مشاهدة النتائج 1 الى 7 من 7
  1. #1

    رائع تابع ..تعريف أمريكا....3

    بسم الله الرحمن الرحيم...السلام عليكم..

    ان شاء الله كان الموضوعين اللي قبل هادا افادكم.........و يلا للثالث:

    *-مشاعر و عواطف الأمريكيين:

    أمريكا لا رصيد لها من العواطف و المشاعر الإنسانية..بل لا تكاد تجد هذه المشاعر مكانا لها هناك!!..و السبب:حينما يقضي الإنسان ساعات حياته كلها في عمل مضن شاق..وجهته الدولار،و حينما تضيق آفاق الحياة كلها فلا تتسع إلا لوجهة الدولار..عند إذن لا يبقى للأشواق الروحية مجال..ولا للأحاسيس الشاعرة المجنحة مكان!!!.

    و أما الروح عندهم فهي ضامرة لا تأثير لها ولا قيمة ولا وزن لها ولا اعتبار ولا يلتفتون اليها إلا إذا قوِّمت تقويما ماديا..و وزنت وزنا ماديا..، وقد عشت هنا أنا و اخواني في بداية حياتنا..بعد وفاة والدينا..ابتلينا فيها بصلادة و صلف و جلافة الأمريكيين..و أحسست اهمالهم للروح و الروحانيات..و اغفالهم للأخلاقيات و القيم الإنسانية،.....و لما أهداني ((.............))كتاب (الملك أُوديب)و قال في كلمة الإهداء{ممن يذكرك دائما}..انفعلت نفسي..و استروحت في الإهداء و في كلمة الإهداء حياة الشرق و أخلاقه..و قارنت بين أهل الشرق و أهل أمريكا..ثم كتبت في دفتري الخاص:...لقد استروحت في كلمة الإهداء(ممن يذكرك دائما) فسحة رخية من روح الشرق الأليف*فالذكرى هي خلاصة هذه الروح *و ما كان أحوجني إلى تلك النسمة الرخية..*على حين تذخر أمريكا بكل شيء* شيء واحد لا قيمة له عندهم.....الروح.

    ثم قلت في نفسي....*ما أحوجني لمن أبادله حديثا بحديث،في غير موضوع الدولارات و نجوم السينما و ماركات السيارات..حديثا في شؤون النفس و الروح*.

    فقررت حقيقة واضحة عن اهتمام أمريكا بالروح و المشاعر و القيم و العواطف .....فأقول:اخشى أن تختفي عجلة الحياة و يطوى سجل الزمن .. و أمريكا لم تضف شيئا*أو لم تضف إلا اليسري الزهيد*إلى رصيد الإنسانية من تلك القيم التي تميز الإنسان عن الشيء..ثم بين الإنسان و الحيوان..............،..............يبدو الأمريكي بدائيا في الإعجاب بالقوى العضلية،و القوى المادية بوجه عام بقدر ما يستهين بالمثل و المبادئ و الأخلاق في حياته الفردية و حياته العائلية،و في حياته الإجتماعية*فيما عدا دائرة العمل بأنواعه و علاقات الإقتصاد و المال*.

    و أنا((أعوذ بالله من كلمة أنا))و اخواني نملك الأدلة الكثيرة من حياة أمريكا و نظرة أهلها للروابط الاجتماعية و الفضائل الأخلاقية و القيم الإنسانية..هذه الأدلة مستقاة من الواقع الأمريكي..تمثل نماذج لأفرادها و شرائح بشرية لهم.....فأستعرض بعض هذه النماذج *الشوهاء*و أقول:ان الحيوية المادية عند الأمريكي مقدسة..و الضعف أيا كانت أسبابه جريمة..جريمة لا يغتفرها شيء..ولا يستحق عطفا ولا عونا..و حكاية المبادئ و الحقوق خرافة في ضمير الأمريكي لا يتذوق لها طعما..كن قويا و لك كل شيء..أو كن ضعيفا فلا يسعفك مبدأ و لا يكون لك مكان في مجال الحياة الفسيح....أما الذي يموت فيرتكب بالطبع جريمة الموت! و يفقد كل حق له في الإهتمام و الاحترام............أليس إنه قد مات؟؟؟.

    أمثلة:مشهد مجموعة من المرضى في المستشفى تضحك متفكهة أمام مريض في حالة الإحتضار.... و مشهد مجموعة من الناس قدموا للعزاء في بيت..و قد جلسوا في غرفة من المنزل و هم في دعابات و فكاهات بينما الميت متروك في حجرة أخرى،و العجيب أن زوجة الميت و أهله كانوا مشاركين في الدعابات و الفكاهات.........و مشهد المرأة التي مات زوجها قبل موعد حفلة خاصة فخرجت إلى الحفلة تبحث عن صديق.............الخ من الأمثلة و المشاهد.

    و لم ألمح في هذه الفترة الطويلة من الزمان ولا في خلال تلك المساحة الشاسعة من المكان.......إلا في مرات نادرة........وجها انسانيا يعبر عن معنى الانسان ..أو نظرة إنسانية تطل منها معاني الإنسانية ..و لكنني وجدت القطيع في كل مكان!.

    لذلك أحذر الناس من الإقتداء بالأمريكيين في مجال العواطف و المشاعر ........فأقول:هذه البشرية تخطئ أشنع الخطأ.. و تعرض رصيدها من القيم الإنسانية للضياع..إذ هي جعلت المثل الأمريكية مثلها في الشعور و السلوك!!.

    يتبع........السلام خير الختام.


  2. ...

  3. #2
    طيب ومين ده اللى مكن يتبعه فى اللى الكلام ده اساسا
    شكرا على الموضوع

  4. #3
    إحنا لازم يفتحولنا منتدى لسياسة

    عشان مواضيع السياسة

  5. #4

  6. #5
    مشكور ويعطيك العافية
    بس الله يرحم أمك لا تفنح مواضيع سيــاسيه
    واخلنى كذا احسن والســــــــــــــلام

  7. #6

    رائع

    السلام عليكم..

    الله يرحمنا كلنا برحمته ..آمين..

    أوكي ما حافتحها..بس انتو عارفين قصدي..صح؟؟..

    علشان أسلوبك الحلو بس ..يا أدريانو..

    سامعين..يا انجل نايت و سامح عطية!!..

    الله يخلي أمثال أدريانو

  8. #7
    تسلم أخوي RoO*RIKu*OcK ............
    ويعطيك ألف ألف ألف عــــــــــــــافــــــــــيه
    والســـــــــلام

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter