشيموتو مؤلف المسلسل المشهور ناروتو التى قمت بترجمتها الى العربيه وهى كالآتى :-


    ولد فى اوكياما / اليابان فى سنه 1974 و كان احد اخوين توأمين و قد صنع لنفسه صوره افضل كاتبى قصص المانجا فى التاريخ و هذا كله فى وقت قصير , خلال السنتين الماضيتين فقط , و ذلك بكتاب اكتسح اليابن و هو كما تعرفون ...ناروتو, الذى اصبح بدورة اكثر كتاب مانجا "كرتون" مبيعات على مدى التاريخ و يقرأة ملايين حول العالم اجمع .


    عندما كان صغيرا اعجب ماساشي بكرتون يدعى "دورايمون" و كل اصحابه تتبعوه كذلك و كان الجميع يحاول رسم الشخصيات بينما كان ماساشى الاكثر براعه بينهم و كان يريهم الاخطاء فى رسوماتهم , و الان بعد ان تذكر ذلك قال " يا الهى ...لا بد انى كنت مزعجا كثيرا لهم " .


    خلال طفولته يمكن القول ان ماساشي كان مهووسا كثيرا بالرسم"و انا مسرور لانه فعل ذلك" كانت كتبه المدرسيه مليئه بالرسوم...كان يرسم حتى عندما يلعب بالخارج , و طبعا رسومه كانت عن دورايمون -عبقور-, حتى راى عرضا عن " اجنحه جاندام " يوما ما , و منذ ذلك الحين اصبح يرسمه .


    و كالعاده راى ماساشى رسوما اخرى تسمى "دوكتور سلامب " للمبدع اكيرا تورياما
    رسام دراجون بول , و سجل ماساشي فى مسابقه برسم احدى شخصيات دوكتور سلامب و هى ارال-شان , و بعد مده صدرت دراجون بول و هذا ما غير نضره ماساشى الى المانجا و الانيمى .



    و بعد ذلك قد اعجب ماساشى ب اكيرا تورياما و دراجون بول كثيرا و صار يرسم شخصيات الانيمى دائما و لكنه كان فقيرا و لا يملك 190 ين اسبوعيا لشراء قصص دراجون بول المصوره , لذلك اعتمد على احد اصدقاءه الذى كان يعيرة اياها بعد ان ينهيها حتى يستطيع ماساشى رسمها , و فى تلك الفتره قرر ماساشى ان المانجا هى شيء غير عادى و قرر انه سيكون رجلا معروفا فى عالمها مثل السيد اكيرا تورياما , و هنا الف ماساشي اولى كتبه تحت اسم "هاتارى-كون " و هى عن فتى النينجا الظل .


    وبعد ذلك صار يرسم كثيرا و يحاول ان يقترب برسومه من السيد اكيرا و لكن كانت صعبه جدا لانه مبتدىء , و لكن فى ذلك الوقت خرجت اللعبه التى ساعد اكيرا شركه الالعاب فى صنعها و تدعى "دراجون كويست " اى "رحله التنين" , كانت رسومها رائعه و لكن ماساشى لم يكن عنده نينتيندو الذى كان يملكه كل الناس الذين فى صفه , كل ما سمع والد ماساشي كلمه "لعبهالكترونيه " يقول له اذهب و ادرس .


    بعد ذلك بدأ سيجى توأم ماساشي بالبحث عن واحد مستعمل من صديق , و لكن هل هناك من يعطى شيء يساوى 10.000 ين بدون شيء , و فعلا كان هناك صديق و منذ ذلك الوقت صارماساشي ينضر الى ذلك الصديق باحترام و شكر , بعد ذلك اشترىدراجون كويست و بعد ان كان والدة ضد الالعاب صار يلعب مع ماساشي الآن .


    بعد ذلك انقص الرسم قليلا لانه يلعب البيسبول و يحبها كثيرا كذلك عليه ان يدرس لينجح الى ان اتى اليوم الذى رأى فيه بوستر ملصق لشخصيه تسمى اكيرا...كيف يمكن لشخص ان يرسم بهذه البراعه ؟؟ قال ماساشي , ذلك الرسام كان اوتومو كاتسوشيرو , تلك الرسمه اولعت فيه الرغبه بالرسم مجددا و حتى هذا اليوم مازال يتذكر تلك الرسمه .


    و بعد ذلك صار يأخد ساعات يرسمها و يحاول تعام الاسلوب و لكنه وصل الى انه صعب ,لان تلك الرسمه كانت اصليه , و شبه مستحيله النسخ , كحامض الدى ان اى لأى انسان لم يعرف ما هو المميز فى اكيرا و اوتومو , و لكنه فهم , كل التفاصيل الصغيره كانت كامله و مميزه عن غيرهم من الرسامين و هذا ما يميزهم , و هذا علمه ان الصور المميزه هى الاصليه فقط , و محاوله نسخها فاشله .


    حاول ماساشي تكوين اسلوبه الخاص بالرسم و لكنه وجد انه دائما يقلد احد الاساليب
    حتى و لو فى شيء صغير , و بعد ذلك عاد ماساشي و جمع كل شيء عن اوتومو فى
    محاوله للرسم مثله تماما , و بعد اشهر رسم ماساشى اول مانجا كامل له ب31 صفحه و اراها لاخيه التوأم الذى قال له " لا..هذا غير جميل " و والده رد بنفس الرد و هذا احبط ماساشى ...و قال ان هذه المانجا سوف توضع فى درج مكتبه الى الأبد .


    و لكنه فكر انه اذا اراد ان يفوز فى المسابقه عليه المتابعه فى رسم المانجا , و بعد عده محاولات فى رسم المانجا , و الناس يقولون انها لا تنفع بدأ ماساشي يفكر بطريقه اخرى و هى " لماذا هى لا تنفع ؟ ما الذى يجعل المانجا الأخرى افضل منها ؟ " و بعد ان تخرج بترتيب 38 من 39 طالب , عرف ماساشي انه بترتيب كهذا لن يدخل الى اى جامعه راقيه اى انه ليس بارع فى المانجا ...و لا فى المدرسه ...فما الذى سوف يفعله بحياته ؟؟




    و هذا ما جعل ماساشي يعود الى الرسم بشكل اقوى و هو يقول لنفسه " يجب ان انجح فى النهايه..فأنا لا اصلح فى الدراسه " و اليوم كل احلام ماساشي تحققت , و قصته القصيره فتى النينجا الظل قد حسنها و اعتقد انكم تعرفون ما هى اليوم , انها تسمى ناروتو , و اثبت انه يستطيع ان يرسم كبقيه المحترفين , ماساشي هو مثال للالهام و هو مثال يحتدى به و سوف يكتب فى التاريخ كاحد العظماء .
    [GLOW][img]http://www2.*********/2006/11/05/07/25778974.gif[/img]

    عاشق ناروتو
    [/GLOW]


  2. ...

  3. #2
    أشكرك أخوي
    على المعلومات المفيده
    وعلى الجهود الرائعه

  4. #3
    مسلم وأفتخر gnmhS4gnmhS4gnmhS4
    الصورة الرمزية الخاصة بـ أوروتشيمارو ساما








    مقالات المدونة
    1

    وسام شهر النور وسام شهر النور
    مسابقة معاً نحو القمة مسابقة معاً نحو القمة
    وسام روح التــعاون وسام روح التــعاون
    مشاهدة البقية
    السلام عليكم.........

    الموضوع مكرر

    مع السلامة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter